الفرق بين زيت الاركان الاصلي والتقليد

218
 الفرق بين زيت الاركان الاصلي والتقليد
 الفرق بين زيت الاركان الاصلي والتقليد

 الفرق بين زيت الاركان الاصلي والتقليد

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.
كانت لي صديقة  تعاني من عدة مشاكل في شعرها وبشرتها ونصحتها باستخدام زيت الأركان ولكنها كانت تتساءل عن الفرق بين زيت الاركان الاصلي والتقليد  لكي تتجنب استخدام منتج غير فعال ويزيد من الأضرار والمشاكل التي تعاني منها لذلك نصحتها بقراءة ها المقال الذي سيقدم لها كل ما تريد من معلومات عن زيت الاركان الأصلي…

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

ما الفرق بين زيت الاركان الاصلي والتقليد
ما الفرق بين زيت الاركان الاصلي والتقليد

ما الفرق بين زيت الاركان الاصلي والتقليد

بعد أن تعرفنا على أجمل منتج طبيعي وفعال  وهو زيت الحشيش الذي عرف بكفاءته هيا بنا نتعرف على الزيت المنافس له في هذا المجال وهو زيت الاركان ولكن سيبقي من الأسئلة المهمة التي تشغل كل سيدة أو رجل يريد الحصول على زيت الاركان  هو كيف يتعرف  على الزيت الأصلي من التقليد وفي الأتي الطريقة التي يتعرف بها على زيت الأركان:- يعرف زيت الأرجان بفوائده الجمالية العديدة لشعرك وبشرتك وكامل جسمك، هذا الزيت الذي يستخرج من لوز شجرة أركان الموجودة جنوبي المغرب. 
ويعد زيت الأرجان واحد من أبرز الزيوت الغنية بمضادات أكسدة، وخاصة فيتامين E وأحماض دهنية غير مشبعة. 
ويضفي هذا الزيت نضارة ونعومة على شعرك وجسمك على حد سواء، ولكثرة فوائده التي أثبتتها أبحاث ودراسات في منتجات عناية بشعر وبشرة، أطلق عليه العلماء إسم “الذهب السائل”. 
ونظراً لصعوبة حصولك عليه وتوافره في الأسواق، فقد تسارعت الشركات إلى تقليد هذا الزيت وبيعه تحت مسمى “أصلي” ، ولذلك نقدم لك بعض خصائص زيت أرجان الأصلي للتأكد منه عند الشراء: 
– التأكد من وجود ختم على العلبة Eco- Certification 2– تأكد أن تحضيره تم على طريقة العصر البارد 
–  زيت الأرجان سائل، وقوامه يمتاز بسلاسة 
– لون زيت أرجان أصفر ومائل  للذهبي 
–  له رائحة مميزة، وغير مستحبة بعض الشيء. فقد تجدين زيوتاً بدون رائحة، أو ربما أخرى بالرائحة العطرية، إذا كانت كذلك فهي غير أصلية.
 – تمتص بشرتك زيت الأرجان سريعاً ولا تكون طبقة دهنية على البشرة. 
–  إذا وضع زيت الأرجان في الثلاجة، سيصبح قوامه كالسمن، ولونه أصفر مائل إلى الأبيض، واللون متجانس، وتفوح رائحته قليلاً، أما الزيوت المقلدة، فلونه يتدرج بين الأصفر إلى الشفاف، وغير متجانس، ولا تفوح منه أي رائحة.
وبعد أن تعرفت على الفرق بين الزيت الأصلي والتقليد تعرف على الأماكن التي ستحصل منها على الزيت الأصلي بكل ثقة.
زيت الاركان الاصلي في السعودية
زيت الاركان الاصلي في السعودية

زيت الاركان الاصلي في السعودية

يتساءل المقيمين في المملكة العربية أو الزائرين عن أماكن تواجد زيت الأركان الأصلي وإليهم فيما يلي إجابات هذا السؤال:-

– متجر الجميلة: 

يعتبر متجر الجميلة من أشهر المتاجر الأون لاين  والذي أشتهر بتقديم أفضل المنتجات الطبيعية كزيت الحشيش وزيت جوز الهند  وزيت الأركان وغيره وبأفضل سعر في السعودية وهذا إجابة لمن ىيتساءلون عن  سعر زيت الاركان الاصلي في السعودية ؟  الذي يتناسب مع كل فرد وللتواصل مع المتجر إليك الرابط الخاص بهم فيما يأتني:- أضغط هنا

2- موقع توب فاشون:

توب فاشون الذي أشاد به كل العملاء  الذين قاموا بالتواصل معه للحصول على منتجات التجميل التي يريدونها وأشادوا بجودتها وبأسعارها الرائعة  والذي يقدم لك أفضل إجابة كم سعر زيت الأركان المغربي الاصلي؟ وأيضا أشادوا بجودة زيت الأركان الذي حصلوا عليه من خلال هذا الموقع فإذا كنت تريد التواصل معهم إليك الرابط الخاص بهم:- أضغط هنا

3- موقع بيوتي لاين:

إليك أيضا موقع من أفضل المواقع التي تقدم أفضل الماركات وأجودها و زيت الاركان الاصلي للبيع وبأفضل الأسعار وهو موقع بيوتي لاين وللتواصل مع الموقع إليك الرابط الخاص به. أضغط هنا
وبعد أن تعرفت على أماكن بيع الزيت في السعودية إليك أيضا أشهر الصيدليات في السعودية لبيع زيت الأركان.
زيت الاركان في صيدلية النهدي
زيت الاركان في صيدلية النهدي

زيت الاركان في صيدلية النهدي

صنف زيت أرغان على أنه هو المنتج للجمال المطلق.
المصنوع من حبات شجرة أرغان، التي تنمو بشكل حصري تقريبًا في المغرب، ولهذا الزيت آثار مقوية ومضادة للشيخوخة
ويتم امتصاص زيت أرغان بسهولة لإعطاء الجلد بريقًا متألقا، وقد أثبت قدرته على الحد من ظهور خطوط دقيقة وتجاعيد، وتعزيز مرونة البشرة، وتحسينها بشكل عام لتكون صحية وحيوية وغني للغاية بفيتامين هـ ومواد مضادة للأكسدة، ويعتقد أن زيت أرغان قادر على مساعدة جميع أنواع الحالات الجلدية بشكل طبيعي: مثل البشرة الجافة، وحب الشباب، والصدفية، والأكزيما, وقد تبين أيضًا محاربته لشوارد حرة، ومساعدته على تقليل الالتهاب، والمساعدة في حماية الجلد من أي عوامل بيئية بدأت أشهر الصيدليات للتصارع على الحصول على المنتج وبيعه مثل صيدلية النهدي.
تعرف أيضا على فوائد زيت الأركان لشعرك.
تعرف أيضا على فوائد زيت الأركان لشعرك.

تعرف أيضا على فوائد زيت الأركان لشعرك.

زيت الأركان للشعر

كلنا نعلم أن الشعر هو زينة المرأه لذلك تبحث دائما السيدات عن أفضل المنتجات لشعرها الذي ستظل دائما تتباهي به لذلك ننصحهم باستخدام زيت الاركان الذي يمنح عديد من الفوائد لشعرهم، ومنها ما يأتي:

ربما تفيدك قراءة :  زيت الارغان للشعر الدهني.. كيف يساعد الزيت في تقليل الدهون؟

فوائد زيت الأركان للشعر

  • حيث يستخدم كبلسم طبيعي لشعرك. 
  • ويعمل على تنعيم شعرك وزيادة تماسكه. 
  • ويمنح شعرك كلاً من كثافة وطّول. 
  • ويساعد على تعزيز نمو شعرك. 
  • ويعمل على علاج شعرك التالف. 
  • ويساعد على الحد من تساقط شعرك. 
  • ويعمل على حماية شعرك من أشعة الشمس الضارة أو ما يطلق عليه أشعة فوق بنفسيجية (بالإنجليزية: Ultraviolet). 
  • ويعمل على تغذية فروه  رأسك، مما ينعكس إيجاباً على نمو شعرك وتقليل احتمالية تعرضه لبعض الأمراض، مثل التهاب الجلد (بالإنجليزية: Dermatitis) ،وانسداد بصيلات شعرك أو ما يطُلق عليه Hair follicle clogging، وغيرها.  
  • ويساعد في سيطرة على تجعد شعرك ونفشه، وذلك لاحتوائه على فيتامين هـ، وبعض الأحماض الدهنية، مثل: أوميغا-3، وأوميغا-9، مما يساعد على جعله أكثر سلاسةً. 
  • ويساعد على تخلصك من قشرة الرأس (بالإنجليزية: Dandruff) وذلك بتدليك فروه رأسك بقليل من زيت الأركان بحركاتٍ دائرية لطيفة بواقع 3 مرات أسبوعياً. 
  • ويعمل على إضافة لّمعان لشعرك، ويمنح شعرك مظهر حيوي وصحي. 
  • ويساعد في تخلصك من أطراف الشعر المتقصفة (بالإنجليزية: (بالإنجليزية: brittleness) ). يساهم في علاج الشعر الجاف.
  • ويساهم في ترطيب فروه رأسك وشعرك
ومن الفوائد زيت الأركان للشعر الجاف
ومن الفوائد زيت الأركان للشعر الجاف

ومن الفوائد زيت الأركان للشعر الجاف

وإليك وصفات طبيعية مفيدة للشعر بزيت الأركان يمكن الاستفادة من فوائد زيت أركان من خلال استخدامه في وصفات منزلية عدة، وفيما يلي ذكر بعض منها: 
زيت الأركان تعتبر هذه الوصفة بديلة لبلسم الشعر، والنقاط التالية توضح طريقة تحضير الوصفة و استخدام زيت الأركان للشعر.
  • توضع بضع نقاطٍ من زيت الأركان على شعرك الجاف ويمشط الشعر بمشط ذو أسنان واسعة ويترك على شعرك لمدّة 10 دقائق ثم يغسل شعرك بماء وشامبو. 
  • خلطات زيت الأركان للشعر وزيت نعناع وزيت جوز الهند تعمل هذه الوصفة على تخلص من جفاف شعرك، كما يمكن أن تقلل من تساقط شعرك، وفيما يلي بيان كيفيتها:
  • مكونات: مقدار من زيت أركان. 
  • ومقدار من زيت النعناع. 
  • ومقدار من زيت جوز الهند. 
  • ومقدار من زيت اللاّفندر (بالإنجليزية: lavender oil)
  • وطريقة تحضير الوصفة: تخلط هذه الزيوت مع بعضها وتوضع على شعرك. 
  • وشامبو أركان يعمل هذا الشامبو الطبيعي على تغذية الشعر وتحسين مظهره، وفيما يلي طريقتها: 
  • مكونات: بضع نقاط من زيت أركان. 
  • وشامبو. 
  • طريقة تحضير الوصفة: توضع بضع نقاطٍ من زيت أركان في علبة شامبو خاصة واستخدامه كالمعتاد على فروه رأسك وشعرك. 
  • ويكرر غسل شعرك بهذا الشامبو الطّبيعي مرة واحدة كل يومين. 
وبعد أن وضحت لكي فوائد زيت الاركان للشعر تعرفي على تجربة زيت الاركان لبعض الأشخاص. 
تجربتي مع زيت الاركان
تجربتي مع زيت الاركان

تجربتي مع زيت الاركان

إذا كان ينتابك قلق الشراء للمنتجات الطبيعية وبالخصوص منتج زيت الاركان الذي عرف بسعره الغالي بسبب قلة انتشاره إليك بعض التجارب الحية التي ستشجعك على شراءه:
تقول أحد السيدات متحدثة عن تجربتها لزيت الأركان لتنعيم شعرها:
أن كريم زيت الأركان من أفضل الزيوت لتنعيم الشعر خصوصا أني قد جربت أكثر من نوع بدون أي فوائد لشعري ولكن بعد أن استخدمت زيت الأركان لاحظت  في شعري  نعومة  ووأيضا ظهرت فوائد زيت الأركان للرموش فأنا لم أراها في شعري من قبل ورموشي، وقالت أنه أيضا قام بتنعيم بشرتها ويدها وحتى الركب. 
وقالت ناصحة حاولي تستخدمي شامبو طبيعي وما تنشف عشان تبين النتيجة أكثر، وتقشير والصابون المغربي أكيد ينفع للبشره بعد استخدام زيت الاركان فهو يساعد على تقشير البشرة، 
وتقول سيدة أخري لقد استخدمت زيت اركان في ترطيب و توازن بشرتي وهذا إجابة لسؤال متى يوضع زيت الأرغان على الوجه ؟ فهو يوضع عند المعاناه من مشكلة جفاف البشرة.

ربما تفيدك قراءة :  استخدام زيت الأرغان للشعر الجاف

وبشرتي دهنية على جافه كل يوم شي أبحث عن منتج يناسبها، والزيوت اللي كنت استخدمها ما كانت تفيد بل على العكس تزييت بشرتي بزيادة
و فوائد زيت الأركان للوجه قبل النوم أنه وازن بشرتي وجعلها أجمل.
وقالت أخصائية بشرة مرة قالت لها : البشرة تفرز دهون أكثر من داخل جافه  فتحاول توازن نفسها بإفراز الدهون.  
ولأن  الزيت ترطب بعمق قلت مشاكلي مع الإفرازات الدهنيه.
وتقول أخري لقد استخدمت زيت اركان في سواد وكلف وعلامات التمدد:
ونصحت وقالت قبل أن الروتين لازم تقشير ، استخدمي أي مقشر أو ماسك مقشر أو ليمونه ، وقالت انها مسحت وجهها بليمونه صغيره معصورة وغسلته وبعدها وضعت زيت الاركان ، لوقالن أن هذه أسرع طريقة  في التخلص من كلف وسواد  في بعض المناطق. 
ولكن التي تعاني من حساسية في  بشرتها ولا تتحمل الليمون لاتضع ليمون
وقالت أنه خفف من كلف وسواد وأحسست انه هو أكثر شي لتجنب هذه الأشياء (اولحمدلله أنه لم يعرضني لحبوب ولا شي وبالتالي) وهو يبيض البشرة  ويساعد على توحيد لون بشرتك،  والتي تعاني من اسمرار يدها أو قدمها الشمس أو غيرها  فهو يرد يدها للونهم الطبيعي مع الاستعمال المتكرر.
وتقول أخري أنه قلل الكلف بنسبة 35% وقلل السواد بنسبة 25% و مسامات بنسبة 15% طبعا لأنه  ترطيب مستمر هو الحل لمعظم مشاكل بشرتك. 
وقالت لا تنسوا انه ها كله تقريباً في 10 أيام لأسبوعين.
وتقول سيدة أنها جربته في تساقط الشعر
أنها واثقه انه مفيد جدا للشعر بس اعتقد الشامبو كان قوي ، بس خفف شوي من التساقط
ومازلت في بداية الاستعمال. 
وقالت يوم  طلعت من الشاور شعري نشف بسرعة وفي نفس اليوم اضع بلسم اركان للشعر وقد أحسست بأن شعري رجع رطب كأنه ملئ بالماء ولكن أفضل. 
وقالت أنه لم يقم بتنشيف شعري (لأن بالعادة ينكش لو ما أضع بلسم) ولم يجعل شعري  دهني وأعطاه الكثافة و الملمس الناعم ويعطي لمعان طبيعي لشعرك.
وقالت كما أن البشرة لازم تتنفس ، الشعر أيضا لازم يتنفس

وهنا ملاحظات ونصائح مهمة وبشكل عام:

يجب  شرب كثير من الماء يساعد على اعادة التوازن والنضارة للبشرة بجميع أنواعها
ويجب تقشير جسمك بشكل خفيف ويكون شي روتيني عندكم لكي تتخلصي من معظم المشاكل للبشرة
وإلي  التي تعاني من حب الشباب واللي بشرتها حساسة ولا تتحمل شي تذهب عند دكتور جلدي وتتعالج بشكل تام بدل ما تجرب وتحصل على نتائج أكثر سلبية وتزيد المشكلة.
ولقد اسرع الناس الذين رؤوا الفرق مع أي منتج هم يمتلكونه وزيت الأركان وعندهم مشاكل سطحية ومن فترة قريبه وجفاف مؤقت سارعوا بإقناءة عدة مرات أخري وإما الذين يعانون من مشاكل قديمه و وراثية  فترة أطول ، مثل اسمرار ركب واكواع و مناطق مختلفة في جسم ووجه يحتاجون لزيت الاركان لعمل تقشير مستمر و عناية خاصة و الترطيب المستمر. 

ربما تفيدك قراءة : زيت الارغان للشعر الجاف.. منتج رائع من الطبيعة

وإذا تركتوا العنايه كل شي ممكن أن يعود نفسه وهه المشكله.
اي منتج تستخدميه استخدميه لفتره وبدون كسل  لكي تعرفي أنه يفيد أو لا يفيد.
عليك تناول  أكل صحي و عدم السهر ، و ممارسة ارياضة حتى لو شي بسيط يفيدون بشكل عام لنا ويجعلون السموم تخرج مع العرق.
وقالت لاحظت بعض السيدات  يبالغون في غسل وتنظيف وجههم ولاأعرف لماذا ويتركون  تنظيف أماكن ثانيه أكثر ما ينظفون وجههم. 
وكثرة استخدام غسول وصابون يضر الوجه لأنه يؤدي إلى خلل في توازن بشرتهم الطبيعي وبالتالي جفاف و جفاف يؤدي لظهور قشور أو زيادة إفرازات دهنيه ، وبالتالي تضعين كريمات كثيرة وبالتالي بشرتك بتضرر أكثر لأنها لا تتنفس وبالتالي حبوب وكلف وسواد و رؤوس سوداء وبالتالي خسائر بالآلاف لأنك تضعين مستحضرات أكثر لإخفاء عيوب و حق علاج و غير حالة نفسيه التي لا تفيدك بشي بالعكس، فأنا أقول استريحي و عاملي وجهك بكل رقه و نعومه وأكثري من المنتجات الطبيعيه، بدل التونك امسحي وجهك بقطنه فيها حليب. 
وقالت أخري بشرتي طبعا عاديه ولكن فيها مشاكل وحالي كحال كل بنت، لكن بالنسبة لقبل استخدام زيت أركان الحمدلله أصبحت أجمل وأقل مشاكل. 
وهناك بعض الأوقات اجباري بشرتي تتعب ويظهر بها حبوب مثل وقت الدورة وعقب الدوره وغيرها وهذا الشئ لابد منه.
وقالت لا تنسوا انه معظم المشاكل من داخل جسمك إلى خارجه، فعالجوها من الأساس وبعد ذلك العناية من الخارج بس.
وبعد أن تعرفت على بعض التجارب الحية لزيت اأركان المغربي الأصلي وبعض النصائح التي تحافظ على بشرتك قبل وبعد استخدامه عليك التعرف على فوائد زيت الاركان للهلات السوداء.
فوائد زيت الأركان للهالات السوداء
فوائد زيت الأركان للهالات السوداء

فوائد زيت الأركان للهالات السوداء

 تعاني الكثير من السيدان من مشكلة الهالات السوداء تحت العين والتي تنتج عن كثير من المشاكل الصحية مل نقص فيتامين معين أو من السهر أو بعض الأشياء الأخرى مثل سوء التغذية ولكن لم تعد هذه الهالات صعبة الإزالة مع زيت الاركان:

فوائد زيت الأركان للهالات السوداء  فهو أفضل زيت للهالات السوداء

  •         حيث يعمل على إزالة الهالات ولكن بشكل بطيء من خلال دهنه على الهالات وتركه لمدة ساعتين ومن ثم غسله بماء فاتر يوميا لحين اختفاء الهالات. 
  • ويعمل زيت أركان على ترطيب الجلد حول العيون. 
  • ويخفف من الانتفاخ الموجود حول العين.
  • ويعمل على تفتيح المنطقة الموجودة حول عينيك. 
  • ويهدئ الجلد حول العين ويخفي العيوب الموجودة فيها. 
  • ويعمل على تلطيف الجلد حول العينين. 
  • ويجدد الخلايا الموجودة في الجلد تحت العين مما يساعد في إزالة الهالات السوداء.
تعرفنا فيما سبق على فوائد الزيت لإزالة الهالات السوداء تعرف على فوائده للأماكن السيدات.

فوائد زيت اركان للمنطقة الحساسة

تعاني بعض السيدات من اسمرار في المنطقة الحساسة مما يسبب لها الكثير من القلق وخصوصا الفتيات المقبلات على الزواج فهذا الموضوع يسبب لهم الكثير من التوتر والإأحراج لذلك إليهم الحل وهو زيت الاركان الذي يعمل على تبيض المناطق الحساسة وإليك الفوائد لزيت الاركان للمنطقة الحساسة ، فهو حل مؤكد ومضمون للقضاء على تلك المشكلة دون الوقوع تحت أي ضرر بك، بل بالعكس يعطي لكي نتيجة مذهلة مع منح عديد من الفوائد والترطيب كما سوف نوضح في السطور التالية.

ربما تفيدك قراءة : زيت الارغان الاصلي للشعر

زيت أركان لتبيض المنطقة الحساسة:-

فهو واحد  من مضادات الأكسدة القوية، فكل هذه للمكونات تلعب دوراً هاماً في تبيض وتفتيح المنطقة الحساسة بجسمك، في أيام معدودة من وقت استخدامه، بالإضافة إلي الترطيب للجلد، والحماية من الإصابة بترهلات وتجاعيد، وقتل البكتريا التي تحيط بالمنطقة والتي تتسبب في رائحة غير مستحبة، وعند الانتظام على استخدامه سوف تلاحظين عديد من الفوائد التي يمنحها لكي.
  • فهو يغذي بشرتك، ويساعد على نضارتها وتفتيحها.
  • ويعمل على توحيد لون بشرتك.
  • ويعمل على تنظيف بشرتك.
  • ويساعد على تجديد الخلايا للبشرة.
  • ويساعد على تقشير بشرتك، وتخلصك من الجلد الميت.
  • ويساعد على معالجة كل الخطوط الرفيعة بالوجه، وخاصة التي تتواجد حول العينين.
  • يساعد على ترميم الحاجز الجلدي.
وبعد أن تعرفنا على فوائد الزيت للمنطقة الحساسة عليك التعرف على أفضل طريقة لاستخدام زيت اركان لكي تحصلي على أفضل النتائج.

 

كيف استخدام زيت الاركان
كيف استخدام زيت الاركان

كيف استخدام زيت الاركان

لأننا جميعا نبحث عن أفضل النتائج فعلينا التعرف على أفضل الطرق لاستخدام الزيت لكي نحصل على المراد منه:
طريقة استخدام زيت الأركان للشعر يعد استخدام زيت أركان شائعاً، حيثُ يَسهل إضافته إلى الروتين الصحي، والجمال، وفي الآتي توضيح لكيفية استخدام زيت الأركان على كلٍ من بشرة، أو الشعر، أو عند استخدامه للطهي: 
أولا البشرة: حيث يوضع عادة زيت أركان النقي على البشرة بشكلٍ مباشر، ولكن من الأفضل أن يبدأ الشخص بتطبيق كمية صغيرة منه على بشرتك, وذلك لضمان عدم التعرض لأي تفاعلات ضارة، كما يمكن أيضاً إضافته إلى مستحضرات تجميل, ككريمات للبشرة. 

ربما تفيدك قراءة : اماكن بيع زيت الاركان في جده.. أشهر 5 متاجر

ثانيا الشعر: حيث يمكن الاستخدام لزيت الأركان مباشرة على شعرك المبلل، أو الجاف؛ وذلك لتحسينِ رطوبته، وتقليلِ تقصفه أو تجعد الشعر، كما يضاف زيت الأركان في بعض الأحيانِ إلى شامبو، أو بلسم للشعر، ومن الجدير بالذكر إن كان الشخص يستخدمه للمرة الأولى، فإنّه يجب أن يبدأ بكميَاةت صغيرةٍ؛ وملاحظة كيفية استجابة شعرك للأمر، وفي حال كانت جذور الشعر ذات طبيعة زيتيَة فيَجِب تطبيق الزيت على أطراف شعرك فقط؛ وذلك تجنُباً لمظهرِ الشعر الزيتيِّ. 
ثالثا الطهي: إذ توجد أصناف مخصصةٌ للطهي من زيت أركان، أو يمكن التأكُد من شراء زيت أركان النقيٍ بنسبة 100٪ لاستخدامه بالطهي، حيثُ إنَ زيت الأركان الذي يسوق لأغراض تجميلية ويخلَطُ مع مكوّنات أُخرى، لا يجب هضمها، كما استخدم زيت أركان تقليديَاً في تغميس الخبز، أو كرذاذ لطهي الكسكسى، أو الخضروات، وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن تسخين هذا الزيت بشكل خفيف، ولكنَه غير مناسب للأطباق التي تحتاج إلى حرارة عاليةً؛ حيث يمكن أن يحترق بسهولة.
 الفرق بين زيت الاركان الاصلي والتقليد  وبعد أن قرأت هذا المقال تكوني تعرفت على الفرق بين زيت الاركان الاصلي والتقليد كل شئ بخصوص زيت الاركان الأصلي للشعر والبشرة.



المصدر : أهل السعودية