ثلاثة من أفضل الشركات تختار منها شركة تصميم متجر الكتروني تناسبك

506
شروط انشاء متجر الكتروني
شروط انشاء متجر الكتروني

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

تعرف على أهم شركة تصميم متجر الكتروني بالمملكة الآن ..

وقفت حائرا كثيرا وأنا أحاول تصميم موقع خاص بي، وكلما أتممت الإجراءات وجدت نفسي أحتار أكثر فأكثر فلا استطيع إكماله ولا أعرف السبب، وعندها تذكرت شركة تصميم متجر الكتروني رشحها صديق لي من قبل ولم ألقي بالا للموضوع، وتواصلت معها سريعا حتى أتمكن من إنهاء هذا المتجر سريعا، وفي وقت قياسي تم تصميم المتجر بطريقة أحترافية، ولم يكلفني الكثير.

شركات انشاء متجر الكتروني

هناك الكثير من الناس ممن يمتلكون أفكار مشاريع ناجحة ومختلفة، ولكن إنشاء متجر إلكتروني موضوع يصعب عليهم تنفيذه، فيتجهون لشركات متخصصة في هذا المجال حتى تساعدهم في الأمور التالية:
  • تصميم وبرمجة متاجر الكترونية لبيع منتجاتك يقوم بعرضها بشكل مميز يجذب العملاء بأفضل أسعار تصميم موقع تسوق إلكتروني.
  • تصميم تطبيق متجر إلكتروني يسمح للعملاء بالتفاعل مع المنتجات وتقييمها ويتيح قناة إتصال بينكما عن بعد لمعرفة إهتمامات العملاء.
  • يمكنك من إضافة وعرض عدد غير محدود من المنتجات بتصنيفاتها الأساسية والفرعية للزيادة من ارباح المتاجر الالكترونية.
  • تصميم موقع دفع إلكتروني للمنتجات عن طريق الفيزا كارد أو الدفع نقدًا عند استلام المنتجات بسهولة ويسر.
  • ويعد من أهم خطوات انشاء موقع الكتروني تجاري أن يتم تنظيم وتنسيق عمليات الدفع لراحة العملاء، يضيف لشركتك مصداقية أمام العملاء ويرجح كفتك في المنافسة مع الشركات الأخرى.

1- انترنت سوليوشنز

انترنت سوليوشنز  لديها فروع في جدة و الرياض، يتكون فريق انترنت سوليوشنز من فريق إبداعي لديه خبرة مميزة وشغف في تنفيذ الأعمال المتفق عليها بالجودة العالمية، جميع أعضاء الفريق مختارون بعناية فائقة ولديهم المهارات  اللازمة لضمان نجاح مشاريع العملاء، علما بأنها تعتمد على استراتيجية دقيقة في كل مراحل المشاريع، حيث يعتبر كل مشروع جديد تقوم بتنفيذه هو مشروع خاص لها، علما بأن لديها نظام إدارة جودة ونتيجة لذلك يمكنها أن تضمن أن جميع خدماتها التي تقوم بتنفيذها تنفذ بأعلى مستوى من الجودة في هذه الصناعة.
وهي أفضل شركة تصميم متاجر الكترونية جدة تأسست انترنت سوليوشنز  في عام 2008 لتكون وكالة تسويق رقمي رائدة في إنشاء المتاجر الإلكترونية وتطبيقات الجوال والتسويق الإلكتروني وتصميم مواقع الإنترنت والاستضافة، ونجحت خلال ١٠ سنوات في تأمين علاقة طويلة الأمد مع أكثر من 500 عميل تم تنفيذ مشاريعهم بنجاح.
 
تصميم متاجر الكترونية جدة

ربما تفيدك قراءة: تعرف على تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

2- شركة تصميم مواقع – شركة الرياض

  في شركة الرياض للتصميم تعتمد على معايير صارمة للجودة وبراعة في تصميم مواقع الانترنت، مما يؤدي إلى الحلول المميزة التي يتردد صداها مع الجمهور، ولكن نجاحها ببساطة عن طريق تصميم مواقع إلكترونية مميزه، أيضا من خلال الخبرة والعمل الجماعي، وتطوير ذاتي على طول الطريق جعلها أفضل شركات تصميم موقع الكتروني.
  • بدأت قصتها  في بدايات عام 2003 عندما بدأت مواقع الانترنت في الانتشار في السعودية فكانت البداية عمل منتديات مجانية وتعديلها لبعض العملاء بمقابل بسيط.
  • وثم تصميم استايلات للمنتديات الشهيرة VBulletin وتنفيذ بعض المواقع الصغيرة للشركات والاشخاص باستخدام HTML.
  • إلى أن أنشأت شركة الرياض للتصميم رسميا عام 2007  بسجل تجاري سعودي.
  • ومن وقتها وهي واحدة من أفضل شركات تصميم المواقع  وتطبيقات الجوال في العالم العربي وبالسعودية خصوصا وتم تسمية الشركة بالرياض لأن نشاطها بدأ بالعاصمة في مدينة الرياض.
بدئت في نفس العمل إنشاء موقع إلكتروني، موقع بسيط على الانترنت لتنطلق منه وهي في مكتب صغير بداخل المنزل  مكتب له باب مباشر على الشارع لا تتعدى مساحتة (١١متر مربع )، وتصاعد الحلم في التحقق ومنذ عام ٢٠٠٤ وأصبح فريقها مكون من ٤ أفراد وبدأت الأرباح تزداد من تصميم المواقع للشركات والأفراد وكانت في ذلك الوقت المنتديات VBulletin  هي الأكثر انتشارا، بدأت في تعلم تركيب المنتدى وتصميم الاستايل للمنتدى وخدمات الدعم الفني وتركيب الهاكات وكل مايتعلق به، ثم بعد ذلك بدأت في مكتب أكبر وفريقها مكون من ٥ أفراد تقريبا.
كل فرد منهم لديه مهمة محددة كما يحدث في الشركات الحقيقية، وكان آخر امالها في تصميم المنتديات منتدى قبيلة الهذيل، في ذلك الوقت كان لديها يوميا عميل جديد وأعمال تخرج يوميا وخدمات تقدمها يوميا وتحصل على مزيدا من العملاء الراضين عما قدمته لهم من خدمات إلى أن أصبحت اليوم في عام 2019 أفضل شركة تصميم مواقع في السعودية و تطبيقات الجوال  وخصوصا في الرياض مع فريق مكون من +25 فرد.

 

شركات تصميم موقع الكتروني
شركات تصميم موقع الكتروني
  • فريق مكون من + 25 مهندسا متخصصا كلا في مجاله.
  • خبراء في تصميم قوالب متاجر الكترونية بلوجر.
  • مصممين مواقع ذو خبرة.
  • فريق من المشرفين لمتابعة المشاريع.
  • مبرمجين تطبيقات الجوال.
  • تواجد 24 ساعه.
  • كول سنتر في استقبال مكالمتكم على مدار اليوم.
  • ادارة واعية في استقبلات شكاوى العملاء.

3- شركة تسوق خبراء تصميم مواقع الانترنت و تصميم متاجر إلكترونية

هي واحدة من أهم وأفضل الشركات المتخصصة في مجال تصميم المواقع الإلكترونية باحترافية عالية:

  • الإعتمادية: هدفها الأول والأخير هو عمليها الذي تسعي لتكون القوة التي يستطيع أن يعتمد عليه ليحقق نجاحه عن طريق كل ما تفعله.
  • التكلفة الإقتصادية: امتلاكها للقدرة والخبرة يمكنونها من تطوير الخدمات التي تتفق مع معاييرها وفي نفس الوقت بتكلفة في متناولك.
  • كل ما تحتاجه في مكان واحد: تجمع في تسوق بين الإبداع التصميمي والقدرات الفنية والبعد التسويقي لتقدم لك الخدمات التي تحقق النجاح.
  • تسوق توفر عليك عناء إدارة الهوية الرقمية بدون الحاجة لعشرات الموظفين أو عدة وكالات.
  • تصميم وتطوير الهوية البصرية.
  • ادارة متجر الكتروني.
  • التصميم وتطوير الموقع وتطبيق الجوال.
  • إدارة شبكات التواصل الإجتماعي.
  • تعبئة وكتابة المحتوى.
  • إدارة وتخطيط الحملات الإعلانية.
  • تطوير متجر الكتروني.
  • تصميم صفحات الموقع كاملة.
  • الفيديو الدعائي والمنتجات.
  • سهولة الوصول للعملاء في أي مكان حول العالم وفتح أسواق جديدة.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 3 شركات لتصميم المتاجر الالكترونية في السعودية

 

ادارة المتاجر الالكترونية
ادارة المتاجر الالكترونية

تصميم متجر الكتروني بالرياض

مدينة الرياض هي العاصمة الأكثر تطورا في العالم العربي، وهو ما جعل منها سوق مفتوح للكثير من المتاجر، ونظرا للتطور التكنولوجي الكبير في التواصل بين الأشخاص في كل المجالات كان للمتاجر نصيبا منها، وعليه بدأت التجارة الالكترونية في الظهور بشكل ملحوظ لتغطي عدد لا حصر له من العملاء، فإذا كنت تمتلك متجر خاص بك على أرض الواقع ترغب في زيادة مبيعاته ووصوله لعدد كبير من الأشخاص داخل وخاج مدينتك، أو حتى ترغب في أن يكون متجرك اون لاين فقط يمكنك تصميم متجر إلكتروني بكل سهولة يحقق نسب مبيعات عالية.

شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

  • يتعين على التجار إضافة موقع التجارة الإلكترونية إلى سجل تجاري للتجارة الإلكترونية وإدراج عناوينهم ومعلومات الاتصال بهم.

توفير الشروط والأحكام على الموقع الإلكتروني الخاص بهم، وعرض أي التراخيص مطلوبة، لبعض المنتجات الخاصة كما يتعين توفير المعلومات التالية:ـ

  • تسعيرة محددة، معلومات عن المنتجات المعروضة، أي رسوم إضافية والضمان وتوفير قانون لكل معاملة باللغة العربية.
  • الإعلانات التي يجب أن تتجنب أي تعدي على العلامة التجارية.
  • حماية البيانات لا يسمح الإحتفاظ بالبيانات الشخصية لمستخدميها لمدة أطول مما هو مطلوب لايسمح للشركات استخدام البيانات الشخصية لمستخدميها أو مشاركتها مع طرف ثالث من دون موافقة هذا الطرف.
  • بحال تاخر التسليم أكثر من 15 يوم يسمح باسترداد المبلغ المدفوع بالكامل ويستطيع المستهلك إرجاع البضاعة أو إلغاء خدمة مقدمة خلال 15 يوم شرط عدم الاستخدام.

شروط فتح سجل انشاء متجر الكتروني السعودية:

  1.  صورة عن البطاقة الشخصية مع الأصل لكل من التاجر والوكيل المفوض ومدير المؤسسة مع تقديم مايثبت المهنة من الأحوال المدنية.
  2.  صك ملكية أو عقد إيجار المؤسسة.
  3.  ترخيص من الجهات الحكومية ذات الاختصاص للأنشطة التي يتطلب مزاولتها ترخيصا لها.
  4. وبعد استخراج السجل التجاري يتم الانتسال للغرفة التجارية عن طريق فرع الغرفة ب وازرة التجارة.
  5.  أن يتجاوز المرشح صاحب السجل 18 سنة، والا يرتبط بوظيفة حكومية.

استضافة متجر الكتروني

المتجر الإلكتروني هو سكربت مخصص لتسويق منتجاتكم ونشرها عبر الويب، لتصل إلى أكبر شريحة من الزبائن المهتمين بالمنتج الذي تسوقون له، ويعتبر المتجر الإلكتروني الوسيلة الأسرع لإطلاق منتجاتكم إلى عدد كبير من متصفحي الإنترنت، هذه بعض منصات التسويق الالكتروني المتخصصة في استضافة المتاجر الإلكترونية:

موقع Webflow

يقدم Webflow مجموعة من الأدوات والميزات التي ستساعدك على بناء موقعك بسهولة تامة، حيث يتميز بواجهة سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة مع مجموعة متنوعة من مكونات الويب لإدخال روابط وإضافة نص فهو افضل موقع لانشاء متجر الكتروني.
كما يدعم مجموعة مختارة من أدوات السحب والإفلات مما يعني أنه يمكنك إضافة مكونات اجتماعية وخرائط ومقاطع فيديو وجوانب أخرى بدون معرفة سابقة بالأكواد الخاصة بها، علاوة على ذلك يتيح لك موقع Webflow تبديل لوحة الرسم لتخصيص التصميم الذي يناسبك، سواء كان ذلك على أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية.
فكرة موقع الكتروني مربح
فكرة موقع الكتروني مربح

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 3 شركات لتصميم المتاجر الالكترونية في السعودية

متجر هوست

  • وهي شركة استضافة مواقع أمريكية تقدم خدمات استضافة تعمل بنظام تشغيل لينوكس.
  • تقدم الشركة خدمات الاستضافة المشتركة وسيرفرات في بي اس الافتراضية والسيرفرات الكاملة، وبالإضافة إلى ذلك فإن جست هوست تقدم خدمات مكملة لإستضافة المواقع مثل البريد الإلكتروني وأداة إنشاء وتصميم المواقع كغيرها من شركات استضافة المواقع.
  • تتميز هذه الشركة بأن أسعار استضافة المواقع الإلكترونية لديها في المتوسط الحالي لشركات استضافة المواقع الأخرى وهذا ما يعطيها تنافسية معهم.
  • كما أن من مميزاتها استخدم استضافة لوحة تحكم من نوع سي بانيل cPanel وهي أشهر لوحة تحكم في حسابات الاستضافة، وتتميز بسهولة الاستخدام وتدعم اللغة العربية.

متاجر Opencart:

وهي أكثر اسماء متاجر الكترونية مقترحة من حيث شهره، نظراً لكونها مفتوحة المصدر وسهولة الاستخدام، ومن أهم مميزاتها هي التصميم الخاص بها حيث توفر الكثير من الخيرات من تعديل متجرك بما يتناسب مع ذوقك وما يناسب حاجتك وما تريده على متجرك.

ارباح المتاجر الالكترونية

الهدف الأول من إنشاء المتاجر الإلكترونية هو الحصول من خلالها على أرباح عالية فهي من أهم مصادر الدخل والربح عن طريق الانترنت، فهي من الوسائل الحديثة، التي لا يتردد العديد من العاملين في مجال الربح من الانترنت من استخدامها للتسويق لمنتجاتهم بصورة أفضل، والوصول لعدد أكبر من العملاء من كافة أنحاء العالم وكافة الأعمار والمستويات الإجتماعية فهو سوق كبير مفتوح ليس له حدود, وحتى تتمك من زيادة أرباحك يجب أن تجذب العملاء بأكثر من طريقة لمتابعة موقعك الإلكتروني حتى تتمكن من تصدر محركات البحث، وإليك بعض العناصر التي تتمكن بها من الحصول على أعلى نسب مشاهدة متاجر الكترونية سعودية:

ابحث عن المنتجات والخدمات التي تهم الناس:

تعتبر فكرة تصميم المتاجر الإلكترونية من الأفكار الهامة خلال الفترة الحالية، بل وفي المستقبل أيضاً، لكن هذه الفكرة تحتاج إلى بحث دقيق عن الخدمات والمنتجات التي تهم الناس، وبالتالي تبدأ أفضل  انواع المتاجر الالكترونية التي تريد الاستثمار فيها، لذلك من النصائح الهامة في عالم الربح من المتاجر الإلكترونية، أن تكون منافذ بيع لخدمات ومنتجات تهم الناس وتمس حياتهم اليومية، وبذلك تحقق أعلى عدد زوار لهذه المتاجر وبالتالي زيادة في ربحك الشخصي.

تصميم موقع الكتروني تجاري مميز يساعدك على الربح:

النصيحة الثانية في مجال الربح من المتاجر الإلكترونية، هي تصميم المتاجر الإلكترونية بإحترافية وجودة مميزة، حتى تساعدك على الربح، فتميز المتاجر الإلكترونية في المحتوى والسرعة والبرمجة، والعوامل التقنية، يساعد على انتشارها وثقة العملاء بها، كما تسّهل على العملاء التعامل وشراء المنتجات وطلب الخدمات التي يريدونها من المتاجر الإلكترونية، لذلك فإن إنشاء متاجر إلكترونية جيدة يساعدك بالنهاية في الربح من المتاجر الإلكترونية وتحقيق أعلى عائد، وفي حالة كونك لا تمتلك الخبرة الكافية لتصميم موقع إلكتروني مربح باحترافية عالية يفضل أن تستعين بالشركات المتخصصة في هذا المجال، وتعد تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية من خلال هذه الشركات غير مرتفعة.

ترويج المتاجر الإلكترونية من أساسيات الربح:

النصيحة الثالثة في مجال الربح من المتاجر الإلكترونية، هو ترويج ونشر هذه المتاجر، وهناك العديد من العوامل التي ترتبط بعامل ترويج المتاجر الإلكترونية ونشرها، مثل نشرها في المنتديات والمواقع المهتمة بتخصص وبيع المنتجات الموجودة داخل المتاجر الإلكترونية، أو عمل إعلانات عن متجر الكتروني للبيع على مواقع التواصل الإجتماعي وعلى جوجل ادوردز، وحملات إعلانية بشتى الوسائل خاصة في المنطقة الجغرافية التي تهتم بهذه المنتجات والخدمات، وعمل شراكة إعلانية بين متجرك وبين مواقع أخرى مهتمة بالربح من خلال الإنترنت.

تأجير مساحات إعلانية على المتاجر الإلكترونية:

من النصائح الهامة في خطة عمل متجر الكتروني، هي تأجير مساحة إعلانية معينة للشركات والمحلات التجارية، والمؤسسات والأفراد وغيرها، وذلك نظير نسبة ربح معينة يتم الإتفاق عليها مقابل التأجير، أو مبلغ ثابت مقابل عمل هذه الإعلانات، وهذه يلجأ إليها العديد من أصحاب المتاجر الإلكترونية للربح وزيادة العائد المالي.
الاستثمار في المتاجر الالكترونية
الاستثمار في المتاجر الالكترونية

ربما تفيدك قراءة: تعرف على شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

تقديم أسعار وعروض خاصة للشحن:

يمكنك كصاحب مشروع متجر الكتروني، تقديم عروض خاصة للشحن على المنتجات مثل عمل عروض خاصة للشحن على بعض المنتجات، أو تقديم شحن مجاني في بعض الأحيان، أو تخفيض السعر للحد الادنى، وهذه بلا شك تزيد من عدد العملاء، وبالتالي تزيد الربح من المتاجر الإلكترونية.

الشراكات الكبرى بين متجرك الإلكتروني وشركات متعددة تزيد من الربح:

هناك بعض أصحاب المتاجر الإلكترونية يلجأون إلى عنصر الشراكة بين متجرهم الإلكتروني وبين شركة أو عدد شركات كبرى تقدم المنتجات التي تبيعها المتاجر الإلكترونية أو الخدمات، فيمكن عمل عروض تسويقية لهذه الشركات عبر متجرك الإلكتروني، أو البيع بسعر التكلفة من خلال الإتفاق مع الشركة، وبذلك تكون حققت الهدف من الربح من المتاجر الإلكترونية.

عمل عروض ومسابقات مستمرة للعملاء:

من نصائح التسويق عموما وخاصة في مجال الربح من المتاجر الإلكترونية، هو عمل العديد من المسابقات والعروض التسويقية حول المنتجات التي تبيعها المتاجر الإلكترونية وهذه من عناصر جذب العملاء بلا شك.

الإستعانة بشركة متخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية:

أصحاب المتاجر والمواقع الإلكترونية من الأفضل أن يعتمدوا على شركة تصميم جيدة تقوم بتصميم المتاجر الإلكترونية، وتقدم سعر تصميم متجر الكتروني مناسب، لأنها بلا شك عنصر جذب كبير لإنشاء منفذ جيد يمكن الربح من خلاله والثقة في هذا المنفذ، ومن الشركات الرائدة في مجال تصميم المتاجر الإلكترونية.

تصميم تطبيق متجر الكتروني

تصميم متجر إلكتروني يتطلب منك الإهتمام بكافة التفاصيل التي تصل بموقعك إلى السطور الأولى لمحركات البحث، وحتى تتمكن من ذلك أتبع النقاط التالية:

اولاً: طرق دفع مختلفة

انشئ متجرك الالكتروني بشكل ناجح، يجب عليك أن توفر مختلف طرق الدفع المضمونة لجميع العملاء من مختلف أنحاء العالم سواء كان العربي أو الاوروبي، أي أن يتوفر فيه طريقة الدفع البنكية المباشرة أو من خلال البنك الإلكتروني أو الفيزا وغيرها من طرق الشحن الأخرى.

ثانياً: توفير معلومات الشحن بطريقة واضحة وسليمة

التجارة الإلكترونية مجالاً جديد الآن للبعض، لذلك سوف تجد العديد من العملاء يراودهم الشك في بعض الأحيان خلال عملية الشراء بالمرة الأولى، ومن أجل تجنب هذا الشعور لدى البعض لضمان عملية التسويق الإلكتروني بنجاح، يجب أن تقوم بإضافة جميع معلومات الشحن بشكلاً واضحاً ومألوف للعميل، أي أن تخبره بطريقة الشحن والتكلفة وإسم شركة الشحن وطريقة التواصل معها وغيرها من المعلومات الأخرى إن وجد. شركة تصميم متجر الكتروني

ثالثاً: ضرورة توفير سياسة استرداد الأموال بشكل مرضي للعميل

بالطبع يوجد بعض من العملاء لا يثقون بشكل كبير بالمنتجات المباعة عبر الإنترنت، أي يمكنهم الاقتناع به من خلال الصور والمعلومات الخاصة بالمنتج ولكن بشكلاً ليس مباشر، ولتجنب هذه المشكلة من أجل اطمئنان العميل بشكل أكبر، وأيضا قم بوضع سياسة استرداد الأموال في حالة عدم إعجاب العميل بالمنتج الخاص بك، فهذا يؤدي إلى تأكيد عملية الثقة بينك وبين العميل وللمنتج أيضاً أو الخدمة المقدمة من خلالك عبر المتجر الإلكترونى. شركة تصميم متجر الكتروني
متجر الكتروني للبيع
متجر الكتروني للبيع

وبعد التعرف على هذه النقاط الأساسية يمكننا إطلاعك على العناصر اللازمة لمعرفة  كيفية انشاء متجر الكتروني جديد بطريقة إحترافية:

1- تصميم شعار للمتجر مميز لعرض المنتجات والسلع الخاصة بك. شركة تصميم متجر الكتروني
2- تطوير متجر إلكتروني يحتوي على العديد من الأقسام المختلفة والغير محدودة الدفع، أي يمكن إتمام عملية الدفع من خلال العديد من الطرق المتنوعة، إضافة إلى  إمكانية الختم المائي ايضاً على كافة الصور الخاصة بالمنتجات المراد بيعها.
3- تقييم الخدمة أو المنتجات الخاصة بك واراء العملاء، مع إمكانية توفير الطباعة للفواتير في المتجر الإلكتروني بالإضافة إلى إمكانية نظام التسويق بالعمولة وغيرها.
4- إضافة إلى توفير طريقة المقارنة من بين المنتجات وتوفير قائمة الرغبات والصفحات الخاصة بالمتجر حيث يتم تحديثها بشكلاً مباشر، مع إمكانية التصميم المتجاوب لجميع الأجهزة الإلكترونية الحديثة مثل الهواتف الأندرويد والأيفون وغيرها من التقنيات المختلفة.
التجارة الإلكترونية هي لغة العصر الجديدة التي لا غنى عنها في كل المجالات فاتبعها لضمان نجاح مشروعك.

ربما تفيدك قراءة: ما هي أفضل منصات للتسويق الالكتروني؟

المصدر: أهل السعودية