أهم فوائد ازالة الشعر بالشمع للرجال والنساء

876
فوائد ازالة الشعر بالشمع
فوائد ازالة الشعر بالشمع

محتوى الموضوع

ما هي فوائد ازالة الشعر بالشمع ؟

الشعر الزائد في الوجه أو في الجسم يسبب الحرج لصاحبة، ومن أكثر الطرق الفعالة في إزالة الشعر هي الشمع أو ما يسمى بالواكس، لهذا خصصنا هذا الموضوع للتحدث عن فوائد ازالة الشعر بالشمع للرجال والنساء وسنوضح عيوب استخدام هذه الطريقة أيضا، وسنذكر أهم النصائح لاستخدام هذه التقنية بالطريقة الصحيحة.

فوائد ازالة الشعر بالشمع للرجال

استخدام الشمع يمثل إحدى طرق ازالة شعر الجسم عند الرجال، ولكنه ليس الاختيار الأمثل عند معظم الرجال لأنها تتسبب في الكثير من الآلام عند إزالة الشعر لأن هذه الطريقة تزيل الشعر من جذوره، ولكن من مميزات هذه الطريقة أن الشعر ينمو أخف عن آخر مرة قمت فيها بإزالة الشعر، ومتوفر منها الشرائط الباردة الموجودة في الصيدليات ومحلات العناية بالبشرة، والشمع الساخن الذي يمكنك إعداده في المنزل.

 

 

أفضل متجر في السعودية متخصص في بيع منتجات وأجهزة إزالة الشعر. لديه منتجات تتلائم مع جميع أنواع الزبائن. يعملون بهذا المجال منذ أكتر من 7 سنوات. الدفع عند الاستلام.

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

تعتبر إزالة الشعر بالشمع من أسهل وأسرع طرق إزالة الشعر، وذلك لأنها رخيصة الثمن مقارنة بباقي الطرق، حيث تحتاج من جلسة إلى جلستين تقريباً خلال الشهر الواحد، ومن إيجابيات استعمال هذه الطريقة أنها تخلص من الجلد الميت، وبذلك تحصل على بشرة نضرة وأكثر نظافة، كما أنها تجعلك تتمتع بجسم نظيف لفترة أطول من باقي الطرق، وذلك لفترة تصل إلى ثلاثة أسابيع تقريباً.
يسهل الحصول على الشمع، وتطبيق ازالة الشعر بالشمع بدون تكلفة كبيرة مقارنة بطرق إزالة الشعر الأخرى، كما أن معظم صالونات التجميل تقدم خدمات إزالة الشعر بالشمع، مما يجعل من الممكن الحصول على خدمات إزالة الشعر بالشمع، ويمكن أيضاً شراء مجموعات الشمع المنزلية من أي صيدلية، أو متجر مستحضرات تجميل.

 

 

 

كيفية التخلص من الشعر الزائد في الوجه نهائيا للرجال
فوائد ازالة الشعر بالشمع للرجال
تستمر نتائج ازالة شعر الوجه بالشمع لعدة أسابيع، كما أن الشعر يستغرق وقتًا أطول للنمو لأن الشمع يزيل الشعر من الجذور، ولكن لا تعتبر إزالة الشعر بالشمع إزالة دائمة، ومع ذلك عند الانتظام في إزالة الشعر بالشمع، فقد تتمكن من إزالة الشعر بشكل دائم على مدى فترة زمنية طويلة، وقد يحدث هذا لأن التشميع المستمر يضعف الشعر، مما قد يجعله يتوقف عن النمو.
تعتبر إزالة الشعر بالشمع وسيلة آمنة لإزالة الشعر، لذا يمكن استخدام الشمع كلما أردت، ولكن ينبغي الانتظار عدة أيام أو أسابيع بين الجلسات للسماح للشعر بالنمو لفترة كافية لإزالتة بشكل فعال. إذا كان لديك مناطق كبيرة من البشرة ترغبين في إزالة الشعر منها، مثل الساقين أو الظهر، فإن إزالة الشعر بالشمع هي واحدة من أكثر الطرق فعالية لأنها سريعة وتستمر لفترة أطول من الطرق الأخرى.

فوائد ازالة شعر الوجه بالشمع

لإزالة شعر الوجه بالشمع عدة فوائد وهي:

  1. يؤخر ظهور الشعر بعد إزالته، بسبب إزالة الشعر من جذوره.
  2. يناسب كل أنواع البشرة.
  3. يبيض البشرة، ويقشرها بإزالة الجلد الميت، والأوساخ المتراكمة.
  4. لا يحتوي على أي مواد كيماوية مضره للبشرة.
  5. ينمو الشعر ناعماً بعد استعماله، ويكون ملمس الوجه كالحرير.
  6. يوفر الكثير من المال في حال تمّ استخدامه في المنزل.
  7. وبهذا نكون قد قدمنا إجابة سؤال ما فوائد ازالة الشعر بالشمع

الطريقة الصحيحة لإزالة شعر الوجه بالشمع:

اتبعي الخطوات التالية:

قبل البدء بإزالة الشعر من الوجه، التأكد من نظافة الآلة المستخدمة في عملية إزالة الشعر، وتطهيرها للتخلّص من الميكروبات التي تضرّ بالجسم.
تنظيف مسامات البشرة جيداً باستخدام بودرة خاصة أو بودرة أطفال، كي تحمي البشرة من حرارة الشمع وتخفف من ألم من التصاقه بالوجه. تأكدي من حرارة الشمع المطلوبة، وابدئي بوضع الشمع على الوجة جزئياً، وتجنبى وضعه على الوجه بأكمله مرة واحدة، والحرص على أن يكون الشمع قد وضع على الوجه بعكس اتجاه الشعر، كي يحقق نتيجة أفضل عن طريق سحب الشعر من جذوره.
استخدمي ملعقة مسطحة بحيث تكون غير قابلة للإتصاق لوضع الشمع على الوجه، وبعدها قومي بوضع قطعة قماش صغيرة فوق الشمع، وابدئي بالتدليك فوق قطعة القماش بشكل دائري، انتظري قليلاً ثم أزيلي قطعة القماش، كرري العملية على باقي أجزاء الوجه.
بعد الإنتهاء من عملية إزالة الشعر من الوجه ادهني بشرتك بزيت خاص أو زيت أطفال، لتنظيف البشرة من البقايا التي خلفها الشمع، وبعد مرور فترة تقدر بعشر دقائق، ابدئي باستخدام ماسكات تحافظ على البشرة، وأفضل هذه الماسكات هو ماسك ماء الورد. تعمل عملية إزالة الشعر من الوجه على التخلّص من الخلايا التالفة والميتة من البشرة.

جهاز ازالة الشعر بالشمع من براون
Coarse Body Hair Specific

ايهما افضل الشمع ام الحلاوة لازالة الشعر

بالرغم من أن الطريقتين يؤديان نفس الغرض إلا أن الشمع (الواكس) والحلاوة (السويت) يختلفان في العديد من العوامل، ولمعرفة ما إذا كانت إزالة الشعر بالشمع أفضل أم الحلاوة؟ دعينا نتعرف على هذه الفروق معا: 

المكونات الداخلة في تكوينهما:

تتكون الحلاوة من السكر المحضر في المنزل، من خلال إذابة كوب ونصف من السكر في كوب من الماء ونصف كوب من عصير الليمون، ثم تضعي المزيج في وعاء على النار وتقلبي حتى يصبح مزيجا كثيف مثل الهلام، ثم تتركيه حتى يتكاثف ويبرد، بحيث يصبح مناسباً لتستعمليه على جسمك.
بينما يصنع الشمع عن طريق استخدام آله أو جهاز إزالة الشعر بالشمع الكهربائي، وهو مكون من شمع النحل الذي يضاف إليه بعض أنواع الزيوت، مثل زيت الصنوبر، وهناك العديد من أنواع الشمع المتوفرة في الأسواق، بحيث تلائم أنواع البشرة العادية والحساسة، وتختلف هذه الأنواع من حيث المواد الداخلة في تكوينها.

طريقة الاستخدام:

تستخدم الحلاوة لإزالة الشعر عن طريق دعكها باليدين حتى يصبح قوامها مثل العلكة، ثم تفرديها على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، بحيث تغطي الحلاوة جميع الشعر، ثم تنزعيها مرة واحدة سريعا، وتعيدين دعك الحلاوة مرة أخرى، ثم تفردينها في أي مكان آخر من الجسم لنزع الشعر منه. بينما يستخدم الواكس بارداً أو دافئاً، بارداً عن طريق استخدام شرائح الواكس الجاهزة، (شرائح متوفرة في الصيدليات، توجد عليها طبقة من الواكس).

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: 4 من أفضل أنواع حبيبات الشمع لازالة الشعر

 

 

 

 

يمكنك استخدامه بارداً حيث تفتحين الشرائح، وتضعيها على المنطقة المراد ازالة الشعر منها، عن طريق تثبيتها بالمكان بواسطة اليدين ثم تنزعيها وهذه هي طريقة استخدام الشمع لازالة الشعر بدون جهاز.
كما يمكنك استخدام الشمع دافئاً من خلال تسخين عبوات الواكس الجاهزة في المايكروويف قليلا حتى تصبح حرارته ملائمة لجسمك، وباستخدام قطعة الفرد التي ترافق العبوة، افردي قليلاً من الواكس الدافئ على الجسم، أو المنطقة المراد نزع الشعر منها، ثم ضعي شرائح الواكس فوقها، وثبتيها ثم انزعيها.

ازالة آثارهما:

إزالة آثار الحلاوة، أو ما يعلق من الحلاوة على الجسم عن طريق غسل الجسم بالماء، حيث يذوب السكر و يصير الجسم نظيفاً. وقد يحدث السويت بعض الفوضى إذا التصق بالجسم أو الاشياء، وهذا يجعل الشمع أفضل اذا كنت تسألين ازالة الشعر بالشمع افضل ام الحلاوة، أما عن كيفيه ازاله بقايا الشمع من الجسم، فتكون باستخدام الزيوت الخاصة بالعناية بالجسم، أو زيت الأطفال، عن طريق مسح الشمع بهذه الزيوت.
جهاز ازالة الشعر بالشمع من براون
جهاز ازالة الشعر بالشمع من براون

 

 

مرونة الاستخدام:

لا يمكنك استعمال السويت في إزالة شعر الوجه، تجنباً لحدوث احمرار أو تسلخات في البشرة.
ولكن توجد أنواع من الواكس لازالة شعر الوجه وهذا يجاوبنا على سؤال ازالة الشعر بالشمع افضل ام الحلاوة وتعتبر هذه الميزة من فائدة ازالة الشعر بالشمع

السعر والتكلفة:

عند التكلفة فلا داعي للحيرة عن ما إذا كانت إزالة الشعر بالشمع أفضل أم الحلاوة، لأن الحلاوة غير مكلفة مثل الواكس وتعتبر هذه الميزة من أهم فوائد ازالة الشعر بالحلاوة، فالشمع يوجد له العديد من طرق ازالة الشعر بالشمع وجميعها أكثر تكلفة من الحلاوة.
وبحسب رأي الكثير من النساء ممن يجربن الشمع والحلاوة وتم سؤالهم هل إزالة الشعر بالشمع أفضل أم الحلاوة؟
أجمع اغلبهم على ان ازالة الشعر بالشمع من المناطق الحساسة أفضل وكذلك للوجه و الرقبة، أما بالنسبة لباقي الجسم كاليدين والساقين فالأفضل هو الحلاوة.
وبالنسبة للشعور بالألم أجمع أغلب النساء على أن الشمع أقل ألما من الحلاوة ولا يلتصق بالجسم مثلها ويسهل ازالة آثاره فهو لا يحدث فوضى كالحلاوة. والكثير من النساء يستخدمن الحلاوة لأنها أرخص ولتجنب أضرار ازالة الشعر بالشمع التي يشتكي منها البعض.

 

افضل انواع wax للشعر
افضل انواع wax للشعر

 

 

 

هل الشمع يسبب ترهل للوجه

استخدام الشمع على الوجه بصورة مستمرة له بعض العيوب ومن أهمها:

ترهل البشرة وظهور التجاعيد:

إن استخدام الشمع لإزالة الشعر قد يؤدي إلى ترهل البشرة وظهور التجاعيد على المدى الطويل، لذا علينا الانتباه لذلك وعدم استخدام تلك الطريقة سوى مرة في الشهر.

احمرار البشرة:

قد تسبب هذه الطريقة احمرار البشرة لدى أصحاب البشرة الحساسة لكنها سرعان ما تختفي بعد استخدام بعض المواد التي تخفف الاحمرار مثل قناع النشا وماء الورد بعد نزع الشعر.  

الآلام:

تسبب هذه الطريقة الألم لبعض السيدات، حيث يمكننا أن نستخدم الرذاذ المخدر لنتخفيف ألم البشرة.

حروق البشرة من أبرز عيوب ازالة الشعر بالشمع:

قد تتسبب إزالة الشعر عن طريق الشمع بحروق للبشرة، وذلك إن قمنا بإزالة الشعر مرتين متتاليتين في نفس المكان، لذا علينا أن ننتبه حتى لاتتأثر البشرة.

ظهور احمرار في البشرة:

قد يتسبب الشمع بظهور بقع حمراء على البشرة؛ ويعود ذلك إلى الطريقة الخاطئة التي تمت إزالة الشريحة القماشية بها، ويكون احمرار البشرة هنا مؤقتًا ويزول بعد مرور الوقت.

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 10 خطوات لاستخدام حبيبات الشمع الايطالي

 

 

 

 

حساسية البشرة:

إن العنف في إزالة الشمع عن البشرة قد يؤدي إلى مشاكل جمة، وقد يكون منها ظهور الحساسية في البشرة، منها تزول مع استخدام الكريمات والآخر يترك آثارًا لا تمحى عن البشرة إلا بالعلاج الطويل.
عندما تزيلى الشعر بالشمع من وجهك فإن النتائج تدوم لوقت أطول من أى طريقة أخرى لإزالة شعر الوجه.
يجب أن تعرفى أنه بعد جلسة إزالة الشعر بالشمع من وجهك سيكون هناك احمرار خفيف فى الوجه، ولكن من شأنه أن يتراجع فى غضون 15 دقيقة ويمكنك تخفيف الإحمرار باستخدام هلام الصبار للمساعدة فى تهدئة الجلد، ويمكنك أيضًا استخدام زيت الأطفال ليساعد على التخلص من بقايا الشمع على بشرتك.
لتحضير بشرتك لإزالة الشعر بالشمع تأكدى من غسل وجهك أولاً لضمان عدم وجود أية زيوت أو مكياج وأتربة على وجهك ثم طبقي القليل من بودرة الأطفال على منطقة الإزالة لامتصاص الدهون ثم طبقى شريط الشمع.
بعد إزالة الشعر بالشمع عليكِ تجنب استخدام أى صابون قاسى فى غسل الوجه حتى اليوم التالي، واستخدمى مطهر أو صابون أطفال لطيف لتنظيفه وبعدها رطبى وجهك جيدًا وتجنبى لمس الوجه كثيرًا.

اضرار ازالة الشعر بالشمع
اضرار ازالة الشعر بالشمع

اثار ازالة الشعر بالشمع

من الآثار الجانبية عند تطبيق الشمع لإزالة الشعر ما يأتي:

الألم: عندما يتم تطبيق شرائح الشمع لإزالة شعر الوجه، فإنّه يسبب الألم على حسب حساسية البشرة، وكمية الشعر.
الاحمرار والتهيج من أبرز آثار ازالة شعر الوجه بالشمع للبشرة الحساسة: يمكن أن يسبب إزالة الشعر بالشمع الاحمرار والتهيج، والذي يختفي في اليوم التالي مع الضغط عليه بكمادات باردة.
الطفح الجلدي: يسبب إزالة الشعر بالشمع ظهور الطفح الذي يستمر لمدّة يوم أو أكثر.
ظهور المطبات: بعد إزالة شعر الوجه بطريقة الشمع تظهر المطبات، والتي يمكن علاجها باستخدام وضع كريم مهدىء لتهدئة هذه النتوءات التي تزول بعد ساعات قليلة.
حساسية الشمس: عند استخدام الشمع لإزالة شعر الوجه، فإنّه يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس، ونحرص على تغطية الوجه، وذلك لأنّه يسبب الحساسية للبشرة مثل التقشير الكيميائي.
الحساسية: يسبب إزالة الشعر بالشمع حساسية البشرة، ولذلك يجب أن نختبر منطقة صغيرة من البشرة، فإذا لم يظهر الطفح خلال 24 ساعة تكون الطريقة آمنة.
النزيف: يمكن أن يحدث نزف من الدم بكميات صغيرة لأصحاب البشرة الحساسة والهشة والمعرضة للشيخوخة أيضاً.
العدوى: حدوث العدوى في منطقة تحت الجلد يمكن أن يسسبه الشمع.
الندوب: تظهر الندوب نتيجة إزالة الشعر وخصوصاً في منطقة الوجه.
عدم إزالة الشعر بشكل دائم: لا يزيل الشمع الشعر بشكل دائم، فلا يمكن أن نعتمد عليه بشكل فعال، لأنّه لا يتجاوب مع الجميع.

اثار الشمع على البشرة

وصفات للتخفيف من التهاب الجلد بعد إزالة الشعر:

وصفة السكر أو ماء الورد لتجنب التهاب الجلد بعد إزالة الشعر ويمكن استخدام هذه الوصفة كماسك قبل ازالة شعر الوجه:
قومي بمسح بشرتك بقطعة من القطن مبللة بمحلول سكري أو ماء الورد أو زيت جوز الهند. لأن هذه المواد تساعد على تهدئة البشرة.الفراولة والحليب للتخفيف من التهاب الجلد بعد إزالة الشعر.

وصفة الفراولة والحليب للتخفيف من التهاب الجلد بعد إزالة الشعر:

قومي بخلط حبة من الفراولة المهروسة مع ملعقة من الحليب لتحصلي على خليط سميك،قومي بوضع الخليط  على أماكن الاحمرار و الالتهاب، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم بعد ذلك قومي بشطفه بالماء الفاتر.

زيت شجرة الشاي للتخفيف من التهاب الجلد بعد إزالة الشعر:

قومي بوضع قطنة مبللة بزيت شجرة الشاي على أماكن الالتهاب مع تدليك لطيف واتركي الزيت ليعمل على ترطيب البشرة و إزالة الاحمرار .

زيت الزيتون للتخفيف من التهاب الجلد قبل وبعد إزالة الشعر:

يعد زيت الزيتون من افضل وصفات علاج احمرار الجلد بعد إزالة الشعر لأنه يرطب البشرة و يحافظ على نضارتها و يفضل إضافة زيت الزيتون الى المنطقة المراد ازالة الشعر منها خاصة في المنطقة الحساسة ليشكل عازلاً بين الجلد و الحلاوة أو الشمع فيحمي الجلد من الالتهاب قبل إزالته، و كذلك يمكنك ترطيب الجلد بزيت الزيتون بعد إزالة الشعر.

بودرة الأطفال للتخفيف من التهاب الجلد قبل وبعد إزالة الشعر:

قومي برش بودرة الأطفال على الأماكن المراد ازالة الشعر منها و تركها لمدة 10 دقائق ثم قومى بعد ذلك بالبدء بإزالة الشعر يمكن اضافة بودرة الأطفال الى قليل من الماء لتكوين معجون يوزع على الأماكن المراد إزالة الشعر منها، و تركها لمدة 10 دقائق ثم شطفها بالماء.

ربما تفيدك قراءة:  إليك أفضل 4 أنواع ل جهاز تسخين الشمع

 

 

 

 

 

اضرار الشمع للمنطقه الحساسه

بالرغم مما يقدمه لك الشمع من فوائد ومميزات، الا انه قد تواجهك للأسف بعض العيوب او الاضرار عند ازالة الشعر بالشمع من المناطق الحساسة، هذه اشهرها:
  1. عادة ما تؤدي إزالة الشعر بالشمع من المناطق الحساسة إلى آلآم والتهابات.
  2. تسبب ايضا إزالة الشعر بالشمع من المناطق الحساسة بعض الترهلات في هذه المنطقة.
  3. إن كنتي لا تجيدين استخدامه بنفسك بالجهاز فسيكون مكلفا إن استخدمتيه في صالونات التجميل.
  4. لا تدوم نتائجه إلا لأسابيع.
  5. ننصحك بتجنب استخدام طريقة الشمع في إزالة الشعر، واستشارة المختص بالطريقة الافضل لك إذا ما كنتي:
  6. تعانين من الجروح أو حروق الشمس.
  7. من ذوات البشرة الحساسة.
  8. تستخدمين أدوية خاصة مثل أدوية حب الشباب.
  9. ترغبين بإزالة الشعر من مناطق تكثر فيها الشامات.
  10. تقشير المناطق الحساسة قبل ازالة الشعر

 

هناك مجموعة من الخطوات اللازمة قبل إزالة الشعر:

ابتعدي عن إزالة الشعر بالشمع أو الحلاوة قبل موعد الدورة الشهرية:

تصبح بشرتك حساسة قبل أسبوع من هذه المرحلة وخلالها، لذلك اختاري إزالة الشعر بهذه الطريقة قبل أسبوعين من موعد الدورة.
قومي بتقشير البشرة قبل بضعة أيام وهذه الخطوة تعتبر من أهم نصائح قبل ازالة الشعر بالحلاوة:
هذه التقنيّة ستزيل الخلايا الميتة التي وإذا تركتِها ستسدّ بصيلات الشعر وتسبّب في تهيّج البشرة. إذا كنتِ تملكين بشرة عاديّة فيمكنكِ اعتماد هذه الطريقة قبل ليلة من إزالة الشعر أما إذا كانت حسّاسة جدّاً فطبّقيها قبل بضعة أيّام لتخفيف خطر تهيّج البشرة.

 

 

 

استخدمي بودرة الأطفال قبل إزالة الشعر:

بعد الإنتهاء من عملية تقشير الجسم قبل ازالة الشعر وتنظيفه جيداً، أنثري القليل من بودرة الأطفال على المنطقة المراد إزالة الشعر منها لتمتصّ الدهون الزائدة وحتى يلتصق الشمع أو الحلاوة بالشعر بشكل أفضل.

 

 

بودرة الأطفال

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرفي على أفضل طريقة لتنظيف جهاز الشمع فيت

 

 

 

 

 

​استخدمي صابون غني بالفيتامينات:

لتنظيف المنطقة التي ترغبين في إزالة الشعر منها، اختاري نوع صابون غنيّ بالفيتانينات ولا يسبّب جفاف وحكّ بعد استعماله. تجنّبي الماء الساخن جدّاّ فقد يسبب في تهيّج البشرة.

 

صابون غني بالفيتامينات
صابون غني بالفيتامينات

 

طرق لتخفيف الم ازالة الشعر من المناطق الحساسة

لتخفيف ألم إزالة الشعر من المناطق الحساسة عليكي اتباع مجموعة من النصائح وهى:

ابتعدي عن تقشير البشرة، السباحة والتعرّض للشمس:

عليكِ تجنّب هذه الخطوات لمدّة 48 ساعة بعد إزالة الشعر، فالشمع الساخن أو الحلاوة التي وضعتِها على هذه المنطقة ستجعلها حسّاسة لمدة قصيرة وتفتُّح المسام يمكن أن يعرّضكِ للإلتهابات.

تجنّبي الملابس الضيقة:

تتفتّح مسام بشرتكِ عندما تزيلين الشعر بالشمع، لذلك إرتدي الثياب الفضفاضة ليومٍ واحدٍ حتّى لا تعرّضي بشرتكِ إلى البكتيريا والالتهابات نتيجة التصاقها بكِ، وحاولي أن لا تعرقي أيضاً.

ضعي الكريم المرطّب:

عادةً بعد إزالة الشعر تصاب البشرة بالتهيج وتظهر البقع الحمراء، لا تخافي إذ أنّها ردة فعل طبيعيّة تحدث بعد انتزاع الشعر من البصلة. كل ما عليكِ فعله هو أن تستخدي مرطّب يحتوي على فيتامين A وC ومضادات أكسدة تحمي البشرة ليخفّف هذا الإحمرار.

 

استخدمي الزيوت:

لترطيب البشرة ومنعها من الجفاف بعد إزالة الشعر يمكنكِ استخدام زيوت طبيعيّة للاعتناء بها. مثلاً زيت جوز الهند الذي يحدّ من حدوث بعض الالتهابات ويخلّصكِ من الشعور بالحكاك والإنزعاج، وزيت الفيتامين E يحمي البشرة من الإسوداد وظهور البقع الداكنة كما يغذّيها أيضاً.
ملاحظة: تجنّبي وضع الشمع على نفس المنطقة مرّتين متتاليتين، لتفادي حرق البشرة وإصابتها بالإلتهاب. أما في حال بقاء بعض الشعيرات بعد استخدام الشمع فيمكنكِ التخلّص منها باستخدام الملقط.
في هذا الموضوع تحدثنا بالتفاصيل عن فوائد واضرار ازالة الشعر بالشمع وأهم الخطوات التي يجب عليكم الالتزام بها قبل وبعد القيام بعملية إزالة الشعر بالشمع أو بالحلاوة، وأشارنا إلى بعض الوصفات المنزلية الطبيعية الفعالة في تهدئة البشرة بعد القيام بعملية إزالة الشعر بالواكس أو بالسويت، ونتمنى أن تكونوا تحصلتم على معلومات قيمة ومفيدة.

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرفي على أهم مواصفات جهاز الشمع الايطالى

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية