أفضل طرق إذابة دهون البطن في ٦ أيام

1913
إذابة دهون البطن في ٦ أيام
إذابة دهون البطن في ٦ أيام

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل ثلاثة جهات متخصصين في عمليات اذابة دهون البطن؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم: 

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة ثالثة 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تعرف على طرق إذابة دهون البطن في ٦ أيام 

“الكرش”.. أو الدهون أسفل البطن غالبا ما تسبب مشكلة كبيرة لكلا من السيدات والرجال، سواء فى المظهر أو حتى عند اختيار الملابس، لذلك سوف نساعدكم فى هذا التقرير على إذابة دهون البطن في ٦ أيام، مع تقديم كافة المعلومات عن أسباب تلك الدهون وطرق التخلص منها المختلفة والإجابة عن كافة الأسئلة التى تشغل بالكم.

اذابة دهون أسفل البطن

هناك مجموعة من العوامل والعادات التى عليك إتباعها لإزابة الدهون أسفل البطن وهي:

1- ممارسة التمارين الرياضية

تساعد الرياضة على حرق الدهون المتراكمة بشكل فعال كما تعلي معدل الأيض الأساسي الذي يساعد على حرق المزيد من  السعرات الحرارية. لذلك لا تنسي التمارين والحركات الرياضية الخاصة بشد ترهلات البطن والتخلص من الدهون المتراكمة حول البطن.

2- شرب الماء الساخن

شرب الماء الساخن بشكل يومي لمدة شهرين كاملين يساعد على إذابة الدهون المتكدسة حول البطن. يساعد الماء الساخن في إزالة السعرات الحرارية العالية. لذلك عليكِ بتناول كوب من الماء الساخن يوميًا فور الاستيقاظ من النوم مباشرة، واحرصي على إضافة عصير ليمونة إليه حتى تساعد من تسريع عملية الحرق.

3- تناول الخضروات والفواكة

لكي تتخلص من مشكلة تكدس الدهون حول منطقة البطن، عليكِ بالإكثار من تناول الخضروات والفواكه بشكل يومي. تساعد الخضروات والفواكه على تخسيس دهون البطن، وخسارة الوزن الزائد المتراكم بمنطقة البطن، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الرئيسية الخاصة بتحسين عملية الحرق. الفواكه والخضروات الغنية بالألياف الغذائية تساهم في التخلص من الشحوم والسموم والترهلات الموجودة بالجسم.

برنامج التخلص من دهون البطن

التخلص من دهون البطن يحتاج إلى برنامج يومي يكون إلزامي لك طوال العمر، حتى بعد التخلص منه لكي لا تعود إليك الدهون مرة أخرى، ولذلك عليك بإتباع الخطوات التالية ل تخسيس الكرش:
  • الإفطار : أهم وجبة في اليوم و لا يجب تخطي وجبة الإفطار ابداً إذا كنت تحاول إنقاص الوزن والتخلص من الكرش، فقد أثبتت الدراسات أن تناول وجبة الإفطار خلال ساعة من الاستيقاظ يحافظ على معدلات ثابتة من هرمون الأنسولين و يقلل من معدل الكوليستيرول .
  • احرص على تناول الأطعمة التى تحتوي على الحبوب الكاملة فمثلاً استبدل الأرز الأبيض بالأرز البني و تناول المخبوزات التي تحتوي على حبوب قمح كاملة وتناول الفشار (يعد من الحبوب الكاملة) والألياف (توجد في الخضراوات والفاكهة).
  • حافظ على تناول كميات كبيرة من الماء خلال اليوم لتحسين عملية الأيض وللتخلص من السموم احرص على تناول كميات كافية من فيتامين C والذي يضاد الزيادة في الكورتيزول التي تحدث عندما يكون الجسم تحت ضغط كبير، وهو أيضاً ضروري لتكوين الكارنيتين (carnitine) الذي يحرق الدهون للحصول على الطاقة، لذلك داوم على تناول البرتقال، الحامض ، الليمون، الفلفل الأخضر والكيوي.

أسباب تراكم الدهون اسفل البطن

هناك مجموعة من الأسباب لتراكم الدهون أسفل البطن أشهرها:

1- تقدم السن

تواجه معظم النساء عدة مشاكل في عمليات الأيض او التمثيل الغذائي مع التقدم في السن مما يخفض مستوى حرق الدهون لديهن. كذلك تواجه النساء مشكلة في حساب ومراقبة السعرات الحرارية المطلوبة في عمر معين، وهذا يتسبب في زيادة تناول الطعام وتراكمه حول البطن. بالإضافة إلى ذلك، فإن انقطاع الطمث لدى النساء بعد عمر الأربعين، قد يؤثر سلباً على جدسها لأنه يؤدي في أول فترة إلى تغيير في إنتاج الهرمونات. هذا التغيير قد ينتج عن انخفاض أو زيادة في الوزن ويُصعب على المرأة الحفاظ على وزنها في هذه الفترة.

2- الإجهاد وقلة النوم

تعلمين عزيزتي أن شعورك بالإجهاد المستمر، مع قلة النوم والمعاناة مع الأرق باستمرار، من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تكدس الدهون بمنطقة البطن. تعرض المرأة للتعب الشديد بشكل مستمر يجعل الغدة الكظرية متحفزة لإنتاج الهرمونات المسؤولة عن تكون الدهون في الجسم وخاصة منطقة البطن، ومن أهمها هرمونات الأدرينالين والكورتيزول.
كذلك تخفيض ساعات النوم وعدم الحصول على وقت كافي من النوم يقوم بعمل بعض التغيرات الهرمونية المسببة لزيادة الوزن. الشعور بالأرق وقلة النوم يقللان مستويات هرمون الليبتين، مما يزيد من مستويات هرمون الجريلين الذي يسبب زيادة الوزن.

3- سوء التغذية

عدم تناول المرأة للأطعمة الغنية بالألياف الغذائية يسبب تراكم الدهون حول البطن. هذا مع قلة تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمسؤولة عن حرق الدهون وتناول بعض الأطعمة الضارة التي تؤدي إلى اكتساب الوزن والتي من أهمها الأطعمة الدهنية، والوجبات الغنية بالسكريات. هذا فضلًا عن تناول المشروبات الغازية والأطعمة المقلية والأطعمة المصنعة والحلويات بكثرة.

طرق ازالة الكرش في اسبوع

لعل أشهر طرق التخلص من الكرش فى اسبوع هى قيام بعض الأشخاص الذين يريدون حلول سهلة وسريعة في التخلص من دهون البطن نهائيا حول المعدة يقومون باتباع نظام غذائي يتضمن أكل نوع فاكهة واحدة فقط طوال اليوم مما يقلل من دهون البطن لمدة اسبوع، ومن هذه الفواكة السحرية:
1-  الجريب فروت: الفاكهة الفعالة التي تساعد على حرق الدهون والشعور بالشبع لاحتوائها على ألياف تستمر فترة طويلة حتى يتم هضمها مما يقلل الاحساس بالجوع.
2- البطيخ: غني بالماء والعناصر الغذائية قليلة السعرات الحرارية ويحتوي على فيتامين سي وفيتامين أ، كما أنه لذيذ الطعم يفضله كثير الأشخاص.
3- التفاح: من الفاكهة التي تشعرك بالشبع لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الماء والألياف حيث يأخذ وقت طويل في الهضم مما يعمل على حرق الدهون  ويقلل من السعرات الحرارية.
4- التوت: يحتوي على نسبة عالية من الألياف والماء مما يساعد على حرق الدهون ويقلل الإحساس بالجوع الدائم.

مشروب قبل النوم لحرق دهون البطن والخصر

تبحث عن أفضل مشروبات لحرق دهون البطن، تساعدك فى التخلص منها سريعا إليك أفضلها:
  • الشاي الأخضر يعد من أكثر المشروبات فاعلية في حرق الدهون وخاصة دهون البطن حيث يحتوي على مادة الكاتيشين (catechins)
  • عصير التوت فعال في التخلص من الكرش ودهون البطن .
  • اللبن ومنتجات الألبان تساعد على حرق الدهون لإحتوائها على كميات كبيرة من الكالسيوم.

وهناك مجموعة من المشروبات عليك الإبتعاد عنها وهي:

  • احذر من تناول المشروبات الغازية التي تحتوي على كميات كبيرة من السكريات واستبدلها بالمياه المنكهة بالليمون .
  • ابتعد عن الأطعمة السريعة التى تحتوي على سعرات حرارية عالية جداً وكمية كبيرة من الدهون . أثبتت الدراسات أن الدهون الغير مشبعة التي تنتج من الهدرجة الغير كاملة للدهون تعمل على إعادة توزيع دهون الجسم و توجهها نحو البطن و يوجد هذا النوع من الدهون في الكعك والمعجنات والحلويات والسمن و الأطعمة المقلية . استبدل الدهون السابقة بالدهون الجيدة التي توجد في المكسرات و فول الصويا وغيرها من الحبوب والشوكولاتة .

التخلص من دهون البطن بالاعشاب

تبحث عن أفضل الأعشاب التى تخلصك من دهون البطن، بعد أن جربت أسرع دهان للتخسيس، ولكنك فشلت فإليك أشهر الأعشاب:
معروف بقدرته على تخسيس الوزن ومفعوله القوي في إذابة الدهون ومساعدة الجسم على الحرق فيدخل في عدة وصفات للتخسيس كما يمكن استخدامه مثل كريم لشد بعض الأماكن في الجسم.

وصفة الزنجبيل

تخلط 3 معالق من بودرة الزنجبيل المطحون مع ملعقتين من ماء الورد وملعقة من خل التفاح ونضعه في وعاء محكم الغلق ونستخدمه لكريم للتخسيس الموضعي وشد الترهلات.
  • القرفة

من أفضل الأعشاب التي تساعد على الحرق كما أن بها مضادات للأكسدة بنسبة جيدة تمنع الالتهابات ويحضر عن طريق وضع نصف ملعقة على كوب ماء مغلي ويمكن إضافة العسل الأبيض مرتين يوميا قبل الإفطار وبعد العشاء.
  • النعناع

أثبت النعناع فعاليته في التخلص من غازات البطن وتنظيم حركة الأمعاء بشكل ممتاز كما أنه يساعد على إذابة الدهون المتراكمة ويمكن تحليته بالعسل الأبيض.
  • الشاي الأخضر

يساعد في التخلص من الوزن بشكل كبير كما يحتوي على مضادات للأكسدة تساعد في المنع من الالتهابات البكتيرية كما يمكن تحليته بالعسل للاستفادة من فوائد العسل أيضا.
  • المريمية

تعتبر من الأعشاب المفيدة للضغط والسكر والتخسيس ولها دور كبير في تنظيم الهرمونات للأنثى التي تعاني من خلل بها.
  • الجنسنغ

العشبة المعجزة في كثير من المجالات الصحية، فهي تساعد على تحسين من عملية الأيض وهي عملية تساعد في تحفيز الطاقة في الجسم، كما أنها تساعد على تنشيط الذاكرة.

تمارين حرق الدهون السفلية للرجال

هناك مجموعة من التمارين التى تمكن الرجال من التخلص من الدهون وهي:
1- تمرين رفع الجسم مع وضع الركوع من خلال الاستلقاء على البطن والاتسناد على أطراف القدمين والذراعين حيث يرفع الجسم كله عن الأرض. يكرر هذا التمرين 3 مرات كل مرة 15 عدة.
2- تمرين وضع القدمين على الكرة المطاطية عن طريق الاستناد بالذراعين على الأرض ورفع القدم على كرة مطاطة والتحرك للأمام والخلف, وهو تمرين فعال جدآ في شد عضلات البطن.
3- تمارين رفع الدامبلز و الدوران 90 درجة في الإتجاهين يمين ويسار لمدة ثلاث مجموعات يعمل على شد البطن السفلية.
4- تمرين الركلة الجانبية: حيث تأخذ وضع الركوع على الأرض ثم ترفع الرجل اليمنى وتركل بها عدة ركلات مع التبديل بالرجل اليسرى ويكرر هذا التمرين لمدة 3مجموعات متتالية.
5- رفع الرجلين بعد الاستلقاء على الأرض وتحريكها على شكل دائرة أو عجلة لمدة 10 دقائق يعمل على تنحيف الخصر والبطن في اسبوع مع الاتزام بالحمية الغذائية.
6- تمارين الجري اليومي لمدة نصف ساعة متواصلة يساهم في تحريك عضلات البطن وبالتالي شدها بشكل ملحوظ.
7- تمرين متسلق الجبال ينفذ عن طريق اتخاذ وضع تمرين الضغط وثني الركبة اليمنى ناحية البطن ثم فردها مع التبديل مع الرجل الأخرى.
8- تمرين الستلقاء على الظهر ووضع اليد أسفل المقعدة ورفع الساق بشكل عمودي والثبات للعدد 20 بعدها ننزل الساق ونعيد التمرين مرات عديدة.

جهاز حرق دهون البطن

تبحث عن جهاز حرق دهون البطن، تتعدد أنواع أجهزة حزام البطن الحراري  إليك أشهرهم

جهاز حرق الدهون في البطن بالليزر sculpsure

في هذا الجهاز يكون مصدر الحرارة هو الطاقة الضوئية أو الليزر، وهو تقنية غزت المجال الطبي فلا يكاد يخلو مجال من مجالات الطب من استخدامات الليزر، كشد الجلد، و إزالة النمش وآثار الجروح وغيره، وهاهو الان يستخدم في مجال نحت الجسم وحرق الدهون. يقوم الجهاز بإصدار إشعاع ذا طول موجي يساوي 1060 نانو متر مما يرفع درجة الحرارة في الخلايا الدهنية إلى 42-47 درجة مئوية، وهو الحد المطلوب لتبدأ عملية تفتت دهون البطن.
عادة ما يتطلب الأمر عدة جلسات للوصول إلى النتيجة المطلوبة، وبعد كل جلسة يقوم الجسم بالتخلص من هذه الخلايا الميتة ومحتوياتها عن طريق الجهاز الليمفاوي.

اذابة دهون البطن بالحرارة

تريد التعرف على أفضل أجهزة إزابة دهون البطن السفلى، يمكنك ذلك من خلال الأجهزة التالية:

جهاز حرق الدهون في البطن بالموجات الفوق صوتية Ultrashape

جهاز حرق الدهون في البطن Ultrashape وأجهزة أخرى أيضاً مثل جهاز Vanquish وجهاز Vaser جميعها تستخدم تقنيات الموجات الفوق صوتية، والتي تعد أيضا شكلاً من أشكال الطاقة التي تسخن الخلايا الدهنية لدرجة لا تحتملها، فتحدث ثغرات في الجدار الخلوي لهذه الخلايا وتبدأ محتويات الخلايا الدهنية مثل الدهون الثلاثية بالتسرب، ليقوم بعدها الكبد بالتخلص منها بعمليات الأيض المختلفة. وهو يمكنك من اذابة شحوم البطن بسرعة.

جهاز حرق الدهون في البطن بموجات الراديو Encurve

نفس الفكرة لكن اعتماد الجهاز هذه المرة على موجات الراديو، يبث الجهاز هذه الموجات بتردد 27.12 ميجا هيرتز، والذي يسبب ارتفاع درجة حرارة الخلايا الدهنية بشكل انتقائي دوناً عن باقي الأنسجة – كما هو الحال ايضاً ما باقي الأجهزة – لتصل إلى حرارة 45 درجة مئوية. وهو ما يؤدي لاذابة دهون البطن.

خلطات تنحيف البطن

إليك أفضل خلطات تنحيف البطن، ولكن عليك مراعاة أنه لصنع الخلطة، تقوم ببساطة بخلط المكونات المتناسقة التي سوف نحددها لك ادناه في وعاء باستخدام ملعقة ومن ثم الحصول على عجينة متسقة إلى حد ما ولكن ليس جدا.
إذا وجدت الخليط الخاص بك سائل قليلا، قم بإضافة القليل من العنصر الصلب من وصفة (الطين أو مسحوق) لشدّ الوصفة و تماسكها. والآن نقدم لكم مختلف الخلطات الطبيعية و محلية الصنع لتنحيف الكرش:

خلطة السبيرولينا والطين الأخضر لتنحيف الكرش:

  •     50 غرام من مسحوق سبيرولينا
  •     50 غرام من الطين الأخضر
  •     40  صل من خل التفاح
  •     3  قطرات من زيت اللافندر الأساسي

خلطة الطين الأخضر والشاي لتنحيف الكرش:

  •     100 غرام من الطين الأخضر
  •     1 كوب من الشاي
  •     2 ملاعق كبيرة من القهوة
  •     2  قطرات من زيت إبرة الراعي الأساسي

خلطة الطين الأخضر وخل التفاح لتنحيف الكرش:

  •     50  غرام من الطين الأخضر
  •     10  صل من خل التفاح
  •     10  صل من الماء الساخن
  •     3  قطرات من زيت الجريب فروت الضروري

خلطة السبيرولينا وزيت الزيتون لتنحيف الكرش:

  •     50  غرام من مسحوق سبيرولينا
  •     15  صل من زيت الزيتون
  •     1  كوب من القهوة الساخنة
  •     3  قطرات من زيت روزماري

خلطة الطين الأخضر وفلفل كايين لتنحيف الكرش:

  •     100 غرام من الطين الأخضر
  •     3  ملاعق كبيرة من فلفل كايين
  •     1  ملعقة كبيرة من الكافور
  •     10  صل من الماء الساخن
  •     1  كوب من عصير الليمون لتنيحف البطن

 

 

 

 

كما هو الحال مع كل شيء، سيكون من الضروري التحلي بالصبر قبل رؤية النتائج الأولى تظهر لذلك لا تتوقع الآثار الفورية و داوم على استعمال الخلطات من مرة إلى مرتين كل أسبوع من شهر إلى 3 أشهر. ولا تتوقع ما يقال عن أن بإمكانك التخلص من دهون البطن في خمسة ايام، باستخدام الخلطات وحدها.

 

 

 

التخلص من دهون البطن بالمشدات الحرارية

تبحث عن أفضل الطرق للتخلص من دهون البطن وبأفضل النتائج، عليك بالمشد الحراري، فهو يعتبر من أهم طرق سواء فى التخلص من دهون البطن والخصر أو فقدان الوزن ونحت الجسم  حيث يساعد على نحت كل منطقة يرتدى عليها بشكل مميز، ويجعل شكله أفضل وأكثر تناسقا وسيساعدك على التخلص من كل دهون البطن والحصول على أفضل مظهر ممكن.
وهناك نوعين من المشدات الحرارية الخاصة بالبطن وهي الأشهر والنوع الآخر للجسد كله فيرتدى لرفع الصدر والمؤخرة وشد البطن، ويتكون المشد الكامل من ثلاث طبقات، الطبقة الأولى تكون مصنعة من مادة اللاتيكس الحراري الذي يساعد على دفع الجسم  بإفراز العرق حتى يقوم بـ حرق دهون البطن والشحوم، والطبقة الثانية تكون من القماش الذي يعطي الشكل الأنيق للمشد واللون المميز، أما الطبقة الثالثة فهي طبقة القطن لتساعد على حماية الجسم من الاحتكاك بالمشد وبالتالي تمنع حدوث حساسية أو التهابات الجلد التي يكون من الصعب علاجها.
أيضا  يحتوي المشد أيضا على دعامات مهمتها التحكم في ضبط مقاس المشد ليناسب جميع الأحجام، وهناك بعض المشدات التي تأتي بمقاسات مختلفة. إذابة دهون البطن في ٦ أيام
 يساعد المشد على التخلص من الكرش لأنه يتسبب في إفراز الجسم للكثير من العرق وحرق الدهون ومن ثم التخلص منها، ومعه ستشعر أن أي جهد قليل هو مجهود مضاعف لأن النتيجة تكون مذهلة مما يعني حرق أسرع، وإنقاص شديد للوزن في وقت قصير. إذابة دهون البطن في ٦ أيام
يعمل مشد كيم الحراري بشكل مركز على على منطقة دهون أسفل البطن والثنيات بمنطقة البطن  والأرداف والمؤخرة ويمحي الدهون منها ويفتتها تماما، ولابد أن يتم استخدام هذا المشد لمدة 8 ساعات متواصلة للحصول على جسد مشدود ومتناسق.
وإذا تم الإلتزام بارتداؤه لمدة 8 ساعات متواصلة مع شرب المياه وممارسة الرياضة ستكون النتيجة مثالية.

مميزات مشد كيم الحراري الاصلي:

1- مريح في حالة ارتدائه لفترات مستمرة والتي يمكن أن تصل إلى 8 ساعات. إذابة دهون البطن في ٦ أيام
2- يعمل على رفع المؤخرة والصدر حتى يظهرا بمظهر حيوي جذاب بالإضافة إلى شكل البطن المسطح.
3- يتمكن من إخفاء كل العيوب الخاصة بالجسم ويمنحه مظهرا مثاليا ولا يظهر من تحت الملابس.
4- يقوم بنحت الخصر ويقوم تقوس الظهر. إذابة دهون البطن في ٦ أيام
سواء قررت التخلص من دهون البطن نهائيا، بإتباع برنامج غذائي أو بمشد حراري فقد أصبح بين يديك أهم المعلومات، فلا تتردد عن القيام سريعا بحل مشكلتك لكي تعيد الثقة لمظهرك.

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية