كيفية تنفيذ فكرة موقع الكتروني مربح

756
فكرة موقع الكتروني مربح
فكرة موقع الكتروني مربح

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

تعرف على كيفية تنفيذ فكرة موقع الكتروني مربح

بلغت أعداد مستخدمي مواقع الإنترنت للبيع والشراء حوالي مليار مستخدم، وتلك النسبة كبيرة جدا، لذلك إذا كان لديك فكرة موقع الكتروني مربح، فسارع بتنفيذها على الفور، فالسوق التجاري عبر الإنترنت في انتعاش مستمر وأرباحه في تزايد، لذلك سوف نعرض لك في مقالنا هذا بعض الخطوات الهامة التي تستطيع من خلالها إنشاء موقع إلكتروني خاص لك، إلى جانب بعض الأفكار المثمرة لتنفيذها في مشروعك.

تصميم مواقع الكترونية

نعلم جيدا أن فتح متجر الكتروني تتزايد الآن بشكل مستمر حيث أصبحت من أكبر المشاريع الآن في الأسواق بشكلا واسعا بين الأفراد، لقد أصبحت عمليات البيع والشراء الآن سهلة للغاية عبر الإنترنت فيمكنك أن تقوم بترويج المنتج أو الخدمة الخاصة بك من خلاله بسهولة متكاملة، ولكن باتباع عدة أساليب هامة، وذلك من أجل نجاح عملية التسويق وتحقيق المبيعات المطلوبة.
ومن هنا توفر لك الشركات الرائدة في أعمال تصميم المواقع الإلكترونية والمتاجر الالكترونية، بالإضافة إلى قدرتها الهائلة على تحقيق عمليات التسويق الإلكتروني المميزة للغاية، الطرق السليمة لعرض المنتجات والخدمات الخاصة بك بشكل سريع ومميز.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 3 شركات لتصميم المتاجر الالكترونية في السعودية

تصميم متجر الكتروني متعدد التجار
تصميم متجر الكتروني متعدد التجار

بعض من المميزات الأخرى التي سوف تنالها عبر تصميم موقع الكتروني مربح مميز.

هناك عدة ميزات أخرى خلال تصميم متجر الكترونى لك، حيث تتمثل في الآتي:

1- توفير الحماية والأمان : توفر لك سبل الأمان والحماية التي تضمن إليكم عدم الاختراق للمتجر الإلكتروني الخاص بك.
2- تهيئة المتجر الإلكتروني لمحركات البحث المتنوعة : بالطبع نقوم على تهيئة المواقع الإلكترونية وغيرها عبر محركات البحث المتنوعة لإظهار المحتوى الخاص بموقعك بالصفحات الأولى من عمليات البحث.
3- السرعة والسهولة في الاستخدام: يمكنك استخدام متجرك الالكترونى الآن بكل سهولة، فنحن نوفر لك هذه الطريقة من أجل ضمان نجاح عملك خلاله، إضافة إلى أنه يكون سهل الاستخدام لجميع زوار موقعك أو متجرك الإلكتروني ويمكنهم التصفح خلاله بكل سهولة وأمان ايضا.

شركات تطوير مواقع الكترونية

لابد بعد إنشائك لموقعك الخاص على الإنترنت أن تحافظ على موقعك من خلال تطويره باستمرار حتى يتميز عن باقي المواقع، ويمكننا التعرف أولا بالتفصيل عن ما سوف تقدمه لكم هذه الشركات من خدمات تفيدكم في إنشاء وتطوير موقع إلكتروني ناجح جدا:
1- تتميز تلك الشركات أنها توفر الكثير من الخدمات لأصحاب افكار مواقع ربحية ، التي تساعدهم على إدارة أعمالهم وتنميته وتكبيرها وزيادة النشاط، بما يساعد صاحب الأعمال على التركيز على تطوير أعماله وتنمية منتجاته وخدماته وترك أمور إنشاء المتجر وإدارته على شركات محترفة تملك كوادر فنية ذات خبرة طويلة في تسريع الموقع والوصول إلى العملاء بأفضل صورة، والأهتمام بالجانب التقني للموقع ليتمكن من منافسة المواقع الأخرى والظهور للعميل كأول خيار.
ومن أشهر هذه الخدمات التي تقدمها تلك الشركات الاحترافية هي تصميم وبرمجة  ووضع مشروع موقع الكتروني مربح وتقديم الحلول التقنية اللازمة لها تتكون من ذوي الخبرة من المصممين والمطورين والمبرمجين والمسوقين ومديري المشاريع والمهندسين، لإدارة تلك المواقع من كافة الجوانب ويبقى صاحب العمل ليركز على أعماله وأنشطته فقط دون الانشغال بكل تلك المسائل التقنية والإدارية المعقدة.
2- توفر شركة تصميم المواقع، الأمان الكامل والحماية التي يحتاجها المتجر من أجل الحفاظ على سرية وخصوصية بيانات العملاء، خاصة معلومات حساباتهم التي يقومون من خلالها بالشراء أون لاين، وتعرف هذه الخدمة بتوفير الحماية التامة والكاملة للمواقع علي السيرفرات.
فالتطور في قطاع الأمن المعلوماتي يسير بالتوازي مع ازدياد معدلات نمو التجارة الإلكترونية على مستوى العالم، حيث أصبح 98% من المستخدمين على الإنترنت يستخدمون بطاقات الائتمان بسلاسة وأمان (من مالكي بطاقات الدفع عبر الإنترنت من على هذه المواقع، و2% فقط يمتنعون عن الشراء بسبب تخوفهم من عمليات النصب أو الاحتيال.
3-  وبالتالي الاعتماد على شركة احترافية في تصميم المتجر، يجعلها تهتم بالجانب الأمني ومعها تنخفض نسبة المخاطرة لأصحاب المتاجر الإلكترونية إلى أدنى درجة، وبعض المتاجر تعرض خدمة الدفع عند الاستلام، وهذا يعطي نسبة كبيرة من الاطمئنان والأمان للمشتري، ويزيد من فرص البيع للتاجر (صاحب المتجر).
4- تقدم لك هذه الشركات تصميم متاجر الكترونية تأتي بلوحة تحكم كاملة للتحكم في الموقع دون الحاجة للرجوع للشركة بما يجعل هناك مرونة كبيرة في التحكم في موقعك بعيدا عن التقنيات المعقدة، أو عدم قدرتك على التعامل ع متجرك الالكتروني في حال القيام بتصميمه بنفسك.
5-    كما توفر تلك الشركات إمكانية تحديد الصفحات وطريقة عرضها وتصميمها حسب نوع النشاط التجاري والخدمي الخاص بك والغرض من الموقع الذي تود إنشائه، فلديهم الخبرة الكافية على تصميم مواقع تلبي احتياجاتك من إنشاء وتصميم هذه المواقع على اختلاف أشكالها وأنواعها.
6- تحديد شكل الموقع وتصميمه وسعره والوقت المتوقع للانتهاء من تصميمه قبل البدء به، بما يجعلك أمام دراسة جدوى متجر الكتروني احترافية تعرف فيها كل الخطوات التي أنت مقدم عليها.
7- إمكانية  انشاء موقع الكتروني مربح بأكثر من لغة، حتى تتمكن من الوصول إلى العملاء في أي مكان، سواء داخل المملكة أو خارجها، فكلما زادت عدد اللغات على لموقع ساعدك ذلك على الوصول إلى عملاء في دول وأماكن أكثر، شرط قدرتك على توفير المنتجات وتوصيلها إلى هؤلاء العملاء، كما يزيد من قدرتك على الوصول إلى العملاء الأجانب في بلدك، بلغة متقنة، وليست مجرد ترجمة حرفية لا يفهم العميل منها شئ.
منصات التسويق الالكتروني
منصات التسويق الالكتروني

كيفية انشاء موقع الكتروني مربح

تعتبر أول الخطوات الفعلية لإنشاء موقع إلكتروني هي استخراج التراخيص والتصرايح القانونية كي يتسني لك إقامة الموقع.
كشفت وزراة التجارة والاستثمار، عن خطوات إصدار سجل تجاري لنشاط التجارة عن طريق الانترنت، علما أن نشاط التجارة عن طريق الانترنت يتم اختياره بأتباع الخطوات التالية:
  •  الإتصالات وتقنية المعلومات، التجارة الإلكترونية، التجارة عن طريق الانترنت.
  •  كما تم إصدار كتيب عن التجارة الالكترونية بهدف نشر الوعي في مجال التجارة الالكترونية.

ربما تفيدك قراءة: أشهر شركات تصميم فيديو في الرياض

شروط فتح سجل تجاري للتجارة الالكترونية:

من أجل إنشاء مشروع موقع الكتروني تجاري، توضح وزارة التجارة والاستثمار طريقة إصدار سجل تجاري بنشاط التجارة الالكترونية، عبر حسابها الرسمي على “تويتر” بأنه”لإصدار سجلك التجاري بنشاط متجر الكتروني للبيع عليك اختيار المجال العام للنشاط الاتصالات وتقنية المعلومات ومن ثم اختيار تقنية المعلومات في المجال الخاص”.
  •  صورة عن البطاقة الشخصية مع الأصل لكل من التاجر والوكيل المفوض ومدير المؤسسة مع تقديم مايثبت المهنة من الأحوال المدنية.
  •  صك ملكية أو عقد إيجار المؤسسة.
  •  ترخيص من الجهات الحكومية ذات الاختصاص للأنشطة التي يتطلب مزاولتها ترخيصا لها.
  •  وبعد استخراج السجل التجاري يتم الانتساب للغرفة التجارية عن طريق فرع الغرفة ب وازرة التجارة.
  •  أن يتجاوز المرشح صاحب السجل 18 سنة وألا يرتبط بوظيفة حكومية.

بعد ذلك هناك عدة أمور يجب أن تتبعها حتى تتمكن من إنشاء موقع الكتروني مربح لك وهي:

يمكنك القيام بالتواصل مع شركة من شركات تصميم المواقع لكى يقوموا بتصميم موقع محترف لك من النوع التجاري بحيث يكون موقع مميز يتوافر به عنصر الأمان.
ويمكنك أيضا الحصول على هذا المتجر الإلكترونى التجارى مجانا حيث أن هناك العديد من المواقع العربية والأجنبية التى تتيح لك تلك الفرصة.
الجميع يبحث من وراء إنشاء المتاجر الإلكترونية على المكسب والأربح، وحتى تتمكن من مساعدة مشروعك على تحقيق أرباح جيدة ينبغي عليك البحث عن النقاط التي تساعدك على ذلك، ونحن نساعدك في الوصول لذلك من خلال مايلي:

ابحث عن المنتجات والخدمات التي تهم الناس:

تعتبر فكرة تصميم واستضافة مواقع من الأفكار الهامة خلال الفترة الحالية، بل وفي المستقبل أيضا، لكن هذه الفكرة تحتاج إلى بحث دقيق عن الخدمات والمنتجات التي تهم الناس، وبالتالي تبدأ المتاجر الالكترونية التي تريد الاستثمار فيها، لذلك من النصائح الهامة في عالم الربح من المتاجر الالكترونية، أن تكون منافذ بيع لخدمات ومنتجات تهم الناس وتمس حياتهم اليومية.

تصميم متاجر إلكترونية مميزة تساعدك على الربح:

النصيحة الثانية في مجال الربح من المتاجر الالكترونية، هي تصميم المتاجر الإلكترونية بإحترافية وجودة مميزة، حتى تساعدك على الربح، فتميز المتاجر الإلكترونية في المحتوى والسرعة والبرمجة، والعوامل التقنية، يساعد على انتشارها وثقة العملاء بها، كما تسهل على العملاء التعامل وشراء المنتجات.

ترويج المتاجر الإلكترونية من أساسيات الربح:

النصيحة الثالثة في مجال الربح من المتاجر الإلكترونية، هو ترويج ونشر هذه المتاجر، وهناك العديد من العوامل التي ترتبط بعامل ترويج المتاجر الإلكترونية ونشرها، مثل نشرها في المنتديات والمواقع المهتمة بتخصص وبيع المنتجات الموجودة داخل المتاجر الإلكترونية.
فكرة تصميم واستضافة مواقع
فكرة تصميم واستضافة مواقع

ربما تفيدك قراءة: أفضل 3 شركات لتصميم المتاجر الالكترونية في السعودية

تأجير مساحات إعلانية على المتاجر الإلكترونية 

من النصائح الهامة في مجال الربح من المتاجر الإلكترونية، هي تأجير مساحة إعلانية معينة للشركات والمحلات التجارية، والمؤسسات والأفراد وغيرها، وذلك نظير نسبة ربح معينة يتم الإتفاق عليها مقابل التأجير، أو مبلغ ثابت مقابل عمل هذه الإعلانات.

تقديم أسعار وعروض خاصة للشحن:

يمكنك كصاحب متجر إلكتروني، تقديم عروض خاصة للشحن على المنتجات مثل عمل عروض خاصة للشحن على بعض المنتجات، أو تقديم شحن مجاني في بعض الأحيان، أو تخفيض السعر للحد الادنى، وهذه بلا شك تزيد من عدد العملاء، وبالتالي تزيد الربح من المتاجر الإلكترونية.

عمل عروض ومسابقات مستمرة للعملاء:

من نصائح التسويق عموما وخاصة في مجال الربح من المتاجر الإلكترونية، هو عمل العديد من المسابقات والعروض التسويقية حول المنتجات التي تبيعها المتاجر الإلكترونية وهذه من عناصر جذب العملاء بلا شك.
في نهاية هذه النصائح، هناك نصيحة خاصة للأفراد والشركات التي قررت الربح من المتاجر الالكترونية، أن يعتمدوا على شركة تصميم جيدة تقوم بتصميم المتاجر الالكترونية، لأنها بلا شك عنصر جذب كبير لإنشاء منفذ جيد يمكن الربح من خلاله والثقة في هذا المنفذ.

افكار مواقع الكترونية بسيطة

أن المجالات التي يمكن أقامة موقع إلكتروني لها بغرض التربح متعددة، وتشمل الكثير من المجالات سواء الخدمية منها وأيضا الإنتاجية، وسوف نعرض لك هنا بعض الأفكار للمواقع الناجحة:

موقع ويب لإجابة سؤال “كيف تقوم ب…” (How to)

من أهم الأسئلة التي يسألها مستخدمي الإنترنت هي الأسئلة المرتبطة بكفية تنفيذ مهام بعينها، فمستخدم الإنترنت يعتقد أنه سيجد شرح على الإنترنت لكل مهمة يريد تنفيذها، الشيء الرائع في فكرة موقع الويب هذا أنه يمكنك الحصول على محتوى من مستخدمي الموقع أنفسهم، وهناك بالفعل موقع عالمي مشهور جدا إسمه “wikihow” يقوم بتنفيذ هذه الفكرة بشكل مثالي، وهو يعد من أكبر المواقع على شبكة الويب

دورات لتعليم المكياج أون لاين:

يعتبر من أفضل افكار لانشاء موقع الكتروني فالكثير من الفتيات يرغبن في وضع المكياج بطرق أحترافية دون الذهاب لصالونات التجميل، ولذا انتشرت في الأونة الاخيرة العديد من الفيديوهات الرقمية لتعليم فن وضع المكياج في المناسبات المختلفة فيمكن عمل دورات لتعليم المكياج على الانترنت في إطار مشروع إلكتروني مربح والذي سوف يلاقي إقبال كبير.

مشروع متجر إلكتروني للملابس:

تعد الملابس فكرة موقع الكتروني ناجح مربح فهي من المنتجات الأكثر انتشار في البيع والشراء عن طريق الإنترنت، فإذا كان هنالك نوع من الأعمال التجارية لا يبطل ولا يخرج من نطاق الأزياء فهو قطاع الملابس، وهذا لأن الملابس هي صناعة أثبتت حضورها في التجارة، فالأزياء الموسمية تساعد على زيادة الأعمال التجارية والارتقاء بها ففي الماضي كان على الناس الذهاب إلى المحلات ليس فقط من أجل تجريب الملابس، لكن بشكل أساسي للتعرف على الملابس التي كانت موجودة، أما الآن من خلال التجارة الالكترونية، أصبح ممكنا مشاهدة كل ما تقدمه المحلات الافتراضية، ولكن بشأن مشكلة عدم إمكانية تجريب قطع الملابس، تضع بعض المحلات الافتراضية القياس المحدد.

إنشاء تطبيق متجر إلكتروني متخصص في بيع الكتب:

الكتب أيضا من المنتجات الأكثر مبيعا على الإنترنت في العالم بأسره، لأن الكتب تتمتع بقدرتها على ضم حيز واسع جدا من الحلول التي يبحث عنها الناس. يمكن العثور على كتب تتضمن موضوعات ابتداءا من الطب إلى المساعدة الذاتية، فضلا عن ذلك، تعد خيارات جيدة للهدايا وتناسب كل الأعمار.

دورات أون لاين لتعليم رياضة الزومبا:

فكرة موقع جديد حيث أن رياضة الزومبا ذاع سيطها بشكل كبير مؤخرا، وأصبح الكثير من السيدات والرجال يقبلون عليها، ويمكنك عمل دورات لتعليم رياضة الزومبا على الإنترنت من المنزل حيث أن رياضة الزومبا من الرياضات التي لها فوائد كثيرة للجسم والعضلات ولها دور كبير في تخفيف التوتر كما انتشر تعليمها في الوطن العربي وتحظى بإقبال كبير من الناس حتى إنها يتم تدريسها في بعض الاكاديميات العربية.
تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية
شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

ربما تفيدك قراءة: احصل على اثاث تركي رائع من خلال أفضل المواقع اون لاين

كيف تربح المواقع الالكترونية؟

تطورت وسائل الإعلانات وصولا إلى المواقع وخدمات الإنترنت، فبالرغم من أن مواقع الأخبار المتنوعة التي تعرض الإعلانات لا تفرض عليك دفع أي شيء لقراءة أخبارها، تكسب منك ماديا عند النقر على الإعلانات التي تهمك ومشاهداتك للإعلانات.

كيف تربح من موقعك على الانترنت، وهل موقع الكتروني مربح:

1- جوجل ادسنس: وهو عبارة عن نظام يمكنك الاشتراك به وعليه تقوم جوجل بإضافة الإعلانات التي ترد إليها والتي يتشابه محتواها مع المحتوي الذي تقدمه في الويب سايت الخاص بك وتحصل أنت على نسبة 68% من الأرباح وتحصل جوجل على النسبة المتبقية.
2- إعلانات الظهور: وهي عبارة عن أعلانات تقوم بإضافتها العديد من الشركات ويطلق عليها أعلانات “CPM” وهذا النوع من الشركات يتطلب مواقع إلكترونية متوسطة إلى كبيرة من حيث أعداد الزوار، وفي الغالب يكون الحد الأدني لهذة الشركات 100 الف زائر شهريا أو نصف مليون مشاهدة شهريا وهذا يصعب تحقيقة بالطبع في الأشهر الأولى من عملك.
3- الإعلانات الخاصة: يمكنك طرح مساحات فارغة في أماكن مميزة في الويب سايب للإيجار الشهري، ويتم تحديد قيمة هذة المساحات بناء على عدد الزوار والمجال الذي تعمل به وتوافر المعلنين وغيرهم من العوامل الأخرى.

اسباب فشل المواقع الالكترونية

أن احتمال حدوث فشل للموقع الإلكتروني، ضعيف ولكن هناك بعض الأسباب التي يمكن أن تؤدي لفشل الموقع الإلكتروني وتتسبب في خسارة، حيث وأن الكثيرين يتساهلون في إنشاء المواقع ويظنون أنهم ما أن يقومون بإنشائها سيحظون بالمال الوفير والربح الكثير.

ومن الأسباب التي تؤدي بصاحبها إلى الفشل السريع، وهي كالتالي:

الزوار الوهميين : في حال جلبت زوار وهميين لموقعك فأنت بذلك تبني ربح وهمي ومشروع وهمي وذلك يعني لا شيء، فاحرص على أن تروج لموقعك بمحتواه فهو بحد ذاته مغناطيس كبير للعديد من الزوار.
كثرة المحتوى وجودة رديئة المحتوى هو الشيء الأهم في الموقع، وليس لموقعك أي أهمية تذكر بدون المحتوى أو المنشورات فهي اساسا هي السبب التي تجذب الزوار لموقعك، لذلك أحرص على أن تكون مقالاتك بجودة عالية وليس بكثرة وفيرة بل أن الجودة هي الأهم حيث وأن الزائر سيشاهد جودة موقعك وقد لا يلجأ إلا إليه في حال كانت جودة مقالات موقعك عالية.
  • إنشاء الموقع للربح : إذا أنشأت الموقع بهدف الربح فإنك بذلك قد أنهيت موقعك منذ أن أنشأته، فلا تجعل هدفك هو الربح تماما ولكن أجعل إنشائك للموقع بهدف نبيل وذلك على سبيل المثال وليس حصرا، أن تقوم بإنشاء الموقع لإثراء المحتوى العربي أو لإفادة الآخرين، أو حتى أجعل كتابتك في الموقع كهواية، وبعد ذلك فكر في الربح وذلك بطرق لا تؤثر على الموقع بطريقة سلبية. فكرة موقع الكتروني مربح

اسباب نجاح الموقع الالكتروني

هناك مقومات وعوامل تجعل من مشروع الموقع الإلكتروني مربح جدا، ولضمان نجاح مشروع إنشاء متجر إلكتروني وفق القيم والأهداف المحددة له. فكرة موقع الكتروني مربح
عند طلب إستشارة تقنية من فريق تقني متخصص له خبرة سنوات عديدة في سوق العمل البرمجي، هذا الأمر لوحده سيضمن لك نجاح مشروعك الإلكتروني من خلال تقديم كتابة متطلبات المشروع، وتحليل النظام، وتقديم أفكار مشاريع على الانترنت إبداعية تساعد على نجاح مشروعك، ونصائح أخرى حسب حالة المشروع وحالة الإستشارة، وأيضا  تحديد لك الميزانية المتوقعه للمشروع، هذا كله سيضمن لك متجر الكتروني مربح.

فهم فريق التطوير البرمجي المتطلبات بشكل كامل ومفصل

من خلال الإستعانه بالمستشاري التقني، سيقوم بدراسة المشروع وتحديد المتطلبات المناسبة للمشروع، وإرسال لك ملف متطلبات النظام بشكل كامل ومفصل، الأمر الذي سيجعلك على دراية كامله وشامله بمتطلبات النظام فبالتالي ستكون قادر على التواصل مع فريق مبرمجين أو مطوري النظام وعرض عليهم الملف وتناقشهم بشكل  واضح، لأن أصبح لديك معرفة كاملة بمتطلبات النظام، فبتالي هذا الأمر سيعزز من نجاح مشروع سوق الكتروني. فكرة موقع الكتروني مربح
انواع المنصات الالكترونية
انواع المنصات الالكترونية

ربما تفيدك قراءة: أسس متجرك الالكتروني الآن واربح منه 

 تحديد المدة الزمنية المطلوبة بشكل دقيق لتطوير المشروع

تحديد المدة الزمنية سيضمن لك أن تسير على طريق واضح مدرك بدايته ونهايته، وهذا أمر مهم جدا في المشاريع البرمجية، إذ هذا الأمر يعتبر من اهم عوامل نجاح المشروع الالكتروني، وهو معرفة بالضبط المدة الزمنية لتنفيذه، لكن المشاريع الغير واضحة المدة الزمنية لتنفيذها غالبا تتعرض للعديد من المشاكل لاحقا. فكرة موقع الكتروني مربح

أحصل على سلة مشتريات سهلة الاستعمال

كلما قضيت وقتا أطول في محاولة فهم كيفية عمل سلة المشتريات الخاصة بموقعك، كلما انعكس ذلك سلبا على وقت تركيزك في أمور أهم: كإنشاء محتوى ثري، التفاعل مع الزبائن والتسويق للمشروع، من أهم الأوليات عند إطلاق عروض تصميم المواقع انتقاء منصة سهلة الاستعمال، سيكون بإمكانك إدخال تغييرات وتحسينات إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك لاحقا.

إطلاق المتجر في أقرب فرصة

لا تنتظر إكتمال فكرتك بشكل مثالي فقط  يكفيك أن تكتمل فكرتك بشكل جيد حتى تبدأ أول خطوة لإطلاق مشروع تجاري حديث النشأة وهي الإعلان عنه في أسرع وقت  ففي البداية من المحتمل عدم معرفتك بطبيعة الزبائن وطلباتهم، أو ربما تعتقد أنك على علم، لكنك في الحقيقة لست كذلك وتجهل الكثير، محاولة توفير أفضل متجر ممكن لتلبية ما يحتاجه الزبائن أو ما يرغبون به هو بشكل ما مضيعة للوقت ولكن ما ينبغي عليك القيام به هو إطلاق المتجر فكرة موقع الكتروني مربح
إذا كنت في حاجة إلى مبلغ كبير من المال وفي أسرع وقت فيمكنك عرض الويب سايت للبيع على بعض المواقع العربية والأجنبية ويمكنك منحه لصاحب أعلى سعر، ويمكنك العمل مستقبلا على خوض تجربة جديدة لتتحدث عن إبدعاتك.
تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية
تصميم متجر الكتروني بالرياض
ربما تفيدك قراءة: أفضل منصة لانشاء متجر الكتروني و الربح منه

المصدر: أهل السعودية