أفضل عملية تصغير الأنف بدون جراحة

525
عملية تصغير الأنف بدون جراحة
عملية تصغير الأنف بدون جراحة

عملية تصغير الأنف بدون جراحة

لديك مشكلة مع حجم أنفك، تريد أن تتخلص من شكله الضخم ولكنك تخشي العمليات الجراحية، تبحث عن عملية تصغير الأنف بدون جراحة، تكون مضمونة فإليك فى هذا المقال تفاصيل طرق تصغير الأنف المختلفة بدون جراحة، بالأسعار، والخطوات المضمونة لكي تضمن أن عمليتك تتم بشكل سليم.

عمليات تجميل الانف بدون جراحة بالرياض

تعيش في مدينة الرياض، تبحث عن أسهل وأضمن عمليات تجميل الأنف بدون جراحة فى تلك المدينة الرائعة، فعليك بعمليات تجميل الأنف بالليزر بالرياض، فهي أشهر العمليات لتجميل الأنف بدون جراحة، وأكثر أمانا من مخاطر فيلر الانف.
فحققت عمليات تجميل الانف بالليزر بالرياض نجاحاً وانتشاراً ملحوظاً خلال العشرين عام الماضية، لما قد يصاحب العمليات الجراحية من صعوبة التنفس بعد إجراء عملية تجميل أو تصغير الأنف، أو حتى لمعاناة بعض المرضى من نزيف أثناء العملية بسبب وقوع خطأ في عمل الشق الجراحي داخل الأنف.
ومن هنا ظهرت الحاجة إلى الاعتماد على عملية تجميل الأنف بالليزر بالرياض، حيث يتم استخدام أشعة الليزر بدقة وحرص عند إجراء الشقوق الجراحية داخل أنف المريض للتقليل من الآثار الجانبية لعملية تجميل الأنف بقدر الإمكان، ويمكنك مشاهدة عملية تجميل الانف بدون جراحة يوتيوب قبل الإقدام على تلك الخطوة.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أشهر 7 أنواع لتجميل الانف للرجال

 

 

ومن فوائد تلك التقنية:

  • تقليل الشقوق والجروح الناتجة عن العملية.
  • تقليص فترات التعافي من العملية التخفيف من تورم الأنف الذي عادة ما ينتج عن الجراحة. ضمان عدم حدوث نزيف وقت العملية.
  • لا تستغرق وقت في عملية التجميل أو التصغير.

 

 

أما عن أنواع عمليات تجميل الأنف بالليزر في الرياض:

هناك أنواع مختلفة من عمليات تجميل الأنف بالليزر تجرى جميعها بمراكز التجميل الشهيرة بالرياض على ايدي متخصصين في استخدام أجهزة الليزر المتطورة، ومنها:
علاج فيمة الأنف (تضخم الغدد الجلدية الدهنية بالأنف) مما يؤدي إلى كبر حجم الأنف بصورة غير طبيعية، وبذلك يتم تصغير الأنف بدون جراحة عن طريق الليزر فقط.
استخدام الليزر بدلاً من المشرط لعمل الشقوق الصغيرة أسفل الأنف في عمليات تجميل الأنف بتقنية الجراحة المفتوحة.عمليات إزالة اللحمية من الأنف عن طريق الليزر.
علاج الحساسية الأنفية الناتجة عن وجود الغضاريف الكبيرة على الحاجز الأنفي.
وإذا كنت تريد معرفة تكلفة تجميل الأنف بالليزر بالرياض، فتتراوح أسعار عمليات تجميل الأنف بالليزر بالرياض ما بين 2500 إلى 6500 دولار، وهي بذلك تعتبر أغلى قليلاً من تكاليف عملية تجميل الأنف الجراحية المتعارف عليها بالرياض، ويرجع هذا التباين في التكلفة لعدة عوامل، أهمها طبيعة العملية نفسها، هل هي تعديل حاجز الأنف؟ أم عملية تجميل مغلقة؟ أم مفتوحة؟ أم عملية ترميم أنف بالكامل؟ كما يعتبر مدى شهرة المركز الطبي أو الطبيب المعالج من العوامل المؤثرة في تحديد تكلفة تجميل الأنف بالليزر بالرياض.

 

أسعار عمليات تجميل الأنف
أسعار عمليات تجميل الأنف

 

 

 

كيفية تصغير الأنف بدون جراحة

إذا كنت تود تصغير الانف بالليزر، فعليك معرفة كل ما يتعلق بذلك الأمر، فتجميل الأنف بالليزر فإن الاسم يبدو براقاً، ولكن للأسف لم يتوسع العلم فيه بالقدر الكافي الذي يسمح بإجراء كافة عمليات تجميل الأنف بالليزر، لأن الليزر هو أداة قطع وتبخير للأنسجة، وقد يضر بعض الأجزاء الداخلية للأنف إذا تم استخدامه بها، ولأنه يؤدي إلى ارتفاع حرارة الأنسجة مما قد يتسبب في موت الخلايا. وفى كل الأحوال فهو أكثر امانا من حقن الفيلر لتصغير الانف.

لذلك يتم استخدام الليزر بحذر في بعض أنواع أمراض الأنف مثل:

علاج فيمة الأنف والتي تسمى أيضاً Rhinophyma وهي عبارة عن تضخم الغدد الجلدية الدهنية مما يؤدي إلى كبر حجم الأنف بصورة غير طبيعية، وفيها تكون العملية في الأنف من الخارج فيكون تصغير الأنف بدون جراحة عن طريق الليزر ممكناً.
  • بعض الجراحين يستخدمون الليزر بدلاً من المشرط لعمل الشقوق الصغيرة أسفل الأنف في عمليات الجراحة المفتوحة.
  • يمكن إجراء عمليات إزالة اللحمية عن طريق الليزر.
  • الحساسية الأنفية الناتجة عن وجود غضاريف كبيرة على الحاجز الأنفي.
ولكي تزداد اطمئنانًا فإن الليزر يتم استعماله مع المنظار لتسهيل تجميل الأنف بدون جراحة وتصحيح وظيفتها، حيث يختص الليزر بأنه:
  • شعاع يمتاز بدقة التصويب في المكان المراد قطعه.
  • لا يحدث نزيف للمريض بالقدر التي تحدثه العمليات الجراحية.
  • قد لا يحتاج المريض لتخدير كلي عند إجراء تصغير الأنف بدون جراحة.
  • تقليل احتمالية التلوث الناتج عن الأدوات الطبية.
  • توفير الوقت حيث لا تتعدى عملية تجميل الأنف بالليزر حوالي 30 دقيقة.
عمليات التجميل بالليزر لا تشمل القيام بكل الوظائف التي يمكن لعمليات تجميل الأنف الجراحية فعلها لذلك تتقلص استخدامتها الطبية في الاحوال الاتية:
قبل إجراء أي عملية لتجميل الأنف يجب التأكد من أن حجم الأنف أصبح ثابتًا ولذلك فإن عمليات تجميل الأنف لا تجرى للمراهقين إلا بعد التأكد من اكتمال نمو عظام الوجه وثبات حجم الأنف، وهذا يحدث عادة عند الفتيات في سن الخامسة عشر أو السادسة عشر، أما عند الذكور فيحدث بعد ذلك بعام أو أكثر.
  • يترشح لإجراء تصغير الأنف بدون جراحة من لديه مرض فيمة الأنف Rhinophyma والتي تجعل الأنف ضخماً جداً.
  • من لديه حساسية أنفية بسبب الغضاريف الكبيرة والنتوءات الموجودة على الحاجز الأنفي.
  • من يريد شق الطرف السفلي للأنف بالليزر في عملية الجراحة المفتوحة.

 

 

كيفية تصغير الأنف بدون جراحة
كيفية تصغير الأنف بدون جراحة

ربما تفيدك قراءة: تجميل الأنف .. بدون ألم بدون جراحة

 

 

من يريد إزالة اللحمية الأنفية.

لا تقلق إذا لم تظهر النتائج مباشرة بعد العملية، فبعض العمليات لا تظهر نتائجها قبل ستة أشهر، وذلك لنتيجة لتورمات بالوجه تبقى لفترة بعد العملية، كما أن سماكة جلد الأنف يؤثر على سرعة ظهور نتائج عملية تجميل الأنف، فتتأخر ظهور نتائج العملية على الجلد السميك لأنه لا يتقلص بسرعة كالجلد الرقيق.
تقول “جاكي” إحدى المريضات اللاتي أجرين تجميل الأنف بالليزر تجربتي مع تجميل الانف بالليزر: “لم أكن أستطيع النوم جيداً لعشرة سنوات بسبب انسداد الأنف، مما أثر على حياتي الاجتماعية، وكنت أستيقظ كل ساعة من النوم لجفاف فمي بسبب أنني لا أستطيع التنفس إلا من خلاله، وقدم لي الأطباء مختلف بخاخات الستيرويد والمضادات الحيوية، إلا أن الرش كان يخفف الاحتقان ربما لنصف ساعة، وتبدأ المشكلة بعد ذلك من جديد“.
وبعد عدة تشخيصات خاطئة تم تشخيصها أخيراً بأنها مصابة بتضخم محارة الأنف enlarged turbinates ويعرف أيضاً بتضخم القرائن. وللأسف تسببت البخاخات في تضخم القرائن أكثر، أما قطرات الأنف الستيرويد فإنها تساعد بعض المرضى، ولكن مفعولها يتوقف بعد شهرين أو ثلاثة أشهر. وتزداد المشكلة  لزيادة تورم الأنف.
حتى وجدت في عملية الليزر ملاذها المناسب، فقد استمرت العملية لنصف ساعة فقط، وعلى الرغم من ذلك فقد شعرت بالتحسن بمجرد أن عادت إلى المنزل ولم تحتج للأدوية مرة أخرى، ولكن الطبيب أخبرها أنها قد تحتاج إلى تكرار العملية مرة أخرى لأن القرائن قد تتضخم مرة أخرى بعد 18 شهر.
 

تكلفة عملية تصغير الانف بدون جراحة

إذا اخترت الليزر ليكون طريقتك في تصغير الانف بدون جراحة، فعليك معرفة أن تجميل الأنف بتقنية الليزر قد يكون مكلف إلى حد ما بسبب أن تقنية الليزر تعتبر مكلفة، وتتكلف عملية تجميل الانف بدون جراحة بالليزر في كل بلد كالآتي: اسعار عمليات تجميل الانف في السعوديه تبدأ من 2000 دولار وتصل إلى 6000 دولار بحسب متطلبات كل حالة.

تكلفة تجميل الانف بالليزر في مصر:

  • قد تقل هذه الأسعار أو تزداد باختلاف صعوبة العملية، والأدوات المستخدمة، والمستشفى، وتوقيت القيام بها، وتبلغ تكلفتها في مصر حوالي 2250 دولار.
  • تكلفة عملية تجميل الأنف بالليزر في دول الخليج وفي قطر متوسط سعر العملية  6000 دولار، وفي الإمارات  6300 دولار  أما في الأردن فيبلغ  2515 دولا.
  • تكلفة عملية تجميل الأنف بالليزر في دول المغرب العربي 2233 دولار، وفي تونس 1990 دولار، وفي الجزائر يصل 2000 دولار.

تصغير الانف بدون جراحة بالابر

سمعت عن تصغير الانف بدون جراحة بالابر، وتريد أن تتعرف أكثر علي تفاصيل الموضوع  خاصة أنك تريد طريقة تصغير عظمة الأنف بدون جراحة، فإليك كل ما يهمك عنه، فهو عبارة عن : حقن مذيبات الدهون لتصغير الأنف. تتكون الأنف بشكل أساسي من غضاريف مع طبقة رقيقة من العضلات وطبقة من الجلد، ولا يوجد مجال كبير لتركز الدهون في منطقة الأنف.
لكن في بعض الأحيان تتجمع الدهون في الطبقة التي تقع تحت الجلد مباشرة مما يزيد من سماكة الجلد ويشوه مظهر الأنف. في هذه الحالة يمكن أن يلجأ المريض إلى ابر تذويب دهون الانف قبل وبعد، للتخلص من بعض الدهون التي تقبع تحت الجلد مباشرة، مما يزيد من رقة الجلد ويضفي جمالاً خاصاً على الأنف.

 

 

 

 

الوخز بالأبر الصينية (ACUPUNCTURE)

النظرية التي يعتمد عليها الوخز بالإبر الصينية لتنحيف وتصغير الأنف تقوم على أساس أن الأنف عضو غضروفي بالمقام الأول، وأن شكل الأنف  وحجمه يتحدد من خلال عدة عوامل هي:
  • شكل الغضروف.
  • تأثير العضلات على غضروف الأنف.
  • سمك جلد الأنف وتجمع الدهون تحته.
تعمل ابرة تذويب دهون الانف، على هذه الثلاثة عوامل، فتعتمد على أن وخز الأنف بالإبر في مناطق معينة يعمل على حدوث التهاب بسيط في هذه المناطق مما يعيد تشكيل الغضروف، وعلى أن الوخز بمقدوره أن يؤثر على مدى شد العضلات لغضروف الأنف، وعلى سمك الجلد وتجمع الدهون تحت طبقة الجلد المغطية للأنف، ومن خلال الوخز في مناطق معينة للتحكم في هذه العوامل الثلاث يمكن تصغير الأنف بالإبر.
ترجع أصول هذه الطريقة تاريخياً إلى منطقة الصين وشرق آسيا، وتنتشر ممارستها في ماليزيا وتايلاند والصين وغيرها من دول هذه المنطقة.

 

 

تصغير الانف بدون جراحة بالابر
تصغير الانف بدون جراحة بالابر

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 3 عمليات التجميل للأنف

 

 

 

أما عن مميزات وعيوب تصغير الأنف بالإبر

بالطبع هناك العديد من المميزات التي تتمتع بها ابر تنحيف الأنف على عمليات تصغير الأنف الجراحية، ومن بين هذه المميزات:
  • تجنب الجراحة وتجنب مخاطر التخدير الكلي.
  • أن المريض يكون واعي فيشترك مع طبيبه في تقييم العملية وتحديد اتجاهها حتى يصل إلى النتيجة المرغوبة.
  • تكلفتها منخفضة مقارنة بتكلفة العمليات الجراحية، خاصة مع إضافة تكاليف فترة التعافي إلى تكلفة العملية الجراحية.
  • تتم العملية بدون ألم تقريبًا وخلال فترة لا تتجاوز عشر دقائق بخلاف العمليات الجراحية التي تستغرق وقتاً أطول.
  • تستخدم في تصغير ارنبة الانف بالبنج الموضعي
  • لا تحتاج إلى فترة نقاهة، ويمكن العودة بعدها مباشرة إلى ممارسة الحياة الطبيعية بدون أي معوقات.يمكن إجراء هذه العملية لعلاج معظم حالات تشوه الأنف الخارجية، ويمكن أيضاً إجرائها لمن خضعوا لعملية تصغير الأنف جراحياً ولا يزالون يرغبون في إجراء بعض التعديلات البسيطة على شكل أنفهم.
  • بمقدورها علاج حالات زيادة سمك الجلد وتراكم الدهون تحت جلد الأنف وهو ما لا يتم في العمليات الجراحية غالباً.
  • تجنبك مخاطر فيلر الانف.
ولا يخلو إجراء طبي مهما كانت مدى بساطته من المخاطر والآثار الجانبية، ومن مخاطر ابر تصغير الأنف وعيوبها:
  • لا تصلح لعلاج أي تشوهات داخلية أو تشوهات وظيفية في الأنف.لا تصلح لتصغير الأنف بفارق ضخم عن حجمها الأصلي.
  • تتضمن بعض المخاطر والأثار الجانبية مثل الالتهاب أو عدم تساوي جانبي الأنف في حالة رد الفعل غير المتوقع من المريض أو اللجوء إلى طبيب غير خبير، وهو ما قد يستلزم الخضوع لجراحة اضطرارية لإصلاحه.
  • بعد عملية تجميل الانف، نتائجها مؤقتة وتحتاج إلى إعادة الحقن خلال فترة تتراوح بين ستة أشهر إلى سنة.

 

 

تصغير ارنبة الانف بالبنج الموضعي
تصغير ارنبة الانف بالبنج الموضعي

 

 

 

أما عن تكلفة ابر تصغير الأنف:

تتراوح التكلفة في المملكة العربية السعودية  بين 1.000 و 2.000 دولار أمريكي، وهي نصف تكلفة جراحة تجميل الأنف تقريباً، وتكلفتها متشابهة في معظم دول الخليج.
لكن التكلفة تنخفض كثيراً في دول شرق آسيا مثل تايلاند وماليزيا، ويرجع هذا إلى كثرة الخبراء في هذا المجال فيها، فتتراوح بين 250 دولار أمريكي و1.000 دولار أمريكي كحد أقصى.
بالطبع لا تصلح ابر تصغير الأنف لكل الحالات، فهناك حالات التشوهات الداخلية والتشوهات الوظيفية للأنف والتي تحتاج إلى تدخل جراحي داخلي، وهناك بعض الحالات التي يرغب فيها المريض في تصغير حجم أنفه بصورة كبيرة تضطر الطبيب إلى التدخل الجراحي إذ لا يمكن تحقيقها من خلال ابر تنحيف الأنف.
في كل الأحوال ينبغي على المريض التدقيق بشدة في اختيار طبيبه ومراجعتها في كافة تفاصيل حالته حتى يتحقق من الطريقة العلاجية المناسبة لحالته.

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 5 طرق تجميل أرنبة الانف

 

 

 

 

 

تعديل اعوجاج الانف بدون عمليه

تعاني من اعوجاج الأنف، يسبب لك ألم نفسي، هل تعلم أنه بإمكانك تعديله من خلال إجراء تمرين بسيط وبعيدا عن أن أى عملية أو أى تكلفة، فشكل أنفك يمكن تغييره من خلال تمرين الجزء السفلي من الأنف. ويمكنك تصغير الانف باليد، من خلال تلك الخطوات:
ضعي إصبعكِ على جانبي الخياشيم وحركي العضلات المحيطة به. هذا التمرين أشبه بممارسة رفع الاثقال لأنفكِ ويمنعه من الترهّل.
تضييق الأنف :  إذا أردتِ تضييق الأنف، فهذا هو التمرين المثالي لكِ. وجّهي فمكِ وذقنكِ إلى أسفل. هذا التمرين يعمل على العضلات المختلفة داخل أنفك لتشديدها ويساعد على إعطاء مظهر أنف صغير.
الضغط والتشكيل: ضعي إبهامكِ على جانبي أنفكِ العلويين. اضغطي قليلًا. هذا سيساعد على تضييق الأنف في غضون بضعة أيام.
التدليك: التدليك برفق على جسر الأنف باستخدام حركات دائرية، يوميًا لمدة خمس دقائق لأربعة أسابيع سوف يساعد على نحتِ أنفكِ بحيث يصبح أضيق وأصغر.
أما إذا كان هذا الاعوجاج يسبب لك عرض فى مساحة الأنف وتريد تنحيف الانف بدون جراحة، فعليك أن تعليك أن في كثير من الأحيان يكون حجم الأنف هذا ما هو إلا نتيجة تراكم الزهم مع البثور والأوساخ والخلايا الميتة لذا يكون الحل من خلال تقشير البشرة والتركيز على منطقة الأنف بذلك تضمن تصغير الانف الكبير، والحصول على الحجم الطبيعي. من خلال مجموعة من الوصفات وهي:

 

تصغير الانف باليد
تصغير الانف باليد

 

 

الملح مع الزبادي

  • تعريض البشرة للبخار مدة 10 دقائق متقطعة بحيث لا تصاب بأي أذى أو حرق.
  • خلط كمية من الزبادي مع القليل من الملح.
  • توزيع الخليط على البشرة وتدليك منطقة الأنف.
  • ترك الخليط مدة 10 دقائق ومن ثم تنظيفه بالماء البارد.
  • تمرير قطعة من الثلج على البشرة.
  • تجفيف البشرة وترطيبها بالكريم المناسب.
  • السكر البني مع الزيت
  • يمكنك الاعتماد على زيت الزيتون والسكر الأبيض إن لم يتوفر السكر البني لديك.
  • يتم خلط كمية من السكر مع الزيت.
  • تطبيق الخليط على البشرة بعد تنظيفها وتعريضها للبخار قليلًا.
  • تدليك منطقة الأنف بالخليط بضع دقائق.
  • تنظيف البشرة من الخليط بالماء الدافئ ومن ثم تمرير قطعة من الثلج وتجفيف البشرة مع أهمية ترطيبها.

تصغير الانف بالليزر

تريد تصغير ارنبة الانف بالليزر، خاصة لمميزاته الكثيرة، فيتميز الليزر بكونه إجراء غير جراحي ويتم تحت التخدير الموضعي ولا يتطلب فترة تعافي، وعن طريقه يمكن إعادة تشكيل الأنف حيث يقوم الطبيب بإخضاع الأنف للتخدير الموضعي بعد ذلك يتم تسليط جهاز الليزر حيث طلق أشعة الليزر درجة حرارة ساخنة بقدر يكفي لجعل غضاريف وعظام الأنف لينة بقدر يسمح بتشكيلها ويتم تشعيل أنسجة الأنف، عملية تصغير ارنبة الانف، وتسطيح العظام بدون تدخل جراحي أو عمل شقوق ولا يتطلب الإجراء فترة تعافي طويلة نظرًا لعدم تصريف أي سوائل أو دم من الأنف.
ولكن يجب التنويه أن هذا الإجراء لا يكون مناسبا في حالة الغضاريف الكبيرة في طرف الأنف.
تريد أن تتعرف على تكلفة العملية، خصوصا فى بعض مدن المملكة، فتعد تكلفة عمليات تجميل الانف بالليزر بالدمام أقل قليلاً من تكلفة نفس العملية بالرياض أو جدة نظراً لقلة أعداد وشهرة مراكز التجميل بها، حيث تتراوح تكلفة العملية عادةً ما بين 2000 إلى 5500 دولار، إلا أن هذا لا ينفي اعتبار تلك التكلفة مرتفعة في حالة مقارنتها بتكلفة تجميل الأنف بالليزر في مصر أو تركيا على سبيل المثال.
يتم تحديد تكلفة العملية الإجمالية بناءً على عدة عوامل، أهمها مدى شهرة الطبيب أو المستشفى التي تجرى بها العلمية وكذلك نوع عملية تجميل الأنف المطلوبة، فإن كانت عملية تجميل أنف مفتوح أو ترميم أنف بالكامل بالطبع تكون أغلى من عملية تعديل الحاجز الأنفي فقط.

 

عملية تصغير ارنبة الانف
عملية تصغير ارنبة الانف

 

مميزات وعيوب تجميل الانف بالليزر بالمملكة

يوجد العديد من مميزات تجميل الانف بالليزر بالمملكة، تمكنك مثلا من ل تصغير الانف العريض، أهمها تمتع المستشفيات  بدرجة عالية من الرعاية الطبية والدقة في إجراء العملية، إضافة إلى وجود مجموعة من أمهر الأطباء في مجال عمليات التجميل بشكل عام.
إلا أن عيوب التجربة تعتبر أكبر من مميزاتها لقلة أعداد المراكز التي تجري عملية تجميل الأنف بالليزر حتى أنه يعد إجراءً مقتصراً على بعض المستشفيات الكبيرة فقط وليس متوفراً في مراكز التجميل العادية، مما يدفع الأغلبية لإجراء عملية تجميل الأنف بالليزر في الرياض أو جدة لتنوع الخيارات بهما أكثر، إضافة إلى التكلفة الإجمالية للعملية في حالة مقارنتها بتكلفة نفس الإجراء في بعض الدول العربية الأخرى.

كريم تصغير الانف من الصيدلية

سمعت عن كريمات تصغير الأنف، وتريد تجربة أحدهم إذا عليك بـ
سيروم تصغير الانف: يستخدم سيروم water ice Levin لتصغير الأنف بدون اللجوء إلى العمليات الجراحية و بفترة قصيرة وداخل المنزل. عملية تصغير الأنف بدون جراحة
 يتم استخدامه من خلال وضع قطرات من سيروم التنحيف العشبي على منطقة الأنف مع التدليك ببطء وينصح باستخدام جهاز تقويم الأنف مع الجهاز للحصول على نتائج أسرع وأيضا عند استخدام افضل كريم تصغير الانف سواء كان طبيا أو طبيعيا مثل الزنجبيل وغيره من المكونات لابد من وضع المقوم لنتاج رائعة وموثوق بها.
  حجم السيروم 10ملم، ويعمل على الغضاريف والدهون وليس على العظم لأن حجم العظم لا يقل سوى بعد إجراء عملية جراحية، لكن السيروم ينحت الأنف ويجعل شكلها أفضل غير مائلة. عملية تصغير الأنف بدون جراحة
ولمعرفة اسم كريم تصغير الانف من الصيدلية، فهناك كريم تصغير الانف امول، ولكن يمكنك استشارة الطبيب أولا والكشف على أنفك لمنحك الكريم المناسب، وإذا كان هذا الكريم قد وصف لك من صديقة يرجى مراجعة مكوناته مع الطبيب حتى لا يستخدم بطريقة خاطئة أو يترك نتائج سلبية تضر بالأنف.

 

 

ربما تفيدك قراءة: أشهر 7 أنواع لتجميل الانف للرجال

 

 

 

 

 

 

تصغير الانف العريض
تصغير الانف العريض

 

 

أصبح الآن بإمكانك القيام بعملية تصغير الأنف بدون جراحة فى أى من مستشفيات مدن المملكة الكبري التى تثق بها، أو يمكنك إجراء عملية تجميل الانف بالليزر في تركيا، والتى بها تطور كبير في هذا المجال. عملية تصغير الأنف بدون جراحة

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية