فكرة انشاء متجر الكتروني وكيفية تحقيق الربح منه

459
فكرة انشاء متجر الكتروني
فكرة انشاء متجر الكتروني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

فكرة انشاء متجر الكتروني وكيفية تحقيق الربح منه …

فكرة انشاء متجر الكتروني واستثمار جزء من رأس المال للفئات الشبابية في ظل ازدهار وتطور التجارة الالكترونية خطوة ذكية تؤمن لصاحبها دخلا لابأس به يعينه على توفير احتياجاته اليومية، يحتاج هذا المشروع إلى أفكار للترويج ونشاط مضاعف للتواصل مع العملاء وعرض الخدمات.
البحث عن شركات انشاء متجر الكتروني خطوة هامة جدا لعرض المنتجات والخدمات التي هي سبب تأسيس المتجر، نتناول في هذا الموضوع أهم أفكار للتجارة الالكترونية وما هي الشروط الواجب توافرها لإنشاء متجر الكتروني بكش شرح وتوضيح.

افكار للتجارة الالكترونية :

التجارة الالكترونية من المشاريع التي تدر الأرباح الوفيرة خاصة للذين يمتلكون القدرة على التعامل مع الانترنت بشكل صحيح، وذلك عن طريق التعرف على أفكار مشاريع تجارة الكترونية جاهزة والتي يتمكن من خلالها تحقيق ذاته.
1ـ  مشروع مبيعات الماركات والبراندات العالمية مشروع متجر الكتروني مربح يعتمد على البيع عبر الانترنت عبر الترويج للمنتج وبيعه، يتم التواصل مع إحدى هذه الشركات والاتفاق معهم على القيام بالترويج للماركات الخاصة ونشر هذه الماركات على العديد من الصفحات بأسعار مناسبة بالإضافة إلى العروض.
2ـ  مشروع ألعاب على الانترنت من المشاريع التي تحقق أرباحا وفيرة يمكن البحث عن متجر الكتروني للبيع يختص بهذه المجالات أو بالتسجيل بموقع تنضم إليه ثم تتم دعوة الأصدقاء وملء الاستبيانات بها تتحول النقاط إلى مال.
3ـ  إنشاء قناة على اليوتيوب: من المشاريع التي تدر على صاحبها الأرباح الجيدة، تنتشر كثيرا في هذه الأيام، تعتمد على تقديم صاحب القناة أفكارا خاصة به يقوم بالترويج لها.يمكن الاعتماد فقط على كاميرا الهاتف وتقديم  افكار مشاريع الكترونية والتعامل مع شركات تختص بجلب الإعلانات على اليوتيوب في حالة الزيادة الكبيرة في عدد المشاهدات.
يمكن ابتداع فكرة انشاء متجر الكتروني بسيطة مميزة وسهلة الاستخدام يفضلها المستخدم عن المواقع الاخرى، هناك أفكار تصاميم كثيرة مميزة وناجحة، يمكن استخدام أحدها وتحقيق الربح.يتم دراسة هذا الموضوع بشكل مفرد أو باستشارة مصممي المواقع.
ابتكار افكار متاجر الكترونية من أهم الأسباب التي تؤدي إلى نجاح أي موقع الكتروني، تعتمد التصميم الجيد والمميز، والمتقن الذي يجذب انتباه الزوار إليه، مما يشجع الزوار يترددون عليه بشكل مستمر.

ربما تفيدك قراءة:  كل ما تود معرفته قبل تجربة انشاء متجر الكتروني

– انشاء متجر الكتروني السعودية :

انشاء متجر الكتروني السعودية
انشاء متجر الكتروني السعودية
يوفر المتجر الالكتروني مزايا تفوق المتجر العادي، فهو يوفر عبء الإيجار، ويمكن التعامل مع ملايين من الأذواق بكل سهولة، ويوفر فرص الانتشار بسرعة مقابل ذلك يحتاج لمنتج مميز يتم تقديمه وموقع الكتروني سهل الاستخدام، وفق خطة تسويقية فعالة.
انشاء متجر الكتروني واعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به يحتاج لتحديد نوع الخدمة التيستختص بتقديمها  يجب الأخذ بعين الاعتبار أن هناك أشياء معينة تكون مناسبة وفعالة للبيع عبر الانترنت.في حين أن بيع أشياء أخرى قد لاتبدو مناسبة للبيع عبر الانترنت، على أي حال يجب توافر الثقة التامة في المنتج المعروض وإلا سيكون من الصعب التواصل مع العملاء.
ـ  بحال كان المنتج المرغوب التسويق له مصنوع محليا يجب البحث عن شركات مختلفة لإيجاد المصنع الملائم لتنفيذ الفكرة  وتوريد الكميات، مع التأكد من القدرة على تلبية طلبات العملاء والاجتهاد لإقامة علاقة عمل مع موردين يمكن الاعتماد عليهم.
ـ فكرة انشاء متجر الكتروني احترافي يتطلب التخطيط جيدا لعملية شحن المنتجات من المنزل بفاعلية
وتأمين التخزين والشحن.
ـ يحتاج مشروع متجر الكتروني مساحة إعلانية للتسويق بشكل فعال هذا يتطلب التواصل والاحتكاك
بالآخرين الذين لديهم اهتمام بمنتجات المتجر.

ربما تفيدك قراءة: أفضل منصة لانشاء متجر الكتروني و الربح منه

– وضع خطة عمل متجر الكتروني تساعد على التنظيم وصولا لتحقيق الأرباح المرجوة من أهم الأمور التي على المستثمر او مدير المتجر العمل بها:
أـ صداقة الأجهزة المحمولة.
ب ـ سهولة وسرعة حركة المرور.
ج ـ سرعة تحميل صفحات الموقع.
ه ـ جدولة المحتوى التسويقي.
وـ المنصات الاجتماعية.
ل ـ تخطيط التسعير.
ن ـ تسويق البريد الالكتروني.
ي ـ التصميم والاحترافية.
ث ـ الكلمات المفتاحية.
ص ـ تجهيز حملة التسوق.
ق ـ تجهيز حملات إعادة التسويق.
ض ـ إعلانات المنصات الاجتماعية.
د ـ تأمين التوصيل والشحن.
ذـ تأمين الموظفين.
ح ـ الاستعداد بخطة الإعادة والإرجاع.
خ ـ مراقبة الحركات .
غ ـ خدمة العملاء.

ربما تفيدك قراءة: تعرف على شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

تكلفة تطبيق متجر الكتروني :

تكلفة تطبيق متجر الكتروني
تكلفة تطبيق متجر الكتروني
ـ من التحديات التي يواجهها التجار ورجال الأعمال قلة المعرفة والدراية بالتجارة الالكترونية وكيفية البدء بها مما يوقعهم في القلق والحيرة، فهي تعتبر وسيلة جادة لزيادة المبيعات والوصول إلى أسواق جديدة وخفض تكاليف التشغيل وزيادة الدخل.
لابد من ان نعلم بأن هناك طريقتان يمكن من خلالهما الحصول على متجر الكتروني كل طريقة لها هيكل مختلف:

1ـ المتجر الالكتروني كخدمة:

توفر هذه الطريقة الحل الكامل للتجارة الالكترونية على أساس اشتراك شهري أو سنوي، يختار المستخدم عادة منصة إنشاء متاجر الكترونيةللتعامل معها.
والخطوة الثانية تكون اختيار قالب تصميم لضبط الشكل العام للمتجر.ثم يقوم المستخدم باختيار خطة اشتراك حسب الحاجة، عادة ماتبدأ تكلفة إنشاء متجر الكتروني بهذه الطريقة من مجانا إلى 25$شهرياً لكافة الأفراد أما بالنسبة للمؤسسات المتوسطة أو الكبيرة قد تتحمل رسوما أكبر بناء.

2ـ تصميم متجر الكتروني بالطريقة التقليدية:

يتم تعاقد التجار عادة مع مصمم أو شركة تصميم لإنشاء المتجر الالكتروني، تبدأ تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية بهذه الطريقة من 200$ـ10.000$ أو أكثر.يعتمد السعر على مدى قدرة المصمم وجودة التصميم وتعقيد المشروع.
إضافة لنفقات تشغيل مثل الاستضافة والأمان والدعم تدفع بشكل شهري أو سنوي.
هناك مواقع تقدم عرض سعر متجر الكتروني بخصومات مغرية تصل إلى 10% السعر يشمل جميع باقات تصميم المواقع وأسعار تصميم المواقع الالكترونية.
تصميم مواقع الكترونية برمجية،وتصميم مواقع عبرمنصة وورد برس.

ربما تفيدك قراءة: تعرف على التكلفة الحقيقة لإنشاء متجر الكتروني

دراسة جدوى لمشروع متجر الكتروني :

تعتبر هذه المتاجر مصدر اهتمام العديد من الناس للمكاسب التي يتم تحقيقها منها، لذلك لابد من دراسة جدوى توضح أهم النقاط التي تنهض بهذا المشروع وهي على الشكل التالي:

ـ  يجب توافر قاعدة بيانات متجر الكتروني  للتمكن من فكرة انشاء متجر الكتروني ، وتوفير مكان صالح لاستخدامه كمخزن للسلع التي سوف يتم عرضها وبيعها، ومن الممكن أن يكون في المنزل بداية الأمر، ويجب أن يتوافر في ذلك المكان عنصر الأمان حتى لا تتعرض السلع للتلف.
ـ  التعامل مع شركة شحن تكون مشهورة ومعروفة بالمصداقية والأمانة والالتزام بتسليم الطلبات للعملاء في المواعيد المحددة مع مراعاة ان تكون أسعارها مناسبة.
ـ  يجب تحديد الطريقة التي سوف يتم التعامل بها مع العملاء من اجل إتمام المعاملات المالية، يمكن استخدام بطاقة الائتمان أو أن يكون الدفع عند الاستلام.
ـ  لدى ابتداع فكرة انشاء متجر الكتروني يتطلب الأمر العمل مع فريق عمل متميز يحب العمل والنشاط لديه الخبرة المسبقة في هذا المجال حتى تستطيع الاعتماد عليه حيث أن هذا الفريق هو الذي سوف يتواصل مع العملاء ويشجعهم على الإقبال على شراء هذه المنتجات.
 ـ ضرورة حماية المتجر الالكتروني وبيانات العملاء من أي هكر.

شروط انشاء متجر الكتروني :

شروط انشاء متجر الكتروني
شروط انشاء متجر الكتروني
ـ الحصول على سجل تجاري من وزارة التجارة.
ـ فتح حساب بنكي.
ـ شركات الشحن عن طريق فتح حساب للشحن.
يتم برمجة متجر الكتروني بناء على الغرض أو الهدف من إنشائه والفكرة القائم عليها الموقع، كما يتم بناء قاعدة باينات بعد معرفة نوع التطبيقات التي تستيخدم في الموقع للزوار، بالتخطيط لجميع المداخلاتوالمخرجات.
يعد الانتهاء من مشروع فكرة انشاء متجر الكتروني يتم تجربة الموقع بالكامل من أجل إصلاح أي أخطاء تتواجد به أو تحسين بعض الجوانب، ومن بعدها يتم إطلاق الموقع على شبكة الانترنت.

وضعت وزارة التجارة والاستثمار، عن خطوات إصدار سجل تجاري لنشاط التجارة عن طريق الانترنت، علما أن نشاط التجارة عن طريق الانترنت يتم اختياره باتباع الخطوات التالية:

ـ  الاتصالات وتقنية المعلومات، التجارة الالكترونية، التجارة عن طريق الانترنت.
ـ  كما يتم إصدار كتيب عن التجارة الالكترونية بهدف نشر الوعي في مجال التجارة الالكترونية.
شروط فتح سجل تجاري تسويق للغير: بحال رغب المقيم أو الوافد في المملكة بفتح سجل تجاري  واستثمار ماله في مشروع ما، هناك العديد من العوامل فيما يخص نوع الاستثمار والكيان القانوني له والنشاط الذي يرغب بالاستثمار فيه.

ـ  منصة Volusion :

افضل موقع لانشاء متجر الكتروني المميز هو تواجد المئات من الحلول المتعلقة بالمعاملات المالية من خلال الارتباط مع أشهر البنوك الالكترونية مثل Stripe/ Paypal يوجد في هذه المنصة مايزيد عن 40 قالب احترافي يمكن العمل والتطوير على أكواده البرمجية حسب مايناسب المتجر والمبيعات.
كما تتيح الإندماج المباشر مع مواقع التواصل الاجتماعي مثل facebook وبعض الارتباطات مع أدوات التسويق وتصدر محركات البحث مثل google analytics .

ـ منصة  Shopify :

من أفضل وأشهر المنصات في بناء المتاجر الالكترونية سنة2020 بسيطة وسهولة استخدامها، يزورها أكثر من مليون مستخدم نشط يوميا.
بالإضافة إلى أكثر من 600ألف متجر، متاحة فيها إمكانية الارتباط المباشر مع أشهر مواقع التواصل الاجتماعي والعديد من أدوات التسويق ومن بينها goole / analytics
هناك العديد من المواقع التي تتيح تقديم برمجة تطبيق متجر الكتروني متكامل، والدفع من خلال الانترنت والإنضمام إلى عالم المتاجر الالكترونية الاحترافية المميزة مع تطبيقات احترافية وأفضل تصاميم جذابة.
سهولة في الإدارةوالتحكم، وبرمجة لوحة التحكم بأعلى التقنيات، خفيفة وسهلة الاستخدام حتى ولوكانت الإمكانيات المعرفية بسيطة وتم عمل مميزات كثيرة لتوفير الوقت فور الدخول إلى لوحة التحكم.
تشير الاحصائيات إلى أن عمليات الشراء عبر تطبيقات الجوال المملكة متزايدة، وتحقق المبيعات والأرباح المضاعفة عن تلك التي لاتملك تطبيقا لها، فتطبيقات المتاجر أصبحت اداة تسويقية لاغنى عنها، تعمل على التواصل المستمر بين المتجر والعملاء، توجد على هاتف العملاء مما يجعل إرسال الإشعارات بالعروض والمنتجات الجديدة امر سهل مما يزيد من عمليات البيع.
تصميم تطبيق متجر الكتروني هو خطوة هامة لزيادة الأرباح من خلال التجارة الالكترونية والبيع من خلال الانترنت، يشمل تصميم تطبيق المتجر كل الوسائل التي تساعد على عرض المنتج لبدء عملية البيع.

ربما تفيدك قراءة: اكتشف أسرار لغات برمجة تطبيقات الموبايل

ـ  فكرة إنشاء متجر الكتروني لا تختلف عن فكرة تطوير متجر قديم، يمكن من خلاله زيادة بيع السلع والمنتجات الخاصة به، من خلال نظام عربة التسوق التي الزائر من اختيار السلع والمنتجات التي يرغب شرائها ثم يقوم في طلبها وشرائها.
ـ يمكن إضافة الدفع نقدا أو عن طريق الدفع بالفيزا عند الاستلام.
بهذا يمكن إنشاء فكرة انشاء متجر الكتروني حديث يطور أعمال المستثمر، تنمو أرقام المبيعات وتزدهر التجارة ويتضاعف حجم الأرباح.

المصدر : أهل السعودية