أفضل طرق التخلص من الكرش بـ 6 خطوات

349
طرق التخلص من الكرش
طرق التخلص من الكرش

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل ثلاثة جهات متخصصين في عمليات التخلص من الكرش؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم: 

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة ثالثة 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تعرف على طرق التخلص من الكرش

إن تراكم الدهون خاصة الدهون المتراكمة في  البطن مشكلة تؤرق الجميع لذلك البحث عن  طرق التخلص من الكرش باتت أمرا مطلوبا من الكثيرين.
وتعتبر منطقة البطن من أكثر الأماكن التي تتكون فيها الدهون بسهولة، وذلك لعدة أسباب، وأهمها وجود معظم العمليات الحيوية للجسم التي تتم في هذه المنطقة، ووجود أكبر مساحة عضلية كبيرة بها خلايا دهنية، ولذا من السهل تكون الدهون في هذه المنطقة لاستخدامها في العمليات الحيوية كمصدر للطاقة ، وتتكون الدهون نتيجة تناول كميات كبيرة من الطعام من مختلف العناصر الغذائية كالدهون والزيوت والسكريات والحلويات والبروتينات والنشويات. لذلك نحن سنقدم لكي فى هذا الموضوع أفضل الطرق للتخلص من الكرش، فقط اكملى قراءة المقال.

طرق التخلُّص من الكرش نهائيّا

 لكي يتم التخلص من الكرش نهائيا يجب على الشخص أن يعالج السمنة وزيادة الوزن بطريقة فعالة، ويجب ألا يهتم إلى الحلول السريعة التي عادة ما تكون مؤقتةً. ولكي يتم معالجة السمنة والوزن الزائد والتخلص من دهون الكرش يجب أن يتم وضع خطةً لكي يتم خسارة الوزن بشكل تدريجي بعيد المدى، حيث تكون هذه الطرق أكثر نجاحاً في التخلص من الوزن الزائد والذي يشمل دهون الكرش وعدم كسبه مرة أخرى.
 وعندما يتم تبني هذه الطريقة والتي تعتمد على إدخال التغييرات الإيجابية في الحمية ونمط الحياة وجعلها جزءاً ثابتاً من حياة الإنسان، يرفع الشخص من فرصته في التخلص من الوزن الزائد والكرش بشكل نهائي لا رجعة فيه، وذلك بعكس الأنظمة الغذائية السريعة المؤقتة والتي سرعان ما يعود الجسم إلى وزنه السابق بعد تركها وذلك لأنّ الشخص يعود لنفس نظام حياته السابق والذي سبب له زيادة الوزن من الأساس.

وهنا أهم النصائح لخسارة الكرش:

  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم: حيث وجدت الأبحاث العلمية علاقة مباشرة بين ممارسة الرياضة بانتظام وخاصة تمارين الأيروبيك وتخسيس البطن بسرعة جدا، وكانت العلاقة بينهما طردية، بحيث تزداد خسارة دهون البطن مع زيادة التمرين.
  • وضع خطة تحتوي على أهداف واقعية ومنطقيّة حتى يستطيع الإنسان تحقيقها والوصول إليها متجنباً الإحباط الذي قد يصيبه في حال وضع أهدافاً صعبةً وفشل في تحقيقها، حيث يمكن التخطيط لخسارة نصف كيلوجرام في كل أسبوع بدلاً من العديد من الكيلوجرامات، وتكون خسارة الوزن البطيئة والمستمرة أفضل من خسارة الوزن السريعة والمنقطعة والتي تتبعها نوبات من زيادة الوزن. يمكن الاستعانة بدفتر للملاحظات يقوم الشخص بتدوين جدوله اليومي عليه متضمناً وجباته وأوقاتها وأماكن تناولها والمشاعر التي كان يشعر بها عند تناول كل وجبة والأنشطة البدنية التي يقوم بممارستها، وتساعد هذه الطريقة الشخص في تقييم نفسه وتقييم نظام حياته اليومي، فيصبح قادراً على تحديد الأخطاء التي يجب عليه العمل على تغييرها.
  • يجب على الشخص أن يصب جلّ اهتمامه وتفكيره في تبنّي العادات الغذائية الصحيحة بدلاً من التركيز على وزنه ومحيط خصره حتى يستطيع الاستمرار في التغييرات الإيجابية والتي تنتج بدورها بخسارة الوزن والتخلص من الكرش تدريجياً.
  • اتباع نظام غذائيّ صحيّ يقدم سعرات حرارية أقل من احتياجات الشخص اليومية حتى يتم حرق الدهون للحصول على الطاقة التي قام الشخص باختزالها من حميته اليومية، ويفضل الاستعانة باختصاصي التغذية للمساعدة في ذلك.
  • تناول الطعام ببطء والمضغ جيّداً والالتزام بمكان وأوقات مخصصة لتناول الطعام.
  • اختيار الأغذية منخفضة السعرات الحرارية والتي تؤمن للجسم حاجته من العناصر الغذائية الضرورية.
  • استبدال الحليب الكامل الدسم ومنتجاته ببدائلها المنزوعة الدسم والحرص على تناولها يوميّاً، حيث وجدت العديد من الدراسات علاقة عكسية بين تناول الحليب ومنتجاته وتخزين الدهون في الجسم.
  • تجنُّب تناول الحلويات والسكريات والأطعمة عالية الدهون.
  • شرب الماء بشكلٍ كافٍ بحيث لا تقل الكمية المتناولة عن لترين يوميّاً مع تناول المزيد للتعويض عن فقدان الماء الذي يحصل أثناء التعرض للجو الحار أو عند ممارسة الرياضة، والحرص على تناول الماء بين الوجبات وأثنائها لتقليل الشعور بالجوع وتقليل تناول الطعام.
  • تناول المشروبات الصحيّة الّتي تساعد على التخلُّص من دهون الجسم والكرش مثل الشاي الأخضر، والميرمية.
  • النوم الكافي لمدة 7 ساعات ونصف بالمعدل، حيث أنّ الحرمان من النوم الكافي يؤثر سلباً على عمليات الأيض في الجسم ويقلّل من طاقة الشخص لممارسة الرياضة وقد يجعله يلجأ لتناول السكريات غير الصحية والعالية بالسعرات الحرارية.
  • تناول الأطعمة العالية بالألياف الغذائية، مثل: الحبوب الكاملة، والبقوليات، والفواكه، والخضروات.

طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية

إن العودة للرشاقة بعد الولادة أمر تهتم به جميع السيدات، لكن تظل الرغبة في التخلص من الكرش ومشكلة البطن والدهون المتراكمة به عائقًا أمام العديد، خاصة بعد الولادة القيصرية، ويظن الكثيرون أن عضلات البطن بعدها تصبح أضعف، ما يجعل التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية وشد البطن بعد الولادة يبدو أمرًا مستحيلًا.
لا داعي للتشاؤم عزيزتي، فهذا الاعتقاد غير صحيح على الإطلاق، فالكثيرات ممن ولدن طبيعيًّا وقيصريًّا استطعن العودة لرشاقتهن بعد الولادة بالإرادة والرياضة، واتباع النظام الغذائي المناسب لتعويض إنهاك ما بعد الولادة وفقدان الدم في أثناء الجراحة، والحاجة لمزيد من القوة والصحة خلال فترة الرضاعة.
وتعد أفضل أنواع الأنظمة الغذائية هي الغنية بالبروتينات والفيتامينات والألياف قليلة النشويات والدهون. وسوف نقدم لك في هذه المقالة عدة نصائح للتخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية. وافضل طريقة لازالة الكرش للنساء بعد الولادة القيصرية هي:
  • شرب المياه: لتعويض الجهد والعرق والتبول، وحتى لتحسين الدورة الدموية وتعويض الدم المفقود وللرضاعة أيضًا.
  • أكثري من تناول الحليب واللبن الرائب والزبادي.احرصي على أن تكون خالية الدسم، وتناولي كذلك المشروبات الطبيعية، مثل: التلبينة، وهي شراب الشعير مع الحليب مخلوطًا بنكهة الزنجبيل أو القرفة، وهو مشروب رائع للإمساك، وكذلك الكاكاو والزنجبيل بالحليب والقرفة بالحليب والسحلب وغيرها، واحرصي على تناول المشروبات دون سكر أو بسكر خفيف.
  • تناولي النعناع والكراوية واليانسون والمرامية وغيرها، ولكن لا تكثري من النعناع والمرامية لأنهما يقللان إفراز اللبن في ثدي الأم.
  • تناولي الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة: أو العصائر الطازجة المعدة في المنزل دون سكر وذلك بين الوجبات ووقت الشعور بالجوع، وأكثري من تناول التفاح والخرشوف لتعويض  الدم المفقود والحديد. أكثري من الخضراوات الورقية: خاصة الخس والجرجير والسبانخ.
  • أكثري من تناول الحساء يوميًّا: احرصي على أن يكون خفيفًا غير مليء بالدهون أو الكريمة، مثل الحريرة والحساء العادي والبصل، دون إضافة الكريمة والجبن وغير ذلك.
  • لا تكثري من تناول المغات والحلاوة الطحينية: ظنًّا أنها مدرة للبن الأم. تناولي الأطعمة السريعة أو الحلويات مرة أسبوعيًّا فقط: ومسموح لك بمكعب شوكولاتة واحد يوميًّا.
  • لا تكثري من تناول الشاي والقهوة: حتى لا يؤثرا على الرضيع، يمكنك تناولهما فقط في الصباح دون سكر.
  • أكثري من تناول التفاح والخرشوف والموز والكبدة.
  • احرصي على تناول الكبدة مشوية أو بالطريقة الإسكندراني منعًا لمزيد من الدهون، وتناولي كذلك السمسم والجمبري والشوكولاتة الداكنة (مربع صغير كل يوم)، والعدس والمشمش الجاف (لا تتناول أكثر من 3 ثمرات يوميًّا)، واللوز (دون ملح ولا تحميص)، والسبانخ. هذه الأطعمة رائعة لتعويض الحديد، ومد جسمك بالكثير من الطاقة وتحسين مزاجك العام.
  • تناولي 6 أو 7 وجبات صغيرة: اجعلي الوقت بين كل وجبة وأخرى ساعتين ونصف على الأكثر، لتجنب الجوع والدوار وهبوط السكر والشراهة عند الجوع بعد ذلك.
  • اجعلي وجباتك الصحية كثيرة: مثل: الخضراوات والفواكه وغيرهما. تجنبي المقليات والموالح والمشروبات الغازية: فالمقليات مليئة بالدهون، والمشروبات الغازية مليئة بالسكريات.
  • تناولي البروتينات النباتية بأنواعها وكذلك الحيوانية: مثل السمك والدجاج، وقللي من اللحوم والبيض بمعدل مرة أسبوعيًّا.
  • أكثري من تناول الحبوب: خاصة الحبوب الكاملة مع الحليب خالي الدسم أو الزبادي، وكذلك الفواكه تناولي حفنة يومية من المكسرات والفواكه المجففة: فهي تمنحك الطاقة اللازمة، وقليلها لا يمنحك سعرات عالية.
  • تجنبي المعجنات والفطائر الدسمة والدهون: استعيضي عنها بزيت الزيتون والمكسرات.
  • نامي جيدًا: كلما سنحت لك الفرصة عند نوم المشاغب الصغير.
  • مارسي الرياضة بعد مرور أسبوعين: ابدئي بعشر دقائق في ثاني أسبوعين بعد الولادة، ثم 20 دقيقة في الشهر الثاني، ونصف ساعة في الشهر الثالث يوميًّا.
  • مارسي تمارين تخسيس البطن فقط: بمجرد مرور شهر على الولادة القيصرية والتئام جرح القيصرية بعد استشارة الطبيب، حتى تستعيدي بطنك المسطح الرشيق.

طرق التخلص من الكرش بعد الولادة الطبيعية

مشكلة تراكم الدهون وبروز الكرش إحدى أكبر المشكلات التي تواجه السيدات بعد الولادة لذلك نوضح كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء بعد الولادة الطبيعية:
  • المشي: يعد المشي واحداً من أسهل التمارين التي يمكن ممارستها بعد الولادة؛ للتخلص من الكرش، والوزن الزائد، ويمكن أن تخرج المرأة في نزهة بسيطة، ولتحقيق المزيد من الفوائد يُمكن حمل الطفل في حقيبة أمامية؛ لإضافة المزيد من الوزن، كما يُمكن السير إلى الخلف، أو في طريق متعرج؛ لإبقاء العضلات في حالة تأهب. يمكنك ارتداء المشد لـشد البطن بعد الولادة.
  • التنفس العميق: يُمكن ممارسة هذا التمرين السهل بعد ساعة من الولادة فقط، فهو يساعد على استرخاء العضلات، ويبدأ أيضاً في عملية تقوية وانسجام عضلات المعدة والبطن، ويمكن تطبيقه من خلال الجلوس بوضعية مستقيمة، والتنفس بعمق بحيث يرتفع الحجاب الحاجز للأعلى مع محاولة السيطرة على عضلات المعدة مشدودة للداخل، ثم الاسترخاء لإطلاق الزفير، وزيادة فترة حبس الهواء تدريجياً بين الشهيق والزفير.
  • تمرين البطن يُمكن ممارسة تمرين البطن عن طريق الاستلقاء على الظهر، وثني الركبتين للأعلى مع تثبيت القدمين على الأرض، ثم الاستنشاق، ورفع الحوض لأعلى بشكلٍ بطيء مع الزفير، مع الحفاظ على ملامسة الكتفين، وأعلى الظهر للأرض خلال التمرين، وتحريك الحوض فقط، ثم العودة إلى وضعية البداية مجدداً، وتكرار ثلاث مجموعات من خمسة عشر تكراراً.
  • الرضاعة الطبيعية تُساعد الرضاعة الطبيعية خصوصاً في الأشهر الأولى التي تلي الولادة في التخلص من الكرش؛ فالأمهات اللواتي يعتمدن الرضاعة الطبيعية يحرقن المزيد من السعرات الحرارية؛ لإنتاج الحليب، وبالتالي يفقدن الوزن الناتج عن الحمل بشكلٍ أسرع من الأمهات اللواتي يعتمدن الرضاعة الصناعية.
  • تناول الخضراوات والفواكه يساعد تناول المزيد من الخضراوات، والفواكه، ومنتجات الألبان والحليب خالي الدسم، والبروتينات الخالية من الدهون على التخلص من الكرش بعد الولادة، مع مراعاة تجنّب تجويع الجسم، أو إهمال تناول بعض الوجبات الغذائية خصوصاً إذا كانت الأم تعتمد على الرضاعة الطبيعية؛ حيث يبطئ إهمال، أو تخطي الوجبات عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي تتأخر عملية التخلص من البطن الناتج عن الولادة.

طرق التخلص من الكرش عند الاطفال

يعتبر غياب التدريبات الرياضية في الطفولة المبكرة أحد عوامل زيادة عدد الأطفال الالمان الذين يعانون من البدانة وسوء التناسق وقصر فترات الانتباه. وينصح أطباء الجمعية الاباء بأن يقدموا لأطفالهم المزيد من الفرص للتمرينات من خلال اللعب والبيئة الملائمة.

كيف يحدث الكرش:

الانتفاخ: ينتج ذلك من الإمساك وسوء الهضم والإفراط في الطعام ، وأيضاً عن عدم انتظام الأمعاء بشكلها الطبيعي كل ذلك يؤدي إلى الانتفاخ ومنه إلى التكرش
 السُمنة: هذه أيضاً تؤدي وبشكل طبيعي إلى التكرش حيث أن المواد النشوية والدهنية تتراكم على شكل دهون في البطن تؤدي إلى التكرش.
 الفتق: حيث يحتوي جدار البطن على فتحات مبطنة بأعصاب ضعيفة وجلد رقيق، وقد تنفجر هذه الفتحات نتيجة ضغط الأعضاء الداخلية عليها ضغطا شديداً فيبرز جزء من محتويات البطن خلال إحدى هذه الأجزاء الضعيفة ليحدث فتقاً خطيراً ويتسبب للبطن بالتكرش.
 الارتخاء: ينتج عن الجلوس والوقوف والسير بطريقة خاطئة كما ينتج عن عدم مزاولة الرياضة وقضاء معظم الوقت في حالة جلوس.
وقال الأطباء إنه يتعين وضع الأطفال دائما على ظهورهم حتى يتثنى لهم تدوير جذوعهم وتحريك أذرعهم وسيقانهم مضيفين أنهم لا ينصحون بالأغطية السميكة والفرش الناعمة نظرا لأنها تقيد من حرية حركة الاطفال. فمن خلال التشبث بأجسام مساعدة سيتعلم الاطفال تدريجيا الجلوس ثم الوقوف ثم المشي بأنفسهم.
ويشير الأطباء إلى أن الجلوس والوقوف مفيد بصفة خاصة لنمو الاطفال حيث لا يساعد الجلوس بمساعدة آخرين أو المشي أثناء استخدام الأيدي للمساعدة في الحصول على مهارات الحركة المعتمدة على السلاسة والثقة بالنفس.
كما ينصح الأطباء الآباء بمساعدة أطفالهم في تحقيق عملية انتقال سلسة من مرحلتي الجلوس والوقوف من خلال اللعب معهم.
ومن المعروف طبعا أن الوقاية خير من العلاج ومن طرق الوقاية من الكرش:
  • تناول كمية أكبر من الماء على مدار اليوم.
  • تجنب تناول الوجبات السريعة والمياه الغازية مع الأكل.
  • تجنب استخدام حزام البطن.
  • تجنب النوم على البطن.
  • ضرورة شفط البطن باستمرار.
  • زيادة النشاط الحركي وممارسة الرياضة.

كيفية التخلص من الكرش بالأعشاب

تعد الأعشاب من الطرق القديمة جدا للعلاج, لذلك نجد هناك الكثير من الأشخاص يثقون بالتداوي بالأعشاب أكثر من الأدوية الكيماوية.

 

الكرفس:

 يعمل مشروب الكرفس على تخفيف الانتفاخ الذي يمكن أن يساهم في دهون البطن، كما يعمل كذلك على منع احتباس السوائل في الجسم؛ وذلك من خلال التخلص من الماء الزائد، ويمكن تحضير شاي الكرفس وإضافة القليل من جذور الزنجبيل لتعزيز عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية, وهو مهم لــ  ازالة الكرش في اسبوع مجرب.

 الشاي الأخضر:

 يوجد في الشاي الأخضر الكثير من مضادات الأكسدة المعروفة باسم الكاتيكينات بالإنجليزية: (catechins)، والتي تعمل على التخلص الدهون في منطقة البطن، وقد أثبتت العديد من الدراسات أن شرب الشاي الأخضر بانتظام يعتبر اسرع طريقة لتخسيس الكرش للبنات، حيث تقوم مركبات الكاتيكينات بإفراز الهرمون من داخل الخلايا الدهنية في البطن، بالإضافة إلى تسريع عملية حرق الدهون في الكبد.

الهندباء:

 يعتبر  الهندباء أحد أعشاب التخسيس وحرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وذلك باعتباره مدر طبيعي للبول، والذي يلعب دوراً هاماً في زيادة إنتاج البول في الجسم، مما يعزز وظيفة الكبد، ويُخلص الجسم من الماء الزائد والسموم المتراكمة فيه،
ويمكن تحضير شاي الهندباء عن طريق خلط ملعقة طعام من جذور الهندباء مع نصف قطعة من الزنجبيل الطازج المفروم، ونصف عود من القرفة، و4-6 أوراق من النعناع، وكوب ونصف من الماء في وعاء، ثم وضع المزيج على النار حتى يغلي لمدّة 5-10 دقائق،
ثم يُضاف ملعقتين صغيرتين من العسل ويُحرك المزيج جيداً، ويُنصح بتناول شاي الهندباء مرّتين إلى أربع مرّات يومياًَ؛ وذلك لتسريع عملية حرق الدهون في البطن. والجدير بالذكر، أنه يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المرارة تجنب تناول شاي الهندباء.

الشاي الأبيض:

 ذو نكهة مميزةٍ تختلف كثيراً عن أنواع الشاي الأخرى، فله طعمٌ دقيق وحلوٌ بعض الشيء، ويعد أهم وصفة لتخسيس البطن والجناب, وله الكثير من الفوائد المختلفة،  وأهمها:
 تحسين صحة الفم، ومكافحة الخلايا السرطانية، كما أثبتت الدراسات أيضاً أن الشاي الأبيض والأخضر يحتويان على نفس الكمية من مادة الكاتيكين بالإنجليزية: catechins))، والتي تساعد على فقدان الوزن، ووفقاً لإحدى الدراسات الأنبوبية، أن الشاي الأبيض يمكن أن يعزز فقدان الدهون، وذلك من خلال تكسير الخلايا الدهنية ومنعها من تكوين خلايا جديدة، ولكن هناك الحاجة إلى المزيد من البحوث.
الزنجبيل:
يعد من أشهر مشروبات للتخلص من الكرش, حيث يعرف شاي الزنجبيل على قدرته على تحسين عملية الهضم، كما يساهم في زيادة توليد الحرارة في جسم الإنسان، وبالتالي حرق الدهون بشكلٍ فعال، لذلك يُنصح بتناول كوب من شاي الزنجبيل الطازج يومياً لتسريع عملية حرق الدهون في منطقة البطن.
ويمكن الحصول على اعشاب التخسيس من العطار حيث تتوافر في محلات العطارة جميع أنواع الأعشاب التي تساعدك في التخلص من الدهون المتراكمة كما أنها أمانة فهي من إدارة طبيعية لا تحتوي على أي كيماويات قد تضر الجسم.

مشدات لتنحيف الخصر والبطن

يعتبر المشد من القطع التي تستخدمها النساء من أجل التخسيس فهو أحد طرق تخسيس البطن المستخدمة قديما والتي تعرف باسم الكورسيه، ومن أفضل أنواع المشدات التي سوف نتحدث عنها مشد كيم الحراري المنسوب للنجمة كيم كاردشان صاحبت الجسم المثالي.
ويتميز مشد كيم بالخامة القوية ذو ثلاث طبقات من اللاتيكس الحراري الرياضي تعمل على زيادة التعرق لحرق الشحوم. مغلفة بخامة قماشية لتعطي مظهر أنيق للمشد. يمتاز بوجود دعامات عاجية مرنه جانبيه و خلفية. بالإضافة إلى ثلاث درجات من حلقات الربط لأقسى درجات ضب البطن للداخل.
مناسب جداً لحضور المناسبات كالأفراح والسهرات تحت الثياب بدون أن يلاحظه أحد. سيسألك الجميع ما هو سرّ نحافتك.
مفعول فوري لإخفاء بروز البطن (الكرش) حيث أنه يقوم ب تخسيس البطن فقط بسرعة، ويعطيك تنحيف مقاس واحد خلال شهر، مخصص لحرق الدهون المحيطة بالبطن.
يعمل على شد عضلات البطن والظهر ويمكن استخدامه في المنزل أو العمل أو الصالة الرياضية يحسن من انتصاب الجسم ويظهره بقوام جميل يمكن توسيعه وتضييقه بمشابك تأتي بثلاث درجات.
قابل للغسل دون أن يؤثر ذلك على جودته بالماء البارد على اليد.
يمكنك الآن سيدتي الحصول على مشد كيم من خلال التواصل مع الروابط الآتية:
  1. رابط الواتس اب التالي: هنا .
  2. رابط حساب الانستغرام التالي: هنا 

روابط مشدات كيم في موقع فاشون:

  1. مشد كيم الكامل: هنا 
  2. مشد كيم العادي: هنا

روابط مشدات كيم في موقع بيوتي لاين

  1.  مشد كيم الكامل:  هنا 
  2. مشد كيم العادي: هنا 
  3. رابط المنتج في متجر الأنيقة: هنا 

لبس المشد اثناء النوم

قد يتساءل الكثيرون عن فوائد لبس المشد اثناء النوم؟ لكن الحقيقة أنه لا يوجد فوائد للبسه أثناء النوم بل له العديد من الأضرار، فبالرغم من مساعدة حزام البطن في التخلص من الدهون والكرش بكل من الخصر والبطن ومنح المعدة المسطحة لأنه يزيل الترهلات الدهنية والجلدية ويقوي عضلات البطن، كما أنه يقلل نسبة انحباس السوائل والماء بالبطن ويدعم الظهر لكونه مسنداً للعمود الفقري، ويتم الحصول بعد فترة على المظهر الجميل والقوام الممشوق إلا أنه من الخطأ الشديد ارتداء المشد في فترات النوم ويعود هذا لعدد من الأسباب منها: طرق التخلص من الكرش 
  • أن ربط البطن أو ارتداء حزام البطن وقت النوم يزيد من الضغط على الظهر والعمود الفقري وهو ما يشعر النائم بالتنميل والتخدير وينتقلا إلى الوجه واليدين والقدمين والذراعين. طرق التخلص من الكرش 
  • ارتداء حزام البطن أثناء النوم يعمل على انقباض أطراف الأعصاب ويزيد من التشنجات العضلية نظراً لأن الضغط عليها يكون لفترة طويلة، وقد يؤدي إلى صعوبة التنفس أثناء النوم.
  • التعرق الشديد أثناء النوم وخاصة في فصل الصيف يزيد من خسارة الجسم للأملاح المعدنية والماء وهو ما يمثل الخطورة أثناء النوم.
    وبهذا يجب علينا ارتداء حزام البطن  أي وقت خاصة  وبالوضعية المناسبة عدا  عند النوم لا بد من إزالته لعدم الضرر الصحي.
وفي النهاية نتمنى أنك قد توصلت عزيزتي القارئة إلى طرق التخلص من الكرش، والتي تتم بشكل متوازن وتدريجي ما بين اتباع حمية غذائية مناسبة وتجنب الأكلات الدسمة وممارسة التمارين الرياضية وتناول أعشاب ومشروبات التخسيس هذا بالإضافة إلى لبس المشدات التي تظهر الجسم بشكل متناسق وجذاب.

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية