أفضل طرق الزبادى لتنحيف البطن

727
الزبادى لتنحيف البطن
الزبادى لتنحيف البطن

طرق الزبادى لتنحيف البطن

ليس هناك أسهل من الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن فكل ما عليك فعله هو تناولها شكل محدد ومن بينها الزبادى لتنحيف البطن فيشتهر الزبادي بوصفاته المميزة والتي تقضي على الدهون بسهولة لقدرته على زيادة معدل الحرق إلى جانب فوائده الغذائية المتعددة والتي تفيد جميع أعضاء الجسد.

الزبادى والليمون لتنحيف البطن

يلجأ الكثيرين إلى تناول الزباد بالليمون للتخلص من الكرش والحصول على بطن نحيف باعتباره الحل المثالي لذلك إليك أهم و أبرز المعلومات عن فوائد الزبادي والليمون:-
أولا يعمل الزبادي بالليمون على تنشيط الدهون البنية التي تفيد الجسد والتي يحتاجها بشدة ولكن للأسف يفقدها مع مرور السنوات والتقدم بالعمر، حيث إن هذه الدهون تلعب دورا مهما في  تنشيط مستوى الحرق ورفعه وكذلك التخلص من الدهون البيضاء.
ثانيا لا تقل أهمية الليمون عن اللبن كذلك، فهو يحتوي على فيتامين سي الهام، والذي يقوم بتنشيط عملية الأيض في الجسم المهمة لحرق الدهون، وكذلك يساعد على التخلص من بعض الأمراض العارضة مثل نزلات البرد، وأمراض الشتاء كذلك.
وبالنسبة إلى الزبادي فإنه من أهم الوصفات السحرية التي توصلت إليها الأبحاث الجديدة وتشير إلى قدراتها الجبارة على التخلص من البطن المنتفخ بطريقة سيئة والذي يسبب مظهر غير جيد فهو يذيب الدهون المتكدسة في تلك المنطقة، ويعمل مع الليمون على حرق الدهون، وهذا يساعد على تخسيس الجسد والتخلص من السمنة.
كما يحتوي الزبادي على عنصر الكالسيوم المهم للجسم والذي يعمل على الحفاظ على صحة الأسنان والعظام والحد من المشاكل التي تصيب كالهشاشة.
وأثبت أن الزبادى بالليمون بيخسس بالتجربة فقد أجريت العديد من التجارب الطبية على بعض الأشخاص عند وضع الزبادي والليمون وإدخاله ضمن نظام الحمية الغذائية لهم، تم ملاحظة أن هناك تغيير ملحوظ في مقاسات البطن إلى الأصغر بعد تناول هؤلاء الأشخاص الليمون مع الزبادي  وخاصة في الفترة التي تسبق النوم.
عند تناول الزبادي بالليمون يحصل الإنسان على الراحة والاسترخاء خلال النوم، بالإضافة إلى الراحة الكبيرة أثناء الصباح والنشاط والشعور بالحيوية والطاقة، فهو يعمل على مساعدة الأعصاب على التخلص من التعب والتوتر والضغط التي تصاب به طوال اليوم.
أشارت دراسة مهمة أجريت على ما يقارب 400 شخص، وتم منحهم  نظاماً غذائياً منتظماً، يحتوي على ثلاث وجبات تتكون من الليمون والزبادي كوجبة أساسية بالإضافة للتقليل من السكريات والنشويات في الأطعمة المقدمة لهم، وكانت النتيجة  أن هؤلاء الأشخاص فقدوا ما نسبته 80% من دهون البطن بعد 4 شهور فقط من تناول الزبادي بالليمون كوجبة يوميا، بالإضافة إلى نسبة تقارب 22%  من الوزن الإجمالي أي أنه لا يؤثر على منطقة البطن فقط بل يمتد إلى الجسد كله، وتصل نسبة فقدان الدهون من الجسم كله إلى 61% بشكل عام.
 

رجيم الزبادى لتنحيف البطن

يتبع البعض ريجيم الزبادي بالليمون والذي ينصح به الكثيرين كأفضل نظام غذائي يمكن اتباعه ويمكننا عرض طريقة ريجيم الزبادي بالليمون:-
  • الرجيم بالخطوات

أولا وجبة الفطور

  • تتكون من علبة زبادي يتم تحليتها بملعقة من عسل نحل طبيعي.
  • كوب من القهوة أو الشاي مضافا إليه حليب خالي الدسم بدون سكر أو استخدام بدائل السكر حتى لا كتسب الجسد الوزن.

ثانيا وجبة الغداء

يمكنك تناول ربع دجاجة أو قطعة سمكة أو لحم ويفضل الشوي عن التحمير لأنه أقل في السعرات الحرارية.
  • طبق سلطة كبير.
  • كوب أو علبة زبادي مضاف إليها العسل.

ثالثا وجبة العشاء

  • تناول 3 حبات من الفاكهة ويفضل تناول الفواكه التي تحتوي على قدر بسيط من السعرات الحرارية لأنها الأفضل في حالة فقدان الوزن.
  • علبة زبادي محلاة بعسل
وبالرغم من بساطة هذا النوع من الرجيم المعروف بريجيم الزبادي إلا أنه يشعرك بالشبع على مدار اليوم وذلك السر وراء كونه رجيم سريع المفعول ومضمون تالمما سيجعلك في النهاية مر تحرق الدهون الزائدة وتخفف الوزن غير المرغوب فيه من الجسم وتستطيع أن تلاحظ فرق كبير في شكل جسمك بعد مرور أسبوعين فقط من تاريخ اتباعك للرجيم.
وينصح مع اتباع الرجيم بشرب ما يزيد عن 8 أكواب من المياه في اليوم الواحد وألا يتم اتباع هذا النظام الغذائي لفترة طويلة لكن يمكن اللجوء إليه كل فترة لتعديل وزن الجسم واستعادة رشاقته.

أضرار الزبادى بالليمون

  • كل شئ قد يأتي بنتيجة عكسية إن زاد عن الحد المتاح لاستخدامه وتم الإفراط في استخدامه.
  • وبالرغم من أن الزبادي بالليمون لهما الكثير من المزايا والفوائد التي تزيد من أهميتهما إلا أن الإكثار منهما يؤدي إلى أضرار كثيرة والتي من بينها:-
  • فقد أثبتت بعض الأبحاث أن الإسراف في استخدام المكونات معا من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى الصداع النصفي.
  • ويجمع الثنائي عدد كبير من الفيتامينات الهامة والضرورية لصحة وعافية العيون إلا أنه إذا لامس العين يحدث لها إحمرار وتهيجا شديدا.
  • قد يضر بصحة الحامل وبالرغم من أن الزبادي بالليمون يعد آمنا فيما يتعلق بالسيدة الحامل عند استغلاله بالأقساط المعتدلة إلا أن الإسراف في تناوله قد يؤثر على صحتها، ولم يتم حتى الآن معرفة ما إذا كان من الآمن استخدامه بالمقادير الكبيرة في خلال مرحلة الحمل والرضاعة.
  • له تأثير أيضا مضاد على صحة السيدة الحامل، بسبب تركيبه الذي يحتوي على مقدار عال من الحمضيات التي ينجم عنها الحرقان والإلتهاب.

فوائد الزبادى بالليمون والقرفه

تعرف بكونها من أفضل الوصفات التي يمكنها محاربة الدهون وخاصة في منطقة البطن لما لها من فاعلية كبيرة، وكونها قادرة على تحدي أكثر المناطق تراكما بالدهون.

خلطة الزبادى لتنحيف البطن والقرفة

سنقدم إليك وصفة سحرية ذات نتائج سريعة ومذهلة في معالجة مشكلة البدانة إلى جانب أهميتها للصحة العامة للجسم وتأثيرها الإيجابي على بنية الجسم ونشاطه.

مقادير وصفة اللبن الزبادي بالليمون والقرفة التي تقضي على الكرش تماما:

تتكون الوصفة من 1 كوب من لبن زبادى الخالي الدسم، بالأإضافة إلى عصير ليمونة طازجة، وملعقتان كبيرتان من القرفة المطحونة.
 تخلط المقادير المذكورة جميعا بشكل جيد، وتقوم بتناولها يومياً ثلاث مرات قبل تناول الوجبات الرئيسية الثلاثة بنصف ساعة، والتي تظهر نتائجها المدهشة بشكل أفضل وسريع، إذا إستمر تناولها لمدة إسبوع مع ممارسة الرياضة يوميا، ولا تنس تناول لترين من الماء على الأقل باليوم.

فوائد الزبادي بالليمون والقرفة للجسم والبطن خاصة:-

يعتبر تناول هذا المشروب من أهم الوسائل التي يمكن اللجوء إليها في المحافظة على الصحة ومعالجة عدة أمراض تصيب الجسم، ومن فوائد القرفة واللبن الزبادي والليمون ما يلي كونهم  يساعدون في عملية الرجيم والتخلص من مشكلة الوزن الزائد، حيث أن هذا المزيج يحتوي على مجموعة من الخصائص التى تحفز من حرق الدهون المتراكمة في مختلف أنحاء الجسم وليس تنحيف البطن فقط.
بالإضافة إلى أن تناول مشروب الزبادي بالليمون والقرفة مفيد للغاية بالنسبة إلى الجهاز المناعي للإنسان والذي يساعد بدوره على حماية الشخص من الأمراض التي تهاجمه والمشاكل الصحية التى يتعرض لها كنزلات البرد والإنفلونزا.
 إن القرفة والليمون من أفضل الوسائل لتخفيف آلام الإلتهابات التي تصيب جسد الإنسان، حيث أن القرفة والليمون يحتويان على مجموعة من الخصائص المضادة للإلتهابات والمهدئة للآلام، ولذلك فغن تناول هذا المشروب يساعد في حالة التهابات اللثة والتهابات العظام والمفاصل والآلام التى تنتج عنها.
يعتبر مشروب الزبادي بالليمون والقرفة من المشروبات الصحية التي تساعد على المحافظة على صحة القلب، والتخلص من المشاكل التى من الممكن أن يتعرض لها الإنسان، حيث أن تناول هذا المشروب بشكل منتظم له دور فعال في الحد من مشكلة الكوليسترول المرتفع التي تعد من اخطر مشاكل السمنة، والذى قد يعرض الجسم لمشاكل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

طريقه عمل الزبادى بالليمون

والآن هل ترغب في التعرف على الطريقة الصحيحة لصنع الزبادي بالليمون، إذا إليك الطريقة المناسبة بشرح مفصل.

المقادير الخاصة بالوصفة:-

  • علبة زبادي قليل الدسم.
  • عدد 2 ليمونة.
  • ورق نعناع.

طريقة التحضير:

نضع الزبادي بوعاء ثم نقوم بعصر الليمون أعلاه، ونقوم بتحريكه بالملعقة لكي يتجانس معا ويصبح خليطا واحدا ثم أخيرا تتم إضافة أوراق النعناع لنكهة مميزة.

كيفية الحصول على بطن مسطح

يفكر البعض في أن الحصول على بطن مسطح أمر مستحيل، لكن التجارب أثبتت عكس ذلك لأن هناك الكثير من الطرق للوصول إلى بطن مثالي.
لذلك فإن المشد الحراري يعد أفضل الطرق للتخلص من الدهون المحيطة بالبطن والخصر ويعتبر من أهم طرق فقدان الوزن ونحت الجسم  حيث يساعد على نحت كل منطقة يرتدى عليها بشكل مميز، ويجعل شكله أفضل وأكثر تناسقا وسيساعدك على التخلص من كل دهون البطن والحصول على أفضل مظهر ممكن.
وهناك نوعين من المشدات الحرارية الخاصة بالبطن وهي الأشهر والنوع الآخر للجسد كله فيرتدى لرفع الصدر والمؤخرة وشد البطن، ويتكون المشد الكامل من ثلاث طبقات، الطبقة الأولى تكون مصنعة من مادة اللاتيكس الحراري الذي يساعد على دفع الجسم  بإفراز العرق حتى يقوم بـ حرق دهون البطن والشحوم، والطبقة الثانية تكون من القماش الذي يعطي الشكل الأنيق للمشد واللون المميز، أما الطبقة الثالثة فهي طبقة القطن لتساعد على حماية الجسم من الاحتكاك بالمشد وبالتالي تمنع حدوث حساسية أو التهابات الجلد التي يكون من الصعب علاجها.
أيضا  يحتوي المشد أيضا على دعامات مهمتها التحكم في ضبط مقاس المشد ليناسب جميع الأحجام، وهناك بعض المشدات التي تأتي بمقاسات مختلفة.
 يساعد المشد على التخلص من الكرش لأنه يتسبب في إفراز الجسم للكثير من العرق وحرق الدهون ومن ثم التخلص منها، ومعه ستشعر أن أي جهد قليل هو مجهود مضاعف لأن النتيجة تكون مذهلة مما يعني حرق أسرع، وإنقاص شديد للوزن في وقت قصير.
 
يعمل مشد كيم الحراري بشكل مركز على على منطقة دهون أسفل البطن والثنيات بمنطقة البطن  والأرداف والمؤخرة ويمحي الدهون منها ويفتتها تماما، ولابد أن يتم استخدام هذا المشد لمدة 8 ساعات متواصلة للحصول على جسد مشدود ومتناسق.
وإذا تم الإلتزام بارتداؤه لمدة 8 ساعات متواصلة مع شرب المياه وممارسة الرياضة ستكون النتيجة مثالية.

مميزات مشد كيم الاصلي الكامل:

1- مريح في حالة ارتدائه لفترات مستمرة والتي يمكن أن تصل إلى 8 ساعات.
2- يعمل على رفع المؤخرة والصدر حتى يظهرا بمظهر حيوي جذاب بالإضافة إلى شكل البطن المسطح.
3- يتمكن من إخفاء كل العيوب الخاصة بالجسم ويمنحه مظهرا مثاليا ولا يظهر من تحت الملابس.
4- يقوم بنحت الخصر ويقوم تقوس الظهر.

التخلص من دهون البطن

تعد محاولة التخلص من دهون البطن تماما مهمة شاملة تتطلب عدة أشيا عليك اتباعها ومن أكثرها أهمية:-
  • تقليل كميات الملح

يجب القيام بتقليل كميات الملح أو مركب كلوريد الصوديوم  التي تستخدمها يوميا في الطعام لأنه يساعد كثيرا على احتباس السوائل تحت الجلد، مما يزيد من السمنة الموضعية في مناطق متعددة بالجسد، كما أن أضرار الملح كثيرة على الصحة العامة للشخص ويطلق عليه البعض السم الأبيض.
  • شفط البطن

وهذه إحدى أفضل الطرق التي يمكنك اتباعها وأسهلها للحصول على بطن مشدود وقوي والمقصود بها هو شد البطن للداخل عن طريق شد عضلات البطن ، فيمكن التعود على شد البطن أثناء الجلوس والمشي وحتى النوم، إذ يساهم بدرجة كبيرة جدا في الحصول على بطن مسطحة وخالية من أي ترهلات .
  • ممارسة تمارين شد البطن

تعد الرياضة السر الوحيد للرشاقة وبالرغم من مشقة ممارستها إلا أن نتائجها لا تعوض بأي وسيلة أخرى، لأنها تساعد على شد الجسم وحمايته من الترهلات، وهناك تمارين رياضية معروفة لشد البطن مثل تمارين البطن وتمارين المقاومة والضغط، حيث تساعد في حرق حوالي 67% من السعرات الحرارية الموجودة في منطقة البطن فقط.
  • شرب الماء

يشتهر الماء بكونه أفضل مساعد على ترطيب الجلد مما يحافظ على الجسم من الداخل والخارج ، كما أن المياه عنصر ضروري للتمثيل الغذائي،وعملية الأيض ويمكن تخسيس الكرش بسهولة من خلال تلك الخطوة على عكس المتوقع لأن البطن تتخلص من الكثير من الدهون المتراكمة بها عن طريق تناول المياة بكثرة لأنها تطرد السموم من داخل الجسم .
  • تناول الألياف الطبيعية

تتعدد مصادر الألياف الطبيعية في الخضروات والفاكهة الطازجة والحبوب الكاملة، إذ أن الألياف تساعد على تسهيل عملية الهضم، مما يساعد على القيام بعملية الأيض بشكل مثالي، كما أن الألياف الطبيعية الموجودة في الخضروات والفاكهة تساعد على اختزان البطن والتخلص من الدهون.
  • ممارسة رياضة التجديف

من اهم أنواع الرياضة رياضة التجديف التي تعمل على تخفيض نسب الدهون الموجودة في الجزء العلوي من الجسم وخاصة البطن لأنها رياضة شاقة ولكنها أيضا ممتعة، فعضلات البطن تعمل بشكل كبير أثناء التجديف ، فيمكن القيام بهذه الرياضة يوميا حتى يتم الحصول على بطن مشدودة وخالية من أي ترهلات .
  • قلة تناول السكريات

السكريات هي أكثر الأطعمة التي تزيد من الشعور بالانتفاخ وهي السبب الرئيسي في تكون الدهون وتركزها في منطقة الخصر، وتسبب زيادة الوزن خاصة عندما تتواجد في المشروبات الغازية والتي تحتوي على صودا، فيجب الامتناع عن تناول السكريات أو على الأقل تناول ملعقتين فقط باليوم، أو من الممكن تناول الماء الفوار .
 

فوائد الزبادى بالليمون على الريق

يتناول بعض متبعي الحميات الغذائية الزبادي بالليمون صباحا على الريق لتعدد فوائده وقبل حتى البدء في تناول وجبة الإفطار، وإليك أهم فوائد الزبادي مع الليمون صباحا:
  • تساعد هذه الوصفة على حرق الدهون خاصة في منطقة البطن، وعنصر الكالسيوم الموجود فيها يساعد علي تقوية العظام .
  • وأكدت إحدى خبيرات التغذية أهمية تلك الوجبة صباحا مشيرة إلى تساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن ، وأن تناول كوب من الزبادي مضافا معه عصير الليمون في الفترة من 11 ليلا وحتى الواحدة صباحا سيؤدي لانقاص الوزن بشكل فعال، وذلك اعتمادا على تنشيط أحد الهرمونات التي تعمل في هذا الوقت بالتحديد وتساعد في عملية الحرق بشكل ملحوظ، بمعدل 80 جرام يوميا من الدهون لذلك يجب الاستمرار على تلك الوصفة في حال تناول الزبادي ليلا .
تعمل هذة الوصفة صباحا على الحد من الإصابة بمرض سرطان القولون، لتقليلها من نسبة الكوليسترول في الدم بالإضافة إلى تحسين الجهاز المناعي للجسم.
تحمي ايضا تلك الوجبة من مشاكل الفم، حيث يساعد الزبادي بما يحتويه من بكتيريا جيدة على منع ظهور البكتريا الضارة مما يؤدي لتقليل الإصابة بمشكلات اللثة ورائحة الفم الكريهة.
 تعمل أيضا على حماية الجلد وتجنب ظهور التجاعيد  وتوحيد لون البشرة وحمايتها من خطر أشعة الشمس.
ولا يتوقف الأمر على الجسد بل يمتد أيضا إلى الشعر حيث تساهم أيضا في حل مشاكله، لاحتواء الزبادي على الكالسيوم والزنك والعناصر الأخرى التي تعمل على تقليل القشرة وزيادة نمو وكثافة الشعر بالإضافة لحماية الشعر من التلف والتقصف.

تجربتي مع الزبادى قبل النوم

روت امرأة تجربتها مع تناول الزبادي بالليمون من أجل إنقاص الوزن وقالت أن عمرها 42 عاما وتعاني من تراكم الكثير من الدهون بمناطق مختلفة من جسدها كالبطن والأرداف وعند تجربتها تناول الزبادي بالليمون قبل النوم مباشرة مع الاستمرار على الأمر لمدة أسبوعين متتاليين. الزبادى لتنحيف البطن
وجدت أن وزنها قل حوالي 2 كيلو جرام ولكن ذلك كان إلى جانب عدم اهتمامها بالسكريات والنشويات التي تتناولها، وهنا توقفت عن ذلك وبدأت بالإهتمام بتناول السلطة الخضراء والفاكهة إلى جانب الزبادي بالليمون كما قللت من معدل السكريات وبعد أقل من شهر تمكنت من خسارة أكثر من 7 كيلو جرام من وزنها، وأضافت أن ممارسة الرياضة إلى جانب النظام الصحي وتناول الزبادي بالليمون يمنح الشخص الجسد المثالي الذي يحلم به. الزبادى لتنحيف البطن

هل الزبادى ينحف الكرش

أثبت الزبادي فعاليته في عملية تنحيف الخصر وشد البطن والتخلص من الكرش لأن تناول منتجات الألبان خاصة الزبادي يحد من تكون الدهون في منطقة البطن والمعروفة باسم الكرش، وتؤكد الدراسات أن تناول الزبادي ثلاث مرات في الأسبوع يساعد على اذابة دهون البطنأو التخلص من الكرش، وذلك لاحتوائه على سلالات بكتيريا الالكتوباسيلس أو بيفدوبكتيريم المعوية المفيدة. الزبادى لتنحيف البطن
وتفيد الدراسات أيضا بأن تناول الزبادي الخالي من الدسم بانتظام يؤدي إلى فقدان الوزن وإذابة دهون البطن في ٧ ايام بمعدل أكبر من المتوقع مما يفقده من يتبعون نظاماً غذائياً منخفض السعرات الحرارية. كما أن الدراسات أشارت إلى أن الزبادي يحتوي على أكثر من 4001 حمض دهني تحمي الجسم من السرطان وأمراض القلب والجهاز الدوري مما يؤكد على أهميته الشديدة وفائدته العظيمة للجسد. الزبادى لتنحيف البطن
وتؤكد بعض الدراسات الأخرى أيضا أن تناول الزبادي مع نظام غذائي متكامل يعتمد على تقليل النشويات والسكريات والدهون يؤدي إلى فقدان أكثر من 80% من دهون منطقة البطن ويخفض 22% من الوزن و61% من دهون الجسم إجمالا خلال أسبوع واحد فقط وهي فترة قليلة للغاية، وذلك لقدرة الزبادي على حرق الدهون والتخلص منها كليا. .
 وبعد التعرف على أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن أصبح بإمكانك الآن معالجة تلك المشكلة والتخلص من الدهون تماما لتحظى ببطن مسطح وجسد قوامه ممشوق كما يجب على المرء الحفاظ على صحته وممارسة الرياضة باستمرار والاهتمام بتناول الطعام الصحي الجيد، أما النساء فيمكنهن إلى جانب هذا كله استخدام مشد البطن الحراري  لنحت الخصر والحصول على جسد رائع.

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية