زيت الارغان للشعر الدهني.. كيف يساعد الزيت في تقليل الدهون؟

113
زيت الارغان للشعر الدهني
زيت الارغان للشعر الدهني

محتوى الموضوع

زيت الارغان للشعر الدهني

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:
✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.
مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.
كان شعري من النوع الدهني وكنت اعاني من الكثير من المشاكل مثل الحفاف والتساقط وما زاد الأمر سوء هي القشرة التي اصابته حيث كان يجعلني أشعر بالخجل والحزن ولكن بعد قيامي باستعمال زيت الارغان للشعر الدهني انتهت تلك المشاكل بشكل نهائي واسرع مما تتخيل لذلك أنصحك بأن تقوم باستعمال زيت الاركان وستجد في تلك المقالة كافة المعلومات حول استعماله.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

 

 

 

فوائد زيت الأرغان للشعر الدهني

زيت الاركان يتمتع بالكثير والعديد من الفوائد التي يقدمها للشعر وكذلك فوائده الصحية العامة للجسم ووظائفه ومن بين فوائده للشعر ما يلي:-
  • يمنح ترطيب الشعر وزيادة تلطيفه:

حيث يتم استعمال زيت الأرغان بهدف تقديم الترطيب المناسب للشعر، ومنحه تغذيته الاي يحتاج إليها، خصوصا بعد استعمال مجففات الشعر واستخدام المستحضرات الاي تسبب تجعيد الشعر.
ويتم استعمال زيت الاركان من خلال وضع القليل من زيت الأركان قبل القيام بتجفيف شعرك، خصوصا في فروة الرأس وجميع أطراف الشعر المختلفة.
حيث يمنح زيت الاركان الترطيب الذي يحتاج إليه الشعر وتحتاج إليه فروة الرأس وذلك بطريقة طبيعية جدا بدون أي آثار جانبية ويجعل الشعر ناعما جدا ويجل ملمسه و
حريري كما يعمل على اعادة الحيوية وكذلك اللمعان الذي يحتاج إليه الشعر التالف وكذلك الشعر المتقصف فهو بذلك يعتبر مناسب جدا للاستخدام بغرض منح الترطيب للشعر الجاف وكذلك إصلاح الشعر الذي يعاني من التلف  وبالإضافة إلى الشعر المجهد.

 

ربما تفيدك قراءة: سعر زيت الارغان للشعر.. خارطة بأماكن تواجده في الأسواق

 

 

 

فوائد زيت الأرغان للشعر الدهني
فوائد زيت الأرغان للشعر الدهني

 

 

 

  • تلميع الشعر وتسهيل تصفيفه:

في حالة إذا كان الشعر يعاني من الجفاف ويصعب عليك القيام بتصفيفه بالشكل المطلوب أو إذا كان شعرك دهني فإليك طريقة استعمال زيت جوز الهند للشعر الدهني حيث تستطيع من خلالها أن تستعمل القليل من زيت الأركان وتضعه على راحة اليد والقيام بفركه بشكل  جيد ومناسب، ثم تقوم بعمل تدليك لشعرك به، والجدير بالذكر أن تأثير زيت الاركان يدوم لفترات طويلة نسبيا، لذلك يمكنك أن تستعمل زيت الاركان في بداية اليوم وتستمتع بعد ذلك بلمعان الشعر طوال اليوم.
حيث يحتوي زيت الاركان على العديد من مضادات الأكسدة بكل أنواعها وتتميز بكونها طبيعية لذلك تقوم بعمل تقوية للشعر وتجعله غني بفيتامين “هـ” الذي يمنح للشعر الحيوية والليونة التي يحتاج إليها ويعمل على نقدم الإصلاح للشعر وخصوصا ما تلف منه وهذا يحدث لدى أغلب الحالات بسبب استعمال مجففات الشعر والمستحضرات الني تعمل على تقديم التصفيف، التي تحتوي على مواد كيميائية ذات ضرر بالغ بالشعر.
ويتم إضافة زيت الاركان ضمن الزيوت التي تعمل على معالجة الشعر التالف والذي يعاني من التقصف حيث يعيد زيت الاركان الحيوية وكذلك اللمعان للشعر المصبوغ والمجهد وهذا كله من خلال تركيبه زيت للشعر الدهني، حيث تصلح مختلف مشاكل الشعر الدهني والمشاكل التي تسببت بها التعرض للحرارة والأدوات الحرارية المختلفة مثل: المجففات، والمكواة، …. وغيرها ويقوم زيت الاركان بدور اساسي على تنعيم الشعر الذي يعاني من  التلف والشعر المتعب والشعر المتقصف ذات النهايات المتكسرة.
فزيت الاركان هو أحد الزيوت الغنية بالكثير من الأحماض الدهنية من النوع غير المشبع مثل أوميجا 3 وأوميجا 9 والتي يتم اعتبارها واحدة من  مصادر الغذاء الممتازة للشعر.

 

 

ربما تفيدك قراءة: زيت الارغان للشعر الدهني .. فوائده واستخدامه

 

 

 

 إن خلطات لتساقط الشعر الدهني التي تتكون من زيت الاركان تعتبر جيدة حيث يقوم زيت الاركان على اختراق جذور الشعر بكل سهولة وتقوم بمنح الترطيب المثالي في الشعر بشكل عميق  وهذا لتسريع النموحيث يعتبر الزيت مثالي للحصول على الشعر الطويل والقوي.
ويتمتع زيت الاركان بكونه مفيد لمن لديهم نقص فيتامينات وسوء في التغذية، وكذلك يعيد النضارة والحيوية للشعر والبشرة بشكل عام، ويمنح الشعر اللمعان الطبيعي وكذلك النعومة في الملمس، ويمنح إصلاح فعال للشعر التالف، له دور بارز واساسي في استعادة مرونة الشعر المجهد، ويستعيد التألق للشعر ويعزز من قوته، ويتميز زيت الاركان بكونه مغذي للشعر وكذلك فروة الرأس ويقضي نهائيا وبشكل تام على القشرة، كما يمنح  الشعر اللمعان والبريق والملمس الحريري الذي يحتاجه.
  • طرق استعمال زيت الأرغان للشعر:

تستعمل الكثير من النساء والرجال في كل أنحاء العالم زيت الأركان بغرض الحصول فوائد زيت الأركان للبشرة والشعر، وذلك بسبب تمتعه بفوائد متنوعة وكثيرة، حيث يتم القيام باستخراج زيت الأركان من لوز شجرة الأركان التي تنتشر بصورة واسعة جدا في المملكة المغربية، وهذا ما يسبب جعل زيت  الأركان نادر جدا في الوجود، وبالأخص النقي منه.

أماكن بيع زيت الأركان الاصلي

هناك الكثير من المتاجر التي تقوم بتوفير زيت الاركان الطبيعي للشعر ولكن ينصح بشرائه من المتاجر الإلكترونية من خلال المتاجر التالية:-
  • متجر توب فاشون

يعتبر متجر توب فاشون من أفضل المتاجر التي تقدم خدماتها في بيع زيوت الشعر ومنتجات التجميل للكثير من الناس في المملكة، للتواصل مع متجر توب فاشون نقدم لك الرابط التالي:-
اضغط هنا 
إن كنت من مستعملين تطبيق الواتساب وترغب في التواصل مع أفضل الخبراء في مجال العناية بالشعر وتقوم بطلب زيوت الشعر منهم تستطيع التواصل عبر الرابط التالي:-
اضغط هنا 
  • متجر الجميلة:

إن كنت من مستعملين تطبيق الانستغرام تستطيع أن تتواصل وتطلب زيوت الشعر من أفضل المتاجر على الاطلاق للتواصل مع متجر الجميلة نقدم لك الرابط التالي:-
اضغط هنا 
  • متجر بيوتي

إن كنت تتساءل على من وين اشتري زيت الأركان الاصلي إذا تستطيع شرائه من متجر بيوتي بتقديم أفضل منتجات للنساء وأفضل منتجات التجميل للتواصل مع متجر بيوتي لاين نقدم لك الرابط التالي:-
اضغط هنا 

 

 

وتستطيع أن تقوم بطلب منتج زيت الحشيش الاصلي الذي يعتبر من أفضل الزيوت التي يتم بيعها وتحصل على فوائده المتنوعة في ترطيب الشعر وزيادة لمعانه وتقويته وزيادة نعومته وتغذيته حيث يتم استخلاصه من نبات القنب الذي ثبتت فوائده التجميلية للبشرة والشعر أيضا ويتم استعمال زيت الحشيش لمعالجة العديد من الأمراض الجلدية والأمراض التي تصيب الشعر كالثعلبة وتساقط الشعر ولكن لا يفضل أن تستعمل زيت الحشيش في تساقط الشعر أن مان السبب وراثي فن سيحدى نفعا ولكنه ممتاز جدا في تقديم الدعم والتغذية التي يحتاجها الشعر ويتم من خلال وضع القليل منه على راحة يديك وتقوم بتدفئتيه على النار ثم تطبيقه على شعرك.

شامبو زيت الارغان للشعر الدهني

ويتم استعمال زيت الاركان للشعر كشامبو طبيعي أو كبلسم أو كحمام كريم ويتميز بكونه مفيد جدا ويتم ذلك من خلال ما يلي:-

 

طريقة استعمال زيت جوز الهند للشعر الدهني
طريقة استعمال زيت جوز الهند للشعر الدهني

 

 

 

 

  • حمام زيت قبل غسل الشعر:

يتم القيام بدهن الشعر بواسطة زيت الأركان، حيث يتم القيام بتوزيعه على جميع الشعر بشكل متكامل بالطريقة المتساوية بداية من الأطراف وصولا إلى الجذور، ثم يتم تدليك فروة رأس بشكل لطيف بما بقى من زيت الاركان على اليدين ويتم لف شعرك بعد ذلك، والقيام بتغطيته بواسطة فوطة ساخنة، ثم يتم ترك الزيت على الشعر لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.
وبعد ذلك يتم تبليل الفوطة بواسطة الماء الساخن وهذا كل 3 حتى كي لا تبرد حتى يتم الحصول على استفادة شعرك بشكل كامل من الزيت، وبعد مرور ربع ساعة يتم القيام بغسل الشعر بشكل جيد، ووضع البلسم على جميع أطرافه ثم القيام بشطف الشعر بشكل مناسب، ثم يتم القيام بتسريحه بالطريقة المعتادة.
  • سيروم للشعر:

يتم وضع عدد قطرتين أو عدد ثلاث قطرات من زيت الاركان على كف اليدين، ويتم فركهما ببعضهما بشكل جيد، ثم يتم توزيع زيت الاركان على جميع انحاء الشعر وهو مغسول ونظيف.
وبعد ذلك يمكنك القيام باستخدام المجفف للشعر من أجل تصفيف شعرك، يعمل زيت الأرغان على الشعر الدهني من التقصف وهذا يكون نتيجة تعرض الشعر لحرارة المجفف، لذلك بتميز زيت الاركان بكونه سيروما طبيعي للشعر وواقي من الحرارة في نفس الوقت.
  • معالج للشعر:

يتم تدليك فروة الرأس وكذلك أطراف الشعر بواسطة كميات كبيرة من خلطة زيوت للشعر الدهني من زيت الاركان، ويتم تغطية الشعر بشكل مناسب وترك الزيت يتعامل ويتغلغل في الشعر طوال الليل وفي أثناء نومك، ويتم القيام بغسل شعرك بواسطة الماء الدافئ بشكل جيد ومناسب في الصباح لكي تتمتع بمظهر ناعم وكذلك مشرق لشعرك.
  • قناع للشعر:

يتم القيام بغسل الشعر بواسطة الشامبو المناسب للشعر، ثم يتم توزيع قناع السواليس بواسطة زيت الأركان للشعر الجاف والتالف وهذا يتم ضمن تشكيلة رائعة تهدف إلى توفير العناية المتكاملة بالكرياتين.
  • بلسم للشعر:

يتم استخدام زيت الاركان بعد القيام بغسل الشعر بواسطة الشامبو ويستعمل كبلسم طبيعي يقدم التغذية للبشرة، وليس ذلك فقط بل أنه يمنح اللمعان على الشعر، بعد القيام بالاستحمام، ويتم وضع بضع قطرات من زيت الأركان على الشعر المرطب وهذا للحفاظة على اللمعان وكذلك نعومته التي يحتاج إليها.

تجربتي مع زيت الارغان للشعر

من خلال تجربتي وتجارب مستعملين زيت الاركان استطيع أن أنصح باستعمال زيت الاركان لجميع أنواع الشعر لذلك سنقدم لك مجموعة من النصائح المجربة لاستعمال زيت الاركان.
إن أفضل توفيت لاستعمال زيت الاركان وأفضل وقت يقون بشرتم بامتصاص الزيت عندما تكون البشرة نظيفة وبالنسبة للشعر عندما يكون شعر نظيف تماما، وهذا يكون بعد الاستحمام حيث يتم امتصاص الزيت بكل سهولة ولا يتم ترك أي أثر وتكون الفائدة أفضل وبمعدل أعلى وكذلك والنتائج أسرع.
  • زيت الأرغان للشعر المجعد:

يتمتع زيت الأرجان بأنه يتكون من أكبر نسبة من فيتامين E، وذلك وفقا لهذه الميزة فإن الزيت يساعد بشكل عالي على تقديم التحكم الكامل  في الشعر الذي يعاني من التجعد والجاف.
وإلى جانب هذا، فإن زيت الاركان يحتوي على كمية كبيرة جدا من الأحماض ذات النوع، حيث هذا يساعد على تقديم الترطيب في الشعر الجاف وكذلك تقليل تقصف النهايات.
 ويتم استخدام زيت الأركان على الشعر مع زيادة التركيز على جميع النهايات وينصح بتركه طوال الليل، ثم القيام بشطف الشعر بشكل جيدا في صباح اليوم التالي حتى تتمكن من الحصول على الشعر الناعم، الصحي اللامع.
  • زيت الأرغان للشعر الجاف:

في حالة إذا كنت تعاني من الجفاف في فروة الرأس أو كنت تعاني الحكة، ننصحك بأن تستعمل زيت الأركان للشعر حتى تحصل على فوائد زيت الأرغان للشعر حيث تقوم  بتدليك فروة الرأس بشكل لين بواسطة زيت الاركان، وتقون بتركه طول الليل، ثم تقوم بشطف شعرك في صباح اليوم التالي بواسطة شامبو لطيف تحب استعماله على شعرك، حيث هذا سيساعد على اختراق زيت الارغان لفروة الرأس، وهذا ما سيوفر الترطيب الذي يحتاجه الشعر، كما يمكنك الحصول على نتائج مبهرة عند استعمال قناع سواليس بواسطة زيت الأركان للشعر الجاف والشعر التالف.

هل زيت الأركان يغمق الشعر

من أجل منح البريق للشعر يتم استعمال زيت الاركان وهذا على عكس ما يشاع أن زيت الاركان يغمق ويطفئ الشعر، حيث يتم وضع الزيت على الشعر بشكل كامل خصوصا في الليلة التي تسبق القيام بغسله بواسطة الشامبو، ويتم تركه على طوال الليل، حيث أن هذه الوصفة تستعمل للعناية بالشعر الذي يتم وضعها على طوال الليل، وتعتبر ممتازة جدا للشعر الباهت.
  • زيت الأرغان للشعر المتقصف:

 بعد الذهاب إلى الاستحمام، في حالة أن كان الشعر ما يزال رطب، يتم وضع بضع القطرات من زيت الأركان ويتم وضعه على نهايات الشعر بهدف ترطيبه.
 كما يمكنك أيضا أن تضع بضع قطرات من زيت الأركان في كف اليد، ثم يتم تمرير كفك خلال الشعر وهذا بدوره يرطب الشعر المتقصف، كما تستطيع علاج شعرك من خلال تدليك كمية ساخنة من زيت الأركان على الشعر، وتضعه على  فروة الرأس، ثم يتم لف الشعر، وتركه لمدة ليلة كاملة، ثم تغسله في اليوم التالي بواسطة الشامبو المناسب.

 

 

خلطات لتساقط الشعر الدهني
خلطات لتساقط الشعر الدهني

 

 

 

 

خلطات زيت الارغان للشعر

هناك خلطات تتميز بأنها في غاية الروعة يتم استعمالها بشك مستمر من أجل الحصول على الشعر المثالي:-
  • قناع زيت الأرغان والبيض:

من أجل تحضير هذا القناع، كل ما تحتاج إليه هو نصف كلغ من الليمون الطازج، ثم تقوم بوضع صفار بيضتين، ثم تضع عدد ملعقتين كبيرتين من زيت الأركان والقليل من الزعفران.
 ويتم تقطيع الليمون إلى دوائر صغيرة جدا، ثم تقوم بوضعه في إناء ويترك على النار الهادئة، من دون أن تقوم بإضافة الماء إليه، ويتم رفعه من على النار والقيام بتصفيته، ويتم اضافة إليه صفار البيضتين والقيل من زيت الأركان والزعفران.
ويتم مزج كل المكونات بشكل جيد، حتى تصبح شبيهة بالقشدة الطرية، ثم تقوم بوضع القناع على الوجه وهذا لمدة ربع ساعة، ثم يتم القيام بغسل وجهك بالماء الفاتر ويتم تجفيفه بواسطة منشفة ناعمة، ولا تنسي أن تقوم بمسحه بواسطة قطعة من القطن.
  • قناع زيت الأرغان بزيت اللوز الحلو:

يتم عمل تركيبه زيت للشعر الدهني بواسطة الاركان واللوز يتم من خلال وضع ملعقة صغيرة من زيت الأركان، ثم تضيف ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو الطازج.
ثم تخلط الخليط بشكل جيدا مع بعضها البعض، ثم تضعه وتطبقه على الشعر على هيئة قناع، وتستطيع أن تقوم بمضاعفة الكمية على حسب طول الشعر وكثافة شعرك.
 ويعتبر المزيج المدهش المصنوع من زيت الأركان وزيت اللوز جيدة في اصلاح فروة الرأس بشكل اعمق، ومفيدة لاستعادة اللمعان، كما يعمل زيت الارغان على استعادة الشعر الذي تساقط وتقوم بالمحافظة عليه من أي تلف ويتم استعمال المزيج بطريقة معتدلة ومناسبة، كما تستطيع أن  تستعمله على هيئة سيروم طبيعي يتم دهنه على الشعر أو كقناع يقوم بتغذية الشعر لمرة واحدة في الأسبوع مدة 45 دقيقة.
  • قناع زيت الأرغان والموز:

يتم احضار موزه، والقليل من زيت الزيتون، والقليل زيت الأركان، والعسل، وتقوم بسحق الموز في إناء بشكل جيد ومناسب، ثم تضيف حوالي ملعقتين من  زيت الزيتون في حالة إذا كان شعرك قصيرا، أما إن كان شعرك متوسط الطول فستحتاج إلى 3 ملاعق، وفي حالة الشعر الطويل 8 ملاعق، ويتم إضافة زيت الأركان لكل 2 ملاعق زيت زيتون، ويتم اضافة نصف ملعقة من زيت الأركان، ثم تقوم بإضافة العسل، وتضع نصف ملعقة في حالة إن كان شعرك قصير، وملعقة للشعر إذا كان متوسط، وملعقة ونصف إذا كان الشعر طويل، ويتم مزج المكونات كلها حتى تخصل على الخليط المتجانس، ويتم تطبيقي القناع على الشعر وتركه لمدة 20 د، ثم يتم القيام بشطف الشعر وغسل شعرك بواسطة الشامبو كالعادة.
يمكنك مزج زيت الأركان، مع بضع قطرات من زيت الزيتون، وزيت شجرة الشاي بمقادير متساوية،  ويتم تطبيق عذا القناع على الشعر وتركه لمدة 20 د، ثم يتم القيام بشطف وغسل الشعر بواسطة الشامبو المعتاد لكي تتخلص من الشعر المتقصف.

وهناك فوائد عديدة لزيت الاركان بعيدا عن الفوائد التجميلية بل له فوائد للصحة العامة منها ما يلي:-

يقلل من الكولسترول.

فإذا كنت تعاني من ارتفاع في الكولسترول تستطيع  أن تستعمل زيت الاركان للطهي، عندما تقوم باستعماله كبديل للأنواع زيوت الطهي الأخرى الأقل صحية في الغذاء، تعمل على توفير كامل المساعدة على خفض مستويات الكوليسترول المضرة للجسم.
حيث يتكون زيت الاركان من مزيج يعرف الفريد من الستيرويد النباتية الذي بدورها تمنع امتصاص الكولسترول السيء في داخل الأمعاء.
ويعتبر زيت الاركان هو أيضا واحد من أكثر الزيوت الغنية بمصادر الأحماض المعروفة بأوميجا الدهنية وكذلك الستيرويد النباتية التي تعمل على التنظيم من الكولسترول.
في حين أن تلك الأحماض الدهنية ذات الطبيعة الصحية تستطيع العثور عليها في جميع أنواع الزيوت النباتية والسمكية، فقد أثبات معظم الأبحاث أن الأحماض الدهنية الأساسية التي نستمدها من النباتات والزيوت هي ضعف فعالية الاحماض من زيوت السمك.
  • يساعد على الهضم

بسبب احتواء زيت الأركان على درجة كبيرة جدا من المواد العضوية التي تسبب في زيادة نسبة التركيز في البيبسين، وهو عبارة عن إنزيم ذات أهمية واسعة خصوصا عل  عصارة المعدة حيث يقوم بعمل هضم شامل للبروتين الذي يتواجد في العديد من أنواع اللحوم وكذلك البيض وجميع منتجات الألبان، وبالتالي ستعمل على توفير التحسين المناسب في عملية الهضم.
  • يعالج القدمين

في حالة إذا كانت بشرتك تعاني من الجفاف أو كانت متشققة خصوصا في قدميك أو كعوبك، فتستطيع أن تقوم بفرك عدد نقطتين على القدمين، مع اعطاء اهتمام مخصص في المناطق التي تعاني من مشاكل الجفاف.
وهذا بالاعتماد على مدى الجفاف الذي تعاني منه بشرتك، فقد تحتاج إلى أن تضع بضع قطرات أو أكثر بهدف تقديم الترطيب إلى تلك المنطقة بشكل متكامل.
وبعد ذلك تقوم بتغطيتها بواسطة بزوج من الجوارب بهدف منح الزيت فرصة للنقع، ثم تقوم بترك الجوارب لمدة ١٥ دقيقة على الأقل، وينصح أن يكون ذلك في ليلة كاملة، ثم تقوم باستعمال منشفة دافئة لإزالة ما تبقى من الزيت  على القدم.
  • يمنع علامات التمدد

 يساعد زيت الأركان في تقديم الحماية والمنع لجميع آثار  علامات التمدد وهذا يقدم من خلال دور الزيت في تحسين مرونة الجلد.
ويتم ذلك من خلال وضع 2-3 قطرات من زيت الأركان  والقيام بتحريكه براحة يديك بهدوء ورفق ثم تقوم بدهنه على بطنك، والوركين والفخذين أو في أي منطقة من الوارد أن يظهر بها علامات التشقق.
حيث يساعد فيتامين (أ) و(هـ) الذي يتواجد في زيت الاركان على القيام بتجديد البشرة أثناء العمل على ترطيبها، مما يجعل من علامات وآثار  التمدد أقل عرضة في أن تحدث.
فإذا كان عندك بالفعل آثار أو علامات التمدد، ننصحك بتدليك زيت الاركان والسكر من النوع البني في المناطق المصابة قبل الذهاب إلى الاستحمام، ثم تقوم بشطف المناطق جيدا وتضع عليه الزيت خصوصا المناطق المتضررة وذلك قبل قيامك بارتداء الملابس.
  • يعالج مشاكل الشفاه

يستطيع زيت الاركان أن يقوم بمعالجة جميع آثار ومشاكل الشفاه وقد يكون ذلك بديل طبيعي للبلسم الشفاه، ويتم ذلك من خلال وضع من قطرة إلى قطرتين والقيام بمسح أي فائض.
وهذا بطبيعته لن يعمل على تخفيف فقط من حدة الشقوق، ولكن أيضًا سيعمل على المحافظة على شفاهك ناعمة وطرية.
وننصحك بجعل زيت الأركان في متناول يدك خصوصا في أثناء فترة الشتاء بهدف منع تشقق الشفاه وبذلك أكون قد قدمت لك تجربتي مع زيت الارغان للشعر فلا تترد ابدا في استعماله.

 

 

تركيبه زيت للشعر الدهني،
تركيبه زيت للشعر الدهني،

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية