أغرب طرق التخسيس التي يستخدمها الناس حول العالم

أغرب طرق التخسيس في العالم.. 25 طريقة عجيبة للتخسيس

لا يزال مرضى السمنة في العالم في تزايد مستمر على الرغم من تنوع طرق التخسيس والتنحيف المتوافرة, والتي قد تكون غريبة وعجيبة في بعض الأحيان, وفي مقالنا هذا سوف نعرض لكم أغرب تلك الطرق, مع نصيحتنا للجميع بعدم اتباع أي منها فهي جداً خطيرة وذات نتائج كارثية على جسم الانسان.

1. خياطة اللسان

أسلوب تعذيبي سادي يقوم على ربط قطعة قماش على الجزء العلوي للسان, فيشعر المرء أن أكل الأشياء الصلبة مؤلم جدا ولا يحتمل.

2. ريجيم الدودة الشريطية

يقوم على تناول دودة شريطية صغيرة لكي تتغذى على أي شيئ يتناوله المريض بالسمنة, وهو الأمر الذي يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، فقد تنمو الدودة إلى 9 أمتار، ويصبح من الصعب إخراجها.

3. Ana Boot Camp

وهي مجموعة مواقع غير أخلاقية تروج لفكرة العيش بأسلوب الحياة القهري، من خلال اتباع نظام غذائي صارم جدا لا يتعدى ال(0-500 سعرة حرارية) في اليوم, وقد يسبب هذا النمط من الغذاء نوبات قلبية مميتة.

4. حقن الجسم بالبول!

وذلك من خلال حقن الجسم ببول المرأة الحامل، والذي يحتوي على هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية، وهذا الأخير يعمل على خداع الجسم بالحمل، مما يزيد من عملية التمثيل الغذائي، وحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع.

5. شراب عرق الذهب

وهو شراب مستخدم لإفراغ المعدة بالكامل فهو يساعد على التقيؤ.. ويستخدمه الأطباء في حالات مرضى التسمم.

 

طرق التخسيس
شراب عرق الذهب

6. ريجيم حساء الملفوف

وباستخدام حساء الملفوف لن يتوفر للجسم أكثر من 100 سعرة حرارية في حين الجسم يتطلب 2000 سعرة حرارية على الأقل, ولهذا لن يكون بمقدورك القيام بأي نشاط بدني, ويذكر أن  استخدام حساء الملفوف يعود إلى الحرب العالمية الثانية للوقاية من داء الإسقربوط, ثم في التسعينات أخذ شهرة واسعة وكبيرة في التخسيس.

7. ريجيم الهواء

من أغرب طرق التخسيس يقوم على خداع العقل بالطعام من خلال طبخ الطعام واستنشاق رائحته بعد الجلوس على الطاولة لإيهام العقل بأنه تناول الطعام.
اقرأ أيضا: جهاز تشكيل غظروف الأنف بسلاسة .. لملامح متناسقة أجمل

8.القهوة والتفاح

يقوم على تناول القهوة والتفاح فقط, حيث يعتبر التفاح مغذي كامل للجسم, في حين القهوة مدر قوي للبول, وهو نظام غذائي معقول نوعا ما.

9. النوم

واحدة من أخطر طرق التخسيس على الرغم من سهولة القيام بها, فهي تقوم على النوم كلما شعرت بالجوع باستخدام الحبوب المنومة, لكن هذه الطريقة ستؤدي إلى ضمور العضلات والجفاف الشديد, علاوة على أن تناول جرعة كبيرة من الدواء تؤدي إلى عواقب خطيرة جدا.

10. لف الخصر

تقوم على لف الخصر أو الكرش بورق النايلون البلاستيكي من أجل إفراز سوائل الجسم الزائدة عبر التعرق, وهي من الطرق السيئة جدا فقد تؤدي للجفاف الشديد، والغثيان، أو ضربة الشمس.

11. اللون الأزرق

تثبت الأبحاث الحديثة أن اللون الأزرق يعمل كعامل مساعد في قطع الشهية،  طريقة طريفة لكنها على الأقل ليست مؤذية.

12. المخدرات!!

واحدة من أقدم طرق إنقاص الوزن، لكنها ليست بذات فائدة على الاطلاق,  حتى أنه من الممكن التحول إلى إدمان المخدرات القوية مثل الهيروين، والكوكايين، والميثامفيتامين.

13. كثرة الوحيدات العدوائية

كثرة الوحيدات العدوائية مرض فيروسي يفقد الانسان فيه شهيته حتى يخسر وزنه بسرعة هائلة,  ترافقه بعض الأعراض كالحرارة، وألم الحلق، وتورم اللوزتين، والغدد الليمفاوية، والطحال.

14. حلوى الجيلي (جامي بير)

النوع الخالي من السكر مهذه الحلوى يحتوي على “lycasin” والذي يعمل كملين قوي للمعدة، ومطهر، أي أن تناول مجموعة من هذه الحلوى كفيلة يجعلك تقضي يومك في دورة المياه!

 

طرق التخسيس

15. ارتداء المشد

يقوم على لبس المشد لعدة ساعات في اليوم الامر الذس يؤدي إلى تقليص القفض الصدري وبالتالي التخلص من الدهون, إلا أنه لم تثبت أي فائدة طبية في عملية التخسيس للمشد, على العكس فهو قد يسبب ضغوطًا كبيرة على بعض الأعضاء الداخلية.

 

طرق التخسيس
مشد التنحيف

16. ريجيم الملعقة

يقوم على الاقتصار على تناول الأطعمة التي تأكل بالملعقة فقط, وترك ما دون ذلك, في سبيل تقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة.

 

طرق التخسيس
ريجيم الملعقة

17. التغذية من أنبوب

طريقة مؤلمة للغاية تقوم على إدخال أنبوب من الأنف ومروره بالمريء وضخ الطعام منخفض الدهون مباشرة إلى المعدة, مع إبقاء أنبوب التغذية عدة أيام في معدتك، والتي ستسبب حرق دهون الجسم للحصول على الطاقة بدلًا من الغذاء.

 

طرق التخسيس

18. تدبيس المعدة

عملية طبية يجريها الاطباء لتقليل كمية الطعام المار عبر الجهاز الهضمي, وهي عملية تتطلب نظاماً غذائياً صعباً, وقد تكون لها نتائج خطيرة.

19. ريجيم القطن

وهو نظام اتبعته العديد من عارضات الأزياء للحفاظ على نحولة أجسامهن, وقد أدى إلى وفاة بعضهن, يقوم على تغطية القطن بالماء أو العصير وتناوله لإيهام العقل أنه تنوال الطعام, وقد يتجمع القطن داخل المعدة مسببا آلاماً مبرحة,

20. Drunkorexia (الكحول فقط)

يقوم على الامتناع عن تناول الطعام، مع اللجوء لشرب الكحول فقط.

21. حبوب اللقاح

حبوب اللقاح من “السوبرفود” تضم جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، مع قدرتها على تعزيز الأداء الرياضي، وعلاج الربو، والحد من الدهون في الجسم، لكن لم تثبت الأبحاث فعاليتها حتى الآن.

 

طرق التخسيس
حبوب اللقاح

22. الإنسولين

حقن الجسم بالإنسولين خطير جدا, يقوم على حقن الجسم بمادة الانسولين من أجل تقليل سكر الدم وتفتيت الدهون إلى كربوهيدرات, وقد يسبب هذا تطور مرض السكري لغير المصابين أو الدخول في غيبوبة في حال تمت العملية بدون رقابة.

23. مشروب التطهير

يتألف المسروب من الليمون، والفلفل الحريف، وشراب القيقب, وهو يساعد على تطهير الجسم من السموم والشوائب.

 

طرق التخسيس
وصفات تخسيس

24. الصيام

أي تجويع النفس حتى الوصول إلى الجسم المطلوب, وهي طريقة ذات نتائج كارئية فيما بعد.

25. طعام الأطفال

تقوم على الاقتضار على تناول وجبات الأطفال كونها تحتوي على مايتراوح بين 20 -100 سعرة حرارية, لكن اتباع هذه الطريقة سوف يؤدي إلى حدوث خلل في الاتزان الغذائي للبالغين, حيث يسبب الافتقار الشديد للألياف والبروتينات والمعادن الهامة.

 

خفف وزنك.. بدون تمارين تخسيس، بدون أدوية ولا تكميم المعدة، بدون ريجيم وحرمان

المصدر: أهل السعودية

Scroll to Top