تعرف معنا على كيفية برمجة متجر الكتروني

324
برمجة متجر الكتروني
برمجة متجر الكتروني

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

تعرف على طرق برمجة متجر الكتروني

طريقة برمجة متجر الكتروني تتطلب إحترافية كبيرة من صاحب المشروع حتى يتمكن من تنفيذها بنفسه، ويتمكن بها من منافسة المتاجر الإلكترونية الكبيرة التي تمتلك مكانتها في السوق، وإذا كنت لا تمتلك الخبرة الكافية يجب عليك الإعتماد على الشركات المتخصصة في هذا المجال.

انشاء تطبيق متجر الكتروني

كما ذكرنا مسبقا أن الخبرة هي الفيصل في الطريقة الصحيحة لإنشاء متجر إلكتروني إحترافي، وهذا إلى جانب بعض النقاط التي تدفع بمتجرك إلى الأمام:

اولاً: طرق دفع مختلفة

يجب عليك أن توفر مختلف طرق الدفع المضمونة لجميع العملاء من مختلف أنحاء العالم سواء كان العربي أو الاوروبي، أي أن يتوفر فيه طريقة الدفع البنكية المباشرة أو من خلال البنك الإلكتروني أو الفيزا وغيرها من طرق الشحن الأخرى.

ثانياً: توفير معلومات الشحن بطريقة واضحة وسليمة

التجارة الإلكترونية مجالاً جديد الآن للبعض، لذلك سوف تجد العديد من العملاء يراودهم الشك في بعض الأحيان خلال عملية الشراء بالمرة الأولى، ومن أجل تجنب هذا الشعور لدى البعض لضمان عملية التسويق الإلكتروني بنجاح، يجب أن تقوم بإضافة جميع معلومات الشحن بشكلاً واضحاً ومألوف للعميل، أي أن تخبره بطريقة الشحن والتكلفة وإسم شركة الشحن وطريقة التواصل معها وغيرها من المعلومات الأخرى إن وجد.

ثالثاً: ضرورة توفير سياسة استرداد الأموال بشكل مرضي للعميل

بالطبع يوجد بعض من العملاء لا يثقون بشكل كبير بالمنتجات المباعة عبر الإنترنت، أي يمكنهم الاقتناع به من خلال الصور والمعلومات الخاصة بالمنتج ولكن بشكلاً ليس مباشر، ولتجنب هذه المشكلة من أجل اطمئنان العميل بشكل أكبر، وأيضا قم بوضع سياسة استرداد الأموال في حالة عدم إعجاب العميل بالمنتج الخاص بك، فهذا يؤدي إلى تأكيد عملية الثقة بينك وبين العميل وللمنتج أيضاً أو الخدمة المقدمة من خلالك عبر المتجر الإلكترونى.
انشاء متجر الكتروني احترافي
انشاء متجر الكتروني احترافي

ربما تفيدك قراءة: مشروع المستقبل .. انشاء موقع الكتروني والربح منه بسهولة

 

انشاء متجر الكتروني

حتى تتمكن من إنشاء متجر إلكتروني ناجح وتتأكد من ثباته وعدم إنهياره أمام المنافسة يجب أن ترضي العملاء بصورة كبيرة وتحدد طرق جذب لهم حتى يشعلرو بأن متجرك عنده الحل لكل ما يرغبون به وإلبى جانب ذلك فأنت بحاجة إلى دراسة جدوى متجر الكتروني:

أولا: البحث عن فريق العمل المناسب للعمل فى المتجر

من أهم النقاط التى تؤدى إلى نجاح مشروعك هو وجود فريق عمل كل منهم محترف في مجاله، مثل:

مدير المخازن وفريق العمل معه:

 ودورهم في إرسال وشحن المنتج إلى العميل وإخبار مدير المتجر بحالة الطلب ويقوم مدير المتجر بدوره بإرسال رسالة للعميل.

مصور محترف:

وهو المساعد الخاص لمدير المتجر ويقوم بتصور المنتج بشكل إحترافى وإرساله إلى مدير المتجر الذي بدوره يقوم بإضافة المنتج إلى المتجر مع جمع المعلومات اللازمة عن كل منتج.

المحاسب:

ودور المحاسب هنا يقوم بحساب تكلفة المنتج، وهامش الربح الصافي المراد تحقيقه من وذلك حتى إيصال المنتج إلى العميل.

مدير متاجر الكترونيه:

وهو أهم شخص في المشروع كله، يجب أن يكون ملم بأساسيات إدارة المتاجر الإلكترونية بل ومحترف وليس مبتدئ، يستطيع إضافة المنتجات في المتجر بشكل إحترافي والتعامل مع الطلبات الواردة وتعديل وإضافة الأسعار والعروض للمتجر والتعديل على أسعار المنتجات القديمة، فيجب عليك عندما تفكر فى تصميم متجر الكترونى أن تستعين بخبير إدارة متاجر إلكترونية.

ثانيا : تحديد وسيلة الشحن للعميل

هو موضوع نسبى يختلف حسب ظروف كل مشروع، فمثلا إذا كنت تريد فتح اسم متجر الكتروني لبيع الملابس فيمكن أن تقوم بتوفير وسيلة شحن عبارة عن سيارة خاصة بالمحل، تقوم بتجميع كافة الطلبات دفعة واحدة يوميا وإرسالها إلى الزبائن مجانا وهو أفضل من الناحية التسويقية أو التعاقد مع شركة شحن وتحدد مسبقا سعر شحن قطعة الملابس.

ثالثا: طريقة الدفع

وهو عبارة عن الطريقة التي سيقوم بها العميل من أجل سداد قيمة المنتج الذي سيقوم بشرائة من متجرك الإلكترونى وهي متعلقة بافكار مواقع ربحية عديدة، ومن أشهر طرق الدفع (الدفع عند الاستلام – تحويل بنكي مباشرا – الدفع بالفيزا أو الماستركارد).

رابعا: تكلفة تطبيق متجر الكتروني

التكاليف والميزانية عنصر هام من عناصر نجاح أى مشروع متجر إلكتروني مربح، فجيب عليك تحديد التكاليف اللازمة للمشروع إبتداء من تصميم المتجر الإلكترونى والتسويق حتى المصاريف الأخرى من الشحن والتوزيع والتخزين وشراء البضائع.

برمجة متجر الكتروني اوبن كارت

بالنسبة للمواقع التجارية تتطلب فريق عمل محترف في عدة أمور، أولها الفريق التقني المسؤل عن برمجة الموقع و تحليل نظام موقع تجارة الكترونية أو حتى تركيب بعض القوالب والإسكربتات الجاهزة ويجب أن يكون لديه إلمام وخبرة في تهيئة الموقع لمحركات البحث وضبط السيو الداخلي والخارجي للموقع، كذلك تحتاج إلي فريق متخصص في التسويق الإلكتروني للتسويق للموقع والتسويق عبر تطبيقات الجوال وإدارة صفحات الموقع عليها.
وفريق أخر مسؤول عن إضافة المحتوي وهي المنتجات، وطبعاً للحملات الإعلانية دور جيد في إنجاح هذا النوع من المواقع وهي عبر google adwords وكذلك الحملات الإعلانية الممولة عبر فيس بوك، أما عن برمجة تطبيق متجر الكتروني ما تحتاج إليه هو شراء تطبيق متجر الكتروني وحجز استضافة قوية بمساحة تتناسب مع حجم الموقع مع نطاق خاص بالموقع، وكذلك الأمور الأخري المتعلقة بالتسويق والحملات الإعلانية وفريق العمل وغيرها، أما عن نجاح الموقع فيترتب على جميع الأمور التي ذكرناها بالإضافة إلى مدي المنافسة والتغلب على المنافسين والحصول على مكانة في محركات ويعتمد ذلك على قوة الأرشفة والسيو الخاص بموقعك.

اسعار انشاء متجر الكتروني

حتى تتمكن من معرفة أسعار إنشاء متجر إلكتروني هناك الكثير من العوامل التي تعتمد عليها هذه التكلفة، وهي:
  • – شعار المتجر.
  • – الهوية التجارية.
  • – إسم نطاق  أو الدومين.
  • – استضافة مناسبة.
  • تصميم و برمجة متجر الكتروني.
  • – تصميم الصور والبنرات.
  • – إدخال المنتجات.
  • – تشغيل الموقع أول شهر ودعم فني قوي.
  • – تسريع المتجر اﻻلكتروني.
  • – أرشفة أساسية وتهئية المتجر لمحركات البحث.
  • – الإشهار والتسويق الإلكتروني
تصميم متجر الكتروني بالرياض
تصميم متجر الكتروني بالرياض

بما تفيدك قراءة: كيفية تنفيذ فكرة موقع الكتروني مربح

ويمكنك البدئ فى عمل متجر الكتروني بسعر يبدأ من 200$ ارخص متجر الكتروني ويمكنك أن تنفق شهريا بعد الإنتهاء من تصميم الموقع وبرمجتة 200 دولار على التسويق للمتجروبعد ذلك عندما تاتى الأرباح يمكنك زيادة التكاليف التسويقية وتكبير المشروع إذا كنت تطمح في إنشاء مشروع متجر إلكترونى صغير كبداية.

خطوات فتح سجل تجاري متجر الكتروني

توضح وزارة التجارة والاستثمار طريقة إصدار سجل تجاري بنشاط التجارة الالكترونية، عبر حسابها الرسمي على “تويتر” بأنه”لإصدار سجلك التجاري بنشاط متجر الكتروني للبيع عليك اختيار المجال العام للنشاط الاتصالات وتقنية المعلومات ومن ثم اختيار تقنية المعلومات في المجال الخاص”.
  •   صورة عن البطاقة الشخصية مع الأصل لكل من التاجر والوكيل المفوض ومدير المؤسسة مع تقديم مايثبت المهنة من الأحوال المدنية.
  •  صك ملكية أو عقد إيجار المؤسسة.
  •  ترخيص موقع الكتروني في السعودية من الجهات الحكومية ذات الاختصاص للأنشطة التي يتطلب مزاولتها ترخيصا لها.
  •     وبعد استخراج السجل التجاري يتم الانتساب للغرفة التجارية عن طريق فرع الغرفة ب وازرة التجارة.
  •  أن يتجاوز المرشح صاحب السجل 18 سنة وألا يرتبط بوظيفة حكومية.

تطوير متجر الكتروني

المتالجر الإلكترونية بحاجة دائمة إلى التطوير حتى تبقى في المنافسة، وتنال رضا العملاء، وذلك من خلال النقاط التالية:
1- تصميم شعار للمتجر مميز لعرض المنتجات والسلع الخاصة بك.
2- تصميم متجر الكتروني يحتوي على العديد من الأقسام المختلفة والغير محدودة الدفع، أي يمكن إتمام عملية الدفع من خلال العديد من الطرق المتنوعة، إضافة إلى  إمكانية الختم المائي ايضاً على كافة الصور الخاصة بالمنتجات المراد بيعها.
3- تقييم الخدمة أو المنتجات الخاصة بك واراء العملاء، مع إمكانية توفير الطباعة للفواتير في المتجر الإلكتروني بالإضافة إلى إمكانية نظام التسويق بالعمولة وغيرها.
4- إضافة إلى توفير طريقة المقارنة من بين المنتجات وتوفير قائمة الرغبات والصفحات الخاصة بالمتجر حيث يتم تحديثها بشكلاً مباشر، مع إمكانية التصميم المتجاوب لجميع الأجهزة الإلكترونية الحديثة مثل الهواتف الأندرويد والأيفون وغيرها من التقنيات المختلفة.

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

التكلفة التي تحتاجها لإنشاء متجر إلكتروني لا يمكن تقييمها بسعر محدد فهي تعتمد على حسابات نسبية وفقا للعديد من العوامل، ومنها:
– التعامل مع شركات محترفة من أجل تصميم متجر الكتروني خاص بك، فهذه الشركات تتميز بتفاوت وتنوع الأسعار التي تقدمها حيث تجد بسهولة جميع الأسعار التي تناسب ميزانيتك، ويرجع اختلاف هذه الأسعار إلى نوع المواقع التي سيتم استضافتها من أجل تصميم وبرمجة موقعك، مع زيادة الخدمات التي توفرها تلك الشركات.
– اختيار افكار مواقع الكترونية بسيطة التي ستقوم بالاعتماد عليها، فهناك الكثير من الأنواع التي تختلف في ميزاتها وأسعارها، والتي يوجد منها الباهظ جدا والقليل في التكلفة.
– إذا كنت ستقوم بالبحث عن مواقع وتصممها بنفسك، فستحتاج إلى دراسة جدوى  حتى تعرف  طريقة عمل تطبيق متجر الكتروني مع البحث عن مصمم ومطور ليقوم بتركيبها وتعريبها لك، لكن من الأفضل القيام بتلك الخطوات من خلال شركة مختصة فلديها كل الكوادر الفنية التي تجعل موقعك جاهز للعمل بأفضل طريقة وبأقل سعر.
تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية
منصة bigcommerce

استضافة متجر الكتروني

يوجد الكثير من المنصات الإلكترونية التي يمكنها استضافة متجرك الإلكتروني من خلال الموقع الخاص بها، ومنها:

متجر هوست

وهي شركة استضافة مواقع أمريكية تقدم خدمات استضافة تعمل بنظام تشغيل لينوكس.
تقدم الشركة خدمات الاستضافة المشتركة وسيرفرات في بي اس الافتراضية والسيرفرات الكاملة، وبالإضافة إلى ذلك فإن جست هوست افضل متجر الكتروني سعودي تقدم خدمات مكملة لإستضافة المواقع مثل البريد الاليكتروني وأداة إنشاء وتصميم المواقع كغيرها من شركات استضافة المواقع.
تتميز هذه الشركة بأن أسعار استضافة المواقع الالكترونية لديها في المتوسط الحالي لشركات استضافة المواقع الأخرى وهذا ما يعطيها تنافسية معهم.
كما أن من مميزاتها استخدم استضافة لوحة تحكم من نوع سي بانيل cPanel وهي أشهر لوحة تحكم في حسابات الاستضافة، وتتميز بسهولة الاستخدام وتدعم اللغة العربية.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 3 شركات لتصميم المتاجر الالكترونية في السعودية

منصة Volusion
منصة Volusion

متاجر Opencart:

 اوبن كارت هي من أكثر منصات البيع في السعودية شهرة، نظراً لكونها مفتوحة المصدر وسهولة الاستخدام، ومن أهم مميزاتها هي التصميم الخاص بها حيث توفر الكثير من الخيرات من تعديل متجرك بما يتناسب مع ذوقك وما يناسب حاجتك وما تريده على متجرك.

موقع Webflow:

افضل موقع لانشاء متجر الكتروني يقدم Webflow مجموعة من الأدوات والميزات التي ستساعدك على بناء موقعك بسهولة تامة، حيث يتميز بواجهة سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة مع مجموعة متنوعة من مكونات الويب لإدخال روابط وإضافة نص.
كما يدعم مجموعة مختارة من أدوات السحب والإفلات مما يعني أنه يمكنك إضافة مكونات اجتماعية وخرائط ومقاطع فيديو وجوانب أخرى بدون معرفة سابقة بالأكواد الخاصة بها، علاوة على ذلك يتيح لك موقع Webflow تبديل لوحة الرسم لتخصيص التصميم الذي يناسبك، سواء كان ذلك على أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية.

افكار للتجارة الالكترونية

الكثير من الأفكار يمكنك تنفيذها من خلال متجرك الإلكتروني ولكن من الأفضل إختيار فكرة المتجر التي تبرع في تنفيذها، وهذه بعض الأفكار التي يمكنك الاعتماد عليها:

متجر إلكتروني لبيع بوكيهات الورد:

هي فكرة جريئة تحتاج إلى مكان صغير وميزانية قليلة، وتعد فكرة تنفيذ مشروع متجر إلكتروني لبيع بوكيهات الورد بشكل مباشر فكرة رائجة جدا بسبب طريقة تنفيذها المختلفة، بمعني أن يتم إرسالها للعملاء بمجرد طلبها فهي فكرة جيدة وخارج المنافسة وببعض الإعلانات الإلكترونية يمكن كسب الكثير من العملاء وتحقيق الكثير من الأرباح.

مشروع متجر الكتروني مربح لبيع المنتجات اليدوية:

الكثير من السيدات يبرعن في الصناعات اليدوية من الكروشية والمفارش والالشنط واللأحذية وغيرها الكثير من الأفكار المجدية، وتصميم موقع متجر الكتروني يقوم ببيع المنتجات المصنوعة يدوياً مشروع مربح جدا حيث تمتاز في الغالب بجودتها العالية وملائمتها للثقافة المحلية وأسعارها الجيدة والجدير بالذكر أن عدد كبير جداً من الرجال والسيدات في مجتماعتنا العربية لديهم القدرة علي صناعة وإنتاج العديد من المنتجات اليدوية المتميزة ولكن أغلبهم لا يعملون ولا ينتجون بحجة أنهم غير قادرين علي تسويق وبيع منتجاتهم، وبالطبع هؤلاء الناس مخطئون، فنحن اليوم نعيش في عصر الإنترنت ولسنا ملتزمين بموقع معين بل يمكن لنا أن نبيع منتجاتنا في مختلف أنحاء البلاد بل ويمكن أن نبيعها خارج الحدود أيضاً.

فكرة متجر الكتروني لبيع الأجهزة الإلكترونية:

الربح من فكرة مشروع موقع إلكتروني للأجهزة يكون كبير جدا فهي الأكثر طلباً على الإنترنت وتمتد القائمة من التلفاز إلى الثلاجة, بالطبع يعد سعر هذه المنتجات أعلى بكثير، مما يتطلب وجود استثمار مالي كبير من البداية لكن، إذا كان لديك تسويق منتجات من المنزل لبيع الأدوات الكهربائية، هناك فكرة جيدة أن تبدأ بالإعلان أونلاين لزيادة أرباحك، وهناك بديل آخر وهو إعداد سلسلة بازارت من الأجهزة الإلكترونية المنزلية، يمكنك بيع المنتجات التي لم يعد الأشخاص يريدونها، وكسب أرباح التسويق الإلكتروني مقابل كل عملية بيع.
منصات البيع في السعودية
منصات البيع في السعودية

فكرة مشروع متجر الكتروني إلكتروني للملابس:

تعد الملابس مشروع إلكتروني ناجح ومربح فهي من المنتجات الأكثر انتشار في البيع والشراء عن طريق الإنترنت، فإذا كان هنالك نوع من الأعمال التجارية لا يبطل ولا يخرج من نطاق الأزياء فهو قطاع الملابس, وهذا لأن الملابس هي صناعة أثبتت حضورها في التجارة، حتى لو كانت قطعة الملابس أساسية جداً للناس.
فالأزياء الموسمية تساعد على زيادة الأعمال التجارية والإرتقاء بها ففي الماضي كان على الناس الذهاب إلى المحلات ليس فقط من أجل تجريب الملابس، لكن بشكل أساسي للتعرف على الملابس التي كانت موجودة، أما الآن من خلال التجارة الإلكترونية، أصبح ممكناً مشاهدة كل ما تقدمه المحلات الإفتراضية، ولكن بشأن مشكلة عدم إمكانية تجريب قطع الملابس، تضع بعض المحلات الإفتراضية القياس المحدد، وحتى قياس الخصر والورك، قياس الجزء العلوي من الجسم و قياس الرقبة، الوزن والطول الوسطي من أجل قياس كل قطعة من الملابس.

متجر حيوانات الكتروني

هناك العشرات بل المئات من المواقع الإنجليزية عن الحيوانات الأليفة، والتي يمكنك التعلم منها لبناء موقع عربي احترافي عن الحيوانات الأليفة، فيه يمكنك تناول كل أنواع الحيوانات الأليفة بفصائلها المختلفة.

مشروع تقني موقع ويب لتقديم آداة مجانية:

هناك الكثير من الأدوات التي يبحث عنها مستخدمي الإنترنت لإنجاز أو تسهيل مهمة ما، منها على سبيل المثال أدوات تعديل الفيديوهات أو الصور، أو أدوات تغيير صيغة ملفات الصور أو الفيديوهات، أو أدوات اختصار الروابط، أو أدوات زيادة الإنتاجية وإدارة الوقت، في الحقيقة هناك عدد لانهائي من الأدوات التي يحتاجها مستخدمي الإنترنت، والتي من خلالها يمكنك استخلاص عدد لا نهائي من الأفكار الفرعية لبناء موقعك الخاص.

تطبيق متخصص في بيع الكتب:

الكتب أيضاً من المنتجات الأكثر مبيعاً على الإنترنت في العالم بأسره فما زالت هذه الطريقة القديمة تعجب المثقفين، لأن الكتب تتمتع بقدرتها على ضم حيز واسع جداً من الحلول التي يبحث عنها الناس, يمكن العثور على كتب تتضمن موضوعات ابتداءاً من الطب إلى المساعدة الذاتية، فضلاً عن ذلك، تعد خيارات جيدة للهدايا وتناسب كل الأعمار.

الأحذية :

فكرة مشروع تجارة إلكترونية مربح ومطلوب حيث تعتبر الأحذية من المنتجات الأكثر مبيعا على الإنترنت حيث أنه يوجد متاجر إلكترونية مخصصة لبيع الأحذية فقط ويوجد العديد من الأنواع المختلفة للأحذية فهناك أنواع مخصصة للحفلات والمناسبات وأحذية رياضية وغيرها وبالنسبة لمشكلة القياس المناسب للحذاء فإنه يتم وضع قياس كل حذاء معروض على الإنترنت ليختار العملاء ما يناسبهم.

الأجهزة الخلوية:

هو افضل مشروع على الانترنت يوجد في هذا المجال العديد من الأشياء التي يمكن بيعها كنوع من المنتجات الأكثر مبيعا على الإنترنت ابتداءً من الهواتف الذكية مروراً بالهواتف الخلوية العادية وجميع إكسسواراتها مثل شاحن الجهاز وغلافه بأنواعه وأشكاله المختلفة والحامل المخصص للجهاز داخل السيارة وغيرها وجدير بالذكر أن هذا النوع من التجارة لا يتطلب رأس مال كبير فيمكن استيراد هذه المنتجات وعرضها على الإنترنت وبيعها. برمجة متجر الكتروني

ربما تفيدك قراءة: أشهر شركات تصميم فيديو في الرياض

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية
تصميم متجر الكتروني بالرياض

متجر اثاث الكتروني:

يوجد أكثر من متجر على الإنترنت على شكل جاليري لبيع التحف والأنتيكات واللوحات وغيرها من إكسسوارات المنزل والتي تحظى بقبول وإعجاب الناس خاصة وإن كانت ذات أشكال مميزة كما يمكن لمن لديه موهبة الرسم عمل اللوحات المختلفة وعرضها على الإنترنت في متجر إلكتروني خاص به وكذلك من لديه موهبة التطريز يمكن القيام بتسويقها وبيعها على الإنترنت.

متجر عطور الكتروني

تركبيب العطور هو من المشاريع الممتازة التي يمكن تنفيذها في مكان صغير داخر المنزل وبيعها من خلال الموقع الخاص بك، وستتمكن من التسويق لها بكل سهولة. برمجة متجر الكتروني

متجر معسل الكتروني

هو من أكثر المشاريع المربحة التي يمكنك تنفيذها بسهولة فيمكنك بيع كل ما يخص الشيشة والمعسل بجيع نكهاته المختلفة والمستحدثة، وهي تجارة لها جمهور كبير. برمجة متجر الكتروني

متجر رياضي الكتروني

هو متجر متخصص في كل ما يخص الرياضة من ملابس وأجهزة رياضية، وتمارين للتخسيس، ومكلات غذائية، وهو ما يبحث عنه الكثير من الناس فستحصل من خلاله على نسب مشاهدة عالية.
إذا كنت تمتلك متجر لبيع منتج ما وتشعر بأنك لا تحصل على عملاء بالعدد الذي كنت تحلم به يمكنك تطوير مشروعك وعمل متجر إلكتروني بإسم متجرك وستحصل على الكثير من العملاء. برمج

 

 

انواع المتاجر الالكترونية
انواع المتاجر الالكترونية

ربما تفيدك قراءة: أفضل 3 شركات لتصميم المتاجر الالكترونية في السعودية

المصدر: أهل السعودية