طرق بسيطة لـ تصغير الانف الطويل

2332
تصغير الانف الطويل
تصغير الانف الطويل

 طريقة تصغير الانف الطويل

 
تعتبر مشكلة تصغير الانف الطويل من أكثر المشكلات التي تواجه الرجال والنساء، خاصة إن كان الأنف عريضا في الوقت نفسه، وهو الأمر الذي يصعب من حلها، لكن بعض الطرق البسيطة أصبحت تمنح حلولا مميزة لأصحاب تلك الأنوف والتي تظهر نتائجها على الفور.

تصغير الانف الطويل للرجال

كالنساء يعاني الرجال أيضا من الأنف الطويل ويرونه مشكلة تؤرقهم، وبدأت رحلة البحث عن حلول لتلك المشكلة ومن أهمها:-

خلطة الزنجبيل السحرية

احضر كمية من الزنجبيل المطحون وقم بخلطها مع القليل من الماء النقي وذلك حتى يتم المزيج على أكمل وجه، ويصبح كالعجينة الثقيلة السائلة، وتدهن الأنف بالخليط جيدا ويترك على الأنف حتى يجف، أو يوضع ليلا ويترك طوال الليل ثم يغسل في الصباح ليمنحك اجمل انف للرجاليجب الاستمرار على هذا الخليط لمدة أسبوع وستظهر نتائجه المبهرة بعد مرور الأسبوع.

خلطة الزيوت

تستخدم الزيوت أيضا لــ تصغير الانف الطويل بسرعه لدى الرجال وذلك من خلال خلط كمية مناسبة من زيت الحلبة مع كمية من زيت الخروع، ثم دهن الأنف بها لعدة أيام.

خلطة العسل

يمكن للرجال اللجوء لاستخدام عسل النحل لــ تصغير الانف بسرعه أو مزيج من الخميرة والزبادي اللذان يوضعان كقناع للوجه، له تأثير فعال للغاية على التخلص من الأنف الكبير.

خل التفاح

إخلط خل التفاح مع بعض الزنجبيل ثم أضف بعض من معجون الأسنان للمزيج، ويدهن الأنف بالمزيج لتحصل على شكل أنف متناسق وجذاب.
كما يلجأ بعض الرجال إلى طريقة ممارسة التمارين الخاصة بالأنف  والتي تعد من التمارين السهلة والبسيطة لتصغير الأنف مثل استخدام السبابة في الضغط على الأنف من القمة ثم من الأسفل، لكن هذه التمارين تمارس بشكل يومي وتظهر نتائجها مع الاستمرار عليها وفقا لـ تجارب تصغير الانف بالتمارين.
يمكن تكرار التمرين الواحد حوالي 30 مرة يوميا، وهناك تمارين التنفس الذي يعد من الوسائل الفعالة في تشكيل الأنف.
يلجأ بعض الرجال أيضا لاستخدام كريم تصغير الانف من الصيدلية بشرائه وفقا لوصف من الطبيب المعالج ووضعه على الأنف كطبقة تغطي الأنف ومع التكرار ستحصل على النتيجة المرغوب بها.
وافضل كريم تصغير الانف هو الكريم المصنع من الأشياء الطبيعية وعلى رأسها الزنجبيل مع بعض الإضافات التي تحفز من عمله.
أما إذا كنت تفضل استخدام الكريمات الكميائية لتصغير الأنف فيمكنك اختيار كريم تصغير الانف امول، والمتوفر عبر الإنترنت.
يستخدم سيروم  أيضا water ice Levin لتصغير الأنف بدون اللجوء إلى العمليات الجراحية و بفترة قصيرة وداخل المنزل.
 يتم استخدام  سيروم تصغير الانف من خلال وضع قطرات من سيروم التنحيف العشبي على منطقة الأنف مع التدليك ببطء وينصح باستخدام جهاز تقويم الأنف مع الجهاز للحصول على نتائج أسرع وأيضا عند استخدام افضل كريم تصغير الانف سواء كان طبيا أو طبيعيا مثل الزنجبيل وغيره من المكونات لابد من وضع المقوم لنتاج رائعة وموثوق بها.
حجم السيروم 10ملم، ويعمل على الغضاريف والدهون وليس على العظم لأن حجم العظم لا يقل سوى بعد إجراء عملية جراحية، لكن السيروم ينجت الأنف ويجعل شكلها أفضل غير مائلة.

 

تصغير الانف الطويل بسرعه
تصغير الانف الطويل بسرعه

 

 

جهاز تصغير الانف

أصبح الكثيرين يلجأون مؤخرا إلى استخدام أجهزة تصغير الأنف تلك الأجهزة التي حظيت على إعجاب الكثيرين بسبب أنواعه المتعددة وقدرتها على التحكم في غضروف الأنف وتغيير شكله وحجمه.

أنواع مقوم الان في الصيدليات والمتخصصة للأنف:-

الجهاز الياباني للأنف

يعد الجهاز الياباني هو الأفضل والأغلى في الأسواق أيضا وهو أول جهاز تفضله النساء اليابانيات للاستخدام اليومي للحفاظ على الجمال للوجه خاصة أنه يأتي بنتائج مدهشة.
يعتبر أفضل جهاز لـ تصغير الانف الكبير بدون عمليات تجميلية جراحية والتي تخشاها الكثير من النساء لارتفاع سعرها وخطورتها، لذلك فهو يمنح مستخدمته فرصة التمتع بأنف أصغر دون أي ألم بناء على تجارب كثيرة من جميع أنحاء العالم.
يحرك الجهاز الغضروف من مكانه ويحسن من شكل الأنف وذلك لأن شكل الأنف يتغير مع التقدم في السن لعدم توقفه عن النمو حتى وفاة الإنسان.

جهاز تقويم الأنف الكوري

الجهاز مصنوع من السليكون وهو من أفضل و أشهر الأنواع المنتشرة في الأسواق أيضا ويشبه في طريقة عمله طريقة عمل مقوم الأسنان فيشد الغضروف ويعيد تشكيله ليصبح شكل الأنف أفضل بكثير من ذي قبل، ولا يترك أي آثار جانبية. يعتبر هذا الجهاز طبي وآمن وسريع النتائج كما أنه سهل الاستخدام وصغير الحجم وسعره كذلك رخيص.
يفيد في تنحيف الانف الأفطس فقط ولا يعمل على تعديل انحراف الأنف الذي يكون ناتج عن انحراف في العظام لأن العظام لا تتحرك من مكانها سوى بالخضوع للعمليات الجراحية، ويرجى متابعة الطبيب للتعرف على مشكلة أنفك قبل استخدامه.

طريقة الاستخدام:

  1. يستخدم الجهاز كل يوم لمدة 15 دقيقة بعد الاستيقاظ من النوم عندما يكون الجسم في افضل حالات التقبل للعلاج.
  2. يجب الاستمرار في استخدامه لمدة ثلاثة شهور ويمكن ملاحظة نتائجه تدريجيا منذ الأسبوع الأول.
  3. الجهاز مناسب للأطفال والرجال أيضا الذين يعانون من مشكلة في الأنف حتى أن نتائجه أفضل لمن هم دون الثامنة عشر.

جهاز تصغير الأنف أزرق اللون

يشبه الجهاز المشبك بشكل كبير ويعمل بنفس طريقة عمله أيضا مع الحفاظ على عدم إيلام الأنف أو تجريحها بسبب المكونات التي يحتويها المقوم من سليكون وسط الجهاز ليلائم شكل الأنف وحتى لا يترك أثارا أو يؤذي الأنف.
يساعد الجهاز على رفع الأنف وإعادة تشكيلها من جديد، ويجب ألا تقل مدة استخدامه عن 15 دقيقة في اليوم الواحد. ينصح عند الشعور بعدم الراحة يرجى التوقف عن استخدامه على الفور.

جهاز تصغير الأنف الإلكتروني

حاز الجهاز على شهرة واسعة حيث يستخدم لتقويم الأنف وجعلها أفضل شكلا، ويطلق على الجهاز الإلكتروني اسم جهاز أومنى اليابانى الصنع، ويتكون من قطعتين إحداهما تعمل على تنحيف الأنف من الأسفل وقطعة علوية تعمل على الجزء العلوي والأوسط من الأنف.
ويطلق عليه أيضا الجهاز الياباني لأنه الاختيار الأول للنساء في اليابان اللاتي يمنحن جمالهن الأولوية في الاهتمام كما أن له الكثير من التجارب الإيجابية مع النساء كما أنه سريع للغاية، ويعمل بخاصية الدفع فيضغط على الأنف من جميع الزوايا للحصول على نتائج مميزة حيث يحرك الغضاريف من أماكنها لتنكمش وتعطي للأنف مظهرا جذابا.
طريقة الاستخدام: ضع جهاز أومني على الأنف ليعمل بطريقته المميزة حيث يتم تشغيله عن طريق الزر الأسود الموجود في مقدمة الجهاز، للاستفادة من الاهتزاز الذي يصل إلى 3000 مرة في الدقيقة الواحدة مدة 3 دقائق يوميا وستحصليت على نتائج مذهلة في وقت قياسي.
من جربت جهاز تصغير الأنف الإلكتروني يمكنها أن تعرف جيدا أن نتائجه مميزة وناجحة أكثر من الجهاز العادي الشبيه بالمشبك أيضا.
شهرة الجهاز لم تكن باليابان فحسب بل وصلت إلى بقية دول العالم، كما أنه يستطيع منحك نتائج منذ الأسبوع الأول والنتيجة النهائية تظهر بعد 6 أشهر من الاستخدام المتواصل.
السليكون يعتبر المكون الرئيسي في الجهاز والذي يعتمد على مرونته في دفع الغضاريف الخاصة بالأنف والتي تمنحه المظهر العريض والكبير، ثم تعيد تشكيلها لتحصل على أنف مميز مناسب لملامح الوجه حتى أنه يمكن تعديل رفع ارنبة الانف طبيعيا.
يعتبر السليكون من المواد التي لا تترك ندبات على الأنف عند استخدامها لوقت طويل.
 تتعدد أشكال  الجهاز الشكل الأول على شكل مشبك يفتح ويغلق والآخر على شكل حرف U ويوضع بطريقة المشبك ومنها جهاز يغطي الأنف من الأمام أيضا وهناك سهولة كبيرة في طريقة وضعه حول الأنف، وهو سهل التركيب، وغير مؤذي للانف بسبب مكوناته من السليكون، وهيكله الداعم للأنف.

 

 

جهاز تصغير الانف
جهاز تصغير الانف

 

 

 

طريقة ميجوي جهاز تصغير الانف:-

طريقة استخدام المقوم من أبسط الطرق التي يمكن اتباعها، ويمكن استخدامه يوميا بالمنزل، يتم استخدام الجهاز يدويا بكل سهولة، فيوضع حول الأنف ويترك لمدة تصل إلى 15 دقيقة على المكان المراد تغيير شكله، ولا تقلق فالجهاز لا يتسبب في أي ألم مطلقا وبالتعود يصبح جزء عادي من اليوم، وعندما يعمل الجهاز بشكل مناسب سيخلصك تماما من مأساة أنفك الكبير.
ومن مميزات الجهاز رخص ثمنه مما يجعله فى متناول يد الكثيرين كما أن طرق الحصول عليه سهلة للغاية وهو ثاني أسباب انتشاره.
 يتميز الجهاز أيضا بتعدد الآراء الإيجابية حوله وذلك بناء على عدد من التجارب الحقيقية، ويعد أفضل حل لمشكلة أرنبة الأنف.

 

طريقة ميجوي جهاز تصغير الانف
طريقة ميجوي جهاز تصغير الانف

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 3 عمليات التجميل للأنف

 

 

 

 

جهاز تصغير الأنف الطبي

يمكنحك النتيجة التي تتمنينها في أسرع وقت ممكن، ويمكن وضعه على الأنف ما لا يقل عن 6 ساعات يوميا، وبعد 45 يوما ستحصل على نتائج رائعة وغير متوقعة.

طريقة استخدام الجهاز الطبي

ضعي الجهاز على الأنف قبل النوم أو في أي وقت لعدة ساعات.
تظهر النتيجة مع الاستمرار في استخدامه.
ينصح بالبدء بمدة صغيرة عند بداية الاستخدام ثم زيادة المدة تدريجيا فعلى سبيل المثاليمكن أن يتم ارتدائه في أول أسبوع  لمدة عشر دقائق، وفي ثاني أسبوع لمدة 20 دقيقة، ثم  ثالث أسبوع لمدة 30 دقيقة ورابع اسبوع لمدة ساعة يوميا.

مميزات جهاز تقويم الأنف الطبي

من الأجهزة الآمنة على الأنف وليس له آثار ضارة ويمكن الحصول على جهاز تصغير الانف في الصيدليات.
  • لا يتسبب في أى ضرر أو تلف للأنف.
  • رخص ثمنه فلا يتعدى الثلاثين ريالا.
  • يتميز هذا المقوم بأنه صغير الحجم يسهل حمله ونقله إلى أي مكان.
  • يتميز بالمرونة العالية في الاستخدام.
  • هذا المقوم يتميز أيضا بسهولة الاستخدام حيث يمكن لأي شخص أن يضعه بسهولة بدون الحاجة للذهاب إلى العيادات الطبية أو إجراء عمليات تجميل باهظة الثمن.

تصغير الانف الطويل بالمكياج

وجد النساء السبل الأفضل لتصغير الأنف والتي لا تكلفهن الكثير من الأموال بسبب عشقهن لأدوات التجميل وجدن من خلاله طريقة لتصغير شكل الأنف.
بدأت النساء في استخدام ما يعرف بمكياج الكونتور لنحت الوجه وتقسيمه للحصول على وجه أنحف وجبهة أصغر وأنف منمق.
ومكياج الكونتور عبارة عن وضع درجات من الكونسيلر الفاتح والغامق لصنع فارق في الحجم بسبب الظلال المختلفة بجعل أجزاء غائرة وأخرى بارزة باستخدام الكونسيلر الفاتح، أو ما يعرف بمنطقة الهايلايت.

تصغير الانف الطويل بالكونتور

يمكنك عمل مكياج كونتور للأنف الطويل لتصغيره و إخفاء عيوبه، وخطوات هذا الكونتور:
  • ستحتاجين إلى كونسيلر بلون أغمق من لون البشرة لعمل مناطق الكونتور.
  • كونسيلر بلون افتح من لون البشرة لعمل مناطق الهايلايت.
  • كونسيلر بنفس لون البشرة و يعتبر اللون الأساسي الذي يوضع عليه بعد ذلك الدرجتين الأخرتين من الكونسيلر.
  • فرشة رفيعة وصغيرة لوضع الكونسيلر.
  • أسفنجة صغيرة لدمج الكونسيلر بين الدرجات المختلفة.
يمكن تنفيذ كونتور النف الطويل باستخدام طريقتين تؤديان نفس الهدف والنتائج استخدمي الأسهل لك منها:
الطريقة الأولى: تعمل على تصغير الانف الطويل للمراة بالمكياج، وهي من أفضل الطرق للأنف الطويل والرفيع في الوقت نفسه.
قومي بتوزيع الكونسيلر ذو اللون المطابق للبشرة على الأنف ثم يوزع الكونتور أو الكونسيلر الداكن على طرفي الأنف بفرشاة صغيرة.
ثم قم نضع كونسيلر بلون أغمق من البشرة بإستخدام الفرشاه الصغيرة على جوانب الأنف.
وبعد ذلك نضع الكونسيلر الأفتح من لون البشرة على الجزء الأوسط فى الأنف بطريقة طولية.
وتدمج تلك الدرجات جميعا معا بحرص باستخدام اسفنجة بحرص شديد حتى لا تدخل كل درجة لون من ألوان الكونسيلر على الدرجة الأخرى.
الطريقة الثانية: تعمل على اخفاء عيوب الأنف بالكونتور، وهي طريقة مميزة تصلح لـ تصغير الانف الطويلة لكن مفلطح.
أولا قم برسم خط بالفرشاة بالكونتور الأغمق من لون البشرة، على أن يمتد بخط طولى يوصل بين بداية الحاجب وجانب أوسط الأنف من الناحيتين.
ثم نقوم بدمج هذا الخط للخارج بإستخدام الفرشاة ليغطي جانب الأنف بالكامل.
ثم ضعي أيضا الكونسيلر الداكن على جانبي الأنف وتدمج بالإسفنجة جيدا، وبعد ذلك نضع الكونسيلر الأفتح من لون البشرة على وسط الأنف بشكل طولي كالمعتاد. ونذيب الكونسيلر الأفتح من لون البشرة فى الكونسيلر الداكن باستخدام اسفنجة.

 

ربما  تفيدك قراءة: أفضل 5 طرق لتصغير الانف الكبير

 

 

تصغير الانف الطويلة
تصغير الانف الطويلة

 

تصغير الانف الطويل بالتمارين

التمارين تعتبر أيضا من السبل المتبعة لتغيير شكل الأنف وجعله أصغر، بل أنها من السبل الأقل ضررا لكنها تحتاج وقتا أطول للعمل عليها ومن أهم التمارين لتصغير الأنف نعرض إليكم:-

تمارين لرفع الانف بشكل كلي

تعد بعض تلك التمارين بديلا لعمليات التجميل وستمنحك مظهرا مميزا ستفضلينه عند المواظبة على ممارستها.

تمرين لتعديل الأنف بالتمارين:

ضع ابهامك والسبابة حول المنطقة ما بين العينين وقومى بالضغط للتخلص من عرض أنفك.
للتخلص أيضا من حجم الأنف ومعرفة  كيفية تصغير الانف العريض دلكي جسر الأنف بحركة دائرية واستمري فى الأمر لمدة خمس دقائق أربعة مرات أسبوعيا مما يصغر حجم الأنف ويحسن عملية التنفس.
  • تمرين الابتسامة: قومي بدفع أنفك لأعلى بينما تضغطين عليه باستخدام سبابتك، بالإضافة إلى كونك تبتسمين بشدة، واستمري على هذا الوضع 5 ثوان من أجل رفع الأنف ويكرر التمرين من 20 إلى 30 مرة يوميا.

تمرين تقصير الأنف

اضغطي بسبابتك اليمنى على رأس أنفك للأسفل وفىي الوقت ذاته قومي بالضغط على الجانبين للأسفل أيضا باليد اليسرى، وهو ما يقوم على منح الأنف طولا أكبر وتكرر تلك الحركة 30 مرة يوميا ولمدة 5 ثوان أيضا.

– تمارين تضييق فتحتي الأنف

إذا كني من صاحبات فتحات الأنف الكبيرة وأردتي التخلص من عرض أنفك يمكنك اتباع هذا التمرين، فقومي بالضغط على جانبي أنفك بإصبعيكي، لمدة 5 ثوان وكرري الأمر من 20 إلى 30 مرة يوميا حتى تحصلين على النتيجة التى ترغبين فيها.

– تمرين حرف الـ O

يمكنك شد أنفك عن طريق القيام بعمل حرف “O” بفمك لمدة 5 ثوان للمساعدة على تصغير الانف.

– تمرين رفع الأنف

 قومي برسم  حرف O بفمك وارفعي رأسك للأعلى ثم للخلف، وحافظي على تلك الوضعية لمدة 5 ثوان لشد الأنف خاصة والوجه عامة.

– تمرين الضغط لتصغير الانف العريض

ضعي إصبعك على عظمة الأنف العلوية والضغط بقوة لإعادة تشكيل الأنف من الأعلى.

 

 

 تمرين رفع الأنف
تمرين رفع الأنف

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 5 نصائح من خبيرة تجميل لأنف أصغر

 

 

 

 

 

 تمارين لتصغير الانف العريض باستخدام اليوجا

تعتبر تمارين اليوجا من أفضل التمارين التي ينصح بها للتخلص من عرض الأنف وخاصة الأنف الطويل والعريض في الوقت نفسه ، ومن بينها:-
  • ضعى السبابة على فتحات أنفك وتنفسي بقوة وهو من أفضل تمارين تصغير الانف باليد.
  •  تطلعي بالسقف ثم حركي فكك السفلي للأسفل فهى طريقة فعالة للتخلص من دهون أرنبة الأنف، استمري فى تحريك الفك للأسفل والأعلى للحصول على نتيجة مرضية.
  •  فتح الفم بقوة للأسفل وهو التمرين الذي يساعد على تقويم الأنف  .
  •  تكرر تلك التمارين ثلاث مرات يوميا ولمدة 10 دقائق للمرة الواحدة.
 

تصغير غضروف الانف طبيعيا

تعتبر الوصفات الطبيعية من أفضل سبل التخلص من الأنف الطويل، ويرجع ذلك لسهولة تنفيذها وإتاحة مكوناتها بالمنزل، وصفات مسحوق الزنجبيل:-
 قد يكون هذا بمثابة مفاجأة لكثير من الناس، ولكن الزنجبيل مشهور بقدرته على إذابة الدهون ويساعد أيضا على تقليل كمية الدهون في أجزاء كثيرة من الجسم ويستخدم خلال الأنظمة الصحية والدايت، ويأتي مفعول الزنجبيل كالسحر مع الأنف خاصة الأنف الدهني، ولتي يفقدها كل الدهون حولها.

 

 

تصغير غضروف الانف طبيعيا
تصغير غضروف الانف طبيعيا

 

 

طرق تحضير الزنجبيل للأنف:-

الطريقة التقليدية تكون من خلال وضع كمية مناسبة من الماء مع مسحوق الزنجبيل لصنع خليط متجانس، وتوضع الكمية على الأنف وتوزع جيدا وتترك لعدة دقائق على الأقل، ومن ثم اغسليها بالكامل، ويمكن أن تكرر تلك الوصفة يوميا.

 الزيوت الأساسية بدلا من تعديل الانف بالفيلر

تساعد بعض الزيوت المرفقة في تلك الوصفة على تنحيف الأنف، ومن أهم الطرق المتبعة:
أضف بعض القطرات من زيت السرو أو الجريبفروت، أو زيت السدر إلى أنفك مباشرة، وكرري هذه الوصفة مرة واحدة كل يوم.
  • يمكنك استخدام الثلج لـ تجميل الانف لأن تعريض أنفك للأشياء الباردة قد يجعله أقل انتفاخا من قبل وأصغر حجما، ويمكنك التركيز على المناطق التي تود التخلص من حجمها بالأنف مباشرة.
  • استخدم قطعة قماشٍ نظيفة للف مكعبات الثلج بداخلها، وحركها على أنفك من الخارج، وذلك لمدة ١٠ دقائق، ويمكن تكرار تلك الوصفة يوميا بل أنه يصل استخدامها لثلاث مرات يوميا.

كريم تصغير الانف

يلجأ الكثيرين لاستخدام كريمات تصغير الأنف والتي تباع في الصيدليات وتحتوي بعض تلك الكريمات على مكونات طبية تساهم في إذابة الدهون بتلك المنطقة، وتجعل شكل الأنف أصغر ومشدودا أكثر.
ويمكن تصغير الانف الطويل بمعجون الاسنان من خلال تركه على الأنف لفترة زمنية حتى يجف تماما ثم يتم فركه وإزالته بالمياه الفاترة.
يضاف المعجون أيضا على بعض المكونات ومنها بودرة الزنجبيل وخل التفاح وزيت عطري مما يقلل من حجم الأنسجة الدهنية في الأنف.
طريقة تصغير الانف بمعجون الاسنان: تطبق الخلطة بالكامل على الأنف وتغسل الأنف بعد ساعة على الأقل ثم يوضع الزيت العطري مرة أخرى على الأنف وتكرر الوصفة يومين أسبوعيا. ومن اضرار معجون الاسنان على الانف أنه يمكن أن يتسبب في اسمرار البشرة إذا ما تم استخدامه بكثرة.
كيفية تصغير الانف بالليمون؟ يمكن إضافته لمزيج من الزنجبيل والياه لتكوين عجينة تغطي الأنف وتعمل على إذابة الدهون كما يقوي الليمون مفعول الزنجبيل على حرق الدهون.
ومن الطرق الغريبة أيضا للتخلص من حجم الأنف الكبير تصغير الانف بملقط الغسيل وذلك عن طريق وضعه على الأنف للتركيز على تغيير وضع الغضاريف، وهو الأمر الذي يحتاج لوقت طويل حتى تظهر النتائج.

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 5 طرق تجميل أرنبة الانف

 

 

 

 

 تجميل الانف
تجميل الانف

 

 

ينصح بتجربة أي وصفة أو كريم على مساحة صغيرة من الجلد أولا للتأكد من عدم وجود أي حساسية تجاه الوصفة أو الدواء.

 

 

ربما تفيدك قراءة: إليك سيدتي أفضل ٤ طرق لـ تصغير الانف العريض

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية