أفضل منصة لانشاء متجر الكتروني و الربح منه

1814
منصة متجر الكتروني
منصة متجر الكتروني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

ماهي افضل منصة متجر الكتروني ؟

يعتبر المتجرالإلكتروني هو موقع الكتروني مخصص لبيع المنتجات أو الخدمات به بعض الخصائص الخاصة لذا سنتناول سويا منصة متجر الكتروني مع أهم  الخصائص التي توفرها لضمان الحصول على زائر مميز مع إمكانية توفير الربح اللازم من المتاجر الالكترونية، مع تناول المراحل المختلفة من منصات التجارة الالكترونية العربية وطرق انشاء المتجر الالكتروني.

تجربتي في انشاء متجر الكتروني:

مهما كان تنفيذك لمشروعك في غاية الإتقان، يجب أن تعلم جيدا أن الفكرة هي أهم ما في الموضوع، فهناك العديد من الأشخاص توفرت لديهم كافة مقومات المشروع الناجح لكنهم تأخروا في إطلاق مشاريعهم لبعض سنوات بسبب عدم تمكنهم من إيجاد فكرة مميزة يستطيعون الربح من ورائها.
لذا يجب أن تأخذ وقتك في البحث عن فكرة لمتجرك الالكتروني القادم، فقط تأمل ما حولك، واسأل نفسك ما هو الشيء الذي أتمنى لو أن هناك متجرا الكترونيا خاص لبيعه؟، اسأل من حولك أيضا هذا السؤال واجمع إجاباتهم، ربما تكتشف فكرة لم تخطر ببالك من قبل، لا تستعجل، فكر جيدا قبل أن تقرر.
ويجب أن تهتم  بدراسة الجدوى وبناء نموذج العمل التجاري، خاصة وأن تصميم متجر تطبيقات لابد وأن يسبقه دراسة متأنية لمعرفة مدى نجاحها اقتصاديا حتى لا تضيع مالك ووقتك، إذا كنت لا تعرف كيفية إعداد دراسة الجدوى لفكرتك يمكنك الاستعانة بالعديد من الجهات الاستشارية التي تقدم خدماتها للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بأسعار مناسبة، و لابد أن تبدأ ببناء نموذج العمل التجاري (Business Model Canvas) الخاص بمشروعك.

ربما تفيدك قراءة: أشهر 3 شركات تساعد فى انشاء مشروع متجر الكتروني ناجح

 

تصميم متجر تطبيقات
تصميم متجر تطبيقات

تصميم متجر الكتروني بالرياض :

اهتم بتحديد ملامح مشروعك حيث تكون الفكرة موجودة، الدراسة متوفرة، وفي هذه المرحلة من الضروري جدا أن تضفي على مشروعك طابع الاحترافية، وذلك بتصميم هوية متكاملة لمشروعك واختيار شعار مميز ذو تصميم وألوان مميزة تكون واجهتك للناس كلما تحدثت عن مشروعك.
هناك العديد من المواهب السعودية الشابة التي سطع نجمها بوضوح في عالم تصميم الهويات، مثل سليمان عبدالله، عبدالعزيز الجفن، مها الريس، عبدالله الشهري وغيرهم العديد من الذين يمكنك الاستعانة بهم لتصميم هوية خلابة ورائعة لمشروعك.
الشكل النهائي لمنتجك مهم للغاية، وأنت تطور منتجك تخيل نفسك أنك أنت العميل، هل ترغب بشراء هذا المنتج الذي طورته؟ هل أنت مستعد لدفع قيمته وشراؤه عبر الانترنت؟
“البحث والمقارنة” مفيدة في هذه النقطة، ابحث عن منتجات مشابهة لمنتجك -سواء في السوق المحلي أو العالمي- وقارن منتجك بهذه المنتجات.
احرص على أن يكون منتجك متفوق على غيره، من الأمور المهمة كذلك في هذه المرحلة هو “التسعير“، التسعير عملية دقيقة يجب أن تتأنى فيها وتختار السعر الأنسب لمنتجك وتحقق فيها هامش ربح يعود عليك بالنفع، هناك عدة أنواع للتسعير.
ومن الجدير بالذكر أن جميع الموارد التي يحتاجها مشروعك من أجل أن يظهر بطريقة احترافية ورسمية، ابتداء من الموارد المالية، ومرورا بإصدار السجل التجاري للمشروع وهذه خطوة مهمة جدا و تسجيل علامتك التجارية.
من الموارد المهمة أيضا لك ك مشروع انشاء تطبيق الكتروني هم الموردين الذين ستجلب منهم بضائعك، إذا كنت تتعاون مع شركات كبيرة أو مثلا ماركات معروفة من الأفضل أن تتأكد من إتمام أمورك معهم في هذه المرحلة، وينصح أن تجعل جميع تعاملاتك بعقود رسمية موقعة من الطرفين لكي تضمن حقك وتكون الأمور واضحة منذ البداية، إذا كنت محتار في طريقة صياغة العقود أنصحك بالاستعانة بأحد مكاتب المحاماة التي تقدم خدمات استشارية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.
تصميم متجر الكتروني بالرياض
تصميم متجر الكتروني بالرياض
واهتم بتطوير الموقع الالكتروني لمتجرك هو من أجمل وأمتع المراحل التي ستمر بها، الموضوع أسهل بكثير مما تتخيل، شبكة الانترنت الآن بها العديد من القوالب الجاهزة لمتاجر الكترونية يمكنك استخدامها وتنصيبها بنقرة زر واحدة. ولـ تأسيس متجر الكتروني عليك اتباع بعض الخطوات التالية:
  1. ابدأ أولا بحجز الدومين الخاص بموقعك.
  2. – اختر المنصة الأنسب لإدارة المحتوى، هناك العديد من منصات التجارة الالكترونية سهلة الاستخدام من أشهرها OpenCart، WooCommerce، Magento، وأخيرا منصة Shopify.
  3. – ابدأ بتطوير واجهة متجرك، أو يمكنك شراء أحد القوالب الجاهزة وتنصيبه مباشرة (يختلف القالب على حسب المنصة التي قمت باختيارها)، أو يمكنك الاستعانة بمطور ويب ليقوم ببناء المتجر لك.
  4. – من المهم أثناء تطوير موقعك الانتباه لأدق التفاصيل، حاول بقدر المستطاع أن يكون موقع متجرك مريحا وسهل الاستخدام وكل جزء منه واضح تماما للمستخدم، من الأفضل أن تجعل خيارات الدفع متعددة ليختار منها العميل ما يناسبه ويثق به.
ثم تأتي مرحلة فتح حسابات بنكية لمتجرك الصغير وهى من أهم مراحل التجارة الالكترونية حتى يستطيع عملاؤك تحويل المدفوعات لك (من المهم أن نذكر هنا أنه يتوجب عليك إصدار سجل تجاري لمتجرك حتى يمكنك فتح حساب بنكي باسم المؤسسة، جميع البنوك السعودية تشترط وجود سجل تجاري خاص بمشروعك حتى يتم فتح الحساب).
كما أن أكثر البنوك التي يرحب بها العميل في السعودية هما بنكي الراجحي والأهلي، ويمكنك إصدار بطاقة فيزا على الحساب البنكي لمؤسستك لتستخدمه في فتح حساب PayPal خاص بمتجرك، وتجعله ضمن خيارات الدفع في المتجر.

ربما تفيدك قراءة: خطوات بسيطة لن تُصدقها لانشاء موقع اثاث الكتروني

التجارة الالكترونية
التجارة الالكترونية

منصات التجارة الالكترونية العربية:

هناك العديد  من المنصات الخاصة بالتجارة الالكترونية من أهمها  شوبيفاي Shopify – واحدة من قادة التجارة على الانترنت.
شوبيفاي هي عربة تسوق مستضافة، وهذا يعني أن المشاكل التنقية أن وجدت سيتم التعامل معها من قبل مطورى شوبيفاي، ومع ذلك، فإنه يوفر لك السيطرة الكاملة على التعديل على ملفات موقعك من خلال ((HTML & CSS).
اليوم شوبيفاي هي واحدة من أفضل منصات البيع في السعودية  وأكثر برمجيات التجارة الإلكترونية موثوقية والتي تخدم أكثر من 325،000 رجل أعمال في جميع أنحاء العالم، خاصة إذا كنت تبحث بناء متجر الكترونى بدون تعقيد لبيع السلع على الانترنت.
كما تعتبر واحدة من أكثر البرمجيات ديناميكية لتطوير حلول التجارة الإلكترونية، شوبيفاي تشتهر بتنفيذ ميزات فريدة. على سبيل المثال، مؤخرا شوبيفاي متكاملة تماما مع موقع أمازون، والآن يمكنك إضافة كقناة للبيع وتبدأ فى بيع المنتجات من لوحة التحكم الخاصة بالمشرف فى شوبيفاي.

تجربة المستخدم وسهولة الاستخدام:

شوبيفاي هو السوبر ايزى،  يحتوي على واجهة بسيطة تمكنك من تخصيص موقعك بنظام السحب والإفلات، وهى منصة بيع أدواتة بسيطة غير معقدة، ويمكنك تحرير القوالب الخاصة بك بسهولة ضمان تجربة المستخدم سلس حتى للمبتدئين فى التجارة الإلكترونية، فلوحة الادارة هي أفضل مثال من قبل حلول السوق التجارة الإلكترونية الأخرى، وبالنسبة للعملاء، فتجربة الشراء الخاصة بهم  بسيطة بخطوات غير معقدة.
كما تهتم شوبيفاي بتقديم تجريبية مجانية لمدة 14 يوما، بعد ذلك أنت بحاجة لشراء اشتراك شهري، حيث تبدأ الأسعار من 29 $ للخطة الأساسية.
سوف تحتاج أيضا إلى دفع ما يصل إلى 2٪ عند استخدام بوابات الدفع الخارجية مثل باي بال، من عيوبة أنه مكلف بعض الشئ،  لأن الرسوم الشهرية سوف ترتفع مع الإيرادات المتنامية نسبيا.
منصات البيع في السعودية
منصات البيع في السعودية
يعتبرشوبيفاي صديق لمحركات البحث، حيث تشمل جميع الخطط أهم معايير محركات البحث المطلوبة فى كل موقع مثل عناوين قابلة للتحرير،  وتستطيع تسويق متجر الكتروني إلى جانب وصف ميتا، تغيير روابط الصفحات، علامات ألت للصور، التعديل على اسماء الور، والمزيد من المعايير الاساسية. وفقا للبحث الذي أجرته ecommerce-platforms.com، نتيجة السيو لشوبيفي هى 98 من أصل 100.
كما أن شوبيفاي لديها مجموعة كبيرة، من تصميمات المتاجر الالكترونية حيث يمكنك العثور عليها مصممة بشكل جميل مع استجابة رائعة للمتصفحات وقياسات الشاشات ستجد إيضا قوالب الأعمال الإلكترونية، على الرغم من ذلك ولأن شوبيفي هو عربة تسوق مستضافة، سيكون لديك خيارات تخصيص محدودة، كما تقدم شوبيفي 10 قوالب لموقعك مجانا وأسعار القوالب المدفوعة تبدأ من 140 $.
وتهتم المنصة بتقديم الدعم الفنى، تتناول دعم العملاء مع سرعة فى الاستجابة لمستخدميها، يمكنك الوصول إلى فريق الدعم عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف أو الدردشة، سوف تكون على يقين من أن شخصا ما سوف يحل مشكلتك.
وبالإضافة إلى ذلك، شوبيفي يساعد التجار للحفاظ على منصتهم في حالة جيدة من خلال تقديم مجموعة من الشروحات وهى متاحة على موقعهم. ومن أفضل منصات التجارة الالكترونية الاسكربت القوي Magento.
ويعرف ماجينتو حاليا باسم منصة التجارة الإلكترونية الأكثر مرونة، كونها تمثل براعة البرمجيات، فإنه يوفر إمكانيات غير محدودة تقريبا لأصحاب المتاجر والدعم التكنولوجي.
ماجنتو يدعم عملات متعددة ومعدلات الضرائب لكل منطقة جغرافية، أو نوع المنتج أو مجموعة العملاء، كما لديها التكامل السهل مع أنظمة الدفع المختلفة مثل باي بال.
ماجنتو يأتي مع نظرة مهنية وأقسام منظمة تنظيما جيدا، ويقدم وظائف التجارة الإلكترونية بشكل مناسب والكثير من الخيارات لمساعدتك في بناء متجرك الإلكتروني المثالي، يتم تضمين كل شيء في ذلك من الترقيات إلى المبيعات الخاصة عملاء التجزئة.
ويعتبر الماجنتو منصة مفتوحة المصدر بالكامل مع دعم مكونات إضافية لتحديد هيكلة الموقع بشكل كامل، من أفضل حلول التجارة الإلكترونية حيث يسمح لك بتعديل الشفرات البرمجية كيفما تحتاج وتمتد مع أي المميزات المخصصة التي تريدها.
كما أن ماجينتو، على عكس منصة شوبيفي، فهى ليست مثلها سهلة الاستعمال، عند صدور ماجنتو 2.0 أصبح مفهوما أكثر من الاصدارات القديمة بكثير كما أن الماجنتو ليست الخيار الأفضل لأولئك الذين لديهم فقط المعرفة الأساسية أو محدودة بالتكنولوجيا، ولكن إذا اخترت ذلك، يجب أن تكون على استعداد لقضاء بعض الوقت في تعلم أساسيات هذه المنصة.
وعندما يتعلق الأمر بالتسعير، كما أن الماجنتو يمكن أن تقدم خيارين، هناك Magento CE، وهو مجاني وجاهز للتحميل والاستخدام، وعلاوة على ذلك، لا تحتاج إلى أي اشتراك شهري، هذا هو الخيار الأمثل للشركات الصغيرة أو المتوسطة الحجم.
وهناك خيار آخر هو Magento EE، وهو مثالي للشركات الكبيرة والسعر يعتمد على حجم أعمالك، لمعرفة السعر المحدد لمتجرك، عليك الاتصال بالدعم الفنى الخاص بماجنتو لطلب عرض أسعار.
الماجنتو مجاني، ولكن بالنظر إلى حقيقة أن الكثير من الإضافات متاحة مقابل تكلفة إضافية، وعلاوة على ذلك، ستحتاج إلى دفع رسوم شهرية إلى مزود خدمة الاستضافة، وبالنظر إلى كثافة الموارد فى ماجنتو، فإن تكلفتة لن تكون رخصية خصوصا أنه يتطلب أكثر من استضافة مشتركة فهو يحتاج VPS لكى يعمل بكفائة.
ويعد ماجنتو هو من بين منصات التجارة الإلكترونية الرائدة، لأنة يطبق معايير محركات البحث بمثالية ويوفر وظائف وحلول واسعة لتحسين محركات البحث، ومع ذلك، تحتاج إلى أن تكون على دراية بمبادئ السيو لأنك لن تقوم بعمل كل شئ بشكل يدوى.
تتوفر الكثير من إعدادات تحسين محركات البحث في ماجينتو، من بينها علامات وصفية للمنتجات والصفحات الرئيسية، وتحسين الصور، والعلامات الأساسية للأقسام والمنتجات، وتعديلات ملفات robot.txt، وما إلى ذلك.

ربما تفيدك قراءة: أهم 13 معلومة عن التجارة الالكترونية في السعودية

انشاء منصة الكترونية:

هناك العديد من منصات الالكترونية مثل أدوات إنشاء المواقع الأخرى، مثل Site123  فهى توفرإنشاء موقعك الالكتروني بسهولة باستخدام مجموعة كبيرة من القوالب القابلة للتخصيص، يقدم قوالب مناسبة للمواقع الموسيقية، ومواقع الفعاليات، ومواقع الصور، ومواقع المطاعم، ومواقع السير الذاتية، وغيرها.
وأحد الأشياء التي يجدر الإشارة إليها أن تنوع تلك القوالب منقوص، فتصميم قالب أحد المواقع الالكترونية لا يختلف كثيرا عن القوالب الأخرى.
والجميل بشأن Site123  أن بإمكانك كتابة كود صفحات الموقع بأكثر من 80 لغة، مما يعني أنه يمكنك أن تجعل موقعك متعدد اللغات، ومع زيادة التنوع في كل بلد، أصبح الموقع الالكتروني متعدد اللغات أكثر من مجرد رفاهية.

 

انشاء منصة الكترونية
انشاء منصة الكترونية

 

 

SimpleSite

كما يشير الاسم، يمكنك إنشاء موقع الكتروني بسرعة مع SimpleSite، بخاصية المواقع الالكترونية المجانية المناسبة للهواتف، ويمكنك الاختيار من بين الكثير من الخلفيات لإنشاء موقعك الالكتروني.
الأمر الرائع بشأن استخدام SimpleSite  على حساب أدوات إنشاء المواقع المجانية الأخرى أنك لديك قدرة محدودة على بيع المنتجات باستخدام الباقة المجانية، وتعتبر من انواع المتاجر الالكترونية التي يكون من السهل ببيع المقتنيات على الموقع الالكتروني، ومع SimpleSite  يمكنك بيع حتى خمسة منتجات بدون الحاجة إلى ترقية حسابك بما يجعلك قادرا على التكامل مع بايبال لمعالجة أسهل للمدفوعات، وإذا قررت استخدام موقعك الالكتروني لبيع بعض المنتجات الراقية مثل اللوحات الإعلانية، فهناك الكثير من القيود على الباقة المجانية:
  • يقتصر الموقع الالكتروني على 15 صفحة فقط.
  • الصور تقتصر على 300 للموقع بالكامل.
  • يقتصر الفيديو على 600 ثانية (10 دقائق).
  • خيارات محدودة لأنماط الخط والتصميمات.
  • استخدام اجباري لاسم النطاق الفرعي لـ SimpleSite
  • لا عنوان للبريد الالكتروني.
  • إعلانات SimpleSite على كل صفحة من الموقع.
  • لديك خيارين للترقية: الاحترافي والتجارة الالكترونية، ومع هاتين الباقتين، ستحصل على:
صفحات غير محدودة، صور ودقائق فيديوهات غير محدودة، خيارات غير محدودة للتصميم وأنماط الخط، اسم نطاق مجاني، بدون إعلانات، خمسة عناوين بريد الكتروني، القدرة على بيع المنتجات على الانترنت (خمسة للباقة الاحترافية، وعدد غير محدود للتجارة الالكترونية).
ومن ضمن سلبيات بشأن SimpleSite  هو أن القوالب بسيطة أكثر من اللازم، والباقة المجانية لا تقدم لك الكثير من التنوع، كما أن خيارات التصميم محدودة.

 

انواع المتاجر الالكترونية
انواع المتاجر الالكترونية

المنصات التي توفر خدمة انشاء متاجر الكترونية:

1- منصة woocommerce

حلول مبتكرة و بوابة تتيح لك استخدام حساب التاجر الخاص بك لقبول جميع أنواع الدفع،  بما في ذلك فيزا، ماستر كارد، أمريكان اكسبرس، داينرز كلوب، وJCB، وهى افضل منصة لعمل متجر الكتروني لما توفره من أدوات فحص متقدمة تساعد على حمايتك من المعاملات الاحتيالية، وأمن البيانات الخاصة بهم العرض يتيح لك التركيز على عملك، ثقة بأن المعلومات المالية الخاصة بك – وعملائك – محمية بشكل جيد.

ربما تفيدك قراءة: 17 معلومة عليك معرفتها قبل تأسيس مشاريع الكترونية

منصة woocommerce
منصة woocommerce

2-منصة Shopify

يقدم موقع shopify منصة خاصة للمستخدمين تمكنهم من إنشاء متاجر إلكترونية خاصة بهم بكل سهولة وسرعة مع العديد من المميزات الأخرى حيث يوفر العديد من الأشكال الإحترافية للمتاجر التي يمكنهم تركيبها، يحتوي الموقع على أكثر من 80000 متجر مفعل ويتم الإشراف  عليها وإدارتها من طرف فريق عمل كبير كما يقدم الموقع باقات اشتراك متنوعة على حسب حجم المتجر واحتياجاته و يعطي لك 14 يوم مجانية لتجربة الخدمة.
منصة Shopify
منصة Shopify

3-منصة Magento

تعتبر هذه المنصة من أشهر منصات الكترونية سعودية على الإطلاق كونها مجانية ومفتوحة المصدر للجميع، كما تحتوي على مكتبات برمجية كثيرة تساعد على بناء متجر إلكتروني يوافق كل المتطلبات، هذه المنصة تصلح للمتاجر الكبيرة والتي تحتوي على آلاف البضائع والمشترين.
منصة Magento
منصة Magento

4- منصة bigcommerce

هي منصة مناسبة لأصحاب المتاجر الصغيرة والمتوسطة تناسبهم هذه المنصة لبساطتها وسهولة استخدامها، كما توفر لك خطة  تسويقية لمتجر الكتروني مع كافة الوسائل المتاحة لتحقيق أرباح جيدة.
منصة bigcommerce
منصة bigcommerce

5- منصة Volusion

تعتبر هذه المنصة جيدة ومساعدة لعملية التسويق من خلال التصميم الجميل والقدرة على البيع عن طريق الكوبونات والصفقات اليومية والبيع عن طريق الفيس بك وإرسال النشرات البريدية اليومية، كما أنها صديقة لمحركات البحث.
منصة Volusion
منصة Volusion

انواع المنصات الالكترونية:

منصات التجارة الإلكترونية هي المنصات الأكثر استخداما، أغلب الخدمات التي ننصح بها لها باقات مختلفة استنادا إلى احتياجات كل رائد أعمال، تتنوع الأسعار، لكن يمكن دفع مبلغ يعادل USD 10،00 أو حتى إنشاء المتجر مجانا. منصة متجر الكتروني
كما تقدم منصات التجارة الإلكترونية وظائف أساسية تساعدك لتبدأ، خاصة مع  وجود مستهلك يدخل إلى متجرك ويعثر على المنتج الذي يحتاجه عند تصفح الصفحة، أو يعثر على المنتج لكنه لا يستطيع الشراء بنقرة واحدة فقط. منصة متجر الكتروني
كما  تتمتع منصات التجارة الإلكترونية بالعديد من إمكانات التخصيص، فعند التعاقد مع منصة للتجارة الإلكترونية، تمتع بإمكانية اختيار ظهور متجرك الافتراضي اونلاين وتخصيصه اعتمادا على مخططات layouts جاهزة بشكل مسبق. تذكر أن هذا الاختيار يجب أن يستند إلى بروفايل وطبائع جمهورك وليس فقط على التفضيلات التي تراها أنت مناسبة. منصة متجر الكتروني
ويجب الانتباه أن هناك مجموعة من الوظائف التي يجب عليك ملاحظة وجودها، قبل التعاقد مع هذا النوع من الخدمات، انتبه إلى العناصر التي يمكن مساعدتك على تحسين خبرة الشراء لدى المستخدم وبالتالي زيادة المبيعات. منصة متجر الكتروني

1- فريق دعم متاح ومتعاون:

قبل اختيار المنصة الملائمة، اكتشف قنوات الدعم التي تقدمها، والزمن المستغرق للإجابة على كل طلب أو سؤال.
يمكنك العثور على هذا النوع من المعلومات بواسطة أصحاب ومالكي نشاط التجارة الإلكترونية e-commerce وفي المواقع المخصصة لرصد الشكاوى التي تأتي على المواقع المختلفة، مع القيام ببحوث السوق، حيث تحتاج إلى دعم يكون فعالا عندما تواجه مشكلات مع متجرك الافتراضي. منصة متجر الكتروني

2- توفر شريط للبحث عن المنتجات:

يمكن للمستخدم أن يعثر على متجرك من خلال إعلان أثناء بحثه عن منتَج محدد، أو يصل إلى الصفحة الرئيسية لموقعك الإلكتروني بناء على اقتراحات من الأصدقاء، ومن خلال منشورات على شبكات التواصل.
مهما كان اتجاه هذا المستهلك، يجب على العملية أن تكون بسيطة، ليتمكن من تصفية المنتجات حسب اهتمامه ومعرفة الخيارات المتاحة في متجرك، وبالتالي تأمين عملية الشراء. منصة متجر
انواع المنصات الالكترونية
انواع المنصات الالكترونية

3- تقسيم المنتجات إلى فئات:

هناك وظيفة أخرى تسهل تصفح الزائر وهي تقسيم المنتجات إلى فئات 

في حالة تجارة إلكترونية e-commerce تتعلق بالملابس، من السهل جدا على المستهلك أو العميل العثور على قطعة ملابس معينة إذا كانت الملابس مصنفة ضمن فئة أو مجموعة محددة، أكثر مما لو كان يتوجب على الشخص النظر إلى جميع العناصر المتوفرة في المحل، ويسوء هذا الموقف أيضا إذا كان المشتري يستخدم هاتفه في الشراء.

4- إمكانية الشراء بنقرة:

يفضل أغلب الناس الشراء أونلاين لأنه يمكنهم القيام بذلك من دون الخروج من المنزل، أو العمل أو حتى أثناء تواجدهم ضمن وسائل النقل العامة، بهذا يختصرون زمن الانتظار في المحل.
كما يحدث تماما في متجر مادي، لا يتمتع الناس بالكثير من الصبر على الإنترنت أيضا، من هنا يجب على الشراء ضمن منصات التجارة الإلكترونية e-commerce أن تكون آلية وبسيطة، ليتمكن الناس من إتمام الشراء بسرعة، قبل أن يتشتت انتباههم عما كانوا يقومون به ويتراجعون عن الشراء.

تكلفة انشاء منصة الكترونية:

تكلفة انشاء متجر الكتروني كخدمة:

  • تكلفة انشاء تطبيق الكتروني لرواد الأعمال المبتدئين و الشركات الصغيرة : 0$ – 25$ شهريا.
  • تكلفة انشاء متجر الكتروني للشركات المتوسطة و الكبيرة : 99$ و أكثر شهريا.
  • تكلفة انشاء متجر الكتروني مخصص:
  • تكلفة انشاء متجر الكتروني بإستخدام مصمم حر : 200$ – 500$.
  • تكلفة انشاء متجر الكتروني بإستخدام شركة تصميم : 1،000$ – 10،000$.
تكلفة انشاء منصة الكترونية
تكلفة انشاء منصة الكترونية
وأخيرا بعد أن تعرفنا على كافة الخصائص اللازمة لانشاء المتاجر الالكترونية والأرباح المتوقعة وكذلك التكلفة الخاصة بالمتاجر الالكترونية يمكنك أن تحدد لنفسك المنصة اللازمة لعمل متجرك الإلكتروني.

المصدر: أهل السعودية