إليكي أفضل أنواع ورق الشمع لازالة الشعر

3152
ورق الشمع لازالة الشعر
ورق الشمع لازالة الشعر

 تعرفي على أفضل ورق الشمع لازالة الشعر

كي تتمتعى بنعومة فائقة يجب أن تزيلي الشعر والجلد الميت من جسمك من فينة إلى أخرى، ومن الجذور، ولكي تحصلي على تلك النتيجة يجب أن يكون ورق الشمع لازالة الشعر قوي، ويضيف مقاومة تجعل عملية نزع الشعر أقوى.  وإليكي في المقال التالي نشرح كيف تختاري الورق وبدائله وفوائد وأضرار ازالة استخدام الشمع وأفضل أنواعه.

 

 

 

افضل انواع الشمع لازالة الشعر

هل تسائلتى يومًا عن كيفية استخدام الشمع لازالة الشعر، هل يسبب الألم مثل الحلاوة التقليدية، أو تعانين في فرده أوتسخينه، هل ثمنه باهظ؟ كل ذلك وأكثر سنجيبك عنه في السطور التالية لتختاري أفضل الأنواع وأكثرها تناسب لاحتيجاتك.

 

شمع الرول

تفضل الكثير من السيدات الآن استخدام الواكس (الشمع) لإزالة الشعر وترى فيه بديلًا جيدًا عن الطرق الأخرى، كما تؤكد السيدات اللاتي يستخدمن الواكس أن استخدامه يعمل على إزالة الشعر من الجذور مما يمنحكِ بشرة أكثر نعومة كما أنه يجعل الشعر ينمو الشعر بعد فترة أطول مقارنة بطرق إزالة الشعر الأخرى.

افضل انواع مناديل الشمع

عليكي تمييز الأنواع المختلفة، وانتقاء افضلهم  عبر الملمس وخامات التصنيع والسعر لتجنب أن يسبب المناديل أضرار أو تهيج بالجلد لأن بعض المناديل تكون مُعاد تصنيعها ما لا يجب استخدامه على الجلد تعرض لتوه لتفتح المسام ونزع للشعر.
افضل انواع مناديل الشمع
افضل انواع مناديل الشمع

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة : أهم 10 خطوات لاستخدام حبيبات الشمع الايطالي

 

 

 

سعر ورق الشمع لازالة الشعر

يختلف اسعار مناديل الشمع وفق عدد المناديل في العبوة، وجودته وملمسه، وهل هى قماشية ام لا لكن بصفة عامة العبوة المكونة من 100 منديل تتراوح بين دولار ودولارين، لكن بعض الماركات مثل ساتن أند سموث يترفع سعرها إلى 3 دولارات للعبوعة المكونة من 50 قطعة.

 

سعر ورق الشمع لازالة الشعر
سعر ورق الشمع لازالة الشعر

اماكن بيع ورق الشمع

تتوافر اوراق الشمع في الصيدليات والمحال الكبرى مثل باندا والعثيم غيرهم من سلاسل المحال الكبيرة، بجانب صالونات التجميل، ومحال مستحضرات التجميل في المولات.

ماهو بديل ورق الشمع

هل حدث أن نفذت مناديل الشمع منك قبل أن تنتهى من جميع المناطق التى تريدين تنظيفها في جسمك، لا حاجة للغضب والضيق فالحاجة دائمًا أم الاختراع، كل ما عليكى هو تجربة “الشريط للاصق العريض” محل المناديل وستجدى أنه بديل شرائح الشمع المثالي.
كما أن استخدام الملابس القطنية القديمة محل مناديل ازالة الشمع، يعطيكي نتائج مذهلة حتى أن بعض النساء بعد التجربة قالوا أن هذا الحل أفضل كون القطع القطنية أكثر صلابة ولا تلتصق بالجلد بعكس ورق ازالة الشعر.
وإذا قررتي استخدام تلك الحلول ستجدي أنه بوسعك تصميم بديل مناديل فيت، كل ما عليكي أن تضعي الشمع السائح بين طبقتين من القطع القماشية القطنية وقبل الاستخدام تمرريها على مكواة الشعر لثواني كي تحصلي على شرائح شمع جاهزة للاستعمال.
بديل شرائح الشمع
بديل شرائح الشمع
بديل شرائح الشمع
بديل شرائح الشمع

ماكينة ازاله الشعر بالشمع

ويتوافر جهاز ازالة الشعر بأنواع وأسعار مختلفة في السوق سواء محلات بيع أدوات التجميل أو الصيدليات الكبري، ويتكون عادةٍ من مجموعة تشمل الجهاز المتصل بالكهرباء أو ما يسمى بالهيتر (Heater) وجزء الشمع والورق، وهناك أنواع من الشمع يمكن إعادة ملئها كما يمكن شراء الورق كلما نفذ. وفي بعض الأحيان يباع الجهاز دون الشمع أو الورق، وإليكى أبرز الأنواع.
جهاز Pro wax بكل سهولة، وسرعة حفاظاً للوقت، جهاز برو واكس أحد أحدث الأجهزة يصهرالشمع ليس له آثار ضارة على البشرة يمنحها الرطوبة والنعومة باستعماله كما يلي:
جهاز الشمع براون الأصلي وهو من أفضل أنواع الأجهزة التي تنزع الشعر من جذوره، لتمنح البشرة النعومة والنقاء، سهل الاستعمال والحمل والتنظيف، رفيق الرحلات يمكن استعماله منزليا. لا يسبب تهيج في الجلد، يمكن التحكم بدرجات الحرارة ومدى التسخين.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: إليك أفضل 4 أنواع ل جهاز تسخين الشمع

 

 

 

 

 

ماكينة ازاله الشعر بالشمع
ماكينة ازاله الشعر بالشمع

 

طريقة استخدام الشمع لازالة الشعر بالصور

1- عند استخدام الشمع لإزالة الشعر يُفضل تنظيف البشرة قبل البدء في إزالة الشعر ويفضل أخد حمام دافئ لفتح المسام وتليين بصيلات الشعر حتى يصبح نزع الشعر أكثر سهولة.
2- يُفضل تقشير الجلد قبل استخدام الشمع لإزالة خلايا الجلد الميت وللتخلص من الشعر تحت الجلد، استخدامي أي مقشر لديك للبشرة أو اصنعي مقشر طبيعي في المنزل من السكر والليمون.
3- تاخدي الجهاز وتضعيه على الشاحن لمدة من 15 الى 20 دقيقه، وتسخين الشمع حسب الإرشادات المكتوبة على الجهاز عن طريق توصيل الجهاز بالكهرباء، واختبار اختبار درجة حرارة الشمع على منطقة صغيرة من الجلد بحيث لا يكون ساخن جدًا فيسبب احتراق البشرة ولا بارد فلا يمكنك فرده على الجلد.
4- تحققي من ملمس الشمع إذا كان بدأ في الانصهار والتحول إلى سائل يشبه العسل الأبيض يكون جاهز للاستخدام، إذا كان سمكه أقل فيكون عليكي تركه حتى يبرد وفصل الجهاز، وكلما شعرتي أن الشمع مال للبرودة وبدأ في التصلب مجددًا أعيديه للجهاز.
5-ضعي طبقة من الشمع الساخن في نفس اتجاه نمو الشعر ثم ضعي ورق إزالة الشعر فوق الشمع مع الضغط عليه في نفس اتجاه نمو الشعر واتركيها لعدة ثواني.
6- ثبتي احدى يديك على الجلد وانزعي الورقة بسرعة باليد الأخرى عكس اتجاه نمو الشعر بشكل موازي للجزء الذي تنزعين منه الشعر .
7- قومي بالضغط على الجلد بعد ازالة الشعر لتقليل الشعور بالألم.
8- يمكنك تكرار العملية على نفس المنطقة إذا لم يتم إزالة الشعر بالكامل،
9- يُفضل عدم فرد الشمع على المنطقة الواحدة أكثر من مرتين لأنه ذلك يسبب تهيج الجلد. وفي حال وجدت شعيرات متفرقة بعد المرتين، قومي بالتخلص منها باستخدام الملقاط.
10- بعد الانتهاء من استخدام الشمع، دلكي الأجزاء التي قمت بإزالة الشعر منها بزيت من زيوت الأطفال أو زيت الزيتون، حيث سيساعدك على التخلص من بقايا الشمع الملتصقة بجسمك وسيعمل كمرطب لبشرتك.
طريقة استخدام الشمع لازالة الشعر
طريقة استخدام الشمع لازالة الشعر

 

ربما تفيدك قراءة:  تعرفي على أفضل طريقة لتنظيف جهاز الشمع فيت

 

 

 

 

أفضل أنواع الشمع

1- الشمع الأزرق Cirepil Blue Wax 14.11Ounce Tin
الشمع الأزرق غير مصحوب بشرائح لاصقة، وهو شمع لجميع الأغراض. الخيار الأفضل لجميع مناطق الجسم، بما في ذلك المناطق الحساسة ومناطق الجسم الأخرى. ويمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة والشعر، وحتى الشعر القصير.
لون المنتج أزرق فريد ونابض بالحياة ومصاغ مع بوليمر حاصل على براءة اختراع . المنتج دولي المستخدم في جميع أنحاء العالم . سعره حوالي 23 دولار

الشمع العضوي”Moom Organic Hair Removal With Tea Tree Refill Jar

هو شمع لإزالة الشعر العضوي 100% طبيعي للوجه، الإبط ، الساقين والمناطق الحساسة ، مثالي للبشرة الحساسة يزيل الشعر لمدة تصل إلى شهرين مع موم لا تتجاهل بشرتك أثناء إزالة الشعر غير المرغوب فيه . موم هو إزالة الشعر والعناية بالبشرة في وقت واحد. الحلاقة وكريم مزيل الشعر ليست هي الحل لإزالة الشعر لأنها تقطع فقط الشعر على سطح الجلد. ينمو الشعر بسرعة وبشكل خشن .
مع إزالة الشعر بالشمع ، تحتاج إلى مستحضرات معالجة قبل / بعد لإصلاح أي التلف الذي يحدث للجلد . مع وجود السكر في هذا المنتج يجعله ألطف على البشرة . ومع ذلك ، فإنه قد لا يصلح في إزالة جميع أنواع الشعر من الجذر، يوجد به مكونات متميزة ، التي يتم اختيارها بعناية لخصائصها الفريدة ، ستعمل كمحسِّن للجلد بطرق مختلفة لأنه يحتوي على البابونج .
والبابونج هو عشب قديم يشتهر بصفاته العلاجية والمفيدة . المواد المستخدمة في تصنيعه بخصائص مطهرة ومضاد للبكتيريا ومضادة للالتهابات ومهدئة من هذا العشب مع عصير ليمون .عصير الليمون يعزز هذه الفوائد المطهرة ومضادة للبكتيريا . مع وجود زيت شجرة الشاي هو مخدر موضعي معتدل ، مشهور بخصائصه الشافية والمطهرة. وهو أيضا فعال جدا في علاج حب الشباب والشوائب.

اماكن بيع ورق الشمع
اماكن بيع ورق الشمع

شرائح فيت لإزالة الشعر

يزيل الشعر بفعالية في أقل من خمس دقائق ، ويمكنك اختبار التفاعلات الجلدية . يحتوي على زيت اللوز وفيتامين هـ لتترك البشرة مليئة بالرطوبة .
تستخدم شرائح الشمع على البارد كما أنه يزيل الشعر بالكامل ومن الجذر، كما أن سعر مناديل الشمع فيت لا يتجاوز 7.69 دولار ما يعني حصولك على مظهر جذاب بأقل تكلفة ممكنة.
جدير الذكر أنها سهلة الاستعمال – تساعدك مسكة (إيزي جريب) الخاصة على اكتساب تقنية الخبراء اللازمة لإزالة الشعر من جذوره بخطوة واحدة سهلة.
وشرائح ڤيت الشمعية تعمل حتى على الشعر القصير، ومع الاستعمال المنتظم ستحصلين على نمو الشعر مجددًا بشكل أقل، وأنعم وأطرى. لذلك لا تضيعى الوقت الوقت وكوني مستعدة دائما واحصلي على تلك النعومة طويلة الأمد خاصة أن موازنة مميزات وعيوب شرائح فيت ترجح كفتها على كافة الوسائل الأخرى، وإليك بعض الخطوات نفذيها قبل الاستخدام
  1. قومي بإخراج شريحة الشمع المزدوجة وفركها بين يديك .
  2. قومي بتقشير الشريحة بعناية لاثنين. .
  3. ضعي شريحة واحدة على بشرتك ثم افركيها عدة مرات. .
  4. حافظي على جلدك مشدودا ثم قومي بسحب الشريحة مرة أخرى في حركة واحدة سريعة
  5. .بعد إزالة الشعر بالشمع قومي بالتنظيف مع مناديل بيرفكت فينيش.

 

 

 

 

 

ماهو بديل ورق الشمع
ماهو بديل ورق الشمع

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرفي على أهم مواصفات جهاز الشمع الايطالى

 

 

محاذير استخدام الشرائح

  • استعمليها وفقا للتعليمات
  • لا تستخدميها على الدوالي أو البشرة المجروحة أو المتشققة
  • يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال
  • تجنبي ملامسة العينين  وفي حالة ملامسة العينين، اشطفيها فورا بالماء وقومي بطلب المشورة الطبية

شمع نخيل كرنوبا البرازيلي Hard Wax Beans for Painless Hair Removal

تركيبة قوية تستهدف الشعر الخشن الكثيف ويضمن الشمع إزالة حتى أكثر الشعر عناداً ، فهو مصنوع من شمع نخيل كرنوبا البرازيلي ، هذه الخرزات الزرقاء الصغيرة لها تأثير قوي، ومثالية للمناطق الحساسة ، والظهر، والبطن، وإزالة الشعر الزائد من تحت الإبط أو في أي مكان تجد فيه شعرًا خشنًا غير مرغوب فيه العبوة الكبيرة منه تأتى مع كيس  يكفي 40 مرة استخدام مع احتوائه على 10 عصى لوضع الشمع، كما أنه يستخدم في المنزل وليس في الصالونات .
استمتع بإزالة الشعر بدون عيوب وخالية من الألم في المنزل، فهو مرن للغاية لسهولة الإزالة ويذوب بسرعة كما أنه يترك بشرتك ناعمة وخالية من الشعر في أي مكان، كما أن  سعر كيس الشمع الخرز في متناول اليد حوالي 17.87 دولار .

 

 

 

شمع نخيل كرنوبا البرازيلي
شمع نخيل كرنوبا البرازيلي

 

 

 

 

 

الشمع البرازيلي:

انتشرت هذه الطريقة في البرازيل، قبل أن تنتقل إلى أوروبا؛ وها هي تصل إلى العالم العربي. ترتكز هذه الطريقة على نزع شعر المنطقة الحساسة بالكامل، عبر تطبيق الشمع البرازيلي الساخن بشكل سريع على كلّ أمكنة الشعر. تختلف هذه التقنية عن إزالة الشعر بالشمع العادي، من حيث نوعية الشمع المستخدم وطريقة تطبيقه، التي تقتصر على طلي الشمع البرازيلي الساخن مباشرة على البشرة بواسطة الأعواد الخشبية. لكن هذه التقنية مؤلمة ولا يمكن استخدامها سوى عندما ينمو الشعر جيداً.

نصائح:

  • بعض الصالونات تقدّم كريم مخدراً لتخفيف الألم. ننصحك باستخدامه إذا كنت لا تستطيعين التحمل.
  • قد تحتاجين أولاً إلى تجربة بيكيني الشمع قبل اختيار الشمع البرازيلي.
  • ضعي كريم ترطيب لتهدئة المنطقة بعد الانتهاء، وارتدي ثياباً واسعة ومريحة.

الشمع البارد

لاشك أنك تبحثين عن منتج أكثر أمانًا من مخاطر تسخين الشمع والحروق التى قد يتسبب بها لذلك إليك الشمع البارد وأبرز اختلافاته عن الشمع التقليدي.
– يحتاج الشمع التقليدي إلى شرائح قماش لتلتصق به عند نزع الشعر ولكن الشمع البارد يزال باليد بعد أن يجمد.
– يجب فرد الشمع التقليدي بطبقة رفيعة قدر الإمكان لتلتصق جيدا بالشعر والجلد أما الشمع البارد فهو يفضل أن يفرد سميكا لكي لا يتشقق عند إزالته.
– الشمع التقليدي يلتصق بالجلد والشعر وعند إزالته يكون مؤلما أكثر من الشمع البارد الذي يلتف حول الشعر عندما يجمد دون أن يلتصق بشدة على الجلد فيسبب ألما أقل.
– نتيجة للنقطة السابقة، فإن الشمع التقليدي يزيل طبقة من الجلد أثناء الإزالة لذا لا يجب وضع الشمع مرة ثانية على نفس المنطقة والحذر أثناء إزالة الشعر الزائد من المناطق الحساسة. أما بالنسبة للشمع البارد فهو يزيل الجلد الميت فقط مثل التقشير فيمكن استخدامه بسهولة على المناطق الحساسة دون الخوف من إلتهاب الجلد.
– يتوافر الشمع التقليدي بعدة أشكال، السائلة منها والشرائح الشمعية الجاهزة والتي لا تحتاج إلى تسخين، ولكن الشمع البارد يحتاج أن يكون دافئا بدرجة كافية طوال فترة الاستخدام حتى يتمكن من إزالة الشعر الزائد في الجسم.
طريقة استعمال الشمع البارد في المنزل لإزالة الشعر الزائد من الجسم:
١- ابدأي بتنظيف المنطقة المراد إزالة الشعر الزائد منها وتطبيق قليل من الزيت المخصص للشمع البارد حتى تبدأ حبيبات الشمع في الذوبان سواء قمت بتسخينها في المايكروويف أو في الماكينة المخصصة لذلك حسب نوع الشمع البارد الذي تستخدمينه.
٢- استخدمي العصا الخشبية لفرد طبقة سميكة من الشمع البارد على المنطقة في اتجاه نمو الشعر والتأكد من ترك الطرف أكثر سمكا لتتمكني من الإمساك به بسهولة أثناء نزع الشمع.
٣- بعد جفاف الشمع وتجمده امسكي بالطرف وانزعي الشمع سريعا عكس اتجاه نمو الشعر.
٤- كرري هذه الخطوات حتى تنتهي من إزالة الشعر الزائد بالكامل. إذا وجدت قطع متفرقة من الشمع البارد متبقية على الجلد قومي بإزالتها بالمستحضر المخصص لذلك.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل انواع الشمع المستخدم لازالة الشعر.. الـ6 الأوائل بين يديكي

 

 

 

 

 

 

 

الشمع البارد
الشمع البارد

فوائد ازالة الشعر بالشمع

لا تعد فوائد الشمع في إزالة الشعر وهي:-

  • وداعا للالم للبنات والسيدات ومناسب جدا لكى اذا كنتى عروسة جديدة او مقبلة على الزواج
  • الجهاز سريع الاداء فلا ياخذ وقت طويل اومرهق فى عملية ازالة شعر الجسم
  • يقوم بنزع وازالة الشعر بدقة وفاعلية مهما كان حجم الشعرة او طولها او مكانها
  • سهل الاستخدام جدا وخفيف الوزن لسهولة حملة واصطحابه فى اى مكان
  • يستخدم لجميع اجزاء الجسم بكل سهولة ويسر
  • يقلل من نمو شعر الجسم مع الاستخدام المتكرر والمستمر ويؤخر نموه
  • ستحصلين على بشرة ناعمة وملساء كالحرير فى دقائق معدودة
  • ستقومي بالاستغناء عن كريمات وماكينات ازالة الشعر والسويت تماما

 

 

فوائد ازالة الشعر بالشمع
فوائد ازالة الشعر بالشمع

اضرار ازالة الشعر بالشمع

هناك بعد بعض الأضرار التى عليكي تجنبها وهي:

  • يمكن أن تسبب عملية نزع الشعر بهذه الطريقة الى اضرار بالجلد، مثلا قد يصاب الجلد بالحروق و تحول البشرة إلى اللون البني على المدى البعيد في حال تم استعماله وهو ساخن وغير مناسب للبشرة.
  • ومن اضراره و مخاطره انه يعمل على توسيع شرايين الدم و الأوردة، ويعيق عملية نشاط الدورة الدموية في الجسم يسبب بعض الترهلات للبشرة و التي تظهر في هيئة تجاعيد مما يؤثر على مظهر المنطقة.
  • ومن ضمن عيوبه واضراره أنه احيانا يسبب للجسم حالة من التهيج والألم الشديد، خاصة في حال استعماله لاكثر من مرة في نفس المنطقة.
  • ويختلف تأثيره و اضراره على الجلد من بشرة لأخرى، إلا أنه في بعض الحالات يؤدي إلى نمو الشعر تحت الجلد في حال عدم تقشير البشرة قبل الاستخدام.
  • بالنسبة الى اصحاب البشرة الحساسة فقد تتعرض بشرتهم إلى خطورة التهيج وظهور الازرقاق في الجلد بشكل يشبه كثيرا الكدمة، إضافة إلى إصابة للجسم بالالتهاب.
كذلك من عيوبه انه عند تعرض البشرة المنزوع عنها الشعر لأشعة الشمس قد تصاب بالاحمرار، و يليها بعد ذلك في بعض الأحيان الإصابة بالالتهابات.
ويسبب جهاز الشمع اضرارا او حروقا خطيرة للجسم لانه بعض هذه الاجهزة غير مزودة بمنظم للحرارة لتحديد الدرجة اللازمة للتسخين، و بالتالي يمكن أن يسخن أكثر من اللازم فيحرق الجلد. ورق الشمع لازالة الشعر

اضرار ازالة الشعر بالشمع
اضرار ازالة الشعر بالشمع

 

 

تجربتي مع ازالة الشعر بالشمع

هناك عدد من التجارب التى ذكرها رواد المواقع المنتديات ومنها أن:

قطعة الورق المخصصة للشمع ممكن تستخدميها اكثر من مرة، ورقة وحدة تكفي رجلي كاملة، الجهاز يسخن لدرجة حرارة معينة ما يتعداها وهذه الدرجة مناسبة جدا للجسم ، الحرارة الموجودة في الشمع تعمل على توسيع مسامات الجلد بما فيها جراب الشعرة فتنزع الشعر بسهولة و بألم اخف وتزيل حتى الزغب الصغير والجلد الميت …
جربتها على الارجل وكنت النتيحة رائعة وجربتها على الذراعين طلعت فوق الخيال، بياض الجلد ونعومته لاتوصف ولا تسبب  احمرار و لا حبوب و لا تترك اثر … ورق الشمع لازالة الشعر
اذا ظلت بعض البواقي الصغيرة جدا من الشمع بعد الازالة ممكن تنظفيها بزيت اطفال بيبي اويل وقطنة وانا شخصيا انصح بدهن كل المنطقة اللي ازلتي منها الشعر عشان تعملي ترطيب عميق بعد ما تقشر الجلد.
ويجب الا تزيلي الشعر من المنطقة الوحدة اكثر من مرتين لانه يسبب تحسس فهو يزيل طبقة من الجلد الميت لكن الاصل الازالة مرة واحدة فقط . ورق الشمع لازالة الشعر
كما يجب أن تكوني سريعة بالعمل وتضعي الورقة فوق الشمع وهو ساخن  لانه اذا برد لا يلتصق بالورقة اما اذا تعرضتي لهذا الموقف يمكن انك تعملي طبقة اخرى من الشمع فوقها وتكون ساخنة تجعلها تلتصق وتزيل او تنظيفها بزيت الأطفال.
استعرضنا لكى كل ما قد تحتاجيه لازالة شعرك ومواصفات مناديل الشمع المناسبة وأسعاره كي تختاري بينها الأفضل على بينة لتكوني متألقة دائمًا، وواثقة بنفسك.  ورق الشمع لازالة الشعر

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية