التخلص من دهون البطن بأفضل طرق

993
التخلص من دهون البطن
التخلص من دهون البطن

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل ثلاثة جهات متخصصين في عمليات دهون البطن؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم: 

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة ثالثة 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 التخلص من دهون البطن

يحلم الكثيرين بـ التخلص من دهون البطن التي تسبب إزعاجا كبيرا لهم وتجعلهم لا يرتدون ما يريدون من ملابس أو يظهرون بشكل لا يلائمهم لكن الحل بسيط مع الكثير من الإصرار والعزيمة قد يتحول إلى روتين يومي لك، ويمكنك التعرف على أفضل سبل التخلص من الدهون والتي سنستعرضها معا.

التخلص من دهون البطن نهائيا

الآن يمكنك الاستمتاع بالإجابة على سؤال  كيف اتخلص من الكرش والاستمتاع ببطن مسطح ورائع وذلك إذا اتبعت بعض تلك النصائح:-
تناول الزبادي الخالي من الدسم لأنه من أهم الأشياء التي تساعد على التخلص من الكرش، وذلك وفقا لكلام بعض الدراسات التي أكدت أن تناول الزبادي ثلاث مرات أسبوعيا يمنحك النتائج التي تحلم بها، ولذلك لاحتواء الزبادي على بكتيريا اللاكتوباسيلس أسيدوفيلس والتي تعد من البكتيريا النافعة والقابلة للعيش بصورة طبيعية في جسم الانسان.
 وهناك تقوم بإفراز حمض اللاكتيز،  وهو من الأحماض التي تساعد في عملية هضم سكر اللاكتوز، ويعد هذا الحمض من الأحماض التي تفتقر لها معظم شعوب الدول العربية والأفريقية، ونقصه هذا هو المسبب الرئيسي للإصابة بالاضطرابات المعوية إلى جانب الصعوبة الحاصلة في عملية الهضم .
يزيد تناول الزبادي  أيضا قدرات الجسد على اذابة شحوم البطن بسرعة، وبالتالي حرق الدهون المتراكمة التي تؤدي إلى ظهور الكرش.
ثانيا عليك تجنب تناول السكر أينما تواجد وبجميع أنواعه، لأنه الخطر الأكبر على صحتك والمسبب الرئيسي في ارتفاع نسبة السمنة كما عليك الحرص على التقليل من الأطعمة الغنية بالسكر وليس السكر الذي يتم تناوله مباشرة فقط، حيث يزيد السكر الدهون المتراكمة في منطقة البطن بشكل خاص.
ثالثا لا تنس شرب الماء بشكل عام لأنه من النصائح التي غالبا ما يشير لها خبراء التغذية، لكونه يساعد الجسم على التخلص من الدهون والسموم المتواجدة فيه، وبالتالي فقدان الوزن، إلى جانب قدرة الماء على إزالة الانتفاخات الواقعة في البطن ومنحه القوام المشدود، ويجب أن تتناول المياه بمقدار 10 إلى 12 كوبا يوميا .
رابعا ممارسة تمارين البطن الرياضية أمر سهل وسريع ويمكنك تأديته يوميا ومن أمثلة تلك التمارين الاستلقاء على أرض جافة، ومن ثم رفع الجسم للأعلى، مع تكرار هذه العملية عشر مرات وبصورة متتالية.
–  وافضل مشروب لحرق الدهون والذي يساعد على التخلص من الكرش والحصول على بطن مشدود نذكر: الزنجبيل، والشاي الأخضر، وعصير الأناناس، وعصير الجريب فروت.
– النوم باكرا دون تناول وجبة طعام قبله مباشرة يجعل فرصة نمو الكرش ضعيفة للغاية.
 

التخلص من دهون البطن بالأعشاب

هناك الكثير من الأعشاب التي يمكنها القضاء على سمنة منطقة البطن تماما وجعله مسطحا ونذكر منها:-

– الجورمار:

هي أحد الأعشاب الهندية التي تعالج السمنة وتعمل كمدر للبول وتخلص الجسم من الماء الزائد الذي يحتوي علي الكثير من السموم كما أن أوراق الجورمار تلك تساعد علي عملية الهضم وتحفزها ما تسد الشهية والرغبة في تناول السكريات في وقت الرجيم.

– الزنجبيل:

الزنجبيل هو أحد أفضل الأعشاب التي تعمل على فقدان الوزن، ويدخل في الكثير من وصفات التخسيس وأيضا في الأكلات لطعمه اللاذع ويضيف نكهة روعه للزنجبيل وإليك عدد من وصفات فقدان الوزن بالزنجبيل.

خلطة قوية لحرق دهون البطن منالزنجبيل والخل:

  • تتكون من ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل، مضاف إليها ملعقة كبيرة ماء ورد، وملعقتين كبيرة خل تفاح.
  • يتم خلط المكونات معا وتدهن بها الأماكن المراد تخسيسها.

-الجنسنغ:

ربما لا يعرف الكثيرين تلك العشبة وفوائدها وتعمل هذه النبتة علي خفض الوزن وتحسين الذاكرة وتعمل علي زيادة نشاط الجسم مما يجعله يمارس الرياضة بشكل جيد  وإعطاء الأيض عملية التحفيز لإمداد الجسم بالطاقة.

– الأوريغانو:

يحتوي الأوريغانو على مضادات الأكسدة القوية وهي من النباتات  الفعالة  لفقدان الوزن، كما أنها تعمل علي الحفاظ علي الجهاز الهضمي ويكون بصحة جيدة والعمل بشكل صحيح.
فهي تعمل علي مستويات السيروتونين وتساعد على تنظيف الجسم من الفضلات الزائدة، وجميع هذه الخصائص وتعمل علي تعزيز فقدان الوزن وتقي من  مشاكل الإنتفاخ والإمساك، وأيضا تعمل على  تحسن مزاجك أكثر، مما يؤدي إلي خفض الوزن  هذا فضلاً عن أن زيادة مستوى السيروتونين يساعد على تقليل مستوى الشهية بشكل عام.

-الشاي الأخضر:

يعرفه الكثيرين بكونه من الأعشاب الخافضة للوزن وخاصة تخسيس البطن لأنها تحتوي علي مضادات الأكسدة ويجب شرب كوب شاي يوميا قبل ممارسة الرياضة لخفض وزن مثالي ويفضل الكثير شرب الشاي الأخضر للتخسيس ويستمتعون بمذاقه.

– المريمية:

تعتبر نبتة المريمية من النباتات المميزة جدا في الطبخ وتعطي طعما رائعا للأطباق ولها مفعول فعال لخفض نسبة السكر في الدم وتظبيط الضغط الدم والقلق لأن بعض مشاكل الجسم لها علاقة بالوزن ويساعد علي مستوي معتدل للسكر والضغط ويساعد ايضًا علي تقليل الإجهاد الموجود بالجسم ونصح الكثير بتناول المريمية للضغط أو السكر أو التخسيس.

– النعناع:

يساعد النعناع على الاسترخاء والتخلص من غازات البطن ويساعد أيضا علي التخسيس بإضافة ملعقة عسل مع ورق النعناع ويستخدم للتخلص من دهون البطن والقضاء عليها.

القرفة:

تعتبر القرفة من الأعشاب الجيدة للتخسيس مع وضع نص ملعقة من مسحوق القرفة في الماء مع ملعقة كبيرة من العسل وتتناول قبل الافطار وقبل الذهاب إلي النوم .

التخلص من دهون البطن والخصر

يستخدم الكثيرين طرقا مختلفة من أجل حرق دهون البطن والخصر وهناك بعض الخطوات المتبعة للقضاء على الدهون المتراكمة في البطن، نذكر منها التالي:
  • أكثر من تناول الأغذية التي تحتوى على نسبة عالية من فيتامين سي، والتي تزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون والتخلص منها.
  • أحرص على ممارسة التمارين الرياضية بصورة يومية وخاصة تمارين البطن.
  • يجب أن تتوقف عن تناول الطعام قبل النوم مباشرة، وتحديدا الأطعمة الدهنية والسكرية.
  • لابد من إضافة البهارات الحارة والفلفل الأحمر الحار للأطعمة المطبوخة، حيث أنها تساعد على حرق الدهون.
  • استبدل الشاي الأسود بالشاي الأخضر الذي يساعد في القضاء على الدهون.
  • الإكثار من شرب الماء والعصائر الطبيعية.
  • تجنب الإكثار من تناول المشروبات الغازية بصورة متكررة.
  • التقليل من تناول النشويات والسكريات قدر الإمكان وكذلك الأطعمة الغنية بالدهون.
  • قم بتناول الألياف بصورة يومية والتي تساعد على زيادة عملية حرق دهون البطن.
  • تناول الطعام ببطء ومضغه جيدا دون استعجال.
 

التخلص من دهون البطن في خمسة ايام

تعد مشكلة الدهون في محيط البطن والخصر من أكثر الدهون صعوبة للتخلص منها، ويعاني الكثيرين من ذلك الأمر لأنه يسبب لهم عدم القدرة على ارتداء ما يريدون ويجب اختيار برنامج التخلص من دهون البطن التي يمكن اتباعه حتى لا تضر بالمستخدم أو تأتي بنتائج عكسية قد تؤثر على الشعر والبشرة، إضافة إلى الإحساس بالإجهاد والإرهاق طوال اليوم، لكن الزنجبيل يمكنه القيام بحل كل مشكلات بطنك دون أي معاناة وفي خمسة أيام فقط.

وإليكي أفضل طرق استخدام الزنجبيل والليمون للتنحيف في خمسة أيام فقط:-

يعد مشروب قبل النوم لحرق دهون البطن من الزنجبيل والليمون من أفضل المشروبات التي تساعد على التخلص من الكرش والوزن الزائد، وإذا ما اجتمع هذين المكونين معا ووضعا في وصفة أصبح لا شئ يستطيع إيقاف قدرتهما على التخلص من الدهون.
أكدت بعض الدراسات أن الزنجبيل له قدرة هائلة على تسخين الجسم وتسريع عملية الأيض وبالتالي حرق كميات كبيرة من الدهون، خاصة دهون البطن، كما أنه يعتبر أنجح المواد المستخدمة في القضاء على الكرش، في حين يعمل الليمون كمصدر مناعة وإنعاش وطاقة للجسم بالإضافة إلى قدرته على حرق السعرات الحرارية والتخسيس في فترة قصيرة.
وباستخدام وصفة الزنجبيل والليمون يمكنك فقدان 6 كيلو جرام في أقل من أسبوع واحد.
وهناك العديد من طرق  إعداد مشروبات لحرق دهون البطن للعمل على حرق الدهون والتخلص من الوزن منها:-
قم بوضع وعاء على النار، به الزنجبيل حتى يتم غليه بالمياه ثم يصفى ويضاف إليه عصير الليمون ويشرب المشروب دافئا صباح كل يوم قبل تناول أي نوع من المأكولات وسيساعد عند تناول كوب آخر عند النوم على التخلص من الكرش نهائيا.
وينصح بممارسة الرياضة المستمرة أيضا للحفاظ على الجسد مشدودا.

التخلص من دهون البطن للرجال

يتبع الكثيرين الوصفات الطبيعية التي تساعد على حرق دهون البطن للرجال، وتوجد العديد من الوصفات التي يمكن إعدادها بالمنزل باستخدام المكونات الطبيعية تماما والتي تساعد في حالة حرق دهون البطن للرجال وتصلح للنساء أيضا، ومن أشهر هذه الوصفات:
  • حبة البركة

تعرف قدرات حبة البركة أو الحبة السوداء كما تسمى بأنها كبيرة للجسم عامة، ذلك بالإضافة إلى فوائدها في حرق دهون البطن، ويمكن تحضير عدة وصفات بسيطة للحبة السوداء عن طريق:
وضع معلقتين من حبة البركة على ماء دافىء مع ملعقة من العسل الطبيعي، وشربه مرتين يوميا.
إن استخدام نصف ملعقة من زيت حبة البركة مع ملعقة من عصير الزنجبيل الطازج على كوب ماء دافىء مرتين يوميا أمر كافي للقضاء على الدهون.
يمكن إضافة ملعقة من عصير الليمون إلى نصف ملعقة من زيت حبة البركة مع ملعقة من العسل الطبيعي.
ومزج نصف ملعقة من زيت حبة البركة مع ملعقة من مسحوق القرفة مع القليل من العسل الأبيض على كوب ماء دافيء.
  • التوت البري (CRANBERRY)

يمتاز التوت البري بطعمه اللذيذ، وقدرته على حرق دهون البطن، لذا نجده أحد العناصر الأساسية في معظم الوصفات الغذائية الصحية المتبعة.
ومن أجل تحسين مذاق التوت ولحرق لدهون البطن للرجال يمكن مزج كوب من عصير التوت البري مع نصف كوب من عصير أي فاكهة حمضية مثل الليمون، والبرتقال، والجريب فروت، وإضافة مكعبات الثلج لشعور مليء بالانتعاش.
  • الشاي الأخضر

من المشروبات المعروفة كما ذكرنا بفوائدها في حرق الدهون، ويمكن شرب الشاي الأخضر منفرداً بإضافة الماء الساخن فقط، ويمكن أيضاً إضافة بعض أوراق النعناع الأخضر كوصفة حديثة، أو عود من القرفة، أو شريحة من الزنجبيل الطازج، لنتيجة أفضل ومذاق أجمل، ولكن يجب تناول أكثر من ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يوميا للحصول على النتائج المرجوة. ولكن يجب ألا ننسى دور التمارين الرياضية في المساعدة أيضا على حرق دهون البطن

التخلص من دهون البطن بالليزر

لا تؤتي الحميات الغذائية ثمارها مع الكثيرين لذلك يلجأون إلى شفط دهون البطن بالليزر.
وتساهم هذه العملية في حرق دهون البطن للرجال وشفطها باستخدام الليزر، وتشبه هذه الطريقة التقنية الجراحية، فيما عدا أن استخدام شعاع الليزر يساعد على تحويل الدهون الصلبة المتمركزة في منطقة البطن إلى الصورة السائلة فتسهل عملية شفطها، كذلك يعد استخدام المخدر الموضعي هو الأكثر انتشارا أثناء إجراء هذه التقنية.
وتتميز عملية شفط الدهون بالليزر بنتائجها المبهرة، ولا تظهر الدهون بالبطن مرة أخرى لأنها تزال بالكامل، ولكن يوجد بها عيب واحد فقط أنه في حالة عدم الالتزام بنظام غذائي قليل السعرات، سوف تتراكم الدهون في منطقة أخرى بالجسم باستثناء البطن.
ويصل سعر عملية شفط دهون البطن للرجال حوالي 3000 دولار في معظم الدول الأوروبية، ولكن قد تزيد هذه التكاليف حتى تصل إلى 10000 دولار في بعض الدول العربية.
قد يفضل البعض أيضا اللجوء إلى نحت البطن  وهي طريقة أخرى طبية من طرق حرق دهون البطن للرجال، وتختلف عملية نحت البطن عن عملية شفط دهون البطن، في أنها تستخدم في تحديد شكل البطن بإتقان وكأنك قد قمت بممارسة الرياضة وبناء العضلات عن طريق شفط الدهون بين تلك العضلات،  ثم شد جلد البطن وعلاج الترهلات.
وبالرغم من أن هذه العملية تعد من العمليات الأكثر حداثة إلا أن لها العديد من التقنيات أهمها عملية نحت البطن بالليزر ونحت البطن بالتبريد والموجات فوق الصوتية.

التخلص من دهون البطن السفلية

تعد تلك المنطقة من أصعب مناطق التخلص من الدهون لذلك عليك التحدث مع طبيبك قبل الشروع في عملية فقدان الوزن، لأنه سيخبرك إذا كان آمنا لك فقدان الوزن وملائما لك.
  • حافظ على أسلوب الحياة الذي تبنيته أثناء نظامك الغذائي للمساعدة في الحفاظ على فقدان وزنك وتخفيض الدهون على المدى الطويل وأيضا عدم اكتساب المزين من الدهون.
  • إذا بدأت القيام بعادات قديمة فربما يزيد وزنك مجددا لذلك تخلص منها بشكل نهائي ولا تعد إليها.
لا يمكنك العلاج الموضعي ل دهون أسفل البطن لذا ركز على فقدان الوزن بشكل عام، وعلى النظام الغذائي الصحي والتمارين الرياضية للتخلص من دهون البطن.
  • قلل كمية السكريات المضافة من نظامك الغذائي ويشمل ذلك شرب عصائر فاكهة أقل وتناول الفاكهة الطازجة بدلاعنها.

حرق دهون البطن بدون رجيم

يمكن التخلص من جميع دهون البطن دون اتباع الريجيم بالتقليل من تناول الدهون والسكريات مع ممارسة الكثير من الرياضة وشرب المشروبات التي تساعد على التخلص من تلك الدهون.

تمارين حرق دهون البطن للرجال

للحصول على بطن مثالي يمكن للرجال ممارسة الكثير من التمارين الرياضية ومنها الرياضة البسيطة التي لا تتطلب الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية كل يوم، بل هناك بعض التمارين التي يمكن ممارستها في المنزل وسوف تساعد بالتأكيد على حرق دهون البطن، وفيما يلي شرح لبعض تمارين البطن.
تمرين 1: استلق على ظهرك وحاول رفع نصف جسمك حتى الخصر ولمس أطراف أصابع قدميك بيديك، لمدة خمس دقائق كل يوم.
تمرين 2: استلق على ظهرك وضع يديك خلف رأسك وحرك رجليك بالهواء كأنك تحرك بدال الدراجة.
تمرين 3: استلق على الأرض وارفع رجليك بالهواء وحاول لمس رجلك اليمنى بيدك اليسرى والعكس.
تمرين 4: استلق على الأرض واثني ركبتيك وقربهم في حركات متلاحقة من صدرك.

تمارين حرق دهون البطن للنساء

هناك العديد من التمارين الرياضية التي يمكن اتباعها للتخلص من البطن لدى النساء ومنها:-

  • الزومبا: وهي عبارة عن حركات راقصة نشأت في المناطق اللاتينية، كرقصة تراثية للبلاد، ويتم استغلالها للتخلص من الدهون وحرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية، بحيث يمكن حرق ما يزيد عن 600 سعرة حرارية إذا تمت ممارستها لساعة كاملة لأنها تتضمن الحركة السريعة وتعطي شعورا بالراحة النفسية والمرح.
  • المشي: رياضة المشي لمدة زمنية محددة تساعد على حرق ما نسبته 50% من السعرات الحرارية الناتجة عن الدهون، لذلك ينصح بالمشي أسبوعيا بمعدل ثلاث إلى أربع مرات لمدة خمس وأربعين دقيقة.
ركوب الدراجة الهوائية: هي الحل لـ كيفية الحصول على بطن مسطح وتعتبر هذه هواية يحبها الكثيرين دون أن يدركوا أن لها فائدة كبيرة تعود على الجسم، لذلك في حال توافرها ينصح بركوبها عدة مرات أسبوعيا للتخلص من السعرات والدهون الزائدة.
  • حمل الأوزان: سواء أكان قبل ممارسة التمارين الرياضة العادية أو بعدها أو كليهما، فحملها لمدة 45 دقيقة يعمل على التخلص من كثير من الدهون، كما تساعد على بناء العضلات بشكل صحي وسليم، إضافةً إلى تمارين الأيروبيكس الشهيرة.

 

 

 

 

الحزام الحراري لإزالة الكرش

يفكر البعض في أن الهحصول على بطن مسطح أمر مستحيل، لكن التجارب أثبتت عكس ذلك لأن هناك الكثير من الطرق للوصول إلى بطن مثالي.
لذلك فإن المشد الحراري يعد أفضل الطرق للتخلص من الدهون المحيطة بالبطن والخصر ويعتبر من أهم طرق فقدان الوزن ونحت الجسم  حيث يساعد على نحت كل منطقة يرتدى عليها بشكل مميز، ويجعل شكله أفضل وأكثر تناسقا وسيساعدك على التخلص من كل دهون البطن والحصول على أفضل مظهر ممكن.
وهناك نوعين من المشدات الحرارية الخاصة بالبطن وهي الأشهر والنوع الآخر للجسد كله فيرتدى لرفع الصدر والمؤخرة وشد البطن، ويتكون المشد الكامل من ثلاث طبقات، الطبقة الأولى تكون مصنعة من مادة اللاتيكس الحراري الذي يساعد على دفع الجسم  بإفراز العرق حتى يقوم بـ حرق دهون البطن والشحوم، والطبقة الثانية تكون من القماش الذي يعطي الشكل الأنيق للمشد واللون المميز، أما الطبقة الثالثة فهي طبقة القطن لتساعد على حماية الجسم من الاحتكاك بالمشد وبالتالي تمنع حدوث حساسية أو التهابات الجلد التي يكون من الصعب علاجها.
يضم المشد أيضا على دعامات مهمتها التحكم في ضبط مقاس المشد ليناسب جميع الأحجام، وهناك بعض مشدات البطن التي تأتي بمقاسات مختلفة.
 يساعد المشد على التخلص من الكرش لأنه يتسبب في إفراز الجسم للكثير من العرق وحرق الدهون ومن ثم التخلص منها، ومعه ستشعر أن أي جهد قليل هو مجهود مضاعف لأن النتيجة تكون مذهلة مما يعني حرق أسرع، وإنقاص شديد للوزن في وقت قصير.

مشدات كيم كارداشيان الحرارية الاصلية

يعمل مشد كيم الحراري بشكل مركز على منطقة الدهون الموجودة في الخصر والثنيات بمنطقة البطن  والأرداف والمؤخرة ويمحي الدهون منها ويفتتها تماما، ولابد أن يتم استخدام هذا المشد لمدة 8 ساعات متواصلة للحصول على جسد مشدود ومتناسق. وإذا تم الإلتزام بارتداؤه لمدة 8 ساعات متواصلة مع شرب المياه وممارسة الرياضة ستكون النتيجة مثالية. التخلص من دهون البطن

مميزات مشد كيم الاصلي الكامل:

1- مريح في حالة ارتدائه لفترات مستمرة والتي يمكن أن تصل إلى 8 ساعات. التخلص من دهون البطن
2- يعمل على رفع المؤخرة والصدر حتى يظهرا بمظهر حيوي جذاب بالإضافة إلى شكل البطن المسطح.
3- يتمكن من إخفاء كل العيوب الخاصة بالجسم ويمنحه مظهرا مثاليا ولا يظهر من تحت الملابس.
4- يقوم بنحت الخصر ويقوم تقوس الظهر. التخلص من دهون البطن
 بالإضافة إلى المشروبات التي تخلصك من الوزن مثل القهوة لحرق دهون البطن يمكنك استخدام الرياضة أو الأنظمة الغذائية أو المشدات للتخلص من الوزن الزائد وكل تلك الطرق لها نتائجها الخاصة بها والتي تظهر مع مرور الوقت.

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية