8 وصفات مجربة لتنحيف البطن

1409
تنحيف البطن
تنحيف البطن

محتوى الموضوع

مجموعة وصفات لـ تنحيف البطن

الكرش هو عبارة عن تراكم النسيج الدهني عند منطقة البطن مشكّلاً عدة طبقات، والتي تحتاج لحلول عملية ل تنحيف البطن, وتؤثّر هذه الدهون  بشكلٍ كبيرٍ على صحة الجسم على المدى الطويل، حيث أنها تنتج هرمونات ومواداً كيميائية فائضة تشكّل خطراً على أعضاء الجسم كافةً.

لهذا في هذا الموضوع سنقدم أفضل الحلول للتخلص من الكرش, حيث تعتبر مشكلة الكرش من أكثر المشاكل شيوعاً بين الرجال والنساء، والتي تسبب لهم إحراجاً كبيراً، ومن علامات ظهور الكرش، صعوبة بالحركة، وامتلاء البطن، واتساع محيط الخصر، وزيادة الوزن، وتتعدد طرق التخلص من الكرش خصوصاً بالوصفات الطبيعية والتي سنتطرق إلى ذكرها في هذا المقال.

 

 

 

 

 

 

  • وصفات للتنحيف البطن

سنقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية المضمونة والمجربة لتخسيس وتنحيف البطن:
  • مشروبات لحرق دهون البطن:

  • خلطة الأعشاب وتتم هذه الخلطة من خلال الطريقة الآتية:

المكونات: كوب من الماء، ملعقة صغيرة من الزعتر المجفّف، ملعقة صغيرة من إكليل الجبل، ملعقة صغيرة من البابونج المجفّف.
طريقة التحضير والاستعمال: يتم غلي الماء في وعاءٍ معدنيٍ على نارٍ حاميةٍ، ثم يضاف إلى الماء كميةً من الأعشاب المذكورة، وتترك لتغلي مع الماء لمدة 20 دقيقة، ثم يصفّى الخليط ويشرب على الريق يومياً لمدة أسبوع أو أكثر قبل الإفطار بساعة، مع الحرص على أن لا تتجاوز الجرعة اليومية كوب واحد، ويمكن تحضير كمياتٍ أكبر للأيام المقبلة بمضاعفة المكونات مع حفظها بالثلاجة في إناءٍ محكم الإغلاق.
  • تخسيس البطن فقط دون الجسم:

  • خلطة القهوة:  وتتم هذه الخلطة من خلال الطريقة الآتية:

المكونات: 3 ملاعق كبيرة من القهوة، نصف كوب من الماء الساخن.
 طريقة التحضير والاستعمال: تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، وقبل الاستحمام تبلل منطقة الكرش وتنشّف جيداً من الماء، ثم يتم فرك البطن بالخليط بشكلٍ لطيفٍ لمدة 15 دقيقة، بعدها تُغسل المنطقة لإزالة القهوة منها، ويكرر ذلك يومياً قبل الاستحمام لمدة شهرين للحصول على أفضل النتائج.

 

 

 

 

  • خلطة الليمون والعسل ل تخسيس الكرش بالليمون:

وتتم هذه الخلطة من خلال الطريقة الآتية:
المكونات: كوب ماء ساخن، عصير ليمونة واحدة، ملعقة كبيرة من العسل.
طريقة التحضير والاستعمال: تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ويشرب الخليط يومياً على الريق قبل وجبة الفطور.

 

 

 

 

وتتم هذه الخلطة من خلال الطريقة الآتية:
المكونات: نصف ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة، ملعقة كبيرة من العسل، كمية من الماء.
طريقة التحضير والاستعمال: تُنقع القرفة بالماء لمدة خمس دقائق، ثم يضاف إلى المزيج العسل ويحرك جيداً، ويشرب الخليط على الريق كل صباح وقبل الذهاب إلى النوم.

 

 

 

 

 

 

وتتم هذه الخلطة من خلال الطريقة الآتية:
المكونات: ملعقة كبيرة من العسل، رشة فلفل أسود، كوب ماء ساخن، كمية من أوراق النعناع المطحونة.
طريقة التحضير والاستعمال: تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، وتترك لتنتقع لمدة 5 خمس دقائق، ثم يصفى الخليط ويشرب، حيث إنّ النعناع يعمل على تليين البطن أما العسل والفلفل فهما يذوبانّ الدهون ويعززان من عملية الأيض.

وصفة لتنحيف البطن في أسبوع مجربه:

  • خلطة الشاي الأخضر وعصير الليمون وفقاً لمجلة التغذية السريرية الأمريكية:

فإن تناول 4 أكوابٍ من الشاي الأخضر يومياً يساعد على فقدان أكثر من 6 باوندات من الوزن والدهون في غضون 8 أسابيع فقط، بالإضافة إلى تعزيز عملية الأيض بالجسم، ويمكن استخدامه بإضافة عصير الليمون حسب الطريقة الآتية:
المكونات: كوب من الماء، نصف ملعقة صغيرة أو ملعقة من عصير الليمون، ملعقتين صغيرتين من أوراق الشاي الأخضر أو كيس (باكت) واحد من الشاي الأخضر، 5 أوراق من النعناع أو الريحان، العسل (اختياري).
طريقة التحضير والاستعمال: يوضع الشاي الأخضر والنعناع أو الريحان بكوب الماء الساخن ويتم التحريك، يغطى الكوب ويترك لينقع حوالي 7-10 دقائق، ثم يصفّى خليط الشاي ويضاف إليه عصير الليمون والعسل، ويحرّك جيداً، ويشرب يومياً من 3-4 مرات بعد الوجبات الرئيسية.

 

 

 

 

 

  • الزنجبيل لتنحيف البطن:

خلطة الزنجبيل والخيار والنعناع: تتخلص مكونات هذه الخلطة من الدهون بالجسم بشكلٍ فعّالٍ، فالخيار يحتوي على المياه والألياف الغذائية التي تعمل على تطهير الجسم، بينما الزنجبيل يعزز عملية الأيض بالجسم، والنعناع يهدئ الرغبة الشديدة ويليين البطن، والليمون غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة، وطريقتها هي:
المكونات: خيارة واحدة، ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المطحون، عشر أعواد من أوراق النعناع، ليمونة واحدة متوسطة الحجم، لتران من الماء.
طريقة التحضير والاستعمال: تقطّع الخيارة والليمونة إلى شرائح، وتضاف جميع المكونات إلى الماء ويتم التحريك جيداً، وتترك لتنقع ليلةً كاملةً، ويشرب هذا الخليط على مدار اليوم وباستمرار للحصول على أفضل النتائج.

 

 

 

 

 

 

  • الزنجبيل لإزالة الكرش في أسبوع

خلطة النعناع والزنجبيل الأخضر وقشر الرمان:

وتتم هذه الخلطة من خلال الطريقة الآتية:
المكونات: 5 ورقات من النعناع الطازج، القليل من الزنجبيل الأخضر الطازج، شاي أخضر، ملعقة كبيرة من قشر الرمان اليابس والمطحون، ماء مغلي.
طريقة التحضير والاستعمال: تضاف جميع المكونات إلى الماء المغلي في قارورةٍ كبيرةٍ، وتخلط المكونات مع بعضها جيداً ثم يترك الخليط حتى يبرد ثم يوضع بالثلاجة، ويشرب يومياً على الريق للحصول على أفضل النتائج وإزالة دهون البطن.
+

 

 

 

 

 

 

 

  • طريقة تنحيف البطن بدون رجيم

لمن لا يرغبون في اتباع حمية غذائية قاسية، أو أي نوع من أنواع الريجيم، إليكم بعض النصائح التي ستساعدكم في  التخلص من دهون البطن في وقت سريع:
  • الإكثار من شرب الماء، وشرب ما يعادل ثمانية أكواب في اليوم، لأنّه يؤدي إلى الشعور بالشبع، وبالتالي تناول كمياتٍ قليلةٍ من الطعام، ويُفضل شرب كوبٍ من الماء البارد قبل البدء بتناول الطعام.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية؛ لاحتوائها على نسبةٍ عاليةٍ من السكر الذي يتحول إلى دهونٍ تتراكم في منطقة البطن، إضافة إلى عدم احتوائها على أية قيمةٍ غذائية مفيدة للجسم.
  • الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة، فهي تحتوي على كمياتٍ كبيرةٍ من السعرات الحرارية، واستبدالها بالغذاء الصحي المطهو في المنزل. الحرص على تناول وجبة الإفطار، لأنّ إهمالها يؤدي إلى الشعور بالجوع، وبالتالي تناول كمياتٍ مضاعفة من الطعام على وجبة الغداء.
  • الابتعاد عن تناول الحلويات المليئة بالسعرات الحرارية، والصبغات الصناعية، واستبدالها بالعصائر الطبيعية غير المحلاة، والفاكهة المجففة، كالمشمش، والخوخ، والتوت.
  • الابتعاد عن إضافة الملح بكثرةٍ إلى الطعام، ويُفضل عدم وضعه، فهو يخزن السوائل التي تتراكم على الأغلب في منطقة البطن، ويمكن وضع بهار الكمون في الطعام بكميات مناسبة، أو غليه وشربه كمشروب دافئ ف الكمون لتنحيف البطن من أفضل الوصفات الصحية المجربة.
  • الابتعاد عن كلّ ما يُسبب التوتر، والقلق، والضغط النفسي، فذلك يُسبب إفراز الجسم لبعض الهرمونات التي تؤثر على عملية التمثيل الغذائي، إضافةً إلى الرغبة في تناول الطعام بكثرة.
  • النوم لساعاتٍ كافية في الليل، وأن لا تقلّ عن سبع ساعات، فذلك يحسّن عملية التمثيل الغذائي، وحرق الدهون المتراكمة.
  • الالتزام بممارسة الأنشطة الرياضية، كالمشي لنصف ساعةٍ يومياً، وممارسة رياضة نط الحبل، وصعود الدرج.

وصفات طبيعية للتخلص من البطن:

خلطة لتنحيف الكرش بالأعشاب:

منقوع الأعشاب:

لعمل هذه الوصفة نضع ملعقةً من البابونج، وملعقةً من الشاي الأخضر، وملعقةً من النعناع المطحون، وملعقةً من إكليل الجبل (الروزماري)، وملعقةً من الزنجبيل البودرة المطحون، في لترين من الماء المغلي ونتركها مدّة أربعين دقيقة، ثمّ نشرب منه خمسة أكواب في اليوم.

 الزبادي لتنحيف البطن:

تناول كوبٍ من لبن الزبادي يومياً، فذلك يحسّن عملية الهضم، ويحرق الدهون المتراكمة في البطن.

الشاي الأخضر:

نغلي ملعقة من الشاي الأخضر مع ملعقةٍ من الزنجبيل البودر، وملعقة من النعناع، وقشر الليمون في لترٍ من الماء، ثمّ نشربه قبل تناول وجبة الطعام بخمس عشرة دقيقة.
  • مشدات تنحيف البطن والخصر

ولمن يفضلون ارتداء المشدات إليكم أفضل أنواع المشدات في المملكة ومواقع شرائها:

مشد كيم الكامل:

يعمل على نحت الخصر.
يمنح الجسم قوام فاتن عن طريق خاصيته في رفع نسبة التعرق اثناء ممارسة الرياضة مما يحرق الدهون الزائدة في منطقة الخصر بفاعلية، كما يعين على الشبع بشكل اسرع. أثنى على نتائجه الكثير من المشاهير والعامة من مستخدميه.  موقع فاشون .

 

 

 

 

 

مشد كيم الحرارى:

أفضل أنواع المشدات الحرارية الشهير بإسم مشد كيم الحراري أو مشد ان شيري والذي يعتبر أفضل مشد للبطن للمناسبات.
  • يساعد على التخلص من الدهون والشحوم والترهل في منطقة الخصر.
  • يساعد على الحصول على جسم منحوت ومشدود.
  • يقلل من محيط الخصر بشكل ملحوظ ومبهر كما يخفي الكرش ويبرز الصدر والأرداف.
  • يساعد على وضعية الجلوس المستقيمة لشد الظهر.
  • مصمم للضغط من 8 اتجاهات.
  • مناسب للاستخدام اليومي المنزلي وللنادي الرياضي.
  • يحبذ استخدامه بشكل تدريجي بالنسبة لعدد الساعات حيث تبدء بساعة حتى تصل إلى 4 – 6 ساعات.
  • أثنى على نتائجه الكثير من المشاهير والعامة من مستخدميه.
  • – متوفر بعدة مقاسات وألوان. موقع فاشون .

 

 

 

ويقدم ايضا موقع بيوتى لاين افضل العروض ومشدات كيم ومنها:

 مشد كيم الكامل:

الألوان المتوفرة: موف + فوشيا + بيج + أسود + أزرق
المقاسات المتوفرة:: متوفر من مقاس S حتى 4XL

مشد كيم العادي:

ويقدم متجر الأنيقة أيضا افضل العروض على أنواع مشدات كيم كردشيان
  • نحت البطن بالليزر

نحت البطن بالليزر هي تقنية مبتكرة تسهل للرجال والنساء عملية الحصول على عضلات البطن المنحوتة Six – pack خلال فترة بسيطة دون الحاجة للجهد الزائد في ممارسة التمرينات الرياضية الشاقة. تشتمل تلك التقنية ضمن خطواتها على شفط الدهون بالليزر باستخدام أجهزة Smartlipo Triplex التي تجمع بين الكفاءة والأمان.
تقوم تلك العملية بإزالة تراكمات الدهون الزائدة، كما تعمل على إبراز العضلات الكامنة. الرجال الذين يتمتعون بجسد رياضي ومتناسق نوعاً ما، هم المرشحين لإجراء نحت البطن بالليزر للتخلص من السمنة الموضعية في منطقة البطن فقط.
يقوم الطبيب الجراح أثناء عمليات نحت البطن بالليزر بالجمع بين ثلاثة أطوال موجية منفصلة (1440، 1064، و1320 nm) ليساعد ذلك على تسييل واستخراج الدهون الزائدة.
إزالة الدهون السطحية في الطبقات العميقة من البطن يبرز عضلات البطن بمظهر جذاب. لكن يحرص الطبيب أثناء الجراحة على إخفاء الشقوق التي تم عملها لتجنب المظهر غير المحبب للبطن خارجياً.
من التقنيات الأخرى التي تستخدم لنحت البطن بالليزر هي تقنية Vaser Hi-Def 4D Sculpt. فهي من الحلول المناسبة للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن مع إزالة ترهلات الجلد.

 

 

 

  • نحت البطن بدون جراحة

يشهد عالم التجميل الآن إقبالاً على الجيل الثاني من تقنية
 VASER Hi-Def4D Sculpt
“الفيزر هاي- دف رباعي الأبعاد 4D سكلبت”، فهو يعتبر واحداً من الحلول المناسبة لإزالة الترهلات من الجسم.
وقد وردتنا الكثير من التساؤلات المتزايدة عن مدى فاعلية هذه التقنية في نحت الجسم وإبراز معالمه الجمالية للنساء والرجال، خاصة أنها تقنية من دون ألم أو حاجة إلى جراحة أو تخدير.
هناك فقط قلة من جراحي التجميل والذين بعد الخضوع لتدريبات خاصة يستطيعون استخدام الفيزر-2 رباعي الأبعاد (4D- سكلبت)، ليس فقط كآداة لسحب الدهون وإنما كآداة نحت عالية الدقه أيضاً. فهي تمكنهم من إبراز معالم الجسم الجمالية والتي تكمن تحت تراكمات الدهون.
كمثال على ذلك إمكانية تحويل جسم رجل لا يمارس الرياضة إلى جسم رياضي بعضلات بارزة، كعضلات البطن والصدر. وينطبق ذلك أيضاَ على السيدات حيث أصبح بالإمكان إبراز المعالم الجمالية للجسم كالخصر مثلاً بطريقة أكثر دقة وجمالاً.
 وهذا يترجم عملياً بإضافة بُعد رابع لعمليات نحت الجسم أو ما يعرف بالبعد الحركي والتي توفره تقنية الجيل الثاني بدقة عالية، حيث أن نحت الجسم لا يعتمد فقط على إزالة الدهون من المناطق الغير مرغوب فيها ولكن بنحت الجسم وإبراز معالمه الجمالية.
  • تقنية الفيزر -هاي- دف رباعي الأبعاد D)4 سكلبت):
يقوم بسحب الدهون بعد معالجتها بالموجات فوق صوتية من دون الإضرار بالأوعية الدموية أو الأعصاب، فيكون الألم أقل والكدمات بسيطة إلى شبه معدومة.
فضلا عن مزايا النحت والشد والبعد الرابع.
تقنية الفيزر-2 رباعي الأبعاد (4D- سكلبت) تؤدي إلى:
  • شد الجلد أو بمعنى آخر تحسن في الترهلات الموجودة.
  • تناسق في أجزاء الجسم وعدم وجود نتوءآت أو مناطق تكون البشرة فيها غير منتظمة.
  • تقليل عدد المرات التي يحتاج فيها المريض لشفط الدهون.
  • سرعة نقاهة المرضى.
  • تقليل الآلام وفرص حدوث الكدمات.
  • نتائج أفضل.

وتتميز هذه التقنية بـ:

  • استهداف فائق الدقة للخلايا الدهنية فقط من دون الإضرار بالخلايا والأنسجة الحساسة الأخرى.
  • عدم الإضرار بالخلايا الدهنية المسحوبة حيث أثبتت الدراسات أن متوسط الخلايا الدهنية الحية بعد عملية سحب الدهون بجهاز الفيزر هي 86% ومتوسط الخلايا الجذعية السليمة87%.
  • الحصول على شد للجلد بشكل ممتاز وغير معهود في عمليات سحب الدهون.
  • تسجيله لمستوى أمان عالٍ وممتاز وذلك بعد إجراء مئات الآلاف من الحالات في الولايات المتحدة الأميركية.
  • إضافة بعد رابع حركي لإبراز معالم الجسم الجمالية.
ويتمكن المرضى من الحصول على نقاهة سريعة ومن دون ألم بعد تقنية الفيزر-2 رباعي الأبعاد (4D- سكلبت) بحيث يتمكنون من العودة لممارسة حياتهم الطبيعية خلال أيام. ويمكن ملاحظة نتائج العملية خلال أسبوعين بعد العملية، ولكن النتائج الكبيرة والنهائية تتضح غالبا بعد 3 إلى 6 اشهر.

أما بخصوص من تناسبهم هذه التقنية فهم:

  • من هم بصحة جيدة
  • أصحاب الأوزان المتناسبة مع الطول.
  • فالفيزر-2 هاي دف رباعي الأبعاد (4D-سكلبت) لايناسب أصحاب السمنة والأوزان الكبيرة.
  • الغير مدخنين ومن بقدرتهم تجنب التدخين.
  • الذين لايعانون من ترهلات شديدة.

 

 

 

  • تمارين البطن

سنقدم لكم 5 تمارين رياضية فعالة وآمنه ومجربة في حرق دهون البطن:
  • تمرين ضغط المعدة:

  • استلق على ظهرك مع ثني الركبتين والقدمين في مستوى الأرض.
  • ضع يديك على الفخذين  أو يمكنك وضعها خلف الأذنين.
  • ببطء تحرك تجاه ركبتيك حتى ترفع كتفيك عن الأرض مسافة 3 بوصات واثبت على هذا الوضع لبضع ثواني ثم عد إلى الوضعية السابقة ببطء أيضًا.
  • قم بهذا التمرين ل 12 مرة.

 

 

ملاحظات:

لا تحاول أن تحني رقبتك بل ارتفع بكتفيك فقط.
يجب أن تضغط على عضلات بطنك أثناء التمرين.
لا تجذب رأسك نحو الأعلى خلال التمرين.
  • تمرين الضغط المائل الذي سيساعدك في حرق دهون البطن:
اتخذ الوضعية في التمرين السابق بحيث تستلق على الأرض وتثني ركبتيك وتضع قدميك مستوية على الأرض.
لف ركبتيك في أحد الإتجاهين يمينًا أو يسارًا بحيث تلمس الأرض.
ضع يديك خلف أذنك أو متقاطعين على صدرك ارتفع  بكتفيك عن الأرض بضع بوصات إلى الأعلى تجاه فخذيك ببطء واثبت على هذا الوضع بعض الثواني ثم عد ببطء إلى الوضع السابق.
قم بذلك أيضًا 12 مرة مع تبديل الجنبين.
ملاحظات:
لا تحاول ن تحني رقبتك بل ارتفع بكتفيك فقط.
يجب أن تضغط على عضلات بطنك أثناء التمرين.
لا تجذب رأسك نحو الأعلى خلال التمرين.
  • تمرين الدفع بقوة ل تصغير البطن في يومين:
  • قم بالاستناد على كوعيك وأصابع قدميك مع الإحتفاظ بظهرك مستقيمًا.
  • يجب أن يكون كتفيك في مستوى الكوعين كما يجب أن تضغط عضلات البطن أثناء التمرين واثبت على هذا الوضع من 5 إلى 10 ثواني مع تكرار ما سبق ل 8 مرات.

ملاحظات:

  • لا تسمح لظهرك بأن ينحني أثاء التمرين.
  • لابد أن تنظر إلى الأرض.

تمرين الدفع الجانبي:

  • استند على أحد كوعيك بحيث يكون في مستوى كتفك مع الإحتفاظ بجسمك في وضع مستقيم.
  • يجب أن تضغط عضلات بطنك أناء التمرين.
  • اثبت على هذه الوضعية لمدة من 5 إلى 10 ثواني مع تكرار ما سبق من 8 إلى 10 مرات على كلا الجانبين.

ملاحظات:

يجب أن تحتفظ بفخذيك إلى الأعلى.

 

 

 

 

 

تمرين ضغط المعدة مع رفع القدمين:

  • استلق على ظهرك مع ثني الركبتين ووضع قدميك في إستقامة مع الأرض.
  • ضع يديك متقاطعتين على صدرك.
  • ببطء إرفع ركبتيك تجاه صدرك بحيث تكون زاوية إنحناء الركتبين 90 درجة حتى ترتفع الأرداف وأسفل ظهرك عن الأرض وابق في هذا الوضع للحظة ثم عد ببط إلى الوضع السابق وكرر ما سبق 12 مرة.

ملاحظات:

  • لا تحاول أن تحني رقبتك بل ارتفع بكتفيك فقط.
  • يجب أن تضغط على عضلات البطن أثناء التمرين.
  • لا تجذب رأسك نحو الأعلى خلال التمرين.
  • هل لبس المشد ينحف البطن

يختلف الأطباء بين مؤيدٍ ومعارض لارتداء المشد الحراري ويُفضّل لأيِّ سيدةٍ أنّ تسال طبيبها لأخذ النّصيحة اللازمة، فبعض الأطباء يؤكدون على ضرورة لبس المشد بعد الولادة وبعد العمليات الجراحية ليساعد في التئام الجرح سريعا، وليخفّف الألم بسنده للعضلات وإرجاع عضلات البطن كما كانت قبل الولادة، إلاّ أنه من الأفضل اختيار مشدٍّ حراريٍ طبيٍ، حيث ستجدين أفضل مشد للبطن من الصيدلية والذي يفضّل شراؤه من الصيدليات والمراكز الطبية، وبمقاسٍ مناسب للجّسم وعدم شده بشكلٍ مبالغٍ فيه، مع ضرورة نزعه أثناء النوم للسّماح للعضلات بالتنفس مع أخذ حمامٍ دافئ كلّ يوم للتخلص من أيِّ روائحٍ كريهة.

اسباب زيادة الوزن في منطقة البطن

وهذه أبرز الأسباب المؤدية لظهور الكرش:

  • كثرة استهلاك الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر أو الفركتوز، مثل: الكيك، والحلويات، والمشروبات الغازيّة، والقهوة، والشاي المحلّى.
  • كثرة استهلاك الكحول بشكلٍ مفرطٍ.
  • الإكثار من شرب العصائر الطبيعية، فهي تحتوي على نسبٍ عاليةٍ من السكر التي تعزز مقاومة الأنسولين مما يزيد من دهون البطن. تنحيف البطن 
  • كثرة استهلاك الأطعمة التي تحتوي على نسبٍ عاليةٍ من الدهون المتحوّلة أو المعروفة بالدهون المهدرجة، مثل: البسكويت والكيك.
  • اتباع أنظمة غذائية قليلة البروتين، فنقص البروتين في النظام الغذائي يعزز الشعور بالجوع، وبالتالي تناول كمياتٍ أكبر من الطعام.
  • اتباع نظامٍ غذائيٍّ منخفض الألياف ومرتفع بالكربوهيدرات المكررة. تغيّراتٍ هرمونية عند سن اليأس، والتي تؤدي إلى تحوّل الدهون المخزنة بالوركين والفخذين إلى دهونٍ حشويةٍ في البطن.
  • اختلال في بكتيريا الأمعاء الذي قد يسبب زيادةً في الوزن، بما في ذلك الدهون في البطن.
  • ارتفاع نسبة هرمون الكورتيزول بالجسم نتيجة الإجهاد والتوتر الذي يؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة الدهون في منطقة البطن. تنحيف البطن 
  • أسباب وراثية قد تلعب دوراً هاماً بتخزين السعرّات الحرارية وظهور الكرش. تنحيف البطن 
  • قلّة النوم أو عدم النوم بشكلٍ جيدٍ، يؤثر سلباً على الوزن ويساعد على ظهور الكرش. تنحيف البطن 
  • الخمول وقلة الحركة وعدم ممارسة التمارين الرياضية. تنحيف البطن 
  • الإصابة بأمراضٍ تؤدي إلى زيادة الوزن مثل أمراض الغدة الدرقية.

 

 

 

 

 

 

تختلف الأسعار بحسب ماركات المشد وأحجامه حيث يوجد منه ثلاث أشكال مختلفة منها المشد الكامل وحزام التخسيس الحراري والشورت وتتراوح الاسعار من 100 إلى 500 ريال سعودي، وتختلف بإختلاف خامات ومواد تصنيع المشد. تنحيف البطن 
في هذا الموضوع تناولنا أهم الوسائل المختلفة لتنحيف البطن والتي ذكرنا منها نحت البطن عن طريق لبس المشد الحراري وشد البطن بالليزر وبعض التمارين الرياضية الفعالة والمهمة في شد وتنحيف البطن وذكرنا بعض أهم الوصفات الطبيعية المجربة لشد ونحت البطن, والحصول على قوام رشيق ومثالي, وخلطات لتنحيف البطن والأرداف، فما عليكم الآن إلا البدء في تنفيذ إحدى هذه الطرق للحصول على بطن مسطح وخصر ممشوق.

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية