أشهر 7 أنواع لتجميل الانف للرجال

1699
تجميل الانف للرجال

ما هي اشهر الأنواع الخاصة بــ تجميل الانف للرجال ؟

تجميل وتعديل الأنف من أشهر العمليات الجراحية في وطننا العربي منذ سنوات عدة، وأصبحت لا تقتصر على النساء فحسب، بل انتشرت عمليات تجميل الانف للرجال ورغبتهم في تعديل شكلها وتناغمها مع ملامح الوجه.

وقبل الخوض في شرح جراحة تجميل الانف للرجال سنعرف في البداية ما هي عملية التجميل والمشرحون لمثل هذه العمليات، كما سنستعرض حكم خضوع الرجال لعمليات التجميل، وكيفية تصغير الأنف وتجميلها دون تدخل جراحي.

ما هي عملية تجميل الأنف؟

هي عملية تعديل شكل الأنف وتُجرى في الغالب بهدف علاج مشاكل واضطرابات التنفس الناتجة عن تشوهات أو عيوب في بنية الأنف، و بسبب التعرض لبعض الحوادث.

وهناك العديد من عمليات تجميل الأنف منها:

  • تغيير حجم الأنف
  • تغيير عرض الأنف أو حجم أو موضع أرنبة الأنف.
  • تجميل مرتفعات أو منخفضات الأنف الواضحة المؤثرة في الشكل الكلي للوجه، أو لزيادة تماثل الأنف

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 3 عمليات التجميل للأنف

 

 

 

 

 

عمليات تجميل الأنف
عمليات تجميل الأنف

 

أما المرشحون لعملية تجميل الأنف من الرجال..

  • من اكتمل لديهم نمو الوجه.
  • من هم يتمتعون بصحة جيدة ولا توجد لديهم عوامل خطر تمنع من الجراحة، او أمراض مزمنة.
  • غير الراضين عن مظهر الأنف.
  • من يعانون من اعوجاج عظمة الأنف تتسبب في ضيق التنفس الناتج عن انسداد مجرى الهواء.
  • غير المدخنين أو من توقفوا عن التدخين على الأقل لأسبوعين قبل الجراحة.
  • من لديهم نتائج واقعية، وأهداف محددة من الجراحة.
  • على من يخضع للجراحة أن يكون في حالة نفسية تسمح باتخاذ قرار بشأن إجراء العملية.

 

 

 

عمليات تجميل الأنف
عمليات تجميل الأنف

 

 

 

تجميل الانف للرجال قبل وبعد

لاشك أن نتائج عمليات الأنف سواء تكبيرها أو تصغيرها يؤدي لى نتائج مرضية بشكل كبير، لذا من المهم البحث جيدا عن الطبيب المناسب والذين لديهم سمعة جيدة .

 

تجميل الانف للرجال قبل وبعد
تجميل الانف للرجال قبل وبعد
تجميل عظمة الأنف للرجال
تجميل عظمة الأنف للرجال
عملية تجميل أنف الرجال
عملية تجميل أنف الرجال

 

 

 

 

ربما  تفيدك قراءة: أفضل 5 طرق لتصغير الانف الكبير

 

 

 

اجمل انف للرجال

ويميل الذكور لأن يكون الأنف أكثر وضوحًا، كما تكون الأنف أقل ارتفاعًا وتتراوح درجة زاوية الأنف بين 90 و 95 درجة، وعلى الغكس ترغب النساء في أنف أقصر وأكثر استقامة مع طرف مرتفع وأطراف أكثر تحديدًا.

الاستعداد قبل عملية تجميل الأنف للرجال

قبل الخضوع لعملية تجميل الأنف سيريد طبيبك أن يناقشك في تاريخك المرضي وإن كنت تعرضت لأي مشاكل أو تعاني من أي أمراضٍ طارئة أو مزمنة، خاصةً لو كان بعضها يتعلق بالأنف فسيسألك إن قمت بإجراء أي عملياتٍ جراحية للأنف سابقًا أو كنت تعاني من مشكلةٍ تنفسية تتعلق بالأنف.
سيريد طبيبك أيضًا أن يعرف إن كنت مصابًا بأي مرضٍ أو عدوى جلدية في الوجه أو منطقة الأنف وسيطلب منك أن تتوجه للأخصائي المناسب لعلاج مشكلتك قبل أن يبدأ في إجراء العملية لك مع متابعة تطور حالتك أثناء العلاج وحتى تصل لمرحلةٍ يُسمح لك فيها بإجراء العملية.
سيقوم الطبيب قبل إجراء العملية أن يجري لك مجموعةً من الفحوصات بعضها تحاليل سيطلب منك الخضوع منها ليتأكد من سلامة صحتك، وبعضها الآخر فحوصات سيجريها لأنفك ليعرف بها مدى سماكة الجلد والعظم والغضاريف وتأثير العملية على مسار تنفسك.
سيتناقش معك الطبيب في توقعات ما بعد عملية تجميل الأنف التي تنتظر حدوثها، وإن كانت توقعاتك خيالية أو لا تمت للنتائج التي ستحصل عليها بصلة فمن حقك أن ينبئك الطبيب بالنتائج الدقيقة ويهبط بسقف توقعاتك لأرض الواقع، وبعد ذلك قم بترتيب ظروفك لتحصل على أيام راحةٍ بعد العملية وشخصٍ يبقى معك فيها.
ابتعد قبل العملية بعدة أيامٍ عن الأدوية المسيلة للدم حتى لا تتسبب في حدوث نزيفٍ أثناء إجراء العملية، إن تناولت أي نوعٍ من أنواع العقاقير قبل العملية استشر طبيبك أولًا ليخبرك  بالتصرف الملائم للحالة، توقف عن التدخين فترةً إن كنت من المدخنين وحاول أن تتناول الفيتامينات والخضروات والبروتينات والطعام الصحي المفيد وابتعد عن الأطعمة الضارة لتساعد جسمك؟

 

 

اجمل انف للرجال
اجمل انف للرجال

 

 

أنواع تجميل الأنف لدى الرجال

الأنف من الأجزاء مستمرة النمو في الوجه لدى كل من الرجل والمرأة، ولكن لدى الرجل قد يزداد نموها بشكل ملحوظ بدءًا من مرحلة البلوغ، وقد تنمو أيضًا بشكل يختلف عن النمو الطبيعي، فلا يقتصر الأمر على الحجم، قد نجد أنف الرجل يزداد طولًا، أو تزداد عظمة الأنف بروزًا متخذة الشكل الحاد بشكل ملحوظ سواء عند النظر للوجه من الجانب أو الأمام.
ما تقوم به عملية تجميل الأنف بالإضافة إلى تحسين وظيفة الأنف التي تعاني من مشكلات في التنفس وانسداد مجرى الهواء، هو التخلص من كل هذه الملامح التي قد تزعج البعض ومن أشهرها لدى الرجل:

 

  1. أرنبة الأنف العريضة بصلية الشكل.
  2. الأنف المرتفع للأعلى من الطرف مع تضخم طرفي الأنف.
  3. حدبة الأنف البارزة الحادة.
  4. اعوجاج عظمة الأنف.
  5. انحراف الحاجز الأنفي.
  6. الأنف السرجي على شكل سرج الحصان.
  7. فتحات الأنف الواسعة.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 5 نصائح من خبيرة تجميل لأنف أصغر

 

 

 

 

 

أنواع تجميل الأنف لدى الرجال
أنواع تجميل الأنف لدى الرجال

 

 

 

بعد عملية تجميل الانف

قد تحتاج بعد العملية إلى البقاء ليلةً في المستشفى وخاصةً إن كنت تلقيت تخديرًا كليًا أثناءها، وبعد مغادرتك المستشفى عليك التوقف عن عملك وعن إرهاق نفسك لفترة أسبوعٍ على الأقل تعطي جسدك فيها الراحة التي يحتاج إليها وتساعده على التعافي.
غالبًا ما سينصحك طبيبك بارتداء قناعٍ أو جبيرةٍ للأنف على الأقل بعد العملية لعدة أيام حتى تحافظ على أنفك وتحميه، وأن تنام على عدة وسائد بحيث يكون رأسك مرفوعًا عن بقية جسدك لتجنب حدوث أي نزيفٍ أو تورمٍ في أنفك خاصةً أنك ستشعر بتورمه واحتقانه.
وبالطبع سيتم تغطية أنفك بضمادةٍ لحمايته من أي تلوثٍ قد يصيبه، وقد يحدث أحيانًا بعد النزيف الأنفي البسيط وهو أمرٌ شديد الشيوع بعد العملية لا يستحق القلق إلا لو حدث نزيفٍ كبيرٍ لا يتوقف عندها الجأ للطبيب، وعليك خلال فترة النقاهة أن تتجنب الحركات العنيفة والخطيرة.
تجنب أن يمس الماء أنفك قدر الإمكان وتجنب تعابير الوجه القوية كالقهقهة ولا تحاول النفخ عبر أنفك وربما الجأ للتنفس عبر فمك خلال تلك المدة، خذ  فترة راحة وتناول الكثير من الخضروات والفواكه والبروتينات والأطعمة المفيدة والصحية، واحرص على ارتداء الملابس التي يسهل خلعها بدون أن تضغط على أنفك.
ابتعد عن ارتداء أي شيءٍ يضغط على أنفك مثل النظارات أو النوم بطريقةٍ خاطئة تضغط فيها أنفك في الوسادة، غالبًا ما سيظل أنفك يعاني من التورم وبعض الكدمات لعدة أيامٍ بعد العملية، وسيقلان بعد ذلك تدريجيًا حتى تظهر النتيجة بوضوحٍ خلال 10 أيام أو أسبوعين.

بعد عملية تجميل الانف
بعد عملية تجميل الانف

 

تجميل الانف للرجال بدون جراحة

لكن قبل أن يلجأ الشخص إلى العمليات الجراحية يمكنه تجربة بعض العلاجات أو الوصفات التي من شأنها أن تعمل على تصغير الانف الكبير، حيث يمكن استخدام مكونات من المنزل أو شرائها بعض المنتجات من الصيدلية أو الذهاب إلى الطبيب المناسب لمساعدته في علاج مشكلته عن طريق الفيلر أو البوتكس.

كريم تصغير الانف من الصيدلية

كريمات تصغير الأنف: لابد أنك سمعتِ عن هذه الكريمات والتي تعمل على تصغير الأنف حسب ما يقال، مثل أن تقومي بوضعه على أنفك لمدة 6 ساعات وبعدها تغسلي أنفك.
سيروم تصغير الأنف:  هو عبارة عن مادة يوضع منها نقطتين على الأنف، وتقومين بالتدليك به لمدة من 3 : 4 دقائق، يومياً. الكريمات والسيروم تحتوي على مواد كيميائية ولا توجد دراسة حقيقة تثبت فوائدها لك لذا نرجو توخي الحذر واستخدام الكريمات تحت إشراف الطبيب.

 

ربما تفيدك قراءة: إليك سيدتي أفضل ٤ طرق لـ تصغير الانف العريض

 

 

 

 

 

 

كريمات تصغير الأنف
كريمات تصغير الأنف

 

من أكثر الخلطات الشهيرة هي الزنجبيل

قومي بشراء قطع الزنجبيل وقومي بطحنها ، ضعي عليها القليل من الماء لتكون عجينة متمسكة، ادهني القليل من الوصفة على جانبي أنفك واتركيها لدقائق، ثم اغسلي أنفك بالماء الدافئ. هذه الوصفة قد تسبب التهابات في البشرة واحمرار الوجه، ويستخدمها البعض في حالة إن كنت تعانين من زيادة الدهون على الأنف، وليس كبر الحجم بسبب الغضاريف والعظام.

تصغير الانف باليد

تصغير الانف بالتمارين: التمارين الرياضية تعمل بنفس مبدأ عمل التقويم، فهي تساعد بدرجة ما في علاج تشوهات الأنف الطفيفة عن طريق إعادة تشكيل غضاريف الأنف عن طريق تمرينها، لذلك تعتبر خياراً جيداً واقتصادياً في تجميل الأنف بدون عملية جراحية.

 

 

تصغير الانف باليد
تصغير الانف باليد

 

 

توجد العديد من التمارين الرياضية التي من الممكن القيام بها في المنزل لعلاج مشاكل الأنف، نذكر منها:

تمرين رفع الأنف: في هذا التمرين يتم فتح الفم بشكل دائري، وقفل العينين والنظر بهما إلى سقف الغرفة، مع بقاء الرأس مائلة للخلف وشد الصدر، يكرر التمرين لمدة 10 ثوانٍ لأربع مرات كل يوم.
تمرين تضييق فتحات الأنف: يتم إقفال فتحتي الأنف بالأصابع، مع شفط الهواء منهما وكتم النفس لعشرين ثانية، يكرر التمرين بأي عدد يومياً للحصول على أنف أصغر.
تمرين تقليل طول الأنف: في هذا التمرين يتم دفع حافة الأنف بالإبهام إلى الداخل، مع محاولة الاستعانة بالعضلات في إبقاء الأنف على هذا الوضع، يمكن تكرار التمرين بين 50 و 100 مرة يومياً بدون مشاكل للحصول على أنف أقصر.

 

علاج مشاكل الأنف
علاج مشاكل الأنف

 

 

 

تجميل الانف بالفيلر

الفيلر لا يترتبط عليه تصغير الأنف ولكنه قد يضيق فتحات الأنف الواسعة، أو يستخدم في دعم نتائج جراحة تجميل الأنف، وفي حالة حاجة الأنف لتصبح أكثر استقامة يمكن ملء الفراغات بالفيلر ورفع طرف الأنف؛ لتبدو أكثر اتساقًا مع الوجه، ويتميز الإجراء بأنه يتم في أقل من نصف ساعة، ولا يتطلب فترة تعافي، ويتم وضع الأنف تحت المنخدر الموضعي فقط.
تحقن الأماكن التي تحتاج للامتلاء بمادة الفيلر تحت الجلد، ومن المواد التي تناسب الأنف مشتقات حمض الهيالورونيك، وفيلر رادييس، ثم يقوم الطبيب بتدليك مادة الفلير والضغط عليها بدقة ورفق شديدين لتشكيلها بالأنف وتصحيح العيوب، ويمكن العودة للعمل بعد الإجراء، ولا ينتج عنه سوى قدر طفيف من الآثار الجانبية، ولا يناسب الإجراء عيوب الأنف الواضحة.

 

 

عملية تجميل الانف بالليزر

يتم الإجراء تحت التخدير الموضعي ولا يتطلب عمل شقوق في الأنف لذا لا تترتب عليه فترة تعافي كبيرة، تستخدم حرارة الليزر في تسخين الأنف لجعل العظام والغضاريف لينة لدرجة تسمح لإعادة تشكيلها، وإصلاح بعض العيوب مثل ثقب الحاجز الأنفي، وشفاء الأنسجة، ولكن لا توجد دراسات كافية تثبت هل يمكن تصحيح العيوب الهيكيلية الكبيرة بنفس كفاءة تصغير الأنف بالجراحة.

تجميل الانف بالخيوط

تُجرى عملية رفع الأنف بالخيوط تحت التخدير الموضعي، لذلك يكون بإمكان المريض العودة إلى ممارسة الحياة الطبيعية في نفس اليوم حيث لا يتم تجبير الأنف، وقد يقرر الطبيب إبقاء الخيوط أو إزالتها في ما بعد في مثل هذه العمليات.
تستغرق العملية من 20 إلى 60 دقيقة فقط، ولا يتم عمل فتحات جراحية في الأنف، بل يتم إدخال الخيوط عن طريق إبر معدنية خاصة تُغرز في نسيج الأنف الغضروفي، تظهر نتيجة العملية على المريض على الفور، ويمكن أن يدوم تأثيرها من 5 إلى 7 سنوات بعد العملية، والألم بعد العملية إما معدوماً أو قليل جداً.

تجميل الانف بالخيوط
تجميل الانف بالخيوط

 

 

عمليات تجميل الانف للرجال

أما إذا كان الحل النهائي لتعديل الأنف سيكون عن طريق الخضوع لعمليات تجميل الأنف، سيكون عليك أن تعرف أنواع هذه العمليات أو ما إذا كانت مؤلمة والنتيجة النهائية

هل عملية تجميل الانف مؤلمة

إن العمليّة التجميلية للأنف غير مؤلمة، إلا أن الاحساس المتواصل والمستمر بالأوجاع بعد العملية ولوقت طويل، قد يشير الى إمكانيّة حدوث التهاب حاد ما يسلتزم الإستشارة الطبية. وهنا نشير الى أنه لا ينبغي الشعور بالقلق عند إزالة الضِّمادة الخارجيّة لأن ظهور النتائج النهائيّة يستغرق بضعة أشهر الى حوالي السنة.
وفي بعض الحالات، قد يحدث توسّع للشعيرات الدموية بعد الجراحة عند بعض الأشخاص، لذا يكون من الضروري إجراء العلاج بالليزر اذا لم تتحسّن الحالة بشكل تلقائي.

 يوجد نوعان لعمليات تجميل الأنف بحسب الطريقة:

النوع الأول: يتم التجميل من خلال إجراء شقوق داخلية في الانف للفصل ما بين العظام والجلد ومن دون أي ندوب خارجية.
النوع الثاني: يتم إجراء العملية بإجراء شقوق داخلية وخارجية في الأنف، مما يترك ندبة في مقدمة الأنف، تحتاج الى وقت لتشفى.

 

عمليات تجميل الانف للرجال
عمليات تجميل الانف للرجال

 

 

كيف تتم العملية؟

  1. قبل إجراء العملية يتم التحدث مع الجراح التجميلي المتخصص في مجال عمليات تجميل الانف، حيث يناقش المريض عن سبب رغبته بإجراء العملية، ويقوم المختص بفحص الانف من الداخل والخارج، ويتاكد من عدم وجود أي مشاكل في حاجز الانف.
  2. بعد سماع رأي المريض وتوقعاته بالنسبة للمظهر الذي يرغب به، يعرض عليه الطبيب مختلف الخيارات لتجميل الانف وقد يتم ذلك بمساعدة الحاسوب عن طريق عرض ثلاثي الأبعاد.
  3. عادة ما تجري العملية تحت التخدير الموضعي، وتستغرق ساعة ونصف إلى ساعتين.
  4. يفضل أن تتم العملية من دون لحام خارجي حتى لا تظهر اي ندبات، وحتى يشعر المريض براحة أكبر، اذ انه لن يحتاج الى استخدام الضمادات أو الأنابيب.
  5. في أغلب الحالات يتم بعد الجراحة وضع جبيرة من الجبس على الأنف لمدة أسبوعين. كذلك يتم أيضًا وضع سدادات قطنية في الأنف لامتصاص النزيف لمدة يوم الى يومين.
  6. يمكن العودة إلى الحياة الطبيعية بعد عشرة أيام من الجراحة، وللنشاط البدني بعد حوالي شهر من الجراحة.
  7. في معظم الأحيان يمكن ملاحظة التغيير ونتائج العملية على الفور. إلا أنه عادة ما تظهر النتائج النهائية للجراحة بعد ستة أشهر من إجرائها.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أسهل 6 طرق مجربة من أجل تصغير الأنف الكبير

 

كيفية تصغير الانف الكبير

تتم الجراحة تحت التخدير العام، ويمكن تصغير الأنف بالجراحة عن طريق عمل شقوق داخل أو خارج الأنف حتى يصل الطبيب لبطانة الأنف الداخلية ويرفعها، ثم يعيد تشكيل عظام الأنف ويجعلها أقل حجمًا، ثم يصلح عيوب الأنف الوظيفية في حالة وجودها مثل انسداد الأنف من الداخل، أو انحراف الحاجز الأنفي فيحركه من مكانه ويضعه في وضعه الطبيعي، ويمكن أن يستئصل غضروف الأنف لتصغير أرنبة الأنف، والنتيجة تكون الأنف أكثر استقامة، كما يقوم بضبط فتحات الأنف.

كم تستغرق عملية تجميل الانف

تختلف مدة عملية تجميل الانف حسب عدة عوامل منها :

حالة الأنف الصحية.: نوع العملية، إصلاح للحاجز الأنفي، تصغير أم تكبير للأنف، فالتكبير مثلا يستغرق فترة أطول لأنه يتم إضافة عظام أو غضاريف.
الإجراء المستخدم، الطريقة المغلقة أم المفتوحة.: بصفة عامة، تتراوح مدة عملية تجميل الانف من ساعتين إلى ثلاث ساعات.

حكم تجميل الانف للرجال

من المهم قبل اتخاذ أي خطوة سواء عند تصغير الانف او تكبيرها ، يجب أن مراعاة حكم الشرع وعدم مخالفة الدين. وسنستعرض في السطور التالية حكم الضوع لعملية التجميل سواء للتجميل أو تعديل خلل معين.
تُعرّف عملية التجميل بالعميلة التي تؤدي إلى تحسين، أو تعديل هيئةٍ أو جزءٍ أو أجزاءٍ ظاهرةٍ من الجسد، أو إعادتها إلى طبيعتها إذا حصل لها خللاً معيناً، وعند إجراء العمليات التجميلية لا بُدّ من مراعاة الشروط الآتية:
 عدم مخالفة العملية للنصوص الشرعية، بالقيام بأعمالٍ محرّمةٍ أصلاً، كالوشم، أو النمص، أو التفليج، أو تغيير خلق الله عزّ وجلّ، أو تشبّه الرجال بالنساء، وتشبّه النساء بالرجال، أو التشبّه بأهل المعاصي و الفجور، فقد قال الرسول صلّى الله عليه وسلّم: (لعن اللهُ الواشماتِ والمستوشماتِ، والنامصاتِ والمتنمصاتِ، والمتفلجاتِ للحسنِ المغيِّراتِ خلقَ اللهِ)، بالإضافة إلى ما رواه ابن عباس رضي الله عنه- عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، حيث إنّه قال: (لُعِنَتِ الواصلةُ والمستوصلةُ، والنَّامصةُ والمتنمِّصةُ، والواشمةُ والمستوشمةُ، مِن غيرِ داءٍ).
 الالتزام بالقواعد الشرعية للتداوي، فلا تجوز الخلوة، ولا يجوز كشف العورات إلّا للضرورة، أو الحاجة الداعية لذلك. تحقّق المصلحة المعتبرة شرعاً من العملية التجميلية، كإعادة الشكل إلى هيئته الطبيعية، أو إصلاح خللٍ، وإعادة وظيفةٍ. انتفاء أي ضررٍ قد يفوق المصلحة المرتاجة من العملية، وهذا ما يحدّده الثقات من أصحاب الاختصاص.
رغبة المريض في إجراء العملية التجميلية، والتأكّد أنّ الطبيب الذي سيجريها مختصٌّ ومؤهّلٌ.
توضيح المضاعفات والأخطار محتملة الحدوث للمريض بعد العملية.
عدم وجود أي طريقةٍ أخرى للعلاج أقلّ تأثيراً على الجسد من العملية الجراحية. تجدر الإشارة إلى أنّ عملية تجميل الأنف مباحةٌ في الحالات الآتية: تجميل الأنف في حال وجود تشوّهات خَلقية؛ مثل: الاعوجاج الشديد في الأنف. إصلاح تشوّهات الأنف المكتسبة بسبب أمورٍ خارجةٍ عن الإرادة؛ مثل: حوادث السير، أو الحرائق، أو الأمرض، أو أي شيءٍ آخرٍ، والدليل ما رواه عرفجة بن أسعد رضي الله عنه، حيث قال: (أنَّه قُطِع أنفُه يومَ الكلابِ فاتَّخذ أنفاً من ورِقٍ، فأنتن عليه، فأمره النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، فاتَّخذ أنفاً من ذهبٍ).
 إعادة شكل الأنف إلى الوضع الطبيعي الذي خلق الله تعالى الإنسان عليه، حيث قال الله تعالى: (لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ)، وإعادته إلى العمل بشكلٍ طبيعيٍ في حال حدوث خللٍ في الأداء.
تجميل الأنف إذا كان شديد الدمامة، لدرجة التأثير على الشخص نفسياً أو عضوياً.
ولا بُدّ من الإشارة إلى حُرمة إجراء عمليات تجميل الأنف في حال خلوّ الأنف من التشوّهات الخلقيّة، أو الأمراض، أوالتشوّهات الطارئة عليه، إذ لا يجوز إجراء عملية تجميل لأنف إذا كان القصد منها تحسين خلقة الإنسان السويّة بحسب الهوى والرغبة، أو تقليد الأخرين؛ لأنّ ذلك يُعتبر تغييراً لخلق الله تعالى، وهذا ما يهدف الشيطان لإيقاع الناس فيه، كما قال الله تعالى: (إِن يَدْعُونَ مِن دُونِهِ إِلَّا إِنَاثًا وَإِن يَدْعُونَ إِلَّا شَيْطَانًا مَّرِيدًا*لَّعَنَهُ اللَّهُ وَقَالَ لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيبًا مَّفْرُوضًا*وَلَأُضِلَّنَّهُمْ وَلَأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الْأَنْعَامِ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِّن دُونِ اللَّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُّبِينًا*يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا)،[٩] وممّا يدلّ على حُرمة تغيير خلق الله تعالى، قول رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (لعن اللهُ الواشماتِ والمستوشماتِ، والنامصاتِ والمتنمصاتِ، والمتفلجاتِ للحسنِ المغيِّراتِ خلقَ اللهِ).

تجميل الانف للرجال
تجميل الانف للرجال

 

 

تكلفة عملية تجميل الانف للرجال

تحظى عمليات التجميل للرجال في السعودية بشهرة كبيرة مؤخرا، ولم يعد هناك الحاجة إلى السفر للخارج من أجل تجميل الأنف او الخضوع لعمليات تجميلية أخرى.

 

 

ربما تفيدك  قراءة: أفضل 5 طرق تجميل أرنبة الانف

 

 

 

عمليات تجميل الوجه للرجال في الرياض

أنواع عمليات تجميل الأنف في الرياض

  1. إعادة بناء أو تهيئة الأنف: هذه العملية ضرورية للمرضى المصابين بتشوه عظام وغضاريف الأنف، يحتاج المريض فيها إلى إضافة عظام أو غضاريف لتعديل شكل الأنف أو حتى مواد صناعية أو فيلرات.
  2. عملية تجميل الأنف: غالباً ما تكون لتصغير الأنف الكبير لإظهاره بصورة أفضل، يتم فيها رفع عظام وغضاريف الأنف.
  3. تعديل حاجز الأنف: في حالات تشوه حاجز الأنف التي تؤدي إلى صعوبة التنفس.
  4. عمليات التجميل الثانوية: يتم تقويم الأنف فيها لرفع بعض التشوهات أو العيوب أو الأشياء التي تم إهمالها في عملية تقويم الأنف الأولى.

عملية تجميل الأنف بالليزر في الرياض

هناك العديد من الأضرار الجانبية التي تنتج عند إجراء عمليات التجميل الأنف، وهنا يبرز دور عملية تجميل الأنف بالليزر، حيث بات من الشائع في الرياض استخدام الليزر في عمليات تجميل الأنف.
لا يقوم الليزر بدور كبير في العملية بحد ذاتها، وإنما يتركز دوره الأساسي في إجراء الشقوق الجراحية للتقليل من الآثار الجانبية للعملية.

أفضل دكتور تجميل أنف في الرياض

هناك العديد من أطباء التجميل المميزين في الرياض، فقد حرصت المملكة على جلب أفضل الخبرات وأفضل الأطباء الذين يشتهرون بالتميز والخبرة الواسعة في إجراء عمليات تجميل الأنف.

بعض أفضل أطباء تجميل الأانف في الرياض هم:

  • دكتور محمد الناصر
  • دكتور محمد قديح
  • الدكتور خالد الزهراني

 

عملية تجميل الأنف
عملية تجميل الأنف

 

 

 

 

 

 

أسعار عمليات تجميل الأنف

تختلف أسعار عمليات تجميل الأنف بحسب تكلفة الجراحة والتخدير والرعاية الطبية في الدولة التي يتم فيها إجراء العملية. تتراوح أسعار عملية تجميل الأنف في أمريكا بين 3,500 دولار إلى 5,000 دولار، وقد بلغ متوسط تكلفة جراحة تجميل الأنف في أمريكا عام 2014 بحسب الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل نحو 4694 دولار أمريكي.
على سبيل المثال، تبلغ تكلفة عملية تجميل الأنف في مركز Kris M. Reddy ولاية فلوريدا 3,500 دولار، بينما ترتفع لدى مركز Ramtin Kassir في ولاية نيو جيرسي لتصل إلى 5,000 دولار
في المقابل نجد أن تكاليف عملية الأنف تتراوح في الدول العربية بين 2,000 إلى 4000 دولار، لكن قد تتجاوز التكلفة 5,000 دولار في بعض الدول مثل الكويت والسعودية. في مستشفى دار الشفاء بالكويت تبلغ تكاليف العملية نحو 6,500 دولار، وربما كانت هذه التكلفة باهظة مقارنة بباقي الدول العربية، إلا أن سبب ذلك هو قلة عدد المراكز المتخصصة والأطباء الأكفاء لإجراء هذا النوع من الجراحات.
في بعض الدول الأخرى لا تتجاوز تكلفة العملية 1,000 دولار. في العراق تتراوح الأسعار بين 600 إلى 700 دولار، أما في إيران فتصل إلى 550 دولار، ويرجع انخفاض تكلفة العملية في هذه الدول إلى ارتفاع عدد الجراحين المهرة في إجرائها. وبوجه عام، يتوقف السعر الإجمالي للعملية على نوع التخدير المستخدم وقت إجرائها.

 

 

وبذلك نكون قد أوضحنا كل ما يخص بإجراءات وعمليات تجميل الأنف للرجال وتكلفتها وأهم الأطباء التيت تشهر بهم المملكة العربية السعودية.

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية