أفضل طرق العناية بالانف الدهني

457
العناية بالانف الدهني
العناية بالانف الدهني

محتوى الموضوع

 تعلم طرق العناية بالانف الدهني

تمتلكي بشرة دهنية، أو مختلطة، يؤرقكك مظهر الدهون المتراكمة على أنفك، تريدي أن تتعرفي علي أفضل طرق العناية بالانف الدهني، إذا عليكي قراءة هذا المقال ستجدى كل ما يعمك سواء عن العناية به أو تصغيره، وسواء كنت رجل أو إمراة، فستجد جميع الإجابات لما تبحث عنه.

 

 

 

طرق العناية بالانف

تبحث عن طرق العناية بالأنف الدهنى، فيمكن الاعتناء بالأنف الدهنى، وعلاج كبر الأنف بسبب الدهون، وتنظيف الانف من الدهون والرؤوس السوداء، عن طريق الخطوات التالية:

تنظيف الوجه:

ينصح بغسل الوجه مرتين يوميا بالماء الفاتر والغسول اليومي الخاص بنوع البشرة، إذ إن التخلص من الدهون والأوساخ المتراكمة على الوجه يساعد في منع تكون الرؤوس السوداء، والتي تؤدي بالتالي إلى توسع مسامات الوجه، ومن المهم أيضا تجنب تنظيف الوجه لأكثر من مرتين يومياً لأن ذلك سيزيد من نشاط الخلايا الدهنية في الجلد مما يزيد من كمية الدهن التي تفرزها هذه الخلايا، ويؤدي بالتالي إلى نتائج سلبيه على المسامات.

 

تجنب مواد التجميل دهنية المنشأ

والتي تحتوي على مكونات ثقيلة كالدهون أو مشتقات النفط، والتي تسبب تهيج المسامات أو انسدادها مما يؤدي إلى توسع هذه المسامات.
ويفضل استخدام مواد التجميل مائية المنشأ كمواد التجميل التي تحتوي على زيت اللافندر أو إكليل الجبل، إذ تساعد هذه المواد على تقليل تحسس الجلد، وتمنع توسع مساماته. وتساعد فى علاج كبر الانف بسبب الدهون.
كذلك فإن استخدام مواد التجميل المحتوية على الزنك أو المنغنيز لها دور كبير في تنظيف مسامات الجلد، والمحافظة على توازن دهون الجلد، وبالتالي تقلل من حجم مسامات الجلد.

 

 

 

 

العناية بالانف الدهني
العناية بالانف الدهني

 

 

ربما تفيدك قراءة: أشهر 7 أنواع لتجميل الانف للرجال

 

 

 

 

استخدام واقي من الشمس

إن التعرض لكميات كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية الموجودة في أشعة الشمس يضر بالكولاجين الموجود في الجلد مما يقلل من مرونة الجلد، ويجعل مساماته تبدو أكبر حجما، وهو يغنيك عن الحاجة لورق النشاف للانف.

تجنب النوم قبل إزالة مواد التجميل عن الوجه

عند وضع مواد التجميل على الوجه يجب إزالتها قبل الذهاب إلى النوم إما بغسل الوجه أو بواسطة مناديل الوجه المبللة، إن ترك هذه المواد على الوجه أثناء النوم طيلة الليل يسبب انسداد مسامات الجلد وبالتالي توسعها.

استخدام مكعبات الثلج

ينصح بتمرير مكعبات الثلج بلطف على مسامات الأنف بصورة يومية، ولمدة لا تقل عن خمس دقائق، وتزداد فائدة استخدام مكعبات الثلج عند زيادة الوقت اليومي إلى 15 دقيقة مما يؤدي إلى انكماش المسامات وتساعد أيضا في علاج انتفاخ الانف بسبب الدهون.

 

 

 

 

اسباب الانف الدهني

تعاني من مشكلة دهون الأنف، تريد أن تتعرف كيف تتكون دهون الانف البيضاء ؟ في العادة تحتوي بصيلات الشعر على غدد دهنية تسهل نمو الشعر على سطح الجلد، وتفرز كمية من الدهون على شكل خيوط مترابطة تمتد على طول المسام لتصل إلى سطح الجلد لتعطي الجلد والبشرة الترطيب اللازم، وتتكون هذه الخيوط الدهنية من مواد شمعية مثل الدهون الثلاثية وإسترات الشمع بالإضافة إلى مادة السكوالين، ولكن إذا زاد إفراز هذه الغدد عن الحد اللازم وزادت الدهون التي تفرزها، فإنها تتراكم وتسد مسام الأنف، مسببة ظهور هذه الدهون على سطح الأنف باللون الرمادي الفاتح، وتعد تلك أبرز اسباب دهون الانف.
وتظهر المسام أكبر من شكلها الطبيعي وبالتالي يظهر الانف بشكل أكبر من حجمه الطبيعي، وبالطبع يعاني أصحاب البشرة الدهنية وأصحاب المسام الواسعة من هذه المشكلة أكثر من ذوي البشرات الجافة والمختلطة.

 

 

استخدام مكعبات الثلج
استخدام مكعبات الثلج

 

 

 

جهاز تصغير الانف

سمعت عن جهاز تصغير الأنف الدهنى أو جهاز شفط دهون الأنف، تريد أن تتعرف علي كل ما يتعلق به، وعن عملية شفط دهون الانف، إليك كل ما يهمك عنه:
صدر جهاز شفط دهون الأنف حديثاً للمساعدة على التخلص من دهون الوجه ودهون الأنف لأصحاب البشرة الدهنية منزلياً دون اللجوء لطبيب الجلدية أو طبيب التجميل، والجهاز صغير الحجم يعمل عن طريق الشحن، فكرة الجهاز تعتمد على قوة شفط الموتور داخل الجهاز للدهون، يحتوي على أربعة رؤوس متفاوتة الأحجام. ويغنيكي عن استخدام أى كريم ازالة دهون الانف.

خطوات استخدام جهاز شفط دهون الأنف:

ينظف الوجه جيداً للتخلص من آثار المكياج والمستحضرات الأخرى.
يجب عمل حمام بخار للوجه بعد تنظيفه تماماً  وقبل التعرض للجهاز لتخفيف أثر الاحتكاك وقوة الشفط على بشرة الوجه.
ثم يمرر الجهاز على الأنف لأكثر من مرة للحصول على نتيجة مرضية من شفط الدهون ويمكن استعمال الجهاز على منطقتي الذقن والجبهة. ويساعدك فى التخلص من الانف الدهني.
يُفضل تمرير قطنة مبللة بالماء البارد بعد انتهاء عملية الشفط لتقليل الاحمرار الناتج عن استخدام الجهاز.
يسبب الجهاز أحياناً تهيج البشرة واحمرارها خاصة عند أصحاب البشرة الحساسة.
يمكن الحصول على الجهاز عن طريق مواقع التسوق المختلفة عبر الإنترنت أو من خلال أحد المتاجر القريبة منك، ويتراوح سعر الجهاز بين 20 إلى 60 دولار حسب جودة المنتج وبلد المنشأ.

أما عن عملية شفط دهون الأنف:

يلجأ البعض لعيادات التجميل أو أطباء الجلدية لحل مشكلات البشرة ومنها عمليات شفط دهون الأنف للحصول على أنف أصغر إيماناً منهم أن الحل الجراحي هو حل نهائي لا يحتاج إلى إجراء خطوات متعددة أو تكرار الإجراء نفسه يومياً للحصول على الشكل المثالي، خاصة أنه يمكن ملاحظة الفارق بعد ابر تذويب دهون الانف قبل وبعد، مباشرة بعد العملية.
تتم عن طريق الإبر لشفط الدهون في طبقة جلد الأنف فقط ولا تؤثر على حجم الأنف الحقيقي، حيث أن حجم وشكل الأنف يحددهما الغضاريف المكونة للأنف، ويجب أن يقوم بالعملية حراج ماهر له خبرة كبيرة في جراحات التجميل لتجنب حدوث أي مضاعفات مصاحبة للعملية. كما أنها لا تصلح لمن يملكون جلد رقيق لا يحتوي على طبقة دهنية.
تتراوح تكلفة شفط دهون الأنف عن طريق الإبر من 250 دولاراً أمريكياً في بعض دول شرق آسيا وتصل إلى ما قيمته 1000 إلى 2000 في بعض دول الخليج والدول الأوروبية.

وهناك أيضا شفط دهون الانف بالليزر:

دخل الليزر مجال التجميل منذ فترة ليست بالقريبة، ليكون هو الحل المثالي والمناسب في جميع عمليات التجميل فضلاً عن العمليات العلاجية الخطير منها والبسيط، فهو حل غير جراحي آمن في أغلب الأحيان، خاصة إذا خضعت له تحت إشراف متخصصين أصحاب خبرات متعددة في هذا المجال.
تتم عملية شفط دهون الأنف بالليزر بدون الحاجة إلى التخدير، ويتم فيها التخلص من افرازات الانف الدهنية، في طبقة البشرة في الأنف. لا تحتاج العملية إلى فترة نقاهة أو أي خطوات قبلها أو بعدها.
يجب تحري الدقة في اختيار المكان المناسب سواءً كان مركز تجميل أو عيادة خاصة، كما يجب اختيار الطبيب بعناية شديدة لتجنب الحصول على نتائج غير مُرضْيَة أو نتائج عكسية.

 

ربما تفيدك قراءة: تجميل الأنف .. بدون ألم بدون جراحة

 

 

العناية بالانف الدهني
جهاز تصغير الانف

 

 

 

 

مشاكل الانف الدهني

يسبب الانف الدهني ، مشاكل لدى أصحابه، خصوصا فى المظهر الغير لطيف من حيث تراكم الدهون والتى تتطور إلي بثور، كما أنه يؤدى لظهور الأنف بمظهر أكبر من حجمه . ولذلك عليكي شفط الدهون أولا بأول،  لـ علاج الانف الدهني، ويكون أما عن طرق شفط دهون الأنف:
تتنوع طرق شفط دهون الأنف ما بين الطرق المنزلية البسيطة أو استخدام المستحضرات أو الشفط عن طريق جهاز شفط الدهون، أو الليزر. لكن في جميع الأحوال هناك بعض الخطوات اليومية يجب المحافظة للحد من ظهور تلك الدهون لتجنب ظهور البثور.
أهم هذه الخطوات هو اعتماد غسول يومي أو مقشر يومي خفيف لتقليل نسبة الدهون حول الأنف والتخلص من الرؤوس، مع استعمال الماء الدافئ وتمرير قطعة من الثلج أو الماء البارد جداً للمساعدة على تقليل حجم المسامات. واستعمال تونر وكريم مخصصين للبشرة الدهنية، لتجنب ظهور حبوب الانف الدهنية.

شفط دهون الأنف في المنزل:

هناك الكثير من الوصفات المنزلية للتخلص من دهون الأنف يعتمد أغلبها على استعمال مواد قابضة، وتجنبك رائحة دهون الانف، ومن أشهر هذه الطرق مسح الأنف بقطنة مغموسة في الليمون أو محلول الخل المخفف أو خل التفاح المخفف. أو خليط النشا مع الليمون فهو يعمل على تصغير الانف الكبير.
في بعض الحالات يمكن استخدام مقشرات الوجه التي تحتوي على حمض السالسيلك المعروف بفاعليته في التخلص من دهون الانف وكبر حجمه.
تتميز تلك الوصفات المنزلية بسهولة تطبيقها وتوفر المنتجات في كل منزل، ولكن يجب الاستمرار على تلك الخطوات يومياً أو 3 مرات أسبوعياً لضمان الحصول على نتائج طيبة.

خلطات للانف الدهني

تبحثي عن خلطات طبيعية للعناية بالأنف الدهنى، وتصغير مظهره، إليكي أهم الخلطات:
الزنجبيل: هو أشهر وصفات للانف الدهني، اخلطي القليل من الزنجبيل مع القليل من الماء النقي، وذلك حتى يصبح الخليط ملائماً، فلا يكون سائلاً ولا كثيفاً، ثم ضعي القليل منه على أنفك قبل النوم واتركيه إلى صباح اليوم التالي، ثم كرري العملية لمدة أسبوع أو أسبوعين وسوف تلاحظين الفرق، ويعود السبب في ذلك إلى قدرة الزنجبيل في حرق الدهون، وهذا ما يجعله قادراً على تنحيف الأنف وبالتالي الحصول على أنف صغير وجميل.
تبحثين عن وصفة لتصغير الانف غير الزنجبيل، امزجي القليل من زيت الخروع مع القليل من زيت الحلبة بنسبة واحد إلى واحد، ثم ادهني الأنف واتركيه لعدد من الساعات، وكرري الطريقة لمدة أسبوع، ويمكنك وضع هذا الخليط على الوجه كله، ولكن تجنبي وضعه حول منطقة العينين وتساعد هذه الوصفة بشكل فعال في تصغير الانف للبشرة الدهنية.
أضيفي القليل من خميرة البيرة إلى العسل أو اللبن، ثم ادهني به الأنف، ويمكنك دهنه على كل الوجه كقناع، وكرري هذه الطريقة لعدد من الأيام، وستلاحظين النتيجة الإيجابية في وقت قصير.
امزجي كمية من الزنجبيل المطحون الناعم مع خل التفاح ومعجون الأسنان بنسبة واحد إلى واحد، ثم ضعي من الخليط على الأنف.
خلطة لتصغير الانف بالمعجون، اخلطي كمية من الزنجبيل مع كمية من معجون الأسنان بنسبة واحد إلى واحد حتى تحصلين على عجينة، ثم ضعي من العجينة على الأنف، واتركيه لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعتين، ثم اغسليه جيداً وادهنيه بزيت عطري، مثل زيت التفاح، وستلاحظين الفرق في وقت قصير.
وصفة الليمون: سمعتى عن ازالة دهون الانف بالليمون، تتم إضافة الليمون إلى بعض خلطات تصغير الأنف حيث أنه يقوي من مفعول بعض المواد.

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 3 عمليات التجميل للأنف

 

 

 

 

العناية بالانف الدهني
حبوب الانف الدهنية

 

 

 

من أشهر الخلطات التي يضاف إليها الليمون خلطة الزنجبيل لتصغير الأنف.

هذه الخلطة تتطلب القيام بدهن الأنف بماء الزنجبيل والليمون، حيث أن ذلك يساهم في تكسير وتحطيم الدهون الموجودة في مركز الأنف. يساهم المزيج سابق الذكر عند المداومة على استخدامه في تصغير حجم الأنف وإعطائه منظرا جميلا.
  • خلطة الليمون والسكر: عصير الليمون يقلل من إنتاج الدهون في البشرة، وتساعد على تقشير الانف الدهني، وطريقة الخلطة هي:

المكونات:

  • عصير ليمون.
  • سكر.
  • قطعة من القطن.

طريقة التحضير:

  1. يخلط الليمون والسكر؛ لإنشاء معجون.
  2. يغمس القطن في الخليط، ويفرك الأنف بالقطن.
  3. يمكن تكرار الخلطة ثلاث مرات في اليوم.
  4.  خلطة لتصغير الانف بثلاث ايام
هناك خلطة سحرية لتصغير الأنف فى ثلاثة أيام وهي:

خلطة اللوز:

هي أفضل من كريم تصغير الانف من الصيدلية، ويمكن استخدام خلطة اللوز لإزالة الدهون عن الأنف، وطريقته هي:

المكونات:

  • لوز مطحون.
  • كمية قليلة من العسل.
  • ثلاث قطرات من الليمون.

طريقة التحضير:

  1. يخلط اللوز المطحون والعسل،
  2. ثم يطبق الخليط على الأنف.
  3. يترك لمدة 15 دقيقة.
  4. يغسل الخليط بعد ذلك.

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 5 طرق تجميل أرنبة الانف

 

 

 

 

تصغير الانف الدهني

تريدي أن تتعرفي على أبرز الطرق لتصغير أنفك الدهنى، بصفة عامة فإن نوع البشرة لا يختلف في عملية التصغير، وهذه أبرز طرق تصغير الأنف.

تصغير الانف بالتمارين

فيما يلي بعض التمارين الفعالة في تصغير الأنف بدون جراحة:

 ابتسمي واضغطي عضلات أنفكِ للأعلى. كرري التمرين ما يقارب عشرين مرة يومياً؛ للحصول على أنف أصغر لا سيما منطقة جوانب الأنف.
ادفعي باستخدام إصبعك أطراف الأنف وثبتي الإصبع لثواني وأعيدي التمرين ما يقارب ثلاثين مرة يومياً لتصغير الانف بسرعه؛ إذ ستمنعين بهذا ازدياد حالة الغضروف المتدهور داخل الأنف.
ضعي إصبعكِ على خياشيم الأنف ومن ثم حركي العضلات المحيطة، ما سيكون أشبه برفع الأثقال بالنسبة لأنفكِ. مرة تلو مرة ستلحظين أنكِ تقللين من حجم أنفك المفترش.
في حال كنت ممن يرغبن بتضييق الأنف، فأنزلي وجهك وذقنك للأسفل ومن ثم أوقفي عضلات الأنف بشدة نحو الأعلى. كرري التمرين عشرات المرات يومياً وستلحظين النتيجة.
أغلقي جهة من أنفك وتنفسي من الأخرى. استمري لثوانٍ قبل أن تنتقلي للجهة الثانية. وبهذا، ستحصلين على أنف منحوت وطريقة فعالة لتصغير غضروف الانف طبيعيا.
 أبقي إبهاميك على طرفي أنفكِ دوماً، وسترين بنفسكِ كم سيصغر هذا من حجم الأنف.
 احرصي على تدليك أنفكِ ما لا يقل عن عشر دقائق يومياً؛ لأنكِ بهذا ستنحتين أنفكِ وستقللين من افتراشه في وجهكِ.

 

العناية بالانف الدهني
قشير الانف الدهني

 

 

تصغير الانف باليد

يمكن تصغير الانف الكبير، بتمارين اليد عن طريق:
تشكيل الأنف، إن هذه الطريقة يمكنها تغيير شكل الأنف في الوقت المناسب، فهي تنحته، وتقلل من ترهله. والطريقة هي:
استخدام أصابع السبابة للضغط على جانبي الأنف، ثم التنفس للخارج بقوة.
الضغط على الجزء السفلي من الجانبين من فتحتي الأنف؛ للحصول على أفضل النتائج مع التأكد من عدم القدرة على إخراج الهواء مع الضغط القوي على فتحتي الأنف.
تكرار هذا التمرين عشر مرات؛ للحصول على أفضل النتائج.
تقصير الأنف، إن التقدم في العمر يسبب عديداً من التغيرات في العظام، والغضاريف، والعضلات، وبهذا التمرين سيتم تشكيل الأنف، بالإضافة إلى المساعدة على جعله أقصر، وسيمنع تغير الغضروف. والطريقة هي:
مسك الأنف باستخدام أصبع السبابة، والإبهام من الطرف، والضغط عليه برفق. استخدام أصبع السبابة من اليد الأخرى لرفع الأنف إلى أعلى. تكرار هذا التمرين يومياً قدر المستطاع.

تمارين لرفع الانف

استقامة الأنف إن هذه الطريقة هي الأفضل، فهي تتم من خلال الابتسامة فتساعد على تشكيل الأنف. والطريقة هي:
الابتسامة، ثم دفع الأنف باستخدام الأصابع لأعلى؛ لأن هذه الطريقة تساعد على بناء العضلات على جانبي الأنف. ننصح بتكرار هذا التمرين من 20-30 مرة يومياً؛ للحصول على أفضل النتائج.

تصغير الأنف من خلال التنفس:

إن اليوغا، وتمارين التنفس مهمة كثيراً؛ وذلك لأن الاستنشاق العميق له فوائد عديدة، ومنها تصغير الانف الكبير، والطريقة هي: الجلوس بشكل مريح، ثم حجب إحدى فتحات الأنف، والاستنشاق من الفتحة الأخرى، والاحتفاظ بالهواء داخل الأنف مدة أربع ثواني تقريباً. إغلاق فتحة الأنف الأخرى، والزفير أثناء فتح فتحة الأنف التي تم إغلاقها في البداية. تكرار هذا التمرين من خلال غلق فتحة الأنف الأخرى.
تحريك الأنف، إن هذا التمرين يعيد تشكيل الأنف، فهو يساعد على تقوية عضلات الأنف، وجعلها أكثر حدة. والطريقة هي: تحريك الأنف، وأرجحته ببساطة مع التأكد من أن الوجه لا يتحرك. تكرار هذا التمرين عدّة مرات، أو على الأقل مرة واحدة يومياً؛ للحصول على أفضل النتائج.
تدليك الأنف، إن هذه الطريقة لها فوائد كثيرة مثل تمرين التنفس، ومنها علاج الصداع بأنواعه المختلفة، وتصغير، وتشكيل الأنف. والطريقة هي: تدليك جميع أجزاء الأنف، بدءاً من جسر الأنف إلى طرفه، والانتهاء بجانبيه. التأكد من تحريك الأصابع بحركات دائرية. تكرار هذه الطريقة مدة خمس دقائق يومياً؛ للحصول على أفضل النتائج. العناية بالانف الدهني

تجميل الانف الدهني

يبحث كل ما عن تجميل الأنف سواء بالتجميل أو بالتمارين، وغالبا ما يكون الاهتمام الأكبر بمثل هذه التفاصيل من السيدات، ولكن إذا كنت رجل فمن حقكك أيضا أن تهتم بتجميل أنفك، وهذه أبرز المعلومات التى تساعدك وأبرز الطرق.

 

ربما تفيدك قراءة: أشهر 7 أنواع لتجميل الانف للرجال

 

 

 

 

أولا أوجه الاختلاف بين الأنف لدى الرجل والمرأة

وتشمل هذه الاختلافات الجانبين الجمالي والتشريحي: العناية بالانف الدهني
اختلافات التشريح: ملامح الرجل تميل لتكون أكبر خاصة عظمة الأنف تكون أكثر ارتفاعًا، وأكثر اتساعًا من حيث العرض، من حيث حجم الأنف لديهم أو جلد الأنف فهو أكثر كثافة وسُمكًا لدى الرجال مقارنة بالنساء، مما يجعل نتائج الجراحة مختلفة، ويؤثر في عملية تجميل الأنف لدى الرجال بشكل عام. العناية بالانف الدهني
أنف النساء يكون أكثر رقة وتحديدًا ويرغبن في أن تكون عظمة الأنف أكثر دقة وأرفع، وخاصة عند طرف الأنف، بينما لا تكون هذه السمة مرغوبة من قبل الرجال لأنها تجعل المظهر أنثويا، كما يكون أنف المرأة أقصر من الرجال.
الاختلافات الجمالية: يميل الذكور لأن يكون الأنف أكثر وضوحا، كما تكون الأنف أقل ارتفاعًا وتتراوح درجة زاوية الأنف بين 90 و 95 درجة، وعلى العكس ترغب النساء في أنف أقصر وأكثر استقامة مع طرف مرتفع وأطراف أكثر تحديدًا.

 

 

 

أنواع تجميل الأنف لدى الرجال:

الأنف من الأجزاء مستمرة النمو في الوجه لدى كل من الرجل والمرأة، ولكن لدى الرجل قد يزداد نموها بشكل ملحوظ بدءًا من مرحلة البلوغ، وقد تنمو أيضًا بشكل يختلف عن النمو الطبيعي، فلا يقتصر الأمر على الحجم، قد نجد أنف الرجل يزداد طولًا، أو تزداد عظمة الأنف بروزًا متخذة الشكل الحاد بشكل ملحوظ سواء عند النظر للوجه من الجانب أو الأمام.
ما تقوم به عملية تجميل الأنف بالإضافة إلى تحسين وظيفة الأنف التي تعاني من مشكلات في التنفس وانسداد مجرى الهواء، هو التخلص من كل هذه الملامح التي قد تزعج البعض ومن أشهرها لدى الرجل:
  • أرنبة الأنف العريضة بصلية الشكل.
  • الأنف المرتفع للأعلى من الطرف مع تضخم طرفي الأنف.
  • حدبة الأنف البارزة الحادة. العناية بالانف الدهني
  • اعوجاج عظمة الأنف. العناية بالانف الدهني
  • انحراف الحاجز الأنفي.
  • الأنف السرجي على شكل سرج الحصان.
  • فتحات الأنف الواسعة.

 

 

 

العناية بالانف الدهني
أنواع تجميل الأنف لدى الرجال

 

كيفية تصغير الانف للرجال:

هناك العديد من الطرق التي يمكن عن طريقها تصغير الأنف لدى الرجل، وتختلف هذه الطرق وفقًا لدرجة التصحيح المطلوبة، ومكان المشكلة التي يعاني منها الأنف، وتشمل: العناية بالانف الدهني

كيفية تصغير الانف للرجال بالجراحة

تتم الجراحة تحت التخدير العام، ويمكن تصغير الأنف بالجراحة عن طريق عمل شقوق داخل أو خارج الأنف حتى يصل الطبيب لبطانة الأنف الداخلية ويرفعها، ثم يعيد تشكيل عظام الأنف ويجعلها أقل حجمًا، ثم يصلح عيوب الأنف الوظيفية في حالة وجودها مثل انسداد الأنف من الداخل، أو انحراف الحاجز الأنفي فيحركه من مكانه ويضعه في وضعه الطبيعي، ويمكن أن يستئصل غضروف الأنف لتصغير أرنبة الأنف، والنتيجة تكون الأنف أكثر استقامة، كما يقوم بضبط فتحات الأنف. العناية بالانف الدهني

كيفية تعديل الانف بالفيلر للرجال:

الفيلر لا يترتبط عليه تصغير الأنف ولكنه قد يضيق فتحات الأنف الواسعة، أو يستخدم في دعم نتائج جراحة تجميل الأنف، وفي حالة حاجة الأنف لتصبح أكثر استقامة يمكن ملء الفراغات بالفيلر ورفع طرف الأنف؛ لتبدو أكثر اتساقًا مع الوجه، ويتميز الإجراء بأنه يتم في أقل من نصف ساعة، ولا يتطلب فترة تعافي، ويتم وضع الأنف تحت المنخدر الموضعي فقط.
تحقن الأماكن التي تحتاج للامتلاء بمادة الفيلر تحت الجلد، ومن المواد التي تناسب الأنف مشتقات حمض الهيالورونيك، وفيلر رادييس، ثم يقوم الطبيب بتدليك مادة الفلير والضغط عليها بدقة ورفق شديدين لتشكيلها بالأنف وتصحيح العيوب، ويمكن العودة للعمل بعد الإجراء، ولا ينتج عنه سوى قدر طفيف من الآثار الجانبية، ولا يناسب الإجراء عيوب الأنف الواضحة.

كيفية تصغير الانف بالليزر للرجال:

يتم الإجراء تحت التخدير الموضعي ولا يتطلب عمل شقوق في الأنف لذا لا تترتب عليه فترة تعافي كبيرة، تستخدم حرارة الليزر في تسخين الأنف لجعل العظام والغضاريف لينة لدرجة تسمح لإعادة تشكيلها، وإصلاح بعض العيوب مثل ثقب الحاجز الأنفي، وشفاء الأنسجة، ولكن لا توجد دراسات كافية تثبت هل يمكن تصحيح العيوب الهيكيلية الكبيرة بنفس كفاءة تصغير الأنف بالجراحة.
الأنف الدهنى لم يعد مشكلة فى ظل تعدد وتنوع طرق العناية به، كل ما عليكي هو الإهتمام به فقط، ولن تسبب لكي الدهون أى مشكلة بعد الآن.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية