أفضل طرق تخسيس الكرش في أقصر وقت ممكن

689
تخسيس الكرش
تخسيس الكرش

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل ثلاثة جهات متخصصين في عمليات تخسيس الكرش؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم: 

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة ثالثة 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

أفضل طرق تخسيس الكرش في أقصر وقت ممكن

في هذا الموضوع سنقدم لكم أهم الوصفات الطبيعية الفعالة المجربة وأفضل أنواع المشدات العادية والحرارية التي أخذت شهرة كبيرة في مجالات التخسيس وخاصة تخسيس الكرش وتخسيس الأرداف والجوانب والمساهمة في الحصول على جسم صحي ورشيق خالي من السمنة وأمراضها.

1. أنواع مشدات كيم كاردشيان الأصلية

هناك الكثير من الأشكال والأنواع والماركات المتواجدة في الأسواق من المشدات، ولكن كلها ترجع إلى نوعين من المشدات، وهما:

 

أنواع مشدات كيم كاردشيان الأصلية
أنواع مشدات كيم كاردشيان الأصلية

 

  • المشد العادي:

وهو عبارة عن وسيلة من وسائل عديدة تساعد في على الحصول على القوام الممشوق والجسم المثالي، لأنه يخفي الدهون الزائدة ويخلص الجسم من الترهلات التي تتسبب في مظهر غير مرغوب.

 

المشد العادي
المشد العادي

 

ويمكنكم أن تجدوا المشدات العادية من خلال الروابط التالية:
  1. رابط بيع المشد العادي من خلال موقع فاشون وهو من أشهر محلات بيع المشدات الحرارية الأصلية
  2. رابط بيع المشد العادي من خلال موقع بيوتي لاين

 

  • مشد البطن الحراري:

 المشد الحراري كلمة شهيرة جداً في مجال التخسيس والحصول على الجسم النحيف والخصر الصغير، والمشد حراري هو النوع الثاني من المشدات التي تعتبر أحدى وسائل التخسيس سواء للرجال أو السيدات وهو أفضل مشد للبطن من الصيدلية يمكنكم شراؤه. ويمكنكم إيجاده من خلال هذا الرابط

 

تخسيس الكرش
مشد البطن الحراري

 

  • مشد كيم:

هي ماركة مشهورة من ماركات المشدات الكولومبية وهو يعطي نحتا مميزا للخصر ليصبح شكله رياضي أكثر، ويعمل على إزالة الدهون عن طريق التسخين والتعرق ويزيل الترهلات. ويمكنكم الوصول إليه من خلال الروابط التالية: رابط مشد كيم الكامل من خلال موقع فاشون

 

  • مشد البطن الحراري:

رابط مشد كيم الكامل من خلال موقع بيوتي لاين
مشد البطن الحراري
مشد البطن الحراري

 

ربما تفيدك قراءة … أفضل مشد للجسم تحت الفساتين

 

2. اسعار المشدات الحرارية

تتراوح أسعار مشدات البطن الحرارية الفعالة في التخسيس من 160 إلى 200 ريال.
تتراوح أسعار مشد البطن الحرارية التي تستخدم بعد الولادة (محلية الصنع) ما بين 125 إلى 130 ريال.
مشد وست بلت يتراوح سعره من 80 ل 100 ريال.
حزام فيرو شب الحراري يتراوح سعره من 120 إلى 150 ريال.
حزام جلادنس الحراري الهزاز يتراوح سعرهمن 150 إلى 180 ريال. 
شورت سانكوم الحراري السويسري الأصلي يتراوح سعره من 320 إلى 350 ريال.
سعر المشد الحراري الكامل الكولومبي الأصلي يتراوح من 400 إلى 450 ريال.

 

أسعار مشد البطن
أسعار مشد البطن

 

ربما تفيدك قراءة … 8 فوائد لمشد كيم الحرارى .. مشد المشاهير

 

3. التخلص من الكرش بالاعشاب

يعد العلاج بالأعشاب من الطرق البديلة المستخدمة منذ القدم في علاج الكثير من الأمراض مثل: مشاكل الجهاز الهضمي، والتنفسي، حيث يعد من الطرق غير المكلفة والفعالة والمجربة، ويتم استخدامه في علاج بعض مشاكل السمنة، مثل: مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن، والتي تحدث نتيجة الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة، والمشروبات الغازية، بالإضافة لقلة ممارسة التمارين الرياضية.

 

التخلص من الكرش بالاعشاب
التخلص من الكرش بالاعشاب

 

من أفضل الأعشاب التي تساعد على التخلص من الكرش الآتي:
  • المرمرية والشاي الأخضر:

عن طريق خلط أربع ملاعق صغيرة من الشاي الأخضر المطحون، والكمون، وقشر الرمان المطحون، والزعتر الجاف، والزنجبيل المطحون، والقرفة المطحونة، وبذر الكتان، والمرمرية الجافة، وإضافة القليل من خل التفاح أو عصير الليمون، وتشكيلها على شكل عجينة، ثم تشكيلها لأقراص صغيرة ووضعها في الفريزر حتى تتجمد، ثم تناول قرص منها مع كوب من الماء يومياً على الريق، وقبل وجبة الغذاء، والعشاء وهو من أفضل مشروبات لحرق دهون البطن.

 

المرمرية والشاي الأخضر
المرمرية والشاي الأخضر

 

  • الشاي الأخضر والنعناع:

عن طريق وضع كمية متساوية من الشاي الأخضر، والزنجبيل، والنعناع، والكمون في وعاء على النار، وتركه مدة 10 دقائق، ثم تصفيته، وتناول كوب منه 3 مرات يومياً وهذه الوصفة من أكثر الوصفات فاعلية في تخسيس الكرش فقط.

 

الشاي الأخضر والنعناع:
الشاي الأخضر والنعناع:

 

  • إكليل الجبل (الروزماري) والزعتر:

عن طريق خلط أربع ملاعق صغيرة من الزعتر وإكليل الجبل، والبابونج، ووضعه في كوبين من الماء المعقم، وتركها مدة 10 دقائق على النار حتى تغلي، ثم تركها حتى تبرد، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من العسل، وتناوله مرتين في اليوم، مرة منهم على الريق، وتناول الفطور بعده بنصف ساعة، ومرة قبل النوم وستلاحظون مدى فعالية الوصفة في تخسيس الكرش والارداف.

 

إكليل الجبل (الروزماري) والزعتر
إكليل الجبل (الروزماري) والزعتر

 

  • المرمرية:

عن طريق وضع نصف ملعقة كبيرة من المرمرية في كوب من الماء المغلي، وتركها منقوعة مدة 10 دقائق، وتناوله مرتين في اليوم، مرة على الريق، وأخرى قبل النوم والمرمرية من المشروبات التي لها تأثير مهدئ وفعال في تخسيس الكرش بسرعة للنساء.

 

المرمرية
المرمرية

 

  • الكمون مع الحامض (الليمون):

عن طريق وضع حلقات الليمون في كوب من الماء المغلي، وإضافة ملعقتين صغيرتين من الكمون، وتركه منقوعاً طوال الليل، وتناوله على الريق.

 

الكمون مع الحامض (الليمون)
الكمون مع الحامض (الليمون)

 

  • القرفة:

عن طريق وضع ملعقة صغيرة من القرفة في كوب من الماء المغلي، وتركها مدة 5 دقائق، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من العسل، ثم تصفيته، وتناوله قبل النوم مرة، وقبل وجبة الإفطار مرة وتعتبر هذه الوصفة بديل طبيعي فعال لحبوب تنحيف البطن.

 

القرفة
القرفة

 

  • الثوم:

وذلك عن طريق مضغ أربعة فصوص من الثوم في الصباح الباكر، وتناول كوب من الماء والليمون.

 

الثوم
الثوم

 

  • الكمون:

وذلك عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من الكمون في كوب من الماء المغلي، وتركه مدة 10 دقائق، وتناوله وستلاحظون مدى فعالية المشروب في تنحيف الكرش في عدة أيام قليلة.

 

الكمون
الكمون

 

  • الزنجبيل:

وذلك عن طريق وضع كمية من الزنجبيل في كوب من الماء، وإضافة القليل من الفلفل الأسود، والعسل، وتركه على النار مدة 5 دقائق، ثم تناوله.

 

الزنجبيل
الزنجبيل

 

  • الشمر:

وذلك عن طريق وضع ملعقة كبيرة ونصف من الشمر في كوب من الماء المغلي، وتركه منقوع مدة ساعتين، وتناوله قبل النوم ومن المؤكد أنكم ستلاحظون الفرق الذي سيحدثه هذا المشروب في حرق دهون البطن.

 

الشمر
الشمر

 

  • بذور الكتان:

وذلك عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من بذور الكتان في كوب من الماء على النار، وتركها حتى تغلي، ثم تصفيته، وتناوله بعد كل وجبة.

 

بذور الكتان
بذور الكتان

 

  • الكرفس:

يساعد مشروب الكرفس على تخفيف الإنتفاخ الذي يمكن أن يساهم في دهون البطن، كما يعمل كذلك على منع احتباس السوائل في الجسم وذلك من خلال التخلص من الماء الزائد ويساعد أيضا بشكل ملحوظ في التخلص من الكرش، ويمكن تحضير شاي الكرفس وإضافة القليل من جذور الزنجبيل لتعزيز عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية.

 

الكرفس
الكرفس

 

  • الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من مضادات الأكسدة المعروفة باسم الكاتيكينات، والتي يعتقد أنها تعمل على مكافحة الدهون في منطقة البطن، وقد أثبتت العديد من الدراسات أن شرب الشاي الأخضر بانتظام يساهم في تخفيف البطن، حيث تقوم مركبات الكاتيكينات بإفراز الهرمون من داخل الخلايا الدهنية في البطن، بالإضافة إلى تسريع عملية حرق الدهون في الكبد وعملية شد البطن.وذلك عن طريق تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً على الريق أو بعد وجبة الغذاء أو قبل النوم.

 

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

 

  • الهندباء:

يعتبر الهندباء إحدى الأعشاب التي تستعمل في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وذلك باعتباره مدر طبيعي للبول، والذي يلعب دوراً هاماً في زيادة إنتاج البول في الجسم، مما يعزز وظيفة الكبد، ويخلص الجسم من الماء الزائد والسموم المتراكمة فيه، ويمكن تحضير شاي الهندباء عن طريق خلط ملعقة طعام من بذور الهندباء مع نصف قطعة من الزنجبيل الطازج المفروم، ونصف عود من القرفة، وخمس أوراق من النعناع، وكوب ونصف من الماء في وعاء
ثم وضع المزيج على النار حتى يغلي لمدة 10 دقائق، ثم يُضاف ملعقتين صغيرتين من العسل ويُحرك المزيج جيداً، ويُنصح بتناول شاي الهندباء مرّتين إلى أربع مرات يومياًَ؛ وذلك لتسريع عملية حرق الدهون في البطن، وتجدر الإشارة إلى أنه يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المرارة تجنب تناول شاي الهندباء.

 

الهندباء
الهندباء

 

  • الشاي الأبيض:

يتميز الشاي الأبيض بنكهة مميزة تختلف كثيراً عن أنواع الشاي الأخرى، فله طعم دقيق وحلو بعض الشيء، وله العديد من الفوائد المختلفة، وأهمها: تحسين صحة الفم، ومكافحة الخلايا السرطانية، كما أثبتت الدراسات أيضاً أن الشاي الأبيض والأخضر يحتويان على نفس الكمية من مادة الكاتيكين، والتي تساعد على فقدان الوزن، ووفقاً لإحدى الدراسات الأنبوبية، أن الشاي الأبيض يمكن أن يعزز فقدان الدهون، وذلك من خلال تكسير الخلايا الدهنية ومنعها من تكوين خلايا جديدة ولذلك يعتبر هذا الشاي من أسرع طريقة لتخسيس الكرش في يومين.

 

الشاي الأبيض
الشاي الأبيض

 

  • الزنجبيل:

يعمل شاي الزنجبيل على تحسين عملية الهضم، كما يساهم في زيادة توليد الحرارة في جسم الإنسان، وبالتالي حرق الدهون بشكل فعال، لذلك يُنصح بتناول كوب من شاي الزنجبيل الطازج يومياً لتسريع عملية حرق الدهون في منطقة البطن.

 

تخسيس الكرش
الزنجبيل

 

ربما تفيدك قراءة … أفضل 10 طرق تخسيس البطن .. مشدات كيم أفضلها

 

4. تخسيس الكرش للرجال

نقدم لك الطرق المفيدة للتخلص من كرشك للأبد:
  • ممارسة تمارين التمدد:

يمكن للرجل التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن من خلال اللجوء إلى ممارسة تمارين التمدد تمارين للتخسيس الكرش، فعلى الرغم من أن هذه التمارين ليست فعالة بشكل كبير في حرق الدهون؛ إلا أنها تساعد في التخلص من الدهون، ووفقاً للمعهد الوطني للقلب والرئة والدم؛ فإن ممارسة تمارين التمدد لمدة ساعة فقط يوميا تساهم في حرق ما يقارب 180 سعرة حرارية، كما أنها تعزز من قوة ومرونة الجسم
ومن أنواع تمارين التمدد التي تساهم في حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن بشكل خاص تمارين الانحناءات الجانبية، وتقلّبات الجذع، والانحناءات الخلفية، ويتوجب على الفرد خلال ممارسة هذه التمارين التركيز على التنفس بشكل عميق من أجل زيادة تدفق الأكسجين عبر الجسم، وزيادة معدلات الحرق ويمكنك ممارسة بعض تمارين البطن في البيت.

 

تخسيس الكرش
ممارسة تمارين التمدد

 

  • اتباع نظام غذائي صحي:

يمكن للرجال التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن من خلال إتباع نظام غذائي صحي، بحيث يتم الحرص على تناول الأغذية النباتية مثل الفواكه، والخضراوات، والحبوب الكاملة، وتناول الأغذية الغنية بالبروتين وقليلة الدهون مثل الأسماك، والحرص على تناول منتجات الألبان قليلة الدسم، وتناول كميات متوسطة من الدهون الأحادية المشبعة، وغير المشبعة كتلك الموجودة في الأسماك، والمكسرات، وبعض أنواع الزيوت النباتية، والامتناع عن تناول الدهون المشبعة كتلك الموجودة في اللحوم، ومنتجات الألبان عالية الدسم مثل الجبنة والزبدة، والحد من تناول اللحوم المصنعة.

 

تخسيس الكرش
اتباع نظام غذائي صحي

 

  • تناول مشروب الشاي الأخضر:

يمكن للفرد التخلّص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن من خلال تناول مشروب الشاي الأخضر، حيث أنه في عام 2008م في إحدى جامعات الولايات المتحدة الأمريكية تم إجراء دراسة على 60 شخص يعانون من السمنة اتبعوا نظام غذائي موحد لمدة 12 إسبوع، إلا أن جزء منهم تناولوا الشاي الأخضر، فكانت النتيجة أن الأشخاص الذين تناولوا الشاي الأخضر فقدوا من أوزانهم 3.3 كيلو غرام أكثر من الأشخاص الذين لم يتناولونه
وأجريت دراسة أخرى على مجموعة من الأشخاص قاموا بشرب الشاي الأخضر لمدة 15 أسبوع فكانت النتيجة أن فقدوا الكثير من الدهون المتراكمة في أجسامهم وخاصة تلك الموجودة في محيط الخصر، ويرجع السبب الرئيسي لفعالية الشاي الأخضر في التخلص من الدهون بكونه يحتوي على مادة الكاتيكينات، وهي إحدى مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وزيادة حرق الدهون.

 

تناول مشروب الشاي الأخضر
تناول مشروب الشاي الأخضر

 

  • ضبط ساعات النوم والتخلص من التوتر والضغط النفسي:

قلة عدد ساعات النوم المطلوبة وعدم توفير ساعات الراحة المطلوبة للجسم يزيد من الدهون والوزن لأن الجسم يصبح غير قادر على أداء مهامه بالشكل المطلوب.

 

ضبط ساعات النوم والتخلص من التوتر والضغط النفسي
ضبط ساعات النوم والتخلص من التوتر والضغط النفسي

ربما تفيدك قراءة … أغرب طرق التخسيس التي يستخدمها الناس حول العالم

 

5. تخسيس الكرش بخل التفاح

تعتبر أحد أهم فوائد خل التفاح هي المساعدة في خسارة الوزن، وحرق الدهون وإذابتها، فبعد استشارة الطبيب المسؤول على تناول خل التفاح، ويؤكد لك أنك لن تعاني من مضاعفات، يمكنك استخدامه بشكل دوري، حيث إن الأبحاث أشارت إلى أن الأشخاص الذين يتناولون ملعقة طعام واحدة من خل التفاح مذابة في كأس من الماء الدافئ صباحاً، بالإضافة إلى إتباع نظام غذائي متوازن وصحي، قد فقدوا كمية من الدهون أكبر من الأشخاص الذين يتبعون حمية بدون تناول خل التفاح
ومن الجدير بالذكر أنه يمكن إضافة خل التفاح إلى صحن من السلطة الخضراء، لكن عليك تجنب شربه بشكل مباشر على المعدة، وقد جاءت فكرة إستخدام خل التفاح للتنحيف من الناس قديماً، حيث كانوا يخلطون الخل مع ماء شرب الحيوانات قبل ذبحها وذلك للتقليل من كمية الدهون الموجودة في أجسامها.

 

تخسيس الكرش بخل التفاح
تخسيس الكرش بخل التفاح

 

وفي الوقت الحاضر أشارت الدراسات أن خل التفاح يمكن أن يقلل من الوزن الزائد، حيث يعمل على تحويل الدهون المعقدة إلى دهون بسيطة يمكن أن يتم هضمها في المعدة بشكل بسيط، بالإضافة إلى أنه يمنح الجسم الطاقة والحيوية فيزيد من نشاط وحركة الجسم، وبالتالي تزيد نسبة حرق السعرات الحرارية ويقل الوزن، لكن يشترط للحصول على نتائج جيدة أن يتم إتباع نظام غذائي صحي لا يحتوي على سعرات حرارية عالية. وسنصف لكم طريقة للتخسيس باستخدام خل التفاح:

 

تخسيس الكرش بخل التفاح
تخسيس الكرش بخل التفاح

 

حيث يمكن استعمال ملعقة طعام واحدة من خل التفاح تُضاف إلى كأس من الماء الفاتر، ويتم تناوله بعد كل وجبة طعام رئيسية، بالإضافة إلى أكل حبة من الجريب فروت أو البرتقال أو الليمون للتسريع من حرق الدهون، لكن عليك الانتباه إلى عدم زيادة الكمية لأن ذلك قد يؤثر على صحة الجهاز الهضمي والمعدة. وإليكم طريقة وصفة لتخسيس البطن والجناب باستخدام خل التفاح:
المكونات:
ملعقة طعام واحدة من خل التفاح.
ملعقة طعام من زيت الزيتون.
الطريقة:
نقوم بخلط المكونات مع بعضها البعض، ونُضيفها إلى الماء ويتم تناولها على معدة فارغة صباحاً.

 

خل التفاح
خل التفاح

 

ويعتبر خل التفاح من العلاجات الطبيعية البديلة، التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية، والعلاجية، والوقائية؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات، والعناصر، والأملاح، والمعادن، مثل: الصوديوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والفسفور، والحديد، والألياف، ومضادات الأكسدة والبكتيريا الضرورية لصحة الجسم، ونمو الخلايا، وينتج خل التفاح عندما يتخمر السكر الموجود في فاكهة التفاح، ويتحول إلى كحول بفعل الخمائر والبكتيريا، ثم يتحول إلى خل.وبالرغم من الفوائد الجمة التي يتمتع بها خل التفاح، ينصح الأطباء بعدم الإفراط في استخدامه لتجنب حدوث اضطرابات في الأمعاء والكبد، كما ينصح بعدم استخدامه لتخفيف الوزن دون استشارة الطبيب.

فوائد خل التفاح للتخسيس:

  • يذيب الدهون بكفاءة عالية.
  • يحول الدهون المعقدة إلى دهون بسيطة يتم هضمها بسهولة، وبالتالي يمنع تراكمها في الجسم.
  • يعزز حرق السعرات الحرارية الزائدة.
  • يثبط الشهية، ويعزز الشعور بالشبع.
  • يعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم.
  • يحسن حركة الأمعاء، ويطرد الغازات.

 

ربما تفيدك قراءة … خفف وزنك.. بدون تمارين تخسيس، بدون أدوية ولا تكميم المعدة، بدون ريجيم وحرمان

 

6. تخسيس الكرش بالزنجبيل

طريقة تنحيف البطن بالزنجبيل:
يمكن تناول الزنجبيل بعدة طرق للحصول على نتائج مرضية، حيث يمكن تناوله عن طريق الأفكار التالية:
  • يضاف إلى الأطعمة والسلطات المختلفة، حيث يعتبر من البهارات اللذيذة التي تحرق كمية كبيرة من الدهون في الجسم.
  • يمكن تناوله على شكل شاي أو مغلي، وذلك بمزج كمية مناسبة من مسحوق الزنجبيل المجفف أو الطازج في لتر من الماء، وتناوله بمعدّل ثلاث إلى أربع مرات يومياً على الأقل، مع التركيز على تناول كوب في الصباح الباكر على الريق للحصول على أفضل النتائج.
  • يمكن تناول حبوب أو أقراص أو كبسولات الزنجبيل بمعدّل حبة يومياً للاستفادة من خصائصه.
  • يدهن الكرش أو البطن بكميات مناسبة من زيت الزنجبيل يومياً، حيث يساهم ذلك في التخلص من السيلوليت والشحوم المتراكمة في تلك المنطقة.
  • مزج فنجانين من زيت الزيتون، مع فنجان من زيت الزنجبيل الطبيعي، وتطبيق المزيج فوق المناطق المراد علاجها، أو فوق البطن، وتركه لمدة لا تقلّ عن ثلاث ساعات، ثم غسلها جيداً، وتكرر العملية بشكل مستمر، مع الحرص على ممارسة التمارين الرياضية للحصول على نتائج مرضية.

 

تخسيس الكرش بالزنجبيل
تخسيس الكرش بالزنجبيل

 

 فوائد الزنجبيل في التخسيس:

  • يزيد الشعور بالشبع، ويقلل إلى حد ملحوظ كمية الطعام المتناول خلال اليوم.
  • يحرق الدهون في الجسم.
  • يرفع كفاءة الأيض والتمثيل الغذائي في الجسم.
  • يعد جيداً لطرد السموم والفضلات من الجسم.
  • يحل مشاكل الهضم، ويمنع عسره.
  • يعالج المغص وأوجاع المعدة.
  • يطرد الغازات من الجسم.

 

 

وهذه بعض الوصفات الفعالة في التخسيس باستخدام الزنجبيل:

 

1.وصفة الزنجبيل والليمون:

يعمل فيتامين ج ومضادات الأكسدة الموجودة في الليمون على تعزيز تأثير الزنجبيل في تنظيف وتطهير الكبد، وعلى هضم الدهون، بحيث تساعد هذه الوصفة على طرد السموم من الجسم، ومنع احتباس السوائل، ممّا يساعد على مكافحة الكرش ودهون البطن؛ ونقدم لكم عدة وصفات بها الزنجبيل:

 

وصفة الزنجبيل والليمون
وصفة الزنجبيل والليمون

 

فيمكن عمل هذه الوصفة من خلال اتباع الخطوات الآتية:
تسخين كوب من الماء وإضافة قطعة من الزنجبيل الطازج قبل غليان الماء، ثم ترك المخلوط على نار هادئة لبضع دقائق وإطفاء النار عن الخلطة ثم إضافة عصير الليمون ثم نقوم بتحريك الخليط، كما يمكنكم إضافة العسل للتحلية وهي خطوة اختيارية، ويتم شرب هذه الخلطة قبل تناول وجبات الطعام.

 

2. وصفة الزنجبيل والماء:

 

وصفة الزنجبيل والماء
وصفة الزنجبيل والماء

 

يمكن للشخص وضع الكمية التي يرغب بها من الماء والزنجبيل، بحيث يعتمد ذلك على ذوق الشخص، ويمكن الاستفادة من فوائد الزنجبيل من خلال اتباع الوصفة الآتية:
غسل قطعة الزنجبيل الطازج المراد استخدامها وبرشها وغلي أربعة أكواب من الماء ثم إضافة الزنجبيل بمجرد غلي الماء وإطفاء النار، ثمّ ترك الزنجبيل ينقع في الماء لمدة 10 دقائق، وتصفية الماء من قطع الزنجبيل، وشرب ماء الزنجبيل ساخن أو بارد.

 

3.وصفة الزنجبيل والألوفيرا:

يمكن عمل وصفة الزنجبيل مع الألوفيرا، والليمون، والعسل للتخلص من دهون الكرش، من خلال تطبيق هذه الخلطة على منطقة البطن، بحيث تحتوي الألوفيرا على الأحماض التي تساعد على شد البشرة، ويعمل الزنجبيل على رفع درجة حرارة الجسم، مما يؤدي إلى إذابة الدهون، كما يعد الليمون مصدراً غنياً بفيتامين ج، مما يعزز إنتاج مادة الكولاجين، ويعمل العسل على مكافحة الشيخوخة، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على شد الترهلات، ويمكن عمل هذه الوصفة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

 

وصفة الزنجبيل والألوفيرا
وصفة الزنجبيل والألوفيرا

 

تخسيس الكرش
وصفة الزنجبيل والألوفيرا

 

وضع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الزنجبيل البودرة في وعاء، وإضافة ملعقة كبيرة من جل نبتة الألوفيرا، ثم إضافة ملعقة كبيرة من العسل، وإضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم خلط المكوّنات إلى أن تتماسك مع بعضها البعض، ثم وضع الخليط عند منطقة السرة، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم غسل وتنظيف المنطقة بالماء الفاتر، ثم غسلها بالماء البارد.

 

7. تخسيس الكرش في رمضان

على الرغم من كون شهر رمضان شهر يتوقف فيه الناس عن الصيام, إلا أنه الشهر الذي تزيد فيها السمنة بشكل كبير, والكثير لا يعرف فائدة الصيام الكبرى على الجسم, وهو ما جعل الأطباء يركزون على أنظمة صحية للطعام في هذا الشهر الكريم.

 

تخسيس الكرش في رمضان
تخسيس الكرش في رمضان

 

طرق تخسيس البطن في رمضان:

رجيم رمضان وجبة الإفطار:

تناول ثلاث حبات من التمر مع كوب من الماء، ويمكن استبدال الماء بكوب من الحليب خالي الدسم أو كوب من العصير الطازج دون أي إضافات. تناول طبق من السلطة الخضراء، أو طبق من الخضروات المسلوقة المُضاف إليها رشة صغيرة من الملح والفلفل الأسود.آداء صلاة المغرب، ثمّ تناول طبق من شوربة الخضروات أو الدجاج المسلوق مع مراعاة عدم إضافة مرق الدجاج، مع قطعتين من السمبوسة المشوية وليس المقلية، وثلاث ملاعق كبيرة من الأرز أو المعكرونة.
للتحلية يمكن تناول حبتين من العوامة أو القطايف المشوية دون إضافة قطر، ويعتبر هذا الريجيم أحد أفضل أفكار نظام غذائي لازالة الكرش في رمضان. يُفضل تناول كميات كافية من الماء وبالتدريج ما بين فترة الإفطار والسحور، بالإضافة إلى حبة من أي فاكهة مفضلة.

 

تخسيس الكرش
رجيم رمضان وجبة الإفطار

 

وجبة السحور:

تناول كوب من اللبن الزبادي، مع طبق  من الفول دون إضافة الزيت، ونصف رغيف من الخبز مع قطعة من جبن القريش.

 

تخسيس الكرش
وجبة السحور

 

في هذا الموضوع اعتمدنا أكثر على الوصفات والمشروبات الطبيعية الفعالة التي ليس لها آثار جانبية، ولكن نود أن ننوه أنه بقدر فاعلية هذه الأعشاب والصفات الطبيعية إلا أنها تأخذ قليلا بعض الوقت، لذلك يلزم المتابعة والاستمرار عليها للحصول على أفضل النتائج.

 

 

 

 

المصدر | أهل السعودية