أبرز مميزات متجر الكتروني متعدد البائعين

859
متجر الكتروني متعدد البائعين
متجر الكتروني متعدد البائعين

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

أهم مزايا متجر الكتروني متعدد البائعين تجدها هنا ..

 

تتمتع المتاجر الإلكترونية بعدة مميزات، إلى جانب أن إنشائها أصبح سهل وفي المتناول، حيث يتطلب إنشاء متجر الكتروني متعدد البائعين بعض الخطوات التي سوف نوضحها في مقالنا هذا إلى جانب التنويه عن شركات أنشاء المتاجر الإلكترونية، حيث أن أكثر التجارة المتداولة حاليا عبر الانترنت، نظرا لسهولة التعامل عليه وتوفير الوقت والمجهود، كل هذا وأكثر سوف نعرضه في مقالنا.

متجر متعدد البائعين ووردبريس

يستطيع مستخدمو ووردبريس تركيب القوالب (Themes) أو التبديل بينها ويسمح القالب بتغيير مظهر المواقع التي تنشأ بووردبريس ويمكن تركيب القالب أو حذفه بدون الخوف من تغير أي محتويات في الموقع وكل موقع تم إنشاؤه بواسطة وردبريس يحتاج إلى قالب (Theme) واحد على الأقل ليعمل وأي قالب يجب أن يتم تصميمه بمعايير قياسية.
  • إن أفضل تصميم متجر الكتروني بالرياض متوفر لدى بناء علي خبرة كبيرة في بناء مئات متاجر أوبن كارت العربية واأجنبية.
  • تثبيت نظيف مرفوع باستخدام برنامج FTP لضمان عدم وجود أخطاء في الملفات.
  • في حال طلب مهما دعم فني يرجي اﻻستفسار من الرسائل اوﻻ واﻻتفاق ثم طلب الخدمات للتنفيذ.
  • ﻻ تستخدم طلب الخدم للاستفسار.
  • لدينا خبرة سنوات طويلة في المتاجر العربية واﻻجنبية متخصصون في اوبن كارت.
تصميم متجر الكتروني بالرياض
تصميم متجر الكتروني بالرياض

 

متجر ماجنتو متعدد البائعين سكربت ماجنتو الإصدار الأخير إضافة تعدد البائعين وإضافة صفحة الدفع الواحدة العديد من الإمكانيات.
الماجنتو هي منصة مفتوحة المصدر، شبيهة بشيء مثل WordPress، باستثناء أنها تركز في المقام الأول على التجارة الإلكترونية، وهي بالتأكيد واحدة من أفضل الطرق لبناء متجر على الانترنت، ولا سيما متجر متعدد البائعين ولا يمكنك ببساطة السماح لعدة بائعين من خلال موقعك على الويب دون الاستعانة بامتداد وهذا الملحق هو Marketplace Multi-Vendor Module، الذي يتيح لك تحويل موقع Magento موجود مسبقًا إلى سوق متعدد البائعين.
باستخدام الإضافة، يمكنك تقديم ملفات تعريف بائع منفصلة للبائعين لتسجيل الدخول وإدارة المحتوى الخاص بهم، يمكن للبائعين تعديل العناصر المختلفة في ملفاتهم الشخصية، مثل الشعارات والصور والوسائط ومجموعات المنتجات والتعليقات، أنا بشكل خاص أحب التمديد لأنه يتيح لك تقديم عمولات مختلفة لكل بائع ويتطلب هذا العرض القليل من المال مقدمًا، ولكنه في الواقع سعر معقول للعدد الهائل من الميزات التي تأتي معه وكما أنه سهل الإعداد مقارنة ببعض الخيارات الأخرى مثل أو IXXO.
يتطلب هذا العرض القليل من المال مقدمًا، ولكنه في الواقع سعر معقول للعدد الهائل من الميزات التي تأتي معه وكما أنه سهل الإعداد مقارنة ببعض الخيارات الأخرى مثل أو IXXO.

 

ماجنتو متعدد البائعين
ماجنتو متعدد البائعين

اوبن كارت متعدد البائعين

سوق إلكتروني متكامل متعدد الأغراض التجارية لوحة تحكم إدارية سهلة عملية وإحترافية متطورة يقبل العضويات للمدراء والتجار والمتسوقين أعداد المدراء المضافين أو التجار المسجلين غير محدودة الموقع عام يعرض جميع المنتجات المضافة من التجار أو من الموقع نفسه
لكل تاجر صفحة خاصة تعرض أقسام المتجر ومنتجاته ومعلوماته وشعاره وعنوانه الأقسام اختيارية لكل متجر بعدد غير محدود لوحة تحكم خاصة
لكل متجر بأدوات سهلة وإحترافية نظام المتابعة للتاجر ومنتجاته لتمكين المتسوقين من الإطلاع على أحدث المنتجات عدد لا نهائي من المنتجات والأقسام الرئيسية والفرعية حسب الأنشطة عضويات مستقلة بالزبائن المتسوقين ولوحة تحكم سهلة وذكية بأدوات فوترة وتسجيل المعاملات الشرائية والاسترجاع وغيرها من العمليات لغة الموقع عربي إنجليزي.
ويقبل تعدد اللغات العملة حسب الإختيار تحكم بجميع المتاجر و المنتجات و الأقسام التحكم بالعروض الدعائية والأسعار والتخفيضات ونقاط المكافآت فلاتر متعددة لفرز المنتجات حسب المكان والتاريخ مثلاً لمساعدة المتسوقين في تحديد اختياراتهم يقبل عضويات المندوبين والمسوّقين ونظام تتبع وإحصائيات رائع بوابات دفع إلكترونية للحوالات المالية محلية وعالمية عمليات محاسبة مالية وحساب النسب الربحية و توزيع المداخيل المالية إدارة العمليات الشرائية ومتابعة الفواتير للبيع والإرجاع إدارة الشحن وحساب التكاليف حسب المنطقة والوزن.
 

ربما تفيدك قراءة  : التسجيل في المسار الالكتروني لحجاج الداخل / الدليل الأرشادي

تصميم متجر الكتروني متعدد التجار

يوجد العديد من طرق الربح يمكنك تحقيقة بأمتلاكك موقع متعدد التجار والبائعين وإليك بالتفصيل  مميزات الموقع وطرق الربح المختلفة:

مميزات موقع متعدد التجار والبائعين

  • إضافة عدد لا نهائي من التجار والموردين وأصحاب الشركات والمصانع
  • كل تاجر يمكنه من التسجيل بالموقع وإضافة وبيع منتجاته على موقعك في مقايل عمولة تحصل عليها مقابل كل عملية بيع على موقعك.
  • كل تاجر له لوحة تحكم خاصة به لإدارة منتجاته وطلبياته.
  • إضافة وتعديل طرق الدفع والشحن المختلفة.
  • حصر التعامل والتواصل بين التاجر والمشترى داخل الموقع لضمات عملية البيع والشراء وضمان حصولك على العمولة.
  • تصميم احترافي متوافق على الجوال مثل تصميم موقع مثل سوق كوم.
  • تطبيق جوال اندرويد وآيفون مع رفعهم على متجر جوجل بلاي – ابل ستور
  • إمكانية اضافة منتجات في المتجر واختيار القسم أو عمل أقسام خاصة به.
  • إمكانية متابعة الطلبات وتغير حالها لكن ترجع الحالة النهائية للأدمن حتى ينزل له الرصيد في أرباحه.
  • إمكانية متابعة التعليقات والمنتجات من تعديل وحذف.
  • إمكانية دفع رسوم الأشتراك من خلال تحويل بنكي أو باى بال وأيضا استقبال أرباحة نفس الشئ.
  • إمكانية متابعه سجل المعاملات سواء قام بدفعها أو قام بستلامها مع نظام بحث سهل وجيد.
  • إمكانية الحصول على رسائل من العملاء والرد عليها وأيضا التبلغ عنها بسهولة تامة.
  • إمكانية تقيم البائع من العميل متاحة + نظام أوسمة كمثال ( بائع مميز – بائع موثوق والخ )
  • إمكانية إتاحة وتعطيل إضافة طرق الشحن ( يسمح للبائع بإضافة طرق شحن خاصة به )
  • إمكانية اللقب أو أسم المتجر أو رابط المتجر الخاص بالبائع وإضافه نبذه عن نفسه أو المتجر الخاص به.
  • إمكانية رفع شعار للمتجر وصورة غلاف أيضا للمتجر.
تصميم متجر الكتروني متعدد التجار
تصميم متجر الكتروني متعدد التجار
  • إمكانية تسمح للبائع أدخال الحساب البنكي الخاص به أو باى بال حتي يستلم أمواله.
  • إمكانية الأدارة على تفعيل البائع أو تعطيلة أو حذفه أو تعديله.
  • إمكانية الأدارة تفعيل المنتجات البائعين أو تعطلها أو تعديلها.
  • إمكانية الأدارة عمل أكتر من عضوية مدفوعه.
  • إمكانية الأدارة على إضافه أقسام فقط للبائعين أو يستخدموا أقسام المتجر العادية.
  • إمكانية الأدارة على إضافه الأرباح للبائع أو طلب منه دفع الرسوم تلقائى أو يدوي.
  • إمكانية تفعيل التواصل الأجتماعي للبائع.
  • إمكانية تفعيل وتعطيل طرق الشحن والدفع.
  • إمكانية أضافه أكتر من لغة وعملة.

طرق الربح من متجر متعدد التجار والبائعين

يوجد العديد من طرق الربح يمكنك تحقيقة بامتلاكك موقع متعدد التجار والبائعين مثل موقع سوق وإليك بالتفصيل طرق الربح المختلفة
أولا: الربح من بيع المنتجات يسمح موقع سكربت متعدد المتاجر للتجار بالتسجيل بالموقع وعمل متجر إلكتروني أو أكثر ووضع منتجات لكل متجر على حدة وعرض هذة المنتجات للبيع من خلال لوحة التحكم الخاصة بة على الموقع وهذه المنتجات المعروضة للبيع تكون على موقعك تأخذ نسبتك في بيع أي منتج من أي تاجر على موقعك وبالتالي فكلما زاد عدد التجار على موقعك وأزداد عدد زائرين موقعك فنسبة ربحك تزيد جدا بمجرد أن تقوم بعمل حملة تروجية لموقعك سوف تبدأ بجني الأرباح بأذن الله.
ثانيا: الربح من تمييز المتاجر على موقع بمجرد ازدياد أعداد المتاجر في موقعك من قبل التجار يتهافت الكثير من التجار على ظهور متجرهم بمظهر مميز على موقعك حتى يجذب الكثير من الزوار، وخصوصا ظهور موقعهم في الصفحة الرئيسية للموقع لذلك تستطيع تحديد أسعار ظهور المتاجر في الصفحة الرئيسة وبشكل ملفت مميز على الموقع وتقوم بعرضهم على التجار وسوف يتهافت عليك العديد من التجار للدفع لك حتى تميزهم عن غيرهم من المتاجر الأخرى.
سكربت متعدد المتاجر
سكربت متعدد المتاجر
ثالثا: وضع إعلانات على موقعك مثل إعلانات جوجل ادسنس من جوجل بمجرد الاشتراك في إعلانات جوجل ادسنس يعطيك كود برمجي تضعة في موقعك ليظهر إعلانات جوجل بموقعك بمجر ضغت أي زائر إلى الإعلانات.
وتأخذ مبلغ مالي مقابل النقرة ويمكنك أيضا وضع أعلانات للشركات الأخرى أو العلامات التجارية على موقعك مقابل مبلغ مالي ولكن هذة الطريقة تتطلب أمتلاكك عدد كبير ملحوظ من الأعضاء والزائرين.
إذا كنت متابع لمجال استضافة متجر الكتروني فستجد أن أسعار خدمات الاستضافة قد انخفضت بصورة كبيرة وباستمرار في السنوات الماضية وهذا يعود لعدة أسباب منها تقدم التكنولوجيا وأرتفاع حدة المنافسة بين الشركات، ففي وقت سابق كانت الاستضافة الرخيصة هي الاستضافة الذي يبلغ سعرها الشهري أقل من $10 ثم بعد ذلك أصبح المعيار هي الاستضافة الأقل من $8 شهرياً ثم $6.

ربما تفيدك قراءة: أفضل متاجر الكترونية سعودية

 

تصميم متجر الكتروني بالرياض
تصميم متجر الكتروني بالرياض

ربما تفيدك قراءة: أفضل متاجر الكترونية سعودية

شركات انشاء متجر الكتروني

يمكنك من بيع منتجاتك وخدماتك بأي مكان بالعالم وأيضاً في أي وقت فمتجرك الالكتروني مفتوح 24 ساعة طوال اليوم و7 أيام بالأسبوع و 365 يوم بالسنة ولن يقيدك بالبيع في أوقات محددة باليل أو بالنهار فكل شخص سيقوم بزيارتك حسب الوقت الملائم له وبذلك فمنتجاتك سوف تباع فى أى وقت خلال اليوم حتى لو أنت نائم.

ومن ضمن المميزات التي توفرها شركات إنشاء متجر إلكتروني:

 التكلفه البسيطه: تكلفة إنشاء متجر إلكتروني بالإضافة الي مصاريف التسويق و الأداره كامله ستكون بجميع الأحوال أقل بكثير من تكلفة إنشاء متجر تقليدي فالشراء أو الإيجار يعتبر أكثر تكلفة مقارنة بالمتجر الإلكتروني وكذلك رواتب الموظفين وفواتير الكهرباء، المياه، و الغاز، والضرائب، وبالاضافة يقوم بحماية بضاعتك من السرقة أو التلف أو الكسر من الزبائن حيث المتجر العادى يكون غالباً معرض للسرقة أو الكسر فى أى وقت من الزبائن.
إدارة المتجر الإلكتروني أكثر مرونة: تحديث المنتجات وتغير البضائع والأسعار في المتجر الالكتروني أسهل بكثير من المتجر العادي، كما أن خانة البحث تساعدك على الوصول لأى منتج فى أقل من ثانية، وتوفر عليك البحث فى الأرفف بالاضافة أنك لست بحاجة لإستخدام أوراق ومستندات كثيرة، حيث يندرج تحت كل منتج مواصفاته وسعره و كيفية استخدامه.
 سهولة الاطلاق و سرعته: في هذا العالم لا تحتاج الي عمل ديكورات معقده لمحلك او شراء آلات و أدوات و أرفف للعرض و موظفين مدربين على البيع، و يمكنك أن تطلق متجر الكتروني أحترافي في بضع أيام أو ربما بضع ساعات و هذا بفضل التطور الكبير الذي قدمته منصات رائعه لإنشاء و أدارة المتاجر الالكترونيه، ففي متاجر شركة بلو ميديا لا تحتاج الى أي خبرة فنيه لإنشاء متجرك أو مواهب في التصميم فكل شئ جاهز و متكامل هنا.
سهولة التسويق والقدرة على الوصول لملايين المتسوقين: فقط من خلال التسويق الإلكتروني يمكنك تحقيق هذا بمنتهي السهولة و بتكلفه بسيطه مقارنتا بالتكلفة الباهظة لقنوات التسويق التقليدية فالتسويق الإلكتروني قد غير عالم التسويق حرفيا فبات أسهل وأقوي  وأسرع و أرخص بشكل لا يكاد يصدق.

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

التجارة الالكترونية والاقتصاد السعودي، تلازما لتحقيق أعلى المكاسب والأرباح خلال سنوات قليلة، من خلال تغيير مجرى التسوق التقليدي، اِزدهر الإنتاج عالمياً ليتم عرضه عبر الشبكة العنكبوتية، ورغم تنوع مستلزمات الحياة المعاصرة تم إشباع معظم الحاجات والطلبات

خطوات بناء متجر الكتروني

إن أي مشروع تجارة الكتروني يمكن البدء به وفق هذه الخطوات، بعد السجل التجاري، واختيار العلامة التجارية، مع المثابرة بمتابعة مستجدات عوالم المواقع الالكتروينة وطرق تنميتها وتطويرها بأحدث تقنيات وتكنولوجيا الكترونية.
  1. أوضحت وزارة التجارة والاستثمار السعودية حول موضوع استخراج تصريح أو سجل تجاري لمتجر الكتروني.
  2. حيث كشفت وزراة التجارة والاستثمار، عن خطوات إصدار سجل تجاري لنشاط التجارة عن طريق الانترنت، علماً أن نشاط التجارة عن طريق الانترنت يتم اختياره باتباع الخطوات التالية:
  3. الاتصالات وتقنية المعلومات، التجارة الالكترونية، التجارة عن طريق الانترنت.
  4. كما تم إصدار كتيب عن التجارة الالكترونية بهدف نشر الوعي في مجال التجارة الالكترونية.
اهم منصات التسويق الالكتروني
اهم منصات التسويق الالكتروني

قانون التجارة الالكترونية في السعودية:

وافق مجلس الشورى على مشروع نظام التجارة الالكترونية، وطالب في قراره تضمين الأداة التي سيصدر بها النظام : “على وزارة التجارة والاستثمار التنسيق مع الهيئة العامة للجمارك والجهات ذات العلاقة لوضع آلية تنظم طلبات فسح الشحنات الشخصية المسريلة من المورد الأجنبي مباشرة للمستهلك/ بما يكفل مراعاة متطلبات الجهات المختصة وحماية المستهلك وعدم الإضرار بالمستثمر المحلي”.
يتألف مشروع النظام من 28 مادة، ويهدف إلى تنظيم المسائل المتعلقة بالتجارة الالكترونية، سواء ما يخص موفر الخدمة أو المستهلك وما يتعلق ببياناته الشخصية الاكترونية، وكذلك الأحكام المتعلقة بالعقد الالكتروني والمحلات الالكترونية وجهات توثيقها، إضافة إلى المسائل المتعلقة بالشراء عن طريق المنصات الالكترونية وضوابطها وتنظيمها وما يتعلق بحقوق المستهلك عند التعاقد أو الشراء.

شروط فتح سجل تجاري للتجارة الالكترونية:

من أجل انشاء متجر الكتروني السعودية، توضح وزارة التجارة والاستثمار طريقة إصدار سجل تجاري بنشاط التجارة الالكترونية، عبر حسابها الرسمي على “تويتر” بأنه”لإصدار سجلك التجاري بنشاط التجارة الالكترونية عليك اختيار المجال العام للنشاط الاتصالات وتقنية المعلومات ومن ثم اختيار تقنية المعلومات في المجال الخاص”.
  • صورة عن البطاقة الشخصية مع الأصل لكل من التاجر والوكيل المفوض ومدير المؤسسة مع تقديم مايثبت المهنة من الأحوال المدنية.
  •  صك ملكية أو عقد إيجار المؤسسة.
  • ترخيص من الجهات الحكومية ذات الاختصاص للأنشطة التي يتطلب مزاولتها ترخيصا لها.
  •   وبعد استخراج السجل التجاري يتم الانتساب للغرفة التجارية عن طريق فرع الغرفة ب وازرة التجارة.
  • أن يتجاوز المرشح صاحب السجل 18 سنة وألا يرتبط بوظيفة حكومية.
سنطرح بعض البنود الرئيسية في إنشاء أي متجر إلكتروني و مشروع متجر الكتروني مربح، والتي يمكن الاستغناء عنها لفترة مؤقتة من الزمن، والاستفادة من قيمتها في تعظيم صافي الربح. لنستعرض تلك البنود، ونرى ما إذا كنت بحاجة إليها في البداية أم لا، وكيف تستعيض عن أي بند من البنود التي ليست ضرورية للبدء:

ربما تفيدك قراءة: أنواع التجارة الاكترونية .. ومفهومها .. ومزاياها .. ومعوقاتها

شراء المنتجات أم تصنيعها محليًا

  • من البديهي أن يكون لديك منتج تنوي بيعه من خلال متجر الكتروني للبيع.
  •  سواء أكان هذا المنتج في حوزتك الآن أم تنوي تصنيعه/شراءه/استيراده من خلال طرف آخر، وفي هذه الحالة يتوجب عليك أن تعقد مقارنة بين تكلفة أقل كمية يمكنك تصنيعها محليا.
  • ونفس الكمية إذا تم استيرادها وطبعًا بافتراض ثبات جودة المنتج سواء أكان محلي أم مستورد، وكذلك تشمل المقارنة تكلفة النقل، اجمع البيانات، ثم اعقد مقارنة بين إجمالي المبلغ في التصنيع المحلي والاستيراد، واختر أقلهما سعرًا.

متى أقوم بتعيين موظفين؟

عقبة كبيرة بحاجة إلى معالجة، أنت لن تعمل وحدك بالتأكيد ولكن تعيين الكثير من الموظفين بدون أن يكون لهم دور حقيقي يعتبر إهدار لموارد الشركة الناشئة، فما هي أفضل الممارسات بشأن تعيين الموظفين؟

سعر تصميم متجر الكتروني

القاعدة بسيطة للغاية: قم بتعيين الموظف الذي تحتاجه بشكل مستمر لأداء مهمة متكررة، مثل من؟ المبرمج على سبيل المثال.
 المبرمج قد لا يكون هو الشخص الذي قام ببرمجة الموقع – وخاصة إذا كان موقعًا ضخمًا– ولكن تواجده ضروري للغاية لمعالجة أي مشكلة طارئة تحدث للمتجر الإلكتروني، لن تفيدك تعليمات شركة البرمجة التي تعهد إليك بالرد خلال 48 ساعة على رسائلها البريدية، ولن يدفع ثمن التأخير إلا أنت من العملاء الذين ستفقدهم وخاصة في أوقات المواسم.
لذلك تواجد مبرمج متخصص أمر حيوي ومن أهم بنود تطوير متجر الكتروني ناجح، للحفاظ على الموقع من التعرض لأي طارئ يهدد استمرارية عمله، ليس معنى هذا أن المبرمج سيتوقف عمله على مراقبة الموقع تحسبًا للأخطار فحسب، ولكن سيقوم بتحليل كل صغيرة وكبيرة في المتجر الإلكتروني، حتى يعرف كل دروبه ومسالكه، ولا يتفاجأ بأي عقبة تقابله، هذا الموظف يستحق كل سنت يدفع له.
المتجر بأكمله قد يقوم على أكتاف رجال المبيعات فترة من الزمن.
كذلك قد تحتاج إلى محاسب يراقب حركة الإيرادات، ويقارنها بالخصومات، ليستخلص لك منها إجمالي الربح، ثم يخصم المصروفات لترى صافي الربح ظاهرًا في بنود الميزانية.

شحن المنتجات ذاتيًا أم التعامل مع شركة شحن

مرة أخرى – وكما فعلنا في المنتجات – سنقارن تكلفة الشحن الذاتي، بتكلفة الاعتماد على شركة شحن تحمل عنك هذه المهمة، ثم اختيار أقلهما بافتراض ثبات واستقرار معايير جودة شحن المنتجات وكذلك في حالة اعتماد نظام (الدفع عند الاستلام) يجب مراعاة أن تضطلع شركة الشحن بهذا الأمر.
التجارة الالكترونية
التجارة الالكترونية

هل وجود مكان ضروري في البداية، لقيام قالب متجر متعدد البائعين؟

  • قبل أن تعترض، هناك شركات عملاقة تقدر قيمتها السوقية الآن بالمليارات بدأت من أماكن غريبة، جيف بيزوس مؤسس أمازون من مرآب منزله، مايكل دل من حجرته في الجامعة، وكذا ستيف جوبز. متجر الكتروني متعدد البائعين
  • الكثير من شركات الملابس الآن تفضل البدء بداية منزلية، متجر الكتروني متعدد البائعين والاكتفاء بجهودها التسويقية عبر المتجر الإلكتروني ولماذا لا تبدأ مثلهم؟ كذلك غالبية المنتجات الرقمية – إن كانت منتجاتك كذلك – لن تحتاج فيها إلى مقر شركة وهناك الكثير من الشركات التي يمكنها البدء من المنزل، والاكتفاء بالجهود التسويقية عبر الانترنت.
  • وفر نفقة تأجير مقر، شراء أثاث، كهرباء، أجهزة، وغيره من النفقات التي ستتحول – حتمًا – إلى ربح صافي إذا قمت بتأجيله، في المرحلة التي يرتفع فيها صافي ربحك بعد خصم المصروفات السابقة، يمكنك البدء بتأجير مقر. متجر الكتروني متعدد البائعين

ما الذي يمكنك توفير نفقته كذلك في تصميم متجر الكتروني من خلال افضل موقع لانشاء متجر الكتروني؟

الخطوة التالية بسيطة للغاية وهي عملية جمع (+) وضرب (×) ليس أكثر، قم بحساب وجمع ما ستحتاج إلى إنفاقه في شهر – بعد توفير النفقات السابقة – ثم اضربه في عدد الشهور الاختبارية التي وضعتها لنفسك كحد أقصى لتجربة المشروع، سنفترض أن تكلفة إنشاء المتجر الإلكتروني وإطلاقه هي 2،000$. متجر الكتروني متعدد البائعين
فإذا كانت نفقاتك الشهرية 1000$ والفترة الاختبارية المقررة هي 6 شهور، فأنت في حاجة 6،000$ تكلفة تشغيل وأضف عليهم مصاريف البدء – 2،000$ – ليكون الإجمالي 8،000$ تكفيك لبدء متجرك الإلكتروني والاستمرار معه لمدة 6 شهور والآن قم بتبديل الأرقام الواردة في المثال بأرقام من عندك، واحسب كم تحتاج للبدء.

ربما تفيدك قراءة: أفضل منصة لانشاء متجر الكتروني و الربح منه

يمكنك استغلال مساحات إعلانية كثيرة بالموقع فى أماكن متفرقة ومميزة للإعلان للآخرين على الموقع مقابل أجر مالى متفق عليه أو استغلال جزء من المساحات الإعلانية لصالح شركة جوجل وتكون بمثابة شريك إعلانى لدى شركة جوجل وفي مقابل ذلك تحصل على أجر يتم صرفه لك بالدولار بمعدل شهري. متجر الكتروني متعدد البائعين

المصدر: أهل السعودية