أفضل 5 طرق لشفط دهون الوجه بدون آثار جانبية

897
شفط دهون الوجه
شفط دهون الوجه

تعرف على أفضل الطرق  الآمنة لعملية شفط دهون الوجه

شفط دهون الوجه من العمليات المرغوب بها، يشوبها القلق والخوف، من احتمال عدم نجاحها، تساور المرء العديد من التساؤلات حول أضرار الشفط، وما هي الأجهزة المناسبة والأفضل لهذه العملية، تكلفتها، طريقة عملها، أنواع الشفط والعديد من التساؤلات والاستفسارات.
شفط دهون الوجه طبيعياً باتباع حمية معينة، وعمل تدليك مناسب من أفضل الطرق التي تلائم المرء خاصة النساء اللوات لا يرغبن بالعمل الجراحي. نتعرف في هذا المقال على مختلف التفاصيل التي تبحث عنها حول هذا الموضوع مع ذكر مختلف التفاصيل التي تبحث عنها  بكل شرح وتوضيح.

شفط دهون الوجه بالسرنجه:

ابتكر عملية شفط الدهون طبيب فرنسي، بتكنيك السرنجة والبنج الموضعي، ليحدث ثورة في عالم الجمال وتصبح أكثر الطرق انتشاراً وأماناً لإزالة الدهون ليتم هذا الإجراء لمختلف الأشخاص الذين يعانون من زيادة الخلايا الدهنية .
لا تتطلب عملية شفط الدهون بهذه الطريقة، التخدير العام، تتم تحت تأثير مخدر موضعي، مما يجعلها آمنة تماماً، يتم حقن سائل يحتوي على عناصر في المنطقة المراد إزالة الدهون منها، ثم تجري عملية سحب الخلايا الدهنية، دون نزيف  أو ألم.. ويتوقف إبراز الجمال على كفاءة الطبيب.
بعد الحصول على الشكل المرغوب يتم وضع ضمادة للفتحة الت يتم الشفط عن طريقها ولا يحتاج الأمر إلى غرز ويترك التقييم للطبيب.

جهاز شفط دهون الوجه:

تم تصميم جهاز شفط دهون الوجه لمنح البشرة النعومة وجعلها نظيفة خالية من الشوائب والبثور، من خلال شفط الدهون الزائدة، الشطحية والعميقة، خاصة منطقة الأنف وإزالة الرؤوس السوداء، كما يحتوي على أداة تقشير الخلايا الميتة وإزالتها من البشرة مما يعزز تجديد خلايا البشرة لوجه أكثر إشراقة وحيوية.

يحتوي الجهاز على عدة رؤوس متعددة الوظائف، منها:

  • الرأس بنحافة كريستالية لتقشير الجلد ممايساعد على تجديد خلايا الجلد.
  • الرأس الدائرية الكبيرة للتنظيف العميق للبشرة وإزالة الرؤوس السوداء.
  • الرأس الدائرية الصغيرة: للتعامل مع البشرة الحساسة.
  • الرأس المخروطية: للتعامل مع خطوط التجاعيد في الوجه.

ميزات الجهاز:

  • قوة شفط عالية متعددة الدرجات ـ تعدد الوظائف والاستخدامات، مصمم بطريقة  عصرية.
  • وحجم في قبضة اليد ليسهل حمل واستخدام الجهاز.
  • تم تزويد الجهاز بقاعدة عند الشحن أو بعد الاستخدام.
  • يمكن إعادة شحنه عن طريق وصلة USB المزودة مع الجهاز.

 

 

 

 

 

شفط دهون الوجه جراحة:

مع ظهور التقنيات الحديثة وتطور العمل الجراحي، أصبحت عملة شفط دهون الوجه تتم بدقة أكبر من قبل، مما يسمح بأقل قدر من الندبات، عكس التقنيات القديمة التي كانت تستخدم طريقة إزالة دهون الوجه الزائدة والجلد الزائد من الفك السفلي والخد والرقبة بشكل مباشر، الأمر الذي يؤدي إلى بروز ندوب مرئية.
يمكن إجراء عملية شفط دهون الوجه بشقوق جراحية صغيرة تنتج عنها ندبات غير ملحوظة، ويتم فيها شفط دهون الوجه من أجزاء مختلفة في ذات الوقت، والنتائج في الغالب ما تكون مرضية، ينتج عنها تحسن كبير في شكل الوجه النهائي.
تجدر الإشارة إلى أن عملية شفط دهون الوجه والانف تهدف إلى التخلص من الدهون الزائدة أسفل الخد او الذقن، أو الرقبة وإزالة الرواسب الدهينة التي تعطي مظهر مرتخ أو مترهل إلى لاوجه. خاصة دهون الخط السفلي Jawline وهي دهون تتجمع بشكل طبيعي في المنطقة المجوفة من الخد، وتختلف مساحة الدهون من مريض لآخر.
الأشخاص ذوي الوجه الرفيع أو المساحة الضيقة لا تتم عملية شفط الدهون في الجزء السفلي، حتى لا يبدو الوجه ضعيفاً بشكل غير طبيعي. يتم شفط دهون الوجه بكانيولا cannula دقيقة تسمح بالشفط الدقيق للدهون المترسبة في مناطق صغيرة مثل الوجه والرقبة وأسفل الذقن، ودهون الخط السفلي من الفك.

 

 

 

 

 

شفط دهون الوجه بالفيزر:

الفيزر هو أحدث تقنية مستخدمة للتخلص من الدهون الزائدة، وشد ترهلات الجلد، تتميز هذه التقنية بأنها لا تسبب الحروق أو الكدمات مثل الليزر التقليد، تعتمد على تسليط موجات فوق صوتية على الدهون ليتم إذابتها وتحويلها لسائل يسهل شفطه.
يمكن إجراء الفيزر بالتخدير الموضعي، أو الكلي حسب الحالة، ويتم بعدها عمل شقوق صغيرة جداً ليتم إدخال انبوب الفيزر من خلالها.
قبل إدخال الفيزر يتم حقن منطقة الذقن بمحلول ملحي ومخدر موضعي، لدى بدء مفعول المخدر الموضعي يتم إدخال انبوب الفيزر وتسليط موجاته الفوق صوتية على الدهون ليتم إذابتها وتحويلها لمادة سائلة يمكن شفطها بكل سهولة.
  • يعمل الفيزر بعد ذلك على شد الجلد وتحفيزه على إنتاج الكولاجين الذي يجعله يستعيد نضارته.
  • يعمل على التخليص من دهون الوجه والرقبة.
  • بعد شد الجلد يتم سحب الفيرز وإدخال انبوب شفط ليتم شفط الدهون المذابة.
  • بعد شفط الدهون يتم إخراج انبوب الشفط وإغلاق الشقوق ووضع ضمادات عليها.
  • لا تتعدى فترة التعافي الأسبوع، يجب تجنب عمل أي مجهود بدني عنيف، يمكن ممارسة النشاط الرياضي والحياة اليومية بشكل تدريجي.
  • تتم إزالة الغرز بعد أسبوع تقريباً, وعمل مساج لمدة نصف ساعة يومياً لعدة أسابيع لتجنب التورم والحد منه.

 

 

 

ميزات الفيزر:

  • يعتبر أقل ألماً من التقنيات الاخرى التقليدية، ويمكن إجراؤه بالمخدر الموضعي.
  • يوفر الوقت حيث يتم شفط حتى 15 ليتر من الدهون ف يالجلسة الواحدة. وبالتالي يقلل من عدد الجلسات التي يحتاجها المرء للتخلص من الدهون.

 

 

 

 

مشدات لشد الوجه:

من الطرق الحديثة لإزالة اللغلوغ, وحرق الدهون به, يجعل الوجه أنحف, ومميزاته الأكبر أنه غير ضار, ولا يحتاج للجراحة. لطلب المنتج: اضغط هنا .

 

 

 

 

كيف تسحب الدهون من الوجه؟

تتم عملية شفط الدهون من الوجه عن طريق الضغط السلبي، من خلال (قنية كانولا) جوفاء في مستوى الجلد، تفتت الخلايا الدهنية بطريقة لطيفة، ونحت رواسب الدهون غير المرغوب بها في الوجه والرقبة بدقة، ويمكن أن يتم بالاقتران مع إجراءات تجميل الوجه الأخرى، لتوفير أفضل مظهر للوجه والرقبة من جميع الزوايا.
الطريقة الأكثر نجاحاً وأماناً لإزالة دهون الوجه تحت الجلد والرقبة هي من خلال شفط الدهون، وأن هذا يمكن أن يوفر نتائج طبيعية أكثر من عملية شد الوجه والرقبة. فهي أقل مخاطر تتميز بالقدرة على التعافي سريعاً وبالنسبة للنساء يمكن إقران عملية شفط الدهون من الوجه مع التقشير الكيميائي من أجل تقليل التجاعيد، هذا العلاج شائع للرجال الذين يرغبون في تجنب العمل الجراحي لعملية تجميل الوجه.
لقد أصبحت علمية شفط الدهون إجراءً تجميلياً شائعاً، بمفرده أو بالتزامن مع عمليات تجميل الوجه والإجراءات الأخرى. تتكون العملية من إزالة الأنسجة الدهنية غير المرغوب فيها بوساطة قنينة وجهاز تفريغ لتعزيز وتحسين شكل الوجه في المناطق المختلفة مثل خط الأنف، أو باستخدام التخدير الوريدي أو التخدير الموضعي أو العام.

 

 

 

 

 

 

تجارب جهاز شفط الرؤوس السوداء:

ترغب مختلف النساء بالتمتع ببشرة صاية، ناعمة خالية من الشوائب، فتتوالى عمليات البحث عن مستحضرات وأجهزة تعمل على تنقية البشرة وتنظيفها، خاصة من الرؤوس السوداء التي سببها زيادة الدهون وانسداد المسام وتأكسدها. تقوم أجهزة شفط الرؤوس السوداء بامتصاص الدهون بشكل جيد، وتدليك البشرة وتقشير الجلد دون أي خدش أو جرح ما يجعلها أكثر صفاءً ونقاءً.
  • تجربة ميثاء عبد الجليل على قناتها يوتيوب: تشرح معلومات كاملة عن الجهاز وتقوم بتجربته وتقييم الأداء في النهاية. لقد كان تقييمها 10/9 لأنه شفط الرؤوس السوداء وقام بتنظيف الجلد بعمق، وازالة دهون الوجه تنصح به كل من لها معرفة ودراية تامة بالجهاز تحسباً من حصول كدمات بحال كانت الفتاة لا تعلم كيفية الاستعمال، أو تركته لفترة طويلة في نفس المحل، يجب توخي الحيطة والحذر.
  • تجربة متابعة ثانية لقنوات التجميل والعناية بالبشرة: بمجرد شراء جهاز شفط دهون الوجه المنزلي اطلعت على كيفية استعماله، قامت بتوصيل الجهاز بالكهرباء، غسلت وجهها ورقبتها بغسول لطيف، مررت الجهاز على كامل الوجه، والرقبة يولد التمرير شعول بالقشعريرة بعض لاشيء لكنها لطيفة غير مؤذية.
انتهت من عملية التمرير، مسحت الوجه والرقبة بالتونر وكريم للبشرة، ما لاحظته، اتساخ غطاء الأقراص بالكامل، هي تجمع الدهون مع الجلد الميت مع البثور، البشرة الدهنية لم يلحظ لها أي آثار للبقع على الداكنة على البشرة. كانت تجربة ناجحة تنصح باستعمال جهاز تنظيف الرؤوس السوداء.

تكلفة عملية شفط دهون الوجه:

تتراوح تكلفة شفط دهون الوجه، بتقنية الليزر من 10000ـ 20000 ريال سعودي. ويتوقف الثمن أيضاً على حسب الدولة التي تمت بها العملية، وسمعة الطبيب، ومهارته، ومدى كفاءة المركز..كما يمكن أن تقل التكلفة أو تزيد. وذلك بالقياس على تكلفة التخدير وتجهيز غرف العملية. كما أن للسياحة العلاجية حسابات أخرى في التكلفة.
لا تختلف التكلفة عنها كثيراً، لدى العمل الجراحي بالفيرز أو السرنجة سوى قليلاً.
شفط دهون الوجه بجده بتراوح بين 7000ـ 13000 ريال سعودي، مع فرق التكلفة حسب المنطقة المراد شفط الدهون بها حيث تعتبر مدينة جده رائدة في مجال شفط الدهون بالفيلر أو الليزر أو بالطرق التقليدية، أو باستخدام الموجات الصوتية.

 

 

سعر جهاز شفط الرؤوس السوداء:

تتنافس المتاجر الإلكترونية في تقديم عروضها، لأحدث أجهزة شفط الرؤوس السوداء، مختلفة الصنع، ومتنوعدة الأداء والمواصفات، أحجام مميزة، وطريقة استعمال سهلة للغاية وآمنة، يبدأ سعر الجهاز من 80 ريال سعودي، يتدرج حسب الطلب، متوافر خدمة شحن والدفع لدى الاستلام، مع خدمة استبدال المنتج.
افضل جهاز شفط الرؤوس السوداء، التخلص من الخلايا الميتة، والبثور السوداء، تنظيف الوجه بفرشاة خاصة، نعومة فائقة، وميزات مدهشة منافسة لصالونات التجميل، إشراقة طبيعية ساحرة, أجهزة تعمل  بلطف فائق، آمنة وفعالة. متوافر إعدادات للتحكم بالسرعة، تنظيف الوجه بأداء عالي للغاية لتنعم كل سيدة بجمال حقيقي.

 

 

 

 

شفط دهون الوجه للرجال:

شد الوجه وتجميله للرجال من العمليات التي تعتمد الدقة، والتقنية الحديثة، هناك طرق مختلفة يمكن اعتمادها من حقن الدهون، ضبط التناسبات المختلفة للوجه، إزالة الشامات والعلامات الواضحة، وغيرها من العمليات التي تزيد من وسامة الرجل، مثل:
  • ـ شد الوجه لإزالة التجاعيد.
  • ـ عمليات الفيلر للتخلص من التجاعيد وإعادة المظهر الشاب.
  • ـ عملية شد الجفون ورفع الحواجب.
  • ـ تنحيف الوجه في بعض المناطق.
  • ـ حل مشاكل تراكم الدهون في بعض مناطق الوجه.
  • ـ مشاكل التجاعيد حول الفم.
  • ـ مشاكل التجاعيد في منطقة حول العينين.
  • ـ مشاكل ظهور التقدم بالعمر, وتصبغات البشرة.

 

 

يجب أن يكون المرشح لإجراء العملية في حالة صحية جيدة، لايعاني من أي مرض، ولا يدخن.
 تختلف فترة النقاهة للعملية حسب الإجراء المتبع، تستغرق عند عملية الليزر 3 أيام ـ أسبوعين، عملية الفيلر أسبوع  واحد مع مراعاة عدم التعرض لآشعة الشمس المباشر، والالتزام باستخدام الادوية والمستحضرات التي يوصي بها الطبيب.
في كل هذه الحالات ينبغي على المريض أن يتجنب التدخين، وينبغي أن يتجنب التعرض لآشعة الشمس المباشرة وأن يلتزم باستخدام الأدوية والمستحضرات التي يوصي الطبيب بتناولها أو استخدامها في الفترة التي تلي إجراء عملية تجميل الوجه.
  • تظهر نتائج عمليات التجميل عند الرجل، بعد فترة النقاهة، واختفاء أي تورم عن العملية.

 

 

 

خطوات إجراء عملية شد او تجميل الوجه للرجال:

  • التخدير: هناك الموضعي والعام، ويتوقف ذلك على نوع العملية ليزر أو فيلر أو غير ذلك.
  • إجراء الجراحة: بشفط الدهون، وشد الجلد، والتخلص من الانسجة الزائدة أو حقن الدهون، حسب الخطة الموضوعة ووفقاً لرغبات المريض واتباع اسهل طريقة للتخلص من دهون الوجه وغيرها من المشاكل.
  • إغلاق الجرح بالغرز المناسبة، وانتظار النتائج بعد وضع الضمادات.

 

 

 

 

 

علاج دهون الوجه بالاعشاب

 عن طريق تناول الشوفان مع كوب من الزبادي ثم دهن الرقبة والوجه به، لمدة 30 دقيقة، يغسل بعدها الوجه والرقبة بماء دافئ ممزوج بعصير الليمون لنتائج أفضل.
البقدونس بعد غلي حزمة منه واستعماله كغسول يومي 3مرات يومياً.
تستعمل هذه الوصفات لعلاج دهون الوجه اثناء الحمل أيضاً، آمنة وفعالة ويمكنها القضاء على هذه المشاكل بكل سهولة.

اضرار جهاز شفط الدهون من الوجه:

عملية شفط الدهون لن تنتج أي أعراض مثيرة للقلق، لكن بحال افتقار الطبيب إلى مستوى كفاءة معين قد يتسبب أحياناً في تغير في لون الجلد، أو حروق بسيطة بمنطقة الشفط، أو تورم أو التهاباً.
قد تختفي هذه الأعراض خلال فترة قصيرة، ولكن عملية الشفط المعروف عنها تقلل نسبة السوائل في الجسم التي يتم تعويضها من خلال شرب كمية كبيرة من العصائر والمياه يومياً لتعويض النقص، غير ذلك من الأعراض فهي مشكلة الطبيب.

 

كانت هذه لمحة مفصلة عن عمليات شد الوجه وتنظيفه في المملكة التي تواكب أحدث تقنيات في علام التجميل وشفط الدهون.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية