أهم 10 خطوات لاستخدام حبيبات الشمع الايطالي

1329
حبيبات الشمع الايطالي
حبيبات الشمع الايطالي

محتوى الموضوع

تعرفي على خطوات استخدام حبيبات الشمع الايطالي

سمعتى عن حبيبات الشمع الايطالي، وقدرته الساحرة على إزالة الشعر من مختلف مناطق الجسم بأسهل الطرق، وبأقل الألم.. نحن سنقدم لك الحل السحري فى هذا التقرير، وهو حبيبات الشمع الإيطالي بكل ما يهمك عنها، مع طريقة الاستخدام الآمنة لاستخدام الشمع الايطالي، لكي تتجنب أى أضرار من سوء الاستخدام، فقط أكمل قراءة المقال.

 

 

أفضل متجر في السعودية متخصص في بيع منتجات وأجهزة إزالة الشعر. لديه منتجات تتلائم مع جميع أنواع الزبائن. يعملون بهذا المجال منذ أكتر من 7 سنوات. الدفع عند الاستلام.

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

حبيبات الشمع لازالة الشعر

بمجموعة من الألوان الجذابة، والروائح العطرة، يمكنك إزالة الشعر من الشمع بألطف الطرق، فالحبيبات يمكنك استخدامها بامان فهى مكونة من مكونات طبيعية ونقية لتلاءم بشرتك وتكون غير ضارة لها،  فهو افضل انواع الشمع لازالة الشعر، ويتميز الخرز wax beans لازالة الشعر عن غيره بأن درجة ذوبانه فى الاله الخاصة به تكون منخفضة؛ فتناسب بشرتك ولا تهييجها مما يعطيكى شعور افضل بالراحة، من خلال الوان حبيبات الشمع المختلفة.

مميزات الشمع الأزرق
مميزات الشمع الأزرق

حبيبات الشمع الاصلي

ولكي تحصلي على أفضل النتائج باستخدام حبيبات الشمع عليكي التأكد أولا من أنه الأصلي وليس الصيني، وهو افضل انواع حبيبات الشمع، وعليكي اتباع الخطوات التالية:
  • حافظى اولا على جفاف البشرة بعد تنظيفها جيدا بلوشن مغذى لها لتصلى الى نتائج افضل.
  • استخدمى كريم مخدر يساعد على تخفيف الألم واتبعى التعليمات الموجودة معه.
  • لا تحتاجى الى ورق للإزالة بل يكفى لك اعواد الخشب فهو مستخدم لفرد طبقة رقيقة على الجزء الذى تعملين عليه.
  • ضعى الحبيبات فى الجهاز المخصص لها، وانتظرى على الاقل 20 ثانية فلا تكون ساخنه او بارده لكى تتمكنى من العمل بها بشكل صحيح.
  • انتبهى بعد ذوبان الحبيبات ضعى هذه الطبقة مع اتجاه نمو الشعر مع ترك جزء سميك من الطبقة على الحواف للتمسك بها بطريقة جيدة.
  • من المهم ان تختبرى جزء صغير منها على يدك لتتأكدى ان درجة حرارتها مناسبة لك وليست ساخنة جدا عليكي.
  • انتظرى قليلا بضع ثوانى قبل ازالته، ثم تقومى بالضغط اكثر من مرة للتاكد أنه تم تثبيتها.
  • بعد أن تتمكن الطبقة من التمسك بالشعيرات من الجذور انزعيها بسلاسة بيدك بعكس اتجاه نمو الشعر.
  • يفضل استخدام غسول للبشره بعد استخدامك للحبيبات؛ لشعور أفضل على بشرتك وازالة اى بقايا بعد الاستخدام.
  • تخيري افضل انواع حبيبات الشمع لازالة الشعر، وتذكرى أن الحبيبات متوفره لك بأنواع ونكهات مختلفة لتناسب بشرتك و ذوقك ومناسبة للعمل على جميع انواع البشرة، وتم انتاجها بشكل خاص لتمسك اكثر بالشعيرات وتنزعها من الجذور فتقوم بتأخير نموها.
ويمكنك استعمال الوان الشمع لازالة الشعر، بامان فى منزلك بجودة صالونات التجميل دون الحاجه لذهابك إليها مما يوفر عليكى وقتك وبالطبع أموالك.

ربما تفيدك قراءة: إليك أفضل 4 أنواع ل جهاز تسخين الشمع

الوان حبيبات الشمع

يوجد العديد من أكياس حبيبات الشمع، وسعر كيس الشمع الخرز، بعضها يحتوى على العسل الطبيعي وزبدة الكاكاو المرطبة للبشرة الجافة، واللافندر ذو الرائحة الجميلة الذي يهدئ وينعش البشرة، فكل ما عليكي هو انتقاء افضل انواع الشمع الخرز.
كما يوجد منها برائحة جوز الهند الذى يغذي البشرة وتملأها برائحة أرنيكا، والتي تشتهر بخصائصها العلاجية، وستجدين انواع اخرى مختلفة منها كالكريمة والفراولة و الوان كالوردى والبنى والاخضر والاحمر. وسعر حبيبات الشمع لازالة الشعر، يختلف علي حسب النوع، فهناك حبيبات الشمع الايطالى او البرازيلي، وحبيبات الشمع النهدي لازالة الشعر والتى تستخدم للوجه و باقى اجزاء الجسم بامان مع اقل شعور للألم.
الوان حبيبات الشمع
الوان حبيبات الشمع

اماكن بيع حبيبات الشمع الايطالي

يمكنك الحصول على حبيبات الشمع الإيطالي من خلال كل مواقع التسوق عبر الإنترنت بالمملكة السعودية، وخاصة في الرياض.وستجديه في نزيه او النهدي او سوق كوم بأسعار كثير مميزة ومختلفة تناسب مختلف الاحتياجات والميزانيات.

سعر حبيبات الشمع لازالة الشعر

ويصل  سعر كيس الشمع الخرز، إلى 83 ريالا سعوديا عبر مواقع التسوق عبر الإنترنت ويمكن أن يقل عن ذلك بقليل، ويصل وزن الكيس إلى 400 جراما.
وقد لا يفضل الكثيرين سعر شمع الخرز لكونه الأعلى ثمنا من الشمع الآخر لكنه من مميزاته أنه لا يستخدم المناديل لإزالته بل عصا تأتي معه.

كيفية الاستخدام دون جهاز
كيفية الاستخدام دون جهاز

حبيبات الشمع الصيني

هناك أنواع من حبيبات الشمع الصيني تكون أرخص بكثير من الإيطالي، ولكن جودتها تكون أقل من الإيطالي، لذلك لا تتخيل أن فرق السعر ميزة.

طريقة استخدام الشمع الايطالي

تتنوع أجهزة الشمع الإيطالي ما بين أجهزة بالمناديل وأجهزة حبيبات، وفى العموم هذه هي طريقة استعمال افضل انواع wax للشعر:
  • يسخن الشمع في الجهاز جيدا، حتي يسهل فردة طبقة رقيقة.
  • يمرر الجهاز في اتجاه نمو الشعر لفرد طبقة الواكس، و تمرر بميل وليس عموديا علي البشرة، حتي تكون الطبقة رقيقة. .
  • أفردي المنديل سريعا علي طبقة الشمع، وتفرد جيدا باليد وتنزع عكس أتجاه نمو الشعر بسرعة، ومرة واحدة ( السرعة والقوة مهمة لنجاح العملية حتي لا يفشل منك ).
الشمع الابيض للوجه
الشمع الابيض للوجه

مجموعة ملاحظات هامة يجب عليكي مراعتها :

أهم عنصر عند الشراء ليس الجهاز فهو مجرد سخان، المهم هو نوع الشمع والمناديل، والشمع الأفضل بالسوق هو الشمع الأيطالي والورق أيضا،  سعر شمع الخرز مرتفعا نوعا ما، إلا أن أي نوع حتي التركي ليس بكفائة الأيطالي.
  • الشمعة الواحدة تكفي الجسم كله مرة واحدة.
  • مناسب جدا لأزالة الشعر الأسود و الثقيل.
  • لابد من تسخين الشمع جيدا، حتي يسهل فردة و يكون طبفة رقيقة جدا.
  • لا يتم استعمال الشمع مرتين علي نفس المكان أبدا، حتي لا يلتهب الجلد.
  • إزالة بقايا وأثار الشمع بعد عملية الأزالة، لا تكون بالماء والصابون أبدا، بل تكون بزيت الأطفال (جونسون مثلا ) يمسح بة الجلد فيزيل أي بقايا للشمع.

مميزات الشمع الايطالي

هناك مجموعة من المميزات للشمع الإيطالي أو ما يعرف باسم الشمع الازرق وهي:
  • الشمع الازرق يزيل الشعر بسرعة كبيرة بمجرد تسخينه ووضعه ينزع بعد ثواني، ومع ذلك لا يسبب ألم شديد للبشرة.
  • حل عملي وسربع اذا كنتى ترغبي فى استخدامه على مناطق واسعة كالقدمين ينظفها بسرعة.
  • دقيق جدا في نزع الشعر من جذوره خاصة بالوجه والمناطق الضيقة ينتزع حتى أصغر الشعيرات بسهولة.
  • لا تحتاجي لتكرار استخدامه على نفس المنطقة اكثر من مرة.
  • الشمع الازرق يترك البشرة اكثر نعومة بعد استخدامه.
  • الشمع الأزرق غير مصحوب بشرائح لاصقة
  • وهو شمع لجميع الأغراض. ومع هذا النوع لا يوجد ما يسمي بـ عيوب ازالة الشعر بالشمع، فهو الخيار الأفضل لجميع مناطق الجسم ، بما في ذلك المناطق الحساسة ومناطق الجسم الأخرى .
  • ويمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة والشعر، وحتى الشعر القصير .
  • لون المنتج أزرق فريد ونابض بالحياة ومصاغ مع بوليمر حاصل على براءة اختراع .
  • المنتج دولي المستخدم في جميع أنحاء العالم .
ويعتبر عيبه الوحيد هو ارتفاع سعره بالإضافة لحاجتك لشراء أكثر من عبوة لكي تكفيكي فترة، بالإضافة لجهاز لتسخينه وأعواد خشب لاستخدامه. فسعر الشمع الازرق لازالة الشعر حوالي 23 دولار .

سعر جهاز الشمع الايطالي

تتنوع أجهزة الشمع الإيطالي، وتختلف الأسعار وفقا لهذا التنوع، فيمكنك معرفة سعر الجهاز الذى تبحث عنه على أحد مواقع التسوق الإلكتروني.
أما عن  أنواع أجهزة الشمع  الإيطالي وأفضل جهاز الشمع الايطالي:

1- جهاز Lavany Wax Warmer – Mid-Range

هي آلة جذابة تحتوي على قطع للتحكم الآمن في درجة الحرارة لمنع التسخين، هذه المجموعة تأتي مع أربعة أكياس من الشمع المعطر، وهي مناسبة لصهر جميع أنواع الشمع، ويسهل تنظيفه، مع وعاء قابل للإزالة وغطاء شفاف لعرض الشمع مع منع تلوث الغبار.
جهاز Lavany Wax Warmer – Mid-Range
جهاز Lavany Wax Warmer – Mid-Range

2- جهاز Makartt Wax Warmer Machine – Low budget

هو واحد من أفضل الأجهزة على الإطلاق ولكنه عال التكلفة، يحتوي على دلو قابل للإزالة لسهولة التنظيف، وقضيب من الفولاذ المقاوم للصدأ داخل دلو لإزالة الشمع الزائد أثناء التطبيق، وقطعة أوتوماتيكية للحفاظ على درجة حرارة الشمع أثناء الاستخدام .
جهاز Makartt Wax Warmer Machine – Low budget
جهاز Makartt Wax Warmer Machine – Low budget

3-جهاز Lifestance Wax Warmer Kit – Mid-Range

هو مزيل للشعر بالشمع أنيق المظهر ذو نطاق درجة حرارة أعلى من أجل استعمال أسرع، فهو يستغرق عشر دقائق فقط ليكون جاهز،  و يأتي مع ثلاث علب من الخرز الشمع الطبيعي .
جهاز Lifestance Wax Warmer Kit – Mid-Range
جهاز Lifestance Wax Warmer Kit – Mid-Range

4-جهازYeelen Wax Heater – Mid Range

هذا جهاز أرجواني الشكل سوف يضيء حمامك، يأتي مع كمية كبيرة من الشمع الصلبة وعشرة عصي قضيب، وهذه الآلة ذات نطاق درجة حرارة عالية بحيث يتم ذوبان الشمع تمامًا في 8 دقائق. ويمكنك عن طريق حبيبات الشمع لازالة الشعر بدون الم.
جهازYeelen Wax Heater – Mid Range
جهازYeelen Wax Heater – Mid Range

ربما تفيدك قراءة:  تعرفي على أفضل طريقة لتنظيف جهاز الشمع فيت

5- جهازWokaar Rapid Melt Wax Warming Kit – Mid-Range

هو واحد من أفضل أنواع جهاز الشمع الحبيبات، ويأتي مع أربعة عطور من الشمع الطبيعي والتحكم في درجة الحرارة العالية لصهر الشمع بسهولة ، و يسهل تنظيفه وصيانته و يأتي مع وعاء قابل للإزالة للتنظيف.
جهازWokaar Rapid Melt Wax Warming Kit – Mid-Range
جهازWokaar Rapid Melt Wax Warming Kit – Mid-Range

6- جهازKeegud Wax Warmer – Mid-Range

هذا الجهاز من أفضل أجهزة الشمع من حيث التصميم، فأسلوبه فريد ومصنوع جيدًا، والتحكم في درجة الحرارة لا يشبه أي شيء آخر تمت مراجعته نظرًا لأن الجهاز بأكمله يستخدم نظام إضاءة أحمر أخضر أصفر لإخبارك عندما يكون جاهزًا للاستخدام.
جهاز Keegud Wax Warmer – Mid-Range
جهاز Keegud Wax Warmer – Mid-Range

7- جهازGigi Student Starter Hair Removal Kit – High-End

هو جهاز تسخين الشمع ذو درجة عالية، مع كل ما تحتاجه لإزالة الشعر باستخدام تقنيات الصالونات، إذا كنت حريصًا على التأكد من أن لديك جهاز متطورًا مع جميع منتجات وشرائح الشمع التي يمكنك طلبها، فهذه مجموعة شاملة.
جهازGigi Student Starter Hair Removal Kit – High-End
جهازGigi Student Starter Hair Removal Kit – High-End

8- جهازiMeshbean Roll-on Wax Heater – Low Budget

هذا المنتج هو وسيلة سريعة وخالية من الفوضى لتحقيق نتائج صالون التجميل في المنزل، ويمكن استخدام الشمع المزود، مع قضيب الالتفاف، مع الشرائط المقدمة ، هناك نوعان مختلفان من الشمع بحيث يمكنك اختيار المفضلة لديك وإعادة ترتيبها.
حبيبات الشمع الايطالي
جهاز iMeshbean Roll-on Wax Heater – Low Budget

9- جهازKoval Inc. Deluxe Professional Double Wax Warmer – High-End

هذا المسخن المزدوج هو أساس صالونات التجميل ، لأنه يسمح باستخدام الشمع الصلب واللين في نفس الوقت، إنها فكرة رائعة إذا كنت تريد إكمال إزالة الشعر بالكامل في جلسة واحدة ، دون الحاجة للتنظيف فيما بينها.
حبيبات الشمع الايطالي
جهاز iMeshbean Roll-on Wax Heater – Low Budget

10- جهازHair Removal Waxing Kit

يشتمل هذا الجهاز على شمع بنكهات طبيعية مثل البابونج والخزامى والصبار والكشمش الأسود، والشمع الصلب يتكون من مكونات طبيعية ولطيفة وآمنة، وهو مصنوع من راتنجات عالية الجودة وزيوت عطرية ومواد طبيعية، وغير مؤلم وآمن بما يكفي لاستخدامه على الوجه واليدين والساقين والإبطين وخطوط البيكيني وأي مناطق أخرى من الجسم ، تاركاً بشرتك ناعمة مع الروائح المريحة.
حبيبات الشمع الايطالي
جهازHair Removal Waxing Kit

ربما تفيدك قراءة: تعرفي على أهم مواصفات جهاز الشمع الايطالى

اضرار ازالة الشعر بالشمع

لكل شئ أضراره إذا لم تيم اتباع الخطوات الصحيحة لتجنب أضرار استخدام الجهاز فإزالة الشعر بالخطوات الصحيحة بدأ  بوضع شمع لازالة الشعر والذي يكون ساخن على المنطقة المطلوبة، ثم تغطية الشمع بالورق أو الشاش ونزعه بقوة من على البشرة، وبمجرد إزالة الشعر، يمكن أن تستمر النتائج من 3 إلى 6 أسابيع أيضا، وعندما ينمو الشعر مرة أخرى يكون ناعما ورقيق، ويتمثل عيب ازالة الشعر بالشمع أنه يجب الانتظار حتى يصبح الشعر طوله مناسب حتى يتمكن من الألتصاق بالشمع ويتم نزعه بشكل فعال.
وهذه مجموعة من الأضرار التي يمكن أن يسببها  سوء طريقة استخدام جهاز الشمع في إزالة الشعر وأهمها أنه يمكن أن تسبب عملية نزع الشعر باستعمال الشمع، في إصابة الجلد بالحروق التي تشبه الحروق النارية وتترك أثرا كبيرا على البشرة وتحولها إلى اللون البني على المدى البعيد من الاستعمال.
  • يختلف تأثير الشمع على الجلد من بشرة لأخرى ويفضل إجراء اختبار حساسية قبل استخدامه، لأنه في بعض الحالات، يؤدي استعماله عند إزالة الشعر إلى نمو الشعر تحت الجلد في حال عدم تقشير البشرة قبل الاستخدام.
  • يمكن أن يسبب الشمع للجلد حالة من التهيج والألم الشديد بعد إزالة الشعر، وخاصة في حالات الاستعمال المتكرر له ويمكن تخطي ذلك الأمر بوضع بعض البودرة على الجلد قبل الاستخدام أو طبقة رقيقة للغاية من الزيت، وهناك بعض النساء يستخدمن المخدر الموضعي.
  • ازالة شعر الوجه بالشمع للبشرة الحساسة: تتعرض البشرة الحساسة إلى التهيج وظهور اللون الأزرق على الجلد، الذي يشبه الكدمات بالإضافة إلى إصابة الجلد بالالتهاب بعد استعمال الشمع لإزالة الشعر.
  • تصاب البشرة المنزوع عنها الشعر باستخدام الشمع، بالاحمرار عند تعرضها لأشعة الشمس مباشرة ويترك ذلك أثرا من الإحمرار.
  • إزالة الشعر باستعمال الشمع يعمل على توسيع شرايين الدم والأوردة، ويعيق عملية نشاط الدورة الدموية في الجسم.
حبيبات الشمع الايطالي
الإصابة بالعدوى البكتيرية

أما عن الأضرار التي قد يسببها الشمع للبشرة فهي:

  • الإصابة بالعدوى البكتيرية:

عليكي التأكد من نظافة الجهاز خاصة إن لم يكن الجهاز مملوكا لكي وكان من أجهزة أحد صالونات التجميل لأن الأجهزة الملوثة قد تسبب عدوى بكتيرية سوف تؤثر على صحة بشرة الوجه تؤدي إلى تهيجها.
  • الكدمات الغامقة: يجب الانتباه من الحصول على كدمات غامقة اللون عند إزالة شريحة الشمع بسرعة كبيرة ودون الإمساك بالجلد فشد الجلد باليد قبل نزع الورق هام جدا كذلك لا تكري وضع الورقة في المكان نفسه أكثر من مرة لأنه يؤدي إلى ظهور كدمات داكنة أشبه بالحروق.
  • هل ازالة شعر الوجه بالشمع مضر؟ قد يؤدي الشمع إلى ترهل البشرة وظهور التجاعيد فاستخدام الشمع المتكرر مع شد البشرة وتركها عدة مرات قد يؤدي إلى الإضرار بها وتركها مترهلة.
  • هل ازالة الشعر بالشمع يسبب التجا عيد؟ يؤدي استخدام الشمع إلى ظهور التجاعيد على المدى الطويل، لذلك يجب عدم استخدام تلك الطريقة سوى مرة واحدة في الشهر.
  • احمرار البشرة: قد تسبب هذه الطريقة احمرار البشرة لدى أصحاب البشرة الحساسة لكنها سرعان ما تختفي بعد استخدام بعض المواد التي تخفف الاحمرار مثل قناع ماء الورد والنشا.
  • الآلام: تسبب هذه الطريقة الألم لبعض السيدات ولكن سرعان ما يصاب الوجه بالخدر ويقل الإحساس بالألم، لكن بعض السيدات يفضلن استخدام المخدر على البشرة من أجل تخفيف الألم، أو يمكن استبدال المخدر بالبودرة.
  • حروق البشرة: يسبب إزالة الشعر عن طريق الشمع بحروق للبشرة، وذلك إن قمنا بإزالة الشعر مرتين متتاليتين في نفس المكان، ويكون الأمر كارثي لأنها تترك آثارا.
  • حساسية البشرة: تصاب بعض أنواع البشرة بالحساسية بسبب العنف في إزالة الشمع عن البشرة والذي قد يؤدي إلى مشاكل كبيرة، وقد يكون منها ظهور الحساسية في البشرة، وبعض أنواع الحساسية تزول والبعض الآخر لا تزول أثاره إلا بعد استخدام طويل للكريمات والعلاج.
  • نوع الشمع: يجب الانتباه لنوع الشمع عند شرائه أو عند الذهاب إلى مركز التجميل، حيث إن هناك أنواعا رديئة لا تلتصق بالشعر بسهولة مما يتسبب في مشكلات للبشرة.
  • يرجى عدم وضع المكياج على الوجه بعد إزالة الشعر بالشمع لأن البشرة تكون أكثر حساسية وتتأثر بسهولة فتتهيج وتلتهب أو تصاب بالحبوب.
  • عدم استخدام أدوات لفرد الشمع: يجب استخدام آلة فرد الشمع النظيفة والمعقمة، وعدم استخدام أدوات خشبية أو معدنية غير نظيفة لفرد الشمع، حيث إن ذلك سوف يؤدي إلى عدوى بكتيرية مما يؤدي إلى انتقال الجراثيم إلى البشرة وبالتالي يؤدي إلى إيذائها.
 
حبيبات الشمع الايطالي
ازالة شعر الوجه بالشمع

وعليكي تجنب العديد من الأخطاء عند إزالة الشعر من المنطقة الحساسة وهي:-

  1. إزالة الشعر وهو قصير: تجنبي استعمال الشمع عندما يكون شعر المنطقة قصيرا للغاية ويجب أن يصل طول الشعر بتلك المنطقة إلى ربع بوصة على الأقل حتى لا تشعري بألم شديد أثناء إزالة الشعر.
  2. إزالة الشعر أثناء الدورة الشهرية: اختاري الوقت المثالي لإزالة الشعر لتجنب الألم ولا تزيلي الشعر بالشمع قبل الدورة الشهرية بأقل من خمسة أيام على الأقل أو بعدها بيومين، لأن الألم يزداد عند إزالة الشعر خلال الدورة الشهرية لأن البشرة تكون حساسة للغاية في هذه الفترة.
  3. لا تخرجي من المنزل بعد إزالة الشعر مباشرة باستخدام الشمع حتى لا تكتمي هذه المنطقة الحساسة بطبقات من الملابس.
 ويجب عليك قضاء بعض الوقت في المنزل وارتداء الملابس القطنية الخفيفة لمنع تهيّج البشرة واحمرارها.
  1. لا تشربي القهوة قبل إزالة الشعر: فالبعض يعتقد أن الكافيين قد يقلل من الإحساس بالألم، ولكنه سيزيد من إحساسك بالجلد، مما يزيد من الألم. حبيبات الشمع الايطالي
  2. الاستحمام قبل استعمال الشمع يجب أن تتجنبيه لأن بعد الاستحمام تكون البشرة أكثر نعومة وأقل مرونة مرونة لأن الزيوت التي بالبشرة يكون قد تم التخلص منها والتي تقف حاجزا بين الجلد والشمع.
وعليكي اختيار افضل انواع الشمع للوجه حتى يتجنب مساوئ الشمع المقلد.
  1. تجنبي استخدام الشمع الساخن وتأكدي من استعمال الشمع المناسب لدرجة جسمك فالشمع الساخن قد يؤدي إلى حروق والتهابات للبشرة.
  2. إزالة الشعر بطريقة عشوائية أمر غير محبذ فتأكدي من وضع الشمع في اتجاه نمو الشعر وسحبه في الاتجاه المعاكس لإزالة الشعر بأكمله، مرة واحدة.

ربما تفيدك قراءة: 5 مميزات جهاز ازالة الشعر بالشمع من براون

حبيبات الشمع الايطالي
افضل انواع الشمع للوجه

فوائد ازالة الشعر بالشمع

هناك مجموعة الفوائد الجمة لإزالة الشعر بالشمع ومنها:

  • يؤخر ظهور الشعر بعد إزالته بسبب إزالة الشعر من جذوره. حبيبات الشمع الايطالي
  • يخفف ألم إزالة الشعر من المناطق الحساسة كالشارب ولا يؤدي إلى الإحمرار أو التهيج.
  • يناسب كل أنواع البشرة، ولا يسبب الحساسية للبشرة الحساسة بل يقلل من تهيجها ولكن يجب إجراء اختبار حساسية قبل الاستخدام احتياطيا. حبيبات الشمع الايطالي
  • لا يؤدي إلى اسمرار البشرة، بل يعمل على تفتيح لونها.
  • يعمل على تقشير وإزالة الجلد الميت، والأوساخ المتراكمة. حبيبات الشمع الايطالي
  • لا يحتوي على أي مواد كيماوية مضره للبشرة. حبيبات الشمع الايطالي
  • ينمو الشعر ناعما بعد استعماله، ويكون ملمس الوجه كالحرير.
  • يوفر الكثير من المال في حال تم استخدامه منزليا. حبيبات الشمع الايطالي

هناك بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها عند استخدام الشمع.

  • إذا كان الجلد متهيجا أو إذا كان لديك جروح مفتوحة لا تستخدمي الشمع بأي شكل من الأشكال.
  • تجنبي أشعة الشمس المباشرة، والدش الساخن، ومستحضرات التجميل مع العطور لمدة 24 ساعة بعد إزالة الشعر بالشمع، فهذا سيساعد على تقليل التهيج والاحمرار ويحمي بشرتك من التلوث. حبيبات الشمع الايطالي
ومن عيوب استخدام جهاز إزالة الشمع أنه لا يتناسب مع الشعر القصير وإذا لم يتم التخلص من الشعر في المرة الأولى من نزع الشعر قد يتسبب تكرار الأمر في الإضرار بالبشرة بكدمات وإصابات.
صحيح أن حبيبات الشمع الإيطالي مرتفعة الثمن ولكن إذا جربتيها مرة فلن تترددى أبدا فى دفع الأموال فيها مرة أخرى، فستمنح راحة ولمعان لا يقاوم

ربما تفيدك قراءة:  5 من أفضل ألوان الشمع للوجه

المصدر: أهل السعودية