كيف يمكنني تحقيق أرباح شهرية من المواقع الالكترونية؟

604
ارباح المواقع الالكترونية
ارباح المواقع الالكترونية

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 ارباح المواقع الالكترونية

تعتبر ارباح المواقع الالكترونية مؤشراً نشطاً، يدفع المستثمر للعمل في هذه المجالات، ليتقنها ويربح من خلالها مما يؤمن له الدخل المناسب الذي يعتمد عليه، دون الحاجة لبذل العناء والجهد، حيث بإمكانه تأسيس مكتب ومباشرة عمله من المنزل بكل سهولة ويسر.
نتعرف في هذا الموضوع على افضل طريقة للربح من المواقع والمدونات، وكيفية إدارتها بحيث تصبح مكتباً يمكن الاعتماد عليه في جني الأرباح والتوسع بها مستقبلاً، لتكون دخلاً احتياطياً لجانب الدخل الأساسي للفرد، وما هي أفضل طرق الربح من الجوجل وغيرها من الادوات الالكترونية مع ذكر مختلف التفاصيل التي تهم الباحث في هذه المجالات بكل شرح وتوضيح.

كيف تربح المواقع الاخبارية؟

باتت الإعلانات الرقمية هي المحرك الأساسي والهدف الأول للمعلن، الذي يعتمد على الحواسيب المكتبية وصولا إلى الحواسيب اللوحية، ليقف الدافع المادي هو الأساس من وراء هذه العملية، لنجد مواقع الأخبار المتنوعة التي تعرض الإعلانات لاتفرض دفع أي شئ لقراءة أخبارها، تكسب مادياً عند النقر على الإعلانات التي تهم القارئ ومشاهدته للإعلانات.
1ـ إضافة مساحة إعلانية متجددة ومتميزة أولى طرق  كيف تربح المواقع الالكترونية
2ـ الحرص على زيادة ترتيب الموقع على شبكة الانترنت بطريقة مباشرة لكيفية الربح من المواقع الاخبارية.
 3ـ تهيئة الموقع لمحركات البحث من خلال المحتوى والأخبار والمقالات.

ارباح المدونات:

هناك وسيلتين للربح الالكتروني هما الإعلانات التجارية والتجارة الالكترونية، الاعتماد عليهما قد يكون مضللا في كثير من الأحيان لأنهما تتطلبان مدونا خبيرا ومحتوى متجدد إضافة لمزيد من الصبر والوقت والمجهود الكبيرين.
يقدم الكثير من الناس على التدوين لتحقيق ربح بإحدى هاتين الطريقتين.
مشروع موقع الكتروني ناجح
مشروع موقع الكتروني ناجح

ربما تفيدك قراءة: تعرف على شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

على المدون وضع هدف واضح حتى لايتسلل الملل إليه ويتوقف عن التدوين، والابتعاد عن التكهنات والأسئلة التي تجعله يفكر بموضوع واحد  كم تربح من المدونة هناك طرق عديدة للربح منها دون شك، لكنها تقدم ما هو أكبر:
  1ـ المدونة تساعد في الحصول على وظيفة: فهي برهان عملي واضح تظهر فيه مهارة صاحب العمل ليستمر به ويكسب من خلاله، المدونة مساحة تظهر ثقافة الإنسان، انفتاحته على الآخرين، معتمد على ذاته، مبدع ويحب التعامل مع الناس لديه الحلول الكافية لأي مشكلة قد تواجهه.
 2ـ المدونة بمثابة مكتب تجاري أو شركة متخصصة: للترجمة حيث يطلب ترجمة عقود او مستندات رسمية لتتحول بذلك         المدونة لمكتب للترجمة خاص بالمدون.تكلفتها اقتصادية أ مجانية.
 3ـ المدونة تعتبر دار نشر للكتب ومؤلفات المدون، يوفر فيها وسائل بيع اعماله، لا حاجة لاستجداء أي دار نشر لنشر كراس او كتاب.
4ـ إضافة  لتحقيق  الربح من بلوجر 2019 المدونة تحقق الشهرة: لدى زيارتها وقراءة مقال المدون ومشاهدة الصورة الخاصة به، بطريق الصدفة ستنطبع ملامح المدون في ذهن القارئ ليصبح مألوفا هذه الملاحظات ستحول المدون لشخصية معروفة أو مشهورة يمكن عقد صفقات عمل معه أو أي علاقة اخرى، يعتبر التسوق بالعمولة أحد  شروط الربح من بلوجر.
5ـ المدونة أداة هامة لتطوير الذات: في مجالات عديدة مثل التصميم الذي يساعد على تقديم دروس في كيفية مواقع الويب او قوالب المدونات هذا الشئ سيجبر على المزيد من الإطلاع والتطبيق لمواكبة التطوير في مجال العمل، وبناء على ذلك يتم تطوير المهارات ليكتسب المدون الحرفية التامة.
6ـ المدونة آلية فعالة لبناء شبكة من المعارف: فعندما تكون جيدة ستحظى بقراء كثر، ربما يكون صاحب عمل ويبحث عن موظف جيد، ومنهم الممول الذي يبحث عن شريك خبير، ومنهم الحكيم صاحب النصيحة الصادقة، ومنهم المدرب الذي سيوفر ثمن الدورات التدريبية التي تنوي خوضها، كل هذه الأشياء ما هي إلا ربح مادي غير منظور.
فكرة تصميم واستضافة مواقع
فكرة تصميم واستضافة مواقع

ربما تفيدك قراءة: أفضل منصة لانشاء متجر الكتروني و الربح منه

كم ارباح المواقع الالكترونية؟

الكثير من المبتدئين في هذه المجالات يجهلون خبايا المواقع الالكترونية مثلا لايمكن للجميع معرفة Adsense CTR الخاصة بمواقعهم، أو لايعرفون كم تدفع جوجل ادسنس إذا قام أحد بالضغط على إعلانها في موقعه، خصوصا إذا كان الموقع جديد ولم يعرف صاحبه كم هي نسبة من يضغطون على إعلان ادسنس. أو كم تدفع له على الضغطة، يمكن توضيح ذلك بالأرقام الافتراضية:
ـ نسبة التحويل:0.01 ..يعني كل مئة زائر يدخل صفحة المنتج يشتري شخص واحد قيمتها 0.1..
Affiliate CTR: قيمتها 0.1 ..يعني من كل مئة يدخلون الموقع ذ0 يضغطون لينك الافلييت ويتصفحون صفحة المنتج  الدفع عند الضغطة في أدسنس: 0.10 .. يعني أن ادسنس تدفع 10 سنت عند كل ضغطة من الزائر.
Adsense CTR قيمتها 0.1 .. يعني كل مئة يدخلون الموقعو يضغطون 10 على إعلان ادسنس.

 متوسط عدد الإحالات الناجحة لكل تفاعل مع الإعلان ويظهر في صورة نسبة مئوية:

يتم حسال معدلات الإحالة الناجحة بمجرد أخذ عدد الإحالات الناجحة وتقسيمه على عدد تفاعلات الإعلان الإجمالية التي يمكن تتبعها إلى إحالة ناجحة خلال نفس الفترة الزمنية، فإذا حصل على 50 إحالة ناجحة من 1000تفاعل، سيكون معدل الإحالة الناجحة 5%، لأن 50/1000=5%
في حال تتبع أكقر من إحالة ناجحة واحدة أو اختيار حساب”كل: الإحالات الناجحة قد يتحظى معدل الإحالات الناجحة 100% لأنه من الممكن أن يحتسب أكثر من إحالة ناجحة واحدة لكل نقرة.

طرق الربح من جوجل

شركة جوجل من أكبر شركات التقنية والتكنولوجيا في العالم، لها فروع ومكاتب في أكثر من 200دولة، لمن يفكر الربح من الانترنت، جوجل تحقق له هذا الحلم، فهي تقدم الكثير من الأدوات والخدمات للمستخدمين حول العالم. بسبب شهرتها وامتلاكها اليوتيوب، الذي يعد ثاني أشهر محرك بحثي في العالم، والذي يقدم منصة الفيديو التي يزورها ملايين البشر كل دقيقة.
هناك الكثير من الأفكار والطرق المباشرة وغير المباشرة التي تمكن من التعاون مع هذا الكيان العملاق تحقق الربح بالاعتماد على جوجل، سواء منصات الربح المباشرة التي يعرفها الجميع، أو الطرق الغير مباشرة التي قد لاتكون مألوفة للقارئ.

ربما تفيدك فراءة:  أبرز مميزات متجر الكتروني متعدد البائعين

1ـ  ارباح ادسنس باستخدام المواقع الالكترونية:

هي أشهر الطرق للربح من جوجل والتي يعلمها الكثير من الناس، والتي ينصح بها أيضا الكثير من الخبراء أي شخص يرغب في أن يبدأ رحلة الربح من الانترنت.

2ـ الربح من أدسنس عن طريق اليوتيوب:

الطريقة الثانية للربح من جوجل، كم هي عدد الساعات التي تقضيها على اليوتيوب يوميا؟ أثناء مشاهدة الفيديوهات، كم إعلان قمت بمشاهدته أصحاب القنوات على اليوتيوب يمكنهم الاشتراك في برنامج أدسنس كذلك الربح من الإعلانات.كما يتم تأجير المساحات على الموقع لربح المال من المعلنين، يتم تأجير بعض الثواني أو الدقائق سواء قبل بداية الفيديو أو أثناء عرض الفيديو نفسه، تماما كما يحدث أثناء مشاهدة أي فيلم أو مسلسل على التلفاز، وأيضا تظهر إعلانات على هيئة بانرات.
وبنفس طريقة عمل أدسنس على المواقع، يربح أصحاب قنوات اليوتيوب المال من هذه الإعلانات خصوصا أن تفاعل المشاهد مع هذه الإعلانات.

3ـ الربح من موقعك عن طريق SEO :

تعتبر هذه الطريقة غير مباشرة للربح من جوجل، للحصول على المال بشكل مباشر مثلما يحدث في أدسنس، تستغل الإمكانيات والمعلومات التي توفرها جوجل لزيادة الأرباح، أيا كانت الطريقة التي تعتمد عليها كما نعلم جوجل اقوى وأشهر محرك بحثي في العالم، لهذا المواقع التي تتصدر نتائج البحث تحصل على أكبر قدر من الزيارات والترافيك مما يؤدي لزيادة الارباح.

4ـ الربح من المواقع الالكترونية عبر السيو SEO عن طريق العمل الحر:

السيو إحدى أهم القنوات التسويقية، وفي كثير من الاحيان تستعين مختلف المواقع بخبراء متخصصين في هذا المجال لمساعدتهم في الحصول على المرور اكثر، هناك الكثير من المصادر التي يمكن من خلالها تعلم السيو ومنها موقع الرابحون.

5ـ الربح من خدمة Google Ads

الوجه الآخر لبرنامج أدسنس، يوفر هذا البرنامج لأصحاب المواقع تأجير مساحات معينة في مواقعهم وربح المال.
فلمن يمتلك موقع الكتروني ويقدم خدمة معينة ويريد تحقيق المزيد من الأرباح، يمكنه استغلال منصة جوجل الإعلانية في استهداف المهتمين بخدماته مقابل المال.
أفضل مشاريع مواقع الكترونية يمكن اعتمادها لوضع إعلانات سواء في المواقع وقنوات اليوتيوب، أو في نتائج البحث على جوجل نفسه.
ما يميزها إمكانية الاستهداف بطريقة دقيقة للغاية مثل (كلمات البحث ـ عرض الإعلانات على مواقع معينة ـ إعادة استهداف زوار الموقع ـ البحث على يوتيوب ـ استهداف أي شخص يتابع فيديو معين) وغيرها من الإمكانيات.
هذا البرنامج يعمل بطريقة المزادات، يضع المعلن الميزانية الخاصة به عن كل استهداف، وتقوم جوجل باختيار الإعلانات التي تحقق الشروط المطلوبة، والتي تقدم أفضل سعر ثم تقوم بعرضها.
فكرة سوبر ماركت الكتروني
فكرة سوبر ماركت الكتروني

انواع الربح من الانترنت

تشكل تجارة الانترنت مشروعا مربحا، يؤمن للمستثمر الدخل الوفير، هو أمر حقيقي وليس شائعة، فالتجارة الالكترونية إحدى دعائم الاستثمار الحديث، ومصدر دخل رئيسي:

1ـ  الربح عن طريق موقع أو مدونة:

  •  الربح من بيع المواقع .
  • الربح عن طريق الإعلان في الموقع بواسطة شركات إعلانية متخصصة مثل حاسوب ADSENSE .
  • الربح عن طريق اختصار الروابط ونشرها في الموقع وكسب مبلغ محدد مقابل 1000مشاهدة.
  • الربح عن طريق تحميل الملفات إلى مراكز التحميل الربحية ونشر الروابط إلى الموقع كما سابقه.
  • الربح عبر بيع الإعلانات مباشرة لأشخاص أو شركات مقابل عرض الإعلان في الموقع لمدة زمنية معينة.
  • الربح عبر الشبكات الاجتماعية من أكثر المواقع الربحية

يتم عن طريقها توظيف الطرق أعلاه وزيادة الأرباح عبر العلاقات الجيدة في الشبكات الاجتماعية ويمكن تسخير الشبكات التالية:

  • ـ نشر روابط مختصرة من شركات تدفع أرباح مقابل المشاهدة هنا إحدى طرق الربح من اختصار الروابط:
  • الربح عبر تطبيقات فيس بوك وتويتر وجوجل لمطوري الويب وهذا الأمر يحتاج لعدة أدوات.
  • ـ الربح عن طريق بيع منتجات خاصة بالمستثمر ونشر  افكار مواقع الكترونية بسيطة

يتوجب البدء في إحدى المجالات الخاصة بالانترنت أو بأجهزة الحاسوب أو الهاتف المجمول ويمكن أن نضيف إلى هذه التخصصات  إلى:

  • العمل كمصمم مواقع تحتاج دراسة إحدى برامج التصميم ولغة اليهكلة HTML
  • العمل كمبرمج وفي هذه الحالة تحتاج إلى إتقان إحدى لغات البرمجة لتتمكن من بدء المشروع.
  • ويشمل هذا الأمر تصميم البرامج والتصاميم الخاصة وبيعها بمقابل مادي ويوجد الكثير من المواقع التي تساعد على البدء وبيع المنتجات بكل سهولة.             
  • التسويق بالعمولة أو الافلييت للمبتدئين عن طريق مواقع تسوق لمنتجات مقابل عمولة عن كل سلعة، يتم نشر بنزات على الموقع مع كتابة موضوع مناسب، على الخدمة او السلعة. ارباح المواقع الالكترونية
  • أي عملية شراء يقابلها نسبة عمولة.تعتبر مشروعا لابأس به وناجحا يستقطب العديد من الفئات التي ترغب بالتسوق.

ربما تفيدك قراءة:  ما هي أفضل منصات للتسويق الالكتروني؟

 

مشروع مربح جدا
مشروع مربح جدا

كيف تربح مواقع التسوق ؟

كما نعلم بأن موقع امازون هو أول موقع للتسوق عبر الانترنت، يقوم بتوصيل السلع إلى باب المنزل يتميز بإعطاء عمولة تصل إلى 10% عن كل منتج يتم تسويقه، كما يعطي عمولة على كل منتج يتم شراؤه عبر الرابط، وهي سعر جيد لأي مبتدئ في هذا المجال عمولة امازون توفر دخلا استثنائيا لا يعوض.

ربما تفيدك قراءة: أفضل منصة لانشاء متجر الكتروني و الربح منه

المصدر: أهل السعودية