طرق الحصول على جهاز تصغير الانف الاصلي

1743
جهاز تصغير الانف الاصلي
جهاز تصغير الانف الاصلي

تعرف على طرق استخدامات جهاز تصغير الانف الاصلي

 
جهاز تصغير الانف الاصلي أصبح الآن في متناول يد الجميع فبعد التعرف على مقوماته ومزايا استخدامه أسرع الجميع للحصول عليه ومع انتشار المستهلكين بدأ الكثير من الموردين وضعه في عين الاعتبار وشراء الكثير منه سواء بالصيدليات أو المتاجر المختلفة، وإليك كل المعلومات عن هذا الجهاز.

جهاز تصغير الانف في صيدلية النهدي

يبحث الكثيرين عن الجهاز الأصلي لتقويم الأنف والذي يستخدم كبديل آمن لعمليات التجميل، ويطلق عليه مقوم الأنف وبدأت الكثير من الصيدليات في توفيره ومن بينها صديدلية النهدي.
تعد شركة النهدي الطبية التي تمتلك مجموعة من الصيدليات من أكثر الصيدليات التي تهتم بالجمال وتطرح أحدث إصدارات جهاز تصغير الانف صيدلية النهدي خاصة الياباني، وستجدلها أكثر من 125 فرع في مدن المملكة ولكن مقرها الرئيسي مدينة جدة، كما توفر خدمة التسوق عبر الإنترنت من خلال موقعها الإلكتروني.
تتعدد أنواع مقومات الأنف ولكل منها مزاياه وقدراته لكن أفضل مميزاتهم أنهم قادرون على نحت شكل الأنف وجعله متناسق مع شكل الوجه دون ألم أو مال كثير. من مكونات الجهاز:-
السليكون يعتبر المكون الرئيسي في الجهاز والذي يعتمد على مرونته في دفع الغضاريف الخاصة بالأنف والتي تمنحه المظهر العريض والكبير، ثم تعيد تشكيلها لتحصل على أنف مميز مناسب لملامح الوجه حتى أنه يمكن تعديل رفع ارنبة الانف طبيعيا.
يعتبر السليكون من المواد التي لا تترك ندبات على الأنف عند استخدامها لوقت طويل.
 تتعدد أشكال  الجهاز الشكل الأول على شكل مشبك يفتح ويغلق والآخر على شكل حرف U ويوضع بطريقة المشبك ومنها جهاز يغطي الأنف من الأمام أيضا وهناك سهولة كبيرة في طريقة وضعه حول الأنف، وهو سهل التركيب، وغير مؤذي للانف بسبب مكوناته من السليكون، وهيكله الداعم للأنف.

 

 

جهاز تصغير الانف الاصلي
جهاز تصغير الانف الاصلي

 

 

طريقة استخدام مقوم الأنف:-

طريقة استخدام المقوم من أبسط الطرق التي يمكن اتباعها، ويمكن استخدامه يوميا بالمنزل، يتم استخدام الجهاز يدويا بكل سهولة، فيوضع حول الأنف ويترك لمدة تصل إلى 15 دقيقة على المكان المراد تغيير شكله، ولا تقلق فالجهاز لا يتسبب في أي ألم مطلقا وبالتعود يصبح جزء عادي من اليوم، وعندما يعمل الجهاز بشكل مناسب سيخلصك تماما من مأساة أنفك الكبير.
ومن مميزات الجهاز رخص ثمنه مما يجعله فى متناول يد الكثيرين كما أن طرق الحصول عليه سهلة للغاية وهو ثاني أسباب انتشاره.
يتميز الجهاز أيضا بتعدد الآراء الإيجابية حوله وذلك بناء على عدد من التجارب الحقيقية، ويعد أفضل حل لمشكلة أرنبة الأنف.

 

أشهر أنواع أجهزة تصغير الأنف

1- جهاز تصغير الانف في لبنان الطبي

من أسرع الأجهزة منحا النتائج فهذا الجهاز يمكن استخدامه لمدة لا تقل عن 6 ساعات يوميا وبعد 45 يوما ستحصل على نتائج رائعة وغير متوقعة.

طريقة استخدام الجهاز الطبي

ضعي الجهاز على الأنف قبل النوم أو في أي وقت لعدة ساعات.
تظهر النتيجة مع الاستمرار في استخدامه.
 ينصح بالبدء بمدة صغيرة عند بداية الاستخدام ثم زيادة المدة تدريجيا فعلى سبيل المثال يمكن أن يتم ارتدائه في أول أسبوع  لمدة عشر دقائق، وفي ثاني أسبوع لمدة 20 دقيقة، ثم  ثالث أسبوع لمدة 30 دقيقة ورابع اسبوع لمدة ساعة يوميا.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: 7 من أفضل أنواع جهاز تقويم الانف

 

 

 

جهاز تقويم الأنف الطبي
جهاز تقويم الأنف الطبي

 مميزات جهاز تقويم الأنف الطبي

من الأجهزة الآمنة على الأنف وليس له آثار ضارة ويمكن الحصول على جهاز تصغير الانف في الصيدليات.
  • لا يتسبب في أى ضرر أو تلف للأنف.
  • رخص ثمنه فلا يتعدى الثلاثين ريالا.
  • يتميز هذا المقوم بأنه صغير الحجم يسهل حمله ونقله إلى أي مكان.
  • يتميز بالمرونة العالية في الاستخدام.
  • هذا المقوم يتميز أيضا بسهولة الاستخدام حيث يمكن لأي شخص أن يضعه بسهولة بدون الحاجة للذهاب إلى العيادات الطبية أو إجراء عمليات تجميل باهظة الثمن.

جهاز تقويم الانف الوردي

لون الجهاز الوردي يجعله مميزاوله الكثير من الاستخدامات المميزة منها:-
الجهاز  الوردي لتقويم الأنف مصنع من السيلكون الآمن.
يتميز هذا الجهاز بسهولة الاستخدام  ويمكن لأي شخص استخدامه بكل سهولة في أي مكان وأي وقت ونقله في الحقيبة بسهولة.
 ينصح بارتداء هذا المقوم قبل النوم مباشرة لعدة ساعات.
 مع  الاستمرار في استخدام الجهاز ستلاحظون أن الأنف بدأ يصبح أنحف.

 

 

جهاز تقويم الأنف الطبي
جهاز تقويم الأنف الطبي

 مميزات مقوم الأنف السيلكون:

  • سهل الاستخدام ورخيص الثمن.
  • يتميز بمرونة عالية في الاستخدام، ويناسب جميع أشكال الأنف.
  • يتميز بصغر حجمه مما يمكن صاحبته من أخذه معها في كل مكان.
  • يعطيكي نتائج مضمونة بدون أعراض جانبية فهو لا يتسبب في أى ضرر للأنف.

جهاز تقويم الانف الياباني

يعد الجهاز الياباني الأغلى ثمنا بين المقومات الأخرى وهو أول جهاز تفضله النساء اليابانيات للاستخدام اليومي.
 يعتبر جهاز لـ علاج الانف الكبير بدون عمليات تجميلية جراحية والتي تخشاها الكثير من النساء لارتفاع سعرها وخطورتها، لذلك فهو يمنح مستخدمته فرصة التمتع بأنف أصغر دون أي ألم بناء على تجارب كثيرة من جميع أنحاء العالم.
 يحرك الجهاز  الغضروف من مكانه ويحسن من شكل الأنف لأن غضروف الأنف لا يتوقف عادة عن النمو مما يؤدي إلى كبر حجم الأنف يوما بعد اليوم وحتى الموت.

جهاز تقويم الأنف الكوري

من أشهر الأنواع المنتشرة في الأسواق فالجهاز مصنوع من السليكون ويقوم بعملية تقويم الأنف بنفس طريقة عمل مقوم الأسنان حيث يعمل الجهاز على شد غضروف الانف الكبير وإعادة تشكيله من جديد تدريجيا ودون آثار جانبية.
يعتبر طبي وآمن وسريع النتائج كما أنهسهل الاستخدام وصغير الحجم وسعره كذلك رخيص.
يعمل على تنحيف الأنف الأفطس فقط ولا يعمل على تعديل انحراف الأنف الذي يكون ناتج عن انحراف في العظام، ويرجى متابعة الطبيب للتعرف على مشكلة أنفك قبل استخدامه لأنه لا يعمل إلا على الغضاريف فقط.

طريقة الاستخدام:

يستخدم الجهاز كل يوم لمدة 15 دقيقة بعد الاستيقاظ من النوم عندما يكون الجسم في افضل حالات التقبل للعلاج.
يجب الاستمرار في استخدامه لمدة ثلاثة شهور ويمكن ملاحظة نتائجه تدريجيا منذ الأسبوع الأول.
الجهاز مناسب للأطفال والرجال أيضا الذين يعانون من مشكلة في الأنف حتى أن نتائجه أفضل لمن هم دون الثامنة عشر.

 

 

 

جهاز تقويم الأنف الكوري
جهاز تقويم الأنف الكوري

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أرخص سعر جهاز الانف الالكتروني

 

 

 

 

جهاز تصغير الانف في الاردن أزرق اللون

يشبه الجهاز المشبك كثيرا ويعمل بنفس طريقة عمله لكن وسط الجهاز مصنوعا من السليكون ليلائم شكل الأنف وحتى لا يترك أثارا أو يؤذي الأنف.
  • تماما إلا أنه متصل من المنتصف بقطعتين من السليكون لعدم الضغط على الأنف بشكل يؤذيه.
  • يساعد الجهاز على رفع الأنف وإعادة تشكيلها من جديد، ويجب ألا تقل مدة استخدامه عن 15 دقيقة في اليوم الواحد.
  • الوسادات الداخليه به تجعله مريحا للغاية، وعند الشعور بعدم الراحة يرجى التوقف عن استخدامه على الفور.

جهاز تصغير الانف الالكتروني

هو من أفضل الأجهزة  التي يمكن أن تستخدم لتقويم الأنف وجعلها أفضل شكلا، حيث يطلق على الجهاز الإلكتروني اسم جهاز أومنى اليابانى الصنع، ويتكون هذا الجهاز من قطعتين إحداهما تعمل على تنحيف الأنف من الأسفل وقطعة علوية تعمل على الجزء العلوي والأوسط من الأنف.
ويطلق عليه أيضا الجهاز الياباني لأنه الاختيار الأول للنساء في اليابان اللاتي يمنحن جمالهن الأولوية في الاهتمام كما أن له الكثير من التجارب الإيجابية مع النساء كما أنه سريع للغاية، ويعمل بخاصية الدفع فيضغط على الأنف من جميع الزوايا للحصول على نتائج مميزة حيث يحرك الغضاريف من أماكنها لتنكمش وتعطي للأنف مظهرا جذابا.
ضع جهاز أومني على الأنف ليعمل بطريقته المميزة حيث يتم تشغيله عن طريق الزر الأسود الموجود في مقدمة الجهاز، للاستفادة من الاهتزاز الذي يصل إلى 3000 مرة في الدقيقة الواحدة مدة 3 دقائق يوميا وستحصلي على نتائج مذهلة في وقت قياسي.
من جربت جهاز تصغير الانف الالكتروني يمكنها أن تعرف جيدا أن نتائجه مميزة وناجحة أكثر من الجهاز العادي الشبيه بالمشبك أيضا.
الجهاز ذو شهرة كبيرة في اليابان وبقية دول العالم، كما أنه يستطيع منحك نتائج منذ الأسبوع الأول والنتيجة النهائية تظهر بعد 6 أشهر من الاستخدام المتواصل.
 

 

 

جهاز تصغير الانف في الاردن أزرق اللون
جهاز تصغير الانف في الاردن أزرق اللون

 

 

 

اضرار جهاز تصغير الانف

بالرغم من المميزات الكثيرة لجهاز تصغير الأنف إلا أن له بعض الأضرار  ومنها:-
  • يمنحك في بعض الأحيان الشعور بالتخدير فى المناطق الموضوع أعلاها الجهاز ولكن أيضا هذا الأثر سرعان ما يزول ، وأعلم أيضا أنه لا يوجد دراسات طبية مؤكدة عن استخدام الأجهزة ونتائجها وكلها اجتهادات وآرا ء من قبل مستخدمي الجهاز حول العالم.

الكدمات والإحمرار

يمكن أن تصابي ببعض الإحمرار حول الأنف عندوضع الجهاز لفترة كبيرة، والكدمات نتيجة للضغط على غضاريف الأنف بقوة لكن هذا الأمر لا قلق منه لأنه عرض مؤقت يختفى بانتهاء استخدامك للجهاز، أو بعد نزعه بقليل.

اضرار جهاز تصغير الانف
اضرار جهاز تصغير الانف

مشكلات تنفس مشبك تصغير الانف

يصاحب استخدام الجهاز خاصة في البداية بعض مشكلات التنفس، وتحل تلك المشكلة بالتنفس من خلال الفم حتى تعتادين وضع الجهاز، وتعد هذه المشكلة من أكثر المشكلات الشائعة عند استخدام جهاز تصغير الانف الكبير لأنه ومن الممكن أن يصيبك بضيق في التنفس لأنه يضغط على الأنف ويضيق فتحته لوقت طويل  مما يصعب من عملية التنفس خاصة إذا لم تكن معتادا التنفس من الفم، لذلك ينصح بعدم استخدام الجهاز أكثر من 15 دقيقة يوميا في هذه الحالة والتوقف على الفور إذا استمرت.
قد يلجأ البعض لاستخدام اسم كريم تصغير الانف من الصيدلي وذلك لأنه من أسهل الوسائل التي يمكن اتباعها في حالات الأنف الكبير، وينصح الطبيب بترك هذا النوع من الكريمات على الأنف لمدة لا تقل عن 6 ساعات حتى يتشرب بالكامل.

سيروم تصغير الانف

يستخدم سيروم water ice Levin لتصغير الأنف بدون اللجوء إلى العمليات الجراحية وبفترة قصيرة وداخل المنزل.
 يتم استخدامه من خلال وضع قطرات من سيروم التنحيف العشبي على منطقة الأنف مع التدليك ببطء وينصح باستخدام جهاز تقويم الأنف مع الجهاز للحصول على نتائج أسرع وأيضا عند استخدام افضل كريم تصغير الانف سواء كان طبيا أو طبيعيا مثل الزنجبيل وغيره من المكونات لابد من وضع المقوم لنتاج رائعة وموثوق بها.
حجم السيروم 10ملم، ويعمل على الغضاريف والدهون وليس على العظم لأن حجم العظم لا يقل سوى بعد إجراء عملية جراحية، لكن السيروم ينحت الأنف ويجعل شكلها أفضل غير مائلة. ولمعرفة اسم كريم لتصغير الأنف يمكنك استشارة الطبيب أولا والكشف على أنفك لمنحك الكريم المناسب، وإذا كان هذا الكريم قد وصف لك من صديقة يرجى مراجعة مكوناته مع الطبيب حتى لا يستخدم بطريقة خاطئة أو يترك نتائج سلبية تضر بالأنف.
 

 

ربما تفيدك قراءة: مميزات ومخاطر تعديل الانف بالفيلر

 

 

 

 
تصغير الانف الكبير
تصغير الانف الكبير

 

 

 

سعر جهاز تصغير الانف

تختلف أسعار هذا الجهاز من نوع لآخر ومن مكان لآخر حسب تواجدك، وإليك أسعار مجموعة من أنواع هذا لجهاز المختلفة بالمملكة.
  • جهاز تصغير الانف الأزرق سعره 22 ريال.
  • جهاز ميجوي سعره 15 ريال سعودي.
  • جهاز الانف الالكتروني سعره قد يصل إلى أكثر من 150 ريال للجهاز الأصلي.
  • الجهاز الوردي التقليدي لا يتعدى سعره 25 ريالا.
يمكنك شراء تلك الأجهزة من أماكن كثيرة مثل وجود مقوم الانف في الصيدليات وأماكن بيع مستحضرات التجميل ومن مواقع البيع أون لاين مثل جهاز تصغير الانف سوق كوم وحتى المسوقين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

لكن ما هي غضاريف الانف وما فائدتها؟

لدى كل شخص مجموعة من الغضاريف داخل الأنف بعضها يكون عرضة للتضخم والبعض الآخر ثابت وتضخم وتغير شكل تلك الغضاريف يغير من شكل الأنف يوميا وعلى مدار عمر الإنسان حيث يكتمل شكل الأنف في الثامنة عشر ثم يبدأ في النمو ويزداد حجما ومن الغضاريف الموجودة بأنف الإنسان:-
  • غضروف حاجز الأنف
  • الغضروف الجناحي الكبير
  • الغضروف الجناحي الصغير
  • الغضروف الأنفي الوحشي
  • الغضاريف الأنفية الإضافية
وتمتلك غضاريف الأنف عدد من الفوائد منها أنها  تعمل على تكوين شكل الأنف الخارجي وستجد داخل الأنف ثلاثة أشكال من الغضاريف هي الغضاريف العليا، الوسطى، وشالسفلى.
تعمل غضاريف الأنف على عقد العظام معا ودعم الأنسجة الأخرى كما توفر هيكلا ودعما للأنف.
 

 

 

 

جهاز تصغير الانف
جهاز تصغير الانف

 

 

ربما تفيدك قراءة: طرق الحصول على جهاز تصغير الانف الاصلي

 

 

 

 

تجارب جهاز تصغير الانف

تختلف تجارب هذا الجهاز من شخص لآخر ووفقا لمدة الاستخدام، ونشرت بعض الفتيات تجاربهن حول الجهاز ومن هذه التجارب:-

تجربتي مع جهاز تصغير الانف الوردي

تحدثت إحدى الفتيات عن تجربتها قائلة كنت أعاني من كبر حجم الأنف وأخشى ألم عمليات التجميل ولكن بعد استخدام الجهاز الوردي لمدة شهرين متواصلين عادت إلى ثقتي من جديد وانخفض حجم أنفي.
وقالت فتاة أخرى عنه أنه حسن من حجم أرنبة أنفها ولرخص ثمنه تنصح الكثير من الفتيات بشرائه.
تجربتي مع مقوم الانف، قالت أخرى أيضا أن النتائج السلبية تكثر لتسرع الكثيرات والتوقف دون المداومة على استخدام الجهاز، لكن أخرى أكدت أنه مجرد مضيعة للوقت.
 هل مقوم الانف فعال؟  قالت فتاة أخرى أن النتيجة كانت ممتازة وظهرت بالفعل وبدأت في الظهور بعد أسبوعين فقط من الاستخدام، وأكدت أنه لا يؤلم عند استخدامه.
 

 

 

 

 جهاز تصغير الانف الوردي
جهاز تصغير الانف الوردي

 

 

 

 

هل يمكن تصغير غضروف الانف طبيعيا؟

يتجه الكثيرين إلى الطرق الطبيعية من أجل تصغير ونحت الأنف وجعل شكلها أفضل ومن هذه الطرق ممارسة التمارين الرياضية.

أولا كيفية تصغير الانف بالتمارين الرياضية

يمكن للتمارين الرياضية  تنحيف الأنف كما تسرع من نتائج مقوم الانف أيضا، ومن هذه التمارين:-

تمارين لتصغير الأنف بشكل كامل

تعد بعض تلك التمارين بديلا لعمليات التجميل وستمنحك مظهرا مميزا ستفضلينه عند المواظبة على ممارستها.
  • تعديل الأنف بالتمارين: ضع ابهامك والسبابة حول المنطقة ما بين العينين وقومى بالضغط للتخلص من عرض أنفك.
  • تمرين الابتسامة: قومي بدفع أنفك لأعلى بينما تضغطين عليه باستخدام سبابتك، بالإضافة إلى كونك تبتسمين بشدة، واستمري على هذا الوضع 5 ثوان من أجل رفع الأنف ويكرر التمرين من 20 إلى 30 مرة يوميا.
  •  تمرين تقصير الأنف: اضغطي بسبابتك اليمنى على رأس أنفك للأسفل وفىي الوقت ذاته قومي بالضغط على الجانبين للأسفل أيضا باليد اليسرى، وهو ما يقوم على منح الأنف طولا أكبر وتكرر تلك الحركة 30 مرة يوميا ولمدة 5 ثوان أيضا.
  • تمارين تضييق فتحتي الأنف: إذا كنتي من صاحبات فتحات الأنف الكبيرة وأردتي التخلص من عرض أنفك يمكنك اتباع هذا التمرين، فقومي بالضغط على جانبي أنفك بإصبعيكي، لمدة 5 ثوان وكرري الأمر من 20 إلى 30 مرة يوميا حتى تحصلين على النتيجة التى ترغبين فيها.
  • تمرين رفع الأنف:  قومي برسم حرف O بفمك وارفعي رأسك للأعلى ثم للخلف، وحافظي على تلك الوضعية لمدة 5 ثوان لشد الأنف خاصة والوجه عامة.
  • الضغط لتصغير الانف: ضعي إصبعك على عظمة الأنف العلوية والضغط بقوة لإعادة تشكيل الأنف من الأعلى.

تمارين لتصغير الانف العريض باستخدام اليوجا للأنف يوميا.

يلجأ البعض إلى تصغير أنوفهم باستخدام ملقط الغسيل وبالرغم من أنها طريقة ربما تكون مضحكة بالنسبة للكثيرين إلا أنها أثبتت فعاليتها مع الكثيرين، حيث يستخدم الشخص المشبك بوضعه على الغضاريف المراد تعديل شكلها، الأمر الذي يرفع الأنف لأعلى ويمنحها الشكل الجذاب المنحوت.
يجب استخدام المشبك في البداية لبضع دقائق ثم زيادة المدة شئ فشئ ويقال أنه بديل لـ جهاز تصغير الانف ويعطي نفس النتائج تقريبا ولكن عند الاستخدام على وقت طويل.
تعمل تلك الطرق على تقليل المساحة العريضة من الأنف، حيث وجد خبراء الطب البديل أن بعض الأعشاب يمكنها أن تحقق نتيجة جيدا إذا ما دهن بها الأنف. جهاز تصغير الانف الاصلي

 

ربما تفيدك قراءة: 3 أنواع لعمليات تصغير الانف بدون جراحة

 

 

 

 

كيفية تصغير الانف
كيفية تصغير الانف

 

 

طرق تصغير الانف

يلجأ الكثيرين للأعشاب كحل لتصغير الأنف وأشهر هذه الأعشاب هو الزنجبيل، حيث تعتبر وصفة الزنجبيل من أشهر وصفات تقليل الحجم لتركيزها على إذابة الدهون من الأنف. جهاز تصغير الانف الاصلي
يتم عمل الوصفة من خلال صناعة خليطا من مسحوق الزنجبيل والماء، حتى تتكون عجينة ليست سائلة أو متماسكة بل متوسطة القوام ثم يتم وضع تلك الخلطة على جوانب الأنف ومع تكرار هذا الأمر ستلاحظين الفرق في حجم الأنف الذي سيقل كثيرا بالإضافة إلى سهولة الوصفة وسهولة تطبيقها. جهاز تصغير الانف الاصلي
ومن خلطات كيفية تصغير الانف للرجال خلطة زيت الحلبة وزيت الخروع، والتي تتم من خلال مزج كميتين متساويتين من الزيتين معا، ثم دهن الأنف بها لعدة أيام. جهاز تصغير الانف الاصلي
أيضا خلطة العسل أو لبن الزبادي مع الخميرة، مثالية لتصغير حجم الأنف لدى الرجال ويتم صنع قناع من المكونان ودهن الوجه به، وللتخلص من الأنف العريض قم بخلط خل التفاح والزنجبيل المطحون مع معجون الأسنان، ثم ادهن الأنف بالخليط، وستحصل على حجم وشكل الأنف الذي تريده. جهاز تصغير الانف الاصلي
لا تصلح الوصفات في الكثير من الحالات خاصة التي يكون كبر حجم الأنف فيها عظمي وليس ناتجا عن تراكم الدهون، حيث أن تلك الوصفات تساعد على إذابة الدهون أسفل الجلد مما يؤدي إلى تقليل حجم الأنف، وإذا كان كبر المنطقة الوسطى في الأنف ناتج عن زيادة في حجم الغضاريف العظمية فالخلطات لن تفيد ولابد من اللجوء إلى ميجوي جهاز تصغير الانف.

 

جهاز تصغير الانف
جهاز تصغير الانف

 

 

 

يلجأ الكثيرين الآن إلى استخدام كافة الطرق الممكنة لتصغير حجم الأنف وجعل مظهره جيدا ومتناسقا، ويمكن بالفعل القيام بذلك بكل سهولة باستخدام جهاز تقويم الأنف الذي ينسق شكل الغضروف ويمنعه من الكبر بل ويحركه من مكانه ليناسب شكل أنفك.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: مواصفات جهاز تصغير الانف في الصيدليات

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية