خطوات تصغير فتحات الانف بالخيوط بالتفصيل

2977
تصغير فتحات الانف بالخيوط
تصغير فتحات الانف بالخيوط

 طرق تصغير فتحات الانف بالخيوط

الجميع يتسابق لكي يبدو أكثر جمالا، وخصوصا إذا كان  هناك عيب خلقي مثل إتساع فتحات الأنف، ولكن العلم تطور وأصبح يمكن تصغير فتحات الانف بالخيوط، في عملية سهلة ومضمونة تمكنك من حل مشكلة التى أرقتك لفترات طويلة. وإليكي كافة التفاصيل حول الموضوع.

تصغير فتحات الانف بالخيوط الفرنسيه

لعلك سمعت عن تصغير فتحات الأنف بالخيوط الفرنسية، وتريد أن تتعرف عليها أكثر، فإليك كل ما يشغل بالك عنها، فتستخدم تقنية الخيوط الجراحية بشكل أساسي في المشاكل المتعلقة بانخفاض حافة الأنف، تُجرى عملية رفع الأنف بالخيوط أو تصغير ارنبة الانف بالبنج الموضعي، لذلك يكون بإمكان المريض العودة إلى ممارسة الحياة الطبيعية في نفس اليوم حيث لا يتم تجبير الأنف، وقد يقرر الطبيب إبقاء الخيوط أو إزالتها في ما بعد في مثل هذه العمليات.

وقت العملية

تستغرق العملية من 20 إلى 60 دقيقة فقط، ولا يتم عمل فتحات جراحية في الأنف، بل يتم إدخال الخيوط عن طريق إبر معدنية خاصة تُغرز في نسيج الأنف الغضروفي، تظهر نتيجة العملية على المريض على الفور، ويمكن أن يدوم تأثيرها من 5 إلى 7 سنوات بعد العملية، والألم بعد العملية إما معدوماً أو قليل جداً.
أما عن الخيط المستخدم في عمليات رفع الأنف هو نوع خاص من الخيوط الجراحية غير المرئية (مصنوع من النايلون)، في غالبية الحالات لا يتم إزالة الخيط بعد الجراحة، لكن في أحيان نادرة قد يقرر الطبيب إزالة الخيط بعد فترة معينة لعدم الحاجة إليه. وأشهر أنواع تلك الخيوط هو الخيوط الفرنسية والذهبية.
عند تجميل الانف بالخيوط تستخدم خيوط غير جراحية قابلة للامتصاص الطبيعي وتتوافق بيولوجيًّا بنسبة 100 % مع جسم الإنسان، وتصنع من مادة بوليديوكسانون polydioxanone PDO، وتعالج هذه الخيوط الأنف المنخفض الذي ينقصه التحديد والارتفاع؛ لتعطيه الشكل المنحوت، وتحقيق الانسجام مع ملامح الوجه الأخرى.
عند إدخال الخيوط للأنف تحفز الأنف على إنتاح ألياف الكولاجين الطبيعي في الجسم، والخلايا الليفية النسيجية التي تعمل على شد جلد الأنف وجعله أكثر ضيقًا، فبالإضافة إلى رفع الأنف وتضييق حجمه، يحسن الكولاجين النتائج ويجعل الأنف يبدو بشكل أفضل . وهي أسهل من عملية تصغير ارنبة الانف بالليزر.

 

 

 

تصغير فتحات الانف بالخيوط الفرنسيه
تصغير فتحات الانف بالخيوط الفرنسيه

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: مواصفات جهاز تصغير الانف في الصيدليات

 

 

 

أما عن كيفية تجميل الانف بالخيوط

  • يتم إعداد الأنف للحقن وتطهيره.
  • توضع علامات على الأنف لتحديد مناطق التخدير الموضعي للشعور بالراحة أثناء الإجراء.
  • يتم تحديد ثلاث مناطق الأنف وهي جسر الأنف وقاعدة وطرف الأنف، ثم يتم وضع التخدير الموضعي.
  • يتم إدخال الخيوط بإبرة رفيعة عبر نقطة دخول واحدة وهي طرف الأنف.
  • يتم إدخال الخيوط في اتجاه محدد أسفل جلد الأنف.
  • يعتمد عدد الخيوط التي سيتم إدخالها على حاجة الأنف للرفع، وتشريحه.
  • في المتوسط يستخدم من 6 إلى 12 خيطًا في الجلسة الواحدة.
  • وبعدها يتم شد الخيط ورفع الأنف من الداخل بالخيوط وتثبيتها في العظام.

تصغير فتحات الانف بالخيوط الذهبيه

لا تختلف الخيوط الذهبية عن الفرنسية فى إجراء عملية عدم تناظر فتحات الانف، وإن كانت الذهبية الأكثر انتشارا فقط، فيقوم الطبيب ايضا باستخدام إبر معينة يتم غرسها في غضاريف الأنف والتي يتم ادخالها من خلال خيط النايلون والذي يؤدي الوظيفة التجميلية.
وقد يكون الخلل في الانف ايضا متعلقاً برفع أرنبة الأنف أو تضييق أحد حوافه والذي يستدعي اجراء عملية تجميل الانف بالخيوط و يحدّد الطبيب المشكلة مع المريض ومن ثم يباشر بهذه العملية التي تراوح مدتها بين ثلاثين إلى ستين دقيقة
حيث تتم العملية من خلال رفع الأنف بالخيوط.
ويتم تصغير فتحات الانف بالتخدير الموضعي في مكان العملية وقد يشعر المريض بآلام متوسطة أو خفيفة بعد زوال التخدير وقد لا يشعر ايضا بينما يحدث في بعض الاوقات أن يكتب الطبيب لمريضه مهدئاً أو منوماً وذلك كى يساعده على الاسترخاء في أيام العملية الأولى.
وقد تبقى الخيوط في الانف بعد العملية او تجري ازالتها وهذا بحسب ما يراه الطبيب وفي غالبية الحالات لا تتم إزالة الخيط ولكن الجيد فيها ايضا ان بالامكان ممارسة الاعمال مباشرة من دون الحاجة الى فترة نقاهة او تجبير.
وقد تحتاج العملية الى وقت ما بين 20 و60 دقيقة على الاكثر ولا يتم عمل فتحات جراحية في الأنف بل يقوم الطبيب بادخال الخيوط عن طريق إبر معدنية تغرز في نسيج الأنف الغضروفي وهذا الخيط مصنوع من النايلون وهو من الخيوط الجراحية غير المرئية.
واما النتيجة فتظهر فورا من دون اي آلام تذكر وان وجدت فهي بسيطة للغاية، ويمكن أن يدوم تأثيرها من 5 إلى 7 سنوات. وتختفى فتحات الانف غير متساوية بعد العملية.
كما انه من الممكن في ظل تلك التقنية المتطورة جدا والتي تستخدم في الكثير من العمليات التجميلية فهي ايضا لا تقدم الكثير للانف والسبب في عدم ملاءمتها لحل الكثير من حالات التشوه في الانف وحساسيته
لا يزيل الطبيب هذه الخيوط بعد انتهاء العملية ولا بعد مرور فترة عليها و لكن قد يحدث أن يزيلها حين يشعر أنها أدّت وظيفتها وذلك من قبيل رفع أرنبة الأنف.
وقد ظهرت تقنية حديثة في استخدام الخيوط وهي استخدام الخيوط رباعيّة الأبعاد في الإجراءات التجميليّة للانف والتي تقلّل بشكل ملحوظ من عدد الجلسات وتكون النتيجة للعملية تدريجية وقد تصل إلى أفضل نتيجة بعد مرور 3 أشهر من الإجراء
وتُستخدم الخيوط التجميليّة ايضا في مناطق اخرى غير الانف وذلك من أجل شدّ الوجه خصوصًا في منطقة الفكّ والذقن ومنطقة الجبهة.
ويمكن ايضا ان تساهم في تصغير عرض الأنف كما يُستخدم بعض أنواع الخيوط في رفع ترهّلات الصدر والأرداف و ترهّلات البطن والجسم عامة وذلك بكفاءة تُغني عن الجراحات في حالات الترهّلات البسيطة الى المتوسطة ما يوفر الكثير من الوقت و المال على المريض و يعطي له نتائج رائعة.

 

 

كيفية تجميل الانف بالخيوط
كيفية تجميل الانف بالخيوط

 

 

 

حالات الخيوط الذهبية

أما عن الحالات المناسبة لإجراء الخيوط الذهبيّة لمن يعاني من نسبة متوسطة من الترهّل وذلك لأنّ الترهل الذي تعاني منه المريض ليس كبيرا حتى يتم استخدام تقنية الخيوط، وكذلك يمكن استخدام تصغير الانف العريض بالخيوط.
ولا ترتبط العملية بسنّ معيّن فأيّ شخص يمكنه الخضوع لإجراء الخيوط التجميليّة ولكن يوجد شرط وهو ان تكون بشرته غير حسّاسة أو شديدة الجفاف كما يفضّل أن يكون مستوى الصحة العامّة للمريض جيّدًة وهناك بعض أنواع الخيوط التجميليّة والتي تعمل على الحماية من التجاعيد ايضا وتُستعمل في السنّ المبكّرة لكثير من المرضى وتكون وظيفتها الحفاظ على الجلد مشدودًا من دون تجاعيد و زيادة إنتاج الكولاجين بالبشرة.
ومن العلامات الايجابية لتقنية تجميل الانف بالخيوط هي انه لا يوجد لها أيّ آثار جانبيّة لاستخدام الخيوط التجميليّة و لكن قد يحدث تورّم بسيط أو انتفاخات، ولتقليل الانتفاخ يجب استخدام كمّادات باردة و على المكان الذي أُجريت فيه العمليّة لمدة ساعة ومن الآثارالجانبيّة أيضًا وقد يحدث بعض الكدمات بعد الإجراء مباشرة و تزول خلال أيام عدّة ويحدث بعض الإلتهابات في البشرة أو تحت الجلد .
ومن مميّزات شدّ الجلد بالخيوط التجميليّة فإنّ من أهمّ ميزاتها أنّها آمنة تمامًا وأقلّ تكلفة مقارنة بالشدّ الجراحي كما أنّ نتائج الخيوط تكون مرضية جدًا كما تمتاز الخيوط التجميليّة بأنّها خيوط موقتة و تذوب بمدة تتراوح بين شهرين إلى 6 أشهر وذلك ما يعني أنّها الأكثر أمانًا وبالرغم من أنّها تذوب بشكل كامل إلّا أنّ النتائج تستمر لمدة سنتين، لأنّ الالتئام الداخلي الذي يحصل، يحافظ على الشدّ حتى بعد ذوبان الخيط.
كما أنّها تمتاز أيضًا بأنّها تعتمد على الجلد والدهون ذاتها وهناك تعليمات معيّنة يجب التزام المريضة بها بعد إجراء العمليّة حيث انه بإمكان المراجِعة ممارسة حياتها بشكل طبيعي وبعد القيام بشدّ الوجه عن طريق خيوط التجميل إلّا أنّ الاطباء ينصحون بعدم تعريض الوجه لشدّ أو ضغط مبالغ فيه خلال الأسبوع الأول وذلك لضمان النتيجة والمحافظة عليها.

حالات علاج الخيوط الذهبية:

ساعد تطور العلم الخيوط الذهبية فى علاج الحالات التالية:

  • تساعد الخيوط على جعل جسر الأنف يبدو أكثر استقامة
  • رفع طرف الأنف بحيث يكون أكثر وضوحاً وهو التأثير التجميلي الذي لا يمكن الحصول عليها بواسطة عملية تصغير فتحات الانف بالفيلر
  • تصغير مقدمة الأنف وجعلها أكثر تناسقاً مع الغضروف العظمي وملامح الوجه
  • تساهم الخيوط الجراحية في إنشاء جسر الأنف
  • تصغير فتحات الانف بعد التجميل

 

 

 تصغير الانف العريض بالخيوط
تصغير الانف العريض بالخيوط

 

 

 

ساهم تنوع استخدامات تجميل الأنف بالخيوط في شيوع استخدامه خاصة أن تأثيره يقارب التأثير الناتج عن عمليات حشو الأنف، إلا أن تلك التقنية في النهاية لا تصلح للاستخدام إلا مع حالات الانحراف البسيط ومن ثم فإنها لا تغني عن العمليات الجراحية مثل عملية تجميل الأنف المغلق وتجميل الأنف المفتوح التي يتم من خلالها استئصال أو إعادة هيكلة أجزاء من الغضاريف العظمية.

اضرار تصغير فتحات الانف

لا أحد ينكر سهولة العملية ونتائجها المبهرة سريعا، وبالرغم من ذلك فإن لها بعض الآثار الجانبية، وبعض العيوب.

أولا: الآثار الجانبية لتجميل الأنف بالخيوط:

  • الكدمات
  • تورم الانف بعد الخيوط
  • الألم
  • العدوى
  • نتوءات بالأنف نادرة الحدوث.
  • خروج الخيوط من مكانها.
  • نتائج تجميلية غير مرضية.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 6 طرق لتصغير الانف بدون جراحة

 

 

 

وأغلب الآثار الجانبية يمكن التحكم فيها، كما أن الألم والتورم يزول مع الوقت، ويمكن الوقاية من العدوى بالتعقيم الجيد لأدوات الإجراء، وتناول المضادات الحيوية، كما يمكن الخضوع لجلسات تصحيحية لإدخال الخيوط، وتحسين النتائج، بعض المرضى يطلبون تدعيم النتائج بالفيلر لكن تجميل الانف بالخيوط يُغنِي عن الفيلر في أغلب الحالات.
عيوب تجميل الانف بالخيوط
عيوب تجميل الانف بالخيوط

 

 

أما عن عيوب تجميل الانف بالخيوط:

  • الإجراء طبي لذا فالنتائج نسبية.
  • بالرغم من أن الخيوط لا تنحرف في جوانب الأنف ولكنها قد تخرج من مكانها وتحتاج لإجراء تصحيحي.
  • قد تحدث مشاكل في الشفاء في طرف الأنف الغضروفي في بعض الحالات.
  • النتائج ليست دائمة كجراحة تجميل الأنف.

وهناك مجموعة من الأمور يجب أخذها فى الاعتبار عند اختيار نوع الخيوط:

عند تجميل الانف بالخيوط يراعى أن الخيوط تختلف من حيث السمك والطول مما يؤثر على النتائج:
  • الخيوط الرفيعة القصيرة لا تعطي نتائج جيدة.
  • الخيوط السميكة يمكن أن تترك ندبة وراءها في مكان الحقن.
  • الخيوط المتشابكة ذات الأطراف الحادة تعطي نتائج أفضل نظرًا لثباتها.
  • عدد الخيوط يتحكم في جودة واستمرارية النتائج.
  • تقننية تثبيت الخيوط تؤثر في درجة رفع الأنف

 

 

 

قص فتحات الانف قبل وبعد
قص فتحات الانف قبل وبعد

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 3 عمليات التجميل للأنف

 

 

 

 

قص فتحات الانف قبل وبعد

تبدأ النتائج في فتحات الأنف مباشرة بعد العملية والتى لا تستغرق ساعة على الأكثر، والتى تجعلك لا تحتاجي  ل جهاز تصغير الانف ولكن عليك بعد بعد تجميل الانف بالخيوط، معرفة أن تجميل الانف بالخيوط لا يتطلب التعافي بعد تجميل الانف بالخيوط فترة طويلة، ويمكن أن يحدث بعض التورم المؤقت والاحمرار والكدمات بعد الإجراء.
وتختفي في عدة أيام، وتكون النتائج واضحة بعد الانتهاء من الإجراء على الفور، وخلال أسبوع أو اثنين تشفى مواقع الحقن بشكل نهائي وتغلق، والجيد في الخيوط أنها لا تتحرك أو تظهر تحت الجلد على عكس الفيلر في بعض الحالات.
يمكن التغلب على الألم والانزعاج بتناول المسكنات، كما يجب تناول المضادات الحيوية للوقاية من انتقال العدوى التي قد تنتقل في فترة الشفاء عبر آثار ثقوب الإبر.
أما عن متى تذوب خيوط الانف، فتستمر الخيوط داخل الأنف من ستة إلى ثمانية أشهر ثم تتحل بالكامل عبر الامتصاص، وبالرغم من ذلك يظل الأنف مرتفعًا لمدة 8 إلى 12 شهرً، وفي حالة تكرار الإجراء بعد مرور 9 أو 12 شهرًا من الإجراء الأول، تستمر النتيجة لفترة أطول، وقد تستغرق من سنة إلى سنة ونصف أو أكثر.
طول فترة النتائج يعتمد على نمط الحياة الفردي والتمثيل الغذائي، بالإضافة إلى عدد الخيوط المستخدمة، وخلال هذه الفترة تحفز الخيوط الأنف على إنتاج الكولاجين باستمرار مما يجعل النتائج تتحسن وتطول لفترة أكبر.

 

قص فتحات الانف قبل وبعد
قص فتحات الانف قبل وبعد

 

 

خيوط الانف قبل وبعد

لا يتوقف الأمر على إجراء العملية وإصلاح فتحة الأنف، فيجب العناية بالبشرة بعد تجميل الانف بالخيوط من خلال الخطوات التالية:
  • تجنب أشعة الشمس منعًا للتصبغ، ووضع كريم واقي من الشمس مع عامل حماية 30 وأكثر.
  • تنظيف الأنف في نفس اليوم مع تجنب التدليك لمدة أسبوع.
  • تجنب العلاج بأي إجراء طبي لمدة أسبوعين.
  • الحرص على مسكنات الألم والمضادات الحيوية.
  • تجنب الكحول والفيتامينات والأسبرينات ومسيلات الدم.
  • تجنب درجات الحرارة والبرودة الشديدة لمدة 10 أيام بعد الإجراء.
  • تجنب التمرينات الرياضية والأنشطة الشاقة لمدة 7 أيام بعد الإجراء.
  • تجنب أي علاج بالليزر أو الخيوط من 7 إلى 10 ايام.
  • تجنب الأدوية المضادة للالتهابات حتى 7 أيام.
  • الإحساس بالوخز والحكة في حالة وجوده يهدأ بعد أسبوعين.
  • الالتزام بزيارات المتابعة.
  • تصوير الأنف لملاحظة النتائج

تكلفة تجميل الانف بالخيوط

أما عن سعر خيوط الانف، وتكلفة تجميل الانف بالخيوط، فتتراوح تكلفة تجميل الأنف بالخيوط بالدولار من 500 إلى 1500 دولارًا حسب نوع وعدد الخيوط، ودرجة التصحيح المطلوبة.
ويعد تجميل الانف بالخيوط في مصر، من أقل المناطق تكلفة فقد يمكنك إجراء العملية بـ5 آلاف جنبيه فقط.
تكلفة تجميل الانف بالخيوط
تكلفة تجميل الانف بالخيوط

 

 

هل يمكن تجميل الانف بالخيوط للرجال؟

هو سؤال يراود الكثير من الرجال الذين لديهم مشكلة فى عضمة الأنف، والإجابة هو أنه يمكن للرجال تجميل الأنف بالخيوط، وأفضل أنواع خيوط تجميل الانف للرجال هي النوع الحاد المتشابك وخاصة في حالة تجميل الأنف بالفيلر إلى جانب الخيوط، ولكن الرجال يحتاجون لعدد أكبر من الخيوط للحصول على درجة التجميل المطلوبة، وكذلك أطول وأكثر سُمكًا مقارنة بالإناث.

 

أما عن مدى يدوم تأثير عملية تجميل الأنف بالخيط، وفقا لتجربتي مع خيوط الانف، فاختلفت تقديرات الخبراء في مجال طب التجميل حول المدة التي يدوم خلالها تأثير عملية تجميل الأنف بالخيوط الجراحية، حيث إن الأمر في النهاية يرتبط بحالة المريض ونوع التشوه الذي كان يعاني منه بالإضافة إلى نوع الخيط الطبي المستخدم في إجرائها.

 

ويعتبر تجميل الأنف بالخيوط الطبية أحد إجراءات التجميل ذات التأثير المؤقت، إذ أن النتائج المحققة من خلالها تدوم لفترة تتفاوت ما بين 5 إلى 7 سنوات تقريباً -قابلة للزيادة والنقصان- وبعدها يكون المريض مضطراً لتكرار التجربة العلاجية مرة أخرى أو اللجوء لأي من التقنيات المشابهة للحفاظ على تلك النتائج.

 

 

 

ربما  تفيدك قراءة: أفضل 5 طرق لتصغير الانف الكبير

 

 

تجميل الانف بالخيوط للرجال
تجميل الانف بالخيوط للرجال

 

 

مميزات تجميل الأنف بالخيط

تكاد تكون أضرار تجميل الأنف بالخيوط معدومة مقارنة بالمميزات، فاكتسبت عمليات التجميل بالخيوط الطبية بشكل عام وعمليات تجميل الأنف على وجه الخصوص شهرة عالمية واستطاعت خلال فترة زمنية قصيرة نسبياً أن تكون إحدى الإجراءات التجميلية الشائعة التي تسجل معدلات إقبال مرتفعة حول العالم، السر في ذلك يرجع إلى مجموعة المزايا التي توفرها والتى يذكرها كثيرين من من جربت تصغير فتحات الانف، ومن أبرزها:
  • تحقيق نتائج فورية حيث يمكن للمريض ملاحظة الفارق في مظهر الأنف فور الانتهاء من العملية
  • عمليات التجميل بالخيط من الإجراءات البسيطة منخفضة نسبة الخطورة
  • انخفاض شدة الآثار الجانبية الناتجة عن العملية
  • تفادي التعرض إلى مخاطر العمليات الجراحية مثل خطورة التخدير واحتمال انتقال العدوى
  • إمكانية علاج أكثر من عيب في مظهر الأنف من خلال إجراء واحد خاصة إذا كنتى تعانين من فتحات الانف غير متساوية
  • يمكن استخدام تقنية التجميل بالخيط مع عملية حشو الأنف لتعزيز النتائج النهائية
الآن يمكنك الإقدام على عملية تصغير فتحات الأنف بالخيوط وأنتى مطمئنه، وإذا لم يكن لديكي المال الكافي يمكنك تصغير فتحات الانف بالمكياج، وهو من أسهل وأرخص الطرق. حتى تتوافر إليكي الأموال وشجاعة القرار، وتجدي الطبيب الثقة الذي تثقى فى تجاربه فى تصغير الأنف بالخيوط. وهي أسهل من طريقه تصغير فتحات الانف جراحيا، وأكثر أمانا وأقل تكلفة.

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 5 نصائح من خبيرة تجميل لأنف أصغر

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية