أفضل 4 أنواع لجهاز نحت الخصر والبطن

محتوى الموضوع

تعرفي معنا على  جهاز نحت الخصر والبطن

يرغب الكثيرون في الحصول على جسد مثالي وخالي من العيوب والتمتع بمظهر الشباب لفترة طويلة، ولكن تقف السمنة  حائلا أمام تنفيذ هذا الحلم, جاءت تقنية نحت الجسم لتحقق أحلام الكثيرين, وذلك عن طريق  جهاز نحت الخصر والبطن؛ وذلك لأن حالات السمنة العامة التي تنجح في التخلص من وزن زائد تخلف بعدها مشاكل الترهلات التي تتطلب  تدخلا لحلها, ولا يمكن أن تزول مع الوقت, وهو ما يعني ضرورة حتمية لاعتماد تقنية النحت لإزالة تلك الترهلات, وهو ما سنحاول أن نشرحه لك في هذا المقال.

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متجر في السعودية متخصص في بيع منتجات تنحيف الأفخاد؛ لديه منتجات تتلائم مع جميع أنواع الزبائن. يعملون بهذا المجال منذ مدة.

الجهة الأولى 👇
تواصل مع المتجر مباشرة بالضغط هنا

  1. جهاز القرص الدوار لنحت الخصر

كثير من الناس يريدون قوام مثالى منحوت للظهور بمظهر لائق وجميل في المناسبات وغيرها, وللحصول على هذا الجسم المنحوت يلجأ البعض للعمليات الجراحية وعمليات بالليزر, والبعض الآخر يلجأ للرياضة وأجهزته المختلفة منها القرص الدوار أفضل جهاز لنحت الخصر والبطن أو كما يعرفه البعض بـ جهاز تويست، أيا كان المسمى في النهاية يعتبر القرص الدوار من الآلات الرياضية التي تقدم لك فوائد مهمة لجسمك أنت في حاجة لها، لكن هل تعرف كيف تستخدم القرص الدوار؟

ما هو القرص الدوار؟

 القرص الدوار (جهاز تويست) هو عبارة عن لوح أشبه بمنصة دائرية تقوم بالوقوف عليها لتؤدي تمارين الالتواء يميناً ويساراً ويكون أشبه بلوح التمايل، حيث يقوم القرص الدوار أو جهاز تويست بتمرين العضلات المعنية بالحفاظ على التوازن. ويمكنك العثور على تلك اللوحات في بعض الصالات الرياضية أو استخدامها في المنزل، كما يجب عليك أن تبدأ بالتمارين بمعدل بطئ ثم تقوم بالزيادة كلما اعتدت على الجهاز.
فوائد القرص الدوار تقوية جذع الجسم جذع جسدك يوفر لك الاستقرار والقوة لكل الحركات الأخرى والمختلفة التي تقوم بها، لذلك فتقوية جذع جسدك يمكنك من التفوق في الرياضات المختلفة بالإضافة إلى التقليل من فرص الإصابة، والمقصود بالجذع هنا كل من العمود الفقري والوركين والبطن والحوض, يمكن أن تساعد تمارين تويست على نحت الوسط , تطوير العضلات في هذه المناطق من خلال إشراك العضلات لتساعدك على التوازن، حتى أثناء إجراء تمارين للتركيز على مناطق محددة أخرى من الجسم.
التوازن عندما تقف على سطح غير مستوٍ مثل لوح التويست فأنت تقوم بإشراك جميع عضلاتك الموجودة في منطقة الجذع لمساعدتك على الحفاظ على التوازن، لذلك حاول أن تحافظ على توازنك وأنت تتخيل نفسك تواجه عاصفة أو تمشي على مجموعة من الصخور المتفاوتة، وحتى لو كنت تقوم بأداء تمارين أخرى على الجهاز فإن عضلاتك الأساسية لا زالت تعمل.

كيف تقوم باستخدام القرص الدوار؟

 قف على الجهاز، وقم بعقد ذراعيك إلى جانبك إن كنت بحاجة إلى الحفاظ على التوازن, قم بلف جذعك 45 درجة جهة اليسار والبقاء على تلك الوضعية لـ 10 ثواني، ثم قم بالعودة متوجها للأمام، ثم كرر نفس الحركة إلى اليمين, بعد أن تعتاد ذلك يمكنك تكرار هذه الحركة مع حمل مجموعة من الأوزان الخفيفة, تسهدف هذه التمارين العضلات المائلة والعضلات الموجودة على جانبي الجذع الخاص بك, يمكنك الجلوس بوضعية القرفصاء عند قيامك بالتوازن على اللوح سواء استخدمت أم لم تستخدم الأوزان, قم بالوقوف على لوح الالتواء وأنت تحاول ضبط توازنك بينما تقوم بتمارين الذراعين مع الأوزان، سيسمح لك ذلك بنشيط الجزء الأعلى من جسمك وجذعك في نفس الوقت.

2- جهاز نحت البطن بالليزر

نحت البطن بالليزر هي طريقة يتم فيها استخدام طاقة الليزر لتسخين وتدمير الخلايا، ليتخلص منها الجهاز اللمفاوي لاحقا في غضون 12 أسبوع تقريبا بعد الإجراء، ويمكن استخدام هذه التقنية لعلاج منطقة البطن وجوانب الخصر، وتستغرق كل منطقة حوالي 25 دقيقة.

هناك ثلاثة أنواع من الأجهزة التي ينتشر استخدامها في نحت الخصر بالليزر، وهي:

  •     كوول ليبو “cool lipo”
  •     سوفت ليبو “soft lipo”
  •     سمارت ليبو “smart lipo”
تختلف هذه التقنيات عن بعضها البعض في تردد الليزر المستخدم فتقنية كوول ليبو تستخدم تردد أعلى ينجز مهمة إذابة الدهون بسرعة، ومن ثم فهي تستخدم في حالة كميات الدهون الكبيرة نسبياً حول العضلات, أما جهاز سوفت ليبو فهو يستخدم ترددات متوسطة تسمح له بمهام أكثر تعدداً فى عملية نحت الخصر, جهاز سمارت ليبو يصدر عدد ذبذبات أقل تسمح له بالعمل على أماكن دقيقة للغاية ويسمح باستخدامه في شد الجلد والتخلص من السيلوليت، لكنه يحتاج إلى فترة أطول للوصول إلى النتائج المرغوبة.

3- نحت الجسم بالليزر منخفض المستوى

وتعرف هذه التقنية أيضاً باسم الليزر البارد, والاسم التجاري المشهور له هو “زيرونا”. وهي عملية غير جراحية بالمرة، تستخدم فيها أشعة الليزر منخفض الطاقة لتفتيت دهون الجسم، وتبدأ الدهون في الخروج من الجسم على مدى الأسابيع التالية للجلسة.

4- نحت البطن بالفيزر

تعتبر تقنية نحت الجسم بالفيزر أيضاً تقنية غير جراحية، تستخدم فيها الموجات الصوتية عالية التردد لتفتيت الخلايا الدهنية خلال جلسات موضعية, يوضع الجهاز في هذه الجلسات على المناطق المراد تخسيسها بحيث تصل الموجات إلى الدهون العميقة وتفتتها لتخرج من الجسم في الفترة التي تعقب إتمام الجلسة.

5- نحت الجسم باستخدام الآشعة تحت الحمراء

  • تعمل هذه التقنية بطريقتين، الأولى مماثلة لطريقة عمل الليزر والموجات الصوتية ألا وهي تفتيت الدهون.
  • أما الطريقة الثانية فتعمل على تنشيط الدورة الدموية والدورة اللمفاوية لتسمح بإزالة الدهون من الجسم، وكذلك إزالة السموم معها، والتقليل من “السليوليت” تحت الجلد”, ومثل العمليات الأخرى فإن نتائجها تبدأ في الظهور بشكل تدريجي بعد الجلسة.

6- جهاز نحت البطن مزدوج النوابض

هو واحد من أهم الاجزة المستخدمة في نحت الخصر بسرعة, وسهولة, يتميز ببار من ملف فولاذي لممارسة تمارين العقلة, ويشد عضلات البطن العلوية والسفلية بفعالية, كما يشد عضلات الصدر والذراعين والوركين والفخذين ويقويها, محمول وخفيف الوزن.

ولكن ينبغي عليك أولا الالتزام بالتعليمات التالية:

  • عدم قيامك بالالتواء بشدة قد يسبب التشنج في أسفل ظهرك، مما يؤدي للإصابة خاصة إن كان لديك مشاكل سابقة في الظهر.
  • لا تقم بالالتواء بعيدا، وقم بنفس العدد من التكرارات.
  • في دراسة سابقة أظهرت أن الالتواء والالتفاف المتكرر في اتجاه واحد يسبب احتمالية إصابة الظهر.
  • قبل أن تقوم بتمارين جديدة على الجهاز، قم بالتمرن لتصبح قادرا على التوازن بشكل دقيق على سطح الجهاز.
ويجب التنويه إلى أن سعر الجهاز لا يعد مرتفعا على الإطلاق, فسوف تجد أسعاره في متناول الجميع, فتجده بسعر 52.00 ر.س فقط.
فالكثير من المرضى لا يمكنهم إجراء عملية نحت الخصر والبطن حتى لو توفر مبلغ العملية معهم, فهذه العمليات لا تجرى لعلاج السمنة، وأنها لا تصلح لمن يعانون من زيادة مفرطة في الوزن، بل هي عملية يتم إجراؤها للذين يريدون الحصول على قوام متناسق وخصر نحيف وعضلات بطن بارزة.
لذلك فهذه العملية مثالية لمن لديهم دهون موضعية بهذه المناطق، وليس لمن لديهم دهون مخزنة بالجسم بالكامل، أو من كان مؤشر كتلة أجسامهم عالية, بينما جهاز نحت الخصر مزدوج النوابض يقضي على دهون الخصر, وهو مناسب للأوزان الكبيرة.

تجارب جهاز نحت البطن

تتعدد أجهزة نحت البطن وتختلف وهنا نستعرض تجربة جهاز انكيرف لنحت البطن, تجربة رائعة على جهاز انكيرف لنحت الجسم للفاشنيستا ونجمة الانستغرام هلا عبدالله.
إنكيرف ( Encurve) هو الحل الأفضل والفعال الذي يساعد على إذابة الدهون وإظهار منحنيات الجسم الجميله بأسرع وقت.
جهاز انكيرف لنحت الجسم الوحيد في الوطن العربى والأحدث في العالم, وهو الجهاز البديل لفانكويش الأمريكي (Vanquish) المستخدم منذ 11 عاما.
إنكيرف (Encurve)هو بديل العلاج الجراحي الذي يسمح لك بإبراز إنحناءاتك في بضعة أسابيع من خلال جلسات قصيره لا تتجاوز 40  دقيقه، مما يعني أنه بإمكان أن تكون الجلسه ضمن جدول أعمالك اليومية.
ستحتاج من 4-6 جلسات لتشعر بالفرق وهذا يعني أنك لن تحظ فقط بالتغيير الدائم بل ستقترب إلى الجسم الذي ترغب به بسرعة.
  • يعمل الجهاز من خلال موجات لآسلكيه يتم امتصاصها من قبل الخلايا الدهنيه أكثر من البشره مما يجعلها فعاله في حرق دهون البطن.
  • تبدأ هذه الخلايا الدهنية الممتصة للموجات اللاسلكية بالاهتزاز بسرعة مولدة حرارة إحتكاكية.
  • ستؤدي هذه الحراره إلى رفع درجة الخلايا الدهنيه إلى 45 درجه مما يؤدي إلى استماتتها.
  • عند موت الخلايا الدهنيه يقضي عليها الجسم من خلال الوظائف الطبيعية.
  • لديه أيضا العديد من المميزات التي تجعله أكثر فعاليه لصقل القوام.
  • يعالج مساحات واسعه مثل البطن والظهر وخط الخصر مما يقلص فترة العلاج ويعطي نتيجه متناسقه وطبيعيه, كما أنه يعالج مناطق أصغر مثل الذراعين والساقين.
  • إنكيرف يعد أفضل جهاز نحت الخصر الرياض في تكسير الدهون؛ لأنه يقوم على قتل الخلايا الدهنيه والتخلص منها بشكل نهائي على عكس أجهزة الدهون الأخرى (التي تقوم بتصغير حجم الخلايا الدهنيه بواسطة التبريد أو بتحويل الخلايا الدهنية من الحالة الصلبة إلى سائلة).
  • خاصية التهوية لدى إنكيرف تطلق هواء لتبريد الجلد وتخفيف العرق لضمان علاج فعال وسلس.
  • سوف تلاحظ الفرق بعد الجلسة الثانية وستبدأ مشوار الحصول نحت الخصر لجسم التفاحه.
  • جهاز الإنكيرف علاج بدون لمس مما يعني أنه لا يوجد ضغط أو قرص أو أي تطبيق يدوي مؤلم آخر وبالتالي لا يتم نقل السيلوليت من مكان لآخر فقط تفضل بالجلوس واستمتع بوقتك في حين الإنكيرف يعمل على إظهار مآ أخفاه الزمن.

أضرار نحت الجسم

تعتبر عملية نحت الجسم بالليزر آمنة نسبياً، والمخاطر والمضاعفات المحتملة محدودة للغاية, ومع هذا فقد سجلت حالات إصابة بعدوى عقب عملية نحت الجسم، ويسهل علاج هذه العدوى بتناول المضادات الحيوية عن طريق الفم.
سجلت كذلك بعض حالات الحروق والالتهابات, وغالبا ما تنتج هذه الحروق والالتهابات عن نقص خبرة الطبيب المعالج باستخدام هذه التقنيات.
من المهم للغاية الالتزام بتعليمات الطبيب خلال فترة النقاهة، وتجنب التدخين تماماً. كذلك من المهم للغاية إخطار الطبيب بكل الأدوية التي يتناولها المريض سواء بوصفة طبية، أو بدون وصفة طبية, وهذا لتجنب أي مضاعفات يمكن أن تتفاقم بسبب تأثير أحد الأدوية التي يتناولها المريض.

كيفية الحصول على خصر منحوت

  • عند محاولة الحصول على خصر منحوت فمن المهم أن يتم توجيه النظر نحو التغذية بشكل سليم، وذلك معناه أن يتم مراعاة عدم الاتجاه نحو تخفيف السعرات الحرارية التي يتم تناولها يومياً بشكل مفرط، حتى لا يتسبب ذلك بتقليل معدل الأيض بالجسم مما يؤثر سلباً على محاولة إنقاص الوزن في المستقبل، والعمل على استشارة اختصاصي التغذية بهدف الحصول على نظام غذائي مناسب ومتوازن.
  • وأيضآ من ضمن نصائح لنحت الخصر ممارسة التمارين:

تمرين الدراجة

 يطبق هذا التّمرين من خلال الاستلقاء على سطح مستوى مع رفع الرأس قليلاً ووضع اليدين تحته وثني الركبتين، ثم البدء بالتحرك بطريقة تعمل على التواء الجذع من خلال توجيه الكوع الأيسر نحو الركبة اليمنى مع مد الساق اليسرى، ثم التبديل وتوجيه الكوع الأيمن نحو الركبة اليسرى ومد الساق اليمنى، وتكرار هذا التمرين ضمن ثلاثة مجموعات بحيث تشتمل كل واحدة منها على 25 تكرار.

تمرين التواء الجذع

يتم هذا التمرين من خلال الوقوف وتثبيت اليدين حول مفصل الورك، بالتزامن مع تثبيت القدمين والوركين بالاتجاه نحو الأمام، ثم التحرك نحو اليمين بحيث تكون اليد اليسرى بوضعية تشبه توجيه اللكمة، وتكرار هذا التمرين 100 مرة بالتبديل ما بين اليمين واليسار.

تمارين نحت الخصر

عن طريق تمرين تبديل الساقين يقوم هذا التمرين بالبداية على الاستلقاء على الأرض بحيث تكون الذراعان ممدودتان نحو الجانبين ووضع الكفين بحيث تكونان مسطحة مع مستوى الأرض، وبعد ذلك يتم رفع الساقين وثنيهما بتشكيل زاوية قائمة ما بينهما وبين مفصل الورك، ويبدأ التحرك في هذا التمرين من خلال الاتجاه بالساقين معاً باتجاه اليمين بشكل يسمح بملامسة الساق اليمنى للأرض ثم العودة للوضع الأولي، ويتبع ذلك التبديل بالاتجاه نحو اليسار بنفس الطريقة، ومن المستحسن أن يتم تكرار التمرين بمعدل 25 مرة ضمن 3 مجموعات.

تمارين البطن

على الرغم من تعدد تمارين البطن إلا أن معظمها يعتمد بأساسه على عضلات الورك أكثر من عضلات البطن، لذا فمن المهم أن يتم تحديد الاختيار الصحيح للتمارين بحيث تحقق الفائدة المبتغاة وهي الحصول على نحت الخصر للرجال والنساء، وتعتبر التمارين القائمة على تقليل انقباض عضلات الوركين وزيادة انقباض عضلات البطن هي التمارين التي يجب أن يقع عليها الاختيار.
  • تجنب تناول المأكولات السريعة يجب الابتعاد عن الأطعمة، والمشروبات السريعة، والسكرية التي تسبب السمنة، واستبدالها بالمأكولات الصحية ذات السعرات الحرارية القليلة.

نصائح للحصول على جسم منحوت

  • استبدال الأطعمة المقلية بالأطعمة المشوية، أو المخبوزة. اختيار الشاي الأخضر، أو شاي الأعشاب، أو عصير الليمون المخفف بدلاً من المشروبات الغازية. استبدال الأطعمة المصنعة من الحبوب المكررة بأخرى مصنوعة من الحبوب الكاملة، مثل: الأرز البني، وخبز الحبوب الكاملة، ومعكرونة الحبوب الكاملة. استبدال البطاطا المقلية باللبن، أو السلطة، أو الفواكه, استبدال المايونيز، والصلصات عالية السعرات الحرارية بصلصات أخرى منخفضة السعرات، مثل: الخردل، والسالسا.
  • شرب ماء الديتوكس يمكن بدء اليوم بصحة جيدة من خلال شرب الماء الدافئ الممزوج بعصير الليمون، فهو يساعد على طرد السموم الضارة خارج الجسم، وتحسين الجهاز الهضمي، وتحقيق التوازن في مستويات الحموضة في الجسم، والمحافظة على الصحة، والسيطرة على مستوى الوزن.

مشدات كيم:

مشد كيم الذي أحدث ثورة في عالم المشدات, وأصبح الأول بلا منازع, هو أفضل, وأسرع, وأسها الحلول بل, وأرخصها أيضا لنحت الخصر, ونحت البطن في أسبوع.
فهو ذلك المشد الذي تعتمد عليه النجمة الممثلة كيم كارداشيان بشكل أساسي من أجل الحفاظ على المظهر الأنثوي الجميل، وتستخدمه كيم في فترات العمل, فهو افضل مشد للبطن للمناسبات, ويمكن الحصول عليه من خلال المواقع التالية:

متجر الأنيقة

استطاع المتجر أن يحوز على ثقة عملائه بسبب ارتفاع مستوى منتجاتهم، فهو يقدم أعى جودة بأقل سعر, وقد أصبح لديهم المتجر أكثر من 70 ألف متابع عبر تطبيق انستقرام، ويقدم المتجر أنواع عديدة من المشدات.  ويتميز المتجر بخدمة الشحن والتوصيل لكافة مدن المملكة، وخدمة التوصيل المجاني لساكني مدينة الرياض.  ويمكنك الوصول للمنتج عبر الرابط التالي: من هنا .

متجر الجميلة

يقدم مشد كيم الحراري الأصلي بالوان وقياسات يعطيكي قوام جذاب وممشوق, موقعه الرياض ويقدم الشحن لجميع المدن, والدفع عند الاستلام بالرياض وجدة. التوصيل والشحن مجاني, يمكنك الحصول عليه من خلال موقعه على الإنستغرام التالي: من هنا .

مشد كيم الكامل

يعمل على نحت الخصر, يمنح قوام فاتن عن طريق خاصيته في رفع نسبة التعرق اثناء ممارسة الرياضة, مما يحرق الدهون الزائدة في منطقة الخصر بفاعلية.  كما يعين على الشبع بشكل اسرع أثنى على نتائجه الكثير من المشاهير والعامة من مستخدميه. يمكنك الحصول عليه من خلال موقع توب فاشون فقط بسعر 320 ريال سعودى. اضغط هنا لموقع فاشونيقدم الموقع خدمة التوصيل مجاني. كما يمكنك الحصول عليه من موقع بيوتي لاين بسعر 320 ريال سعودي. من خلال الرابط التالي:  من هنا

الألوان المتوفرة:

موف + فوشي + بيج + أسود + أزرق

المقاسات المتوفرة:

متوفر من مقاس S حتى 4XL

مشد كيم الحراري (العادي):

  • أفضل أنواع المشدات الحرارية الشهير باسم مشد كيم الحراري أو مشد ان شيري
  • (عارضة الأزياء كيم كردشيان المعروفة بقوامها الشرقي)
  • يساعد على التخلص من الدهون والشحوم والترهل في منطقة الخصر.
  • يساعد على الحصول على جسم منحوت ومشدود.
  • يقلل من محيط الخصر بشكل ملحوظ ومبهر كما يخفي الكرش ويبرز الصدر والأرداف.
  • يساعد على وضعية الجلوس المستقيمة لشد الظهر.
  • مصمم للضغط من 8 اتجاهات.
  • مناسب للاستخدام اليومي المنزلي وللنادي الرياضي.
  • يحبذ استخدامه بشكل تدريجي بالنسبة لعدد الساعات حيث تبدء بساعة حتى تصل إلى 4 – 6 ساعات.
  • أثنى على نتائجه الكثير من المشاهير والعامة من مستخدميه.
يمكنك الحصول عليه من خلال موقع توب فاشون فقط بسعر 290 ريال سعودى, اضغط هنا للذهاب إلى الموقع . خدمة التوصيل مجاني. كما يمكنك الحصول عليه من موقع بيوتي لاين بسعر 290 ريال سعودي. من خلال الرابط التالي: من هنا .
تتراكم الدهون في أكثر من مكان بالجسم، في الصدر والمؤخرة والفخذين، ولكن تعد دهون البطن من المشكلات التي يصعب حلها؛ لأنها تتحول بعد فترة قصيرة إلى ترهلات، أما باقية الدهون المتواجدة في أماكن مختلفة بالجسم يسهل حرقها من خلال الطعام الصحي والرياضة, والتخلص من دهون البطن ليس أمر هين، خاصةً في بعض الحالات مثل الولادة القيصرية أو السمنة المفرطة لذلك يتوجب القضاء عليها كليا حتى لا يصاب الشخص بالأمراض, وتتدهور حالته الصحية.

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية

1 فكرة عن “أفضل 4 أنواع لجهاز نحت الخصر والبطن”

  1. Pingback: تنحيف الخصر والجوانب في اسبوع .. تعرف على طريقة التنحيف بسرعة | اهل السعودية

التعليقات مغلقة.

Scroll to Top