أشهر كريم تصغير الأنف

9593
كريم تصغير الأنف
كريم تصغير الأنف

محتوى الموضوع

ما هو أفضل كريم تصغير الأنف؟

أصبح كريم تصغير الأنف من أشهر وسائل تصغير الأنف في عصرنا الحالي والأسهل على الإطلاق، فكل ما على مستخدمه هو وضع الكريم على الأنف وتوزيعه فقط، وأصبح الكريم يباع في الكثير من الأماكن ويوصف من قبل الأطباء، وإليك بعض المعلومات عن كريمات تنحيف الأنف.

 

كريم تصغير الانف من الصيدلية

هل تعاني من مشكلة الأنف الكبير وليس لديك المال الكافي لإجراء عملية جراحية تجميلية لتصغير أنفك؟ إذا فأنت تبحث عن الحل الأقل سعرا وفي نفس الوقت ليس متعبا أو  يحتاج وقتا طويلا للتنفيذ مثل التمارين الرياضية أو الخلطات، والذي يكمن في استخدام كريمات تصغير الأنف.

كريم لوريال لتصغير الانف

يعتبر هذا النوع من الكريمات من أفضل الأنواع المستخدمة من أجل تصغير الأنف وتقويمها، ويمكن الحصول عليه بسهولة من الصيدلية، فإذا كنتي تعانين من أنفك كبير الحجم فيجب أن تلجأي على الفور لتستخدام هذا النوع من الكريمات كبديل ممتاز عن الوصفات والخلطات الطبيعية، ويباع في جميع الصيدليات في كل وقت.
ولكن أولا قبل استخدام الكريم عليكي استشارة طبيبك المعالج ليصف لكي شكل أنفك والعلاج المناسب لها، لأن بعض أشكال الأنوف تكون حادة بسبب العظام والغضاريف وليس الدهون وهو ما لن يجدي معه استخدام الكريمات، وإذا كان الأمر متعلقا بالدهون فسيصف لك الطبيب السيروم أو الكريم المناسب لبشرتك وحالة أنفك.
يوجد بعض الكريمات التي يمكنك أن تضعيها على المنطقة التي تريديها من أجل تصغيرها سواء جانبي الأنف أو أعلاها والتي تستخدم كما ذكرنا تحت إشراف الطبيب ولكي تحصلي على الأنف المثالي الذي تحلمين به يجب أن تستمري في استخدام الكريم فترته المحددة ويوضع على الانف لما لا يقل عن 6 ساعات قبل غسله بالمياه الفاترة.
يوجد أيضا سيروم يمكنك أن تضعيه على الأنف من أجل أن يتم تصغيره ونحته بالشكل الذي تريديه، ويجب أن يتم تدليك الأنف  بالسيروم لفترة تبدأ من 3 حتى 4 دقائق يوميا وسوف تحصلين على النتيجة تدريجيا، ولكن يوجد مشكلة واحدة وهي أن الكريمات تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية ، التي قد تؤثر على جسم الإنسان ولا يوجد أي دراسات تؤكد مدى صحة استخدامها ومدى ضررها ، ولذلك عليك أن تتوخى الحذر والذهاب إلى الطبيب واستشارته جيدا قبل البدء في استخدام أي نوع من الكريمات.
تحدثت فتاة عن تجربتها مع كريمات تصغير الأنف وقالت أنها كانت تتجول بأحد المولات عندما شاهدت أن امرأة فرنسية تدلك أنفها بأحد الكريمات، وسألتها عن هذا الكريم لتخبرها بمميزاته.
الكريم الموضح بالصورة يباع لدى بعض الموزعات اللاتي يقمن باستيراده من فرنسا، ويقال أن بعض الفرنسيات يعتمدن عليه بشكل كبير لتصغير أنوفهن، وتحدثت عن نتيجته بأنها مبهرة وتظهر من أول أسبوع ليصبح نحيفا.

 

 

 

كريم لوريال لتصغير الانف
كريم لوريال لتصغير الانف

مواصفات الكريم :

1-يعمل على شد وتخسيس الجسم حيث يمكن وضعه لإزالة الكرش أيضا وتنحيف الأنف.
2-مكوناته طبية وبعض مكوناته الأخرى عشبية.
3-يخلص الجسم من ترهلات بعد الولادة.
4-يخلص الجسم من السوائل المحتبسة.
5- يزيل السيليوليت والترهلات.
6- ينحف الأنف ويجعله مقوم.
7- يجعل الجسم مرنا .

طريقة استخدام الكريم:

يوضع الكريم على المناطق المراد تخسيسها في الأنفويتم تحريكه بشكل دائري حتى يتشرب بالكامل ويترك لمدة طويلة.
سعر الكريم 500 ريال وحجمه 150 مل يتم توصيله حتى باب المنزل من قبل البائعين عبر الإنترنت.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تجميل الأنف .. بدون ألم بدون جراحة

 

 

 

كريم تصغير الانف الالماني

يشتهر منتج تصغير الأنف الألماني المنشأ الذي يسمى magic of nature، بأنه من أفضل كريمات تصغير الأنف وتقليص حجمه، وهو واحد من أفضل المنتجات المتاحة لنحت وتصغير الأنف في المملكة العربية السعودية، ومكون من مكونات طبيعية فعالة تعمل على تصغير الأنف وسحب دهونه وخلال أيام دون الحاجة لعمليات جراحية ذات قيمة عالية وتحتاج لمصروفات ضخمة، مكوناته آمنة 100%.
كريم تصغير الانف وشده هو المنتج بشهادة الكثيرات نتائجه ممتازة، ويمكن أن يمنحك نتائجه تلك في مدة قليلة.

 طريقة الاستخدام:-

 يتم دهن الأنف 3مرات في الأسبوع مع التدليك لمدة لا تقل عن 10دقائق ويترك ساعتين على الأقل حتى يجف تماما، وأقصى مدة لظهور النتائج بعد أسبوعين من الاستخدام.
  • Top of Form
  • Bottom of Form

 

 

كريم تصغير الانف الالماني
كريم تصغير الانف الالماني

 

 

كريم تصغير الانف للرجال

يستخدم الرجال أيضا كريمات تصغير الأنف أيضا نظرا لسهولة استخدامها وكونها ذات نتائج جيدة ومن هذه الكريمات كريم تصغير الانف امول.
تصلح الكثير من الكريمات لأنف الرجال نظرا لأن طبيعة بشرة الرجل أكثر تحملا من بشرة المرأة. وعن كيفية تصغير الانف للرجال يستخدم بعض الرجال أيضا الخلطات الطبيعية والقليل منهم يلجأ لعمليات التجميل.

 

 

 

كريم تصغير الانف امول
كريم تصغير الانف امول

 

سيروم تصغير الانف

يمكن أيضا أن يستخدم سيروم تجميل الأنف الذي يدعى   water ice Levin لتصغير الأنف بدون اللجوء إلى العمليات الجراحية وبفترة قصيرة وداخل المنزل.
 يتم استخدام  السيروم من خلال وضع قطرات من سيروم التنحيف العشبي على منطقة الأنف مع التدليك ببطء وينصح باستخدام جهاز تقويم الأنف مع الجهاز للحصول على نتائج أسرع وأيضا عند استخدام افضل كريم تصغير الانف سواء كان طبيا أو طبيعيا مثل الزنجبيل وغيره من المكونات لابد من وضع المقوم لنتاج رائعة وموثوق بها.
حجم السيروم 10ملم، ويعمل على الغضاريف والدهون وليس على العظم لأن حجم العظم لا يقل سوى بعد إجراء عملية جراحية، لكن السيروم ينجت الأنف ويجعل شكلها أفضل غير مائلة.
 

افضل كريم تصغير الانف

يحلم الكثير من الأشخاص بالتخلص من حجم أنفهم الكبير، والحصول على أنف مشدود ومرسوم بشكل جذاب لأن الأنف كبير الحجم من الأشياء التي تجعل شكل الوجه غير محبب خاصة إن كانت بقية الملامح صغيرة، ولأن الذهاب لطبيب التجميل أمر مكلف وعمليات التجميل نفسها باهظة الثمن وتستغرق وقتا طويلا ابتكر بعض الأطباء.
كريمات تصغير الأنف التي تعد بالتأكيد أكثر آمانا وكريم تصغير الأنف يمكن الحصول عليه من الصيدلية أيضا، ولكن لمن لا يفضلون الكريمات ذات التركيبات الكميائية، يمكنكم تصغير الأنف باستخدام الكريمات ذات المكونات الطبيعية وفيما يلى سوف نذكر بعض الطرق ومنها كريم الزنجبيل للتصغير والتنحيف:-

 

افضل كريم تصغير الانف
افضل كريم تصغير الانف

 

 

 

كريم الزنجبيل لتصغير حجم الأنف:

يستخدم الزنجبيل في أكثر من وصفة للتخلص من حجم الأنف الكبير، والتي تصلح لجميع أنواع البشرة ومن بين هذه الوصفات كريم الزنجبيل.

-مطحون الزنجبيل:

يتكون الكريم من مقدار ثلاث ملاعق من الزنجبيل ويتم تكوين عجينة منهم بالعمل على إضافة المياه، ثم توضع تلك العجينة على الأنف مباشرة، وبالتركيز على المناطق المراد تصغيرها من الأنف ويترك لمدة ليست كبيرة وتصل تقريبا إلى 10 دقائق بحد أقصى، ثم يتم غسل الأنف بالماء الفاتر.
وستشعر بالفرق سريعا إذا تم تكرار تلك الوصفة يوميا وبصورة منتظمة، ويقول الكثيرين أن نتائج تلك الوصفة مميزة، ولكن فى حين ما لم يتم استخدام الوصفة لوقت طويل يمكن تقليل الفترة لمن لا يمكنه القدرة على تحمل ألم وحرارة الزنجبيل، ويجب مراعاة عدم ملامسه الزنجبيل للعين حتى لا يسبب في الشعور بالاحتراق.

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 3 عمليات التجميل للأنف

 

 

 

-خلطة الزنجبيل وخل التفاح:

إحضري مقدار ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل وأيضا نفس المقدار من معجون الأسنان من أي نوع مع إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح ويتم خلط هذه المكونات بشكل جيد ثم يقوم الشخص بتوزيع الخليط على الأنف بشكل متساوى بواسطه فرشاة.
يترك هذا المزيج لمدة لا تقل عن نصف ساعة كاملة على الأنف ومن ثم يتم غسل الأنف جيدا بالماء البارد وينشف ويفضل تكرار تلك العملية مرة واحدة يوميا وبشكل دائم حتى يتم الحصول على النتيجه المطلوبه.

-تصغير الأنف باستخدام مستحضرات التجميل بطريقة الكونتور:

تستخدم النساء مستحضرات التجميل لتصغير الانف بسرعه ببعض الكريمات منها الكونسيلر والكونتور وكريمات الأساس مختلفة الألوان.
ومن الطرق التى تساعد فى إخفاء عيوب الوجه استخدام نوع كريم أساس داكن وأكثر غمقانا من لون البشرة الطبيعى لتغطية المناطق الكبيرة في الأنف، ويتم تحديد المنطقة المراد إبرازها فيتم إستخدام كريم أساس بلون أفتح، وتسمى تلك الطريقة بالكونتور ولها أيضا منتجات محددة.
يفضل أيضا استخدام أنواع جيدة ومعروفة حتى لا تضر البشرة، ويمكن اختيار مكياج كثيف للشفتين والعينين لإبراز شكلهما وصرف النظر بعيدا عن الأنف وحجمها.
 

 

 

تصغير الانف بسرعه
تصغير الانف بسرعه

 

 

تصغير الانف بالتمارين

تدخل التمارين الرياضية في تحسين كل شئ في جسم الإنسان، حتى لو كان الأمر  هو تنحيف حجم الأنف وجعلها أصغر.

تمارين لرفع الانف بالكامل

تعد بعض تلك التمارين بديلا لعمليات التجميل وستمنحك مظهرا مميزا للأنف عند الاستمرار في ممارستها.

 

 

 

تمارين لرفع الانف بالكامل
تمارين لرفع الانف بالكامل

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 5 طرق تجميل أرنبة الانف

 

 

 

تعديل الأنف بالتمارين

قم بوضع ابهامك والسبابة حول المنطقة ما بين العينين وقومى بالضغط للتخلص من عرض أنفك.
للتخلص من حجم الأنف ومعرفة تصغير الانف العريض دلكي جسر الأنف بحركة دائرية واستمري فى الأمر لمدة خمس دقائق أربعة مرات أسبوعيا مما يصغر حجم الأنف ويحسن عملية التنفس.

– تمرين تقصير الأنف

اضغطي بسبابتك اليمنى على رأس أنفك للأسفل وفىي الوقت ذاته قومي بالضغط على الجانبين للأسفل أيضا باليد اليسرى، وهو ما يقوم على منح الأنف طولا أكبر وتكرر تلك الحركة 30 مرة يوميا ولمدة 5 ثوان أيضا.

تمرين الابتسامة

قومي بدفع أنفك لأعلى بينما تضغطين عليه باستخدام سبابتك، بالإضافة إلى كونك تبتسمين بشدة، واستمري على هذا الوضع 5 ثوان من أجل رفع الأنف ويكرر التمرين من 20 إلى 30 مرة يوميا.

– تمارين تضييق فتحتي الأنف

إذا كني من صاحبات فتحات الأنف الكبيرة وأردتي التخلص من عرض أنفك يمكنك اتباع هذا التمرين، فقومي بالضغط على جانبي أنفك بإصبعيكي، لمدة 5 ثوان وكرري الأمر من 20 إلى 30 مرة يوميا حتى تحصلين على النتيجة التى ترغبين فيها.

 

 

تصغير الانف العريض
تصغير الانف العريض

 

 

 

– تمرين حرف الـ O

يمكنك شد أنفك عن طريق القيام بعمل حرف “O” بفمك لمدة 5 ثوان للمساعدة على تصغير الانف.

– تمرين رفع الأنف

 قومي برسم  حرف O بفمك وارفعي رأسك للأعلى ثم للخلف، وحافظي على تلك الوضعية لمدة 5 ثوان لشد الأنف خاصة والوجه عامة.

 

ربما تفيدك قراءة: أشهر 7 أنواع لتجميل الانف للرجال

 

 

 

 

 

 

تمرين الضغط لـ تصغير الانف العريض

ضعي إصبعك على عظمة الأنف العلوية والضغط بقوة لإعادة تشكيل الأنف من الأعلى.

 تمارين لتصغير الانف العريض باستخدام اليوجا

تعتبر تمارين اليوجا من أفضل التمارين التي ينصح بها للتخلص من عرض الأنف وخاصة الأنف الطويل والعريض في الوقت نفسه ، ومن بينها:-
  • ضعى السبابة على فتحات أنفك وتنفسي بقوة وهو من أفضل تمارين تصغير الانف باليد.
  •  تطلعي بالسقف ثم حركي فكك السفلي للأسفل فهى طريقة فعالة للتخلص من دهون أرنبة الأنف، استمري فى تحريك الفك للأسفل والأعلى للحصول على نتيجة مرضية.
  • فتح الفم بقوة للأسفل وهو التمرين الذي يساعد على تقويم الأنف  .
  • تكرر تلك التمارين ثلاث مرات يوميا ولمدة 10 دقائق للمرة الواحدة.
وتتعدد تجارب تصغير الانف بالتمارين ومعظمها ناجحة وذات نتائج جيدة، خاصة لدى من قام بتكرارها واستمر عليها كروتين دائم. وتجارب السيدات في هذا الأمر أكثر بكثير من الرجال لأنهن الأكثر اهتماما بجمال الوجه.
 

 

 

تجارب تصغير الانف بالتمارين
تجارب تصغير الانف بالتمارين

 

 

 

 

تصغير غضروف الانف طبيعيا

يستخدم البعض الوصفات الطبيعية من أجل تصغير حجم الأنف لأنها أكثر الطرق أمنا على الأنف، ويمكن تطبيقها بسهولة ومكوناتها متاحة بالمنزل، وصفات مسحوق الزنجبيل:-
 يعد الزنجبيل من أكثر المكونات المشهورة بقدرته على إذابة الدهون ويساعد أيضا على تقليل كمية الدهون في أجزاء كثيرة من الجسم ويستخدم خلال الأنظمة الصحية والدايت، ويأتي مفعول الزنجبيل كالسحر مع الأنف خاصة الأنف الدهني، ولتي يفقدها كل الدهون حولها.

طرق تحضير الزنجبيل للأنف:-

الطريقة التقليدية تكون من خلال وضع كمية مناسبة من الماء مع مسحوق الزنجبيل لصنع خليط متجانس، وتوضع الكمية على الأنف وتوزع جيدا وتترك لعدة دقائق على الأقل، ومن ثم اغسليها بالكامل، ويمكن أن تكرر تلك الوصفة يوميا.

الزيوت الأساسية

تساعد بعض الزيوت المرفقة في تلك الوصفة على تنحيف الأنف، ومن أهم الطرق المتبعة:
أضف بعض القطرات من زيت السرو أو الجريبفروت، أو زيت السدر إلى أنفك مباشرة، وكرري هذه الوصفة مرة واحدة كل يوم.
يمكنك استخدام الثلج لتجميل الأنف لأن تعريض أنفك للأشياء الباردة قد يجعله أقل انتفاخا من قبل وأصغر حجما، ويمكنك التركيز على المناطق التي تود التخلص من حجمها بالأنف مباشرة.
استخدم قطعة قماشٍ نظيفة للف مكعبات الثلج بداخلها، وحركها على أنفك من الخارج، وذلك لمدة ١٠ دقائق، ويمكن تكرار تلك الوصفة يوميا بل أنه يصل استخدامها لثلاث مرات يوميا.
ويمكن تصغير الانف الطويل بمعجون الأسنان من خلال تركه على الأنف لفترة زمنية حتى يجف تماما ثم يتم فركه وإزالته بالمياه الفاترة.
يضاف المعجون أيضا على بعض المكونات ومنها بودرة الزنجبيل وخل التفاح وزيت عطري مما يقلل من حجم الأنسجة الدهنية في الأنف.
طريقة تصغير الانف الكبير بمعجون الاسنان: تطبق الخلطة بالكامل على الأنف وتغسل الأنف بعد ساعة على الأقل ثم يوضع الزيت العطري مرة أخرى على الأنف وتكرر الوصفة يومين أسبوعيا.
ومن أضرار تصغير الانف بالمعجون أنه يمكن أن يتسبب في اسمرار البشرة إذا ما تم استخدامه بكثرة.
تصغير الانف بالليمون؟ يمكن إضافته لمزيج من الزنجبيل والياه لتكوين عجينة تغطي الأنف وتعمل على إذابة الدهون كما يقوي الليمون مفعول الزنجبيل على حرق الدهون.
ومن الطرق الغريبة أيضا للتخلص من حجم الأنف الكبير تصغير الأنف بمشبك الغسيل وذلك عن طريق وضعه على الأنف للتركيز على تغيير وضع الغضاريف، وهو الأمر الذي يحتاج لوقت طويل حتى تظهر النتائج.
ينصح بتجربة أي وصفة أو كريم على مساحة صغيرة من الجلد أولا للتأكد من عدم وجود أي حساسية تجاه الوصفة أو الدواء.
 
تصغير الانف الكبير
تصغير الانف الكبير

 

جهاز تصغير الانف

هناك الكثير من الأجهزة المقومة للأنف والتي تعمل على تحريك الغضاريف من مكانها وجعلها في المكان الصحيح لتصغير الأنف، ومن أنواع تلك الأجهزة:-

الجهاز الياباني للأنف

يعد الجهاز الياباني هو الأفضل والأغلى في الأسواق أيضا وهو أول جهاز تفضله النساء اليابانيات للاستخدام اليومي للحفاظ على الجمال للوجه خاصة أنه يأتي بنتائج مدهشة.
 يعتبر أفضل جهاز يعمل كبديل لعمليات تجميلية جراحية والتي تخشاها الكثير من النساء لارتفاع سعرها وخطورتها، لذلك فهو يمنح مستخدمته فرصة التمتع بأنف أصغر دون أي ألم بناء على تجارب كثيرة من جميع أنحاء العالم.
 يحرك الجهاز  الغضروف من مكانه ويحسن من شكل الأنف وذلك لأن شكل الأنف يتغير مع التقدم في السن لعدم توقفه عن النمو حتى وفاة الإنسان.

 جهاز تقويم الأنف الكوري

الجهاز مصنوع من السليكون وهو من أفضل و أشهر الأنواع المنتشرة في الأسواق أيضا ويشبه في طريقة عمله طريقة عمل مقوم الأسنان فيشد الغضروف ويعيد تشكيله ليصبح شكل الأنف أفضل بكثير من ذي قبل، ولا يترك أي آثار جانبية.
يعتبر هذا الجهاز طبي وآمن وسريع النتائج كما أنه سهل الاستخدام وصغير الحجم وسعره كذلك رخيص.

طريقة الاستخدام:

  1. يستخدم الجهاز كل يوم لمدة 15 دقيقة بعد الاستيقاظ من النوم عندما يكون الجسم في افضل حالات التقبل للعلاج.
  2. يجب الاستمرار في استخدامه لمدة ثلاثة شهور ويمكن ملاحظة نتائجه تدريجيا منذ الأسبوع الأول.
  3. الجهاز مناسب للأطفال والرجال أيضا الذين يعانون من مشكلة في الأنف حتى أن نتائجه أفضل لمن هم دون الثامنة عشر.

 

 

 جهاز تقويم الأنف الكوري
جهاز تقويم الأنف الكوري

 

 

جهاز تصغير الأنف أزرق اللون

يشبه الجهاز المشبك بشكل كبير ويعمل بنفس طريقة عمله أيضا مع الحفاظ على عدم إيلام الأنف أو تجريحها بسبب المكونات التي يحتويها المقوم من سليكون وسط الجهاز ليلائم شكل الأنف وحتى لا يترك أثارا أو يؤذي الأنف.
  • يساعد الجهاز على رفع الأنف وإعادة تشكيلها من جديد، ويجب ألا تقل مدة استخدامه عن 15 دقيقة في اليوم الواحد.
  • ينصح عند الشعور بعدم الراحة يرجى التوقف عن استخدامه على الفور.

جهاز تصغير الأنف الإلكتروني

حاز الجهاز على شهرة واسعة حيث يستخدم لتقويم الأنف وجعلها أفضل شكلا، ويطلق على الجهاز الإلكتروني اسم جهاز أومنى اليابانى الصنع، ويتكون من قطعتين إحداهما تعمل على تنحيف الأنف من الأسفل وقطعة علوية تعمل على الجزء العلوي والأوسط من الأنف. كريم تصغير الأنف

طريقة الاستخدام:

ضع جهاز أومني على الأنف ليعمل بطريقته المميزة حيث يتم تشغيله عن طريق الزر الأسود الموجود في مقدمة الجهاز، للاستفادة من الاهتزاز الذي يصل إلى 3000 مرة في الدقيقة الواحدة مدة 3 دقائق يوميا وستحصليت على نتائج مذهلة في وقت قياسي.
شهرة الجهاز لم تكن باليابان فحسب بل وصلت إلى بقية دول العالم، كما أنه يستطيع منحك نتائج منذ الأسبوع الأول والنتيجة النهائية تظهر بعد 6 أشهر من الاستخدام المتواصل.

جهاز ميجوي لتصغير الأنف:-

طريقة استخدام المقوم من أبسط الطرق التي يمكن اتباعها، ويمكن استخدامه يوميا بالمنزل، يتم استخدام الجهاز يدويا بكل سهولة، فيوضع حول الأنف ويترك لمدة تصل إلى 15 دقيقة على المكان المراد تغيير شكله، ولا تقلق فالجهاز لا يتسبب في أي ألم مطلقا وبالتعود يصبح جزء عادي من اليوم، وعندما يعمل الجهاز بشكل مناسب سيخلصك تماما من مأساة أنفك الكبير.
  • ومن مميزات الجهاز رخص ثمنه مما يجعله فى متناول يد الكثيرين كما أن طرق الحصول عليه سهلة للغاية وهو ثاني أسباب انتشاره. كريم تصغير الأنف
  •  يتميز الجهاز أيضا بتعدد الآراء الإيجابية حوله وذلك بناء على عدد من التجارب الحقيقية، ويعد أفضل حل لمشكلة أرنبة الأنف. كريم تصغير الأنف
يعتبر البعض تجميل الأنف أمر مستحيل لكن مع بعض التدقيق في اختيار الوسيلة المناسبة يمكن الوصول لحجم أنف يناسب ملامح الوجه وكريم الأنف من أفضل السبل للحصول على هذا الأنف. كريم تصغير الأنف

المصدر: أهل السعودية