أفضل طرق حرق دهون البطن

567
حرق دهون البطن
حرق دهون البطن

 افضل الطرق لسرعة حرق دهون البطن

 
حرق دهون البطن واحدة من ضمن أمنيات الكثيرين، فالدهون, وخاصة المتواجدة في البطن هي  من أكبر المشكلات التي تواجه الناس وتجعلهم يفقدون الثقة بأنفسهم, فنجد  الجميع يطمح إلى الوصول لوزن مثالي وشكل بطن مسطح وجذاب ولكن تواجهم الكثير من الأزمات والعوائق.

ولكي نعرف كيف نتخلص من تلك الدهون علينا أولا معرفة أسباب تراكم دهون البطن فإذا وقفنا على الأسباب نتمكن من الحل. قلّة الحركة، والإكثار من تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على الدهون المشبعة، أو بسبب الإصابة بأمراض وراثية، هي أسباب رئيسية لتواجد الكرش, مما يؤثر على مظهر الشخص  الخارجي كما أنه يجد صعوبة بالغة في اختيار الملابس المناسبة له ولا بدّ من الإشارة إلى أن التمارين الرياضية تعد أفضل طرق التخلص من دهون البطن، وفي هذا المقال سنعرفكم على بعض تمارين البطن.  وسوف نتحدث عن التخلص من الكرش ودهون البطن وأكثر الطرق فاعلية للتخلص من الكرش، الذي يمثل عائق كبير لدى الجميع.

حرق دهون البطن بالتمارين

ممارسة التمارين الرياضية هي أحد أهم الأشياء التي تساعد على التخلص من دهون البطن خصوصا ودهون الجسم عموما وسوف نستعرض لكم عدد من تمارين لـ حرق دهون البطن بسرعة.

اختيار وضعية الجسم الصحيحة:

  • وضعية الوقوف الصحيحة تكون كالآتي: محاذاة الأذن مع الأكتاف، الأكتاف مع الحوض، الحوض مع الركبة، الركبة مع الكعب.
  • اجعل الكتفين منفتحين (مثلما يعلق القميص على حمالة الملابس).
  • شد عضلات البطن ( اسحب السرة للخلف ).
  • اجعل وزنك موزعاً على القدمين.
  • باتخاذ هذه الوضعية تحصل على بطن متناسق وتحسن من مستوى الطاقة لديك.

التمارين الرياضية للجسم بأكمله:

 لدى الكثيرين اعتقاد خاطئ أن أفضل طريقة لتقوية عضلات البطن هي التمدد والقيام بتمارين البطن، ولكن الحقيقة أنها تقوم فقط بتقوية العضلة السداسية (أول طبقة في عضلات البطن) ولا تمرن باقي العضلات العميقة، ولكن يجب تمرين عضلات البطن مع الظهر والأرداف والأرجل للحصول على نتيجة ممتازة وفيما يلي بعض التمارين الفعالة لتقوية عضلات البطن:
تمارين الضغط:
 يمكن استعمال اليد مع الركبة في البداية إذا واجهتك صعوبة في أداء التمرين يجب أن تكون اليدين (أو الكوع) موازية للأكتاف، واجعل الظهر مستقيم وشد عضلات البطن والمؤخرة، وابق على هذا الوضع عشرة ثواني مع التنفس العميق.
يساعد هذا التمرين على التخلص من دهون البطن السفلي.

تمرين خفض الساقين (leg lowers):

 استلقي، و ضع يديك بمحاذاة جسمك وارفع قدمك عن الأرض بحيث يكون مفصل الركبة 90درجة ومفصل الفخذ 90 درجة، ببطء اخفض ساقك إلى الأرض محافظاً على وضعية الركبة (90 درجة) ثم ارفعها ثانية.

تمرين رول اب (roll up)  

استلقي على ظهرك وساقيك ممددين باستقامة، وابدأ ببسط زراعيك خلف رأسك إلى أقصي درجة ممكنة، ثم خذ شهيق وحرك زراعيك تجاه السقف ثم انهض بجسمك (حافظ على تمدد زراعيك وساقيك ولا تثنيهما) وفي منتصف المسافة اخرج الزفير ثم أكمل حتى تلامس أصابع قدميك، خذ شهيق وابدأ في مدكس الحركة، اخرج الزفير في منتصف المسافة ثم عد إلى الوضع الأصلي.

تمرين رفع الساقين (straight leg raising):

استلقى على ظهرك، ومد ساقيك باستقامة، ضع كلتا يديك تحت المؤخرة (هذا هو وضع البداية) خذ شهيق وارفع كلتا ساقيك حتى تصنع زاوية قائمة مع باقي الجسم، اخرج الزفير وانزل ساقيك ببطء حتى تصل إلى ارتفاع 10 سم من الأرض. أعد التمرين 10 مرات.

تمرين رفع الحوض(hip lift):

استلقى على الأرض، ضع يديك ببطء بمحاذاتك و ضع قدميك على الأرض بحيث يكون مفصل الركبة 90 درجة، خذ شهيق ثم شد عضلات بطنك (اسحب السرة للداخل) اخرج الشهيق أثناء رفع الحوض عن الأرض بضعة سنتيمترات، خذ شهيق آخر وانزل الحوض ببطء، وكرر التمرين 10 مرات.

تمرين البطن العكسي: (reverse crunches)

 ابدأ بالاستلقاء على الأرض و زراعيك في محاذاة جسمك و قدميك على الأرض بحيث تكون الركبة 90 درجة، اقبض عضلات بطنك وارفع ساقيك وقربهما من صدرك أثناء الزفير، و عند الشهيق اخفض قدميك ببطء حتى يلامسوا الأرض.
بجانب هذه التمارين، احرص على ممارسة التمارين الهوائية مثل الركض، السباحة، ركوب الدراجات، التنس حيث تعد من أفضل أنواع الرياضة لإنقاص الوزن والتخلص من الكرش.

حرق دهون البطن بالأعشاب

أعشاب التخسيس هي طريقة جديدة متبعة بدأ البعض السير عليها الآن في طرق تخسيس البطن والجوانب عن طريق تناول بعض الأعشاب التى تعمل على إدرار البول أو تسبب الإسهال، مما يساعد على تقليل الوزن، ويقول بعض مستشاري أمراض الكبد والجهاز الهضمي، عن هذه الأعشاب أنها تنقسم إلى أكثر من نوع، الأول وهو الملينات على الرغم من أنها ذات فائدة كبيرة للجسم، لكنها يجب أن تستخدم بصورة قليلة وتحت إشراف الطبيب. أما عن استخدامها لفترة طويلة كاستخدامها في تقليل الوزن مثلا، فإنها تسبب ضررا كبيرا للجسم، حيث يحدث تأثير تلك الأعشاب بالتخلص من كافة العناصر الغذائية في الجسم، مما يؤدى إلى ضعف عام في البنية الجسمانية للشخص.
وبالنسبة لأعشاب المدرارة للبول أو الحقن الشرجية، فإنها تؤثر على مستوى ضغط الإنسان ويصيب الشخص بهبوط حاد في الضغط، بالإضافة إلى التخلص من الأملاح في البول ومثل الصوديوم وهو المسئول عن الجفاف في الإنسان، بالإضافة إلى فقدان البوتاسيوم والذى يسبب فقدانه ضعفا في العضلات في كل الأحوال،
فإن تأثير تلك الأعشاب على الجهاز الهضمي كبير، فهي تسبب اضطرابا معويا بسبب كثرة التقلصات المعوية، بالإضافة إلى حدوث نوع من التكاسل في الأمعاء. أما إذا تحدثنا عن الأعشاب كطريقة حديثة متبعة فسوف نقدم لك عزيزي القارئ ثمانية أنواع من الأعشاب تعمل حرق دهون البطن وتخسيس الكرش.
  • الجورمار:

يعتبر من الأعشاب الهندية التي تعالج زيادة الوزن وتعمل كمدر للبول وتخلص الجسم من الماء الزائد الذي يحتوي على الكثير من السموم كما أن اوراق الجورمار تساعد علي عملية الهضم وتحفزه وسد الشهية والرغبة في تناول السكريات في وقت الرجيم.
يدخل في العديد من وصفات التخسيس وأيضًا في الأكلات لطعمه اللاذع ويضيف نكهة روعه للزنجبيل وهناك عده وصفات للتخسيس.
  • وصفة الخل والزنجبيل لإزالة الكرش

  • ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل.
  • ملعقة كبيرة ماء ورد.
  • ملعقتين كبيرة خل تفاح.
  • تخلط المكونات معا وتدهن بها الأماكن المراد تخسيسها.
  • الجنسنغ:

الغالبية العظمى من  الناس لا تعرف ما هي هذه النبتة وفوائدها وتعمل هذه النبتة على انقاص الوزن وتقوية الذاكرة وتعمل علي زيادة نشاط الجسم لممارسة الرياضة وإعطاء الأيض عملية التحفيز لإمداد الجسم بالطاقة.
  • الأوريغانو:

يعتبر بالأوريغانو مضادّات الأكسدة القوية وهي من النباتات  الفعالة لانقاص الوزن وتعمل على الحفاظ على الجهاز الهضمي. ويكون بصحّة جيدة والعمل بشكل صحيح، فهي تعمل علي مستويات السيروتونين وتساعد تنظيف الجسم من الفضلات الزائدة من الجسم, وجميع هذه الخصائص وتعمل على تعزيز فقدان الوزن وتقي من  مشاكل الانتفاخ والإمساك وتعمل زيادة مستوى السيروتونين، تحسن مزاجك أكثر، مما يؤدي إلي خفض الوزن، هذا فضلاً عن أن زيادة مستوى السيروتونين يساعد على تقليل مستوى الشهية بشكل عام.
  • الشاي الأخضر:

يعمل الشاي الأخضر على إنقاص  الوزن وخاصة الدهون المتراكمى في منطقة البطن لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة ويجب شرب كوب شاي يوميًا قبل القيام بممارسة الرياضة للحصول على وزن مثالي ويفضل الكثيرين شرب الشاي الأخضر للتخسيس.
  • المريمية:

تعتبر نبتة المريمية مفيدة جدًا في الطبخ وتعطي طعمًا رائعًا للأطباق ولها مفعول فعال لخفض نسبة السكر في الدم وضبط الضغط الدم والقلق لأن بعض مشاكل الجسم لها علاقة بالوزن ويساعد علي مستوي معتدل للسكر والضغط ويساعد ايضًا علي تقليل الإجهاد الموجود بالجسم ونصح الكثير بتناول المريمية للضغط أو السكر أو التخسيس.
  • النعناع:

يعمل النعناع على التخلص الغازات في البطن ويساعد أيضًا على التخسيس بإضافة ملعقة عسل مع ورق النعناع ويستخدم للتخلص من دهوه البطن.
  • القرفة:

 من الأعشاب الجيدة لإنقاص الوزن مع وضع نص ملعقة من مسحوق القرفة في الماء مع ملعقة كبيرة من العسل وتتناول قبل الافطار وقبل الذهاب إلى النوم.

حرق دهون البطن والارداف للرجال

ولأن مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف هي مشكلة للرجال وللنساء على حد سواء نقدم لكم طريقة حرق دهون البطن والجناب.

أولا- دهون البطن

  • ممارسة تمارين البطن ومن ضمنها تمارين التمدد يمكن للرجل التخلص من الدهون المخزنة في البطن، من خلال اللجوء إلى ممارسة تمارين التمدد، فعلى الرغم من أن هذه التمارين ليست فعالة بشكل كبير في حرق الدهون؛ إلا أنها تساعد في التخلص من الدهون.
  • ووفقاً للمعهد الوطني للقلب والرئة والدم؛ فإن ممارسة تمارين التمدد لمدة ساعة فقط تساهم في حرق ما يقارب المئة والثمانين سعرة حرارية، كما أنها تعزز من قوة ومرونة الجسم، ومن أنواع تمارين التمدد التي تساهم في حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن بشكل خاص تمارين الانحناءات الجانبية، وتقلّبات الجذع، والانحناءات الخلفية، ويتوجب على الفرد خلال ممارسة هذه التمارين التركيز على التنفس بشكل عميق من أجل زيادة تدفق الأكسجين عبر الجسم.

اتّباع نظام غذائي صحي يمكن للرجال التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن من خلال اتباع نظام غذائي صحي، بحيث يتم القيام بما يلي:

  • الحرص على تناول الأغذية النباتية مثل الفواكه، والخضراوات، والحبوب الكاملة. تناول الأغذية الغنية البروتين والقليلة الدهون مثل الأسماك.
  • الحرص على تناول منتجات الألبان قليلة الدسم. تناول كميات متوسطة من الدهون الأحادية المشبعة، وغير المشبعة كتلك الموجودة في الأسماك، والمكسّرات، وبعض أنواع الزيوت النباتية.
  • الامتناع عن تناول الدهون المشبعة كتلك الموجودة في اللحوم، ومنتجات الألبان عالية الدسم مثل الجبنة والزبدة. الحدّ من تناول اللحوم المصنعة.
  • تناول مشروب الشاي الأخضر يمكن للفرد التخلّص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن الخاصة به من خلال تناول مشروب الشاي الأخضر، حيث أنه في عام 2008م تمّ إجراء دراسة على ستين شخصاً يعانون من السمنة اتبعوا نظام غذائي موحد لمدة اثنا عشر أسبوعاً، إلا أن جزءاً منهم تناولوا الشاي الأخضر، فكانت النتيجة أن الأشخاص الذين تناولوا الشاي الأخضر فقدوا من أوزانهم 3.3 كيلوغرام أكثر من الأشخاص الذين لم يتناولونه.
  • وأجريت دراسة أخرى على مجموعة من الأشخاص قاموا بشرب الشاي الأخضر لمدة اثني عشر أسبوعاً فكانت النتيجة أن فقدوا الكثير من الدهون المتراكمة في أجسامهم وخاصة تلك الموجودة في محيط الخصر، ويرجع السبب الرئيسي لفعالية الشاي الأخضر في التخلص من الدهون بكونه يحتوي على مادة (catechins)، وهي إحدى مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وزيادة حرق الدهون.

ثانيا- حرق دهون الأرداف

يشكو بعض الرجال من مشكلة تراكم الدهون في منطقة الأرداف، والتي تنتج بسبب العديد من العوامل، ونذكر منها:
العوامل الوراثية، والجلوس لفترات طويلة، وقلة الحركة، وتناول الأطعمة الدسمة. ويجدر بالذكر أن البعض منهم يجدون صعوبة في اتباع الأنظمة الغذائية القاسية للتخلص من هذه المشكلة، وبذلك يبحثون عن طرق أخرى سهلة وبسيطة وبإمكانها التخلص من هذه الدهون في وقت قصير ودون جهدٍ، وهذا ما سنعرفكم عليه.

كيفية تخسيس الأرداف للرجال

  • وصفات طبيعية:

الثوم والليمون:

نضع ثلاثين فصاً من الثوم، وأربع ليمونات غير مقشرات ومقطعات على شكل شرائح مع ستة أكواب كبيرة من الماء في وعاء على نار هادئة، ونتركه ليغلي، ثمّ نرفعه عن النار، ونتركه ليبرد، ثمّ نضيف إليه ربع كوب من البقدونس المفروم، ونترك المزيج جانباً مدّة ثلاث ساعات لينقع، ثمّ نصفيه، ونشرب فنجاناً منه ثلاث مرات يومياً قبل تناول وجبات الطعام الرئيسية مع مراعاة حفظ باقي الكمية في الثلاجة لحين الاستخدام.  يمكن لتلك الخلطة أن تساعد في حرق دهون البطن في يومين.

النعناع والكيوي:

نضع نصف ضمة من النعناع الطازج، وليمونة طازجة ومقطعة إلى شرائح، وحبتين من الكمثرى، وحبة من الكيوي مع ثلاثة أكواب من الماء في وعاء على نار هادئة، ونتركه ليغلي مدة خمس دقائق، ثمّ نرفع المزيج عن النار، ونصفي الخليط، ثمّ نخلط الكيوي والكمثرى في الخلاط الكهربائي، ثمّ نصفي المزيج، ونخلطه مع النعناع، ونشرب كوباً من المزيج مرتين يومياً صباحاً ومساءً مع الحرص على شربه قبل النوم بست ساعات، وذلك منعاً للإصابة بالأرق.

الشاي الأخضر والليمون:

نضع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، وثلاث شرائح من الليمون الطازج مع كوب من الماء في وعاء على نار منخفضة، ونتركه ليغلي، ثمّ نرفعه عن النار، ونصفيه، ونتناوله مرتين يومياً صباحاً ومساءً.

 إكليل الجبل والزنجبيل:

نضع ملعقة صغيرة من كلٍ من: البابونج، وإكليل الجبل، والميرمية، والزنجبيل مع ربع كوب من عصير الليمون الطازج في وعاء على نار هادئة، ونتركه يغلي مدة خمس دقائق، ثمّ نرفعه عن النار، ونتناوله ثلاث مرات يومياً قبل تناول وجبات الطعام.
  • تمارين رياضية

التمرين الأول: نقف على اليدين والركبتين مع النظر مباشرة بين اليدين، ونثبت الأكتاف بشكل مستقيم، ثمّ نبدأ برفع الركبة بشكل تدريجي مع مد القدم بصورة مستقيمة تدريجياً، ونكرر هذا التمرين عدة مرات يومياً.
 التمرين الثاني: نقف بشكل مستقيم، ثمّ نمد يدينا بحيث تصبحان على مستوى الأكتاف، ثمّ نكون زاوية بدرجة 90 من ناحية الركب مع البدء بتحريكها بشكل تدريجي للجهة اليمنى قليلاً، ثمّ للجهة اليسرى، ثمّ نعود لنقطة المنتصف مع الرجوع بشكل تدريجي للوقوف بصورة مستقيمة، ونكرر هذا التمرين مرات عديدة بشكل يومي.
هناك الكثير من المشدات التي تعمل على تنحيف البطن بسرعة جدا نعرض من هذه المشدات أفضل الأنواع الحرارية وأكثرها مبيعا وشهره والملقب بكورسيه كيم كاردشان:
  • يساعد على التخلص من الدهون والترهلات والزوائد ويساعد بنحت الخصر لتحقيق أبهى حله رغبتيها.
  • كما أن المشد الحراري يعطي نتيجة واضحه خلال شهر واحد من الاستعمال طبعا بشرط الالتزام بالطريقة الصحيحة لتستمتعي بأجمل خصر وبطن وظهر مشدود.
  • يلبس أثناء الرياضة وبجميع المناسبات باستثناء وقت النوم.
  • عدد ساعات لبسك له بالبداية لمده ساعات قليلة  حتى تتعودين عليه وتكون مدته من 4 إلى 8 ساعات يوميا.
  • اختاري مقاسك الحقيقي أبدا لا تختاريي أصغر من مقاسك لأن المشد الحراري يأتي ضيق ومناسب لمقاسك الواقعي خصوصا بالبداية.
  • إذا كنت بين قياسين ينصح اختيار المقاس الأكبر.
  • بالبداية يكون لبسه صعب وشاق عليك يوم عن يوم يبدأ خصرك بالانكماش ويبدأ جسمك بالتعود عليه.

مميزات المشد أو (الكورسيه):

  • يرسم آو ينحت الجزء العلوي من الجسم (من أعلى تحت الصدر إلى أسفل  البطن).
  • يشد الكرش المترهل ويخفيه أو يقلل من بروزه.
  • يحسن وضعية الجلوس ويشد الظهر تجبرك أنك على الجلوس بطريقة  صحية.
  • هو أفضل مشد للبطن
  • يرفع الصدر ويبرزه بشكل جذاب.
  • يقلل من رغبتك في تناول الطعام بسبب ضغطه على المعدة، يوهمكِ أنها ممتلئة فتشعرين بالشبع، وهذا مفيد جدا للرجيم.
  • يساعد على تخلصكِ من الغازات المزعجة في البطن. للتواصل عبر رابط الواتس اب التالي:من هنا ،  رابط حساب الانستغرام التالي: من هنا .


مشد كيم الكامل

  • وهو يعمل على نحت  منطقة الخصر، يمنح قوام ممشوقة وفاتنة عن طريق خاصيته في رفع نسبة التعرق اثناء ممارسة الرياضة. مما يعمل على حرق الدهون الزائدة في منطقة الخصر بفاعلية كبيرة. كما يعين على الشبع بشكل أسرع.
  • أثنى على نتائجه الكثير من المشاهير والعامة من مستخدميه.
وهنا نعرض لكم أفضل المحلات التي تبيع مشد كيم الكامل وطرق التواصل معها فهي توصل لجميع أنحاء المملكة العربية السعودية.
  1.  روابط مشدات كيم في موقع فاشون:  من هنا .
  2.  روابط مشدات كيم في موقع بيوتي لاين : من هنا .
  3.  رابط المنتج في متجر الأنيقة: من هنا .

مشد كيم العادي

  • المشد الأكثر مبيعا داخل المملكة السعودية بـ 290 ريال فقط. شحن مجاني
  • أفضل أنواع المشدات الحرارية الشهير باسم مشد كيم الحراري أو مشد ان شيري (عارضة الأزياء كيم كردشيان المعروفة بقوامها الشرقي)
  • يساعد على التخلص من الدهون والشحوم والترهل في منطقة الخصر.
  • يساعد على الحصول على جسم منحوت ومشدود.
  • يقلل من محيط الخصر بشكل ملحوظ ومبهر كما يخفي الكرش ويبرز الصدر والأرداف.
  • يساعد على وضعية الجلوس المستقيمة لشد الظهر.
  • مصمم للضغط من 8 اتجاهات.
  • مناسب للاستخدام اليومي المنزلي وللنادي الرياضي, ويساعد على شفط الدهون من البطن.
  • يحبذ استخدامه بشكل تدريجي بالنسبة لعدد الساعات حيث تبدء بساعة حتى تصل إلى 4 – 6 ساعات أثنى على نتائجه الكثير من المشاهير والعامة من مستخدميه.
  • متوفر بعدة مقاسات وألوان.
  • السعر: 290 ريال
  • الشحن / التوصيل مجاني
  • زوروا موقع مشد كيم العادي: من هنا .

هل لبس المشد يزيل الكرش؟

يساعد مشد البطن على إعطائها الوضع المُسطح في كثيرٍ من الأحيان، لكنه غير فعال أبداً في فقدان الوزن، وهذا ما أوصت به العديد من الدراسات العلمية، التي تؤكد على أنّ المشد يضغط على عضلات المعدة، وبالتالي فإنّه يحرمها من وضعية الراحة اللازمة بالفعل، لحرق السعرات الحرارية بصورةٍ أفضل، وهضم الطعام بشكلٍ أفضل، وهذا ما ينفي صحة المعلومات المتداولة حول أنّ مشدات تخسيس البطن قد تُساهم في حرق الدهون في البطن، أو المساعدة حتى على ذلك.
نرجو في نهاية المقالة أن تكون قد تعرفت عزيزي القارئ على كيفية التخلص من دهون البطن التي رغم صعوبتها إلا أنها ممكنة حيث يوجد الكثير من الحلول لحل أزمة تراكم الدهون منها ممارسة التمارين الرياضية اتباع حمية معينة وشرب أعشاب خاصة بالإضافة إلى استخدام المشدات الحرارية.

المصدر: أهل السعودية