اسعار عمليات تجميل الانف بالتفصيل

1125
اسعار عمليات تجميل الانف
اسعار عمليات تجميل الانف

محتوى الموضوع

تعرف على تكلفة واسعارعمليات تجميل الانف بالتفصيل

في الآونة الأخيرة اشتهرت عمليات تجميل الانف وأصبح الإقبال عليها كثيفا وباتت الناس تتسائل عن اسعار عمليات تجميل الانف وفي هذا الموضوع سنجيب عن هذه التساؤلات ونقدم أهم النصائح والتوصيات المختارة من الخبراء للعناية بالأنف فيما إجراء  العملية

اسعار عمليات تجميل الانف في تركيا

تبحث عن متوسط أسعار عملية تجميل الأنف في تركيا 2019

انعكست السياسات التسويقية والتنافسية المتبعة من قبل المؤسسات الطبية بشبه توجيه حكومي على متوسط تكلفة عمليات تجميل الأنف في تركيا على اختلاف أنماطها؛ إذ كشفت الدراسات والتحليلات المعتمدة على مقارنة أسعار عملية تجميل الأنف حول العالم عن مجيء دولة تركيا في مرتبة متراجعة من حيث متوسط الأسعار رغم مجيئها في مرتبة متقدمة من حيث مستوى الخدمات الطبية.
تشهد اسعار عمليات تجميل الانف في تركيا تفاوتاً نسبياً في التقديرات حيث أن المتوسط التقريبي لذلك الإجراء التجميلي بالطرق الجراحية في المعتاد يتراوح ما بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي تقريباً، مع احتمالية الوصول إلى أكثر من 4000 دولار أمريكي في بعض الحالات الخاصة مثل إجراء عمليات ترميم الأنف وعلاج التشوهات الناتجة عن الحوادث وما شابه.
تؤثر العديد من العوامل المتغيرة في احتساب تكلفة عمليات تجميل الأنف في تركيا ويعد ذلك أحد أسباب التفاوت الملحوظ في تقديراتها، لكنها في مختلف الأحوال تبقى منخفضة بنسبة كبيرة عن متوسط الأسعار المعمول بها في معظم الدول الأخرى التي تقدم خدمة طبية متقاربة المستوى، سواء الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة أو الدول الأوروبية مثل إنجلترا وفرنسا.

اسعار عمليات تجميل الانف في السعودية

متوسط أسعار عمليات تجميل الأنف في السعودية

تتباين تكلفة عمليات التجميل في المملكة العربية السعودية، وتختلف بحسب حالة المريض، وكذلك بحسب التقنية المستخدمة في إجراء العملية الجراحية. فالتقنيات والحالات التي تتطلب التخدير الكلي تتكلف أكثر بكثير من التقنيات التي لا تستلزم التخدير الكلي وتجرى من داخل الأنف باستخدام التخدير الموضعي.
كذلك تجري بعض العيادات أنواع أكثر تطوراً من عمليات تجميل الأنف تتم باستخدام الليزر. هذه العمليات تعتبر مرتفعة التكلفة نوعاً لتطور تقنيتها على الرغم من كونها تستخدم في الحالات الأبسط والتي تحتاج إلى تعديل طفيف في شكل الأنف فقط.
عامة فإن متوسط اسعار عمليات تجميل الانف في السعودية يتراوح بين 3.500 دولار أمريكي ويصل في بعض الأحيان إلى 5.000 دولار أمريكي.
وتعتبر خبرة الطبيب وجنسيته، وسجل عمله في المملكة العربية السعودية، وشهاداته الدراسية والتدريبية من العوامل الفارقة في تحديد تكلفة العملية. فكلما زادت خبرة الطبيب وارتفعت مكانته، كلما ارتفع الأجر الذي يتقاضاه نظير إجراء عملية تجميل الأنف

 

 

اسعار عمليات تجميل الانف في السعودية
اسعار عمليات تجميل الانف في السعودية

 

 

تكلفة تجميل الانف بالليزر

تكلفة تجميل الانف بالليزر في مصر

تعد عمليات تجميل الأنف بالليزر في مصر من أغلى عمليات التجميل وأكثرها دقة وتكلفة بسبب أن تقنية الليزر مكلفة إلى حد ما، بالإضافة إلى أنها تحتاج إلى طبيب ماهر وذو خبرة في عمليات تجميل الأنف، وتختلف تكاليف العملية باختلاف نوع تعديل الأنف المطلوب فبعضها للتصغير وبعضها للتكبير.
 وتتفاوت اسعار تجميل الانف بالليزر في مصر ما بين 1000 دولار في العمليات السهلة وقد تصل إلى  3000 دولار أمريكي في أصعب العمليات ولكن يمكننا القول بأن متوسط  اسعار تجميل الانف بالليزر في مصر يبلغ حوالي 2250 دولار وهو ما يعادل 40 ألف جنيه مصرياً.
وبالطبع قد تقل تكلفة تجميل الانف بالليزر أو تزداد بحسب اختلاف وصعوبة العملية، وتوقيت القيام بها صيفاً أم شتاءً والأدوات المستخدمة فيها، والمستشفى سواء كان مستشفى حكومي أو مستشفى خاص أو في عيادة الطبيب؛ فكل ذلك من شأنه التأثير على تكاليف العملية.

حكم عمليات تجميل الانف

أفتى علماء الأمة بجواز إجراء عملية تجميل الأنف إذا كان شكله مُشيناً، وعلى غير الخِلقة المعهودة، ففي هذه الحالة يجوز للمرأة أن تجريَ عملية تجميل، بحيثُ تعيد شكل الأنف إلى حدِّ الاعتدال، دون أن تهدفَ من وراء هذه العملية إلى زيادة حسنها وجمالها، وعلّة إباحة عملية تجميل الأنف في هذه الحالة أنّ شكلَه المشين يكون من الأضرار المعتبرة التي جاءت الشريعة الإسلامية لتأكد على إزالتها ودفعها.
ويختلف حكم عملية تجميل الأنف باختلاف العلة التي يُراد من وراءها إجراءُ العملية، فإن كانت العمليةُ تستهدف تغييرَ الشكل المشين للأنف، والذي يسبب ضرراً، وألماً نفسياً لصاحبه فهذا ممّا أباحه علماء الأمة، وأمّا إن كانت العلة في إجراء العملية تحسينَ الخلقة، وزيادة الجمال فهذا ممّا لا يجوز.
وهو مُحرَّم في الشريعة الإسلامية، بسبب أنّه تغيير لخلق الله، وإذا كان أنف الإنسان كبيراً على غير الوجه المعتاد، وبحيث يشوه خلقة الإنسان فحينئذ يجوز إجراء عملية لتصغيره وإزالة التشوه إذا لم يترتب على تلك العملية ضرر.

 

 

 

تكلفة تجميل الانف بالليزر
تكلفة تجميل الانف بالليزر

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 5 طرق تجميل أرنبة الانف

 

 

 

 

مخاطر عمليات تجميل الانف

بالطبع لا تخلو عمليات تجميل الأنف من مجموعة من المخاطر المحتملة حالها كحال عمليات التجميل الأخرى وسوف نقوم هنا بتنبيهك إلى بعض الأضرار المتوقعة والتي ينبغي أن تظل في اعتبارك ان كنتِ ممن يخططون لإجراء هذه الجراحة.
انفجار الشعيرات والأوعية الدموية بالأنف: يعتبر هذا الأثر أحد أشهر مخاطر عمليات تجميل الانف والتي تتكرر بشكل مستمر وملحوظ، وهو عادة ما يكون مسؤولية جراح التجميل أو كنتيجةٍ لعوامل أخرى مثل حساسية المريض المفرطة أو هشاشة جدران الشعيرات الدموية ورقّتها .
وهو بطبيعة الحال أمر يختلف من شخصٍ لآخر ويعتمد بشكل كبير على حالة المريض الصحية. وينتج هذا الإنفجار الدموي عن تكتلات زرقاء داكنة تظهر بشكل واضح وغير مستحب أو مرغوب به من قبل المريض بما لا يتوافق مع الهدف الأساسي من السعي وراء إجراء العملية وهو تحسين المظهر العام للوجه.
فقدان حاسة الشم بعد عملية تجميل الانف للرجال والنساء: يحدث هذا العرض الجانبي نتيجة للتأثير الذي يقع على الأعصاب الشمية المسؤولة عن إحساسنا بالرائحة، وتعتبر آلية الشم من أحد الآليات الهامة والمحورية بالنسبة للإنسان وهي تتم عن طريق قيام نهايات الأعصاب الشمية بتوصيل السيالات العصبية للدماغ بعد دخول ذرات الهواء المحملة بالاوكسجين والروائح المختلفة إلى الأنف، مما ينتج عنه تميزنا للروائح المختلفة.
وغالبا ما يكون هذا التأثير الجراحي على حاسة الشم مؤقتاً وسرعان ما يتعافى المريض منه تدريجياً خلال فترة النقاهة التي تلي العملية الجراحية، لكن في بعض الأحيان القليلة قد يحدثُ تلفُ بالغ في الأعصاب الشمية مما ينتج عنه فقدان نهائي لحاسة الشم بشكل يجعل أمر علاجه في غاية الصعوبة.
النزيف: قد تعاني من حدوث نزيفٍ طفيفٍ جداً نتيجة حساسية الشعيرات الدموية لكنه سرعان ما يزول بمساعدة بعض العقاقير الطبية
انتفاخ الأنسجة: يحدث أحياناً بعض الانتفاخ والتورم بالأنسجة الداخلية بالأنف مما ينتج عنه صعوبة في عملية التنفس.
تورم محيط العين: قد تؤدي الجراحة الى ظهور هالةٍ من التورم الخفيف حول منطقة العين لكنها سرعان من تزول بشكل تدريجي.
الألم: يعتبر الألم البسيط عرضاً دارجاً لهذه الجراحة التجميلية وهو عادةً ما يختفي مع الوقت، لكنها في الأصل عملية غير مؤلمة، لذا فإن أحسست بعد قيامك بالجراحةِ بألم مستمر لا يستجيبُ للعقاقير المسكنة الخفيفة.
فعندها يتوجب عليك مراجعة الطبيب لأنه قد يكون دلالةً على حدوث التهاب ما بالأنسجة الداخلية بالأنف، عدا هذا فلا ينبغي عليك القلق مطلقاً تجاه الألم البسيط الذي عادةً ما يزول بصورة تدريجية في فترة تتراوح ما بين أسبوع واحد إلى أسبوعين على اقصى تقدير.
الندوب: قد تعاني من بعض الندوب الطفيفة وربما الغير مرئية كأثر جانبي لهذا التدخل الجراحي، لكن هذه الندوب يمكن تلافيها بسهولة إذا ما قرر جراح التجميل الخاص بك إعتماد الطريقة الداخلية للقيام بهذا الإجراء الجراحي، فهذه الطريقة تجعلها أقل وضوحاً وغير ملحوظة بشكل كبير.
العدوى: قد تؤدي عملية تجميل الأنف لإصابتك بنوع من العدوى مثلها مثل باقي العمليات الجراحية التي يفتقد فيها عنصر التعقيم الجيد، لذلك ينبغي على الجراح العناية الفائقة بهذه النقطة خلال وبعد قيامه باجراء الجراحة.
مخاطر التخدير: لا تخلوا عمليات تجميل الأنف من مخاطر التخدير حالها كحال معظم الجراحات الاخرى.
الكدمات: أحد الأعراض الجانبية المؤقته والتي يستغرق التعافي منها فترة تتراوح ما بين 5 الى 10 أيام، وتخلف ظروف الاصابة بها من مريضٍ لآخر لعدة عوامل مثل حساسية الأنسجة ومهارة الطبيب، وهي لا تشكل أي علامةً على مضاعفات أخرى اشدّ خطورة .
الاكتئاب الناتج عن عمليات تجميل الأنف: يجب عليك أن تعي جيداً بأن مخاطر عمليات تجميل الأنف غير مقصورة على المخاطر البدنية فحسب وإنما تمتد لتكون ذاتَ أثر نفسي بالغ قد يصل أحياناً الى الإصابة بالإكتئاب وهو الأمر الذي تم إثباته عن طريق دراساتٍ عديدة تناولت هذا الشأن، ويرجع هذا الأمر لعدة أسباب. وهي:

 

 

 

 

تجميل الانف للرجال
تجميل الانف للرجال

 

 

عدم رضى المريض عن نتائج الجراحة التجميلية: وهو للأسف أمر شائعُ الحدوث نتيجة قناعات وأفكار سابقة مترسخة في ذهن المريض الذي يقوم برفع سقف طموحاته بشأن النتائج المرجوّة من العملية الجراحية ويتجاهل في نفس الوقت أنها لا تعدو كونها محاولةً للتصحيح والتجميل بآلياتٍ بشرية تظل محدودةً الامكانيات وغير كاملة النتائج، لذا فمن الوارد جداً أن تحدث بعض المشاكل والأخطاء التي لا يسع الجميع تقبلها أو تفهما، لذلك تبقى النتائج بالنسبة للبعض مهما كانت جيدة  دون المستوى المتوقع.
الخوف والتوتر: وهو أحد الأعراض التي ترافق أغلب جراحات التجميل وغيرها وتحديداً عمليات تجميل الأنف نظراً لحساسية هذه المنطقة من الوجه، وهذه النقطة تعد ذات مسؤولية كبيرة عن حالات الإكتئاب والحزن التي قد تصيب المريض المقبل على الجراحة قبل وبعد إجرائها، ولتفادي هذه المشكلة فقد باتت تحرص بعض الأماكن العلاجية والمستشفيات على توفير بعض الأطباء المتخصصين في تقديم المساعدة النفسية للمرضى الذين يستعدون لخوض هذه التجربة الجراحية حتى يتغلبوا على هذه المشكلة.
عدم قدرة المريض على التكيف: وهو نتيجة إحساس المريض الخاضع للجراحة التجميلية بنوع من الغرابة نتيجة التغيير في المظهر الخارجي الذي اعتاد عليه لفترةٍ طويلة.

نصائح بعد عمليات تجميل الانف

نصائح بعد عملية تجميل الأنف

بعد عملية تجميل الأنف تبدأ فترة التعافي التي يجب اتباع تعليمات ونصائح الطبيب خلالها للوصول لأفضل النتائج الممكنة، وللحد من مخاطر هذه العملية، لذا قمنا بتقسيم هذه النصائح لفترات زمنية محددة، لكل فترة نصائحها:

نصائح بعد عملية تجميل الأنف بأسبوع:

الأيام الأولى بعد عملية تجميل الأنف عادةً ما تكون الأصعب، قد تشعر بعدم الراحة وصعوبة في التنفس، بالإضافة لتورم الأنف وما حولها وظهور كدمات. لذا ينصح خلال هذه الفترة بالراحة التامة والاستلقاء بحيث تكون الرأس أعلى من مستوى الكتف وعدم القيام بأي مجهود بدني عنيف.
وينصح أيضاً بعدم تعريض الأنف للمياة قبل إزالة الضمادات الطبية والدعامات، بنهاية الأسبوع سوف تشعر بتحسن، خاصةً عند إزالة الدعامات التي قام الطبيب بوضعها على الأنف وبداخلها.

نصائح بعد عملية تجميل الأنف بأسبوعين:

خلال الأسبوع الثاني من فترة التعافي سوف تبدأ حدة التورم والكدمات في الزوال، وسوف يصبح من الصعب ملاحظة التورم، لذا يمكنك البدء في العودة للعمل وممارسة مهامك اليومية.
لكن ينصح أيضاً خلال هذه الفترة بالامتناع عن القيام بأي مجهود بدني عنيف أو ارتداء أي نوع من النظارات الشمسية أو الطبية، حيث أن الجلد المحيط بالأنف يكون ليناً خلال هذه الفترة. ويجب الحرص على وضع واق للشمس خلال هذه الفترة لضمان عدم تغير لون الجلد المحيط بالأنف أثناء التعافي.
ينصح أيضاً بعمل بعض الكمادات حول العينين والأنف للتخلص من التورم بشكل أسرع.

 

 

 

عملية تجميل الأنف
عملية تجميل الأنف

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: 7 من أفضل أنواع جهاز تقويم الانف

 

 

 

 

 

نصائح بعد عملية تجميل الأنف بشهر:

خلال الشهر الأول بعد عملية تجميل الأنف يشعر أغلب المرضى بزوال أغلب الآثار الجانبية، قد يوجد بعض التورم في طرف الأنف لكن يصعب ملاحظته ويزول بالتدريج.
خلال هذه الفترة يمكنك ملاحظة النتائج الأولية للعملية، ويمكنك البدء في ارتداء النظارات الطبية أو الشمسية وممارسة بعض الأنشطة الرياضية بشكل بسيط.

خلال شهرين لثلاثة أشهر من عملية تجميل الأنف:

سوف تلاحظ تحسن شكل الأنف بشكل تدريجي خلال هذه الفترة، حيث أن التورم بدأ في الاختفاء بشكل نهائي وبدأت النتائج النهائية في الظهور.
خلال هذه الفترة يمكنك العودة لممارسة روتينك اليومي بشكل طبيعي، لكن ينصح بتجنب الأنشطة الرياضية التي تتطلب الاحتكاك أو الرياضات العنيفة.

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: مميزات ومخاطر تعديل الانف بالفيلر

 

 

 

 

 

خلال ستة أشهر لعام كامل بعد عملية تجميل الأنف:

تبدأ النتائج النهائية في الاستقرار خلال هذه الفترة، ويختفي التورم بشكل نهائي، وتختلف المدة التي تظهر فيها النتائج بشكل نهائي من حالة لأخرى وبحسب الإجراءات التي تم عملها، لكن النتائج لا تتعدى العام، خلال هذه الفترة يستقر شكل الأنف وتكون النتائج نهائية دون الحاجة لعمل أي إجراء تجميلي آخر.

نصائح بعد عمليات تجميل الانف

هناك بعض النصائح الإضافية التي قد تساعدك على التعافي بشكل أسرع بعد عملية تجميل الأنف، هذه النصائح تتمثل في:
تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والأليف مثل الخضروات والفاكهة تساعد في عملية الشفاء وتحد من التورم والكدمات بشكل أسرع.
تجنب القيام بتعبيرات وجه عنيفة أو مفاجئة خلال الفترة الأولى من التعافي، خاصة خلال الفترة التي يكون فيها الجلد المحيط بالأنف ليناً لتجنب زيادة التورم أو الشعور بالآلام.

بالصور عمليات تجميل الانف

إليكم بعض الصور التي توضح الفرق قبل وبعد إجراء عمليات الانف:

 

عميلة تجميل الأنف قبل وبعد
عميلة تجميل الأنف قبل وبعد

 

 

تجميل الأنف قبل وبعد
تجميل الأنف قبل وبعد

 

 

نصائح بعد عمليات تجميل الانف
نصائح بعد عمليات تجميل الانف

 

 

 

 بالصور عمليات تجميل الانف

عمليات تجميل الأنف
عمليات تجميل الأنف

وتقوم الصورة التالية بتوضيح ارتفاع ارنبة الانف بعد عملية التجميل

ارتفاع ارنبة الانف بعد عملية التجميل
ارتفاع ارنبة الانف بعد عملية التجميل

انواع عمليات تجميل الانف

هناك العديد من أشكال عمليات الانف التي تستهدف الناحية التجميلية من تحسين المظهر العام للأنف لجعل ملامح الوجه أكثر تناسقًا، وتحقيق تناسق الأنف بين أجزائها الثلاثة العلوي، والوسطي، والسفلي، ومنها:

تصحيح قصبة الأنف

والقصبة هي الجزء العظمي في قمة الأنف، وقد يكون التصحيح في كبر الحجم في قصبة الأنف، أو في الغضروف الأساسي للأنف، أوعندما تتسب القصبة في انخفاض الأنف، أو وجود تكتلات في مقدمتها، عندها يقوم الطبيب بالتخلص من الأجزاء الزائدة بدقة كبيرة، ويقوم بملء المناطق المنخفضة في الأنف بأجزاء من غضروف الأنف، أو الأذن، أو الأضلاع، لتتكون أنف أكثر استقامة.

تجميل الأنف المنحنية

في بعض الحالات توجد أنف تكون ملتوية أو منحنية بعض الشيء وتظهر من الجانب في صورة بروز في الأنف عند النظر إلى الوجه من الجانب، عندها يقوم الطبيب بإزالة بعض الأنسجة، أو تغيير مكانها لضبط شكل الأنف وتصحيح هذا الاعوجاج، وتبدو أكثر تناسقًا واستقامة، ويقوم الطبيب بوضع جبيرة بعد العملية لتثبيت الأنف.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أرخص سعر جهاز الانف الالكتروني

 

 

 

 

 

 

عملية تصغير الأنف

يقوم الطبيب بإعادة تشكيل طرف الأنف وضبط دورانه للأعلى، عن طريق تصغير الغضروف في طرف الأنف، أو رفعه للأعلى، وقد يقوم تصغير قمة الأنف، أو قاعدتها لتحقيق التناسب بين نسب الأنف.

تعديل إسقاط الأنف

إسقاط الأنف هو امتداد طرف الأنف الذي يقترب من الشفا العليا، أو العكس قد يبتعد كثيرًا طرف الأنف عن الشفة العليا، مما يتطلب إعادة هيكلة الغضروف الأنفي إما بإزالة جزء من الغضروف أو فصله وإعادة تشكيله، أو بتوصيل غضروف جديد يحسن من شكل الأنف، ونسبته من الشفا العليا، ومع باقي ملامح الوجه. اسعار عمليات تجميل الانف

تعديل زاوية الأنف من أشهر انواع عمليات تجميل الانف

زاوية الأنف هي المنطقة بين طرف الأنف ومقدمة الشفا العليا، وخط الشفا العلوية إلى أسفل الأنف، ويقوم الطبيب بضبط هذه الزاوية بما يتناسب مع شكل الوجه، ودرجة إسقاط الأنف، وفي معظم الحالات يقوم الطبيب بعمل زاوية أنفية من 90-95 في الذكور، وفي الإناث 100-105، ويمكن ضبط إسقاط الأنف مع الزاوية الأنفية في نفس الجراحة. اسعار عمليات تجميل الانف

تصغير عرض الأنف

يقوم الطبيب بتقليل عرض الأنف عن طريق تقليل فتحات الأنف في الجزء السفلي، بجعل الأطراف الثلاثية للأنف أكثر حدة.

ضبط فتحات الأنف

هي تقنية جراحية تهدف إلى تقليل فتحات الأنف العريضة أو متسعة الفتحات، وعادة ما تتم العملية بالتزامن مع تقليل عرض الأنف، عن طريق إزالة جزء من أنسجتها، ويتم عمل شق جراحي خاص في هذه التقنية لتقليل حواف الأنف.

تجميل الأنف العرقي

هناك سمات خاصة بكل عرق يتم تجميل الأنف لتغيير بعض هذه السمات، مثل الأنف الأفريقي العريض، أو الأنف الأسيوي، الذي يلجأ أصحابه إلى عمليات التجميل؛ لتغيير بعض هذه السمات، مثل تقليل عرض، أو فتحة الأنف، أو الانحناء.

متى يخف الورم بعد عملية تجميل الانف

فقد يستمر الورم بعد عملية تجميل الأنف وكذلك الشعور بالضغط الطفيف لأكثر من سنة بعد إجراء العملية. ويتلاشى الورم المرئي في غضون بضعة أسابيع ولكن من الممكن أن يستغرق عدة أشهر أو أكثر لشفاء التورم بشكل كامل.
بعض الأنسجة الداخلية تستغرق حوالي 18 شهر حتى يهدأ التورم تماماً. قد يستمر التغيير في أجزاء أخرى من أنفك لضبطها لمدة تصل إلى سنة أو أكثر بعد عملية التجميل التي أجريت مؤخراً.

 

 الورم بعد عملية تجميل الانف
الورم بعد عملية تجميل الانف

 

 

 

تجميل الانف بدون جراحة

تجميل الانف بالفيلر إجراء سريع وغير مؤلم، يقوم الطبيب بوضع كريم للتخدير الموضعي على الأنف؛ حتى لا يشعر الأنف بالوخز والألم أثناء الإجراء، يمكن الشعور ببعض الانزعاج عند عمل الإجراء، ثم يقوم الطبيب بوضع علامات تشرييحية لتقسيم نسب الأنف التي تحتاج لتصحيح، كما يتم وضع علامات لتحديد نقاط الحقن.
توضع النقاط عند حدبة الأنف، أو الجذر المنخفض، أو عند طرف الأنف ووفقًا لنوع التصحيح المطلوب يتم حقن الأنف بفيلر حمض الهيالورونيك الذي يتميز باللزوجة والمرونة، والقدرة على الانتشار في الفراغات، لفترة طويلة، ويتم تجميل الانف بالفيلر في أقل الأماكن احتمالية التندب، وبأقل قدر من اختراق الجلد بالحقن، ويمكن إعادة الحقن مرة أخرى في حالة عدم الحصول على النتائج المطلوبة.
 تجميل الانف بالفيلر
تجميل الانف بالفيلر

 

 

 

في هذا الموضوع قدمنا صور توضح لكم تجارب عمليات تجميل الانف قبل وبعد وعرفناكم على أهم وأشهر أنواع عمليات تجميل الانف.

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: طرق الحصول على جهاز تصغير الانف الاصلي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية