كل ما يهمك عن الخيوط الذهبية لتجميل الانف

1012
الخيوط الذهبية لتجميل الانف
الخيوط الذهبية لتجميل الانف

محتوى الموضوع

 ما هي الخيوط الذهبية لتجميل الانف ؟

تعتبر الخيوط الذهبية لتجميل الانف بالخيط أحد وسائل التجميل الحديثة المتطورة، ظهرت تلك التقنية للمرة الأولى في مجموعة الدول الآسيوية ومنها انتقلت إلى أوروبا ثم باقي دول العالم، رغم حداثتها إلا أنها تمكنت من اكتساب شهرة واسعة وتزايدت معدلات الإقبال عليها خلال السنوات الأخيرة لتصبح بذلك إحدى طرق تجميل الأنف بدون جراحة الأكثر شعبية. ولذلك سنقدم لكل جميع الإجابات عن كل ما يشغل بالك عنها.

اضرار خيوط الانف

يحمل إجراء تجميل الأنف بالخيوط مخاطر مختلفة بشكل طفيف وتشمل:

  • خروج الخيوط من مكانها.
  • بطء فترة التعافي بشكل كبير.
  • وجود نتوءات بالأنف.
  • الكدمات والتورم.
  • النتائج غير المرضية.
  • يمكن أن يعود الأنف لشكله السابق، ولكن هناك نتائج شبه دائمة بسبب تكون أنسجة ليفية بداخل الأنف.

 

 

 

اضرار خيوط الانف
اضرار خيوط الانف

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تجميل الأنف .. بدون ألم بدون جراحة

 

 

 

 

تكلفة تجميل الانف بالخيوط

تتراوح تكلفة عملية تجميل الأنف بالخيوط في مصر ما بين 800 إلى 2000 دولار أمريكي تقريباً وهي بذلك تعد من أقل الأسعار المتاحة لمثل هذا النوع من العمليات، حيث أن نفس هذا الإجراء في المملكة العربية السعودية يبدأ من 2500 دولار أمريكي، ويرجع السبب وراء انخفاض التكلفة في قلة قيمة العملة المصرية عالمياً.
  • الجدير بالذكر أن تلك التكلفة تعتبر متوسطة وتختلف باختلاف عدة عوامل، أهمها:
  • الهدف من وراء العملية وحالة الأنف.
  • نوع الخيوط المستخدمة في إجراء عملية تجميل الأنف.
  • مستوى المركز الطبي ومدى شهرة الطبيب الذي سيجري العملية.
  • تجميل الانف بالخيوط قبل وبعد
عند تجميل الانف بالخيوط تستخدم خيوط غير جراحية قابلة للامتصاص الطبيعي وتتوافق بيولوجيًّا بنسبة 100% مع جسم الإنسان، وتصنع من مادة بوليديوكسانون polydioxanone PDO.
وتعالج هذه الخيوط الأنف المنخفض الذي ينقصه التحديد والارتفاع؛ لتعطيه الشكل المنحوت، وتحقيق الانسجام مع ملامح الوجه الأخرى.
عند إدخال الخيوط للأنف يتحفز الأنف لإنتاج ألياف الكولاجين الطبيعي في الجسم، والخلايا الليفية النسيجية التي تعمل على شد جلد الأنف وجعله أكثر ضيقًا، فبالإضافة إلى رفع الأنف وتضييق حجمه، يحسن الكولاجين النتائج ويجعل الأنف يبدو بشكل أفضل.

يتم تجميل الانف بالخيوط عبر التالي:

  • يتم إعداد الأنف للحقن وتطهيره.
  • توضع علامات على الأنف لتحديد مناطق التخدير الموضعي للشعور بالراحة أثناء الإجراء.
  • يتم تحديد ثلاث مناطق في الأنف وهي جسر الأنف وقاعدة وطرف الأنف، ثم يتم وضع التخدير الموضعي.
  • يتم إدخال الخيوط بإبرة رفيعة عبر نقطة دخول واحدة وهي طرف الأنف.
  • يتم إدخال الخيوط في اتجاه محدد أسفل جلد الأنف.
  • يعتمد عدد الخيوط التي سيتم إدخالها على حاجة الأنف للرفع، وتشريحه.
  • في المتوسط يستخدم من 6 إلى 12 خيطًا في الجلسة الواحدة.
  • وبعدها يتم شد الخيط ورفع الأنف من الداخل بالخيوط وتثبيتها في العظام.
لا يتطلب التعافي بعد تجميل الانف بالخيوط فترة طويلة، ويمكن أن يحدث بعض التورم المؤقت والاحمرار والكدمات بعد الإجراء وتختفي في عدة أيام، وتكون النتائج واضحة بعد الانتهاء من الإجراء على الفور، وخلال أسبوع أو اثنين تشفى مواقع الحقن بشكل نهائي وتغلق، والجيد في الخيوط أنها لا تتحرك أو تظهر تحت الجلد.
يمكن التغلب على الألم والانزعاج بتناول المسكنات، كما يجب تناول المضادات الحيوية للوقاية من انتقال العدوى التي قد تنتقل في فترة الشفاء عبر آثار ثقوب الإبر.

 

تجميل الانف بالخيوط
تجميل الانف بالخيوط

 

 

متى تذوب خيوط الانف

تستمر الخيوط داخل الأنف من ستة إلى ثمانية أشهر ثم تتحل بالكامل عبر الامتصاص، وبالرغم من ذلك يظل الأنف مرتفعًا لمدة 8 إلى 12 شهرً، وفي حالة تكرار الإجراء بعد مرور 9 أو 12 شهرًا من الإجراء الأول، تستمر النتيجة لفترة أطول، وقد تستغرق من سنة إلى سنة ونصف أو أكثر.
طول فترة النتائج يعتمد على نمط الحياة الفردي والتمثيل الغذائي، بالإضافة إلى عدد الخيوط المستخدمة، وخلال هذه الفترة تحفز الخيوط الأنف على إنتاج الكولاجين باستمرار مما يجعل النتائج تتحسن وتطول لفترة أكبر.

متى تسقط خيوط عملية تجميل الانف

اختلفت تقديرات الخبراء في مجال طب التجميل حول المدة التي يدوم خلالها تأثير عملية تجميل الأنف بالخيوط الجراحية، حيث إن الأمر في النهاية يرتبط بحالة المريض ونوع التشوه الذي كان يعاني منه بالإضافة إلى نوع الخيط الطبي المستخدم في إجرائها.
 يعتبر تجميل الأنف بالخيوط الطبية أحد إجراءات التجميل ذات التأثير المؤقت، إذ أن النتائج المحققة من خلالها تدوم لفترة تتفاوت ما بين 5 إلى 7 سنوات تقريباً، قابلة للزيادة والنقصان وبعدها يكون المريض مضطراً لتكرار التجربة العلاجية مرة أخرى أو اللجوء لأي من التقنيات المشابهة للحفاظ على تلك النتائج.

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 11 عيادة تجميل في السعودية .. للتخلص من شكل الأنف المزعج

 

 

 

 

تورم الانف بعد الخيوط

قد تحدث بعض الكدمات، أو التورمات، وهذا أمر طبيعي، ويستمر ذلك لمدة ثلاثة أيام فقط، وعادةً ما يتم استخدام مسكن أو مضاد حيوي لمدة أسبوع لمنع الالتهابات، مع عدم حك المنطقة، أو النوم عليها.

 

 

تورم الانف بعد الخيوط
تورم الانف بعد الخيوط

 

 

 

تصغير فتحات الانف بالخيوط

تستخدم هذه الطريقة لتصغير فتحات الأنف مع رفع الأنف من خلال الخيوط الجراحية. يجري الطبيب عدداً من الغرز في أماكن يحددها حسب حالتك مستخدماً خيوطاً جراحية غير قابلة للامتصاص.
تمنحك هذه الطريقة نتائجاً رائعة تكاد تقارب النتائج التي يمكنك الحصول عليها من جراحة عمليات تصغير الانف، وهذه النتائج تكون شبه دائمة، لا يشوبها سوى التقدم في السن نتيجة عوامل الزمن. ولا تتطلب هذه العملية التخدير الكلي، ولا تحتاج سوى لتخدير موضعي، ويمكنك الخروج في نفس يوم العملية، ولن تزيد فترة التعافي عن أسبوع على الأكثر يمكنك بعده العودة لممارسة حياتك بصورة طبيعية وبدون أدنى مشكلة على الإطلاق. كما أن نتائجها تظهر سريعاً خلال أسبوع أو أسبوعين بعد العملية على الأكثر.

تجميل الانف بالخيوط جده

يتم إجراء عملية تجميل الأنف بالخيوط في جدة تحت إشراف نخبة من أمهر الخبراء في طب التجميل، لعل ذلك كان أحد الأسباب الرئيسية التي أدت إلى تزايد معدلات الطلب على هذا الإجراء خلال فترة زمنية وجيزة نسبياً، هذا بالإضافة إلى أن عملية تجميل الأنف بالخيط تعد إحدى جراحات اليوم الواحد التجميلية والتي تتم تحت التخدير الموضعي.
يحقق هذا النوع من الإجراءات التجميلية تأثيره عن طريق تمرير الخيوط الجراحية عبر النسيج الغضروفي لعضو الأنف وشدها في اتجاهات معينة مما يؤدي إلى تعديل وضع وشكل الحاجز الأنفي، رغم أن ذلك الأسلوب لا يصلح لعلاج تشوهات الأنف الشديدة إلا أنه يعد في ذات الوقت أحد الإجراءات التجميلية متعددة الاستخدامات، من أبرز الحالات التي يمكن علاجها بتلك الوسيلة ما يلي:
  • رفع طرف الأنف
  • تصغير الأنف
  • علاج انحراف جسر الأنف البسيط
  • متوسط تكلفة تجميل الأنف بالخيوط في جدة
انعكس الارتفاع الملحوظ في تقدير قيمة تكاليف عمليات التجميل في السعودية بشكل عام على متوسط أسعار تجميل الأنف بالخيوط في جدة، إذ أنها تتراوح ما بين 2000 إلى 3000 دولار أمريكي تقريباً، في حين يمكن القيام بنفس الإجراء التجميلي في دول أخرى بأسعار تبدأ من 600 دولار أمريكي فقط. يشار هنا إلى أن متوسط الأسعار المذكور تقريبي فقط وقد يختلف تبعاً لعدة عوامل، في مقدمتها:
  • حالة المريض والغرض من العملية
  • مدى الضرر الذي لحق بعض بالأنف
  • نوع الخيوط الجراحية المستخدمة في العملية
  • مكانة الطبيب المشرف على العملية ومستوى المركز الطبي المجراة به

 

 

ربما تفيدك قراءة: أشهر 7 أنواع لتجميل الانف للرجال

 

 

 

 

تجميل الانف بالخيوط جده
تجميل الانف بالخيوط جده

 

 

 

مراكز وعيادات تجميل الأنف بالخيوط في جدة

تتوفر في مدينة جدة مجموعة كبيرة من المراكز والعيادات الطبية المتخصصة في مجال التجميل والتي تحرص على توفير أحدث الوسائل والتقنيات الطبية المعروفة في هذا المجال ومن بينها تقنية الخيوط التجميلية.

من أبرز المراكز التي تقوم بإجراء عمليات تجميل الأنف بالخيوط في جدة ما يلي:

1- عيادة لمسة: أنشأت العيادة في 2001م لتكون مركزاً طبياً متخصصاً في علاج الأمراض الجلدية وطب التجميل، تشمل الخدمات المقدمة من العيادة إجراء مجموعة كبيرة من عمليات التجميل الجراحية وغير الجراحية، كما تضم العيادة نخبة من الأطباء المتميزين في التخصصات المختلفة
2-عيادات ديرما جدة: تقدم العيادة مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخدمات الطبية والتجميلية، كما أنها تتميز بصفة خاصة في إجراء جراحات اليوم الواحد التجميلية اعتماداً على أحدث الوسائل الطبية مثل أجهزة الليزر والحقن التجميلي وأخيراً تقنية الخيوط التجميلية.
3- عيادة كايا: تتوفر من خلالها مجموعة كبيرة من علاجات العناية بصحة البشرة كما تتضمن الخدمات الطبية المقدمة من خلال القيام بعدد غير محدود من الإجراءات التجميلية المتنوعة، تتعاون العيادة مع فريق طبي مميز من الأخصائيين والاستشاريين في مختلف التخصصات.
4-مركز الدكتور ممدوح عشي الطبي: يسعى المركز إلى تقديم خدمة طبية متكاملة وشاملة من خلال الأقسام المتعددة التي يتضمنها مثل قسم العلاج بالليزر وقسم جراحات السمنة، بالإضافة إلى قسم الجراحة التجميلية الذي يقدم مجموعة بالغة التنوع من الخدمات اعتماداً على أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً.

 

عيادات تجميل الأنف بالخيوط في جدة
عيادات تجميل الأنف بالخيوط في جدة

 

 

 

 

 

مميزات وعيوب تجميل الأنف بالخيوط في جدة

توفر عيادات التجميل في جدة مجموعة كبيرة من المزايا التي تجعلها وجهة مثالية لكل راغب في إجراء عملية تجميل الأنف بالخيوط، في مقدمتها:
تعدد أنواع التقنيات والخيوط المستخدمة في العملية بما يتناسب مع مختلف الحالاتيتم إجراء العملية تحت إشراف نخبة من أفضل الكوادر الطبية في السعودية والمنطقة العربية بالكاملتضخع العيادات والمراكز الطبية لرقابة حكومية صارمة تضمن تطبيق معايير جودة الرعاية الصحية المنصوص عليهاتهتم عيادات التجميل بتوفير أعلى درجات الراحة والرفاهية بالإضافة إلى تقديم باقة مميزة من الخدمات الخاصة والإضافية
بينما تقتصر الجوانب السلبية على مجموعة من العوامل الغير متصلة بمستوى الخدمات الطبية، مثل المغالاة في تقدير تكاليف العملية وكذا ارتفاع تكاليف الإقامة والمعيشة في المدينة.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل ٤ طرق تجميل الانف اللحمي

 

 

 

 

 

 

تجميل الانف بالخيوط في تركيا

تضم تركيا عددًا كبيرًا من مراكز التجميل التي تقوم بإجراء جراحات تجميل الأنف، بعض هذه المراكز تقوم بإجراء عدد كبير من عمليات التجميل بجانب الأنف، وبعضها متخصص فقط في عمليات تجميل الأنف، ينصح باختيار المراكز المتخصصة أو الجراحين المتخصصين في جراحات الأنف للحصول على أفضل النتائج، إليكم بعضًا من أبرز مراكز تجميل الأنف في تركيا:

CEVRE PRIVATE HOSPITAL

تعد Cevre Private Hospital واحدة من أوائل المستشفيات الخاصة في تركيا حيث بدأت في تقديم خدماتها الطبية عام 1993، وتضم المستشفى 5 غرف عمليات بالإضافة إلى 41 غرفة إقامة تضم أجنحة VIP للإقامة الفخمة، تقوم المستشفى بإجراء عمليات تجميل الأنف على أيدي مجموعة من الجراحين الأتراك ذوي الخبرة في هذا المجال، تقع المستشفى في: Cemal Sair Sok No:2 Mecidiyeköy، إسطنبول، تركيا.

ROYAL ESTETHIC COSMETIC SURGERY

Royal Estethic Cosmetic Surgery هو مركز تجميل متكامل يجري أغلب عمليات التجميل والعناية بالبشرة، يتميز المركز بخيارات الإقامة الفخمة داخله، وأيضًا احتوائه على مجموعة من أحدث الأجهزة الطبية المستخدمة في جراحات التجميل، يقع المركز في: Mah. Isiklar Street  32 – A, Atasehir، إسطنبول، تركيا.

أما إذا كنت تبحث عن أفضل دكتور تجميل أنف في تركيا فإننا نرشح لك الأسماء التالية:

  • الدكتور هالوك ميدوغلو (Haluk Midoglu).
  • الدكتور ألتان يوسيتاس (Altan Yucetas).
  • البروفيسور كمال أوغورلو (Kemal Ugurlu).
  • الدكتور بولنت سيهانتيمور (Bulent Cihantimur).
  • الدكتور دنيز أوزغور سوكو (Deniz Ozgur Sucu).

 

تجميل الانف بالخيوط في تركيا
تجميل الانف بالخيوط في تركيا

أسعار عمليات تجميل الأنف في تركيا 2019

تعد تركيا وجهة اقتصادية جدًا عند مقارنة الخدمات الطبية التي تحصل عليها مقابل ما تدفعه، وجراحات الأنف فيها ليست استثناءً لهذه القاعدة، يتراوح متوسط تكلفة عملية تجميل الأنف في تركيا بين 1000 و 3000 دولار أميركي، مع وجود عمليات بسيطة تتم بأسعار أقل من هذا المتوسط، وعمليات أخرى تتم بأسعار قد تفوق 5000 دولار لوجود مشاكل كبيرة في الأنف مثلاً، أو في حالة العمليات التي تعالج أخطاء الجراحات السابقة.

تجميل الانف بدون جراحة

يمكنك ذلك عن طريق تصغير الانف بالتمارين:

فالتمارين الرياضية تعمل بنفس مبدأ عمل التقويم، فهي تساعد بدرجة ما في علاج تشوهات الأنف الطفيفة عن طريق إعادة تشكيل غضاريف الأنف عن طريق تمرينها، لذلك تعتبر خياراً جيداً واقتصادياً في تجميل الأنف بدون عملية جراحية.
توجد العديد من التمارين الرياضية التي من الممكن القيام بها في المنزل لعلاج مشاكل الأنف، نذكر منها:
تمرين رفع الأنف: في هذا التمرين يتم فتح الفم بشكل دائري، وقفل العينين والنظر بهما إلى سقف الغرفة، مع بقاء الرأس مائلة للخلف وشد الصدر، يكرر التمرين لمدة 10 ثوانٍ لأربع مرات كل يوم.تمرين تضييق فتحات الأنف: يتم إقفال فتحتي الأنف بالأصابع، مع شفط الهواء منهما وكتم النفس لعشرين ثانية، يكرر التمرين بأي عدد يومياً للحصول على أنف أصغر.تمرين تقليل طول الأنف: في هذا التمرين يتم دفع حافة الأنف بالإبهام إلى الداخل، مع محاولة الاستعانة بالعضلات في إبقاء الأنف على هذا الوضع، يمكن تكرار التمرين بين 50 و 100 مرة يومياً بدون مشاكل للحصول على أنف أقصر.
هذه التمارين كما أسلفنا تحتاج إلى تكرار وصبر ومداومة عليها، لكنها لا تساعد في علاج كل مشاكل الأنف بالتأكيد.
كانت هذه بعض الوسائل لتجميل الأنف البسيطة، لمزيد من المعلومات اطلب من طبيب التجميل الخاص بك أفضل خيار لإجراء عملية تجميل الأنف بدون جراحة.

بعد عملية تجميل الانف

يتكون بعض التورم في الأنف بعد عملية تجميل الانف ويمكن أن يستمر حتى ستة أسابيع، ويمكن أن يعود المرضى إلى العمل بشرط ألا يتطلب نشاطًا بدنيًّا شاقًا في غضون أسبوعين من بعد عملية تجميل الانف اعتمادًا على الإجراء، وقد يستغرق ذلك من أربعة إلى ستة أسابيع حتى يهدأ التورم، ويمكن المرور بذلك في فترة التعافي:

اليومين الثاني والثالث بعد عملية تجميل الانف

خلال هذه الفترة يمكن أن يشعر المريض بألم معتدل يمكن التحكم فيه عن طريق الأدوية، مع بعض التورم، ويمكن أن يشعر المريض بالغثيان نتجية التخدير وابتلاع الدم، لذا ينصح الطبيب المرضى بالنوم على ظهورهم مع إبقاء الرأس مرفوعة ودعمها بالوسائد، بحيث ترتفع عن مستوى الصدر؛ للحد من التورم.
كما يجب الحد من النشاط البدني، والامتناع عن تناول بعض الأدوية التي تحتوي على الأسبرين، أو الإيبوبروفين، والحرص على شرب كميات كبيرة من الماء طوال هذه الفترة يساعد في تقليل الألم وزيادة كفاءة الجسم في فترة التعافي.

بعد أسبوع من عملية تجميل الأنف

بمرور أسبوع بعد عملية تجميل الانف يمكن العودة إلى أنشطة الحياة اليومية العادية، مع تجنب الأنشطة الشاقة، ورفع أشياء ثقيلة، وعادة ما تتم إزالة الجبائر، أو الغرز في نهاية الأسبوع، وفي هذه الفترة يقل الألم، والكدمات، والتورم بشكل ملحوظ، ومع ذلك لا تكون النتائج النهائية للجراحة التجميلية ظاهرة بعد.

أسبوعين بعد عملية تجميل الانف

بعد أسبوعين تقل الكدمات والتورم إلى حد كبير، وتكون غير ملحوظة الرؤية في هذه الفترة، ويمكن العودة إلى العمل في منتصف الأسبوع الثاني، مع القيام ببعض الأنشطة الخفيفة.

بعد ثلاثة أسابيع من عملية تجميل الأنف

في هذه الفترة يزول التورم بشكل نهائي ويسمح بممارسة الأنشطة الاجتماعية بكل حرية، وبالرغم من ذلك يكون الأنف لا يزال مسدودًا بالرغم من أنه يكون قد تحسن عن الأسبوع الأول.

 

تجميل الانف بدون جراحة
تجميل الانف بدون جراحة

 

 

 

بعد شهر من عملية تجميل الأنف

تتحسن الصحة العامة بحيث يسمح بممارسة النشاط الطبيعي المتوسط، والممارسات الجسدية، ثم يخف التورم فوق قصبة الأنف، ولكن طرف الأنف يكون لا يزال منتفخًا. الخيوط الذهبية لتجميل الانف 

ثلاثة أشهر بعد عملية تجميل الانف

بعد مرور ثلاثة أشهر سيزول 80% من التورم، ولكن طرف الأنف قد يظل يشعر بالخدر، ويكون به بعض التصلب.

بعد سنة من عملية تجميل الانف

يتحسن طرف الأنف بشكل كبير، ويزول أغلب التورم بعد سنة من الخضوع لعملية تجميل الأنف، ومع ذلك قد تتطلب النتيجة النهائية قرابة سنتين، وأحيانًا ثلاث سنوات، وذلك حسب سمك البشرة، ودرجة التصحيح التي خضع لها الأنف أثناء الجراحة، ويمكن رؤية الشكل الجديد للأنف، ويكون أصغر حجمًا، وأكثر جاذبية، واتساقًا مع الوجه.

التورم بعد الخيوط

ما هي المضاعفات التي قد تحدث بعد عملية تصغير الأنف؟

هناك مضاعفات أبسط  قد تحدث بعد عملية تجميل الأنف. حتى لو كان الجراح ماهرا وذا خبرة، فلا يزال هناك احتمال قائم بالا يشفى جسمكم بشكل صحيح أو ان تحدث لديكم ردود فعل سلبية للعملية والتي لا يمكن توقعها مسبقا. اليكم بعض الأمثلة:
بعض ممن يخضعون لهذه الجراحة يفقدون حاسة الشم بشكل مؤقت.على الرغم من أن التورم بسبب الجراحة عادة ما يخف في غضون أسبوع، فهناك حالات  يبقى فيها لمدة سنة وأحيانا حتى أكثر من ذلك. تعقيد اخر يمكن أن يحدث عندما تتعافى أنسجة الجرح بحيث ان عملية التنفس من الأنف تكون مصحوبة بصوت يشبه الصفير. على الرغم من ان هذا لا يؤلم ولكنه يمكن أن يتحول الى مصدر إزعاج.
العديد ممن يخضعون لجراحة تصغير الأنف يعانون من وجود دوائر سوداء حول العينين بعد الجراحة. بالإضافة إلى ذلك، فأحيانا تظهر بقع حمراء صغيرة على الأنف وحوله، بسبب انفجار بعض الأوعية الدموية الصغيرة أثناء الجراحة. في حالات نادرة، فان هذه البقع لا تختفي.

 

 

ربما تفيدك قراءة: بـ إبر تصغير الأنف .. إليكِ أفضل ٣ طرق الانف مثالي

 

 

 

 

علاج الانف الكبير

تصغير الانف بالفيلر

تقنية الفيلر (Nose Filler) هي تقنية حديثة جداً تستخدم في تعديل الأنف بدون جراحة كاملة، تفيد تقنية الفيلر في حالات هبوط جسر الأنف، أو وجود ارتفاع يليه انخفاض في سطح الأنف، حيث يتم ملئ هذا الانخفاض لاستعادة مظهر الأنف المثالي، أيضاً يمكن حقن مواد خاصة في العضلة المسئولة عن رفع حافة الأنف الهابطة لزيادة ارتفاعها قليلاً، كما يُستخدم الحقن على جوانب الأنف لتصغير فتحات الأنف (المنخرين). لا يمكن استخدام تقنية الفيلر لتصغير الأنف بطبيعة الحال، كما أنها أيضاً لا تساعد في حل مشكلة الأنف المائل. الخيوط الذهبية لتجميل الانف 

 

 

التورم بعد الخيوط
التورم بعد الخيوط

 

 

 

 

محتويات حقنة الفيلر قد تكون:

حمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid).الكولاجين البقري.دهون من الشخص الذي يجري العملية نفسه.البوتوكس (Botulinum toxin). الخيوط الذهبية لتجميل الانف 
تجرى عمليات الفيلر للأنف في جلسة واحدة، ولا يستغرق الحقن أكثر من عدة دقائق، لكن مشكلته أنه غير دائم، فقد يحتاج المريض إلى إعادة الحقن بعد سنتين أو ثلاثة من إجراء العملية.

تجميل الأنف بالليزر

تجري الكثير من عمليات التجميل والعمليات العادية هذه الأيام باستخدام الليزر، وتجميل الأنف ليس استثناءً، حالات استخدام الليزر في تجميل الأنف محدودة جداً، نظراً لحساسية الأنف، وعدم ملائمة الليزر لحل الكثير من حالات التشوه المعروفة في الأنف. الخيوط الذهبية لتجميل الانف 
يعتبر الليزر ملائماً لإزالة اللحمية التي تسبب ضيق التنفس في الأنف، لكن هناك احتمالية كبيرة لنمو اللحمية مرة أخرى بعد إزالتها بالليزر، لذلك يفضل الجراحون استخدام الوسائل الطبية العادية في هذه العملية.
يشكل الليزر أيضاً حلاً سحرياً في حالات ازدياد نشاط غدد الدهون الموجودة في الأنف، والتي تؤدي إلى الأنف الضخم غير المستوي، يعمل الليزر على تثبيط نشاط هذه الخلايا، وبالتالي يعود الأنف إلى شكله الطبيعي المثالي.  كما قد يكون الليزر أسلوباً بديلاً عن استخدام أدوات الجراحة العادية في عمليات تجميل الأنف. الخيوط الذهبية لتجميل الانف

 

 

 

تجميل الأنف بالليزر
تجميل الأنف بالليزر

 

 

في هذا الموضوع تحدثنا بالتفصيل عن التقنيات المختلفة لتجميل شكل الأنف.

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية