6 نصائح قبل ازالة الشعر بالشمع البارد عليكِ معرفتها

883
ازالة الشعر بالشمع
ازالة الشعر بالشمع

محتوى الموضوع

 تعرفي على نصائح ازالة الشعر بالشمع 

ازالة الشعر بالشمع هي طريقة يستخدم فيها الشمع لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، فالمادة اللزجة في الشمع تجعله يلتصق بالجلد، وعند نزعه يزيل الشعر من الجذور، وعادة يظهر الشعر بعد أسبوعين أو ثلاث أسابيع، والشمع يترك البشرة ناعمة لمدة تصل إلى أسبوعين، كما ينمو الشعر أكثر نعومة ورقة بعد إزالة الشعر بالشمع.

 

 

أفضل متجر في السعودية متخصص في بيع منتجات وأجهزة إزالة الشعر. لديه منتجات تتلائم مع جميع أنواع الزبائن. يعملون بهذا المجال منذ أكتر من 7 سنوات. الدفع عند الاستلام.

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

نصائح ازالة الشعر بالشمع البارد

على الرغم من أن أن طريقة الشمع من الطرق السهلة لإزالة الشعر, إلا أنها يمكن أن تكون خطيرة عند الاستخدام الخاطئ, وهذه بعض النصائح التي تجنبك أي مخاطر, وتعطيكِ أفضل النتائج.
1- اتركي شعرك ينمو حتى يصل إلى الطول المطلوب وينصح أن لا يقل عن ربع إنش ما يساوي نصف سم لأن الشعر القصير للغاية لن يستطيع الشمع إحاطته وإزالته بالكامل أما الشعر الطويل للغاية فسيزيد من الشعور بالألم ويزيد احتمالية قطع الشعر وعدم إزالته من الجذور.
2- قومي بتقشير جسمك قبل إزالة الشعر بالشمع بحوالي  24 ساعة، فهذا التقشير من شأنه التخلص من خلايا الجلد الميتة وتفتيح المسام المغلقة التي تدفن الشعر بداخلها، وهو الأمر الذي تشتكي منه معظم النساء، ولكن انتبهي، فازالة طبقة الجلد الميت وظهور الطبقة الجديدة يجعل الجلد أكثر حساسية.
3- يجب أن تكون بشرتك جافة قبل إزالة الشعر بالشمع، لذا قومي بغسلها جيدا واستخدمي بودرة الاطفال لأجل ازالة اثار ازالة الشعر بالشمع من على الجلد.
ازالة الشعر بالشمع
نصائح ازالة الشعر بالشمع البارد
4- قومي بالاستلقاء على أحد المناشف أو الأوشحة أو حتى ورق الجرائد أثناء إزالة الشعر بالشمع، حتى يسهل عليكِ بعد ذلك تنظيف المكان بسهولة، بدلا من وجود بقع شمعية على الأرض.
5- قومي بتسخين الشمع، حيث يمكنك تسخينه عن طريق استخدام أحد الأجهزة المتخصصة لهذا الغرض أو باستخدام مغطس صغير به ماء ساخن، وعليكِ الحفاظ على سخونة الشمع لأطول فترة ممكنة، وتكمن المشكلة في تحديد درجة السخونة المناسبة لجلدك، فإذا كان الشمع ساخنا جدا سيحترق جلدك، وإن كان الشمع بارد فسيصعب استخدامه وفرده على الجلد.
6- احرصي على نظافة قطع القماش المستخدمة في إزالة الشمع بعد وضعه على الجلد، واضغطي عليها أكثر من مرة  في إتجاه نمو الشعر قبل شدها وتأكدي من تغطية موضع الشمع بأكمله، ولا تنسي شد قطعة القماش في اتجاه معاكس لنمو الشعر.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: 4 من أفضل أنواع حبيبات الشمع لازالة الشعر

 

 

ولمن يسأل عن كيفيه ازاله بقايا الشمع من الجسم:

  • استخدمي زيت الأطفال بعد الإنتهاء من إزالة الشعر بالكامل على جلدك، فهو كفيل بازالة اي اثار للشمع على جلدك.
  • ننصحك بعدم القيام بازالة الشعر بالشمع أثناء فترة الدورة الشهرية أو قبلها بأسبوع، لتتجنبي الآلام المضاعفة.
  • لا تقومي بممارسة الرياضة وارتداء ملابس ضيقة بعد الانتهاء من إزالة الشعر مباشرة، لأن الجلد يظل حساسا وأكثر عرضة للالتهابات أو الاحتكاكات ولا يتناسب مع تلك الملابس الضيقة أو العرق الناتج من ممارسة الرياضة.
  • بالتأكيد الشمع هو إحدى الطرق المؤلمة لإزالة الشعر مقارنة باستخدام ماكينات الحلاقة، ولكنه يمنحك بشرة خالية من الشعر لمدة 3 او 4 اسابيع.
ازالة الشعر بالشمع
ازاله بقايا الشمع

 

ازالة الشعر بالشمع بدون جهاز

طريقة استعمال الشمع البارد في المنزل لإزالة الشعر الزائد من الجسم:
  • ابدأي بتنظيف المنطقة المراد إزالة الشعر الزائد منها وتطبيق قليل من الزيت المخصص للشمع البارد حتى تبدأ حبيبات الشمع في الذوبان سواء قمت بتسخينها في المايكروويف أو في الماكينة المخصصة لذلك حسب نوع الشمع البارد الذي تستخدمينه.
  • وهذه طريقة كيفية استخدام الشمع لازالة الشعر استخدمي العصا الخشبية لفرد طبقة سميكة من الشمع البارد على المنطقة في اتجاه نمو الشعر والتأكد من ترك الطرف أكثر سمكا لتتمكني من الإمساك به بسهولة أثناء نزع الشمع.
  • بعد جفاف الشمع وتجمده امسكي بالطرف وانزعي الشمع سريعا عكس اتجاه نمو الشعر.
  • كرري هذه الخطوات حتى تنتهي من إزالة الشعر الزائد بالكامل. إذا وجدت قطع متفرقة من الشمع البارد متبقية على الجلد قومي بإزالتها بالمستحضر المخصص لذلك.
ازالة الشعر بالشمع
كيفية استخدام الشمع لازالة الشعر

انواع الشمع المستخدم لازالة الشعر

أفضل أنواع الشمع أو الواكس لإزالة الشعر:

Cirepil Blue Wax Ounce Tin 

الشمع الأزرق غير مصحوب بشرائح لاصقة، وهو شمع لجميع الأغراض. وهو الخيار الأفضل لجميع مناطق الجسم، بما في ذلك المناطق الحساسة ومناطق الجسم الأخرى. ويمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة والشعر، وحتى الشعر القصير.
لون المنتج أزرق ونابض بالحياة ومصاغ مع بوليمر حاصل على براءة اختراع. المنتج دولي يستخدم في جميع أنحاء العالم.
 سعر الشمع الازرق لازالة الشعر حوالي 23 دولار.

 

ازالة الشعر بالشمع
Cirepil Blue Wax Ounce Tin

GiGi Brazilian Body Hard Wax ounce

يلبي هذا النوع من الشمع الطلب في إزالة الشعر من المناطق الحساسة، وهو معروف باسم الشمع البرازيلي. توجد في تركيبته زيوت الصويا وزيت الزيتون والمطريات الغنية بالفيتامينات لتنعيم وترطيب البشرة. تم تصميم هذه التركيبة دون أوراق شمعية لاصقة للتغلب على الشعر الخشن، ولكنه لطيف بما يكفي لاستخدامه في المناطق الحساسة. سعره حوالي 11 دولار.
ازالة الشعر بالشمع
GiGi Brazilian Body Hard Wax ounce

Veet Leg and Body Hair Remover Cold Wax Strips

يزيل الشعر بفعالية في أقل من خمس دقائق. يحتوي على زيت اللوز وفيتامين هـ ليترك البشرة مليئة بالرطوبة. تستخدم شرائح الشمع على البارد كما أنه يزيل الشعر بالكامل ومن الجذر. سعره حوالي 8 دولارات.
ازالة الشعر بالشمع
Veet Leg and Body Hair Remover Cold Wax Strips

Hard Wax Beans for Painless Hair Removal Coarse Body Hair Specific

تركيبة قوية تستهدف الشعر الخشن الكثيف ويضمن الشمع إزالة حتى أكثر الشعر عناداً. مصنوع من شمع نخيل كرنوبا البرازيلي.
هذه الخرزات الزرقاء الصغيرة لها تأثير قوي وهي افضل انواع حبيبات الشمع لازالة الشعر. مثالية للمناطق الحساسة، والظهر، والبطن، وإزالة الشعر الزائد من تحت الإبط أو في أي مكان تجد فيه شعرًا خشنًا غير مرغوب فيه. مع كيس  كبير من هذا المنتج قد تحصل على 40 مرة استخدام مع احتوائه على 10 عصى لوضع الشمع. يستخدم في المنزل وليس في الصالونات. استمتع بإزالة الشعر بدون عيوب وخالية من الألم في المنزل.
مرن للغاية لسهولة الإزالة فهو يذوب بسرعة كما أنه يترك بشرتك ناعمة وخالية من الشعر في أي مكان. سعره حوالي 18 دولار.

 

ازالة الشعر بالشمع
Hard Wax Beans for Painless Hair Removal Coarse Body Hair Specific

Moom Organic Hair Removal With Tea Tree Refill Jar

هو أفضل أنواع الشمع للوجه لإزالة الشعر عضوي 100 ٪ طبيعي للوجه، الإبط، الساقين والمناطق الحساسة، ومثالي للبشرة الحساسة يزيل الشعر لمدة تصل إلى شهرين مع موم لا تتجاهل بشرتك أثناء إزالة الشعر غير المرغوب فيه. موم هو إزالة الشعر والعناية بالبشرة في وقت واحد. الحلاقة وكريم مزيل الشعر ليست هي الحل لإزالة الشعر لأنها تقطع فقط الشعر على سطح الجلد. ينمو الشعر بسرعة وبشكل خشن.
مع إزالة الشعر بالشمع، تحتاج إلى مستحضرات معالجة قبل وبعد لإصلاح أي تلف قد يحدث للجلد. ولكن مع وجود السكر في هذا المنتج جعله ألطف على البشرة.
Moom Organic Hair Removal With Tea Tree Refill Jar
Moom Organic Hair Removal With Tea Tree Refill Jar
ومع ذلك، فإنه قد لا يصلح في إزالة جميع أنواع الشعر من الجذر، ويوجد به مكونات متميزة، التي يتم اختيارها بعناية لخصائصها الفريدة، والتي ستعمل كمحسن للجلد بطرق مختلفة لأنه يحتوي على البابونج. والبابونج هو عشب قديم يشتهر بصفاته العلاجية والمفيدة. المواد المستخدمة في تصنيعه تتميز بخصائص مطهرة ومضاد للبكتيريا ومضادة للالتهابات ومهدئة مثل هذا العشب وخلاصة عصير الليمون الطبيعي.
عصير الليمون يعزز هذه الفوائد المطهرة ويعمل كمضاد للبكتيريا، مع وجود زيت شجرة الشاي هو مخدر موضعي معتدل، مشهور بخصائصه الشافية والمطهرة. وهو أيضا فعال جدا في علاج حب الشباب والشوائب.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 10 خطوات لاستخدام حبيبات الشمع الايطالي

 

 

 

 

 

 

Wax Necessities Waxness Film Hard Wax Beads Azulene

شمع مرن جدا ويعتبر من افضل انواع الشمع لازالة الشعر. قاسي على الشعر ولطيف على الجلد. يعمل حتى مع انخفاض درجة الحرارة، مثالي للمناطق الحساسة مثل تحت الإبطين. كما يحتوي على مهدئ طبيعي من مكونات البابونج، ويتوفر معه عصا للإذابة من مواد طبيعية. سعره حوالي 21 دولار.
ازالة الشعر بالشمع
Wax Necessities Waxness Film Hard Wax Beads Azulene

ازالة شعر الوجه بالشمع

طريقة إزالة شعر الوجه بالشمع:

قبل البدء بإزالة الشعر من الوجه، تأكدي من نظافة الآلة المستخدمة في عملية إزالة الشعر، وتطهيرها للتخلص من الميكروبات التي تضر بالجسم.
تنظيف مسامات البشرة جيداً باستخدام بودرة خاصة أو بودرة أطفال، كي تحمي البشرة من حرارة الشمع وتخفف من ألم من التصاقه بالوجه. تأكدي من حرارة الشمع المطلوبة، وابدئي بوضع الشمع على الوجة جزئياً، وتجنبى وضعه على الوجه بأكمله مرة واحدة، والحرص على أن يكون الشمع قد وضع على الوجه بعكس اتجاه الشعر، كي يحقق نتيجة أفضل عن طريق سحب الشعر من جذوره.
استخدمي ملعقة مسطحة بحيث تكون غير قابلة لإلتصاق الشمع لازالة الشعر من الوجه، وبعدها قومي بوضع قطعة قماش صغيرة فوق الشمع، وابدئي بالتدليك فوق قطعة القماش بشكل دائري، انتظري قليلاً ثم أزيلي قطعة القماش، كرري العملية على باقي أجزاء الوجه.

 

تنظيف الوجه بالشمع
الشمع لازالة الشعر من الوجه

 

بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر من الوجه ادهني بشرتك بزيت خاص أو زيت أطفال، لتنظيف البشرة من البقايا التي خلفتها اثار ازالة الشعر بالشمع، وبعد مرور فترة تقدر بعشر دقائق، ابدئي باستخدام ماسكات تحافظ على البشرة، وأفضل هذه الماسكات هو ماسك ماء الورد.
تعمل عملية إزالة الشعر من الوجه على التخلص من الخلايا التالفة والميتة من البشرة.

ازالة شعر الوجه بالشمع للرجال

تعتبر طريقة إزالة الشعر بالشمع من الطرق المعروفة بدقتها ونجاحها في إزالة أي كمية من الشعر والوصول إلى الشعيرات الدقيقة التي لا يصل إليها ملقاط الشعر أو حتى ماكينة الحلاقة الكهربائية.
إذا كنت لا تجد حرجًا من استخدام الشمع لإزالة شعر الوجه فتذكر بأنها طريقة ممتازة لكنها مؤلمة وتسبب أحيانا تهيج للبشرة لكنها تبقى أفضل من غيرها من الطرق في إزالة شعر الوجه.
هذه الطريقة تزيل كل الشعيرات حول الحاجبين مما يجعلهما يظهران بشكل أكثر وضوحًا وهذا ما قد لا يفضله الكثير من الرجال.

كيفية التخلص من الشعر الزائد في الوجه نهائيا للرجال
فوائد ازالة الشعر بالشمع للرجال

 

تهدئة بشرة الوجه بعد استخدام الشمع:

قبل البدء في إزالة الشعر باستخدام الشمع قم أولا بتنظيف بشرة الوجه بشكل جيد، ثم ضع عليه القليل من البودرة إذا كان الشعر قليلًا أما إذا كان الشعر كثيفًا فضع القليل من الزيت. ثم ابدأ العمل.
هذه البودرة أو الزيت ستكون كطبقة عازلة تمنع الشمع من الالتصاق بالبشرة وتجعله يلتصق فقط بالشعر مما يقلل من الاحمرار خلال هذه العملية.

ازالة شعر الوجه بالشمع للرجال

يمكن أن تسبب عملية نزع الشعر باستعمال الشمع، إصابة الجلد بالحروق وتحول البشرة إلى اللون البني على المدى البعيد من الاستعمال.
يختلف تأثير الشمع على الجلد من بشرة لأخرى، إلا أنه في بعض الحالات، يؤدي استعماله عند إزالة الشعر إلى نمو الشعر تحت الجلد في حال عدم تقشير البشرة قبل الاستخدام، ويعتبر هذا من أشهر اضرار ازالة الشعر بالشمع
يمكن أن يسبب الشمع للجلد حالة من التهيج والألم الشديد بعد إزالة الشعر، وخاصة في حالات الاستعمال المتكرر له.
تتعرض البشرة الحساسة إلى التهيج وظهور الازرقاق في الجلد، تشبه كثيرًا الكدمة، إضافة إلى إصابة الجلد بالالتهاب بعد استعمال الشمع لإزالة الشعر، ويعتبر هذا من أبرز اضرار الشمع للمنطقه الحساسه
تصاب البشرة المنزوع عنها الشعر باستخدام الشمع، بالاحمرار عند تعرضها لأشعة الشمس، ويليها بعد ذلك في بعض الأحيان، الإصابة بالالتهابات، ويعتبر هذا من ضمن  اضرار ازالة الشعر بالشمع للرجال والنساء.
إن إزالة الشعر باستعمال الشمع يعمل على توسيع شرايين الدم والأوردة، ويعيق عملية نشاط الدورة الدموية في الجسم.

 

حبيبات الشمع الايطالي
الإصابة بالعدوى البكتيرية

 

 

ربما تفيدك قراءة:  إليك أفضل 4 أنواع ل جهاز تسخين الشمع

 

 

 

 

 

طريقة استخدام جهاز الشمع

  • يفضل تنظيف البشرة قبل البدء في إزالة الشعر، حيث يتم أخذ حمام دافئ لفتح المسام وتليين بصيلات الشعر؛ حتى يصبح نزع الشعر أكثر سهولة.
  • يفضل تقشير الجلد قبل استخدام جهاز الشمع لإزالة خلايا الجلد الميت وللتخلص من الشعر تحت الجلد، وذلك باستخدام أي مقشر للبشرة أو صنع مقشر طبيعي في المنزل من السكر والليمون.
  • القيام بتسخين الشمع حسب الإرشادات المكتوبة على الجهاز عن طريق توصيل جهاز الشمع بالكهرباء، واختبار درجة حرارة الشمع على منطقة صغيرة من الجلد بحيث لا يكون ساخنًا جدًا فيسبب احتراق البشرة، ولا باردًا فلا يمكن فرده على الجلد.
  • وضع طبقة من الشمع الساخن وفرده على الجلد في الأماكن المراد إزالة الشعر منها، مثل: الأذرع أو الأرجل، أو حتى الوجه، حيث يُوضع الشمع في اتجاه نمو الشعر نفسه.
  • وضع الورق الخاص لإزالة الشعر فوق الشمع مع الضغط عليه في اتجاه نمو الشعر نفسه ويُترك لعدّة ثواني.
  • عند إزالة الورقة يتم تثبيت إحدى اليدين على الجلد ونزع الورقة بسرعة باليد الأخرى ويفضل إزالتها بعكس اتجاه نمو الشعر للحصول نتيجة أفضل.
  • بعد الانتهاء من استخدام الشمع، القيام بتدليك الأجزاء التي تم إزالة الشعر منها بزيت من زيوت الأطفال أو زيت الزيتون أو حتى بماء الورد، حيث سيساعد ذلك على التخلص من بقايا الشمع الملتصقة بالجسم وسيعمل كمرطب للبشرة والحفاظ عليها.

 

اضرار ازالة الشعر بالشمع للرجال
جهاز الشمع

 

 

ازالة الشعر بالشمع فيت

كيفية استخدام الشمع البارد:

حضري بشرتك من خلال التقشير قبل يومين بواسطة ليفة أو سكراب للجسم. شرائح الشمع البارد تتلائم مع سطح البشرة لتصبح أسلس. وإليكم طريقة طريقة استخدام الشمع لازالة الشعر بدون جهاز بعد تجفيف البشرة، إضغطي الشريحة بإتجاه نمو الشعر. شدّي البشرة حول الشريحة قبل إزالتها بعكس إتجاه نمو الشعر. كرري ذلك حتى إزالة الشعر بالكامل. أزيلي أي إضافي شمع بالمناديل المعقمة، الصابون والماء.
Coarse Body Hair Specific
Coarse Body Hair Specific

 

 

سعر جهاز الشمع لازالة الشعر في السعوديه

جهاز إزالة الشعر بالشمع الواكس الكامل 7 × 1:

يعتبر هذا الجهاز من أفضل الأجهزة لأنه متكامل ويحتوي على سبعة مكونات أساسية لإزالة أفضل وأسرع للشعر، حيث من الممكن استخدامه لكل أجزاء الجسم، فيحتوي على ثلاث من عبوات شمع لازالة الشعر ومناديل لإزالة الشمع وسبراي خاص بعد الإزالة بالإضافة إلى الجهاز نفسه والشاحن الخاص به، يتوفر هذا الجهاز بسعر 236 ريال.

جهاز إزالة الشعر بالشمع 8 × 1  من other:

يعمل هذا الجهاز على إزالة الشعر من الجذور ويحافظ على نعومة الجلد، كما يتميز هذا الجهاز بتوفير التيار الكهربائي حيث يعمل بقوة 40 وات، معه عدد 6 من الشمع الطبيعي الممزوج بعسل النحل والليمون، وسعر هذا الجهاز 110 ريال.
جهاز إزالة الشعر بالشمع 8 × 1  من other

جهاز إزالة الشمع 5 × 1 من other:

يحتوي الجهاز نفسه على قاعدة الشاحن ومعه الشمع الطبيعي بخلاصة عسل النحل والليمون مما يعطي نتيجة أفضل حيث يعمل العسل والليمون على إزالة الشعر بشكل كامل ويعطي الجلد نعومة فائقة، يأتي مع الجهاز المناديل الخاصة بإزالة الشعر مع زيت يساعد في ترطيب البشرة بعد إزالة الشعر منها، المتميز في هذا الجهاز أنه مناسب لذوي البشرة الحساسة سواء للرجال أو النساء، وسعر هذا الجهاز 100 ريال.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرفي على أفضل طريقة لتنظيف جهاز الشمع فيت

 

 

جهاز إزالة الشمع 5 × 1 من other

جهاز لإزالة الشهر بالشمع والورق من other:

يشحن هذا الجهاز ثم يزال الشعر بالطريقة المعروفة، يستخدم هذا الجهاز في إزالة الشعر من كل مناطق الجسم بما فيه الوجه ومنطقة البكيني، مناسب أيضا لذوي البشرة الحساسة، يعتبر أفضل جهاز للإستعمال الشخصي، كما يعتبر جزء مهم في أجهزة خبراء التجميل فيمكن استخدامه بشكل احترافي وفي الصالونات، سعر هذا الجهاز 58 ريال.
جهاز لإزالة الشهر بالشمع والورق من other

فوائد الشمع الابيض للبشرة

  • حل مشاكل البشرة الجافة.
  • إضفاء الحيوية والإشراق للبشرة.
  • له نتائج فعالة في معالجة تشققات اليدين والقدمين.
  • يجدد خلايا البشرة ويعطيها الرونق والحيوية.

جهاز تسخين شمع البرافين
جهاز تسخين شمع البرافين

جهاز ازالة الشعر بالشمع من براون

  • الجهاز سريع الأداء فلا يأخذ وقت طويل أو يرهقك فى عملية إزالة شعر الجسم.
  • يقوم بنزع وإزالة الشعر بدقة وفاعلية مهما كان حجم الشعرة أو طولها أو مكانها.
  • سهل الأستخدام جدا وخفيف الوزن لسهولة حملة واصطحابه في اي مكان.
  • يستخدم لجميع أجزاء الجسم بكل سهولة ويسر.
  • يقلل من نمو شعر الجسم مع الاستخدام المتكرر والمستمر ويؤخر نموه.
  • ستحصلين على بشرة ناعمة وملساء كالحرير فى دقائق معدودة.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: 6 نصائح قبل ازالة الشعر بالشمع البارد عليكِ معرفتها

 

 

 

 

 

ازالة الشعر بالشمع
جهاز ازالة الشعر بالشمع من براون

حبيبات الشمع لازالة الشعر

بعضها يحتوى على العسل الطبيعي وزبدة الكاكاو المرطبة للبشرة الجافة، واللافندر ذو الرائحة الجميلة الذي يهدئ وينعش البشرة، وغالبا ما تكون باللون الأزرق.
ويوجد منها برائحة جوز الهند الذى يغذي البشرة وتملأها رائحة أرنيكا، والتي تشتهر بخصائصها العلاجية ويكون لونها برتقالي أو بيج وتعتبر افضل انواع حبيبات الشمع.
ويوجد أيضا حبيبات الشمع الايطالى أو البرازيلي لإزالة الشعر والتي تستخدم للوجه وباقي أجزاء الجسم بأمان مع اقل شعور بالألم.
وستجدين أنواع والوان الشمع لازالة الشعر أخرى مختلفة منها كالكريمة والفراولة وألوان كالوردى والبني والأخضر والأحمر.
وتبدأ الأسعار من 36 ريال بحسب نوع العبوة وحجمها.

 

ازالة الشعر بالشمع
حبيبات الشمع لازالة الشعر

ازالة تقصف الشعر بالشمع

تقوم هذه التقنية على حرق أطراف الشعر بلهب الشمعة المشتعلة؛ وذلك بتمريرها على طول الشعر لحرق النهايات المقصفة.
تستغرق هذه التقنية ثلاث ساعات، قبل إعادتها بشكل منتظم كل ستة أسابيع أو ثمانية. يعتبر حرق الشعر من الأمور الدقيقة والخطيرة. لذلك، ننصحك بألا تعتمدي التقنية بمفردك، إذ إن أي خطأ قد يعرض شعرك للتفحم، مما يصعب إصلاحه لاحقاً.

 

 

الفرق بين جهاز الشمع الايطالى والصينى

الإيطالي يكون أقوى ويتحمل أكثر ولا يتسرب الشمع منه وخامته قوية لا يتأثر بالحرارة لكن الصيني بعد فترة يسيح لأنه مصنوع من البلاستيك الضعيف ويسرب الشمع ولا يسخن بسرعة.

جهاز الشمع فيت

هو آلة تقوم بإذابة قرص الشمع فيت فى درجة حرارة مناسبة فلا تؤذى بشرتك لتتمكنى من استخدامها بأمان.
ويحافظ على بشرتك بدرجة حرارة مناسبة طوال الجلسة.
كما أنك لست بحاجة للشرائط بل تنزعيها بيدك بسهوله.
كما يزيل Veet Spawax الشعر من جذوره مرة واحدة، حتى القصير منه، ويقلل من نموه تدريجياً.
ويرطب البشرة وينعمها ويمنحها رائحة عطرة من دون أن تسبب لك اي ألم فى الجلد.
ستجدى أن العلبة تحتوى على وعاء لإذابة الأقراص الشمعية، وملعقة مزج بسيط، و6 أقراص تكفى لعمل الجسم كله.
ازالة الشعر بالشمع
جهاز الشمع فيت

 

هل ازالة الشعر بالشمع يسبب التجاعيد

من ضمن عيوبه الجمالية الغير خطيرة أنه يسبب بعض الترهلات للبشرة والتي تظهر في هيئة تجاعيد الوجه مما يؤثر على مظهر وجمال وجهك.
في هذا الموضوع تحدثنا بشكل تفصيلي عن طريقة إزالة الشعر بالشمع ومميزاته وأضراره وأجبنا عن سؤال هل الشمع يسبب ترهل للوجه .

 

 

 

 ربما تفيدك قراءة: 4 نصائح هامة قبل ازالة شعر الوجه بالشمع

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية