3 طرق طبيعية لعلاج الانف الكبير

964
علاج الانف الكبير
علاج الانف الكبير

محتوى الموضوع

تعلمي طرق علاج الانف الكبير

يعد الأنف هو أحد أبرز الأشياء التي تساعد على إبراز جمال ملامح الوجه وتميز كل إنسان عن الآخر، ولكن قد يعاني بعض الأشخاص من عيوب الأنف ويبحثون عن علاج الانف الكبير وطرق تصغير الأنف بدون جراحة للتغلب على مشاكله مثل انحراف الحاجز الأنفي، طول الأنف، زيادة حجمه وغير ذلك.  فقد يدفعنا أي من عيوب المنخار للشعور بالإحراج ونقص الثقة بالنفس. لكن لحسن الحظ، مع تطور عمليات التجميل أصبحت عمليات تجميل الأنف هي من الجراحات الأكثر إقبالاً لتكون الحل الأمثل لأولئك الأشخاص ممن يرغبون في الحصول على منخار مثالي وجذاب.

 

علاج الانف الكبير للنساء

يلجأ الكثير من الناس إلى الوصفات الطبيعية وذلك لخلوها من الأضرار الجانبية، وبالفعل تعد من أفضل  الحلول حيث أثبتت كفاءتها وقدرتها على إظهار نتائج إيجابية ومفيدة في تصغير الأنف الكبير، لذلك من الأفضل اختبار الوصفات على مساحة صغيرة من الجلد قبل البدء في وضع الخلطة على مساحات كبيرة من الجلد تجنباً للحساسية.

تصغير الانف الكبير بالزنجبيل

يساعد الزنجبيل على إزالة الدهون بطبقة الجلد المحيطة بالأنف والناتجة عن عملية التنفس مما يسبب ظهور الأنف الكبير، ويمكن عمل هذه الوصفة من خلال وضع ربع كوب من الزنجبيل الطازج وسحقه يدوياً أو خلط كمية من الزنجبيل المطحون مع القليل من الماء حتى يصبح عجينة متجانسة بحيث لا يكون كثيفاً ولا سائلاً وإنما وسطاً يمكن وضعها على الأنف لمدة 10 دقائق يومياً، ثم غسله بالماء الفاتر.
يمكن وضع الخليط على الأنف قبل النوم وتغطيته بضمادة نظيفة حتى صباح اليوم التالي،  وينصح بتكرار وضع الخليط على الأنف من أربع إلى خمسة أيام متتالية على الأقل.

علاج الانف الكبير
تصغير الانف الكبير بالزنجبيل

وصفة معجون الأسنان وخل التفاح والزنجبيل ل تصغير الانف الكبير:

تساعد هذه الوصفة على تصغير الأنف الكبير إلى جانب تركه خالياً من البثور السوداء وأقل انتفاخاً عند الطرفين، ويمكن تحضيرها من خلال وضع معجون الأسنان وخل التفاح والزنجبيل بكميات متساوية على الأنف حتى يجف تماماً ثم غسله بالماء الدافئ، ويفضل تكرارها ثلاث مرات أسبوعياً أو على حسب الرغبة وهذه كانت خلطة تنحيف الانف بالمعجون.

ربما تفيدك قراءة: أشهر 7 أنواع لتجميل الانف للرجال

  • وصفة الزيوت:

تمتاز الزيوت الطبيعية بصفة عامة بأنها تخترق طبقات الجلد بسهولة ويمكن تحضيرها من خلال خلط ربع كوب من زيت الخروع، وإضافة زيت الحلبة عليه بنفس الكمية، ثم وضع الخليط على الأنف وتركه حتى يجف تماماً، وغسله بالماء الدافيء وتكرر مرتين أسبوعياً.

تصغير الانف العريض بالابر

اكتسبت عمليات تجميل الأنف عن طريق الحقن شهرة كبيرة وانتشار واسع في زمن قياسي، إلا أن الغالبية العظمى من المرضى يعتقدون أن تلك العملية تجرى فقط بهدف تكبير الأنف الدقيق، إلا أن الحقيقة على النقيض من ذلك حيث يمكن إجراء نفس الجراحة ل تصغير الانف العريض أو المُتضخم؛ إذ أن الأمر في النهاية يتعلق بطبيعة ونوع المادة التي يتم الحقن بها، في النوع الأول تستخدم مادة السيليكون أو حقن البوتكس، أما النوع الثاني أي تصغير الأنف العريض بالإبر فينقسم إلى نوعين كالآتي:

تصغير الأنف العريض بالإبر المذيبة للدهون:

يُشاع أن تضخم العظمة الأنفية هو المُسبب الرئيسي لما يعرف بأسم الأنف العريض، بينما الحقيقة أن في كثير من الأحيان ما يكون تراكم الدهون حول غضروف الأنف هو المُسبب لذلك، في تلك الحالة يمكن الاستغناء عن الجراحة وإجراء تصغير الأنف العريض بالإبر
يتم إجراء هذه العملية من خلال حقن الأنف بإحدى العقاقير المذيبة، حيث يتم خلخلة الدهون المتراكمة تحت طبقات الجلد مما يسهل عملية التخلص منها، مما يجعل حجم الأنف ينخفض بصورة ملحوظة ويُصبح أكثر تناسقاً مع أبعاد الوجه.
تصغير الأنف العريض اعتماداً على هذا الأسلوب لا يستغرق وقتاً طويلاً ويمكن للمريض مغادرة العيادة وممارسة حياته بصورة طبيعية فور انتهاء جلسة العلاج، كما أن هذا الأسلوب لم يُسجل أية مضاعفات أو آثار جانبية، أما عيبه الوحيد أنه لا يصلح إلا لمن يعانون من زيادة نسبة الدهون ولكنه لا يُصلح شكل الغضاريف الأنفية وكذلك لا يستخدم مع أصحاب البشرة الرقيقة أو الحساسة.

ربما تفيدك قراءة: تجميل الأنف .. بدون ألم بدون جراحة

تصغير الأنف بالإبر الصينية:

تعتبر الإبر الصينية من أقدم الوسائل العلاجية التي عرفها البشر وقد أثبتت فعاليتها على مر العصور، بعد العديد من الدراسات رأى الأطباء إمكانية استغلال تلك الإبر لتصغير الأنف العريض وإعادة تشكيله.
تُحدث الإبر الصينية تأثيرها اعتماداً على كون الأنف من أعضاء الجسم الغضروفية، من ثم يقوم المُعالج المختص بوخز محيط الأنف في مناطق محددة، تتسبب تلك الوخزات في إحداث التهاب طفيف ينتج عنه إعادة تشكيل العرض وكذلك تتحكم في معدلات تراكم الدهون في الوجه، كما تعمل الإبر الصينية كذلك على شد العضلات في محيط الأنف مما يجعله يُنحت إلى الداخل ويبدو أقل سمكاً.
علاج الانف الكبير
تصغير الأنف بالإبر الصينية

علاج الانف الكبير للرجال

هناك العديد من الخلطات التي من الممكن تصغير الأنف من خلالها مثل خلطة العسل أو لبن الزبادي مع الخميرة، ودهن الوجه بها على شكل قناع، كما أن لها تأثير فعّال جداً في تصغير الأنف الكبير.
كما يمكنك القيام بعدّة تمارين بسيطة وسهلة لتصغير الأنف مثل إستخدام السبّابة في الضغط على الأنف من القمة ثم من الأسفل، ويجب ممارسة هذا التمرين بشكل يومي وباستمرار، ومن التمارين الأخرى التي تعالج الأنف الكبير وتصغره رفع الأنف للأعلى مع إبتسامة لطيفة، وتكرار هذا التمرين ثلاثين مرة في اليوم.
القيام بتمرين التنفس الذي يعد من الوسائل الفعالة في تشكيل الأنف، حيث يتم من خلال استخدام الأصبع في سد واحدة فقط من فتحتي الأنف من خلال الضغط عليه، ثُمَّ استخدام الفتحة الثانية والتنفس قليلاً، ويجب تكرار هذا التمرين مع الفتحة الأخرى للأنف.

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 3 عمليات التجميل للأنف

علاج الانف الكبير
علاج الانف الكبير للرجال
  • تصغير الانف بالتمارين

هناك بعض الخدع والنصائح البسيطة التي تساعد على تصغير الانف طبيعياً دون اللجوء إلى عمليات تجميل الأنف، من أهم تلك الطرق هي:
  • تمارين تصغير الانف

إلى كل امرأة تشتكي من شكل أنفها، تمارين تصغير الانف من أفضل الحلول المجربة، إذا قمتي بهذا التمرين بانتظام لفترة كبيرة من الزمن فإن شكل أنفكِ سيتغير بكل تأكيد وستتمكنين من نحف انفكِ كما تريدين.

طريقة عمل التمرين

استخدمي إصبعي السبابة وأضغطي على جانبي الأنف. اضغطي على أسفل جانبي الأنف للحصول على أفضل النتائج، واحرصي على التنفس أثناء القيام بتلك العملية قومي بالتكرار 10 مرات يومياً.
علاج الانف الكبير
تصغير الانف بالتمارين
  • تمرين تصغير الأنف الطويل

بتقدم العمر تحدث العديد من التغيرات على الأنف وغضروف الأنف، هذا التمرين سيساعد على تصغير الانف الطويل ليبدو بشكل أقصر عن طريق تقوية عضلاتها، كما أنه أيضاً سيقوم بالحفاظ على سلامة غضروف الأنف.

كيفية تصغير الأنف العريض

ضعي إصبع السبابة أسفل الأنف وبواسطة إصبعي السبابة والإبهام لليد الأخرى، قومي بتحريك الأنف للأسفل، يمكنك القيام بهذا التمرين كل يوم كما تشائين.
  • تمرين التنفس

التمارين الرياضية واليوجا يعطوا لتمارين التنفس أهمية عظيمة، فباستنشاق الهواء بعمق وإخراجه عن طريق الأنف العديد من الفوائد، ومنها بالطبع إعادة تشكيل الأنف.

علاج الانف الكبير
كيفية تصغير الأنف العريض

طريقة عمل التمرين

اجلس مستريحاً، وقم بغلق إحدى فتحتي الأنف، واستنشق الهواء من خلال الفتحة الأخرى، واحبس أنفاسك لمدة أربع ثوان، بعدها أغلق فتحة الأنف الأخرى، وقم بإخراج الهواء من الفتحة التي أغلقتها في البداية. قم بتكرار التمرين مع فتحة الأنف الأخرى، يمكنك تكرار هذا التمرين 10 مرات يومياً للحصول على أفضل النتائج.

تمرين تدليك الأنف

كما الحال مع التنفس، لتدليك الأنف العديد من الفوائد، فهو يستطيع علاج بعض أنواع الصداع، وبالطبع يمكنه تضييق وإعادة تشكيل الأنف.

طريقة عمل التمرين

قم بتدليك كل الأنف من الأعلى للأسفل وأيضاً الجوانب. احرص على أن تحرك أصابعك بشكل دائري قم بتدليك الأنف خمس مرات يومياً للحصول على أفضل النتائج.

كيفية تصغير الانف العريض

أضيفي خميرة البيرة إلى ملعقة من العسل، أو اللبن الرائب، وضعي الخليط على أنفك ووجهك كقناع، حيث تظهر النتيجة بسرعة وفي وقتٍ قصير.
علاج الانف الكبير
كيفية تصغير الانف العريض

 تصغير الانف بالتمارين

تعتبر تمارين اليوغا الخاصة بتصغير الأنف من أهم التمارين التي تمنحه المظهر الجذاب، كما أنها فعالة بصورة كبيرة، ولا تحتاج للكثير من الوقت، ويمكنك القيام بهذه التمارين كالآتي:
افتحي فمك إلى أسفل، لتشدي بشرة أنفك بشكلٍ كبير. ضعي إصبعي السبابة على أطراف فتحات الأنف، وتنفسي بصورة قويّة. انظري إلى السقف، وحركي الفك السفلي للفم إلى الأعلى والأسفل لمراتٍ متعددة. كرري التمرين ثلاث مرات يومياً، ولمدة عشر دقائق لكل مرة، مما يجعل أنفك أكثر استقامة وجمالاً.

سيروم تصغير الانف

هو عبارة عن مادة يوضع منها نقطتين على الأنف، وتقومين بالتدليك به لمدة من 3 : 4 دقائق، يومياً.
الكريمات والسيروم تحتوي على مواد كيميائية ولا توجد دراسة حقيقة تثبت فوائدها لك لذا نرجو توخي الحذر واستخدام الكريمات تحت إشراف الطبيب.

علاج الانف الكبير
سيروم تصغير الانف

كريم تصغير الانف من الصيدلية

كما ذكرنا مسبقا أن الكريمات ليست مفيدة بالشكل الكبير، لهذا وضعنا بديل يمكنكم إحضاره من الصيدلية وهو جهاز تصغير الأنف:
مثل ما هو متواجد تقويم لتجميل الأسنان، هناك أيضا جهاز بسيط للعمل على تصغير الانف بدون جراحة، وهو يعتمد على تكنولوجيا يابانية ليس لها أية آثار جانبية، وذات تكلفة قليلة، وحتى تتمكن من الحصول على النتيجة التي ترغب بها لابد أن تقوم باستخدام الجهاز لمدة ساعة أو ساعتين كل يوم حتى تلاحظ الفرق.
يمتاز الجهاز بصغر حجمه وخفة وزنه مما يجعله مثالي للاستخدام، كما أنه يحقق نتيجة جيدة في بعض الحالات ويفضل العمل على استخدامه صباحا فور الاستيقاظ من النوم.
ويمكن استخدام ذلك الجهاز إلى كل من يعاني من كبر حجم الأنف، وكل من يرغب في تصغير حجم الأنف دون الخضوع للعمليات التجميلية عالية التكلفة، وكل من يريد إبراز جمال وجهه في وقت قصير، ويعد ذلك الجهاز آمن تماما حيث أنه يقوم بتقويم غضاريف الأنف ولا يتسبب في التأثير على العظام، لأن العظام تتطلب الخضوع لإجراء عملية جراحية.

كريم تصغير الانف من الصيدلية

عيوب جهاز تصغير الانف

جهاز تصغير الأنف هو أحد أهم الاجهزة التي اقدم على استخدامها الكثيرين، ولكنه حاله كحال أي جهاز جديد له العديد من العيوب والمميزات، ومن بين العيوب التي تخص هذا الجهاز أنه قد يتسبب في حدوث بعض المشكلات في التنفس، هذا فضلا عن أنه من الممكن أن يسبب الألم والضغط والتورم بعض الشئ، وعلى الرغم من كل ذلك قد تكون النتيجة غير مرضية 100%.

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 5 طرق تجميل أرنبة الانف

تصغير الانف الكبير طبيعيا

الزيوت الأساسية تساعد الزيوت المرفقة في هذه الوصفة على تنحيف الأنف. وطريقتها هي:

المكونات:

بضع قطرات من زيت السرو، أو الجريب فروت، أو زيت السدر.

طريقة التحضير:

ضعي الزيت على أجزاء أنفك التي ترغبين في تصغيرها.
كرري هذه الوصفة مرة واحدة كل يوم.

جهاز تصغير الانف

الثلج لتصغير الانف بسرعه:

لقد قيل أن تعريض أنفك للأشياء الباردة قد يجعله أقل انتفاخاً.
ولهذا فإن وضع الثلج على أجزاء من أنفك قد يعمل على تصغيره. وطريقته هي:

المكونات:

بعض مكعبات من الثلج.

طريقة التحضير:

  1. لفي مكعبات الثلج داخل قطعة قماش نظيفة.
  2. حركي مكعبات الثلج على أنفك، لمدة تصل إلى ١٠ دقائق.
  3. كرري هذه الوصفة ثلاث مرات كل يوم.
تصغير الانف بسرعه

تصغير الانف الكبير بالمكياج

يمكن تصغير الأنف باستخدام الكنتور والهايلايتر، وذلك عن طريق الخطوات الآتية:

فهم كيفية تحديد الخطوط:

يمكنك استخدام الماكياج الأشد قتامة من لون بشرتك الطبيعي لجعل أنفك يبدو أقل حجماً. لكن ضعي في اعتبارك أنه لن يجعل أنفك أصغر حجماً بالفعل وإنما هو مجرد إيحاء بالألوان.
وإذا كان لديك أنف طويل جداً، فلن يجعل الماكياج أنفك يبدو أقصر من الجانب.

اختيار التظليل الصحيح:

يمكنك استخدام بودرة أو كريم أساس، ولكن العديد من الناس يجدون البودرة أسهل في مزجها والتعامل معها.
يمكنك استخدام ماكياج تظليل تحديد الألوان، أو يمكنك استخدام ظل العيون غير اللامع. بالنسبة للظل، اختاري لوناً يكون أغمق بدرجتين إلى ثلاث درجات من لون بشرتك الطبيعي.
بالنسبة إلى التظليل، اختاري لوناً يكون أفتح بدرجتين إلى ثلاث درجات من لون بشرتك الطبيعي.

تصغير الانف بالليزر

النظر إلى لون البشرة:

عند اختيار ظلال التحديد، حاولي العثور على شيء يتطابق أيضاً مع لون بشرتك حتى لا يبدو غير طبيعي.

احصلي على الأدوات والفرش المناسبة:

  • سوف تحتاجين إلى بعض الفرش لتطبيق الماكياج، وهي كالآتي:
  • إذا كنت تستخدمين مكياج بودرة، فاختاري فرشاة ناعمة الشعر.
  • إذا كنت تستخدمين مكياجاً كريمياً، فاختاري فرشاة ذات شعيراتٍ أكثر صلابة.

وفيما يأتي تفاصيل ما ستحتاجين إليه:

  • تطبيق كريم الأساس؛ سيسهل كريم الأساس من مزج الألوان على البشرة وتخفيفها، ويكون كالآتي:
استخدمي أصابعك لتطبيق البرايمر قبل وضع كريم الأساس، كما يُمكنك استخدام إسفنجة الماكياج أو فرشاة الأساس لتطبيق الأساس.
تأكدي من أن الأساس يطابق وجهك تماماً، ولا تعد فكرة مُطابقة الأساس على يدك أو معصمك فكرة جيدة؛ فهي عادة ما تعطي ظلًا مُختلفاً عن وجهك.
انتظري حتى يجف الأساس قبل البدء في تحديد الخطوط، حيث سيستغرق ذلك بضع دقائق فقط.

تطبيق الهايلايتر:

استخدمي فرشاة بزاوية لرسم خط رفيع أسفل مركز أنفك. وحاولي ألا تجعلي الخط سميكاً جداً، وإلا سيبدو أنفك أوسع مما هو عليه في الواقع، وابدئي في الجزء العلوي من الأنف، وصولاً إلى الحافة، ولكن لا تنحني تحت الحافة.
  • استخدمي الظل لتقليل حجم الأنف العريض، ويكون ذلك كالآتي:
  • استخدمي فرشاة نظيفة بزاوية 1 سم الظل من الزوايا الداخلية لعينيك نحو الطرف.
  • استخدمي فرشاة مزج لمزج الظل نحو الأعلى.
  • إذا كنت تريدين أن تُنحّفي فتحة الأنف العريضة، قومي بتطبيق الظل على جوانب أنفك أيضاً. ضعي الظل تحت طرف أنفك الطويل لجعله يبدو أقصر، وابدئي برسم الظل لأسفل جانب من أنفك، ثم قومي بتمديد الظل تحت طرف الأنف، وفوق فتحات الأنف.
  • وتأكّدي من مزج الظل السفلي باتجاه طرف أنفك، حيث سيرفع هذا أنفك، ويجعله يبدو أقصر.
  • معرفة كيفية العمل مع الأنف الواسع من الأسفل، أو ذي الشكل البصلي. ويكون ذلك كالآتي:
ابدئي برسم الظل من الزوايا الداخلية لعينيك نحو طرف أنفك، وحاولي ألا تجعليه مدبّباً جداً، وإلا سيبدو أنفك غير طبيعي.
استخدمي الظل لجعل الأنف الملتوي يبدو أكثر استقامةً، فأحياناً ما تبدو الأنوف الملتوية كبيرة الحجم، حتى وإن كانت صغيرة الحجم في البداية، ويمكن التعامل معها كالآتي:
  • ارسمي الظلال على جانبي أنفك، وابدئي في الزوايا الداخلية لعينيك، وانتهي عند الطرف فقط.
  • وبدلاً من اتباع محيط الأنف، حاولي أن تجعلي الخطوط مستقيمة قدر الإمكان في المرآة.
  • استخدمي فرشاة مزج ناعمة لمزج الظلال، وقومي بتحركيها على جانبي الأنف، ثم امزجي بين الهايلايت والظل؛ فهذا سوف يُخفّف أي خطوطٍ قاسية.
  • وإذا أضفت الظل إلى جانبي فتحة الأنف، فاحرصي على مسح فرشاة المزج عبرها أيضاً.
  • ضعي بودرة على وجهك باستخدام فرشاة بودرة كبيرة: حيث سيؤدي ذلك إلى تثبيت الماكياج المُحدّد، وسوف يساعد أيضاً على امتصاص أي فائض من الدهون، وتجنبي استخدام أي شيء يلمع؛ حتى لا يبدو أنفك زيتياً.
  • وإذا لاحظت أي بودرة زائدة على أنفك، استخدمي فرشاة نظيفة لإزاحة البودرة.

تطبيق الهايلايتر

تصغير الانف الكبير بالكونتور

بفعل التقنيات الحديثة والخامات عالية الجودة من أنواع المكياج، أصبح بالإمكان فعل أي شيء بملامح الوجه، بلمسات وحيل بسيطة وذكية، التي بات أشهرها تصغير الأنف، أو نحتها بالكونتور، بطريقة بسيطة، خاصّة للصبايا المبتدئات في وضع المكياج.
  • ضعي كريم الأساس بلون بشرتكِ ككل، أو الأقرب لبشرتكِ ككل، حتى توحّدي لون البشرة، بما فيها منطقة الأنف.
  • استخدمي كريم أساس أو باودر الكونتور الأغمق من درجة بشرتك بدرجتين أو درجة، وضعيه بشكل عمودي على كلا جانبي الأنف، واتركي عظمة الأنف في المنتصف، وعند توزيعه في المنتصف، احرصي على أن يكون بشكل عمودي أيضًا.
  • إذا شعرتِ أنكِ لن تستطيعي ضبط الكونتور على كلا الجانبين، ضعي ورقة طولية على منتصف أو عظمة الأنف، وابدئي بالرسم على الجانبين.
  • استخدمي كريم أساس مطابقًا للون بشرتكِ، وارسمي خطًّا عموديًّا في المنتصف، وإذا كان أنفكِ عريضًا جدًا عند نهايته من الأسفل، يمكنكِ استخدام بلاشر داكنًا في هذه المنطقة لتصغيرها مع الجانبين.
  • ضعي درجة هايلايتر بسيطة على الأنف من المنتصف، لتسليط الضوء بعيدًا عن المنطقة العريضة.
  • لا تنسي عزيزتي أنّ تنظيف الأنف من البثور السوداء، يمنحكِ أنفًا أصغر، لهذا احرصي على تنظيف بشرتكِ بشكل دوري.
  • استخدمي مكياج عيون بارز، ورموش اصطناعية، في أجواء السهرات، بخاصة إن كنتِ تملكين عيونًا واسعة، لإبراز جمالكِ، وتسليط الضوء على عيونكِ كذلك.

ربما تفيدك قراءة: أشهر 7 أنواع لتجميل الانف للرجال

تصغير الانف الكبير بالكونتور

تصغير الانف بالليزر

هناك بعض المميزات الموجودة في إعادة تشكيل الأنف بالليزر، وتشمل ما يلي:
وقت التعافي يكون أقصر من عملية التجميل التقليدية.
يمكن العودة إلى الحياة الطبيعية بعد ما يقرب من خمسة أيام.
المرضى الذين يختاروا هذه الطريقة عادة لا يعانون من التندب.
لا يوجد في نحت الانف بالليزر تغليف داخلي للأنف، مما يعني أنه أقل عناء للمرضى وهو فعال أيضا في علاج فتحات الانف الكبيرة.
في المجمل، تجميل الأنف بالليزر له آثار جانبية أقل من الطرق الأخرى.
 بعد العمليات الجراحية التقليدية، يمكن ملاحظة بعض الآثار الجانبية الناجمة عن مدة العملية والإجراء المعتمد، مثل الألم، والكدمات، والوذمة.
ولكن يقول المتخصصون أن تقنية الليزر قد خفضت الآثار الجانبية للحد الأدنى، كما أنه لا توجد ندوب بعد العملية، وتم تقليل مدة التعافي فيها بشكل كبير.
قد يعود المرضى إلى المنزل يوم العملية أو في اليوم التالي بناءً على توصية الجراح.
ربما يحتاج المرضى من يومين إلى أربعة أيام للتعافي، وقد يعودوا إلى حياتهم الاجتماعية في غضون 3-4 ساعات بعد الجراحة في اليوم الخامس يكون من الضروري العرض على الطبيب لإزالة الضمادات. قد يستأنف المرضى أعمالهم بدون ضمادات بعد اليوم الخامس.
تصغير الانف باليد

تصغير الانف باليد

تمرين تقصير الأنف:

إدفعي رأس أنفك نحو الأسفل بواسطة سبابة يدك اليمنى.
وفي الوقت نفسه إضغطي على جانبيه إلى أسفل بواسطة سبابة وإبهام يدك اليسرى. علاج الانف الكبير
 حافظي على هذه الوضعية لمدة 5 ثوان. علاج الانف الكبير
كرريها مرتين يومين على أن تتضمن كل مرة 30 حركة. علاج الانف الكبير

تمرين تضييق الأنف:

في حال كان أنفك عريضاً وأردت أن تعملي على تضييقه، مارسي أحد هذين التمرينين: اضغطي بواسطة سبابتي يديك على جانبي أنفك من الجهتين.
حافظي على هذه الوضعية لمدة 5 ثوان.
كرّري التمرين مرتين يومياً على أن تقومي بـ30 حركة ضغط في كل مرة.
في هذا الموضوع تحدثنا عن كيفية علاج الانف الكبير وأوضحنا طرق وتقنيات مختلفة منها الطبيعي ومنها الطبي، ولن تعانوا بعد الآن من شكل الأنف الكبير المزعج.

المصدر: أهل السعودية