التخلص من دهون البطن في خمسة ايام بأسهل الطرق

1079
التخلص من دهون البطن في خمسة ايام
التخلص من دهون البطن في خمسة ايام

تعرف على طرق التخلص من دهون البطن في خمسة ايام

لا شئ يورق الإنسان أكثر من مظهره، فهو يعكس الإنطباع الأول عنه، لذلك نسعى جميعا للظهور بمظهر جيد، ومن الأشياء التى تعكر صفو هذا المظهر دهون البطن أو “الكرش” لذلك تأتى الحاجة لـ التخلص من دهون البطن في خمسة ايام، لذلك إذا كنت تعاني من تلك المشكلة فعليم بقراءة هذا الموضوع وستجد لدينا الحل السحرى لتلك المشكلة، لكي تستطيع الحصول على المظهر الذى تحلم به.

إزالة دهون البطن خلال النوم

هل تعلم أن النوم الكافي من أفضل الحلول للتخلص من دهون اسفل البطن، فقد أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ينامون أقل من الآخرين بحوالي 16 دقيقة في المتوسط؛ أي أن جسمك يحتاج إلى كل دقيقة ممكنة من النوم. ولكي يساعدك النوم على ذلك هناك مجموعة من النصائح وهى:
  • احرص على عدم تغيير نظام نومك اليومي إلا إذا اضطررت لذلك.
  • احرص على أن تكون الغرفة مظلمة تمامًا دون أي إضاءة.
  • تجنب استخدام الهاتف المحمول أو أي جهاز ذكي آخر قبل النوم.
  • تناول مشروب عشبي قبل النوم، مثل البابونج أو النعناع أو عشبة الليمون وغيرها، وهو يعتبر افضل مشروب لحرق الدهون.
  • تناول عشاء خفيفًا: من منا لا تتذكر صوت أطباء التغذية وهم يصرخون تحذيرًا من تناول أي وجبات في أثناء الليل، لكن في الحقيقة الأمر ليس مرفوضًا في المطلق، بل يتوقف برمته على طبيعة الطعام الذي تتناولينه. ينصح على العكس بتناول وجبة عشاء خفيفة، فهذه الوجبة ستحول دون شعورك بالجوع طوال الليل والانتظار بفارغ الصبر إلى أن يحل الصباح، وستشعر حينها برغبة في تناول الطعام بشراهة.
  • ويُنصح تحديدًا بتناول جبن القريش في أثناء الليل، إذ يحتوي جبن القريش على الحمض الأميني “التريبتوفان” والذي يسهم في تحسين جودة النوم لديك، فضلًا عن الوقت الذي قد تحتاجينه عادةً للخلود إلى النوم. ويمكنك أيضًا تناول سلطة غنية بالبروتينات أو طبق من الشوفان والفاكهة على العشاء. أطعمة تساعدك علي النوم وأخري تمنعه
  • اتبع نظامًا غذائيًّا متعدد الوجبات: دائمًا ما يشدد خبراء التغذية على تناول وجبات كثيرة على مدار اليوم على أن تكون هذه الوجبات صغيرة الحجم، مؤكدين أن هذه هي الطريقة المثلى لتعزيز نظام الأيض لدينا. ويؤكد خبراء التغذية أن اتباع هذا النظام سيرفع معدل حرق السعرات الحرارية لديك على مدار اليوم وسيستمر ذلك حتى في أثناء نومك، ما سيمنحك بطنًا مشدودًا مع مرور الوقت.
  • احرص أيضًا أن يتضمن نظامك الغذائي الأطعمة الآتية، فإنها تساعدك على حرق الدهون والسعرات على مدار اليوم وحتى خلال النوم: الفواكه الحمضية: كالليمون والبرتقال والجريب فروت والطماطم وغيرها. البروتينات: كالعدس والفول والفاصوليا والبازلاء والحمص وغيرها. الحبوب الكاملة: كالقمح والشوفان والكينوا وغيرها. هذا ما سيحدث لكِ عند تناول الكربوهيدرات ليلًا . وهذه الأطعمة تعتبر خلطة قوية لحرق الدهون.
  • مارس بعض تمارين المقاومة: احرص قبل الخلود إلى النوم على أن تخصص بضع دقائق لتمارين المقاومة، والتي من شأنها أن تعزز نظام الأيض وترفع معدلات الحرق لديكِ على مدار فترة تصل إلى 16 ساعة اعتبارًا من لحظة انتهاء ممارسة التمارين، وهذا يعني استمرار عملية الحرق حتى وأنت في سابع نومة.

 

 

 

 

نظام غذائي لازالة الكرش للنساء

السيدات أكثر أناس تبحث عن أنظمة غذائية للأكل، ولذلك نقدم إليكي نظام غذائي يساعدك على إزالة الكرش.
اليوم
الإفطار
الغداء
العشاء
الأول
ربع رغيف أسمر+ قطعة جبن قريش+ سلطة خضراء.
صدر فرخة مشوية+ عصير طماطم+ طبق سلطة خضراء.
برتقالة+ بطاطا مسلوقة+ بيضة مسلوقة.
الثاني
سلطة خضراء+ كوباية لبن خالي الدسم.
سمكتين مشويتين+ سلطة خضرا متنوعة+ كوباية عصير ليمون.
خضار مسلوق ومختلف+ تفاحة.
الثالث
عصير جريب فروت+ كوباية من اللبن خالي الدسم+ قهوة بدون سكر.
شريحة لحم مشوي+ طبق سلطة خضرا+ عصر برتقال من غير سكر.
علبة تونة+ شوربة بروكلي+ عصير ليمون.
الرابع
تفاحتين+ عصير جريب فروت+ كوباية شاي من غير سكر.
شوربة خضار+ شريحة لحم مشوي+ تفاحة.
بيضتين مسلوقتين+ قطعة جبنة قريش+ شريحتينن أناناس.
الخامس
ربع رغيف أسمر+ قطعة جبن قريش+ سلطة خضراء.
صدر فرخة مشوية+ عصير طماطم+ طبق سلطة خضراء.
علبة تونة+ شوربة بروكلي+ عصير ليمون.
السادس
سلطة خضراء+ كوباية لبن خالي الدسم.
شريحة لحم مشوي+ طبق سلطة خضرا+ عصر برتقال من غير سكر.
خضار مسلوق ومختلف+ تفاحة.
السابع
عصير جريب فروت+ كوباية من اللبن خالي الدسم+ قهوة بدون سكر.
سمكتين مشويتين+ سلطة خضرا متنوعة+ كوباية عصير ليمون.
برتقالة+ بطاطا مسلوقة+ بيضة مسلوقة.
 

 

 

 

 

 

 ملحوظة مهمة:

عليكي يوميا شرب  كوبايتين ماء على الريق، فاترة أو دافئة.

تخلص من الكرش وترهلات البطن في  ٧ أيام

تبحث عن طريقة تمنحك مظهر البطن الذى تحلم به فى 7 أيام، فلعل أشهر طرق التخلص من الكرش فى اسبوع هى قيام بعض الأشخاص الذين يريدون حلول سهلة وسريعة في التخلص من دهون البطن نهائيا حول المعدة يقومون باتباع نظام غذائي يتضمن أكل نوع فاكهة واحدة فقط طوال اليوم مما يقلل من دهون البطن لمدة اسبوع، ومن هذه الفواكة السحرية:
1–  الجريب فروت: الفاكهة الفعالة التي تساعد على حرق الدهون والشعور بالشبع لاحتوائها على ألياف تستمر فترة طويلة حتى يتم هضمها مما يقلل الاحساس بالجوع.
2- البطيخ: غني بالماء والعناصر الغذائية قليلة السعرات الحرارية ويحتوي على فيتامين سي وفيتامين أ، كما أنه لذيذ الطعم يفضله كثير الأشخاص.
3- التفاح: من الفاكهة التي تشعرك بالشبع لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الماء والألياف حيث يأخذ وقت طويل في الهضم مما يعمل على حرق الدهون  ويقلل من السعرات الحرارية.
4- التوت: يحتوي على نسبة عالية من الألياف والماء مما يساعد على حرق الدهون ويقلل الإحساس بالجوع الدائم.

نظام غذائي لتخسيس البطن للرجال

المظهر هام أيضا للرجال، ولذلك يبحثوا عن أسرع وأفضل الطرق لتخسيس البطن، ويمكنهم ذلك بإتباع مجموعة من الخطوات وهي:
خفض السعرات الحرارية يجب أن يتّبع الرجل نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية إذا كان يرغب في التخلّص من دهون البطن، حيث يمكنه إدخال الخضراوات عالية الفائدة وغير النشوية إلى طعامه، مثل: الفاصوليا الخضراء، والقرنبيط، والجزر، وبعض من السلطة الخضراء؛ بهدف تناول غذاء صحي منخفض السعرات الحرارية، كما يمكن إضافة بعض من كميات البروتين والحبوب الكاملة بهدف دعم الصحة، بالإضافة لسمك السلمون الذي يحتوي على العديد من الفوائد الغذائية، ويمكن الحصول على بعض البدائل للنشويات عالية السعرات، مثل البطاطس المقلية على سبيل المثال، عن طريق أخذ القليل من الذرة أو البازيلاء، بالإضافة لذلك يمكن تناول حبة من الفاكهة الطازجة كوجبة صغيرة وخفيفة، بدلاً من الآيس كريم أو شرائح البطاطا.
  • زيادة كمية البروتين يمكن أن يساعد الرجل جسمه على إزالة الكرش المتراكم لديه عن طريق زيادة تناول كميات البروتين في نظامه الغذائي اليومي، حيث إنّ البروتين يمتلك العديد من الفوائد التي يمكن أن تساهم في تخفيف الدهون في الجسم، فيساعد على تخفيف الرغبة الشديدة في الأكل، كما أنّه يزيد عملية التمثيل الغذائي في الجسم، بالتالي يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، ويمكن الحصول عليه من مصادر عديدة، كالبقوليات، واللحوم، ومنتجات الألبان، بالإضافة إلى المكسرات والمأكولات البحرية.
  • التركيز على تناول الألياف يمكن للرجل التخلّص من دهون الكرش عن طريق الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الألياف، لما لها من فوائد كثيرة في تخفيف دهون البطن، حيث إنّ الأشخاص الذين يعتمدونها بصورةٍ كبيرة في غذائهم يقوم جسمهم ببناء دهون حشوية أقل من غيرهم بمرور الوقت، كما يمكن الحصول عليها بسهولة من خلال تناول بعض الفواكه، مثل: التفاح، أو بعض الخضار، مثل: البازيلاء وغيرها من الأغذية المتوافرة بكثرة.

أسرع طريقة لتخسيس الكرش

إذا لم يكن لديك صبر على الأنظمة الغذائية، وتريد أسرع طرق لـــ تخسيس الكرش يمكنك الإعتماد على أجهزة حرق دهون البطن، وإليك أشهر أنواعها:
  • جهاز حرق الدهون في البطن بالليزر sculpsure

هو حزام البطن الحراري، وفي هذا الجهاز يكون مصدر الحرارة هو الطاقة الضوئية أو الليزر، وهو تقنية غزت المجال الطبي فلا يكاد يخلو مجال من مجالات الطب من استخدامات الليزر، كشد الجلد، و إزالة النمش وآثار الجروح وغيره، وهاهو الان يستخدم في مجال نحت الجسم وحرق الدهون. يقوم الجهاز بإصدار إشعاع ذا طول موجي يساوي 1060 نانو متر مما يرفع درجة الحرارة في الخلايا الدهنية إلى 42-47 درجة مئوية، وهو الحد المطلوب لتبدأ عملية تفتت دهون البطن.
عادة ما يتطلب الأمر عدة جلسات للوصول إلى النتيجة المطلوبة، وبعد كل جلسة يقوم الجسم بالتخلص من هذه الخلايا الميتة ومحتوياتها عن طريق الجهاز الليمفاوي، ويؤدي لـ تنحيف البطن.

 جهاز حرق دهون البطن بالموجات الفوق صوتية Ultrashape

جهاز حرق الدهون في البطن Ultrashape وأجهزة أخرى أيضاً مثل جهاز Vanquish وجهاز Vaser جميعها تستخدم تقنيات الموجات الفوق صوتية، والتي تعد أيضا شكلاً من أشكال الطاقة التي تسخن الخلايا الدهنية لدرجة لا تحتملها، فتحدث ثغرات في الجدار الخلوي لهذه الخلايا وتبدأ محتويات الخلايا الدهنية مثل الدهون الثلاثية بالتسرب، ليقوم بعدها الكبد بالتخلص منها بعمليات الأيض المختلفة. وهو يمكنك من اذابة شحوم البطن بسرعة.

جهاز حرق الدهون في البطن بموجات الراديو Encurve

نفس الفكرة لكن اعتماد الجهاز هذه المرة على موجات الراديو، يبث الجهاز هذه الموجات بتردد 27.12 ميجا هيرتز، والذي يسبب ارتفاع درجة حرارة الخلايا الدهنية بشكل انتقائي دوناً عن باقي الأنسجة – كما هو الحال ايضاً ما باقي الأجهزة – لتصل إلى حرارة 45 درجة مئوية. وهو ما يؤدي لاذابة دهون البطن.

التخلص من دهون البطن بالاعشاب

الاعشاب هي الوسيلة الأمنة بالنسبة لكثيرين فى التخسيس وخصوصا فى إزالة دهون الببطن، فإليك أفضل الأعشاب فى ذلك.

الزنجبيل

معروف بقدرته على تخسيس الوزن ومفعوله القوي في إذابة الدهون ومساعدة الجسم على الحرق فيدخل في عدة وصفات للتخسيس كما يمكن استخدامه مثل كريم لشد بعض الأماكن في الجسم.

وصفة الزنجبيل

تخلط 3 معالق من بودرة الزنجبيل المطحون مع ملعقتين من ماء الورد وملعقة من خل التفاح ونضعه في وعاء محكم الغلق ونستخدمه لكريم للتخسيس الموضعي وشد الترهلات.

القرفة

من أفضل الأعشاب التي تساعد على الحرق كما أن بها مضادات للأكسدة بنسبة جيدة تمنع الالتهابات ويحضر عن طريق وضع نصف ملعقة على كوب ماء مغلي ويمكن إضافة العسل الأبيض مرتين يوميا قبل الإفطار وبعد العشاء.
  • النعناع

أثبت النعناع فعاليته في التخلص من غازات البطن وتنظيم حركة الأمعاء بشكل ممتاز كما أنه يساعد على إذابة الدهون المتراكمة ويمكن تحليته بالعسل الأبيض.
  • الشاي الأخضر

يساعد في التخلص من الوزن بشكل كبير كما يحتوي على مضادات للأكسدة تساعد في المنع من الالتهابات البكتيرية كما يمكن تحليته بالعسل للاستفادة من فوائد العسل أيضا.
  • المريمية

تعتبر من الأعشاب المفيدة للضغط والسكر والتخسيس ولها دور كبير في تنظيم الهرمونات للأنثى التي تعاني من خلل بها.
  • الجنسنغ

العشبة المعجزة في كثير من المجالات الصحية، فهي تساعد على تحسين من عملية الأيض وهي عملية تساعد في تحفيز الطاقة في الجسم، كما أنها تساعد على تنشيط الذاكرة.

تمارين حرق دهون البطن

هناك مجموعة من التمارين تمكنك التخلص من دهون البطن، وهناك تمارين البطن لكلا من الرجال والنساء، فيمكن للرجال ممارسة التمارين التالية:
1- تمرين رفع الجسم مع وضع الركوع من خلال الاستلقاء على البطن والاستناد على أطراف القدمين والذراعين حيث يرفع الجسم كله عن الأرض. يكرر هذا التمرين 3 مرات كل مرة 15 عدة.
2- تمرين وضع القدمين على الكرة المطاطية عن طريق الاستناد بالذراعين على الأرض ورفع القدم على كرة مطاطة والتحرك للأمام والخلف، وهو تمرين فعال جدآ في شد عضلات البطن.
3- تمارين رفع الدامبلز والدوران 90 درجة في الإتجاهين يمين ويسار لمدة ثلاث مجموعات يعمل على شد البطن السفلية.
4- تمرين الركلة الجانبية: حيث تأخذ وضع الركوع على الأرض ثم ترفع الرجل اليمنى وتركل بها عدة ركلات مع التبديل بالرجل اليسرى ويكرر هذا التمرين لمدة 3مجموعات متتالية.
5- رفع الرجلين بعد الاستلقاء على الأرض وتحريكها على شكل دائرة أو عجلة لمدة 10 دقائق يعمل على تنحيف الخصر والبطن في اسبوع مع الاتزام بالحمية الغذائية.
6- تمارين الجري اليومي لمدة نصف ساعة متواصلة يساهم في تحريك عضلات البطن وبالتالي شدها بشكل ملحوظ.
7- تمرين متسلق الجبال ينفذ عن طريق اتخاذ وضع تمرين الضغط وثني الركبة اليمنى ناحية البطن ثم فردها مع التبديل مع الرجل الأخرى.
8- تمرين الستلقاء على الظهر ووضع اليد أسفل المقعدة ورفع الساق بشكل عمودي والثبات للعدد 20 بعدها ننزل الساق ونعيد التمرين مرات عديدة.
فيمكن للرجال من كارهي البرامج الغذائية حرق دهون البطن بدون رجيم، عن طريق ممارسة الرياضات التى تم ذكرها.
أما تمارين البطن السفلية للبنات التي تساعد على تقليل الدهون حول البطن السفلية أو بطن الولادة القيصرية تكون كما يلي:
1- استلقي على ظهرك وارفعي ساقك بزاوية قائمة بشكل مثبت في الهواء لمدة 16 ثانية مع التكرار.
2- نفس التمرين السابق لكن مع تحريك الساق تجاة الجسم لأسفل ثم رافعها مرة أخرى.
3- قفي واتركي مسافة بين قدميك مف شد الظهر وثني الركبتين حيث يرتكز ثقل جسمك على مؤخرتك مع تكرار الحركة أكثر من مرة.
4- نامي على الأرض وضعي يديك مفرودتان بمحاذاه جسمك مع رفع الخصر والهبوط به وتثبيت اليدين والقدمين على الأرض.
5-  تمرين الضغط الثابت بزاوية قائمة.
6- تمارين الإحماء البسيطة أيضآ تساعد على شد عضلات البطن.
7- ممارسة رقصة الزومبا يقلل من دهون الجسم ويحسن من الحالة المزاجية.
8- تمارين طحن المعدة مع رفع الساقين تعمل على تخفيف بروز البطن.

علاج تراكم الدهون في البطن

هناك عدة نصائج لعلاج تراكم الدهون في البطن، تقضي على المشكلة وهى:

1- تناول الكثير من الألياف التي تشمل الخضروات الورقية والمكسرات والحبوب الكاملة. فيفضل تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة.
2- يجب متابعة السعرات الحرارية وكمية الدهون للوجبة الواحدة، كما يفضل تناول الأسماك والتونة والماكريل وهي عناصر للأميجا 3 مفيدة للجسم ولحرق الدهون.
3- الالتزام بنظام غذائي صحي لفترة طويلة قد يجنبك خطر الدهون الحشوية داخل الجسم.
4-  التقليل من التدخين، لأن التدخين قد يعمل على تخزين الدهون في منطقة البطن والأرداف والفخذين.
5- شرب الماء بكميات وفيرة تصل إلى لترين يوميآ للشخص الواحد مع التقليل من المشروبات الغازية واستبدالها بالأعشاب الطبيعية والشاي الأخضر وغيرها من المشروبات الساخنة التي تغذي الجسم.
6- ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي يعمل على تحسين شكل الجسم وتفتيت دهون البطن وتقليل نسبة تراكم الدهون لتحقيق الوزن المطلوب.
7- عدم تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، لأن الأكل في وقت متأخر يعمل على زيادة دهون أسفل البطن والخصر.
8- تنظيم عملية الحمل بين كل ولادة وأخرى يعطي الجسم راحة وضبط للوزن خاصة بعد عملية القيصرية.
9- الإلتزام بإرتداء المشد الحراري (الكورسيه) الخاص بمنطقة البطن: ومن أشهر أنواعه مشد كيم كاردشيان الممثلة المشهورة التي ارتدته أثناء وقت عملها ليعطي جسدها الشكل المثالي بعد الولادة. حيث يظهر نتائج المشد بعد ارتدائه لمدة 8 ساعات متواصلة مع الرياضة وشرب الكثير من الماء مما يدفع الجزء المترهل للانكماش وفقد الوزن عن طريق شفط  الدهون من البطن.
ويتكون المشد من ثلاث طبقات: الطبقة الأولى مصنوعة من مادة اللاتكس التي تحفز الجسم على التعرق وبالتالي حرق الدهون، والطبقة الثانية من القماش الذي يعطي الشكل الأنيق للمشد من أمازون، أما الطبقة الثالثة هي من القطن حتى تحمي الجسم من الالتهاب وقت الاحتكاك بالمشد. يعتمد المشد على ضغطه للجزء المراد تنحيفه مما يزيد من تعرق المنطقة وبالتالي الاحساس بفقدان الوزن والثبات علية بعد ممارسة الرياضة وشرب الماء. فمن مميزات ارتداء مشد كيم الأصلي:
1- يعطي الجسم الشكل النحيف ويصلح للمناسبات الاجتماعية حيث أنه واحد من طرق ازالة الكرش بشكل مؤقت وسريع.
2- يقوي عضلات البطن بعد الولادة.
3- يخفي عيوب البطن والخصر.
4- غير مرهق في حالة تم ارتداؤه أثناء ممارسة الرياضة.

أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن

تريد معرفة سبب “الكرش”، هناك مجموعة من الأسباب لتراكم الدهون أسفل البطن أشهرها:

1- تقدم السن

تواجه معظم النساء عدة مشاكل في عمليات الأيض او التمثيل الغذائي مع التقدم في السن مما يخفض مستوى حرق الدهون لديهن. كذلك تواجه النساء مشكلة في حساب ومراقبة السعرات الحرارية المطلوبة في عمر معين، وهذا يتسبب في زيادة تناول الطعام وتراكمه حول البطن. التخلص من دهون البطن في خمسة ايام
بالإضافة إلى ذلك، فإن انقطاع الطمث لدى النساء بعد عمر الأربعين، قد يؤثر سلباً على جدسها لأنه يؤدي في أول فترة إلى تغيير في إنتاج الهرمونات. هذا التغيير قد ينتج عن انخفاض أو زيادة في الوزن ويُصعب على المرأة الحفاظ على وزنها في هذه الفترة.

2- الإجهاد وقلة النوم

تعلمين عزيزتي أن شعورك بالإجهاد المستمر، مع قلة النوم والمعاناة مع الأرق باستمرار، من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تكدس الدهون بمنطقة البطن. تعرض المرأة للتعب الشديد بشكل مستمر يجعل الغدة الكظرية متحفزة لإنتاج الهرمونات المسؤولة عن تكون الدهون في الجسم وخاصة منطقة البطن، ومن أهمها هرمونات الأدرينالين والكورتيزول.
كذلك تخفيض ساعات النوم وعدم الحصول على وقت كافي من النوم يقوم بعمل بعض التغيرات الهرمونية المسببة لزيادة الوزن. الشعور بالأرق وقلة النوم يقللان مستويات هرمون الليبتين، مما يزيد من مستويات هرمون الجريلين الذي يسبب زيادة الوزن.

3- سوء التغذية

عدم تناول المرأة للأطعمة الغنية بالألياف الغذائية يسبب تراكم الدهون حول البطن. هذا مع قلة تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمسؤولة عن حرق الدهون وتناول بعض الأطعمة الضارة التي تؤدي إلى اكتساب الوزن والتي من أهمها الأطعمة الدهنية، والوجبات الغنية بالسكريات. هذا فضلًا عن تناول المشروبات الغازية والأطعمة المقلية والأطعمة المصنعة والحلويات بكثرة. التخلص من دهون البطن في خمسة ايام

برنامج التخلص من دهون البطن

تريد برنامج للتخلص من دهون البطن، يكون برنامج يومي يكون إلزامي لك طوال العمر، حتى بعد التخلص منه لكي لا تعود إليك الدهون مرة أخرى، ولذلك عليك بإتباع الخطوات التالية لكى تتمكن من التخلص من الدهون نهائيا:
1–   الإفطار : أهم وجبة في اليوم و لا يجب تخطي وجبة الإفطار ابداً إذا كنت تحاول إنقاص الوزن والتخلص من الكرش، فقد أثبتت الدراسات أن تناول وجبة الإفطار خلال ساعة من الاستيقاظ يحافظ على معدلات ثابتة من هرمون الأنسولين و يقلل من معدل الكوليستيرول . التخلص من دهون البطن في خمسة ايام
2-   احرص على تناول الأطعمة التى تحتوي على الحبوب الكاملة فمثلاً استبدل الأرز الأبيض بالأرز البني و تناول المخبوزات التي تحتوي على حبوب قمح كاملة وتناول الفشار (يعد من الحبوب الكاملة) والألياف (توجد في الخضراوات والفاكهة).
  • حافظ على تناول كميات كبيرة من الماء خلال اليوم لتحسين عملية الأيض وللتخلص من السموم احرص على تناول كميات كافية من فيتامين C والذي يضاد الزيادة في الكورتيزول التي تحدث عندما يكون الجسم تحت ضغط كبير، وهو أيضاً ضروري لتكوين الكارنيتين (carnitine) الذي يحرق الدهون للحصول على الطاقة، لذلك داوم على تناول البرتقال، الحامض ، الليمون، الفلفل الأخضر والكيوي.

 

 

التخلص من دهون البطن والخصر

تبحث عن أفضل الطرق للتخلص من دهون البطن والخصر، إليك أفضل الخطوات لذلك. التخلص من دهون البطن في خمسة ايام

1- ممارسة التمارين الرياضية

تساعد الرياضة على حرق الدهون المتراكمة بشكل فعال كما تعلي معدل الأيض الأساسي الذي يساعد على حرق المزيد من  السعرات الحرارية. لذلك لا تنسي التمارين والحركات الرياضية الخاصة بشد ترهلات البطن والتخلص من الدهون المتراكمة حول البطن. وهى أفضل الطرق من كل الإعلانات التى تراها عن أسرع دهان للتخسيس.

2- شرب الماء الساخن

شرب الماء الساخن بشكل يومي لمدة شهرين كاملين يساعد على إذابة الدهون المتكدسة حول البطن، وهو من أشهر طرق ازالة الكرش. يساعد الماء الساخن في إزالة السعرات الحرارية العالية. لذلك عليكِ بتناول كوب من الماء الساخن يوميًا فور الاستيقاظ من النوم مباشرة، واحرصي على إضافة عصير ليمونة إليه حتى تساعد من تسريع عملية الحرق.

3- تناول الخضروات والفواكة

لكي تتخلص من مشكلة تكدس الدهون حول منطقة البطن، عليكِ بالإكثار من تناول الخضروات والفواكه بشكل يومي. تساعد الخضروات والفواكه علىتخسيس دهون البطن، وخسارة الوزن الزائد المتراكم بمنطقة البطن، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الرئيسية الخاصة بتحسين عملية الحرق. الفواكه والخضروات الغنية بالألياف الغذائية تساهم في التخلص من الشحوم والسموم والترهلات الموجودة بالجسم. التخلص من دهون البطن في خمسة ايام
بعد كل المعلومات التى بين يديك الآن لم يعد لك حجة عن أن تترك تراكم الدهون أسفل البطن، وتتساءل كيف اتخلص من الكرش، فبالخطوات التى ذكرناها لك يمكنك القضاء عليه نهائيا. التخلص من دهون البطن في خمسة ايام

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية