كيف تصنع العطر بدون ماكينة تصنيع العطور؟

1674
ماكينة تصنيع العطور
ماكينة تصنيع العطور
هل ترغب في تنمية مهارتك بصناعة واكتشاف روائح عطرية جديدة، بدون ماكنية تصنيع عطور وإيجاد مشروع تفرغ فيه ميولك بتصنيع روائح خالية من الكحول وعرضها للعملاء؟.
نعرفك في هذا التقرير على أفضل الابتكارات في عالم العطور، والمعاهد المختصة في تنمية مهارات تصنيع العطور، مع كيفية صناعة العطور الزيتية وبأسهل الطرق وكيفية تحضيرها منزلياً، مع ذكر مختلف التفاصيل عن طرق تعلمها وممارستها، والمعاهد المختصة بتطويرها بكل شرح يجعلك خبيراً في أمور تصنيع العطور والتمييز بين الروائح الأصلية والمقلدة.

معاهد تعليم صناعة العطور:

تصميم العطور فن وذوق، يحتاج المقبل على تعلمه مهارة من نوع خاص، وتحفيز لمتابعته مع أفضل النتائج، اهتمت المملكة بصقل مهارات محبي تصنيع العطور، فخصصت في مدينة الدمام معهد “اصنع مهارة” لإتقان هذا الفن الرفيع.

معهد “اصنع مهارة”

وهى عبارة عن دورة تدريبية لكل ما يخص العطور واللوشن، وكل مايدخل بعالم العطور وتجارة البخور..دورة بالمخلطات وافضل عطور للعروس وفن التجارة بها لمن تريد تعلمها، وأيضا يمكنك تعلم فن تحضير معطرات المفارش ومعرفة مصادر المواد المطلوبة.

 

 

ماكينة تصنيع العطور
ماكينة تصنيع العطور

ربما تفيدك قراءة: أفضل مواقع وشركات لبيع عطور للعروس بالمملكة

معهد البحوث والدراسات الاستشارية

يقيم دورات تدريبية يتم خلالها عرض علمي لصناعة وكيفية تركيب العطور، يتم تثقيف الحاضرات بمنهجية علمية عن مخاطر قد تنتج نتيجة استخدام مواد مجهولة المصدر في مجال العطور، مع دراسة تفصيلية للتكاليف والربح المتوقع لمشروع تركيب العطور.
ويقدم دورات مجانية الهدف منها نشر التوعية، وتشجيع هذه المجالات الرائدة في المملكة والتي ترفد الطلبة والحرفيين بوافر المعرفة بفن تصنيع العطور والبارفانات، وتعزيز مهارات المبدعين، وفك أسرار صناعة العطور وإتقان خفاياها، فيلم كل واحد في هذا البرنامج المهني، بنشأة العطور ومدارسها وأركانها، والطرق المثالية وصناعتها..

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 6 محلات تركيب العطور .. لمحبي التميز والاختلاف

نهاية الدورة يتحول المنتسب إلى صاحب مشروع يمارس تجارة العطور والبخور بكل حرفية وأمان يميز بين العطر الأصلي والمغشوش، يتقن فن إيجاد الروائح العطرية الجديدة المبتكرة..ويكون قادراً على صناعة عطره الشخصي بنفسه..
تستغرق الدراسة في معاهد تعليم صناعة العطور ثلاثة شهو، يمنح المتدرب بعدها شهادة معتمدة من جهات رسمية، تمكن حاملها من ممارسة عمله بكل نجاح، كما يمكنه فتح محلاً صغيراً لمبتكراته العطرية..
دراسة صناعة العطور من الفنون الجميلة، التي تنفرد بتخزين العبير الطبيعي في قارورات جميلة التصميم، تهديه للعالم، تنفرد في تقديمه أرقى المحلات الكبيرة عالمياً..تتفرع عنه صناعة العود والعنبر والبخور الذي يقدم في أجمل مباخرمتعددة التصاميم والمنشأ.

 

ماكينة تصنيع العطور

 كيفية صناعة العطور بدون كحول؟

تعد العطور من المنتجات التي تدخل السرور للنفس، أياً كان نوعها، بعض الفئات والتي تعاني من حساسية تفضل العطر الخالي من الكحول، يتم استخلاصها من الياسمين والفل والفانيليا ونبات البلوط وخشب الصندل وهي غالية الثمن، أغلب عطور المشاهير منها.
العطور الخالية من الكحول ( Free Alool ) يتم استخلاصها عن طريق التقطير بالبخارsteamdistillation يتم تعريض النبات لدرجة حرارة عالية يتصاعد منها البخار، ليمرر في أنابيب ثم تجميعها داخل عبوات تختص بتصاميمها مصانع زجاجات العطور..
طريقة ثانية: من خلال إضافة بعض المواد الكيميائية ( solvent extraction) هذه الطريقة لبعض الزهور التي لاتتحمل حرارة عالية..
كما يمكن استخلاص العطور من الدهون الحيوانية، من خلال غرس بعض بتلات الزهور داخلها خلال فترة معينة..تسمى هذه العملية بالتشريب..بهذه الطريقة نحصل على زيت عطري كثيف القوام مركز للغاية يضاف له ماء مقطر.

 

ربما تفيدك قراءة: أشهر 3 شركات لبيع عطور جملة بالمملكة

أما الطريقة الشائعة والمتبعة في كل خط انتاج العطور هي استخلاص العطر عن طريق العصربالضغط..تستخدم مع بعض أنواع الفاكهة والأعشاب، مثل المسك والعنبر والزباد..
ومن الطرق السهلة التي يمكن اتباعها في عمل عطر منزلي خالي من الكحول، وعرضه ضمن اعلان تجاري عن العطور: ـ 150 مل ماء مقطر، تضاف عليه 10 نقاط زيت (حسب الرغبة) زيت لافندر أو الياسمين، او الخوخ أو البرتقال..يتم تسخين المزيج حتى تنتشر رائحته في الجو..مما يعني أن الزيت بدأ يتحد مع الماء..يوضع بعدها في رشاشة نظيفة، ويحفظ مدة 3ساعات في الفريزر..

ربما تفيدك قراءة: أفضل 10 شركات العطور في السعودية

تركيبة صناعة العطور من الأزهار في المنزل

طريقة سهلة ومتبعة كثيراً، يمكن استخدام العطر على الجلد مباشرة لإكسابه رائحة عطرية مميزة على مداراليوم.مناسبة أيضاً لأصحاب المشاريع الجديدة لابتكار أنواع جديدة من الروائح العطرية الخالية من الكحول..
تصنيع العطور والبرفانات بهذه التقنيات تكلفته اقتصادية، ويعتبر مربحاٍ يعتمد على عناصر طبيعية تعطي نتائج فعالة وتستقطب شرائح متعددة في المجتمع..جميع المنتجات العطرية آمنة على البشرة لاتسبب أي تهيج أو تحسس.

 كيفية صناعة العطور الزيتية:

الكثير يُفتن بالعطور الزيتية ذات الطابع الشرقي القيّم، فيقبلون على تركيبها و تصنيعها بطرق مختلفة منها للكبار وأخرى خاصة بالأطفال .
تساعد معاهد تصنيع الروائح العطرية، في تعليم كيفية صناعة العطور الزيتية، لما لها من فوائد صحية وجمالية، خاصة للأطفال لاحتوتائها على نسبة متدنية من الكحول..

لتحضير عطر زيتي للأطفال:

  • 11 مل من زيت الجوجوبا، وقطرة من خلاصة الفانيليا..
  • 2 قطرة من زيت خشب الورد العطري، وقطرة واحدة من زيت الورد العطري.
  • 3 قطرات من الليمون..تخلط المقادير جميعها، ويصب الخليط في زجاجة محكمة الإغلاق، تترك في مكان بعيد عن الشمس من 3ـ4 أسابيع، ليصبح جاهزاً للاستعمال..

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 10 مواقع لبيع العطور بالمملكة

 

تحضير الزيوت العطرية بدون ماكينة تصنيع العطور، رائج جداً في مختلف محلات العطور، إضافة لإمكان استخلاص عطر مائي من العطور الزيتية من خلال خلط المسك وأحد العطور الزيتية بقليل من الماء، يرج جيداً ويستعمل بكل سهولة، رائحته فواحة ومنعشة.. يمكن طرح هذه المبتكرات للبيع لتجار عطور جملة في السوق، أو عرضها للمقربين من الأهل والأصدقاء..

المصدر: أهل السعودية