سعر تصميم متجر الكتروني نسائي

403
متجر الكتروني نسائي
متجر الكتروني نسائي

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

تعرف على سعر متجر الكتروني نسائي بالتفصيل …

قد تجذبك الكثير من أفكار مشاريع المتاجر الإلكترونية ولكن إنشاء متجر الكتروني نسائي هو الفكرة التي لا تخسر أبدا فالسيدات هم أكثر فئة في المجتمع لا تتوقف عن الشراء أبدا فستجد متابعة لكافة تحديثات متجرك، ومهما كان ما تعرضه دائما ما تجد النساء تحتاج إليه حتى لو كانت تمتلكه، ومن خلال المقال التالي سنطلعك بصورة أوضح عن الطريقة التي تنشئ بها هذا المتجر.

سعر تصميم متجر الكتروني

تصميم موقع متجر إلكتروني نسائي بإحترافية يتطلب منك بعض النفقات حتى تتمكن من تصميمه بالطريقة الصحيحة فهناك بعض النقاط التي يتطلب تنفيذها المال وعلى أساسها تعرف السعر المطلوب منك لتصميم تجربة متجر الكتروني ومنها:
  • – شعار المتجر.
  • – الهوية التجارية.
  • – إسم نطاق  أو الدومين.
  • – استضافة مناسبة.
  • – تصميم وبرمجة المتجر الإلكتروني.
  • – تصميم الصور والبنرات.
  • – إدخال المنتجات.
  • – تشغيل الموقع أول شهر ودعم فني قوي.
  • – تسريع المتجر اﻻلكتروني.
  • – أرشفة أساسية وتهئية المتجر لمحركات البحث.
  • – الإشهار والتسويق الإلكتروني.
وإذا كنت لا تمتلك الخبرة الكافية في تصميم المواقع يمكنك الإعتماد على تصميم متجر الكتروني للبيع بالعمولة المتخصصة في تصميم المواقع وإنشائها والتسويق لها، وبالطبع سيكلفك ذلك مبلغ من المال ولكنه لا يقارن بما ستحصل عليه من خدمات في المقابل.
ويمكنك البدئ فى إنشاء مشروعك الإلكتروني بسعر يبدأ من 200$ارخص متجر الكترونيويمكنك أن تنفق شهريا بعد الإنتهاء من تصميم الموقع وبرمجتة 200 دولار على التسويق للمتجروبعد ذلك عندما تاتى الأرباح يمكنك زيادة التكاليف التسويقية وتكبير المشروع إذا كنت تطمح في إنشاء مشروع متجر إلكترونى صغير كبداية.

ربما تفيدك قراءة: ما هي أفضل منصات للتسويق الالكتروني؟

شركات تصميم تطبيقات الجوال الرياض
شركات تصميم تطبيقات الجوال الرياض

تكلفة انشاء متجر الكتروني

لا يمكننا تحديد سعر بعينه لإنشاء متجر إلكتروني فهناك الكثير من العوامل التي تحدد من خلالها هذه التكلفة:
– التعامل مع شركات محترفة من أجل تصميم متجر الكتروني خاص بك، فهذه الشركات تتميز بتفاوت وتنوع الأسعار التي تقدمها حيث تجد بسهولة جميع الأسعار التي تناسب ميزانيتك، ويرجع اختلاف هذه الأسعار إلى نوع المواقع التي سيتم استضافتها من أجل تصميم وبرمجة موقعك، مع زيادة الخدمات التي توفرها تلك الشركات.
– اختيار أفكار المشاريع الإكترونية التي ستقوم بالاعتماد عليها، فهناك الكثير من الأنواع التي تختلف في ميزاتها وأسعارها، والتي يوجد منها الباهظ جدا والقليل في التكلفة.
– إذا كنت ستقوم بالبحث عن مواقع وتصممها بنفسك، فستحتاج إلى دراسة جدوى متجر الكتروني مع البحث عن مصمم ومطور ليقوم بتركيبها وتعريبها لك، لكن من الأفضل القيام بتلك الخطوات من خلال شركة مختصة فلديها كل الكوادر الفنية التي تجعل موقعك جاهز للعمل بأفضل طريقة وبأقل سعر.
– حجم قالب متجر متعدد البائعين الذي تنوي عمله وعدد الصفحات به، وهي أمور يتم الاتفاق من خلالها مع الشركة المصممة من أجل الوصول إلى الخدمات التي تود أن تكون متواجدة، مع معرفة أسعار الباقات الخاصة بالشركة لاختيار منها ما يناسبك.

خطة عمل مشروع متجر الكتروني

البدء بخطة عمل مدروسة جيدا سيوفر عليك الكثير من الجهد وسيضعك على الطريق الصحيح لعمل مشروع إلكتروني ناجح، إتبع الخطوات التالية:
  • التعاون مع المؤثرين في مجالك

الشخصيات المؤثرة/المشهورة في مجالك من الممكن أن يكون لهم دور السحر في خطتك التسويقية، الشخصيات المؤثرة Influencers يمكنهم التأثير على سلوك السوق المستهدف الخاص بك، وبناءك علاقات قوية معهم سوف يعمل على  تطوير متجر الكتروني في صالحك.
  • جذب عملاء أو زوار جدد

كيف سوف تحصل على زوار جدد لموقعك؟ عادة ما تنقسم حملات الجذب إلى قسمين: حملات مستمرة وحملات لمرة واحدة.
الحملات المستمرة: نعني بهذا أدوات التسويق الالكترونية التي تستخدمها بشكل متكرر لتسويق منتجاتك، مثل Google Adwords أو توصيات البريد الإلكتروني التلقائية، مع مراعاة إنك سوف تعمل على تحسين الرسالة الإعلانية والاستهداف مع مرور الوقت جنبا إلى جنب مع تجربة الأفكار الجديدة ولكن عادة ما تدور هذه الجهود حول هدف واحد.
  • حملات المرة الواحدة:

وهي الحملات الإعلانية والتسويقية التي تقوم بها لفترة زمنية محددة ويتم تشغيلها عادة عبر العديد من القنوات باستخدام نفس الرسالة وهي مصممة خصيصا لتحقيق أهداف محددة – مثل زيادة اكتساب عملاء جدد أو حث الجمهور المستهدف على التفاعل ومن أمثلة ذلك طرح منتج جديد أو الإعلان عن تخفيض ما أو مسابقة كبيرة.
  • خطة التحويل

تركز خطة التحويل Conversion على رحلة العميل وتتضمن العديد من التحسينات والتغييرات في تجربة المستخدم لتحسين عملية التحويل خلال المراحل الشرائية التي يمر بها العميل، سواء كان زائر (عميل محتمل) أو كان عميل حالي (قام بالشراء بالفعل) أو كان عميل متكرر. لذا، قد يكون زيادة تحويل الزائرين الجدد إلى عملاء، أو زيادة تحويل الزائرين إلى عملاء محتملين في صفحة معينة Leads، وما إلى ذلك.
بما أنك – في الخطوة الأولى- سبق أن أوضحت أهدافك التي تنوي تحقيقها، إذا يتبقى أن تحدد بالضبط الطريقة التي سوف تعتمدها لمعرفة متطلبات التجارة الالكترونية.
فكرة مشروع الكتروني
فكرة مشروع الكتروني
  • خطة الإحتفاظ بالعملاء (أو الزائرين)

عادة ما يدور هذا الجزء حول أدوات إعادة التسويق Remarketing التي تقدمها جميع القنوات التسويقية سواء قوقل أو فيسبوك أو تويتر وغيرهم.
الهدف من هذا الجزء هو الوصول لعملاءك ممن زار موقعك سواء قبل أن يتمم عملية شراء أو حتى بعد عملية شراء ناجحة.
تمكنك هذه الأدوات من استهداف من ترك عربة التسوق من استهداف نفس العميل المحتمل مرة أخرى بنفس المنتجات التي قام باختيارها ولكنه لم يقوم بالشراء لسبب ما.
وتمكنك أيضا من استهداف العملاء الذين قاموا بعمليات البيع والشراء عن طريق الانترنت من موقعك بمنتجات ذات علاقة بناءًا على طبيعة ما تم شراءه بالفعل.

السوق المستهدفة – العملاء المستهدفين

الجزء الأساسي والمشترك في جميع أنشطة التسويق سواء الإلكترونية أو التقليدية هو معرفة من الذي تستهدفه ونحن نعلم إنك في الغالب تعرف عميلك المستهدف بالفعل، ومع ذلك فمن الجيد أن تذكره دائما في خطتك لتذكير نفسك باستمرار.
حاول في البداية الوصول للسوق المستهدف أولًا ثم أنتقل خطوة أخرى إلى الأمام وقم بتحديد أهم الشخصيات أو المجموعات الفرعية من السوق التي تستهدفها ومن المرجح جدا أن تكون لهذه المجموعات الفرعية سلوكيات معينة ومصالح مختلفة، وبالتالي يجب الوصول لهم بطريقة مختلفة ومن خلال قنوات مختلفة.

ما هو المتجر الالكتروني

هو سكربت مخصص لتسويق منتجاتكم ونشرها عبر الويب، لتصل إلى أكبر شريحة من الزبائن المهتمين بالمنتج الذي تسوقون له، ويعتبر المتجر الإلكتروني الوسيلة الأسرع لإطلاق منتجاتكم إلى عدد كبير من متصفحي الإنترنت وبيعها بشكل سريع وسهل يوفر مشروع متجر الكتروني عدد غير محدود من عرض السلع مع إمكانية تنظيمها حسب النوع والسعر.
والتجارة الإلكترونية بشكل عام هي “تنفيذ كل ما يتصل بعمليات بيع وشراء السلع والخدمات والمعلومات باستخدام شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى الشبكات التجارية العالمية الأخرى”، ويشمل ذلك:
  • عمليات توزيع وتسليم السلع ومتابعة الإجراءات.
  • سداد الالتزامات المالية ودفعها.
  • إبرام العقود وعقد الصفقات.
  • التفاوض والتفاعل بين المشتري والبائع.
  • علاقات العملاء التي تدعم عمليات البيع والشراء وخدمات ما بعد البيع.
  • المعلومات عن السلع والبضائع والخدمات.
  • الإعلان عن السلع والبضائع والخدمات.
  • الدعم الفني للسلع التي يشتريها الزبائن.

تبادل البيانات إلكترونياً (Electronic Data Interchange) بما في ذلك:

  • التعاملات المصرفية.
  • الفواتير الإلكترونية.
  • الاستعلام عن السلع.
  • كتالوجات الأسعار.
  • المراسلات الآلية المرتبطة بعمليات البيع والشراء.

طريقة فتح سجل تجاري متجر الكتروني

من أجل إنشاء متجر إلكتروني في السعودية، توضح وزارة التجارة والاستثمار طريقة إصدار سجل تجاري بنشاط التجارة الإلكترونية، عبر حسابها الرسمي على “تويتر” بأنه”لإصدار سجلك التجاري بنشاط التجارة الإلكتروينة عليك اختيار المجال العام للنشاط الاتصالات وتقنية المعلومات ومن ثم اختيار تقنية المعلومات في المجال الخاص”.
  • ـ صورة عن البطاقة الشخصية مع الأصل لكل من التاجر والوكيل المفوض ومدير المؤسسة مع تقديم مايثبت المهنة من الأحوال المدنية.
  • ـ صك ملكية أو عقد إيجار المؤسسة.
  • ـ ترخيص من الجهات الحكومية ذات الاختصاص للأنشطة التي يتطلب مزاولتها ترخيصا لها.
  • وبعد استخراج السجل التجاري يتم الانتساب للغرفة التجارية عن طريق فرع الغرفة ب وازرة التجارة.
  • ـ أن يتجاوز المرشح صاحب السجل 18 سنة وألا يرتبط بوظيفة حكومية.
شركات تصميم متاجر الكترونية
شركات تصميم متاجر الكترونية

ربما تفيدك قراءة: أفضل منصة لانشاء متجر الكتروني و الربح منه

الربح من متجر الكتروني

الجميع يبحث من وراء إنشاء المتاجر الإلكترونية على المكسب والأربح، وحتى تتمكن من مساعدة مشروعك على تحقيق أرباح جيدة ينبغي عليك البحث عن النقاط التي تساعدك على ذلك، ونحن نساعدك في الوصول لذلك من خلال مايلي:

ابحث عن المنتجات والخدمات التي تهم الناس:

تعتبر فكرة تصميم متجر الكتروني متعدد البائعين من الأفكار الهامة خلال الفترة الحالية، بل وفي المستقبل أيضاً، لكن هذه الفكرة تحتاج إلى بحث دقيق عن الخدمات والمنتجات التي تهم الناس، وبالتالي تبدأ المتاجر الالكترونية التي تريد الاستثمار فيها، لذلك من النصائح الهامة في عالم الربح من المتاجر الالكترونية، أن تكون منافذ بيع لخدمات ومنتجات تهم الناس وتمس حياتهم اليومية، وبذلك تحقق أعلى عدد زوار لهذه المتاجر وبالتالي زيادة في ربحك الشخصي.

تصميم متاجر إلكترونية مميزة تساعدك على الربح:

النصيحة الثانية في مجال الربح من المتاجر الالكترونية، هي تصميم المتاجر الإلكترونية بإحترافية وجودة مميزة، حتى تساعدك على الربح، فتميز المتاجر الإلكترونية في المحتوى والسرعة والبرمجة، والعوامل التقنية، يساعد على انتشارها وثقة العملاء بها، كما تسهل على العملاء التعامل وشراء المنتجات وطلب الخدمات التي يريدونها من المتاجر الإلكترونية، لذلك فإن إنشاء متاجر إلكترونية جيدة يساعدك بالنهاية في الربح من المتاجر الإلكترونية وتحقيق أعلى عائد.

ترويج المتاجر الإلكترونية من أساسيات الربح:

النصيحة الثالثة في مجال الربح من المتاجر الإلكترونية، هو ترويج ونشر هذه المتاجر، وهناك العديد من العوامل التي ترتبط بعامل ترويج المتاجر الإلكترونية ونشرها، مثل نشرها في المنتديات والمواقع المهتمة بتخصص وبيع المنتجات الموجودة داخل المتاجر الإلكترونية، أو عمل إعلانات عن المتاجر الإلكترونية على مواقع التواصل الإجتماعي وعلى جوجل ادوردز، وحملات إعلانية بشتى الوسائل خاصة في المنطقة الجغرافية التي تهتم بهذه المنتجات والخدمات، وعمل شراكة إعلانية بين متجرك وبين مواقع أخرى مهتمة بالربح من خلال الإنترنت.

تأجير مساحات إعلانية على المتاجر الإلكترونية:

من النصائح الهامة في مجال الربح من المتاجر الإلكترونية، هي تأجير مساحة إعلانية معينة للشركات والمحلات التجارية، والمؤسسات والأفراد وغيرها، وذلك نظير نسبة ربح معينة يتم الإتفاق عليها مقابل التأجير، أو مبلغ ثابت مقابل عمل هذه الإعلانات، وهذه يلجأ إليها العديد من أصحاب المتاجر الإلكترونية للربح وزيادة العائد المالي.

تقديم أسعار وعروض خاصة للشحن:

يمكنك كصاحب متجر إلكتروني، تقديم عروض خاصة للشحن على المنتجات مثل عمل عروض خاصة للشحن على بعض المنتجات، أو تقديم شحن مجاني في بعض الأحيان، أو تخفيض السعر للحد الادنى، وهذه بلا شك تزيد من عدد العملاء، وبالتالي تزيد الربح من المتاجر الإلكترونية.

الشراكات الكبرى بين متجرك الإلكتروني وشركات متعددة تزيد من الربح:

هناك بعض أصحاب المتاجر الإلكترونية يلجأون إلى عنصر الشراكة بين متجرهم الإلكتروني وبين شركة أو عدد شركات كبرى تقدم المنتجات التي تبيعها المتاجر الإلكترونية أو الخدمات، فيمكن عمل عروض تسويقية لهذه الشركات عبر متجرك الإلكتروني، أو البيع بسعر التكلفة من خلال الاتفاق مع الشركة، وبذلك تكون حققت الهدف من الربح من المتاجر الإلكترونية.

عمل عروض ومسابقات مستمرة للعملاء:

من نصائح التسويق عموما وخاصة في مجال الربح من المتاجر الإلكترونية، هو عمل العديد من المسابقات والعروض التسويقية حول المنتجات التي تبيعها المتاجر الإلكترونية وهذه من عناصر جذب العملاء بلا شك.
في نهاية هذه النصائح، هناك نصيحة خاصة للأفراد والشركات التي قررت الربح من المتاجر الالكترونية، أن يعتمدوا على شركة تصميم جيدة تقوم بتصميم المتاجر الالكترونية، لأنها بلا شك عنصر جذب كبير لإنشاء منفذ جيد يمكن الربح من خلاله والثقة في هذا المنفذ.

منصات التسويق الالكتروني

الإنفتاح التكنولوجي الكبير في التسويق جعل من الإنترنت سوق عالمي مفتوح أمام الجميعفهي يسهل التعامل معها في تلبية حاجات السوق وهناك الكثير من المنصات التي يمكنك التسويق امتجرك الإلكتروني من خلالها، ومن أهم منصات انشاء متجر الكتروني:

1- Magneto

تعتبر هذه المنصة متخصصة أكثر مع الشركات والمؤسسات الكبيرة التي تعرض الكثير من المنتجات على متاجرها، وهذا يعني أنها من المنصات القوية والأنواع التي يمكن التعامل معها من قبل المؤسسات الكبرى، تتميز أيضا أنها  مفتوحة المصدر ويوجد منها نسخة مدفوعة وذلك للمؤسسات التي تحتاج إلي دعم فني لكن بالرغم من تلك المزايا إلا أنها غير مفضله مع الوسط المتوسط نظراً لصعوبة التعامل معها مقارنة بأنواع منصات أخرى، كما أن هذا النوع به صعوبة في كثافة الخدمات والميزات التي تقدمها مما يصعب عملية التعلم أو معرفة كل ما تقدمه المنصة، وأيضا تشتهر بارتفاع سعرها.

2-  وردبريس WordPress

تعتبر منصة وردبريس من أشهر المنصات المجانية المتاحة لمنشئي المحتوى نظراً لطابعها ذو المصدر المفتوح خاصةً للمدونات، والذي يسمح بكمية كبيرة من القوالب themes والإضافات plugins  التي يمكن تنزيلها مجانًا أو شراؤها بسعر ممتاز.
تتفوق منصة WordPress عندما يتعلق الأمر بالقوالب الجاهزة، والقوالب المحسّنة للجوّال، والأدوات التي تسمح لك بتضمين كل شيء من التعليقات إلى الصور، كما يمنحك WordPress معلومات عن حركة زيارات الموقع Traffic information، والتي يمكن أن تساعدك على تحسين موقعك بحيث يناسب الزوار أكثر، بالإضافة إلى 3 جيجابايت من مساحة التخزين وعرض نطاق ترددي غير محدود.
نظرًا لأن منصة ووردبريس تعتبر المُشغل الرئيسي لنسبة 31% من مواقع الإنترنت، فغالبًا ما ستجد إجابات عن أية أسئلة قد تكون لديك عبر منتدى المطورين والمستخدمين.

3-  منصة Woo Commerce

من مميزات هذه المنصة إنها تأتي كإضافة للـ WordPress. لذلك فهناك سهولة في تنصيب هذه الإضافة والتعامل معها.
توفر الكثير من المميزات، وأشهر مميزاتها وهي الخدمات التحليلية التي تقدمها مما يساعد على متابعة وتقديم تقارير تحليله عن كل شيء خاص بالمتجر وحركة البيع والشراء والزيارات.
كما أنها توفر الكثير من الخدمات المجانية مثل باقي المنصات ولكن من عيوبها أنها غير مجانية، وقد تجد بعض الصعوبات في تخصيص متجرك ونقل المحتوي الخاص بك.

ربما تفيدك قراءة:  هل تبحث عن فكرة موقع الكتروني ناجح؟

ماجنتو متعدد البائعين
ماجنتو متعدد البائعين

4- منصة Shopify

تعتبر هذه المنصة من أسهل وأفضل  قوالب موقع متعدد التجار، فهي لا تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد لتجهيزها، حيث أنك من خلال اشتراك شهري بسيط سيكون لديك متجر فوري جاهز للتعامل مباشرة مع العملاء.
كما من مميزاتها أنه يوجد نسخة منه للتعامل مع الشبكات الاجتماعية، ورغم أن هذه المنصة من أفضل المنصات المتواجدة على الساحة، إلا أنها مكلفة للغاية، لارتفاع أسعارها الكبير مقارنة بالأنواع الأخرى.

5- Big Commerce

وهي من المنصات الغير مجانية، فتحتاج إلى عمل اشتراكات شهرية مدفوعة مقدما، لكن بها نفس المميزات من التخصيص والإضافات، التي توفرها المنصات الأخرى.
اختيار أحد تلك المنصات من أجل عمل متجر الكتروني يحتاج إلى شركة ذات خبرة تختار معك المنصة الأفضل من أجل بدء نشاطك عليها، ومساعدتك على إدارة المنصة وتعريبها وتوفير غيرها من الخدمات الأخرى. متجر الكتروني نسائي

شركات استضافة متجر الكتروني

متجر هوست

وهي شركة استضافة مواقع أمريكية تقدم خدمات استضافة تعمل بنظام تشغيل لينوكس. متجر الكتروني نسائي
تقدم الشركة خدمات الاستضافة المشتركة وسيرفرات في بي اس الافتراضية والسيرفرات الكاملة، وبالإضافة إلى ذلك فإن جست هوست افضل متجر الكتروني سعودي تقدم خدمات مكملة لإستضافة المواقع مثل البريد الاليكتروني وأداة إنشاء وتصميم المواقع كغيرها من شركات استضافة المواقع.
تتميز هذه الشركة بأن أسعار استضافة المواقع الالكترونية لديها في المتوسط الحالي لشركات استضافة المواقع الأخرى وهذا ما يعطيها تنافسية معهم. متجر الكتروني نسائي
كما أن من مميزاتها استخدم استضافة لوحة تحكم من نوع سي بانيل cPanel وهي أشهر لوحة تحكم في حسابات الاستضافة، وتتميز بسهولة الاستخدام وتدعم اللغة العربية. متجر الكتروني نسائي

متاجر Opencart:

 اوبن كارت متعدد البائعين هي من أكثر المتاجر شهره، نظراً لكونها مفتوحة المصدر وسهولة الاستخدام، ومن أهم مميزاتها هي التصميم الخاص بها حيث توفر الكثير من الخيرات من تعديل متجرك بما يتناسب مع ذوقك وما يناسب حاجتك وما تريده على متجرك. متجر الكتروني نسائي

موقع Webflow

افضل موقع لانشاء متجر الكتروني يقدم Webflow مجموعة من الأدوات والميزات التي ستساعدك على بناء موقعك بسهولة تامة، حيث يتميز بواجهة سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة مع مجموعة متنوعة من مكونات الويب لإدخال روابط وإضافة نص.
كما يدعم مجموعة مختارة من أدوات السحب والإفلات مما يعني أنه يمكنك إضافة مكونات اجتماعية وخرائط ومقاطع فيديو وجوانب أخرى بدون معرفة سابقة بالأكواد الخاصة بها، علاوة على ذلك يتيح لك موقع Webflow تبديل لوحة الرسم لتخصيص التصميم الذي يناسبك، سواء كان ذلك على أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية.

ربما تفيدك قراءة: أبرز مميزات متجر الكتروني متعدد البائعين

المصدر: أهل السعودية