أفضل خلطات تصغير الانف.. بالمنزل

1549
خلطات تصغير الانف
خلطات تصغير الانف

محتوى الموضوع

 تعرف على افضل خلطات تصغير الانف

تعانين من كبر حجم أنفك، تريدي وصفات طبيعية تمنحك الأنف الذى تحلمي به، إليكي أفضل خلطات تصغير الانف، يمكنك إعدادها فى المنزل بكل سهولة ويسر، لتحصلي على مظهر لأنفك الذى تحلمين به. فقط اقرائي المقال حتى النهاية واتبعى النصائح والخطوات الموجودة به.

خلطات تصغير الانف بالاعشاب الطبيعية

تبحثين عن الأعشاب الطبيعية كنوع من الأمان فى الخلطات التى تمنحك الأنف الذى تحلمي به، إليكي أشهر الأعشاب والخلطات،

خلطات تصغير الانف بالزنجبيل

هو أشهر وصفات للانف الدهني، اخلطي القليل من الزنجبيل مع القليل من الماء النقي، وذلك حتى يصبح الخليط ملائماً، فلا يكون سائلاً ولا كثيفاً، ثم ضعي القليل منه على أنفك قبل النوم واتركيه إلى صباح اليوم التالي، ثم كرري العملية لمدة أسبوع أو أسبوعين وسوف تلاحظين الفرق، ويعود السبب في ذلك إلى قدرة الزنجبيل في حرق الدهون، وهذا ما يجعله قادراً على تنحيف الأنف وبالتالي الحصول على أنف صغير وجميل.
تبحثين عن وصفة لتصغير الانف غير الزنجبيل، امزجي القليل من زيت الخروع مع القليل من زيت الحلبة بنسبة واحد إلى واحد، ثم ادهني الأنف واتركيه لعدد من الساعات، وكرري الطريقة لمدة أسبوع، ويمكنك وضع هذا الخليط على الوجه كله، ولكن تجنبي وضعه حول منطقة العينين وتساعد هذه الوصفة بشكل فعال في تصغير الانف للبشرة الدهنية.
أضيفي القليل من خميرة البيرة إلى العسل أو اللبن، ثم ادهني به الأنف، ويمكنك دهنه على كل الوجه كقناع، وكرري هذه الطريقة لعدد من الأيام، وستلاحظين النتيجة الإيجابية في وقت قصير. وهذه أشهر خلطات تصغير الانف العريض.
امزجي كمية من الزنجبيل المطحون الناعم مع خل التفاح ومعجون الأسنان بنسبة واحد إلى واحد، ثم ضعي من الخليط على الأنف.

 

خلطات تصغير الانف بالزنجبيل
خلطات تصغير الانف بالزنجبيل

 

 

 

 

خلطات تصغير الانف بالزيوت الطبيعية

تبحثي عن زيوت طبيعية مثل زيت الليمون هذه أشهر الخلطات:

  • تتم إضافة الليمون إلى بعض خلطات تصغير الأنف حيث أنه يقوي من مفعول بعض المواد. من أشهر الخلطات التي يضاف إليها الليمون خلطة الزنجبيل لتصغير الأنف.
هذه الخلطة تتطلب القيام بدهن الأنف بماء الزنجبيل والليمون، حيث أن ذلك يساهم في تكسير وتحطيم الدهون الموجودة في مركز الأنف. يساهم المزيج سابق الذكر عند المداومة على استخدامه في تصغير حجم الأنف وإعطائه منظرا جميلا.

خلطة الليمون والسكر:

هذه خلطات تصغير الانف في يومين، وتساعد على تقشير الانف الدهني، وطريقة الخلطة هي:

المكونات:

  • عصير ليمون.
  • سكر.
  • قطعة من القطن.

طريقة التحضير:

  1. يخلط الليمون والسكر؛ لإنشاء معجون.
  2. يغمس القطن في الخليط، ويفرك الأنف بالقطن.
  3. يمكن تكرار الخلطة ثلاث مرات في اليوم.

 

خلطة الليمون والسكر
خلطة الليمون والسكر

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 5 طرق تجميل أرنبة الانف

 

 

 

خلطة لتصغير الانف بثلاث ايام

هناك خلطة سحرية لتصغير الأنف فى ثلاثة أيام وهي:

خلطة اللوز:

تبحث عن خلطات تصغير الانف بدون عمليات تجميل، عليك بالموز ويمكن استخدام خلطة اللوز لإزالة الدهون عن الأنف، وطريقته هي:

المكونات

  • لوز مطحون.
  • كمية قليلة من العسل.
  • ثلاث قطرات من الليمون.

طريقة التحضير:

  1. يخلط اللوز المطحون والعسل،
  2. ثم يطبق الخليط على الأنف.
  3. يترك لمدة 15 دقيقة.
  4. يغسل الخليط بعد ذلك.

طرق تصغير الانف

تريد أن يكون لديك فكرة عامة عن طرق تصغير الأنف، هناك خلطات تصغير الانف طبيعيا، مثل الخلطات السابقة، وكذلك خلطة المعجون وهي عبارة عن
  • خلطة لتصغير الانف بالمعجون، اخلطي كمية من الزنجبيل مع كمية من معجون الأسنان بنسبة واحد إلى واحد حتى تحصلين على عجينة، تمنحك هذه العجينة، فائدة معجون الاسنان للانف، ثم ضعي من العجينة على الأنف، واتركيه لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعتين، ثم اغسليه جيداً وادهنيه بزيت عطري، مثل زيت التفاح، وستلاحظين الفرق في وقت قصير. وهذه الخلطة تجنبك اضرار معجون الاسنان على الانف، مثل الجفاف والحكّة.

 

 

 

فائدة معجون الاسنان للانف

 

 

 

 

تصغير الانف العريض بالفيلر

أشهر ما يستخدمه الأطباء في التجميل، وهو مكون من مواد طبيعية موجودة في الجسم مثل الكولاجين ومشتقاته، لذا لا ضرر له على الإنسان.
  • يعد من المواد المؤقتة التي تذوب مع الوقت، حيث يدوم مفعوله بين سنة ونصف إلى سنتين.
  • يطلب المريض في عيادات التجميل التعديل الذي يرغب فيه ومن ثم يبدأ الطبيب بتحديد الأماكن الذي سيحقن فيها.
  • يستخدم في الجلسة كريم موضعي للتخدير، ولايحتاج هذا النوع من الاجراء أي تخدير كلي أو نصفي، حيث يكون المريض في كامل وعيه أثناء الحقن.
  • يعالج الفيلر غضاريف الانف الكبيرة لتصبح مستقيمة ومتناسقة، ويحلص مشاكل الميلان والاعوجاج، الاصابات القديمة، وتعديل نهاية الانف.

 

 

 

تصغير الانف العريض بالفيلر
تصغير الانف العريض بالفيلر

 

 

تجميل الانف العريض بالليزر

ينتشر استخدام الليزر بشكل واسع في مختلف العمليات الجراحية، ويرجع هذا الانتشار إلى الدقة العالية والحساسية اللافتة التي يوفرها هذا الإجراء العلاجي التجميلي بالإضافة إلى دوره في التقليل من معدل المخاطر المحتملة الناتجة عن الجراحة ومساهمته في البعد عن مضاعفاتها.
في هذا الإجراء التجميلي يقوم جراح التجميل بتسليط حزمة من أشعة الليزر ذات الطول الموجي المحدد على المناطق المراد تصغيرها أو ازالتها من هيكل الأنف بهدف تجميله، حيث تساعد أشعة الليزر على اختراق طبقات الأنف الخارجية والقيام بمهمة تفتيت المساحات البارزة من غضروف الأنف بشكل آمن تماماً وغير مؤلم، وتتيح هذه التقنية للمريض العودة إلى المنزل مباشرة حال انتهائه من تطبيقها ودون الحاجة إلى فترة نقاهة إلا في حالات خاصة تستلزم إشراف الطبيب المعالج.
أهم الأعراض الجانبية لهذه التقنية: ظهور بعض الكدمات والتورم الخفيف في محيط الأنف كنتيجة لحساسية الأنسجة ورقتها، لكنه يظل عرضاً مؤقتا سرعان ما يتحسن مع مرور الوقت.

 

 

تصغير الانف العريض بالخيوط

توفر هذه التقنية التجميلية حلاً مناسباً للأشخاص الذين يريدون التقليل من مستوى التدخل الجراحي لأقل درجة ممكنة، وتتم هذه الطريقة باستخدام الخيوط الجراحية الدقيقة وتحت التخدير الموضعي، حيث يقوم طبيب التجميل بالربط ما بين جانبي الانف وضمهما معاً مما يساعد في التقليل من مساحة تمدد الأنف وجعله يبدو بمظهر اصغر من مظهره السابق. يتفاوت العمر الافتراضي لهذه التقنية ولكنه غالباً ما يدوم لمدة لا تتجاوز الأربع سنوات، وبالرغم من اعتبارها حلاً مؤقتاً إلا أنها تتميز بفعالية عالية وتكلفة أقل بكثير من الجراحات التجميلة الباهظة التكلفة.

 

ربما تفيدك قراءة: 7 من أفضل أنواع جهاز تقويم الانف

 

 

 

 

تصغير الانف العريض بالخيوط
تصغير الانف العريض بالخيوط

 

 

تصغير الانف العريض بالابر

يعتمد هذا الإجراء على نوع من الإبر الطبية يسمى ”الابر المذيبة للدهون” والتي تساعد في حالات الأنف العريض الناشئ عن تراكم الدهون حول منطقة عظمة الأنف، مما يجعلها تبدو في مظهر أكبر ومساحة أعرض، وتعتمد مهمة هذه المادة الخاصة على القيام بإذابة طبقات الدهون المحيطة بغضروف الأنف عند حقنها والتخلص من كل الشوائب المتسببة في زيادة حجم الانف ومساحته، مما يساهم في التصغير من حجمه وجعله أكثر تلائماً وتناسقاً مع باقي ملامح الوجه بشكل آمن تماماً وبعيداً عن مخاطر التدخل الجراحي.
ولا يحتاج المريض إلى الحصول على فترة نقاهة وإنما يصبح بإمكانه مغادرة العيادة فور الانتهاء منها مباشرة، وهو مناسب جداً للأشخاص الذين يعانون من زيادة مساحة الأنف نتيجة لزيادة نسبة الدهون بها  وليس له تأثير على غضاريف الأنف.

تصغير الأنف بالإبر الصينية

تستخدم الإبر الصينية في إجراء عمليات تصغير الأنف، وذلك من خلال وخز محيط الأنف في مواضع محددة، حيث يمكن من خلال هذه الوخزات تعديل شكل الغضروف الأنفي، والتحكم في معدلات تجمع الدهون تحت طبقة الجلد في الأنف.
كما أن هذه الوخزات لها تأثير على مدى شد العضلات لغضروف الأنف، حيث تقوم تلك الوخزات بشد العضلات في محيط الأنف، مما يجعل الأنف ينحسر إلى الداخل، ويبدو أقل سمكاً.

جهاز تصغير الانف

 سمعتي عن أجهزة تصغير الأنف، تريدي التعرف علي أشهرها وطرق استخدامها وعيوبها، إليكي أشهر الأنواع:

جهاز تقويم الانف الوردي

لون الجهاز الوردي يجعله مميزا وله الكثير من الاستخدامات المميزة منها:-
  • الجهاز  الوردي لتقويم الأنف مصنع من السيلكون الآمن.
  • يتميز هذا الجهاز بسهولة الاستخدام  ويمكن لأي شخص استخدامه بكل سهولة في أي مكان وأي وقت ونقله في الحقيبة بسهولة.
  • ينصح بارتداء هذا المقوم قبل النوم مباشرة لعدة ساعات.
  • مع  الاستمرار في استخدام الجهاز ستلاحظون أن الأنف بدأ يصبح أنحف.

 

 

جهاز تصغير الانف
جهاز تصغير الانف

 

 

مميزات مقوم الأنف السيلكون:

  • سهل الاستخدام ورخيص الثمن.
  • يتميز بمرونة عالية في الاستخدام، ويناسب جميع أشكال الأنف.
  • يتميز بصغر حجمه مما يمكن صاحبته من أخذه معها في كل مكان.
  • يعطيكي نتائج مضمونة بدون أعراض جانبية فهو لا يتسبب في أى ضرر للأنف.

جهاز تقويم الانف الياباني

يعد الجهاز الياباني الأغلى ثمنا بين المقومات الأخرى وهو أول جهاز تفضله النساء اليابانيات للاستخدام اليومي.
 يعتبر جهاز لـ علاج الانف الكبير بدون عمليات تجميلية جراحية والتي تخشاها الكثير من النساء لارتفاع سعرها وخطورتها، لذلك فهو يمنح مستخدمته فرصة التمتع بأنف أصغر دون أي ألم بناء على تجارب كثيرة من جميع أنحاء العالم.
  يحرك الجهاز  الغضروف من مكانه ويحسن من شكل الأنف لأن غضروف الأنف لا يتوقف عادة عن النمو مما يؤدي إلى كبر حجم الأنف يوما بعد اليوم وحتى الموت.

جهاز تقويم الأنف الكوري

من أشهر الأنواع المنتشرة في الأسواق فالجهاز مصنوع من السليكون ويقوم بعملية تقويم الأنف بنفس طريقة عمل مقوم الأسنان حيث يعمل الجهاز على شد غضروف الانف الكبير وإعادة تشكيله من جديد تدريجيا ودون آثار جانبية.
يعتبر طبي وآمن وسريع النتائج كما أنهسهل الاستخدام وصغير الحجم وسعره كذلك رخيص.
يعمل على تنحيف الأنف الأفطس فقط ولا يعمل على تعديل انحراف الأنف الذي يكون ناتج عن انحراف في العظام، ويرجى متابعة الطبيب للتعرف على مشكلة أنفك قبل استخدامه لأنه لا يعمل إلا على الغضاريف فقط.

طريقة الاستخدام:

يستخدم الجهاز كل يوم لمدة 15 دقيقة بعد الاستيقاظ من النوم عندما يكون الجسم في افضل حالات التقبل للعلاج.
يجب الاستمرار في استخدامه لمدة ثلاثة شهور ويمكن ملاحظة نتائجه تدريجيا منذ الأسبوع الأول.
الجهاز مناسب للأطفال والرجال أيضا الذين يعانون من مشكلة في الأنف حتى أن نتائجه أفضل لمن هم دون الثامنة عشر.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أرخص سعر جهاز الانف الالكتروني

 

 

 

 

 

جهاز تقويم الانف الياباني
جهاز تقويم الانف الياباني

 

 

جهاز تصغير الانف الالكتروني

هو من أفضل الأجهزة  التي يمكن أن تستخدم لتقويم الأنف وجعلها أفضل شكلا، حيث يطلق على الجهاز الإلكتروني اسم جهاز أومنى اليابانى الصنع، ويتكون هذا الجهاز من قطعتين إحداهما تعمل على تنحيف الأنف من الأسفل وقطعة علوية تعمل على الجزء العلوي والأوسط من الأنف.
ويطلق عليه أيضا الجهاز الياباني لأنه الاختيار الأول للنساء في اليابان اللاتي يمنحن جمالهن الأولوية في الاهتمام كما أن له الكثير من التجارب الإيجابية مع النساء كما أنه سريع للغاية، ويعمل بخاصية الدفع فيضغط على الأنف من جميع الزوايا للحصول على نتائج مميزة حيث يحرك الغضاريف من أماكنها لتنكمش وتعطي للأنف مظهرا جذابا.
ضع جهاز أومني على الأنف ليعمل بطريقته المميزة حيث يتم تشغيله عن طريق الزر الأسود الموجود في مقدمة الجهاز، للاستفادة من الاهتزاز الذي يصل إلى 3000 مرة في الدقيقة الواحدة مدة 3 دقائق يوميا وستحصلي على نتائج مذهلة في وقت قياسي.

 

 

تصغير الانف بالتمارين

التمارين هى الحل لأغلب مشاكلنا من بينها مشكلة كبر حجم الأنف، لذلك هذه أشهر التمارين التى تساعدك على تصغير أنفك:
وهذه أبرز طرق تصغير الأنف.
الابتسامة: ابتسمي واضغطي عضلات أنفكِ للأعلى. كرري التمرين ما يقارب عشرين مرة يومياً؛ للحصول على أنف أصغر لا سيما منطقة جوانب الأنف.
ادفعي باستخدام إصبعك أطراف الأنف وثبتي الإصبع لثواني وأعيدي التمرين ما يقارب ثلاثين مرة يومياً لتصغير الانف بسرعه؛ إذ ستمنعين بهذا ازدياد حالة الغضروف المتدهور داخل الأنف.
ضعي إصبعكِ على خياشيم الأنف ومن ثم حركي العضلات المحيطة، ما سيكون أشبه برفع الأثقال بالنسبة لأنفكِ. مرة تلو مرة ستلحظين أنكِ تقللين من حجم أنفك المفترش.
في حال كنت ممن يرغبن بتضييق الأنف، فأنزلي وجهك وذقنك للأسفل ومن ثم أوقفي عضلات الأنف بشدة نحو الأعلى. كرري التمرين عشرات المرات يومياً وستلحظين النتيجة.
أغلقي جهة من أنفك وتنفسي من الأخرى. استمري لثوانٍ قبل أن تنتقلي للجهة الثانية. وبهذا، ستحصلين على أنف منحوت وطريقة فعالة لتصغير غضروف الانف طبيعيا.
 أبقي إبهاميك على طرفي أنفكِ دوماً، وسترين بنفسكِ كم سيصغر هذا من حجم الأنف.
 احرصي على تدليك أنفكِ ما لا يقل عن عشر دقائق يومياً؛ لأنكِ بهذا ستنحتين أنفكِ وستقللين من افتراشه في وجهكِ.

 

تصغير الأنف بالتمارين
تصغير الأنف بالتمارين

 

 تصغير الانف باليد

يمكن تصغير الانف الكبير، بتمارين اليد عن طريق:

تشكيل الأنف، إن هذه الطريقة يمكنها تغيير شكل الأنف في الوقت المناسب، فهي تنحته، وتقلل من ترهله. والطريقة هي:
استخدام أصابع السبابة للضغط على جانبي الأنف،أو عن طريق تصغير الانف بملقط الغسيل، ثم التنفس للخارج بقوة.
الضغط على الجزء السفلي من الجانبين من فتحتي الأنف؛ للحصول على أفضل النتائج مع التأكد من عدم القدرة على إخراج الهواء مع الضغط القوي على فتحتي الأنف.
تكرار هذا التمرين عشر مرات؛ للحصول على أفضل النتائج.
تقصير الأنف، إن التقدم في العمر يسبب عديداً من التغيرات في العظام، والغضاريف، والعضلات، وبهذا التمرين سيتم تشكيل الأنف، بالإضافة إلى المساعدة على جعله أقصر، وسيمنع تغير الغضروف. والطريقة هي:
مسك الأنف باستخدام أصبع السبابة، والإبهام من الطرف، والضغط عليه برفق. استخدام أصبع السبابة من اليد الأخرى لرفع الأنف إلى أعلى. تكرار هذا التمرين يومياً قدر المستطاع.

 تصغير الانف بملقط الغسيل
تصغير الانف بملقط الغسيل

 

 

 

تمارين لرفع الانف

استقامة الأنف إن هذه الطريقة هي الأفضل، فهي تتم من خلال الابتسامة فتساعد على تشكيل الأنف. والطريقة هي:
الابتسامة، ثم دفع الأنف باستخدام الأصابع لأعلى؛ لأن هذه الطريقة تساعد على بناء العضلات على جانبي الأنف. ننصح بتكرار هذا التمرين من 20-30 مرة يومياً؛ للحصول على أفضل النتائج.

تصغير الأنف من خلال التنفس:

إن اليوغا، وتمارين التنفس مهمة كثيراً؛ وذلك لأن الاستنشاق العميق له فوائد عديدة، ومنها تصغير الأنف والطريقة هي: الجلوس بشكل مريح، ثم حجب إحدى فتحات الأنف، والاستنشاق من الفتحة الأخرى، والاحتفاظ بالهواء داخل الأنف مدة أربع ثواني تقريباً. إغلاق فتحة الأنف الأخرى، والزفير أثناء فتح فتحة الأنف التي تم إغلاقها في البداية. تكرار هذا التمرين من خلال غلق فتحة الأنف الأخرى.
  • تحريك الأنف، إن هذا التمرين يعيد تشكيل الأنف، فهو يساعد على تقوية عضلات الأنف، وجعلها أكثر حدة. والطريقة هي: تحريك الأنف، وأرجحته ببساطة مع التأكد من أن الوجه لا يتحرك. تكرار هذا التمرين عدّة مرات، أو على الأقل مرة واحدة يومياً؛ للحصول على أفضل النتائج.
  • تدليك الأنف، إن هذه الطريقة لها فوائد كثيرة مثل تمرين التنفس، ومنها علاج الصداع بأنواعه المختلفة، وتصغير، وتشكيل الأنف. والطريقة هي: تدليك جميع أجزاء الأنف، بدءاً من جسر الأنف إلى طرفه، والانتهاء بجانبيه. التأكد من تحريك الأصابع بحركات دائرية. تكرار هذه الطريقة مدة خمس دقائق يومياً؛ للحصول على أفضل النتائج.

 

 

تصغير الأنف من خلال التنفس
تصغير الأنف من خلال التنفس

 

 

كيفية تصغير الانف للرجال

يخجل بعض الرجال من السؤال عن كيفية تصغير الأنف، وكأن الجمال خاص بالمرأة وحدها، ولكن هناك بعض العيوب الخلقية التى تستلزم البحث عن حل لدي الرجال ولكن عليك أولا معرفة أوجه الاختلاف بين الأنف لدى الرجل والمرأة

وتشمل هذه الاختلافات الجانبين الجمالي والتشريحي:

اختلافات التشريح:

ملامح الرجل تميل لتكون أكبر خاصة عظمة الأنف تكون أكثر ارتفاعًا، وأكثر اتساعًا من حيث العرض، من حيث حجم الأنف لديهم أو جلد الأنف فهو أكثر كثافة وسُمكًا لدى الرجال مقارنة بالنساء، مما يجعل نتائج الجراحة مختلفة، ويؤثر في عملية تجميل الأنف لدى الرجال بشكل عام.
أنف النساء يكون أكثر رقة وتحديدًا ويرغبن في أن تكون عظمة الأنف أكثر دقة وأرفع، وخاصة عند طرف الأنف، بينما لا تكون هذه السمة مرغوبة من قبل الرجال لأنها تجعل المظهر أنثويا، كما يكون أنف المرأة أقصر من الرجال.

الاختلافات الجمالية:

يميل الذكور لأن يكون الأنف أكثر وضوحا، كما تكون الأنف أقل ارتفاعًا وتتراوح درجة زاوية الأنف بين 90 و 95 درجة، وعلى العكس ترغب النساء في أنف أقصر وأكثر استقامة مع طرف مرتفع وأطراف أكثر تحديدًا.

ربما تفيدك قراءة: طرق الحصول على جهاز تصغير الانف الاصلي

 

 

 

 

أنواع تجميل الأنف لدى الرجال:

الأنف من الأجزاء مستمرة النمو في الوجه لدى كل من الرجل والمرأة، ولكن لدى الرجل قد يزداد نموها بشكل ملحوظ بدءًا من مرحلة البلوغ، وقد تنمو أيضًا بشكل يختلف عن النمو الطبيعي، فلا يقتصر الأمر على الحجم، قد نجد أنف الرجل يزداد طولًا، أو تزداد عظمة الأنف بروزًا متخذة الشكل الحاد بشكل ملحوظ سواء عند النظر للوجه من الجانب أو الأمام.
ما تقوم به عملية تجميل الأنف بالإضافة إلى تحسين وظيفة الأنف التي تعاني من مشكلات في التنفس وانسداد مجرى الهواء، هو التخلص من كل هذه الملامح التي قد تزعج البعض ومن أشهرها لدى الرجل:
  • أرنبة الأنف العريضة بصلية الشكل.
  • الأنف المرتفع للأعلى من الطرف مع تضخم طرفي الأنف.
  • حدبة الأنف البارزة الحادة.
  • اعوجاج عظمة الأنف.
  • انحراف الحاجز الأنفي.
  • الأنف السرجي على شكل سرج الحصان.
  • فتحات الأنف الواسعة.

 

 

تجميل الأنف لدى الرجال

 

 

 

كيفية تصغير الانف للرجال:

هناك العديد من الطرق التي يمكن عن طريقها تصغير الأنف لدى الرجل، وتختلف هذه الطرق وفقًا لدرجة التصحيح المطلوبة، ومكان المشكلة التي يعاني منها الأنف، وتشمل:

كيفية تصغير الانف للرجال بالجراحة

تتم الجراحة تحت التخدير العام، ويمكن تصغير الأنف بالجراحة عن طريق عمل شقوق داخل أو خارج الأنف حتى يصل الطبيب لبطانة الأنف الداخلية ويرفعها، ثم يعيد تشكيل عظام الأنف ويجعلها أقل حجمًا، ثم يصلح عيوب الأنف الوظيفية في حالة وجودها مثل انسداد الأنف من الداخل، أو انحراف الحاجز الأنفي فيحركه من مكانه ويضعه في وضعه الطبيعي، ويمكن أن يستئصل غضروف الأنف لتصغير أرنبة الأنف، والنتيجة تكون الأنف أكثر استقامة، كما يقوم بضبط فتحات الأنف.

 

كيفية تعديل الانف بالفيلر للرجال

الفيلر لا يترتبط عليه تصغير الأنف ولكنه قد يضيق فتحات الأنف الواسعة، أو يستخدم في دعم نتائج جراحة تجميل الأنف، وفي حالة حاجة الأنف لتصبح أكثر استقامة يمكن ملء الفراغات بالفيلر ورفع طرف الأنف؛ لتبدو أكثر اتساقًا مع الوجه، ويتميز الإجراء بأنه يتم في أقل من نصف ساعة، ولا يتطلب فترة تعافي، ويتم وضع الأنف تحت المنخدر الموضعي فقط.
تحقن الأماكن التي تحتاج للامتلاء بمادة الفيلر تحت الجلد، ومن المواد التي تناسب الأنف مشتقات حمض الهيالورونيك، وفيلر رادييس، ثم يقوم الطبيب بتدليك مادة الفلير والضغط عليها بدقة ورفق شديدين لتشكيلها بالأنف وتصحيح العيوب، ويمكن العودة للعمل بعد الإجراء، ولا ينتج عنه سوى قدر طفيف من الآثار الجانبية، ولا يناسب الإجراء عيوب الأنف الواضحة.

 

 

 

 

كيفية تصغير الانف للرجال بالجراحة
كيفية تصغير الانف للرجال بالجراحة

 

 

 

كيفية تصغير الانف بالليزر للرجال

يتم الإجراء تحت التخدير الموضعي ولا يتطلب عمل شقوق في الأنف لذا لا تترتب عليه فترة تعافي كبيرة، تستخدم حرارة الليزر في تسخين الأنف لجعل العظام والغضاريف لينة لدرجة تسمح لإعادة تشكيلها، وإصلاح بعض العيوب مثل ثقب الحاجز الأنفي، وشفاء الأنسجة، ولكن لا توجد دراسات كافية تثبت هل يمكن تصحيح العيوب الهيكيلية الكبيرة بنفس كفاءة تصغير الأنف بالجراحة.

 

ربما تفيدك قراءة: مميزات ومخاطر تعديل الانف بالفيلر

 

 

الآن بين يديك كل طرق تصغير الأنف، وأشهر الخلطات الطبيعية التى توفر المال، كل ما عليك أخذ القرار والبدء فى تجربة تلك الخلطات. خلطات تصغير الانف

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية