أنجح طريقة لاستخدام جهاز الشمع للوجه

686
جهاز الشمع للوجه
جهاز الشمع للوجه

محتوى الموضوع

تعرفي على أبسط وأفضل الطرق لاستخدام جهاز الشمع للوجه

انتشر في الآونة الأخيرة جهاز الشمع للوجه والذي اعتبره الكثيرين من أهم وأسهل سبل التخلص من الشعر الزائد، وذلك لأنه سهل الاستخدام بالمنزل وآثاره الجانبية يمكن معالجتها بالحرص في الاستخدام، كما يؤخر نمو الشعر الزائد وهو هدف الكثير من مستخدميه، وأصبح الآن الحصول عليه أمرا سهلا لتوافره في الكثير من الأماكن.

 

 

أفضل متجر في السعودية متخصص في بيع منتجات وأجهزة إزالة الشعر. لديه منتجات تتلائم مع جميع أنواع الزبائن. يعملون بهذا المجال منذ أكتر من 7 سنوات. الدفع عند الاستلام.

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

طريقة استخدام جهاز الشمع للوجه

تحتار العديد من النساء في اختيار الطريقة المناسبة للتخلص من شعر الوجه بدون ألم أو آثار جانبية، لأن عملية إزالة شعر الوجه من الأمور التي تهتم بها السيدات بشكل كبير؛ وذلك للاستعداد لأي مناسبة طارئة وكذل الحفاظ على الشكل والمظهر المناسب، وعند البحث عن أفضل وأسرع طريقة للتخلص من الشعر الزائد للنساء ستجد أن الشمع هو أفضلها وأقلها ألما واستغراقا للوقت.
يستخدم الشمع عن طريق الجهاز المخصص لإزالة الشعر، ونتائج استخدام الشمع مقارنة بالوسائل الأخرى المستخدمة لإزالة الشعر تعد ممتازة كما أن سعره رخيص وفي متناول الكثيرين.
ومن إيجابيات استعمال هذه الطريقة أنها تخلّص السيدات من الجلد الميت كما يتم عند استخدام السكر وبذلك تحصل على بشرة نضرة وأكثر نظافة، ومقارنة بالحلاقة وغيرها من كريمات إزالة الشعر فإن الشمع يمنع ظهور الشعر لمدة أطول قد تصل إلى ثلاثة أسابيع.

 

 

جهاز الشمع الخرز
جهاز الشمع الخرز

طريقة استخدام جهاز الشمع الحديث لإزالة الشعر:

  • عند استخدام أي طريقة للتخلص من الشعر الزائد يجب أن تعمل على تنظيف البشرة قبل البدء في إزالة الشعر، وذلك عن طريق الحصول على حمام دافئ لتفتيح المسام وتليين بصيلات الشعر وهو أمر سيسهل عليكي عملية الإزالة ولن يلوث البصيلات.
  • تلجأ بعض النساء إلى تقشير البشرة وعمل سكراب للوجه بأي ماسك مقشر للتخلص من الجلد الزائد وتفتيح المسام، وهي خطوة مهمة إذا كنتي من صاحبات الشعر الذي ينمو تحت الجلد.
  • وعندما يأتي دور استخدام الشمع قومي بتسخين الشمع حسب الإرشادات المكتوبة على الجهاز عن طريق توصيل الجهاز بالكهرباء، واختبار درجة حرارة الشمع على منطقة صغيرة من الجلد بحيث لا يكون ساخنا فيسبب احتراق البشرة، ولا باردا فلا يمكن فرده على الجلد.
  • أولا قومي بوضع طبقة من الشمع الساخن وفرده على الجلد في الأماكن المراد إزالة الشعر منها، مثل: الأذرع أو الأرجل أو الوجه ويتم وع الشمع في نفس إتجاه نمو الشعر.
  • ثانيا افردي الورق المخصص لإزالة الشمع في نفس إتجاه نمو الشعر أيضا وأضغطي قليلا عليه ثم يترك لعدة ثواني.
  • عند إزالة الورقة يتم تثبيت إحدى اليدين على الجلد ونزع الورقة بسرعة باليد الأخرى ويفضل إزالتها بعكس اتجاه نمو الشعر للحصول نتيجة أفضل.
  • بعد الانتهاء من استخدام الشمع، القيام بتدليك الأجزاء التي تم إزالة الشعر منها بزيت من زيوت الأطفال أو زيت الزيتون أو حتى بماء الورد، حيث سيساعد ذلك على التخلص من بقايا الشمع الملتصقة بالوجه وسيعمل كمرطب للبشرة ويحافظ عليها ضد الإلتهابات.

 

 

 

جهاز الشمع الخرز برو واكس
جهاز الشمع الخرز برو واكس

 

 

 

 وإليكي بعض النصائح عند استخدام الشمع لإزالة الشعر:-

  • قومي بالضغط على الجلد وتدليكه بعد إزالة الشعر لتقليل الشعور بالألم.
  • يمكن تكرار عملية وضع الشمع على المنطقة نفسها إذا لم يتم إزالة الشعر بالكامل، لكن لا يفضل القيام بالأمر لأكثر من مرتين أولا ثانيا إذا كنتي من صاحبات البشرة الحساسة لا تكرري الأمر أكثر من مرة، ولا تقتربي من منطقة أسفل العينين.
  • في حال وجدت شعيرات متفرقة بعد المرتين، يتم التخلص منها باستخدام الملقط.
  • لا يتم استخدام جهاز الشمع في حالة تهيج الجلد أو وجود حساسية أو حروق أو حبوب.

ربما تفيدك قراءة: تعرفي على أهم مواصفات جهاز الشمع الايطالى

 

 

 

ازالة شعر الوجه بالشمع للرجال

تعد عملية التخلص من شعر الوجه باستخدام الشمع للرجال أمر معقد لأن البعض يرى به تشبها بالنساء وإذا كنت ستقدم على تلك الخطوة عليك معرفة ما يلي:-

لا تحدث تغييرا كبيرا في شكلك

إذا كنت ترغب في ترتيب شكل حاجبيك أو إزالة بعض الشعر من الوجه فينبغي ألا يتم بشكل كبير بحيث يلاحظه الأخرون بسهولة.
 التغيير الجذري كما تفعل النساء أمر غير مرغوب ويمكنك استخدام الشمع لتنظيف الشعر الذي يصعب الوصول إليه باستخدام ماكينة الحلاقة.
 كل ما عليك فعله هو قص وانتزاع الشعيرات الطويلة التي ترى أنها زائدة عن الحد الطبيعي ومزعجة من حيث المظهر.
بعد إزالة الشعر باستخدام الشمع ينصح بغسل الوجه بشكل جيد بعد وضع الزيت المناسب لإزالة آثار الشمع عن الوجه، سيحافظ ذلك على شكلك الرجولي ويقلل من الشعر الكثيف الذي يغطي الوجه ويصعب التخلص منه لنوه بشكل سريع.

خفف الشعر بين الحاجبين بشكل غير حاد

لا تأخذ من شعر الحاجبين واكتفي بإزالة ما بينهما بالشمع، ويمكنك تركه أيضا لأن الأمر اختياري لكن الشمع من الخيارات المناسبة لتلك المنطقة.

إزالة الشعر بالشمع

تعتبر طريقة إزالة الشعر بالشمع من الطرق المعروفة بدقتها ونجاحها في إزالة أي كمية من الشعر والوصول إلى الشعيرات الدقيقة التي لا يصل إليها ملقط الشعر أو حتى ماكينة الحلاقة الكهربائية.
أيضا قبل استخدام الشمع يمكنك بتنظيف بشرة الوجه بشكل جيد، ثم استخدام القليل من البودرة إذا كان الشعر قليلا أما إذا كان الشعر كثيفا فضع القليل من الزيت وذلك يمنع الشمع من الالتصاق بالبشرة بل بالشعر فقط مما يسهل إزالة الشعر وتقليل الإحمرار وتهيج البشرة.

اسعار جهاز الشمع للوجه

قبل الإقدام على شراء جهاز الشمع يجب أن تعلم أن السوق به العديد والعديد من الأجهزة منها المقلدة ومنها الأصلية وكلما حصلت على نوع أفضل كانت النتائج أفضل، كما يطول عمر الجهاز فلا تضطر لتصليحه طوال الوقت أو شراء غيره بعد فترة زمنية قصيرة.

 

افضل انواع wax للشعر
افضل انواع wax للشعر

 

جهاز شمع للوجه للبيع

ستجد أجهزة الشمع متوفرة بكل سهولة بالمحلات المتخصصة ببيع منتجات التجميل للبشرة، كما تباع عبر مواقع البيع عبر الإنترنت والتي توفر جميع الأشكال والأحجام منها.

سعر جهاز الشمع لازالة الشعر في السعوديه

أما عن سعر الجهاز في المملكة فيتراوح بين 60 ريال سعودي وحتى 200 ريالا سعوديا ويعتمد ذلك على بلد المنشأ وجودة الجهاز.
سعر جهاز الشمع الخرز يختلف عن الأجهزة الأخرى فيجب أن تعلم أيضا أن هناك أجهزة تعمل بالشمع الخرزي وأخرى بالشمع الموضوع بعبوة توصل بالجهاز من الداخل.
معظم الأجهزة المتعارف عليها تصلح للاستخدام كـ جهاز الشمع للوجه والجسم ولا تتسبب في أي مشكلات طالما يتم استخدامها بحرص وبشكل صحيح وينصح باستبدال الشمع المستخدم للجسد بآخر نظيف للوجه لأن بشرة الوجه أكثر حساسية من الجسد.
لا يفضل الكثيرين سعر شمع الخرز لكونه الأعلى ثمنا من الشمع الآخر لكنه من مميزاته أنه لا يستخدم المناديل لإزالته بل عصا تأتي معه.
يصل سعر كيس الشمع الخرز إلى 83 ريالا سعوديا عبر مواقع التسوق عبر الإنترنت ويمكن أن يقل عن ذلك بقليل. يصل وزن الكيس إلى 400 جراما.
 
سعر الشمع الازرق لازالة الشعر
سعر الشمع الازرق لازالة الشعر

اضرار جهاز الشمع للوجه

بالرغم من المنافع الكثيرة لاستخدام أجهزة الشمع لإزالة شعر الوجه إلا أن لها بعض الأضرار أيضا والتي وجب الإشارة إليها لتعرفي كيف تتجنبينها:-

الإصابة بالعدوى البكتيرية:

عليكي التأكد من نظافة الجهاز خاصة إن لم يكن الجهاز مملوكا لكي وكان من أجهزة أحد صالونات التجميل لأن الأجهزة الملوثة قد تسبب عدوى بكتيرية سوف تؤثر على صحة بشرة الوجه تؤدي إلى تهيجها.
  • الكدمات الغامقة: يجب الانتباه من الحصول على كدمات غامقة اللون عند إزالة شريحة الشمع بسرعة كبيرة ودون الإمساك بالجلد فشد الجلد باليد قبل نزع الورق هام جدا كذلك لا تكري وضع الورقة في المكان نفسه أكثر من مرة لأنه يؤدي إلى ظهور كدمات داكنة أشبه بالحروق.
  • هل الشمع يسبب ترهل للوجه؟ قد يؤدي الشمع إلى ترهل البشرة وظهور التجاعيد فاستخدام الشمع المتكرر مع شد البشرة وتركها عدة مرات قد يؤدي إلى الإضرار بها وتركها مترهلة.
  • هل ازالة الشعر بالشمع يسبب التجا عيد؟ يؤدي استخدام الشمع إلى ظهور التجاعيد على المدى الطويل، لذلك يجب عدم استخدام تلك الطريقة سوى مرة واحدة في الشهر.
  • احمرار البشرة: قد تسبب هذه الطريقة احمرار البشرة لدى أصحاب البشرة الحساسة لكنها سرعان ما تختفي بعد استخدام بعض المواد التي تخفف الاحمرار مثل قناع ماء الورد والنشا.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم فوائد ازالة الشعر بالشمع للرجال والنساء

 

 

 

 

 

  • الآلام: تسبب هذه الطريقة الألم لبعض السيدات ولكن سرعان ما يصاب الوجه بالخدر ويقل الإحساس بالألم، لكن بعض السيدات يفضلن استخدام المخدر على البشرة من أجل تخفيف الألم، أو يمكن استبدال المخدر بالبودرة.
  • حروق البشرة: يسبب إزالة الشعر عن طريق الشمع بحروق للبشرة، وذلك إن قمنا بإزالة الشعر مرتين متتاليتين في نفس المكان، ويكون الأمر كارثي لأنها تترك آثارا.
  • حساسية البشرة: تصاب بعض أنواع البشرة بالحساسية بسبب العنف في إزالة الشمع عن البشرة والذي قد يؤدي إلى مشاكل كبيرة، وقد يكون منها ظهور الحساسية في البشرة، وبعض أنواع الحساسية تزول والبعض الآخر لا تزول أثاره إلا بعد استخدام طويل للكريمات والعلاج.
  • نوع الشمع: يجب الانتباه لنوع الشمع عند شرائه أو عند الذهاب إلى مركز التجميل، حيث إن هناك أنواعا رديئة لا تلتصق بالشعر بسهولة مما يتسبب في مشكلات للبشرة.
  • يرجى عدم وضع المكياج على الوجه بعد إزالة الشعر بالشمع لأن البشرة تكون أكثر حساسية وتتأثر بسهولة فتتهيج وتلتهب أو تصاب بالحبوب.
  • عدم استخدام أدوات لفرد الشمع: يجب استخدام آلة فرد الشمع النظيفة والمعقمة، وعدم استخدام أدوات خشبية أو معدنية غير نظيفة لفرد الشمع، حيث إن ذلك سوف يؤدي إلى عدوى بكتيرية مما يؤدي إلى انتقال الجراثيم إلى البشرة وبالتالي يؤدي إلى إيذائها.
الشمع الابيض للوجه
الشمع الابيض للوجه
مع كثرة استخدام الجهاز يتعرض للاتساخ، لذلك إليكي طريقة تنظيف جهاز الشمع:

طريقة التنظيف من الداخل ل جهاز الشمع الخرز

يتسخ الصحن الداخلي للجهاز إذا كان من النوع الذي يستخدم الشمع الخرز والذي يذوب بداخله و يلتصق به بعض الشوائب التي من الضروري إزالتها ولتنظيفه بطريقة مثالية اتبعي الخطوات التالية:-
  • قومي بتسخين الجهاز على أعلى درجة حرارة حتى تذوب المكونات داخله تماما.
  • عندما تذوب افصليه عن الكهرباء و انزعي الصحن و تكوني في تلك الحالة ممسكة ممسكة باليد البلاستيك.
  • احضري فوطة لا تستخدميها أو مناديل قماشية لنزع و مسح السائل بها.
  • ضعي قليلا من أي زيت للجسم مثلازيت جونسون داخل الصحن.
  • كلما شعرتي أن السائل يتجمد قومي بتسخينه ثم مسحه.

  كيفية التنظيف من الخارج

يمكنك تنظيف الماكينة من الخارج لأنها الأكثر اتساخا بسبب الاستخدام، وذلك من خلال وضع قليلا من أي زيت للجسم مثل زيت جونسون على الآلة من الخارج، ثم احضري سلك تنظيف الصحون و بلليه بالزيت و ازيلي به الأوساخ العالقة.
 احضري فوطة لا تستخدميها عادة أو مناديل قماشية للتلميع النهائي.
أما عن مدة تسخين جهاز الشمع فيفضل وضعه حتى ذوبان الشمع تماما ثم وصله مرة أخرى كلما تجمد الشمع.

 

حبيبات الشمع لازالة الشعر
افضل انواع الشمع الخرز

 

افضل انواع الشمع للوجه

مع انتشار الشمع في الكثير من الدول العربية أصبح هناك الكثير من الأنواع المستخدمة منه والتي سنستعرض أفضلها:-

1- Cirepil Blue Wax

يأتي الشمع الأزرق وهو من أفضل  انواع الشمع الخرز بدون أي شرائح لاصقة، وهو شمع يستخدم لجميع الأغراض، ويفضله الكثيرين لجميع مناطق الجسم، بما في ذلك المناطق الحساسة ومناطق الجسم الأخرى كالوجه.
 يمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة والشعر، وحتى الشعر القصير، ويأتي المنتج باللون الأزرق كما أنه حاصل على براءة اختراع. المنتج دولي مستخدم في جميع أنحاء العالم  ويصل سعره حوالي 23 دولار .

 

Cirepil Blue Wax
Cirepil Blue Wax

2-GiGi Brazilian Body Hard Wax

يستخدم هذا النوع من الشمع في إزالة الشعر من المناطق الحساسة، ويعرف في الأسواق باسم الشمع البرازيلي، ومن أهم مكوناته زيوت الصويا والزيتون المطريات الغنية بالفيتامينات لتنعيم وترطيب البشرة.
 تم تصميم هذه التركيبة دون أوراق شمعية لاصقة  للتغلب على الشعر الخشن والمقاوم، ولكنه لطيف بما يكفي لاستخدامه في المناطق الحساسة، ويبلغ سعره حوالي 11 دولار .

GiGi Brazilian Body Hard Wax
GiGi Brazilian Body Hard Wax

3- Veet Leg and Body Hair Remover Cold Wax Strips

يزيل الشعر بفعالية في أقل من خمس دقائق، ويمكن استخدامه في  ازالة شعر الوجه بالشمع فيت.
يحتوي على زيت اللوز وفيتامين هـ لتترك البشرة مليئة بالرطوبة، ويأتي على شكل شرائح تستخدم على البارد كما أنه يزيل الشعر بالكامل ومن الجذور، كما يصل سعره إلى حوالي 7.69 دولار .
GiGi Brazilian Body Hard Wax
GiGi Brazilian Body Hard Wax

 

4- Hard Wax Beans for Painless Hair Removal (Coarse Body Hair Specific

يتكون من تركيبة قوية تستهدف الشعر الخشن الكثيف ويضمن الشمع إزالة حتى أكثر الشعر تمسكا بالبشرة.
يتم تصنيعه من شمع نخيل كرنوبا البرازيلي، ويأتي على شكل خرزات زرقاء صغيرة لها تأثير قوي ومثالي للمناطق الحساسة، والظهر، والبطن، وإزالة الشعر الزائد من تحت الإبط بكل سهولة.
يأتي المنتج مع كيس  كبير من هذا المنتج يصلح للاستخدام لمدة 40 مرة كما يحتوي على 10 عصى لوضع الشمع وإزالته.
يستخدم في المنزل وليس في الصالونات كما أنه لا يتسبب في أي نوع من الألم، ويتميز أيضا بأنه مرن للغاية لسهولة الإزالة فهو يذوب بسرعة كما أنه يفيد البشرة ويتركها ناعمة لا يوجد بها أي شعر، وسعر الجهاز حوالي 17.87 دولار .

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: 4 من أفضل أنواع حبيبات الشمع لازالة الشعر

 

 

 

 

 

(Hard Wax Beans for Painless Hair Removal (Coarse Body Hair Specific
(Hard Wax Beans for Painless Hair Removal (Coarse Body Hair Specific

جهاز الشمع الايطالى

يعمل الجهاز بنظام الأقراص أو الحبيبات الخرزية، ويصلح لجميع أنحاء الجسم والمناطق الحساسة أيضا ويتميز بإزالته الشعر من جذوره يترك البشرة ناعمة للغاية ويخلصك من الجلد الميت تماما.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 10 خطوات لاستخدام حبيبات الشمع الايطالي

 

 

 

 

 

 

6- Moom Organic Hair Removal With Tea Tree Refill Jar

يتميز هذا النوع من الشمع بأن مكوناته عضوية بنسبة 100%، ويمكن أن يستخدم لجميع أنحاء الجسد من ساقين وذراعين وحتى المناطق الحساسة.
يوجد به مكونات متميزة، التي يتم اختيارها بعناية لخصائصها الفريدة، ستعمل كمحسن للجلد بطرق مختلفة لأنه يحتوي على البابونج، وهو عشب قديم يشتهر بصفاته العلاجية والمفيدة وأيضابه عدد من المواد المطهرة ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ومهدئة أما عصير الليمون فيزيد من هذه الفوائد المطهرة ومضادة للبكتيريا. مع وجود زيت شجرة الشاي هو مخدر موضعي معتدل، مشهور بخصائصه الشافية والمطهرة. وهو أيضا فعال جدا في علاج حب الشباب والشوائب.
Moom Organic Hair Removal With Tea Tree Refill Jar
Moom Organic Hair Removal With Tea Tree Refill Jar

جهاز ازالة الشعر بالشمع من براون

وهو من الأجهزة المميزة لإزالة الشعر  وتتمتع براون أيضا بعرض عدد من المنتجات لإزالة الشعر تتمتع بسهولة الاستخدام والجودة المرتفعة.

8- Wax Necessities Waxness Film Hard Wax Beads Azulene

شمع مرن للغاية لكنه قاسي على الشعر ولطيف على الجلد، يعمل حتى مع انخفاض درجة الحرارة ، مثالي للمناطق الحساسة مثل تحت الإبطين،  كما يحتوي على مهدئ طبيعي من مكونات البابونج ، يتوفر معه عصا للإذابة من مواد طبيعية، سعره حوالي 21 دولار .
Wax Necessities Waxness Film Hard Wax Beads Azulene
Wax Necessities Waxness Film Hard Wax Beads Azulene

 

 

وعن كيفية استعمال جهاز الشمع للوجه، يوضع الشمع في جهاز إذابة الشمع ويترك حتى تمام الذوبان ثم يهدأ قليلا من درجة حرارته وأخيرا يوضع على الجسد ويترك قليلا قبل إزالته بالعصا أو الشرائح المخصصة لذلك.
  1. فوائد الشمع الابيض للبشرة

تكثر أيضا فوائد استخدام الشمع ذو اللون الأبيض لإزالة شعر الوجه خاصة لأنه يحافظ على البشرة ويحميها، ومن فوائده الأخرى.
  • يؤخر ظهور الشعر بعد إزالته بسبب إزالة الشعر من جذوره.
  • يخفف ألم إزالة الشعر من المناطق الحساسة كالشارب ولا يؤدي إلى الإحمرار أو التهيج.
  • يناسب كل أنواع البشرة، ولا يسبب الحساسية للبشرة الحساسة بل يقلل من تهيجها ولكن يجب إجراء اختبار حساسية قبل الاستخدام احتياطيا.
  • لا يؤدي إلى حدوث ترهل بالجلد كبعض المزيلات الأخرى، ولا يشدها.
  • لا يؤدي إلى اسمرار البشرة،بل يعمل على تفتيح لونها.
  • يعمل على تقشير وإزالة الجلد الميت، والأوساخ المتراكمة.
  • لا يحتوي على أي مواد كيماوية مضره للبشرة. جهاز الشمع للوجه
  • ينمو الشعر ناعما بعد استعماله، ويكون ملمس الوجه كالحرير.
  • يوفر الكثير من المال في حال تم استخدامه منزليا.

 

 

الشمع البارد الايطالي
الشمع البارد الايطالي

 

إذا كنتي تريدين استخدام جهاز الشمع للوجه يجب أن تجري اختبارا لحساسية جلدك من الشمع قبل الاستخدام، خاصة لأن منطقة الوجه منطقة حساسة للغاية.
وطريقة استخدام الجهاز للوجه هي نفس طريقة استخدامه للجسم أيضا.
وبالرغم من اختلاف اسعار جهاز الشمع إلا أنه يمكنك التعرف على الأجهزة الأصلية بسهولة فهي الأغلى سعرا وتأكد من شرائها من مكان موثوق به.
إذا كنتي تتمنين الحصول على جهاز جيد لإزالة الشمع يجب أن تتعرفي على الفرق بين جهاز الشمع الايطالى والصينى وأعلمي أولا أن الجهاز الإيطالي أقوى ولا يسرب الشمع وخامته قوية، أما الصيني فيفسد بعد استخدامه بقليل لأنه يذوب من الحرارة كونه من البلاستيك الضعيف للغاية.
وهناك أيضا جهاز البرو واكس وطريقه استخدام جهاز pro wax سهلة تعتمد في الأساس على الحبيبات الخرزية التي تذوب في صحن الجهاز ثم يؤخذ منها بالعصا ويوضع على اليد ثم أخيرا يزال، ويأتي بنتائج مميزة كما ينصح الكثيرين باستخدامه.
وفي النهاية غن كان اختيارك جهاز الشمع الحبيبات أو الجهاز العادي فيجب أن تتبعي سبل السلامة والأمان عند الاستخدام ولا تقومين باستخدامه بشكل خاطئ حتى لا تضري بشرتك، وبعد عدة مرات من الاستخدام ستتفاجئين من قلة نمو الشعر ولون البشرة التي سيصبح أفتح، كما يعطي نفس آثار السكر المعتاد مع تأثير أقل على الجلد من التجاعيد والترهلات.
 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرفي على أفضل طريقة لتنظيف جهاز الشمع فيت

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية