بالتفاصيل.. تكلفة عملية تصغير الأنف بالسعودية

1162
تكلفة عملية تصغير الأنف
تكلفة عملية تصغير الأنف

محتوى الموضوع

 أهم المعلومات حول تكلفة عملية تصغير الأنف

تعاني من مظهر أنفك، لديك عيب خلقي به يؤثر على مظهرك وثقتك بنفسك، سمعت عن عمليات تصغير الأنف، وتريد أن تتعرف على تكلفة عملية تصغير الأنف، سنجيبك فى هذا المقال على التكلفة لمختلف أنواع عمليات تصغير الأنف، والمخاطر المختملة لكل عملية منها، بالإضافة إلى حكم الدين فى العملية، فقط اكمل القراءة حتى النهاية.

تكلفة عملية تصغير الانف في السعودية

تريد أن تتعرف على تكلفة العملية، عليك معرفة أن تكلفة العملية تتوقف على عدة عوامل منها نوع العملية نفسها وإذا كانت جراحة أو بدون جراحة، وبالطبع بدون جراحة تكون أغلي، بالإضافة للمستشفي نفسها التى ستقوم لك بالعملية، والطبيب وخبرته التى تختلف من شخص لآخر، وتشتهر عمليات تجميل الانف في الرياض، وبالتالى يختلف الأجر أيضا. ولكن بصفة عامة تتراوح تكلفة عمليات تصغير الأنف ما بين 2000 دولار حتى 7000 دولار حسب نوع العملية التى اخترتها لنفسك، وهذه قائمة بأشهر طرق وعمليات تصغير الأنف:

 

تصغير الانف العريض بالابر
تصغير الانف العريض بالابر

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 5 طرق لتصغير الانف الكبير

 

 

 

تصغير الانف العريض بالابر

يعتمد هذا الإجراء على نوع من الإبر الطبية يسمى ”الابر المذيبة للدهون” والتي تساعد في حالات الأنف العريض الناشئ عن تراكم الدهون حول منطقة عظمة الأنف، مما يجعلها تبدو في مظهر أكبر ومساحة أعرض، وتعتمد مهمة هذه المادة الخاصة على القيام بإذابة طبقات الدهون المحيطة بغضروف الأنف عند حقنها والتخلص من كل الشوائب المتسببة في زيادة حجم الانف ومساحته.
مما يساهم في التصغير من حجمه وجعله أكثر تلائماً وتناسقاً مع باقي ملامح الوجه بشكل آمن تماماً وبعيداً عن مخاطر التدخل الجراحي. ولا يحتاج المريض إلى الحصول على فترة نقاهة وإنما يصبح بإمكانه مغادرة العيادة فور الانتهاء منها مباشرة، وهو مناسب جداً للأشخاص الذين يعانون من زيادة مساحة الأنف نتيجة لزيادة نسبة الدهون بها  وليس له تأثير على غضاريف الأنف.

 

 

تصغير الأنف بالإبر الصينية:

تستخدم الإبر الصينية في إجراء عمليات تصغير الانف الطويل، وذلك من خلال وخز محيط الأنف في مواضع محددة، حيث يمكن من خلال هذه الوخزات تعديل شكل الغضروف الأنفي، والتحكم في معدلات تجمع الدهون تحت طبقة الجلد في الأنف.
كما أن هذه الوخزات لها تأثير على مدى شد العضلات لغضروف الأنف، حيث تقوم تلك الوخزات بشد العضلات في محيط الأنف، مما يجعل الأنف ينحسر إلى الداخل، ويبدو أقل سمكاً.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: إليك سيدتي أفضل ٤ طرق لـ تصغير الانف العريض

 

 

 

تصغير الانف بالخيوط

توفر هذه التقنية التجميلية حلاً مناسباً للأشخاص الذين يريدون التقليل من مستوى التدخل الجراحي لأقل درجة ممكنة، وتتم هذه الطريقة باستخدام الخيوط الجراحية الدقيقة وتحت التخدير الموضعي، حيث يقوم طبيب التجميل بالربط ما بين جانبي الانف وضمهما معاً مما يساعد في التقليل من مساحة تمدد الأنف وجعله يبدو بمظهر اصغر من مظهره السابق. يتفاوت العمر الافتراضي لهذه التقنية ولكنه غالباً ما يدوم لمدة لا تتجاوز الأربع سنوات، وبالرغم من اعتبارها حلاً مؤقتاً إلا أنها تتميز بفعالية عالية وتكلفة أقل بكثير من الجراحات التجميلة الباهظة التكلفة.

 

 

 

تصغير الانف بالخيوط
تصغير الانف بالخيوط

 

تصغير الانف بالفيلر

أشهر ما يستخدمه الأطباء في التجميل، وهو مكون من مواد طبيعية موجودة في الجسم مثل الكولاجين ومشتقاته، لذا لا ضرر له على الإنسان.
يعد من المواد المؤقتة التي تذوب مع الوقت، حيث يدوم مفعوله بين سنة ونصف إلى سنتين.
يطلب المريض في عيادات التجميل التعديل الذي يرغب فيه ومن ثم يبدأ الطبيب بتحديد الأماكن الذي سيحقن فيها.
يستخدم في الجلسة كريم موضعي للتخدير، ولايحتاج هذا النوع من الاجراء أي تخدير كلي أو نصفي، حيث يكون المريض في كامل وعيه أثناء الحقن.
يعالج الفيلر غضاريف الانف الكبيرة لتصبح مستقيمة ومتناسقة، ويحلص مشاكل الميلان والاعوجاج، الاصابات القديمة، وتعديل نهاية الانف.

تصغير الانف بالليزر

ينتشر استخدام الليزر بشكل واسع في مختلف العمليات الجراحية، ويرجع هذا الانتشار إلى الدقة العالية والحساسية اللافتة التي يوفرها هذا الإجراء العلاجي التجميلي بالإضافة إلى دوره في التقليل من معدل المخاطر المحتملة الناتجة عن الجراحة ومساهمته في البعد عن مضاعفاتها. ولذلك فالليزر هو أشهر عملية تصغير الانف في الرياض.
في هذا الإجراء التجميلي يقوم جراح التجميل بتسليط حزمة من أشعة الليزر ذات الطول الموجي المحدد على المناطق المراد تصغيرها أو ازالتها من هيكل الأنف بهدف تجميله، حيث تساعد أشعة الليزر على اختراق طبقات الأنف الخارجية والقيام بمهمة تفتيت المساحات البارزة من غضروف الأنف بشكل آمن تماماً وغير مؤلم، وتتيح هذه التقنية للمريض العودة إلى المنزل مباشرة حال انتهائه من تطبيقها ودون الحاجة إلى فترة نقاهة إلا في حالات خاصة تستلزم إشراف الطبيب المعالج.
أهم الأعراض الجانبية لهذه التقنية: ظهور بعض الكدمات والتورم الخفيف في محيط الأنف كنتيجة لحساسية الأنسجة ورقتها، لكنه يظل عرضاً مؤقتا سرعان ما يتحسن مع مرور الوقت.

 

 

تصغير الانف بالليزر
تصغير الانف بالليزر

 

 

تصغير الانف بالبوتكس

يعد بوتكس الأنف هو إجراء غير جراحي لا يستلزم الكثير من الوقت لإتمامه، ولا يحتاج إلى تخدير كلي أو جزئي، ويتم استخدامه من أجل تصغير أو تجميل الأنف وليس لغرض طبي، وتجرى العملية باستخدام إبر البوتكس للأنف وهي إبر رفيعة مخصصة للحقن في منطقة الأنف وما حولها.
يمكنك مشاهدة نتائج بوتكس الأنف بعد مدة قصيرة من الحقن ويمكن أن تستمر نفس النتائج لمدة تصل إلى عام ونصف على الأكثر، ثم يحتاج الشخص لإعادة الحقن للحصول على نتائج مستمرة. ويعد تجميل الأنف بالبوتكس من أقل عمليات تصغير الانف تكلفة، وانخفاض نسبة الخطورة المحتملة بعد الحقن.
وهنا لا يتم تصغير الأنف بالشكل المطلق بل يجعل الطبيب أنفك يبدو متناسقا مع حجم الوجه، وهنا يجب أن تعلم أن كبر حجم الأنف يرجع إلى سببين، الأول هو كبر حجم غضروف الأنف، وذلك يمكن تصغيره بالبوتكس، أما السبب الآخر يرجع إلى مشكلة في عظام الأنف، وهنا لا مفر إلا استخدام الجراحة، لذلك يجب أن يحدد لك الطبيب أولا سبب كبر حجم الأنف ليقرر بعدها التقنية التي يجب أن تستخدمها.

وتكثر مشكلات الأنف التى يمكن للبوتكس علاجها ومنها:

 اعوجاج شكل الأنف: كأن تكون الأنف منحرفة تجاه ناحية دون الأخرى.  وجود آثار الجروح والندبات الناتجة عن حوادث أو عمليات قديمة.
وانخفاض أرنبة الأنف: وهي مشكلة تجعل شكل الأنف غير جميل حيث يظهر هذا الجزء من الأنف منخفضا للأسفل في غير موضعه الطبيعي وتظهر تلك المشكلة كلما تقدم الإنسان في السن.
 اتساع الأنف عند الضحك: وهي مشكلة لا تظهر إلا في حالة الضحك أو الابتسام، فتظهر الأنف حينها عريضة وأكبر من حجمها الطبيعي، وهو ما قد يضايق البعض.
اتساع فتحتي الأنف: وهي مشكلة يعاني منها الكثيرين ويمكن معالجتها أيضا باستخدام بوتكس الأنف.
 يخفي البوتوكس التجاعيد في منطقة ما حول الأنف.
يجب التحضير للحقن بشكل محدد ولكن دون الحاجة إلى تعقيم الشخص أو تبديل ملابسك، فقط يقوم المريض بغسل وجهه بصابون مطهر وتجفيفه بشكل جيد، ثم يسترخي الشخص على المقعد المخصص له ويكون مائل قليلا مثل كرسي طبيب الأسنان، حتى يتمكن الطبيب من الحقن بزاوية صحيحة.
استخدام كريم مخدر: وهي خطوة لا تستخدم غالبا إلا مع الشخص الذي يهاب الإبر ويشعر أن وخزاتها ستؤثر عليه بشكل سلبي، فحقن البوتكس لا تسبب الألم ولكن ربما يشعر الشخص بوخز بسيط جدا، فإذا كنت ممن لا يشعرون بعدم الراحة تجاه الإبر أطلب الالمخدر الموضعي.

 

 

تصغير الانف بالبوتكس
تصغير الانف بالبوتكس

 

 

 

 

تكلفة تجميل الانف بالليزر

تعد عملية تجميل الأنف بالليزر أشهر عمليات تجميل الأنف، وأكثرها دقة، نظرا لنتائجها المضمونة، وأضرارها الشبه موجودة، ولذلك فهي أغلى عمليات تجميل الأنف، وتتراوح أسعار عمليات تجميل الأنف بالليزر بالمملكة ما بين 2500 إلى 6500 دولار، وهي بذلك تعتبر أغلى قليلاً من تكاليف عملية تجميل الأنف الجراحية المتعارف عليها بالسعودية، ويرجع هذا التباين في التكلفة لعدة عوامل، أهمها طبيعة العملية نفسها، هل هي تعديل حاجز الأنف؟ أم عملية تجميل مغلقة؟ أم مفتوحة؟ أم عملية ترميم أنف بالكامل؟

اسعار عمليات تجميل الانف

كما قلنا مسبقا يحدد سعر عملية تجميل الأنف نوع العملية التى اخترتها لنفسك، سواء كانت عملية تصغير الانف بدون جراحة، أو بجراحة بجانب المكان الذى اخترته للعملية. وبصفة عامة فإن متوسط تكلفة عمليات تصغير الأنف العريض مثلا:
تترواح تكلفتها ما بين 4500 دولار الى 5500 دولار وهذا الرقم الباهظ هو تكلفة إجراء العملية الجراحية فقط دون تكلفة الإقامة والرعاية التي تسبق وتلي اجراء العملية. ويمكنك أن تجد عروض فى بعض المستشفيات الكبري مثل اسعار عمليات تجميل الانف في مستشفى دله، والتى تعمل على تقديم العروض من فترة لأخرى.

 

 

 

 

كم تستغرق عملية تجميل الانف

إذا كانت مدة العملية تشغل بالك وتريد أن تطمئن، فلا تقلق فأى كان نوع العملية التى اخترتها لتجميل أنفك فالمدة عادة تتراوح ما بين 20 دقيقة حتى 60 دقيقة على أقصى تقدير، وفى أغلب الأحيان يكون بنج موضوعي وتستطيع رؤية نتجة العملية مباشرة بعد أن تنتهي منها. وإذا كنت تتساءل هل عملية تجميل الانف مؤلمة؟ فكن مطمئن فهي غير مؤلمة نهائيا.

 

 

 

عملية تصغير الانف للرجال
عملية تصغير الانف للرجال

 

 

 

 

عملية تصغير الانف للرجال

أغلب المقبلين والباحثين عن عمليات تصغير الأنف من النساء، ولكن هناك أيضا رجال يكون لديهم عيب خلقي مثلا فى أنفهم يؤثر على قدرتهم على حاسة الشم، والتنفس وكذلك على مظهرهم، وإذا كان لديك قلق يمكن الدخول على موقع جوجل والبحث عن بالصور عمليات تجميل الانف، لكي تطمئن لبساطة العملية، ولكن يأتى التساؤل هنا هل تختلف عملية تصغير الأنف للرجال عن النساء.

علينا أولا معرفة أوجه الاختلاف بين الأنف لدى الرجل والمرأة

وتشمل هذه الاختلافات الجانبين الجمالي والتشريحي:

اختلافات التشريح: ملامح الرجل تميل لتكون أكبر خاصة عظمة الأنف تكون أكثر ارتفاعًا، وأكثر اتساعًا من حيث العرض، من حيث حجم الأنف لديهم أو جلد الأنف فهو أكثر كثافة وسُمكًا لدى الرجال مقارنة بالنساء، مما يجعل نتائج الجراحة مختلفة، ويؤثر في عملية تجميل الأنف لدى الرجال بشكل عام.
أنف النساء يكون أكثر رقة وتحديدًا ويرغبن في أن تكون عظمة الأنف أكثر دقة وأرفع، وخاصة عند طرف الأنف، بينما لا تكون هذه السمة مرغوبة من قبل الرجال لأنها تجعل المظهر أنثويا، كما يكون أنف المرأة أقصر من الرجال.
الاختلافات الجمالية: يميل الذكور لأن يكون الأنف أكثر وضوحا، كما تكون الأنف أقل ارتفاعًا وتتراوح درجة زاوية الأنف بين 90 و 95 درجة، وعلى العكس ترغب النساء في أنف أقصر وأكثر استقامة مع طرف مرتفع وأطراف أكثر تحديدًا.

أنواع تجميل الأنف لدى الرجال:

الأنف من الأجزاء مستمرة النمو في الوجه لدى كل من الرجل والمرأة، ولكن لدى الرجل قد يزداد نموها بشكل ملحوظ بدءًا من مرحلة البلوغ، وقد تنمو أيضًا بشكل يختلف عن النمو الطبيعي، فلا يقتصر الأمر على الحجم، قد نجد أنف الرجل يزداد طولًا، أو تزداد عظمة الأنف بروزًا متخذة الشكل الحاد بشكل ملحوظ سواء عند النظر للوجه من الجانب أو الأمام.
ما تقوم به عملية تجميل الأنف بالإضافة إلى تحسين وظيفة الأنف التي تعاني من مشكلات في التنفس وانسداد مجرى الهواء، هو التخلص من كل هذه الملامح التي قد تزعج البعض ومن أشهرها لدى الرجل:
  • أرنبة الأنف العريضة بصلية الشكل.
  • الأنف المرتفع للأعلى من الطرف مع تضخم طرفي الأنف.
  • حدبة الأنف البارزة الحادة.
  • اعوجاج عظمة الأنف.
  • انحراف الحاجز الأنفي.
  • الأنف السرجي على شكل سرج الحصان.
  • فتحات الأنف الواسعة.

كيفية تصغير الانف للرجال:

هناك العديد من الطرق التي يمكن عن طريقها تصغير الأنف لدى الرجل، وتختلف هذه الطرق وفقًا لدرجة التصحيح المطلوبة، ومكان المشكلة التي يعاني منها الأنف، وتشمل:

كيفية تصغير الانف للرجال بالجراحة

تتم الجراحة تحت التخدير العام، لعملية تصغير فتحات الأنف، ويمكن تصغير الأنف بالجراحة عن طريق عمل شقوق داخل أو خارج الأنف حتى يصل الطبيب لبطانة الأنف الداخلية ويرفعها، ثم يعيد تشكيل عظام الأنف ويجعلها أقل حجمًا، ثم يصلح عيوب الأنف الوظيفية في حالة وجودها مثل انسداد الأنف من الداخل، أو انحراف الحاجز الأنفي فيحركه من مكانه ويضعه في وضعه الطبيعي، ويمكن أن يستئصل غضروف الأنف لتصغير أرنبة الأنف، والنتيجة تكون الأنف أكثر استقامة، كما يقوم بضبط فتحات الأنف. ولكن عليك اختيار مكان جيد مثل مستشفى دله تجميل الانف.

 

 

ربما تفيدك قراءة: أشهر 6 خلطات طبيعية لتصغير الانف العريض

 

 

 

أنواع تجميل الأنف لدى الرجال
أنواع تجميل الأنف لدى الرجال

 

 

 

 

كيفية تعديل الانف بالفيلر للرجال:

الفيلر لا يترتبط عليه تصغير الأنف ولكنه قد يضيق فتحات الأنف الواسعة، أو يستخدم في دعم نتائج جراحة تجميل الأنف، وفي حالة حاجة الأنف لتصبح أكثر استقامة يمكن ملء الفراغات بالفيلر ورفع طرف الأنف؛ لتبدو أكثر اتساقًا مع الوجه، ويتميز الإجراء بأنه يتم في أقل من نصف ساعة، ولا يتطلب فترة تعافي، ويتم وضع الأنف تحت المنخدر الموضعي فقط.
تحقن الأماكن التي تحتاج للامتلاء بمادة الفيلر تحت الجلد، ومن المواد التي تناسب الأنف مشتقات حمض الهيالورونيك، وفيلر رادييس، ثم يقوم الطبيب بتدليك مادة الفلير والضغط عليها بدقة ورفق شديدين لتشكيلها بالأنف وتصحيح العيوب، ويمكن العودة للعمل بعد الإجراء، ولا ينتج عنه سوى قدر طفيف من الآثار الجانبية، ولا يناسب الإجراء عيوب الأنف الواضحة.

 كيفية عملية تصغير الانف بالليزر للرجال:

يتم الإجراء تحت التخدير الموضعي ولا يتطلب عمل شقوق في الأنف لذا لا تترتب عليه فترة تعافي كبيرة، تستخدم حرارة الليزر في تسخين الأنف لجعل العظام والغضاريف لينة لدرجة تسمح لإعادة تشكيلها، وإصلاح بعض العيوب مثل ثقب الحاجز الأنفي، وشفاء الأنسجة، ولكن لا توجد دراسات كافية تثبت هل يمكن تصحيح العيوب الهيكيلية الكبيرة بنفس كفاءة تصغير الأنف بالجراحة.

مخاطر عمليات تجميل الانف

تريد أن تتعرف على مخاطر عمليات تجميل الأنف قبل أن تقدم على تلك الخطوة، سنشرح لك مخاطر كل عملية منهم على حدة ليكون لديك صورة كاملة عن الطريقة التى ستختارها لتجميل أنفك، وتتعرف على حالتك بعد عملية تجميل الانف.

مخاطر تجميل الانف بالليزر

هناك الكثير من العواقب التي قد تحدث نتيجة اختيار طبيب غير محترف بعمليات التجميل، إذا كنت تنوي القيام بعملية تجميل الأنف بالليزر فعليك البحث والاعتماد على طبيب خبير بعمليات تجميل الأنف، لأن  لخبرته جزء كبير من نجاح العملية.
  • قد يتسبب استخدام الليزر بصورة خاطئة أثناء عملية التجميل إلى حرق بعض الأنسجة الحية أو التشوهات.
  • قد يؤدي استخدام الليزر لإزالة اللحمية إلى حدوث انسداد الأنف وحدوث ضيق في النفس بسبب ضيق مكان اللحمية.
  • حدوث نزيف بالأوعية الدموية للأنف.
  • يمكن أن يؤثر الليزر عكسياً على حاسة الشم والأعصاب المرتبطة بالأنف.
  • الحاجة لتكرار عملية تجميل الأنف بالليزر بعد بضعة سنوات أو أشهر للتأكد من نجاح العملية.

 

 

عملية تجميل الأنف
عملية تجميل الأنف

 

مخاطر تصغير الانف جراحياً:

يمكن أن تصاحب عملية تصغير ارنبة الانف جراحياً بعض من المخاطر مثل:

النزيف: بالرغم من أنه غير شائع، إلا أنه من الوارد حدوث نزيف إثر العملية، وقد تحتاج لعملية أخرى لإيقاف النزيف، أو استخدام بعض الأدوية التي يصفها لك طبيبك.
الندبات: قد تترك الأساليب الجراحية المتبعة بعض الندبات، والتي عادة ما تصبح أقل وضوحاً خلال 12 إلى 18 شهراً، لكن في حالات قليلة، قد لا يلتئم الجرح بسهولة، مما قد يستدعي تدخلاً طبياً آخر.
العدوى: قد تؤثر الإصابة بأي نوع من العدوى على النتائج النهائية للعملية، لذا فمن الضروري ألا تُصاب بالكحة أو احتقان الحلق أثناء العملية.
التورم: عادة ما تؤدي عملية تصغير ارنبة الأنف وغيرها من العمليات التجميلية للأنف إلى بعض التورم، الذي يزول تدريجياً عقب العملية.
الحساسية: ضد أي من المستحضرات أو المواد أو المستلزمات الطبية المستخدمة خلال إجراء العملية.

الأخطار المصاحبة للتخدير:

صعوبة التنفس: عادة ما يواجه المريض صعوبة في التنفس خلال الأسبوع الأول، والذي يزول مع زوال التورم، إلا أن هناك احتمال لاستمراره بعد ذلك. عدم الرضا عن الشكل النهائي للأنف.
الالتئام غير التام للجرح: عادة ما يُساعد تضميد الجرح على التئامه بشكل طبيعي، إلا أنه في أحيان قليلة قد لا يحدث ذلك، وهو ما يستلزم العودة للطبيب.

 

مخاطر تجميل الانف بالخيوط

يحمل إجراء تجميل الانف بالخيوط مخاطر مختلفة بشكل طفيف مقارنة بالتجميل عن طريق الحشو، وتشمل:
  • خروج الخيوط من مكانها.
  • بطء فترة التعافي بشكل كبير.
  • وجود نتوءات بالأنف.
  • الكدمات والتورم.
  • النتائج غير المرضية.
يمكن أن يعود الأنف لشكله السابق، ولكن هناك نتائج شبه دائمة بسبب تكون أنسجة ليفية بداخل الأنف.

 

 

تجميل الانف بالخيوط
تجميل الانف بالخيوط

 

 

 

مخاطر عملية جراحية لتصغير الأنف

لا تخلو جراحات الأنف التجميلية من مجموعة من المخاطر حالها كحال عمليات التجميل الأخرى، ومن أبرزها:

 الاحساس بالألم والوخز:

يعتبر الألم البسيط عرضاً دارجاً لهذه الجراحة التجميلية وهو عادة ما يختفي في خلال فترة لا تتجاوز الأسبوعين بعد العملية، لكنها في الأصل عملية غير مؤلمة، لذا فإن أحسست بعد قيامك بالجراحة بألم مستمر لا يستجيب للعقاقير المسكنة الخفيفة، فعندها يتوجب عليك مراجعة الطبيب لأنه قد يكون دلالة على حدوث التهاب ما بالأنسجة الداخلية بالأنف.

النزيف المصاحب:

قد تعاني من حدوث نزيف طفيف جداً نتيجة حساسية الشعيرات الدموية لكنه سرعان ما يزول بمساعدة بعض العقاقير الطبية.
تضرر الشعيرات والأوعية الدموية بالأنف: قد يحدث هذا العرض نتيجة لعوامل عديدة أهمها حساسية الشعيرات الدموية في أنف المريض، حالة المريض الصحية، ومهارة جراح التجميل.

فقدان حاسة الشم وصعوبة عملية التنفس:

نتيجة التأثير على نهايات الأعصاب الشمية، وهذا التأثير غالباً ما يكون مؤقتاً سرعان ما يزول خلال فترة النقاهة التي تتبع العملية الجراحية.

خطر العدوى:

 قد تؤدي عملية تجميل الأنف لإصابتك بنوع من العدوى مثلها مثل باقي العمليات الجراحية التي يفتقد فيها عنصر التعقيم الجيد، لذلك ينبغي على الجراح العناية الفائقة بهذه النقطة خلال وبعد قيامه بإجراء الجراحة.

مضاعفات التخدير:

 لا تخلوا عمليات تجميل الأنف من مخاطر التخدير، وقد يحدث نوع من الحساسية تجاه المواد المستخدمة في التخدير.

الكدمات:

تتساءل متى يخف الورم بعد عملية تجميل الانف؟ فهو أحد الأعراض الجانبية المؤقته والتي يستغرق التعافي منها فترة تتراوح ما بين 5 إلى  10 أيام، وتختلف ظروف الإصابة بها من مريض لآخر لعدة عوامل مثل حساسية الأنسجة ومهارة الطبيب، وهي لا تشكل أي علامة على مضاعفات أخرى أشد خطورة.

 

كيف نقلل من مخاطر جراحة الأنف التجميلية؟

من المهم الحرص على إختيار جراح التجميل ذو الخبرة الجيدة في مجاله، كما أن السؤال عن المركز التجميلي الذي ستقوم باختياره لا يقل اهمية عن السؤال عن الطبيب، حيث يفضل اختيار مراكز معتمدة وحاصلة على شهادات الجودة في هذا المجال وذلك لزيادة فرص نجاح العملية. تكلفة عملية تصغير الأنف
الفهم التام لكافة النتائج والتوقعات المترتبة على هذا الاجراء الجراحي. تكلفة عملية تصغير الأنف
إتباع نصائح وتوجيهات الطبيب المعالج قبل وبعد إجراء الجراحة. تكلفة عملية تصغير الأنف
التعرف على برنامج الطبيب وخطته العلاجية التي ينوي اتباعها في خلال الجراحة التجميلية وإجراءاته الوقائية لتفادي المضاعفات المحتملة. وتذكر أنه لا صحة لما يتردد عن ارتفاع ارنبة الانف بعد عملية التجميل. الحرص على التواصل مع طبيب التجميل واستشارته في حال تطلب الأمر ذلك.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 5 نصائح من خبيرة تجميل لأنف أصغر

 

 

 

حكم عملية تصغير الأنف

أما عن حكم عملية تصغير الأنف، فسئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : عن بعض العمليات التجميلية كتعديل الأنف ، شفط الدهون ، تصغير أو تكبير الثديين … إلخ ، فما حكم هذه العمليات ؟ وما الضابط وفقك الله وجزاك خيراً ونفع بك ؟
فأجاب : ” أما موضع التجميل الذي ذكر ، فالتجميل نوعان : النوع الأول : إزالة عيب . والنوع الثاني : زيادة تحسين . أما الأول فجائز – إزالة العيب – فلو كان الإنسان أنفه مائلاً فيجوز أن يقوم بعملية لتعديله ؛ لأن هذا إزالة عيب ، الأنف ليس طبيعياً ، بل هو مائل فيريد أن يعدله ، كذلك رجل أحول ، الحول عيب بلا شك ، لو أراد الإنسان أن يعمل عملية لتعديل العيب يجوز أو لا يجوز؟ يجوز ، ولا مانع ؛ لأن هذا إزالة عيب. تكلفة عملية تصغير الأنف
لو قطع أنف الإنسان لحادث هل يجوز أن يركب أنفاً بدله ؟ يجوز ؛ لأن هذا إزالة عيب ، وقد وقعت هذه الحادثة في عهد النبي عليه الصلاة والسلام ، قطع أنف أحد الصحابة في حرب من الحروب ، فالرجل جعل عليه أنفاً من فضة ، ركبه على الأنف ، فأنتنت الفضة ، الفضة تنتن ، صار لها رائحة كريهة. تكلفة عملية تصغير الأنف
فأذن له النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن يتخذ أنفاً من ذهب فاتخذ أنفاً من ذهب ، إذاً هذا نقول: تجميل أو إزالة عيب ؟ إزالة عيب ، هذا جائز . كذلك لو أن الشفة انشرمت ، فيجوز أن نصل بعضها ببعض لأن هذا إزالة عيب .
أما النوع الثاني : فهو زيادة تحسين ، هذا هو الذي لا يجوز ؛ ولهذا لعن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم المتفلجات للحسن ، بمعنى : أن تبرد أسنانها حتى تتفلج وتتوسع للحسن ، لعن الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم ذلك ، ولعن الواصلة التي تصل شعرها القصير بشعر وما أشبه ذلك .
ارتفاع ارنبة الانف بعد عملية التجميل
ارتفاع ارنبة الانف بعد عملية التجميل
الآن أصبح بين يديك كل ما يتعلق بتصغير الأنف، ومن المؤكد أنك بعد عملية تجميل الانف بشهر، ستنس أى قلق وتوتر تكون مررت به، وحينما تنظر فى المرآه ستنسي الأموال التى دفعتها ولكن تتذكر سوي مظهرك الرائع الجديد. تكلفة عملية تصغير الأنف

 

 

 

ربما تفيدك قراءة : كيفية تصغير الانف للرجال .. إليك أفضل 3 إجابات

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية