أشهر طرق تصغير الانف بالتمارين

2213
تصغير الانف بالتمارين
تصغير الانف بالتمارين

محتوى الموضوع

 طرق تصغير الانف بالتمارين طبيعيًا 

ينفق معظم الناس ثروات هائلة على الجراحات التجميلية لتغيير شكل أو مظهر أنوفهم، لكن هناك طريقة أسهل وطبيعية أكثر يمكن أن تساعدكم في على الحصول على النتائج المرجوة. مجموعة طرق تصغير الانف بالتمارين وتمارين الأنف والوجه، عند دمجها معًا، تساعد في إعطاء أنفكِ شكلًا أصغر. اقرا المقال للتعرف على تلك التمارين.

 

تصغير الانف بالتمارين بالصور

يطرح هذا السؤال كثيراً في الآونة الأخيرة لأن بعض الخبراء يشيرون إلى أنه يمكن اللجوء إلى بعض التمارين التي تساعد على ذلك.

تمارين بديلة لعمليات تجميل الأنف تمارين لتصغير الانف

 قد ترغبين في رفع أنفك أو تقصيره أو تضييقه أو غير ذلك. وغالباً ما تحققين هذا الهدف من خلال العمليات الجراحية. لكن بات بإمكانك الآن التخلي عنها من خلال قيامك بهذه التمارين:
  • تمرين رفع الأنف الذي يساعد في تصغير غضروف الانف طبيعيا: إبتسمي وأنت تضغطين على أنفك وتشدينه بواسطة سبابتك إلى أعلى. حافظي على هذه الوضعية لمدة 5 ثوان ثم كرري التمرين من 20 إلى 30 مرة يومياً.
  • تمرين تقصير الأنف: إدفعي رأس أنفك نحو الأسفل بواسطة سبابة يدك اليمنى. وفي الوقت نفسه إضغطي على جانبيه إلى أسفل بواسطة سبابة وإبهام يدك اليسرى. حافظي على هذه الوضعية لمدة 5 ثوان. كرريها مرتين يومين على أن تتضمن كل مرة 30 حركة.

 

 

 

تمرين تقصير الأنف
تمرين تقصير الأنف
  • تمرين تضييق الأنف: في حال كان أنفك عريضاً وأردت أن تعملي على تضييقه، مارسي أحد هذين التمرينين: إضغطي بواسطة سبابتي يديك على جانبي أنفك من الجهتين. حافظي على هذه الوضعية لمدة 5 ثوان. كرّري التمرين مرتين يومياً على أن تقومي بـ30 حركة ضغط في كل مرة. ارسمي بفمك شكل الحرف O مع فتح عينيك وشد ذقنك إلى أسفل وجبينك إلى أعلى قدر الإمكان. حافظي على هذه الوضعية لمدة 5 ثوان. وكرري الحركة قدر استطاعتك.
  • تمرين رفع الأنف: أرسمي بواسطة فمك الحرف O وأغمضي عينيك وارفعي رأسك إلى أعلى وإلى الخلف. وارفعي صدرك إلى أعلى أيضاً. فهذا يساعدك على شدّ عضلات وجهك وأنفك. حافظي على هذه الوضعية لمدة 5 ثوان وكرري التمرين 20 مرة.  لتعديل شكل أنفك يمكنك أن تلجئي إلى تمارين أخرى تساعدك على ذلك. إذاً كرريها مرات عدة يومياً.
إضغطي على أعلى أنفك بواسطة سبابتك وإبهامك. فهذا يساعد على تنحيفه إذا كان عريضاً في المنطقة الفاصلة بين زاويتي عينيك.
أو دلّكي جسر أنفك بحركات دائرية لمدة 5 دقائق يومياً من 3 إلى 4 مرات أسبوعياً. فهذا يساعد على تحسين عملية التنفس بواسطته.

 

 

 

 

 

تصغير غضروف الانف طبيعيا
تصغير غضروف الانف طبيعيا
تمارين تصغير الانف في البيت
تمارين تصغير الانف في البيت
طريقة تصغير الانف طبيعيًا
طريقة تصغير الانف طبيعيًا

تصغير الانف بالتمارين للرجال

تمارين تصغير الانف

طريقة عمل تمرين تصغير الانف

استخدم إصبعي السبابة وأضغط على جانبي الأنف. اضغط على أسفل جانبي الأنف للحصول على أفضل النتائج، واحرص على التنفس أثناء القيام بتلك العملية قوم بالتكرار 10 مرات يومياً.

تمرين الأنف الطويل لتصغير الانف بسرعه

بتقدم العمر تحدث العديد من التغيرات على الأنف وغضروف الأنف، هذا التمرين سيساعد على تصغير الانف الطويل ليبدو بشكل أقصر عن طريق تقوية عضلاتها، كما أنه أيضاً سيقوم بالحفاظ على سلامة غضروف الأنف.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 5 طرق تجميل أرنبة الانف

 

 

 

 

تمارين تصغير الانف

كيفية تصغير الانف العريض

تمارين تصغير الانف الكبير

ضع إصبع السبابة أسفل الأنف وبواسطة إصبعي السبابة والإبهام لليد الأخرى، قوم بتحريك الأنف للأسفل، يمكنك القيام بهذا التمرين كل يوم كما تشاء.

تمارين تقويم الأنف

هذا التمرين هو الأبسط بين كل تمارين الأنف، فهو يعتمد بشكل أساسي على الابتسامة.

 

 

 

 

تمارين تقويم الأنف

تمارين لتصغير الأنف

كل ما عليك فعله هو الابتسام، واستخدم أصابعك لرفع أنفك للأعلى، كرر هذا التمرين عشرين أو ثلاتين مرة في اليوم، وسيقوم بإعادة تشكيل عضلات قوية حول جانبي الأنف.

تمرين التنفس

التمارين الرياضية واليوجا يعطوا لتمارين التنفس أهمية عظيمة، فباستنشاق الهواء بعمق وإخراجه عن طريق الأنف العديد من الفوائد، ومنها بالطبع إعادة تشكيل الأنف.

تمارين لتصغير الأنف
تمارين لتصغير الأنف

طريقة عمل التمرين

اجلس مستريحاً، وقم بغلق إحدى فتحتي الأنف، واستنشق الهواء من خلال الفتحة الأخرى، واحبس أنفاسك لمدة أربع ثوان، بعدها أغلق فتحة الأنف الأخرى، وقم بإخراج الهواء من الفتحة التي أغلقتها في البداية.
قم بتكرار التمرين مع فتحة الأنف الأخرى، يمكنك تكرار هذا التمرين 10 مرات يومياً للحصول على أفضل النتائج.

تمرين تدليك الأنف

كما الحال مع التنفس، لتدليك الأنف العديد من الفوائد، فهو يستطيع علاج بعض أنواع الصداع، وبالطبع يمكنه تضييق وإعادة تشكيل الأنف.

طريقة عمل التمرين

قم بتدليك كل الأنف من الأعلى للأسفل وأيضاً الجوانب. احرص على أن تحرك أصابعك بشكل دائري قم بتدليك الأنف خمس مرات يومياً للحصول على أفضل النتائج.

تمرين تدليك الأنف
تمرين تدليك الأنف

طريقة تصغير الانف بالتمارين

إليكي أشهر طرق تصغير الانف بالتمارين:

تقويم الأنف

لأداء هذا التمرين بطريقة صحيحة، كل ما عليك القيام به هو الابتسام والضغط على أنفك صعودًا بمساعدة العضلات داخل الأنف. هذا التمرين يضيف المزيد من العضلات التي هي على جانبي الأنف. كرري هذه العملية لمدة 20 إلى 30 مرة يوميًا.

تقصير الأنف

هذا التمرين يعوق تدهور الغضروف داخل الأنف على المدى الطويل. ادفعي طرف الأنف بواسطة إصبعكِ. اضغطي العضلات عن طريق انحناء أسفل أنفكِ، وحافظي على إصبعك في مكانه. نفذي هذا يوميًا 30 مرة.

شكل الأنف

إذا كنت غير سعيدة بشكل أنفك، لا تقلقي، لا يزال هناك أمل لتغييره. مع هذا التمرين، من الممكن تحقيق بعض التغيير في الشكل. شكل أنفك يمكن تغييره من خلال تمرين الجزء السفلي من الأنف. ضعي إصبعكِ على جانبي الخياشيم وحركي العضلات المحيطة به. هذا التمرين أشبه بممارسة رفع الاثقال لأنفكِ ويمنعه من الترهّل.

تضييق الأنف وتصغير ارنبة الانف بالتمارين

إذا أردتِ تضييق الأنف، فهذا هو التمرين المثالي لكِ. وجّهي فمكِ وذقنكِ الى أسفل. هذا التمرين يعمل على العضلات المختلفة داخل أنفك لتشديدها ويساعد على إعطاء مظهر أنف صغير.

التنفس عن طريق المنخر الخاص بك

أغلقي منخرًا واحدًا وتنفسي فيه لأربع ثوان. الآن ازفري لمدة ثماني ثوان بالمنخر الآخر. هذا التمرين يعطي أنفكِ نظرة منحوتة ويحافظ على شكله.

ارتفاع الأنف

هذا التمرين يساعد أيضًا في شدّ وجهكِ. اصنعي شكل ‘O’ بفمك، أغمضي عينيكِ وانظري إلى أعلى. أحني رأسك إلى الخلف وارفعي صدرك.

الضغط والتشكيل

ضعي إبهامكِ على جانبي أنفكِ العلويين. اضغطي قليلًا. هذا سيساعد على تضييق الأنف في غضون بضعة أيام.

 

 

ربما تفيدك قراءة: 7 من أفضل أنواع جهاز تقويم الانف

 

 

 

 

تضييق الأنف وتصغير ارنبة الانف بالتمارين
تضييق الأنف وتصغير ارنبة الانف بالتمارين

التدليك لتصغير الانف العريض

التدليك برفق على جسر الأنف باستخدام حركات دائرية، يوميًا لمدة خمس دقائق لأربعة أسابيع سوف يساعد على نحتِ أنفكِ بحيث يصبح أضيق وأصغر.

مزيل الخطوط

حرّكي عضلات جسر الأنف صعودًا وحاولي الاسترخاء. مرّري أصابعكِ الوسطى. هذا سيقضي على أيّ خطوط تتكوّن على جسر الأنف.
هذه التمارين السهلة للأنف يمكن أن تؤدّيها في أيّ مكان وفي أيّ وقت من اليوم وتعمل بطريقة جيدة في إعطاء شكل لأنفكِ. جرّبيها.

تصغير الانف العريض

بالصور عمليات تجميل الانف

ما هي عملية تجميل الأنف؟

عملية تجميل الأنف يشار إليها أحيانًا باسم “إعادة تشكيل الأنف”، وبالرغم من أنه قد يكون الهدف منها هو التعزيز من انسجام الوجه ونسب الأنف لغرض تجميلي أكثر، ولكن يمكن لعمليات تجـميل الأنف أن تقوم بتصحيح ضعف التنفس الناتج عن العيوب الهيكلية في الأنف لغرض طبي.

فوائد عملية تجميل الأنف:

تساعد عمليات تجميل الأنف على حل العديد من المشكلات التي قد يعاني منها البعض، وقد تكون هذه الحالات كالآتي:
  • وجود مشكلة في حجم الأنف بالنسبة لتوازن الوجه.
  • وجود مشكلة في عرض الأنف أو في حجم ومكان فتحات الأنف.
  • وجود نتوءات أو منخفضات في الأنف.
  • وجود مشكلة في طرف الأنف الذي قد يكون متضخم أو منتفخ أو متدلي أو مقلوبًا.
  • فتحات الأنف التي تظهر كبيرة أو واسعة أو مقلوبة.
  • وجود مشكلة عدم التناسق الأنفي.
جراحة الأنف التي تعرف بتصحيح انحراف الحاجز الأنفي وتحسين مجرى الهواء المسدود، من خلال إجراء تقييم دقيق لهيكل الأنف من حيث صلته بتدفق الهواء والتنفس، ليتم تصحيح الحاجز المنحرف وهو أحد أكثر الأسباب شيوعًا لضعف التنفس، عن طريق ضبط بنية الأنف لإنتاج محاذاة أفضل.
عملية تصغير الأنف هي تقنية تستخدم من أجل تغيير الحجم أثناء جراحة الأنف، ويمكن في هذه العملية تقليل الحجم الكلى للأنف، أو اختيار مناطق أخرى لتصبح أصغر كوجود نتوء أو الحافة، وتتم العملية غالبا عن طريق إزالة الغضروف أو العظم لتحقيق الشكل المطلوب.
 تختلف طبيعة عملية تجميل الأنف حسب الحالة فقد يحتاج البعض إلى تكبير الأنف أو تصحيح وتصويب الأنوف الملتوية، أو تضييق أو توسيع جسر الأنف، أو من أجل تعديل الزوايا بين الشفاه والأنف. كما يختلف نوع الإجراء المستخدم في عمليات تجمـيل الأنف، ما بين الإجراء المفتوح أو الإجراء المغلق كما ذكرنا من قبل في خطوات العملية.

جراحة الأنف
جراحة الأنف

 

ربما تفيدك قراءة: أرخص سعر جهاز الانف الالكتروني

 

 

 

خطوات عملية تجميل الأنف:

التخدير:

 الهدف الأول من التخدير هو راحتك، لذلك قد يختلف التخدير ما بين التخدير الوريدي أو التخدير العام، وذلك وفقا لما يحدده الطبيب.

إعادة تشكيل الأنف:

قد يتم تصغير الأنف الكبير جدًا عن طريق إزالة العظم أو الغضروف، وفي بعض الأحيان قد تتطلب جراحة الأنف إضافة طعوم غضروفية في الغالب، حيث يتم استخدام الغضروف من الحاجز وهو القسم الموجود في منتصف الأنف، أحيانا يمكن استخدام الغضروف من الأذن أو نادرا يتم استخدام قسم من غضروف الضلع.

إغلاق الشقوق:

عندما يتم نحت الهيكل الأساسي للأنف للوصول إلى الشكل المطلوب، حيث يتم إعادة تلميع الجلد والأنسجة في الأنف ويتم إغلاق الشقوق، يمكن وضع شقوق إضافية في التجاعيد الطبيعية للخياشيم لتغيير حجمها.

نتائج عمليات تجميل الأنف:

قد تدعم الجبائر والشاش أنفك عندما تبدأ في الشفاء لبضعة أيام، ومن المفترض أن تكون نتائج جراحة الأنف طويلة الأمد.
وفي حين أن التورم الأولي ينحسر في غضون بضعة أسابيع، فقد يستغرق الأمر ما يصل إلى عام حتى يتم تحسين شكل الأنف تماما والوصول للنتيجة المطلوبة، خلال هذا الوقت قد تلاحظ تغيرات تدريجية في مظهر أنفك، من المفترض أن تكون النتائج دائمة.

 

 

 

خطوات عملية تجميل الأنف
خطوات عملية تجميل الأنف

تصغير عظمة الانف بالتمارين

هناك مجموعة من التمارين التي تساعد على تصغير حجم الأنف ومن أبرزها ما يلي: ممارسة التنفس الهادف:

يتم وضع الإبهام على فتحة الأنف اليسرى والاستنشاق من اليمنى، وتكرار ذلك أكثر من مرة، ثم تطبيقها على فتحة الأنف الأخرى، ويكرر هذا التمرين ما يتراوح ما بين خمس إلى عشر دقائق لكل جانب.

تدليك الأنف:

يتم التدليك من الأعلى إلى الأسفل باستخدام بعض أنواع الزيوت وتحديداً المعطرة وأبرزها اللافندر، ويستمر تدليكه لمدة تصل إلى خمس دقائق بحيث يصبح مع التكرار حجم أنسجة وغضاريف الأنف أصغر وبالتالي الأنف بأكمله.

تدليك عظمة الأنف:

يوضع إصبع اليد وتحديداً الأوسط على الأنف من الجانب وتحديداً الزاوية الداخلية، أما أدناه فيتم وضع بنصر اليد، ثم تدليكه بالأصابع الأخرى، ويستمر التمرين لمدة تصل إلى نصف دقيقة ويكرر ثماني إلى عشر مرات.

تمارين لتصغير الانف العريض

تعتبر تمارين اليوغا الخاصة بتصغير الأنف من أهم التمارين التي تمنحه المظهر الجذاب، كما أنها فعالة بصورة كبيرة، ولا تحتاج للكثير من الوقت، ويمكنك القيام بهذه التمارين كالآتي:

 طرق تصغير الانف بالتمارين

افتحي فمك إلى أسفل، لتشدي بشرة أنفك بشكلٍ كبير. ضعي إصبعي السبابة على أطراف فتحات الأنف، وتنفسي بصورة قوية.
انظري إلى السقف، وحركي الفك السفلي للفم إلى الأعلى والأسفل لمرات متعددة. كرري التمرين ثلاث مرات يومياً، ولمدة عشر دقائق لكل مرة، مما يجعله أكثر استقامة وجمالاً.

تجارب تصغير الانف بالتمارين

يمتلك البعض أنفاً كبير الحجم، مما يسبب للبعض منهم نقصاً بالثقة في أنفسهم، لذلك يمكن اللجوء إلى بعض الطرق المنزلية والطبيعية التي يمكن من خلالها تصغير الأنف، والطرق هي:
عصر الأنف لتحديد شكله هذه الطريقة أكثر فاعلية لدى الأطفال، لكنها تجدي نفعاً مع البالغين كذلك، وقد تختلف النتائج من شخص إلى آخر، وذلك بإمساك الأنف بالشكل المرغوب لدى الشخص، لمدة دقيقتين، وتكرر هذه الطريقة عدة مرات في اليوم، وكل يوم، حتى الحصول على النتيجة المرغوبة.

تمارين الأنف:

توجد تمارين للأنف تعمل على تشكيله، وتصغير حجمه، مثل تجارب التنفس، وممارسة لتمارين أخرى، ومنها، القيام بتمرين جسر الأنف، وتمرين ترفيع جوانب الأنف.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: طرق الحصول على جهاز تصغير الانف الاصلي

 

 

 

 

 

تصغير عظمة الانف بالتمارين
تصغير عظمة الانف بالتمارين

جهاز تصغير الانف

مثل ما هو متواجد تقويم لتجميل الأسنان، هناك أيضا جهاز بسيط للعمل على تصغير حجم الأنف بدون الحاجة إلى الخضوع لإجراء العمليات الجراحية، وهو يعتمد على تكنولوجيا يابانية ليس لها أية آثار جانبية، وذات تكلفة قليلة، وحتى تتمكن من الحصول على النتيجة التي ترغب بها لابد أن تقوم باستخدام الجهاز لمدة ساعة أو ساعتين كل يوم حتى تلاحظ الفرق.
 يمتاز الجهاز بصغر حجمه وخفة وزنه مما يجعله مثالي للاستخدام اليومي، كما أنه يحقق نتيجة جيدة لبعض الحالات ويفضل العمل على استخدامه صباحا فور الاستيقاظ من النوم.
ويمكن استخدام ذلك الجهاز الذي يسمى مقوم الانف في الصيدليات لكل من يعاني من كبر حجم الأنف، وكل من يرغب في تصغير حجم الأنف دون الخضوع للعمليات التجميلية عالية التكلفة، وكل من يريد إبراز جمال وجهه في وقت قصير، كما أنه يصلح أن يقدم كهدية للأصدقاء بالإضافة إلى أنه من الممكن استخدامه للرجال، ويعد ذلك الجهاز آمن تماما حيث أنه يقوم بتقويم غضاريف الأنف ولا يتسبب في التأثير على العظام، لأن العظام تتطلب الخضوع لإجراء عملية جراحية.

تصغير غضروف الانف طبيعيا
تصغير غضروف الانف طبيعيا

عيوب جهاز تصغير الأنف الذي يساعد في تصغير الانف بدون جراحة

جهاز تصغير الأنف هو أحد أهم الاجهزة التي اقدم على استخدامها الكثيرين، ولكنه حاله كحال أي جهاز جديد له العديد من العيوب والمميزات، ومن بين العيوب التي تخص هذا الجهاز أنه قد يتسبب حدوث بعض المشكلات في التنفس، هذا فضلا عن أنه من الممكن أن يسبب الألم والضغط والتورم بعض الشئ، وعلى الرغم من كل ذلك قد تكون النتيجة غير مرضية مائة بالمائة.

تنحيف الانف بالتمارين

يمكنك قرص الأنف بلطف لجعلها حادة ورفيعة، ثم اضغطي على  فتحتي الأنف مع الإبهام على جانب واحد والسبابة على آخر، ويكون الضغط بلطف أو قرص الأنف وفعل هذا التمرين لمدة 4-5 دقائق كل يوم.
تدليك الوجه هي واحدة من أكثر الطرق شيوعا لإعادة تشكيل الأنف وتعديل شكله، مع استخدام بضع قطرات من الزيت العطري مثل (الخزامى، والياسمين) وتدليكه على الأنف.
ضعي الأصابع الوسطى على زاوية العينين ولفي باقي الأصابع في شكل حلقة تحتها، ثم قومي بتدليك الأنف حتى تشعرين ببعض التوتر في عضلات الأنف، ثم عليك فرك التجاعيد بلطف بالأصابع مع الاسترخاء وتكرار ذلك من 8-10 مرات.

تصغير الانف بالمعجون

طريقة تصغير الأنف بمعجون الأسنان

إليك المكونات الخاصة بهذه الطريقة:

  • بودرة الزنجبيل.
  • خل التفاح.
  • معجون أسنان.
  • زيت عطري.

طريقة الاستعمال لعلاج الانف الكبير

نمزج كلاً من بودرة الزنجبيل ومعجون الأسنان معاً بشكلٍ جيد، حيث يُعرف عن الزنجبيل بقدرته على حرق الدهون في الأنف، مما يقلل حجم الأنسجة الدهنية فيه.
نطبق الخلطة على كامل الأنف أو على جزء منه لتحديد شكله.
نغسل الأنف بعد ساعة على الأقل.
ندهن الأنف بخل التفاح الطبيعي، والذي يسرع من عملية حرق الدهون في الأنف وتصغير حجمه.
ندهن الأنف بزيت عطري.
نكرر الوصفة بشكلٍ يومي لمدة أسبوع كامل للحصول على النتيجة المرغوية.
بالإمكان استبدال بودرة الزنجبيل بمبشور الزنجبيل الطازج.

 

 

ربما تفيدك قراءة: 3 أنواع لعمليات تصغير الانف بدون جراحة

 

 

 

 

تصغير الانف بالمعجون
تصغير الانف بالمعجون

تصغير الانف باليد

هناك بعض التمرينات البسيطة التي يمكنك القيام بها بسهولة في المنزل لتساعدك على تصغير الأنف وتنحيفه بطريقة فعّالة.

تمرين تحريك الأنف

تمرين تحريك الأنف من التمرينات البسيطة التي تساعد على تصغير الأنف من خلال بناء العضلات. حيث يساعد ذلك على تقوية عضلات الأنف، وجعل الأنف أكثر وضوحاً.
ما تحتاج لعمله فقط هو تحريك عضلات الأنف، مع الحفاظ على عضلات الوجه ثابتة تماماً.يتم تكرار هذا التمرين عدة مرات خلال اليوم للحصول على نتائج أفضل.

تمرين تحريك الأنف
تحريك الأنف
تحريك الأنف

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: مميزات ومخاطر تعديل الانف بالفيلر

 

 

 

فائدة معجون الاسنان للانف

 ازالة الرؤوس السوداء من الانف بمعجون الاسنان

الرؤوس السوداء تظهر بشكل كثيف في منطقة الأنف بالإضافة إلى الذقن، وتكون مهمة إزالتها مؤلمة قليلًا أو مكلفة أو تحتاج إلى الحذر حتى لا تتطور إلى مشكلة أكبر، لكن يعمل معجون الأسنان على تسهيل هذه العملية من خلال تطبيق واحدة من الوصفات التالية.
  • يتم استخدام فرشاة أسنان نظيفة جديدة ويتم ترطيبها بالماء قليلًا ومن ثم وضع القليل من معجون الأسنان عليها.
  • فرك منطقة الأنف والذقن بالمعجون والفرشاة بضع دقائق بلطف بحركة دائرية والتأكد من وصولها إلى كل الرؤوس السوداء.
  • ترك ما تبقى من معجون الأسنان على البشرة مدة تتراوح بين 10 – 15 دقيقة.
  • تنظيف البشرة بالماء الدافئ ومن ثم تمرير قطعة قطن نظيفة عليه.
  • غسل الوجه بالماء البارد أو تمرير قطعة من الثلج.
  • ترطيب البشرة بشكل مستمر.
  • معجون الأسنان وبيكربونات الصوديوم
  • يتم خلط كميات مناسبة من بيكربونات الصوديوم ومعجون الأسنان إلى أن تحصل على خليط متجانس.
  • تطبيق الخليط على منطقة الأنف مكان وجود الرؤوس السوداء.
  • ترك الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق أو حتى يجف.
  • باستخدام فرشاة الأسنان يتم فرك الخليط الجاف عن البشرة بلطف.
  • تنظيف البشرة بالماء البادر، وتجفيفها، وترطيبها بالكريم المناسب.

معجون الأسنان والملح

إضافة القليل من الملح إلى كمية من معجون الأسنان وخلطهما جيدًا إلى أن تحصل على خليط متجانس.
تطبيق الخليط على البشرة في منطقة الأنف بعد ترطيب اليدين.
فرك الخليط بلطف إلى أن تبدأ الرغوة من معجون الأسنان بالظهور.
ترك الخليط بضع دقائق.
تنظيفه بالماء البارد، وتجفيف البشرة.
ترطيبها بالكريم المناسب لطبيعة بشرتك.
إلى كل من يشتكي من شكل أنفه، تمارين تصغير الانف من أفضل الحلول المجربة في كيفية تصغير الانف للرجال والنساء، فإذا قمتم بهذه التمارين بانتظام لفترة كبيرة من الزمن فإن شكل أنوفكم سيتغير بكل تأكيد.

 

ربما تفيدك قراءة: مواصفات جهاز تصغير الانف في الصيدليات

 

 

المصدر: أهل السعودية