حمام زيت الارغان لطلة رائعة في المناسبات

235
حمام زيت الارغان
حمام زيت الارغان

حمام زيت الارغان 

 

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

 

 

هل تحلمين بشعر صحي ولامع؟ هل تتطلعين إلى شعر أكثر نعومة وطول وكثافة؟ الحل السحري في حمام زيت الارغان الذي يتواجد في المغرب العربي التي تعتبر هي الدولة الأشهر في زراعة أشجار الاركان، وتوجد في ولاية البربر بالمغرب، ومشهورة هناك باسم شجرة الحياة، وهي تحتوي على المكسرات التي يصنع منها زيت الأرجان النقي، ويعتبر زيت الأرغان من الزيوت الطبيعية التي تساهم في ترطيب الشعر ووقايته من الجفاف واظهاره بمظهر صحي وناعم للغاية.  وزيت الأرجان يتكون من الاحماض الدهنية المشبعة اوميجا 3 وفييجا 9 والكثير من الفيتامينات، المضادة للأكسدة لذلك يعد مكافح للسرطان، كما أن فوائده لم تتوقف فقط على الشعر ولكن يتم استخدامه في الكثير من العلاجات وتعزيز صحة الجسم بصورة كاملة.

 

 

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

 

 

طريقة استعمال حمامات الزيت للشعر

تشتكي الكثير من السيدات من مشكلة تلف وتقاصف الشعر، الأمر الذي يجعلهم يشعرون بالإحباط والإحراج، ولذلك فهن يبحثون على طرق ووسائل للعناية به وبجماله وحيوته، وهناك الكثير من الخلطات الطبيعية التي يمكن استخدامها للقضاء على هذه المشكلة، من تلك الوصفات استخدام حمامات الزيت المخصصة بالشعر، والتي تتواجد داخل الأسواق بأنواع مختلفة تتناسب مع أنواع الشعر المتنوعة، فعلى سبيل المثال هناك حمام الزيت بخلاصة زيت الزيتون، وكذلك زيت الصبار، وزيت السمسم، وزيت اللوز، وسنناقش في السطور التالية كيفية استعمال حمامات زيت الشعر. قومي بغسل الشعر باستعمال الماء والصابون جيدا، للتخلص من أي غبار أو أتربة عالقة فيه، بالإضافة إلى تنظيفه من الزيوت التي يتم إفرازها بصورة طبيعية من فروة الرأس، تجفيفه باستعمال السيشوار، مع الحرص على تمشيطه جيدا لتهذيبه بالفرشاة للتخلص من العقد والتجعيدات فيه ولكي يجعل عملك أكثر سهولة ويسر، والتسهيل من العمل فيه.
 فوائد تغطية الشعر بعد وضع الزيت
فوائد تغطية الشعر بعد وضع الزيت
قومي بتقسيم الشعر من المنتصف باستخدام المشط، ثم قومي بتقسيمه إلى أربعة أجزاء بشكل  متساوي، ومن الأفضل أن يتم المباعدة بين كل قسم من خلال وضع المشبك الخاص بالشعر. كما أنه من الممكن أن يتم تقسيم الشعر إلى أكثر من أربعة أقسام، حيث أن ذلك يعتمد على طول الشعر وكثافة الشعر وتطبيق الزيت على كل قسم من الأقسام الأربعة على حدة، وذلك من خلال تدليك فروة الرأس بشكل كامل بصورة تدريجية باستخدام أصابع اليد، لضمان إيصال الزيت إلى جميع أطراف الشعر. ملاحظة هامة: يجب الاهتمام بوضع منشفة على الظهر، وذلك لكي تحافظي على نظافة الملابس  وحمايتها من الاتساخ بالزيت. كما يجب مراعاة تغطية الشعر بقبعة خاصة بالاستحمام حيث أن فوائد تغطية الشعر بعد وضع الزيت كثيرة حيث ينصح الخبراء بضرورة تغطيته بمنشفه مبلله بماء دافئ ومعصورة بطريقة جيدة،
حتي يتم توجيه الهواء الساخن إليه مع ترك الزيت على الشعر لفترة لا تقل عن ربع ساعة مع غسله بالشامبو والماء الفاتر بصورة جيدة ويفضل تكرار هذه الخطوة مرة واحدة أسبوعياً للحصول على شعر لامع وصحي، بالإضافة إلى الحصول على نتائج مرضية.
ومن الأخطاء المنتشرة تغطية الرأس بغطاء بلاستيكي. وهناك الكثير من المتاجر التي ينصح بالشراء منها نظرا لأنها موثوقة توفر الكثير من الزيوت الطبيعية الأصلية ومن هذه المتاجر الرائعة متجر فاشون الذي يتوفر فيه زيوت مفيدة مثل زيت الحشيش واللافندر والأركان وغيرهم وبمجرد الضغط على الرابط التالي تستطيعين الحصول على أفضل أنواع الزيوت الطبيعية سوف تجدين كل ما تريدين من زيوت طبيعية أصلية غير مقلدة ومفيدة للشعر وبأسعار مناسبة جدا متجر الجميلة: لا تتعبي كثيرا في البحث عن منتجات العناية في الخارج فهنا متجر الجميلة الذي يوفر لك كل ما تحتاجين إليه لكي تزدادي جمالا وتألقا والآن سوف تجدين سعر زيت الارجان للشعر الأصلي مفاجأة كل ما هو مطلوب التواصل مع الرابط التالي متجر بيوتي لاين: الشعر عنوان جمال المرأة ودليل على صحتها وستجد كل فتاة نفسها داخل متجر بيوتي الرائع الذي يوفر جميع الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر على حد سواء مثل زيت جوز الهند بالإضافة إلى زيت الحشيش  وزيت الأرغان الأصلي بأسعار لا تحلمين بها.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة :  استخدام زيت الاركان للشعر ليلاً يعطي ترطيب عميق.. منتج رائع

 

 

 

 

زيت الأرغان للشيب

يعد زيت الأركان واحد من أفضل المنتجات التي يمكن استعمالها للشعر فهو نقي بنسبه 100%  ويعد الحل الأمثل للشعر الأبيض أو الرمادي فهو يخفيه تماما ويعيد لونه مرة أخرى. وتعد مادة الأوميغا 3 التي توجد في زيت الأركان تساهم في تعزيز المسام واعطائها المرونة التي تحتاجها، كما أنها تساعد في وقاية جذور الشعر من التلف، وإعادة الشعر إلى اللون الطبيعي، كما يعتبر الحل الأمثل لأي مشاكل تصاب بها نهاية أطراف الشعر وتحميه من الجفاف. ويخلو زيت الأركان من كبريتات لوريل الصوديوم، والغلوتين البارابين والعطور الطبيعية أيضا، لذلك عند استعماله فإنه يتغلغل إلى بصيلات الشعر ويعزز مادة الميلانين المسؤولة عن اللون الطبيعي للشعر، يمكن أن تجد تغيير في لون الشعر بعد استخدام زيت الأركان لمدة تتراوح ما بين 4 أسابيع حتى ست أسابيع.
كما أن فوائد زيت الأرغان للشعر التالف عديدة جدا نظرا لما يحتويه على مضادات الأكسدة التي تساهم في معالجة الشعر التالف، وذلك لأنه غني بمادة فيتامين أ، وهو من المواد المغذية للشعر التالف والمتقصف وتساهم في استعادة صحته مرة أخرى، ووضع الزيت على الشعر يمنع ظهور الشيب به ولذلك يمنع تلفه وتقصفه.

 

 فوائد زيت الأرغان للشعر
فوائد زيت الأرغان للشعر

 

 

 

ربما تفيدك قراءة : الفرق بين زيت الاركان الاصلي والتقليد

 

 

 

 

طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر

يعتبر زيت الأرغان غني بالعديد من العناصر المغذية للشعر  كحمض اللينوليك، وحمض الأوليك اللذان يعززان صحة الشعر  ويساعدوه على النمو، كما أوضحت الأبحاث دور زيت الأرغان الفعال في تقليل مشكلات التلف وتقصف الشعر، وسوف نتعرف في السطور التالية طريقة استخدام زيت الأرغان من أغادير:
طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر
طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر
▪شامبو زيت الأرغان: يعد زيت الأرغان من المنتجات الطبيعية التي لا غنى عنها لنمو الشعر، فهو يساهم في جعل الشعر أكثر ونعومة وحيوية، وقوة، وهو يعتبر معالج للشعر المتقصف والتالف، والجاف ويستعمل زيت الأرجان كما يستعمل أي شامبو آخر، حيث يتم ضغط العبوة جيدا للحصول على الكمية الملائمة منه وتدليك فروة الرأس والشعر به جيدا، كما يستعمل لمدة مرة واحدة فقط كل يومين لتعزيز نمو الشعر وتحسين صحته.
▪ بلسم زيت الأرغان: يساعد في عملية نمو الشعر حيث أثبتت الدراسات فاعليته وعدم وجود أي  مواد كيميائية ضارة تؤذي الشعر، ويمكن استعمال البلسم عن طريق أخذ كمية محددة من زيت الأرغان على راحة اليد وتدليك فروة الرأس بها بلطف بحركة دائرية باستخدام أطراف الأصابع.
▪ ماسك زيت الأرغان للشعر:  يمكن وضع الزيت على الشعر يومياً  للمساعدة في تطويله وتكثيفه وتركه مدة ليلة كاملة حتى تتم الاستفادة الكاملة من الزيت، كل ما يجب القيام به هو تدفئة زيت الأركان وتدليك فروة الرأس به جيدا، مع ضرورة توزيع الزيت على كل منطقة على الرأس جيدا وعدم ترك أي مكان دون وضع زيت عليه مع الاستمرار بالتدليك لمدة تصل إلى ربع ساعة على الأقل، بعد ذلك يجب وضع منشفة دافئة على الشعر مع تركها لمدة ليلة كاملة كي يزداد معدل امتصاص فروة الرأس لزيت الأركان ولضمان الاستفادة الكاملة من جميع العناصر الغذائية الموجودة، وبعد ذلك يغسل الشعر بالشامبو جيدا، وهذه الطريقة تضمن لك شعر أكثر نعومة.

 

 

ربما تفيدك قراءة : اماكن بيع زيت الاركان في جده.. أشهر 5 متاجر

 

 

 

خلط زيت الأرغان مع زيت جوز الهند

لكلا من زيت الأرغان وزيت جوز الهند فوائد عديدة نظرا لما يتمتعوا به من خواص فعالة لتعزيز وتنشيط نمو الشعر. كل ما عليك هو القيام بخلط 2 ملعقة كبيرة من زيت الأرجان مع ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند، ثم قومي بتوزيع المزيج على الشعر وفروة الرأس ويترك لفترة ساعتين، مع الحفاظ على تكرار تلك الطريقة مرة واحدة أسبوعيًا لعطيك نتائج مذهلة. وللإجابة على هل يمكن خلط زيت الأرغان مع زيوت أخرى؟ فيجب أن تعرفي أن لزيت الأرجان فوائد تتضاعف عند خلطه بزيوت أخرى غير جوز الهند الذي سبق وتحدثنا عنه، حيث تستطيعين خلط زيت الأرجان مع زيت الزيتون.

 

خلط زيت الأرغان مع زيت جوز الهند
خلط زيت الأرغان مع زيت جوز الهند

 

المكونات:

– أربعة ملاعق كبيرة من زيت الأركان.
– ملعقتين كبيرتين من زيت زيتون.
– ثمرة أفوكادو مهروسة جيدا.

 

طريقة التحضير:

امزجي المكونات مع بعضها البعض في إناء عميق حتى تمام التجانس، ثم ضعي المزيج على الشعر بالكامل وتأكدي من أن يصل حتى فروة الرأس.
قومي بلف شعرك بقناع بلاستيكي، واتركي الخليط لمدة ثلاث ساعات.
ثم اغسلي بعدها شعرك بالماء والشامبو، ومن الأفضل أن يكون شامبو خاص بالأطفال حتى يكون خاليا من الكيماويات.
كرري هذه الطريقة مرة أسبوعيا للحصول على شعر ناعم وصحي، كما سيساعدك الخليط على نمو الشعر بسرعة، وسيعمل على تقوية خصلات الشعر.

 

زيت الأركان مع زيت اللوز المر

المكونات :- ست ملاعق من زيت الأرجان، مع ست ملاعق من زيت اللوز المر.

 

طريقة التحضير

قومي بخلط  ست ملاعق من زيت الأرجان مع ست  معلاق من زيت اللوز المر وقلبيها جيدا حتى تمام التجانس وقومي بتوزيع الخليط على شعرك من الجذور إلى أن تصلي للأطراف وقومي بعمل هذه الماسكات لفروة رأسك لتنشيط الدورة الدموية لمدة خمسة عشر دقيقة وبعد ذلك ضعي عليه البونيه واتركيه 4 ساعات ثم قومي بغسله بواسطة الماء الفاتر والشامبو الطبي كرري تلك الوصفة مرتين كل أسبوع للحصول على نتيجة رائعة في خلال شهر واحد فقط حيث تعمل هذه الخلطة على تغذية الشعر ومنحه مظهر صحي.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة : كيفية استعمال زيت الارغان للشعر ومن أين أحصل على المنتج؟

 

 

 

 

 

تجربتي مع زيت الارغان للشعر

ونظرا لأن لزيت الأرغان أهمية قصوى حيث أنه منتج طبيعيي يدخل في التجميل أحببت أن أوضح لكم بعض التجارب: كنت أعاني دائما من تلف وتساقط الشعر بصورة سيئة وهذا يرجع إلى الصبغة التي قومت بوضعها بالإضافة إلى تعرضه لحرارة السيشوار والبيبي ليس، وشعرت بحالة من الحزن الكبير واكتئاب وأنا أفكر في حالة شعري السيئة بعدما كان ذو نعومة ولمعان، وكان زيت الأرغان للشعر لأصلي هو الحل الأمثل لمشكلتي بالنسبة لي حيث أنه منتج طبيعي بعيدا عن المنتجات الكيميائية المضرة لفروة الرأس بصورة كبيرة لذا فكرت أن أشارككم في تجربتي خاصة أن لزيت الأركان للشعر تجارب كثيرة ناجحة معي ومع أصدقائي لذلك استخدمه الآن كروتين يومي للعناية بشعري من خلال الوصفات الطبيعية.
تجربتي مع زيت الارغان للشعر
تجربتي مع زيت الارغان للشعر
فزيت الأرغان يحافظ على ترطيب وتغذية الشعر وفروة الرأس نظرا لأنه يتغلغل داخل بصيلات فروة الشعر ويقوم بامتدادها بالتغذية والفيتامينات الملائمة، بالإضافة إلى ترطيبها بشكل أعمق مما يساعد في القضاء على مشكلة جفاف الشعر والحد من تساقطه، ولحمامات الزيت للشعر الخفيف مزايا تساعده على تكثيفه حيث أن مشكلة الشعر الخفيف تعد من أكثر المشكلات التي تعاني منها الفتيات بصورة كبيرة وأيضا يعاني منها الأطفال والرجال فالشعر الخفيف يتسبب في مشكلات نفسية عديدة ويعتبر زيت الأركان الحل الطبيعي الأمثل للتخلص من هذه المشكلة.
حيث أن وصفات زيت الأركان تساعد على تقليل تساقط الشعر كما تساهم في زيادة نمو الشعر وكثافته، كل ما يجب عليك فعله هو القيام بخلط 2 ملعقة كبيرة من زيت النعناع مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الاركان ويمكنك إضافة القليل من الزيت عطري مثل اللافندر حسب الرغبة، واخلطي المكونات معا بطريقة جيدة ثم قومي بدهن شعرك بالخلطة بشكل يومي واتركيه أثناء الليل على أن يتم غسله في الصباح وقومي بتصفيفه بالطريقة العادية وتستطيعين استخدام شامبو يحتوى على الأركان لتحصلي على نتيجة مذهلة.
ويستعمل زيت الأرجان لفرد الشعر والعناية بصحته ونعومته حيث يظل دائما اهتمام الفتيات بشعرهن يحل بالمركز الأول لديهن، ويعتبر تنعيم الشعر وفرده من الأمور التي تبحث عنها الكثير من الفتيات مؤخرا، مما جعلهن يقوموا بتجربة بعض وصفات لفرد الشعر وتنعيمه بالبروتين أو استخدام الكرياتين، وهو ما قد يسبب الكثير من الأضرار للشعر كتساقط الشعر وتقصفه وهشاشته نظرا لما تحتويه هذه المنتجات من مواد كيميائية ضارة فكان الرجوع إلى الطبيعة واستعمال الوصفات الطبيعية المجربة من الخيارات الأكثر أمانا التي يمكنك استعمالها عوضا عن تعريض الشعر للتلف، حيث أن لزيت الأركان للشعر تجارب أكيدة في علاج الكثير من المشكلات ونستطيع خلطه بكثير من الوصفات ذلك النتائج الفعالة.

 

– زيت الأرجان مع العسل:

المكونات: 6 ملاعق من زيت الزيتون، مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الأرجان، وملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. طريقة التحضير: قومي بوضع هذه الخلطة في الخلاط وقومي بضربه بطريقة جيدة، حتى تحصلين على خليط متجانس القوام ثم قومي بتسخين المزيج على النار الهادئة لمدة دقيقتين وانتظري قليلا حتى يبرد، ثم دلكي شعرك وجذوره وأطرافه بشكل جيد بهذا الخليط حتى يغطيه تماماً، اتركيه حوالي ساعة ثم اشطفي شعرك بالماء البارد.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة : من وين اشتري زيت الأركان الاصلي.. دليل شامل بأماكن تواجده

 

 

 

 

 

مدة حمامات الزيت للشعر

إذا كنت تتساءلي حول مدة بقاء الزيت على الشعر حتى يتمكن الزيت من اختراق أعماق الشعر والتغلغل داخله؛ إذ يصل حتى البصيلات، ويعمل على تقوية الجذور، كما أنه يغذي الشعر وفروة الرأس، ويزيد من نمو الشعر، تحديد فترة بقاء الزيت على الشعر فإن هذا يتوقف على نوع الشعر، وفيما يلي نوضح المدة اللازمة لبقاء الزيت على الشعر تبعًا لنوعه: بالنسبة للشعر العادي: يمتاز هذا النوع من الشعر بأن درجة الحموضة في فروة الرأس به تكون طبيعية، ولذلك فإن وضع الزيت لمدة 60 دقيقة سيكون وقتا كافي لعلاجه وتحسين صحته. الشعر التآلف: أما إذا كان الشعر يحتوي على نهايات جافة وتالفة وشعر هش، وخشن الملمس، فإنه يتطلب إلى علاج عميق، أي أن الزيت يجب أن يظل طوال الليل على الشعر ويُغسل في صباح اليوم التالي. وتعتبر حمامات الزيت للشعر الجاف ذو فائدة كبيرة جدا لعلاج الشعر وقبل الحديث عن أهمية حمامات الزيت علينا الوقوف على أسباب جفاف الشعر ومنها:

 

مدة حمامات الزيت للشعر
مدة حمامات الزيت للشعر

 

1. قلة وجود مادة الكيراتين والتي تحتوي على عنصر  البروتين المغذيِ لبصيلات الشعر.
2. قلة وجود مادة الميلانين التي تمنح الشعر درجة لونه والتي تختلف نسبة وجودها من شخص لآخر في الشعر.
3. اختلاف الظروف البيئية التي نعيش فيها فضلا عن طريقة الاهتمام بالشعر، واختلاف النظام الغذائي وأنواع الأكلات من فرد لآخر.
4. كما أن جفاف الشعر يعتمد على نسبة الهرموناتِ الموجودة في الجسم، ومدى تعرضه لأشعة الشمس الحارة.
لذلك فإن كل تلك العوامل لها تأثير قوي على درجة رطوبة ونعومة الشعر، لذلك تضطر الكثير من الفتيات استخدام الأدوية، والكريمات المرطبة الطبية وزيوت الشعر لعلاج جفاف الشعر وتطويله، ومع ذلك فإن تلك المنتجات لا تعطيك نتائج مرضية، ذلك لما تحتويه تلك المنتجات على مواد كيميائية وصناعية قد تؤدي إلى إلحاق الضرر بالشعر بشكل كبير وتدهور حالته أو وقف نموه، لذلك سعت الكثير من النساء للحصول على منتجات طبيعية تعطي الشعر الرطوبة والملمس الناعم عن طريق استعمال زيت الأركان بطرق عديدة نوضحها لك من خلال الخلطات التالية: زيت الفيتامين وزيت الأرجان اخلطي كبسولة واحدة من فيتامين E مع ملعقة كبيرة من زيت الأركان، واستعملي الخليط في تدليك فروة الرأس بلطف، واتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة ثم قومي  بشطف شعرك بالماء الدافئ.

خلطة عصير الليمون مع زيت الأركان

قومي بمزج ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقتين من زيت الأرغان، واستخدمي المزيج في تدليك فروة الرأس، واتركيه على شعرك لفترة ثلاث ساعات. ماسك زبدة الشيا: نقوم بعمل هذا القناع من خلال مزج ملعقةٍ من زيت الأركان الاصلي مع ملعقة من زبدة الشية ونضيف إليهم العسل الطبيعي مع صفار بيضة، ثم نضع القناع على الشعر ونتركه مدة ساعة، ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

 

أما بالنسبة لفوائد حمامات الزيت للشعر الدهني

فهي كثيرة حيث لكل نوع من أنواع الشعر زيوتاً فريدة خاصة للعناية والاهتمام به، ومن أهم زيوت الشعر الدهني: وزيت الزيتون البكر، وزيت جوز الهند، وزيت الأركان، وزيت اللوز الحلو زيت جنين القمح وزيت السمسم وقبل عمل حمام زيت للشعر الدهني يجب اختيار نوع الزيت المناسب لشعرك أولا، ومزجه مع زيوت أخرى تناسب نوعية شعرك الدهني، وفيما يأتي سنوضح طريقة عمل الحمام: قومي بتدفئة الزيوت قبل استخدامها من خلال وضعها في الميكروويف حتى يتغلغل بشكل أسرع إلى بصيلات الشعر. قوني بتقسيم الشعر إلى أقسام حتى يسهل وضع الزيت عليه، ثم دهن الأصابع بالزيت ووضعه على ووضعها على الشعر.
استخدام قدر مناسب لطول وكثافة الشعر، وعدم إغراقه بالزيت.
تدليك الرأس جيداً مدة ربع ساعة تقريبا لتنشيط الدورة الدموية، لكن بلين ولطف حتى لا يتعرض الشعر للتقصف والتلف والتكسر.
قومي بلف الشعر بغطاء بلاستيكي أو بمنشفة مبللة بالماء الدافئ وتركه طوال الليل، ثم شطفه في صباح اليوم التالي، ويفضل عدم تركه لأكثر من يوم كامل حتى لا تتراكم الزيوت والأوساخ عليه. قومي بتكرار الخلطة مرة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.
ملاحظة: يجب تجهيز حمام الزيت للشعر مرة كل أسبوع على الأقل للحصول على أحسن النتائج.

 

 

 

كم مرة يوضع الزيت على الشعر في الأسبوع

تتوقف عدد مرات ترك الزيت على الشعر في الأسبوع تبعا لعدد من الأمور، نذكر منها:
تحسين نوعية الشعر: إذا كنت تطلعين إلى  جعل شعرك أكثر لمعانا وناعما، وخاليا من الأطراف شديدة التقصف، قومي بملأ فروة الرأس بالزيت، مع تركه طوال الليل، ثم يشطف الشعر في صباح اليوم التالي، وتستطيعي وضع الزيت على الشعر بعد شطفه بالشامبو، ويجبُ الحرص على الابتعاد عن غسله يومياً لا سيما الشعر الطويل، ويُذكر أن المدة الأمثل لغسل الشعر تكون من 2-3 مرات أسبوعياً، كما أن وضع الزيت بعد الاستحمام ليس أمر مثاليا؛ حيث أن تلك الطريقة تجذب الملوثات، والغبار إلى الشعر، وتزيد من ضرر أشعة الشمس، أما في حال المكوث في المنزل يمكن وضع القليل من الزيت على الشعر وفروة الرأس.
وللتخلص من القشرة: فإن الزيت يستخدم لعلاج التهيج، والقضاء على قشرة الرأس، حيث يجب تدليك فروة الرأس بالزيت بانتظام، وللحصول على أفضل النتائج  وينصح الخبراء بوضع أوراق زيت النيم مع زيوت الأعشاب الأخرى الأساسية على فروة الرأس والشعر قبل ساعة من القيام بالاستحمام، ثم شطفه بالماء الدافئ. ويستخدم زيت الأرغان لتطويل الشعر وترطيبه، وتنعيمه، كذلك يحفز من نموه، كما ينشط افراز الزيوت الطبيعية في فروة الرأس، مما يجعل الشعر أكثر صحة ولمعانا، ويُمكن استخدامه مرة إلى مرتين خلال الأسبوع حسب الطريقة الآتية: طريقة الاستخدام: وضع مقدار من زيت الأركان على راحة اليد، ثم القيام بتوزيعه على أطراف الشعر. ويترك الزيت على الشعر لفترة ليلة كاملة، ومن ثم يشطف الشعر بشامبو خالٍ من المواد الكيميائية في صباح اليوم الجديد. تكرر هذه العملية من مرة إلى مرتين خلال الأسبوع، للحصول على شعر أكثر صحة، وناعم الملمس حمام زيت الارغان حمام زيت الارغان حمام زيت الارغان حمام زيت الارغان ر حمام زيت الارغان حمام زيت الارغان حمام زيت الارغان .

 

 

 

 

 

المصدر : أهل السعودية