إليكي.. كيفية الحصول على بطن مسطح فى 10 خطوات

700
كيفية الحصول على بطن مسطح
كيفية الحصول على بطن مسطح

محتوى الموضوع

تعرفي معنا على كيفية الحصول على بطن مسطح

كيفية الحصول على بطن مسطح هو السؤال الذي يراود الكثير من النساء لأنهن الأكثر عرضة لتلك المشكلة خاصة بعد الحمل والولادة، ويبقى الحل دائما بين يد من يعاني من مشكلة الكرش فيمكنه اللجوء إلى المشدات المختلفة، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الخاصة بتلك المنطة، وسنقدم إليك كل المعلومات اللازمة للحصول على بطن مسطح متميز في أقل وقت ممكن وبنتائج مدهشة ودون أي آثار جانبية أو تناول للعقاقي التي تضر الجسد أكثر من نفعه.

 

1- الحزام الحراري لإزالة الكرش

إن المشد الحراري يعد أفضل الطرق لإزالة الدهون ويعتبر من أهم طرق التخسيس ونحت الخصرحيث يساعد على نحت الجسد كليا ويجعل شكله أفضل وأكثر تناسقا وسيساعدك على التخلص من كل دهون البطن والحصول على بطن مسطح في ٢٤ ساعة.
وهناك نوعين من المشدات الأول خاص بالبطن والآخر للجسد كله، ويتكون المشد الكامل من 3 طبقات، الطبقة الأولى مصنوعة من مادة اللاتيكس الحراري الذي يساعد على دفع الجسم  بإفراز العرق حتى يقوم بـ حرق دهون البطن والشحوم، والطبقة الثانية تكون من القماش الذي يعطي الشكل الأنيق للمشد، أما الطبقة الثالثة هي طبقة القطن لتساعد على حماية الجسم من الاحتكاك بالمشد وبالتالي تمنع حدوث حساسية أو التهابات صعب علاجها
أيضا  يحتوي المشد أيضا على دعامات مهمتها التحكم في ضبط مقاس المشد ليناسب جميع الأحجام.
العرق الشديد الذي ينتج عن ارتداء المشد الأصلي تساعد على التخلص من الكرش وحرق الدهون والتخلص منها، ومعه ستشعر أن أي جهد قليل هو مجهود مضاعف مما يعني حرق أسرع، وإنقاص شديد للوزن.
 
كما يركز أيضا على منطقة دهون أسفل البطن والثنيات بمنطقة البطن والأرداف والمؤخرة، ويلزم ان يستخدم هذا المشد لمدة 8 ساعات للحصول على جسد مشدود ومتناسق.  وإذا تم الإلتزام بارتداؤه لمدة 8 ساعات متواصلة مع شرب المياه وممارسة الرياضة ستكون النتيجة مثالية.

مميزات مشد كيم الحراري الكامل:

1- مريح في حالة ارتدائه لفترات مستمرة والتي يمكن أن تصل إلى 8 ساعات.
2- يعمل على رفع المؤخرة والصدر حتى يظهرا بمظهر حيوي جذاب بالأإضافة إلى شكل البطن المسطح.
3- يتمكن من إخفاء كل العيوب الخاصة بالجسم ويمنحه مظهرا مثاليا.
4- يقوم بنحت الخصر ويقوم تقوس الظهر.
 

2- كيفية الحصول على بطن مسطح بعد الولادة

من أكثر المشاكل التي تواجهها السيدات بعد الولادة هي دهون البطن لذلك تلجأ بعض النساء إلى شد البطن عقب الولادة باستخدام المشدات وإليكي مزايا تلك المشدات:-
مميزات حزام البطن الذي ترتديه النساء بعد الولادة
 تحرص النساء على شرائه بعد الولادة لمميزاته الكثيرة والتي تتمثل في:-
  • التخلص من تشنجات البطن وتنحيف البطن.
  • يساعد المرأة على الوضعية الصحيحة للرضاعة.
  • يساعد على دعم عضلات البطن والظهر بعد الولادة.
  • يمنع ظهور تمددات الجلد البيضاء بعد الولادة والتي تعاني منها الكثير من السيدات كما يساعد على التغلب من آلام أسفل الظهر بعد الولادة ومميزاته الأفضل أنه لا يظهر شكله تحت الملابس السميكة مما يجعلك ترتدين ما تودين في أي مأي وقت
  • يتوفر بأكثر من مقاس ليلائم جميع الأحجام.
  • يعيد للبطن مظهره المسطح.
 
 

3- طرق الحصول على بطن مسطح

يعتبر الحصول على بطن مسطح حلم الكثيرين حيث تكثر طرق الحصول على بطن مسطح، وإليك بعض الطرق التي تمكنك من القيام بالأمر.
  • تقليل كميات الملح

يجب القيام بتقليل كميات الملح أو مركب كلوريد الصوديوم  التي تستخدمها يوميا لأنه يساعد كثيرا على احتباس السوائل تحت الجلد، مما يزيد من السمنة الموضعية في منطقة ، كما ان أضرار الملح كثيرة على الصحة العامة للفردو يطلق عليه البعض السم الأبيض.
  • شفط البطن

وهذه إحدى أفضل الطرق التي يمكنك اتباعها وأسهلها للحصول على بطن مشدود مدى الحياة والمقصود بها هو شد البطن عن طريق شد عضلات البطن ، فيمكن التعود على شد البطن أثناء الجلوس والمشي وحتى النوم، إذ يساهم بدرجة كبيرة جدا في الحصول على بطن مسطحة وخالية من أي ترهلات .
تعد الرياضة السر الوحيد للرشاقة، لأنها تساعد على شد الجسم وحمايته من الترهلات، وهناك تمارين رياضية معروفة لشد البطن مثل تمارين البطن للنساء وتمارين المقاومة والضغط، حيث تساعد في حرق حوالي 67% من السعرات الحرارية الموجودة في منطقة البطن.
  • شرب الماء

فالمعروف عن الماء أنه يساعد على ترطيب الجلد مما يحافظ على الجسم من الداخل والخارج، كما أن المياه عنصر ضروري للتمثيل الغذائي، ويمكن تخسيس الكرش لأن البطن تتخلص من الكثير من الدهون المتراكمة بها عن طريق تناول المياة بكثرة لأنها تطرد السموم من داخل الجسم.
  • تناول الألياف الطبيعية

تتعدد مصادر الألياف الطبيعية في الخضروات والفاكهة الطازجة والحبوب الكاملة، إذ أن الألياف تساعد على تسهيل عملية الهضم، مما يساعد على القيام بعملية الأيض بشكل مثالي، كما أن الألياف الطبيعية الموجودة في الخضروات والفاكهة تساعد على اختزان البطن وعدم اذابةدهون البطن  .
  • ممارسة رياضة التجديف

من أهم أنواع الرياضة رياضة التجديف التي تعمل على تخفيض نسب الدهون الموجودة في الجزء العلوي من الجسم وخاصة البطن، فعضلات البطن تعمل بشكل كبير أثناء التجديف، فيمكن القيام بهذه الرياضة يوميا حتى يتم الحصول على بطن مشدودة وخالية من أي ترهلات .
  • قلة تناول السكريات

من المعروف أن السكريات هي أكثر الأطعمة التي تزيد من الشعور بالانتفاخ، وتسبب زيادة الوزن خاصة  المشروبات الغازية والتي تحتوي على صودا، فيجب الامتناع عن تناول السكريات أو على الأقل تناول ملعقتين باليوم، أو من الممكن تناول الماء الفوار .
  1. مشروب الحصول على بطن مسطح

يلجأ الكثيرين إلى المشروبات للتخلص من دهون البطن وهناك الكثير من المشروبات اللذيذة التي تقوم بهذا المفعول، ومنها:

1- مشروب التفاح والموز :

يعمل البكتين الموجود في التفاح علي إمتصاص الدهون من الأمعاء بسهولة ويساعد الجسم في تكسير الدهون أثناء النوم وكذلك الحصول على بطن مشدود  ولذلك فإن شرب عصير التفاح يساعد في الحصول على البطن المسطح وقد أظهرت دراسة في عام 2003  أن تناول ثلاث تفاحات علي مدار اليوم يساهم في إنقاص الوزن ويقوم الموز أيضا على إحساس الفرد بالشبع ويقلل الإحساس بالجوع.

مكونات وصفة لجعل البطن مسطحة:-

  • 1 ثمرة تفاح.
  • كوب من الماء.
  •  2 ملاعق من الموز.
  • نصف معلقة من مسحوق القرفة.

الطريقة:

  1. قم بتقطيع التفاح والموز إلي أجزاء وأضف المالء.
  2. ثم اخلط المكونات بالخلاط الكهربائي حتى يصبح المزيج ناعم .
  3. وبعدها صب الخليط في كوب ويمكنك إضافة القرفة التي تساعد على زيادة معدل الحرق.
  4. والأن أصبح المشروب جاهز لتناوله علي الفور.
  5. وبعدها سوف تحتاج إلي تناول نصف كوب من الماء لزيادة حرق الدهون .

مشروب قبل النوم لحرق دهون البطن والخصر:

مكون من الحليب مع جوز الطيب وهو مشروب فعال للحصول على بطن مسطح :
يعتبر هذا المزيج من المشروبات الحارة لأنه يقوم بحرق الدهون وإضافة جوز الطيب إليها يجعله مشروبا ذو طعم مميز وعند إضافة العسل إلي المشروب يعمل على استرخاء المعدة وتحقيق التهدئة المناسبة لها وبالتالي تحقيق ليلة نوم دون الشعور بالحموضة والإزعاج، حيث تمتلك جوز الطيب تأثير جيد علي تسريع عملية الأيض وحرق الدهون أثناء النوم.

 المكونات:

  • 1 كوب من الحليب الخالي من الدسم.
  • 2 معلقان من العسل.
  • ¼ معلقة من جوز الطيب.
وهنا يمكنك تسخين الحليب وإضافة بقية المكونات إليه مع الاستمتاع بتناول المشروب دافئ.

مشروب عصير الكرز والصبار للتخلص من دهون البطن:

أكدت بعض الدراسات أن عصير الكرز يحسن بشكل كبير من عملية حرق دهون البطن وخاصة أثناء النوم ولقد وجد العلماء بأن هناك علاقة مباشرة بين استهلاك عصير الكرز المنخفض الدهون ويساعد في حرق دهون الجسم بما فيها دهون البطن أما الصبار فهو من العلاجات التقليدية التي اعتاد الكثيرين على استخدامها في علاج مرض السكري وتنظيم مستويات الجلوكوز في الدم.

المكونات:

سيحتاج الفرد إلى نصف كوب من عصير الكرز الخالي من السكر مع وملعقة كبيرة من هلام الصبار وكوب من الماء الفاتر والمزج بين الماء والصبار وعصير الكرز لكي يصبح المشروب جاهز للتناول ويفضل أن يرج جيدا قبل تناوله.
 
 
  1. أغذية يجب تجنبها للحصول على بطن مسطحه

تضر الكثير من الأغذية بعملية فقدان الوزن وتساهم في تراكم الدهون خاصة في منطقة البطن.
  • الخبز الأبيض

 يحب الكثيرين الخبز الأبيض لكنه ضار للغاية لكونه مصنع من الطحين المكرر الذي يتسبب برفع مستوى الجلوكوز في الجسم، الذي بدوره يطلق كميات كبيرة من الأنسولين تعمل على تخزين الدهون.
تخزن هذه الدهون في منطقة البطن، فإذا أردت التخلص منها لا يحدث ذلك إلى بمجهود شاق لذلك لا تتناول الخبز الأبيض وإستبدله بالخبز الأسمر المصنوع من القمح الكامل لتجنّب تكدس الدهون في هذه المنطقة.
  • الملفوف (الكرنب)

 الملفوف نوع من الخضار التي تشتهر بإنتاجها للغازات  وهو ما يؤدي إلى انتفاخ البطن وجميع الخضار كالملفوف، البروكولي، القرنبيط، الفاصولياء وجميع مشتقاتها يتم هضمها بشكل أفضل حين تكون مطهية بشكل جيد.
لذلك تجنب تناولها عندما تكون في مرحلة سعي للحصول على بطن مسطح، لأنه لا يمكن حذفها نهائيا من النظام الغذائي، لأنها تعمل على تزويد الجسم بالمكونات الغذائية المهمة له التي ترتبط بصحة الجسم وبحرق الدهون فيه، يجب طهيها جيدا ويجب استهلاكها بكميات صغيرة.
  • المياه الغازية

عدو البطن المسطح هي المشروبات الغازية فبعد ساعة أو 3 ساعات على تناول المياه الغازية، حتى ولو كانت قليلة السعرات الحرارية، سوف تشعر بإنتفاخ في البطن.
فالغاز الذي تحتويه هذه المياه يمتلك تأثيرا على البطن المسطح، لذلك يفضل إستبدالها بالمياه العادية ويمكن إضافة شريحة ليمون لها لمزيد من الحفاظ على البطن المسطح.
يمكن استثناء الأمر وشرب كوب واحد فقط في اليوم إذا كنت لا تستطيع التخلي عنها، وأيضا في حالة الحصول على بطن مسطح سريعا يجب أن تتخلوا عنها نهائيا.
  • الصودا على أنواعها

تعد الصودا من أكثر المشروبات المضرة للبطن، وذلك لإحتوائها على كميات كبيرة من السكر المكرر، ويمكن أن تحتوي على شراب الذرة الذي يعتبر مضرا بالوزن أيضا.
والصودا اللايت ليست الأفضل، فعندما تشربون الصودا اللايت، يتعرف دماغكم على الطعام الحلو، فيلجأ الى رفع مستوى الأنسولين في الدم، الذي يعمل بدوره على تخزين الدهون الموجودة داخل الجسم أو التي ستدخل إليه.
  • الأطعمة المقلية

يعلم الكثيرين مدى ضرر الأطعمة المقلية فهي تشعركم بالثقل بعد تناولها وتؤدي إلى انتفاخ البطن.
وإذا كنت متبعا للنظام الغذائي الصحي تخلى عنها تماما.
 
  • الكريمة المثلجة

 الكريمة المثلجة تحتوي على كمية كبيرة من السكر التي ترفع نسبة الجلوكوز ومن ثم الأنسولين، مما يتسبب بتخزين الدهون في منطقة البطن. لأن الكريمة تلك هي أحد مشتقات الحليب، وتحتوي على نسب عالية من اللاكتوز، أي السكر الموجود في الحليب.
وبما أن بعض الأشخاص لا يستطيعون هضم اللاكتوز جيدا، يتحول لديهم إلى غازات وربما الإسهال. فالكريما المثلجة، وذلك كله بسبب الفارق الحراري بينها وبين حرارة الجسم، ويمكن أن تسبب خللا في الجهاز الهضمي، يؤدي إلى نوع من الإنكماش والإنتفاخ.
  • العلكة

 إن مضغ العلكة يزيد من كميات الهواء التي تدخل إلى الجسم، وهذا الهواء يتركز في الجهاز الهضمي ويجعل البطن منتفخاً. إذن عليكم الإستغناء عنه من أجل تحقيق البطن المثالي.
  1. نصائح لبطن مشدود

لتحصل على بطن مشدود عليك معرفة بعض النصائح التي يجب أن تتبعها، ومنها:-
  • التنفس بعمق لأن القلق والتوتر يزيدان من الرغبة في تناول الطعام.
  • لا تجعل جسدك يشعر بالجوع الشديد لأنه سيعاقبك بتخزين الدهون.
  • قلل من تناول الحبوب.
  • مارس السير يوميا لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
  • أحرص على النوم بشكل كاف.
  • قلل من تناول السكريات.
  • تناول الشاي الأخضر.
  • تناول الكثير من البهارات مثل الزنجبيل والقرفة.

 

 

 

 

  1. تمارين للحصول على بطن مسطح

لا يستغنى أحد عن دور الرياضة في بناء جسد متناسق وتسطيح البطن وجعله مشدودا وإليك أفضل التمارين الرياضية التي تساعد على تسطيح البطن وإذابة دهون البطن في ٦ أيام  فقط.

 

 

  • تمرين الضغط والمقاومة

وهو من أهم التمارين التي يمكن ممارستها للحصول على جسد متناسق بطن مشدود ولتأديته قم بالاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين، وإبقاء القدمان مبسوطتين على الأرض، ثم إعمل على سحب الركبتين نحو السرة، وضم الجسم حتى تتشكل زاوية قائمة، وتصبح القدمان موازيتين للأرض، وأخيرا ضع راحة اليد فوق الركبتين على الفخذين، والضغط على الفخذين، ومقاومة هذا الضغط باستخدام الركبتين في نفس الوقت، والمحافطة على التوازن بين الضغط الناتج عن الراحتين والفخذين للمحافظة على الزاوية القائمة.

 

 

 

 

من أفضل التمارين التي يمكن ممارستها بالمنزل، ويتم اجراء هذا التمرين من خلال الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين، وإبقاء القدمين مبسوطتين على الأرض مع مد الذراعين على الجانبين وتوجيه باطن اليد نحو الأسفل، وأخذ نفس عميق مع سحب الركبتين إلى جهة الصدر، ثم الزفير والضغط بأسفل الظهر على الأرض مع رفع القدمين نحو السقف، حتى تتشكل زاوية 90 بين الجزء العلوي من الجسم والقدمين، ثم ثني أصابع القدمين نحو الأسفل، والبدء بتدوير الساقين باتجاه عقارب الساعة، مع إبقاء الساقيين ممدودتين بالكامل، وإبقاء الوركين مستقرين على الأرض.
يجب القيام بمجموعتين من تلك التمارين وتكرارها 10 مرات.
 
 

 

 

 

 
  1. اسهل طريقة للحصول على بطن مسطح

للحصول على بطن مسطح بسهولة عليك التخلص من كل الدهون المتراكمة في منطقة البطن لأنها أكثر منطقة جذبا للدهون وللقيام بذلك عليك اتباع ما يلي:-
أولا قم بممارسة الرياضة وذلك بمدة لا تقل عن 10 دقائق ويجب التركيز على تمارين الأيروبكس والاستمرار عليها لمدة لا تقل عن 8 أسابيع ويمكنك زيادة الوقت كل يوم لسرعة النتائج.
ثانيا اتباع حمية غذائية مناسبة والتي تتم تحت إشراف طبيب.
ثالثا أحصل على كمية كافية من النوم دون زيادة أو نقصان حتى لا تؤثر سلبا على عملية الهضم والتمثيل الغذائي.
رابعا تجنب التوتر حتى لا تصب بما يسمى بالأكل العاطفي وتبدأ في تناول الطعام بشراهة.
 

 

 

 

 

 

  1. جهاز حرق دهون البطن

هو جهاز يعمل على إرخاء وفك العضلات بالبخار يستخدمه الرياضيين وذو حجم متوسط مع خيمة  تتكون من طبقة سميكة وعازلة.
ومن مميزات الجهاز العمل على استرخاء الجسم والعضلات والتخلص من التعب والإرهاق ويعمل على منح الجسم النعومة وزيادة تدفق الدورة الدموية، ويعد الجهاز من أفضل التصميمات المريحة حيث أن به فتحات للأيدي لحرية الحركة أثناء الإستخدام وامكانية القراءة وقماش حراري بطبقات خاصة.
الجهاز مدعم ومقاوم للماء ويحفظ الحرارة مما يجعله آمن ومريح للإستخدام ويزيل السموم من الجسم لتخفيف الآلام وحرق وإذابة دهون البطن بشكل خاص.
 

 

 

 

  1. مشدات تنحيف الخصر

تتعدد أشكال وأنواع المشدات الحرارية والتى تتفق جميع النساء على قدرتها على التخلص من الدهون الزائدة وجعل الجسد أفضل.

مشد كيم الحراري

هو مشد مخصص للتنحيف والقضاء علي البطن البارزة وجعلها بطن فلات ويمكنه العمل على حرق الدهون المحيطه بالبطن، كما يساعد علي شد عضلات البطن بشكل كبير.
يفضل استخدامه يوميا في المنزل أو النادي الرياضي حيث يساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية بوقت أقل.
وهو أيضا مشد حراري يساعد علي تقوية النشاط الحراري للجسم ويفضله الكثير من المشاهير، كما أنه مخفف لآلام الظهر.
يأتي المشد بكل المقاسات ل تخسيس البطن والحصول على بطن مشدود، ومتوفر باللونين الأسود والفوشيا. والسعر 300 ريال

 

 

 

 

مشد رفع المؤخرة وشد الخصر

يسمى أيضا المشد الكولومبي، ويساعد على رفع المؤخرة وشدها بالإضافة إلى الحصول على بطن ممسوح ومشدود، وتنحيفه للحصول على مظهر انثوي مميز.
  • وهذا المشد مكون من ألياف الفايبر المقوى التي تنحف المنطقة وتصقل حجمها.
  • يتم ارتداؤه من 6 لـ 8 ساعات يوميا. كيفية الحصول على بطن مسطح
  • من مميزاته أنه لا يظهر تحت الملابس مما يجمل من مظهرها ويعطيها منظر مميز ومثير.
  • وأيضا خفيف الملمس ولا يسبب حساسية أوثقل في الوزن، وتظهر نتائجه من الشهر الأول.
  • المقاسات : M L XL XXL. كيفية الحصول على بطن مسطح
  • السعر : 150 ريال
  • يتاح باللون الأسود فقط.

 

 

 

 

مشد الساقين الكـامل (الليجنز)

  1. مصنع من الألياف الطبيعية، كما صمم لشد الساق وتنسيق قوامها وتناغم شكلها، ويخلصها أيضا من السيلوليت
  2. يعمل على تحفيز الكولاجين بالجلد مع شد البشرة الخارجية للبشرة ويتركها ناعمه وملساء بدون تعرجات أو ترهل. كيفية الحصول على بطن مسطح
  3. يلبس في أي وقت وحتى بالمناسبات. السعر : 120 ريال.
يحلم الكثيرين بـالتخلص من دهون البطنلأنها من أسهل المناطق التي يمكن أن يتجمع بها الدهون وتتحول إلى شكل غير محبب على الإطلاق، وهذا كله يرجع إلى العادات الغذائية الخاطئة التي تدمر تلك المنطقة لكن مع وجود حلولا جيدة مثل المشدات والتمارين الرياضية والأنظمة الغذائية أصبح لا شئ مستحيل، لكن الأمر يتطلب بعض الصبر والكثير من العزيمة والإصرار وينصح بمتابعة الغذاء والأنواع التي يجب تناولها وتجنبها مع أحد الأطباء.

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية