أفضل طرق استخدام الزنجبيل لتنحيف البطن

2046
الزنجبيل لتنحيف البطن
الزنجبيل لتنحيف البطن

 طرق استخدام الزنجبيل لتنحيف البطن

هل سمعت من قبل عن استخدام الزنجبيل لتنحيف البطن، أجل تتنوع  طرق الاستخدام تلك، لكنها تبقى مفيدة طالما تم استخدامها بطريقة صحيحة، وخلال السطور التالية سنستعرض أهم وأفضل تلك الطرق وكيفية استخدامها ونتائجها. ولتعدد فوائد الزنجبيل فستجد أنه يمكنك استخدامه في الكثير من الأشياء وليس النحافة فقط.

كريم الزنجبيل لتنحيف البطن

يعد كريم الجنزبيل من أقوى خلطات تنحيف البطن، وإليك طريق عمل كريم الزنجبيل لإزالة الكرش.

خلطة الزنجبيل الموضعى:

يتكون الكريم من ثلاث ملاعق صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور، مع كأس من الماء، بالإضافة إلى ملعقتان صغيرتان من خل التفاح،  وملعقة صغيرة من ماء الورد، وأيضا زيت اللوز الحلو، ثم احضر ثلاث ملاعق كبيرة من كريم الجليسوليد ليكون إضافة مميزة.

 طريقة صنع الخليط:

  1. يوضع الزنجبيل المبشور، والماء على نار مرتفعة حتى يصل المزيج إلى درجة الغليان، ويتم تقليل الماء إلى مقدار ربع كأس فقط.
  2. يترك المزيج جانبا حتى يبرد تماما، ثم قم بتصفية الخليط إضافة الخل له، وماء الزهر، وزيت اللوز، بالإضافة إلى كريم الجليسوليد.
  3. بعد كل تلك الإضافات قلب الخليط جيدا جدا حتى يصبح على شكل كريم متجانس القوام سهل الاستخدام.

 طريقة استخدام كريم الزنجبيل لحرق الدهون بالبطن:

 يوضع الكريم يوميا على منطقة البطن، علما بأنه يمكن دهنه على أيّة منطقة أخرى بخلاف البطن تكون تحتوي على دهون كالمؤخرة، والفخدين، ويتم تدليك المناطق المراد حرق دهون البطن بها بشكل دائري ، على أن يبقى الكريم على المنطقة لمدة لا تقل عن ساعتين.
  • فوائد كريم الزنجبيل:-

  •  يمتلك كريم الزنجبيل الشهير فوائد متعددة وبعضها لا يتعلق بتخسيس منطقة البطن فقط.
  • علاج حب الشباب، وتنظيف البشرة، كونه يعمل كمطهر.
  • مكافحة التجاعيد وإزالة السموم المتواجدة فيها.
  • يستخدم الزنجبيل لازالة الكرش في اسبوع.
  • يقوم بشفاء الجلد من الحروق والجروح.
  • تفتيح البشرة والتخلص من الندبات والبقع السمراء.
  • زيادة كثافة الشعر.
  • تخفيف آلام التهابات المفاصل، إذ يعتبر مضادا للالتهابات.
  • علاج نزلات البرد، والحساسية.
  1. تنحيف البطن بالزنجبيل في اسبوع

تعتبر مشكلة الدهون في محيط البطن والخصر من أكثر الدهون صعوبة للتخلص منها، ويعاني الكثيرين من ذلك الأمر الذي يسبب لهم عدم القدرة على ارتداء الملابس التي يريدونها أو الظهور بظهر متميز، وبعض الطرق المتبعة قد تؤدي إلى أضرار بالغة منها تلف الشعر والبشرة، إضافة إلى الإحساس بالإجهاد والإرهاق طيلة اليوم، لكن الزنجبيل يمكنه القيام بحل كل مشكلات بطنك دون أي معاناة.  وإليك خلطة لازالة الكرش سريعة وهي الزنجبيل والليمون للتنحيف في أسبوع:-
صنف الزنجبيل والليمون كونهما من أفضل المشروبات التي تساعد على التخلص من الكرش والوزن الزائد فكيف إذا ما اجتمع هذين المكونين معا ووضعا في وصفة للتخلص السريع من الدهون.
أكدت الدراسات أن الزنجبيل له قدرة هائلة على تسخين الجسم وتسريع عملية الأيض وبالتالي حرق كميات كبيرة من الدهون، خاصة دهون البطن، كما أنه يعتبر أنجح المواد المستخدمة في القضاء على الكرش، في حين يعمل الليمون كمصدر مناعة وإنعاش وطاقة للجسم بالإضافة إلى قدرته على حرق السعرات الحرارية والتخسيس في فترة قصيرة.
وباستخدام وصفة الزنجبيل والليمون يمكنك فقدان 6 كيلو جرام في أسبوع واحد.

طريقة إعداد ال مشروبات لحرق دهون البطن والتخلص من الوزن:-

ضع في وعاء على النار، الزنجبيل حتى يتم غليه بالمياه ثم يصفى ويضاف إليه عصير الليمون ويشرب المشروب دافئا صباح كل يوم قبل تناول أي نوع من المأكولات وسيساعد ل تذويب الكرش في اسبوع عند تناول كوب آخر عند النوم. وينصح بممارسة الرياضة المستمرة أيضا للحفاظ على الجسد مشدودا.
  1. خلطة الزنجبيل المطحون للتنحيف

لا تتوقف فوائد الزنجبيل سواء كان طازجا أو مطحونا، وإليك فوائد الزنجبيل المطحون في عملية التنحيف:-
 يساهم الزنجبيل في تنحيف ونحت الجسم البدين وإزالة الدهون وتنحيف البطن سواء عن طريق شرب منقوعه الساخن أو من خلال دهن المناطق المراد تخسيسها بزيت الزنجبيل لفترة من الزمن بشكل منتظم.
يعد تناول كوبا واحدا من الزنجبيل المطحون المغلي يوميا وخاصة في الصباح الباكر قادر على اذابة دهون البطن وكميات كبيرة من السعرات الحرارية، كما يحتوي على مكونات تزيد من عملية الحرق وتجعلها أسرع كما يعمل أيضا على تحسين عملية الهضم مما يخلص الجسم من السمنة في وقت قصير.
  • يتم تناول الزنجبيل عقب الوجبات الدسمة للغرض نفسه أو ربما قبل الوجبة بقليل.
  1. تجارب الزنجبيل للبطن

  • التجربة هي الشئ الحاسم الذي يمنح الكثيرين دليلا قاطعا على أنهم يسيرون على الطريق الصحيح وإليك تجربة البعض للزنجبيل لتنحيف البطن وكيف كانت نتائجه.
  • روت امرأة قصة خالتها مع تنحيف البطن باستخدام الزنجبيل ونصحت الكثيرات بتربة الأمر لأنه له فوائد متعددة ومنحتهم الوصفة التي استخدمتها وهي:
  • جلاد بلاستيك خاص بتغليف الساندوتشات، و مشد كيم الاصلي بالإضافة إلى الزنجبيل المطحون، وكريم فيكس.

طريقة الإعداد:-

يتم خلط الفكس والزنجبيل على البطن من فوق تحت الصدر حتى آخر البطن ثم يتم لف البطن بالكامل بالبلاستيك، ثم تضع مشد البطن الحراري أعلاهم.
أضافت أيضا أن الأمر يصلح بدون ريجيم لمن يجدون السمنة في منطقة البطن فقط، وقالت أن خالتها قاربت على الأربعين عاما وأصبحت بطنها مسطحة للغاية.
  1. متى يشرب الزنجبيل للتنحيف

لكن مع انتشار وصفات الزنجبيل يبقى السؤال هو ما الوقت الأنسب لشرب هذا المشروب؟ إن أفضل وقت لشرب الزنجبيل لم يحدد بعد لأنه يمكن تناوله في أي وقت لتحصل على نتيجة مميزة، ولكن في حال رغبة الشخص لفقدان الوزن بشكل أسرع فعليه التركيز على شرب الزنجبيل صباحا ومساء وقبل الوجبات الدسمة لأنه قد يعمل على سد الشهية، مِمّا يؤدّي لتناول كميّة أقل من الطعام وفقدان الوزن مع مرور الوقت.
وفي حال رغبة الشخص في استخدامه لأغراض أخرى مل مشاكل الصحيّة كالتهاب الحلق أو غيرها، فمن الجيد شربه قبل النوم ليساعد على تهدئة الآلام والنوم براحة أكبر.
  1. علاج تراكم الدهون في البطن

يعد مشد كيم كارديشيان الذي اشتهر في الأسواق مؤخرا من أفضل سبل علاج تراكم الدهون بمنطقة البطن، ومن مميزاته:-
1-يعمل على إخفاء الكرش.
2-يتم ارتداؤه للفساتين ذات الخصر المنحوت مثل فساتين السهرة وفستان الزفاف دون الحاجة للتخلص النهائي من تراكم الدهون.
3- يستخدم بعد الولادة حيث يعمل على رد عضلات المعدة.
4- يمكن ارتداؤه وقت الأكل حتى تقلل المرأة من كمية ما تتناوله.
والكورسيه الحراري يعمل على زيادة النشاط الحراري وزيادة التعرق مما يؤدي للضغط على الدهون في الجسم ثم يوزعها إلى باقي أنحائه، لتحصلين على نتيجة سريعة لبطن بلا دهون وهو أفضل مشد بعد الولادة، يساعد على إعطاء المظهر النحيف للبطن والخصر من خلال لبسه في.

معايير استخدام المشد بشكل صحيح:-

  • يجب أن تستشير النساء اللواتي يردن ارتدائه بعد الولادة القيصرية الطبيب المتابع لهن قبل استخدامه.
2- اختيار المقاس المناسب حتى لا يتسبب في ضيق النفس.
3-لا يجب ارتداء مشد البطن أثناء الدورة الشهرية تجنبا لتأثيره على نشاط الرحم الطبيعي في هذه الفترة.
4- ارتداء الملابس القطنية فوقه كي تمتص العرق

 

 

 

 

 

لكن ما هي أسباب ترام الدهون في منطقة البطن وكيف يمكن المساعدة على التخلص منها:-

العوامل الوراثية

وهنا يرث الشخص دهون البطن عن أحد أفراد عائلتك، ويجب معالجة هذا الأمر من خلال إتباع حمية غذائية صحية والاستمرار عليها حتى يتم التخلص من دهون البطن وربما يستغرق الأمر وقت أطول. ومع الحمية الغذائية، يجب ممارسة تمارين البطن يوميا، وعدم إتباع العادات الصحية الخاطئة والتي تصعب المهمة.

 

 

 

قلة الحركة

من أقوى عوامل تركز الدهون في منطقة البطن هي قلة الحركة، فحتى لو كنت ممن يتبعون نظاما صحيا صارما لن تتمكن من القضاء على الدهون في بعض مناطق الجسم مثل البطندون الحركة.
يمكنك معالجة الأمر من خلال الركض الذي يساهم في حرق دهون البطن، بالإضافة إلى تمارين الأيروبكس وكذلك تمارين منطقة البطن التي تركز على دهون هذه المنطقة بشكل خاص.

 

 

 

 

عدم تناول الطعام الصحي

من المعروف أن تناول الطعام الصحي من أفضل سبل الحصول على بطن مسطح وكلما تناولت أطعمة غير صحية كلما زادت فرص تراكم الدهون في مناطق معينة بالجسم وأبرزها البطن.
ويجب أن تعلم أن الدهون غير المشبعة والتي توجد في بعض الأطعمة مثل الأفوكادو والسلمون وغيرها من الطعام الصحي، يتخلص منها الجسم أسرع من غيرها.

 

 

 

 

الإمتناع عن تناول الطعام

لا يساهم في حرق الدهون، وهو خطأ كبير، حيث أن حرق الدهون يتطلب وجود طعام يزيد من معدل الحرق، أما الإمتناع عن الطعام يجعل الجسم يقلل من نسبة الحرق فيه لأنه لا يجد ما يحرقه، لذلك أحرص على تناول ثلاث وجبات مشبعة يوميا.

 

 

 

 

 

العادات الغذائية الخاطئة

تصبح تلك العادات جزء من حياتنا اليومية وتؤثر على منطقة دون البطندون أن ندري ومنها:-
  • تناول الوجبات السريعة: حيث تحتوي على كم كبير من الدهون الضارة على الجسم، والتي يصعب على الجسم حرقها أو التخلص منها فتتراكم بمناطق متعددة أبرزها البطن.
  • تناول الطعام قبل النوم مباشرة: أو في الساعات المتأخرة من الليل، فهذا من أكثر مسببات ظهور البطن وتراكم الدهون حول منطقة الخصر، حيث أنه في فترة الليل ينخفض نشاط العملية الأيضية، وبالتالي يقل معدل حرق الدهون في الجسم.
  • تناول الطعام بشكل سريع: وبالتالي لا يتم هضمها بصورة صحيحة، مما يؤدي إلى تراكم الدهون وإنتفاخ البطن.

 

 

عدم شرب الماء

لأن الماء هو المحرك الأساسي لعملية الأيض، فتكون سريعة في حالة شرب كميات كبيرة من الماء، وتصبح بطيئة إذا إنخفضت نسبة الماء في الجسم.
فالماء هو المسؤول الأول عن عملية حرق الدهون في الجسم، ولذلك ينصح بشرب 8 أكواب ماء في اليوم، ويساعد في تخليص الجسم من السموم، وخاصة عند إضافة الليمون إليه.
 

 

 

 

 

 

 

  1. تجارب شرب الزنجبيل بعد الأكل

تكثر فوائد شرب الزنجبيل بعد الأكل ويعتبره البعض واقيا من السرطان، لأن الزنجبيل يقي من خطر الإصابة بسرطان الرئة والبروستاتة والقولون والثدي وسرطان البنكرياس والجلد أيضا.
يحتوي الزنجبيل على مركب الجنجيرول الموجود في الزنجبيل الطازج ويمتاز بخصائصه المضادة للبكتيريا وللالتهابات، كما أن له دور كبير في منع تكون الأورام.
يمكن تحضير شراب الزنجبيل من الزنجبيل الطازج للحصول على هذه الفوائد المتعددة التي ذكرناها، حيث يقلل أيضا استخدام الزنجبيل قبل تناول الطعام من الوزن الزائد.
يدخل الزنجبيل كذلك في تصنيع العديد من المكملات الغذائيّة التي تساعد في عملية حرق الدهون، وذلك لما للزنجبيل من خصائص تساعد في تسريع عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية.
يزيد الزنجبيل قبل الأكل ايضا من الشعور بالشبع لفترات طويلة، ويقلل الشهية وبالتالي لا يتم تناول كمية كبيرة من الطعام والتي يحتاجها الجسم للشعور بالشبع ويقل استهلاك السعرات الحرارية، مما يؤدي لتقليل الوزن بالتدريج،
إن الأشخاص الذين يتناولون مشروب الزنجبيل بعد وجبة الطعام لا يشعرون بالجوع بعدها لمدة تصل لأكثر من ست ساعات وهو أمر جيد ومفيد للكثير ممن يتبعون حمية غذائية.
ولتنظيم مستوى السكر في الدم يساعد شرب الزنجبيل على الحفاظ على مستويات السكر في الدم وتنظيمها بشكل جيد وهو ما يسير في طريق التخلص من الوزن الزائد، ويحارب الشعور بالخمول الذي يمكن أن يصيب الجسم بسبب انخفاض مستوى السكر في الدم.
أيضا يزيد من القدرة على التركيز، لذلك يعتبر مشروب الزنجبيل البديل الصحي الأمثل لمشروبات الطاقة
يقلل من ضغط العضلات، فيساعد تناول الزنجبيل في التخلص من آلام العضلات التي تصيب الجسم بسبب المجهود البدني أو بعد القيام بالتمارين الرياضية، ويعتبره الرياضيين من المشروبات المفضلة لديهم، حيث يخفف الألم ويساعدهم على معاودة التمرين بشكل أسرع.
يخفف أيضا من الحموضة المعوية والتي تنتج ارتجاع الحمض للقناة الهضمية أو بسبب مرض في المريء، ومن الممكن علاج الحموضة بالزنجبيل بدلاً من استخدام الأدوية التي من الممكن أن تؤدّي لأعراض جانبيّة، إذ يمنع الزنجبيل ارتخاء العضلة السفليّة للمريء بالتالي يمنع ارتجاع الحمض للمريء ، كما ويعمل على قتل البكتيريا الضارّة التي تسبّب الحموضة
يقلل من أعراض القولون العصبي ويساعد تناول مشروب الزنجبيل في التخلص من الكثير من أعراض هذا المرض خاصة القولون العصبي، حيث يعمل على التخلص من الغازات والشعور بالانتفاخ، ويعالج المغص، ويعمل كمهدّئ مثالي للجهاز الهضمي.

 

 

 

 

 

 

  1. الزنجبيل لتنحيف البطن والخصر

فوائد الزنجبيل متعددة للتخلص من الوزن الزائد في منطقة البطن والخصر، وتعد فوائده تلك من أبرز الفوائد التي يمكن لأي مشروب أن يقدمها وهو بالتالي   أفضل طريقة لإزالة كرش النساء لأنه من المشكلات المتعددة التي لا تجد لها الكثيرات حلا ولابد من ممارسة الرياضة بكثرة أيضا خلال شرب هذا المشروب المميز ليزداد مفعوله ويعمل على شد الجسد بشكل أفضل. لذلك ينصح بشرب الزنجبيل بكثرة إلا أنه على المرأة  الحامل الحذر منه لكون شربه قد يشكل خطرًا عليها وعلى الجنين.

وللجنزبيل عدد كبير من الفوائد الأخرى منها:-

  • الحماية من الإصابة بالسرطان، فالزنجبيل غني بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، فيحد تناوله من نسبة الخلايا السرطانية في الجسم ويقضي عليها.
  • يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الجسم، ويقلل الزنجبيل نسبة الكوليسترول في الدم مما يحمي من العديد من المخاطر والأمراض خاصة مشاكل القلب.
  • انخفاض نسبة هرمون الكورتيزول في الجسم، فكلما زادت نسبة هرمون الكورتيزول في الجسم زاد التعرض للتوتر والإجهاد مما يؤدي إلى زيادة طاقة الجسم مما قد يضر به ويؤثر عليه بشكل سلبي، ولهذا يقلل تناول الزنجبيل من وجود هذا الهرمون في الجسم.
  • يعمل على تخفيف ألم وتورم المفاصل كالروماتيزم وهو علاج فعال لتلك الأمراض وذلك لاحتوائه على مضادات الالتهابات والتي تساهد الجسم على العمل بشكل جيد ومواجهة الأمراض.
  • التخلص من قشرة الرأس، ويتميز الزنجبيل بطبيعته بقدرته على التطهير بفعالية كبيرة، كما يحد من تلك المشكلة التي تصيب الكثير من الأشخاص وتؤرقهم.
  • مد الجسم بالطاقة لأنه يمنح الجسم تأثيرا يماثل تأثير الكافيين ويجعل الجسم أنشط.
  • حماية الجسم من العديد من الأمراض، وذلك بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة بكثرة مما يحمي خلايا الجسم وأعضاءه.
  • الوقاية من التهاب الأوعية الدموية وينتج ذلك من خلال تنشيط الزنجبيل لحركة الدم في الأوردة والشرايين.

 

 

 

 

 

  1. فوائد الزنجبيل للتنحيف وحرق الدهون

وبعد كل تلك الوصفات ونتائجها ستتأكد من فوائد الزنجبيل لتخفيف الوزن وغيرها من الفوائد للجهاز الهضمي والمعدة، كما أنه يفيد في تخفيف الوزن وحرق الدهون من خلال عدة أمور، أهمها:
  • تسهيل عملية الأيض وعملية الهضم في الجسم، مما يزيد نسبة السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم.
  • يزيد الزنجبيل من طاقة الجسم لأن مفعوله يشابه مفعول الكافيين لكنه أقل ضررا ، مما يجعل الجسم أنشط ويؤدي إلى حرق نسبة أكبر من الدهون.
  • يقلل نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية في الجسم مما يساعد على إنقاص الوزن. الزنجبيل لتنحيف البطن
  • يستخدم الزنجبيل لتنحيف البطن والارداف بشكل أسرع من غيره من المشروبات. الزنجبيل لتنحيف البطن
  • يزيد من الدم المتدفق في الأوردة والشرايين، وهو ما يزيد من درجة حرارة الجسم وبالتالي يؤدي إلى حرق الدهون.

طرق الاستفادة من الزنجبيل لتخفيف الوزن كثيرة ومتعددة ومن أبرزها:-

  • شرب شاي الزنجبيل: ويعد شاي الزنجبيل بغلي 4 أكواب ماء، ثم إضافة بضع قطع من الزنجبيل إليها، بعد ذلك يرفع الماء عن النار ثم يُضاف إليه ملعقة عسل وعصير ليمونة واحدة، وبعد خلط المكونات جيدا يشرب كوب من شاي الزنجبيل كل صباح.
  • ماء الزنجبيل: وهو مشروب يختلف عن الشاي ويحضر بغلي كوبي ماء مع 15 قطعة زنجبيل، ثم تطفأ النار بعد غلي الخليط ويترك حتى يتناسب مع حرارة الغرفة، وفي النهاية يتم تصفية الخليط ويشرب. –
  • الزنجبيل والقرفة لتنحيف البطن: من أشهر المشروبات لحرق الدهون ويصنع بغلي الزنجبيل مع إضافة القرفة إليه، ويشرب كوب من المزيج بعد كل وجبة طعام.
  • الزنجبيل والليمون: يتم غلي كوب ماء مع زنجبيل مطحون وليمونة، ثم يتم تصفية المزيج ويشرب، ويمكن إضافة ملعقة من العسل لتحليته الطعم.

 

 

 

 

  1. الفازلين والزنجبيل للكرش

توجد علاقة وثيقة بين الفازلين والزنجبيل والتخلص من الكرش ولصنع مزيج يساعد على ذلك عليك القيام بالتالي:-
قلب ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من الزنجبيل على نار هادئة، ثم نتركها حتى تغلي، ثم نضيف عشر ورقات من ورق النعناع الطازج، وملعقة كبيرة من زيت النعناع إلى المزيج ونحرك. الزنجبيل لتنحيف البطن
إرفع المزيج عن النار، واتركه ليبرد، ثم أضف ملعقتين كبيرتين من الفازلين لحرق الدهون إلى المزيج، وقم بتقليب المزيج من جديد، ثم ضع مقدارا من المزيج على المنطقة المراد تنحيفها، وتترك لمدة عشر دقائق على الأقل، ثم نشطفه بالماء البارد، ونكرر هذه العملية بشكل يومي لحين الحصول على النتائج المرغوبة. الزنجبيل لتنحيف البطن
  • يمكنك الاحتفاظ بباقي الكمية المتبقية من المزيج في عبوة زجاجية محكمة الإغلاق للاستخدام لاحقا.
  • يمكن أيضا استخدام مزيج من فازلين مع قرفة وزنجبيل لفقدان الوزن بشكل أسرع ولنتيجة أفضل.
إن فوائد الزنجبيل لا تنتهي، وذلك لأنه من أهم الأعشاب والطرق الطبيعية لعلاج العديد من المشاكل التي يعاني منها أي إنسان ولكن على رأسها مشكلة دهون البطن، لذلك ينصح بشرب شاي الزنجبيل للتنحيف أو غيرها من الوصفات الرائعة التي تساعد على حرق الدهون كليا.
 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية