أفضل 5 خلطات تنحيف البطن في أسبوع

789
خلطات تنحيف البطن
خلطات تنحيف البطن

محتوى الموضوع

ما هي افضل خلطات تنحيف البطن ؟

إلى كل من يعانون من وجود الكرش وترهلات البطن، سنقدم لكم في هذا الموضوع أفضل خلطات تنحيف البطن حتى تساعدكم في التخلص من هذه المشكلة المزعجة، ونود أن ننوه أن جميع الخلطات مجربة وفعالة ولكن للحصول على أفضل النتائج، يجب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، واتباع نظام غذائي صحي، والنوم مبكرا، والابتعاد عن التوتر والقلق والضغط النفسي، لأن الخلطات وحدها لن تجدي نفعا.

خلطات لتنحيف البطن والارداف في اسبوع

تعانين من مشكلة البطن والأرداف، وتريدي التحلص منها فى اسبوع، إليكي أشهر الخلطات:

1- الزنجبيل بالقرفة:

يساعد الزنجبيل على حرق المواد الدهنية والشحوم المتراكمة في الجسم، تحديداً إذا تم تناوله بعد الوجبات الغذائية مباشرة، ويؤدى خلطه بالقرفة إلى الحصول على نتائج أفضل، وذلك بإحضار ملعقة من الزنجبيل الطازج والمسحوق، وكمية من العسل، وبضع شرائح الليمون، إضافة لملعقتين من القرفة المسحوقة، ويمكن أيضاً إضافة بعض أعوادها، وذلك بتذويبها في كمية من الماء، ووضعها على النار إلى أن تغلي، وإضافة الزنجبيل إليها، وترك الخليط لمدة قليلة على النار، ورفعه ووضعه في كوب وتناوله، بعد إضافة شرائح الليمون والعسل.

2- ماء الورد وخل التفاح من أفضل خلطات تنحيف:

إحضار كمية من الزنجبيل تحديداً الطازج، وبشر حوالي ثلاث ملاعق منه، ووضعه في كمية من الماء حتى يغلي، وتركه حتى يبرد بحيث يصفى وتضاف إليه ملعقة من ماء الورد، إضافة لملعقتين من خل التفاح، بحيث تحرك المكونات معاً جيداً لتشكيل مزيج كثيف ومتجانس، ويمكن حفظه في الثلاجة واستخدامه كدهان على دهون المنطقة المراد تنحيفها، فيتم دهنه بشكل يومي، ولكن يفضل ممارسة التمارين الرياضية وتناول أطعمة صحية أثناء فترة استخدامه، للحصول على نتائج أفضل.

3- خلطة زيت الزيتون والزنجبيل والتي تعتبر من أفضل خلطات شد البطن:

يحضر كوب من زيت الزيتون وكوبان من الزنجبيل الطازج والمبشور، ويوضع الزيت في وعاء على النار إلى أن يغلي، ويضاف إليه الزنجبيل المبشور، ويتركان لمدة من الزمن على النار، ومن ثم يرفع الخليط ويترك إلى أن يبرد، ويمكن حفظه في وعاء لاستخدامه عند الحاجة، بحيث توضع كمية منه على المكان المراد تنحيفه، على شكل حركات متعاكسة، والأفضل ممارسة الرياضة أثناء فترة استخدامه حتى يحرق أكبر كمية من الدهون.

4- الماء بالزنجبيل أفضل مشروب لنحت الخصر والكرش:

يحضر كوب من الماء وكوب من الزنجبيل المسحوق، ويوضعان في وعاء على النار، حتى يغلي الخليط، وتضاف ليمونة واحدة، ويترك الخليط ليبرد ويصفى جيداً، ويتم تناوله دون إضافة أي كميات من السكر أو العسل.

5- ماء الورد وخل التفاح:

خلط معلقة من ماء الورد وملعقتين من كل من خل التفاح وزيت اللوز المر، إضافة لكمية من الزنجيبل، ويوضع الخليط على المكان المراد تنحيفه، ويزال بالماء عندما يجف على الجسم ويمتصه.

خلطة لتنحيف الكرش مضمونة

أهم النصائح والوصفات لتخسيس الكرش في أسبوع:

تناول الدهون الصحية: إذ ينصح بالاعتماد على الأطعمة الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة، وذلك لأنها دهون مفيدة وضرورية للجسم، كما أنها تخلص الجسم من الدهون المترسبة، والكولسترول الضار، وتحرق الدهون الزائدة، وتتواجد الدهون الأحادية غير المشبعة في اللوز، والأفوكادو، والمكسرات المختلفة، والفول السوداني.
استهلاك ما لا يقل عن 20 إلى 25 غرامًا من البروتينات الخالية من الدهون في كل وجبة: حيث تسرع البروتينات عملية الهضم، وتعزز حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم، كما تعزز الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة، وتتحكم في الهرمونات التي تتحكم بالشهية، وتتوفر البروتينات الخالية من الدهون في الدجاج، والعدس، والبيض، والسمك، والفاصولياء، والمكسرات، ومنتجات الألبان قليلة الدسم.
تناول الحبوب الكاملة: لأنها تعزز محاربة الدهون وينصح استبدال المعكرونة والأرز، بالأرز الأسمر، واستبدال الخبز الأبيض بالخبز المصنوع من الحبوب الكاملة.
الإكثار من تناول الخضار والفواكه لتسهيل عملية الهضم: وإدراجها مع الوجبات الغذائية للتقليل من عدد السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها.
شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً لتنظيف الأمعاء من المواد الضارة: ومنع الإصابة بالإمساك، وتخليص الجسم من السموم، والتقليل من الانتفاخ.
تجنب الأطعمة المقلية: والوجبات السريعة، واللحوم المصنعة؛ لاحتوائها على الدهون المتحولة والمشبعة.
تجنب المشروبات الغازية، والسكريات، والمعجنات.
ممارسة تمارين الكادريو، كالجري، والمشي، والسباحة، ونط الحبل، وركوب الدراجة الهوائية، بمعدل خمس مرات في الأسبوع، ولمدة نصف ساعة على الأقل.
زيادة الحركة، والنشاط داخل المنزل، وممارسة الأنشطة التي تتطلب مجهود.

طرق طبيعية للتخلص من الكرش في أسبوع:

 إليكي وصفات لتنحيف البطن وشده

6- خلطة البابونج والزعتر:

تستخدم من خلال غلي كوب من الماء في إناء معدني على نار قوية، ثم إضافة ملعقة صغيرة من البابونج المجفف (زهور عباد الشمس المجففة)، والزعتر المجفف، وإكليل الجبل (الروزماري)، وترك المكونات على النار لمدة ثلث ساعة على الأكثر، ثم رفعها وتصفية المغلي، وشرب المغلي على الريق قبل تناول وجبة الإفطار بساعة، والحرص على شربه لمدة أسبوع أو أكثر، وعدم تجاوز الجرعة اليومية منه وهي كوب واحد فقط.

7- خلطة الزنجبيل والنعناع وصفة فعالة في اذابة دهون البطن:

 وتستخدم من خلال وضع كميات متساوية من النعناع، والشاي الأخضر، والزنجبيل الطازج، وقشر الرمان اليابس المطحون في الماء المغلي، وشرب المنقوع يوميًا صباحًا.
 

8- خلطة القهوة:

 تستخدم من خلال مزج ثلاث ملاعق من القهوة مع نصف كوب من الماء الدافئ حتى تتجانس المكونات، ومن ثم تطبيق المزيج على جسم جاف غير مبلل، وفرك المناطق المراد تنحيفها جيدًا لمدة عشر دقائق، ثم الاستحمام، واتباع الخلطة لمدة شهرين بشكل يومي للحصول على نتائج مرضية.

9- خلطة شاي الكركم وهي وصفه للتخسيس البطن بسرعة:

تستخدم من خلال وضع أربعة أكواب من الماء في قدر صغير، ووضع القدر على النار، وتركه حتى يبدأ الماء بالغليان، ومن ثم إضافة كوب من عصير الليمون الحامض، ونصف ملعقة من مسحوق الكركم، ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل، ورشة صغيرة من الفلفل الحار، ثم تُترك المكونات على نار خفيفة لبضعة دقائق قبل رفع القدر عن النار، ويترك المزيج بعد ذلك حتى يرتاح لدقائق قليلة، ويشرب بمعدل كوب واحد صباحاً وعند الظهيرة، وما بعد الظهيرة وقبل الخلود إلى النوم.

تنحيف البطن بالزنجبيل

الخل والزنجبيل:

نضع كمية من الماء في قدر صغير على النار ثم نضيف إليه ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المبشور، ونترك المزيج على النار حتى يغلي ثم نرفعه عن النار ونتركه حتى يبرد، ونضيف أربع ملاعق صغيرة من الخل وملعقة كبيرة من ماء الورد ونحرك المكونات جيداً حتى تمتزج، ثم نضع الخليط في الثلاجة، ونستخدم هذه الوصفة لتدليك منطقة البطن والجسم بانتظام.

النعناع والزنجبيل وهي وصفة باستخدام الزنجبيل للكرش مجرب:

نضع كمية مناسبة من أوراق النعناع وكمية من الماء المغلي في وعاء ثم نضيف إلى المزيج خمس ورقات من الشاي وملعقتين صغيرتين من قشر الرمان المطحون وملعقتين صغيرتين من الزنجبيل، وبعد أن نحرك المكونات جيداً نتناول هذا المشروب على الريق وبشكلٍ يومي وبانتظام.

الشاي الأخضر والزنجبيل:

نضع نصف ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي ثم نضيف إليه نصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل ونصف ملعقة كبيرة من قشر الرمان ونصف ملعقة كبيرة من النعناع ونحرك المكونات مع بعضها جيداً، ونترك المزيج حتى يبرد، ويجب أن نتناول هذا المشروب قبل وجبات الأكل.

عصير الليمون والزنجبيل مع الفلفل الحار:

 وهذه طريقة ازالة الكرش بدون تمارين يطلق عليه شراب تنظييف المعدة، يستخدم لتسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون. وللحصول على أفضل النتائج ينصح بإستخدام هذا الشراب لمدة 10 أيام وشرب ثلاثة أكواب من هذه الوصفة يومياً  بعد وجبة الإفطار، وجبة الغذاء، وجبة العشاء.

طريقة التحضير:

تجهيز عصير الليمون وإضافة الزنجبيل مع القليل من مسحوق الفلفل الحار، وإضافة هذا الخليط إلي ثلاثة أكواب ماء ومزجهم جيداً معاً. وعند الاستمرار على تناوله يزيد من فعالية إنقاص الوزن.

طريقة تنحيف البطن بدون رجيم

خطوات التخلص من دهون البطن:

الخطوة الأولى: إذا كنت حقّاً ترغب في أن تحرق دهون البطن، وأن تبني عضلات جسمك في آنٍ واحد، عليك أن تمارس التمارين الرياضية ثلاثة أيام بالأسبوع كحد أدنى.
قم بالتركيز على تمارينك الرياضية وعلى التدريبات التي تقوم بتحريك جسمك بالكامل، ومن هذه التمرينات: تمرين الضغط، ويتوجب عليك أن تقوم بتكرار كل تمرين تقوم به 15 مرة، ومن ثم تبدأ من جديد.
لا تنس أن تقوم بالفصل بين كلّ تمرين وآخر تقوم به، وعليك أن تقوم بالقفز على الحبل، فإن هذا التمرين قد يعمل على حرق ما بين 500 إلى 600 سعرة حرارية.
الخطوة الثانية: قم بإنقاص كمية الملح التي تضاف إلى طعامك، حيث إنها تقلل من اختزان الماء داخل جسمك، ومن الأفضل أن تعتمد على التوابل الصحية المفيدة والأعشاب.
الخطوة الثالثة: حاول قدر المستطاع أن تبتعد عن التوتر والقلق الشديد، فإن هذا يعمل على إفراز هرمون “الكورتيزول”، وهو المسؤول عن زيادة الوزن. كانت هذه أهم النصائح الفعالة في تفتيت دهون البطن.

أما عن طرق التخلص من الكرش:

اجعل الماء صديقك:

يؤكد الخبراء والمتخصصون دائماً أنه من الضروري للشخص البالغ أن يشرب ما بين 8 إلى 10 أكواب من الماء يومياً، فهي تشعرك بالامتلاء وتقلل من حاجتك لتناول الطعام والمشروبات الغازية وترطب جسمك وتحسن أداء وفعالية جميع أجهزة الجسم، وتخلص الجسم من السموم، وتعالج الإمساك، وتعالج مشاكل البشرة، وهنا ننصحك بالتعود على شرب كوب واحد من الماء البارد قبل تناول الطعام ببضع دقائق، فهي وسيلة جيدة للشبع المبكر وتجنب الشراهة. كما ننصحك بالإعتياد على تناول مشروبات التخسيس المختلفة مثل الشاي الأخضر.

تجنب المشروبات الغازية لتساعد جسمك في حرق دهون البطن:

في حين أن المشروبات الغازية لا تحتوي على أي قيمة غذائية فهي تحتوي على كميات كبيرة من السكر الذي يصعب تعامل الجسم معه، الأمر الذي يؤدي إلى تحوله إلى دهون تتراكم في منطقة البطن.

احذر الوجبات السريعة:

صحيح أن الوجبات السريعة لها طعم لذيذ، لكنها في الوقت نفسه تحتوي على كم هائل من السعرات الحرارية والدهون التي تتراكم في منطقة الوسط (البطن والأرداف)، لذلك ننصحك باستبدالها بسلطة الخضروات الصحية واللذيذة الغنية بالفيتامينات.

اتبع مبدأ لا جوع ولا حرمان:

 وتعتبر هذه الطريقة من أفضل طرق رجيم تنحيف البطن.
تجويع نفسك غالباً ما يؤدي لحث الجسم على خفض معدلات الحرق وبالتالي إبطاء التخسيس وتخزين الدهون التي تتجمع في منطقة الوسط، كما أن حرمان نفسك من جميع الأطعمة التي تفضلها قد يؤدي لإحباطك ويأسك في حين أنك لن تجد نتيجة سريعة، ونستفيد من هذا أننا لا يجب أن نترك أنفسنا للشعور بالجوع ولا أن نحرم أنفسنا فجأة من جميع الأطعمة ونعيش على رجيم قاسي، بل نأكل ما نريد ولكن بكميات قليلة.

جرب تلوين طعامك:

كلما زادت الألوان في الوجبة كلما كان ذلك صحياً، الفلفل بألوانه والطماطم والخضروات الخضراء والجزر والسبانخ.
لا تركز على تخسيس البطن فقط:
يعتقد البعض بأن أجسامهم جيدة وكل ما يحتاجونه فقط هو تخسيس الكرش، ولنكن صادقين إن أردت فقدان الدهون من منطقة البطن فيجب عليك تغيير نظامك الغذائي وممارسة الرياضة بشكل عام وعدم التركيز فقط على ممارسة تمارين تخسيس الكرش.

لا تتجاوز وجبة الإفطار:

بعد ساعات النوم الطويلة، إذا لم تتناول وجبة الإفطار فأنت تخبر جسمك بأن هناك مجاعة وبالتالي جسمك سيتخذ كافة التدابير الوقائية لحمايتك والتي تتضمن خفض حرق السعرات الحرارية وخفض التمثيل الغذائي وتخزين الدهون، لذلك لا يجب تجاهل هذه الوجبة.

تناول أكثر من 3 وجبات، (اللقيمات):

يعد تناول 5 : 6 وجبات صغيرة باليوم طريقة تخسيس البطن المثالية التي تساعد على إضفاء شعور دائم بالشبع ورفع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

تناول الطعام ببطء:

تحتاج المعدة لبعض الوقت حتى يشعر مخك بالشبع، ولذلك ننصحك بالاعتياد على تناول الطعام ببطء وإلا ستتناول الكثير من الطعام الغير مرغوب به، ومن ناحية أخرى فهذا يعطيك فرصة للتلذذ والاستمتاع بتناول الطعام لفترة أكبر فالتلذذ يتوقف بانتهاء الوجبة.

حجم الوجبة:

طريقة تخسيس البطن الأخرى التي ننصح بها هي الاعتياد على تناول الطعام في أطباق وبملاعق صغيرة، فالعين تشبع أولاً. فغالباً أنت تتناول ما يزيد عن حاجتك للشبع وعن حاجة جسمك خاصة عندما يتعلق الأمر باللحوم والأطعمة غنية الدهون والسعرات الحرارية.

دقق في طعامك:

 وتعتبر هذه الطريقة من أفضل طرق علاج تراكم الدهون في البطن. تخسيس الجسم والحفاظ على وزنك المثالي والحصول على بطن مشدودة ومسطحة عليك تناول الأطعمة الحارقة للدهون كالحبوب الكاملة والأرز البني والخضروات والفواكه والاعتماد على الحليب ومنتجات الألبان خالية الدسم، وفي المقابل يجب أن تتجنب الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية والمقليات والمخبوزات والحلويات والأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر، وننصحك بضرورة قراءة مكونات الأطعمة التي تتناولها، فقد تتناول أطعمة غنية بالدهون والسعرات الحرارية تفسد نظامك الغذائي دون علم، الأمر ينطبق على أي أطعمة أو عصائر.

بدائل جيدة للحلويات:

من منا لا يحب الحلويات ولا يستطيع الاستغناء عنها؟ لذلك يجب عليك توفير بدائل جيدة مفيدة وقليلة السعرات الحرارية مثل العصائر الغير محلاة والفواكه المجففة والخوخ والتوت، فجميعها تتميز بطعمها اللذيذ وتوفر علينا كم هائل من السعرات الغير مرغوب بها.

الامتناع عن الملح:

الملح يحفز الجسم على تخزين السوائل والتي غالباً ما تتمركز في منطقة البطن، واحتياجاتنا من الملح يمكن الحصول عليها من خلال الأطعمة المختلفة دون إضافته إلى الطعام. ولذلك ننصح بتجنب تناول الطعام خارج المنزل لاحتواء هذه الأطعمة على الكثير من الملح الذي يضيف نكهة لذيذة تخفي ورائها الكثير من المشاكل.

تجنب التوتر:

التوتر والضغوط النفسية والعصبية تعمل على زيادة الوزن ليس فقط بسبب تناول الكثير من الطعام، وإنما بسبب فرز الجسم لعدد من الهرمونات التي تؤثر على عملية التمثيل الغذائي. وعندما يتعلق الأمر بالتخسيس، يجب عليك مكافأة نفسك على النجاحات الصغيرة التي حققتها في خطة إنقاص الوزن والعكس غير صحيح، فمن المهم عدم معاقبة النفس على أي اخفاقات، وإعطاء الفرص والحرص على الإستمرار والمداومة.

النوم:

يعتبر النوم يومياً لمدة تتراوح ما بين 6 إلى 8 ساعات وسيلة فعالة لضمان عملية تمثيل غذائي جيدة وبالتالي تجنب تخزين الدهون في منطقة البطن، لذا يجب الحرص على أخذ قسط كاف من النوم.

تمارين تخسيس الكرش:

 حتى تساعد نفسك في تنحيف البطن. هناك العديد من تمارين تخسيس البطن التي ننصح بها والتي تتضمن المشي والكارديو التي تتضمن تمرين الضغط وتمارين حمل الأوزان وتمارين شد البطن والسباحة وتقوية عضلات البطن.

أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن

السكريات:

إن استهلاك الأطعمة الغنية بالسكر، مثل الكيك والحلويات والصودا، ترتبط بزيادة دهون البطن، حيث تحتوي تلك السكريات على نسبة عالية من الفريكتوز، الذي يقلل من معدل حرق الدهون.

قلة الحركة:

نتيجة لنمط الحياة العصري، سواء بمشاهدة التلفزيون، أو استخدام السيارات والكمبيوتر، قل اعتمادنا على حركة أجسامنا معظم اليوم، ما يزيد من فرص الإصابة بالسمنة خاصة منطقة البطن، بجانب فقدان الوزن باتباع حمية دون ممارسة رياضة، يزيد من ترهلات البطن وزيادة دهون البطن مرة أخرى، فالأفضل ممارسة الرياضة عند اتباع الحمية الغذائية وبعدها، لتمنع إعادة تكوين الدهون.

قلة البروتين في الناظم الغذائي:

يعد الحصول على بروتين كافٍ خلال الوجبات الغذائية من أهم العوامل التي تمنع زيادة الوزن، فالبروتين يساعدكِ على الشعور بالامتلاء والرضا، ويزيد من معدل الحرق، وقلته تزيد من تركز الدهون فى البطن دون حرق.

قلة الألياف في النظام الغذائي:

تساعد الألياف على التحكم فى الوزن؛ لما تسببه من شعور بالشبع والامتلاء، وتعمل على استقرار هرمونات الجوع، كما تقلل امتصاص السعرات الحرارية من الأطعمة، وانتبهي، لأن النظام الغذائي الفقير، المعتمد على الحبوب المكررة فقط، يزيد من تمركز الدهون في البطن.

خلطات تنحيف البطن بعد الولادة

وصفات لإزالة الكرش بعد الولادة
  • وصفة الملفوف:

حيث يتم سلق ثلاث أوراق من الملفوف، ووضعها على الكرش، ومن ثم لفها بورق النايلون جيداً، والأفضل استخدام هذه الوصفة في الليل عند النوم حتى اليوم التالي.
  • عشبة الشمر:

 وهي جيدة في التخلص من دهون البطن السفلية.
يجب نقع ثلاث ملاعق كبيرة من عشبة الشمر في ماء مغلي، ثم شربها كل صباح يومياً.
  • التدليك:

العمل على تدليك الكرش يومياً بزيت الزيتون جيداً حتى يتشرب الجلد، ويمكن الذهاب إلى خبيرة تدليك متمرسة.

خلطات تنحيف البطن والخصر في اسبوع

  • وصفة الليمون:

 وتحضر هذه الوصفة بنقع نصف حبة ليمون، وملعقة صغيرة من الشاي العادي أو الشاي الأخضر، في كأس من الماء الدافئ، ويترك المنقوع طوال الليل ويشرب في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار بشكل مباشر وستلاحظون مدى فاعلية تخسيس الكرش بالليمون.
  • وصفة الشمر:

تقطع كمية من الشمر وتغلى في لتر من الماء، ثم يضاف عصير ليمونتين إلى المغلي، ثم توضع المكوّنات في الخلاط وتخلط بشكل جيد، ثم تضاف ملعقة كبيرة من كل من بذور الكمون والقرفة، إلى الخليط وتخلط المكونات بشكل جيد، ثم يضاف للخليط أي نوع عصير المرغوب به، كعصير البرتقال أو التفاح.

مشدات تنحيف البطن

هناك الكثير من الأشكال والأنواع والماركات المتواجدة في الأسواق من المشدات، ولكن كلها ترجع إلى نوعين من المشدات، وهما:

المشد العادي:

وهو عبارة عن وسيلة من وسائل عديدة تساعد في على الحصول على القوام الممشوق والجسم المثالي، وتخفي مشدات البطن الدهون الزائدة وتخلص الجسم من الترهلات التي تتسبب في مظهر غير مرغوب.
و يمكنكم أن تجدو المشدات العادية من خلال الروابط التالية:
  • رابط بيع المشد العادي من خلال موقع فاشون: هنا 
  • رابط بيع المشد العادي من خلال موقع بيوتي لاين: هنا 

مشد البطن الحراري: 

 المشد الحراري للتخسيس كلمة شهيرة جداً في مجال التخسيس والحصول على الجسم النحيف والخصر الصغير، والمشد حراري هو النوع الثاني من المشدات التي تعتبر أحدى وسائل التخسيس سواء للرجال أو السيدات. ويمكنكم إيجاده من خلال هذا الرابط

مشد كيم الكامل:

هي ماركة مشهورة من ماركات المشدات الكولومبية وهو يعطي نحتا مميزا للخصر ليصبح شكله رياضي أكثر، ويعمل على إزالة الدهون عن طريق التسخين والتعرق ويزيل الترهلات.
ويمكنكم الوصول إليه من خلال الروابط التالية:
  • رابط مشد كيم الكامل من خلال موقع فاشون: هنا 
  • رابط مشد كيم الكامل من خلال موقع بيوتي لاين: هنا 
  • ويقوم أيضا متجر الأنيقة ببيع أغلب أنواع المشدات وإليكم رابط المنتج: هنا 

 

 

في هذا الموضوع تحدثنا عن أهم الوصفات الطبيعية الفعالة في علاج السمنة وتكتل الترهلات في مناطق البطن والخصر.

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية