بالخطوات.. كيفية تنظيف الوجه بالشمع

749
تنظيف الوجه بالشمع
تنظيف الوجه بالشمع

محتوى الموضوع

تعلمي طرق  تنظيف الوجه بالشمع في البيت

تعانى أغلب الفتيات من مشكلة الشعر الزائد فى الجسم، وتلجأ لكثير من الوسائل للتخلص منه، ويعد تنظيف الوجه بالشمع من أبرز الوسائل المنتشرة فى الآونة الأخيرة، وخاصة بعد ظهور وسائل سهلة الإستخدام من الشمع مثل الشرائح الشمعية التى تباع فى الصيدليات وجهاز الشمع بسعر الذي يباع بسعر زهيد، وما يميز الشمع أيضا هو نزعه للشعر من الجذور وسهولة إستخدامه حتى طال استخدامه للوجه ولم يقتصر على الجسم ولكن لابد أن تعلمى أن للشمع أضرار على وجهك لأنه جلده هو أكثر حساسية ويتعرض للشمس والرطوبة أكثر من أى جزء آخر فى جسدك. ولذلك فنحن سنقدم لكي فى هذا المقال طريقة تنظيف الوجه بالشمع لتتجنبي أى ضرر.

 

 

أفضل متجر في السعودية متخصص في بيع منتجات وأجهزة إزالة الشعر. لديه منتجات تتلائم مع جميع أنواع الزبائن. يعملون بهذا المجال منذ أكتر من 7 سنوات. الدفع عند الاستلام.

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

طريقة تنظيف الوجه بالشمع بالصور

أهم الخطوات التي عليك اتباعها عند استخدام الشمع لإزالة الشعر من الوجه وأولها هي تنظيف وتطهير الآلة التي تذيب الشمع.
اغسلي الوجه جيداً باستخدام غسول مناسب لتنظيف البشرة بشكل عميق.
انثري القليل من بودرة الأطفال على أماكن نمو الشعر الأمر الذي يخفف من الألم الناجم عن استخدام الشمع وسخونته.
فمن الضروري جداً اختبار درجة حرارة الشمع قبل تطبيقه على الوجه.
بعد ذلك قومي بمد الشمع مع اتجاه نمو الشعر في الوجه، اتركيه قليلاً ثم قومي بسحبة بسرعة في عكس إتجاه نمو الشعر.
بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر بالشمع قومي بوضع زيت الأطفال على البشرة لترطيبها وتهدئتها.
انتظري لبضع دقائق ثم أزيليه وستزول معه بقايا الشمع عن البشرة.
يمكنك بعد ذلك تطبيق القليل من ماء الورد على البشرة بواسطة قطنة نظيفة والذي يعمل بدوره على تعقيمها وتهدئتها.

 

 

 

 

 تنظيف الوجه بالشمع
تنظيف الوجه بالشمع
 تنظيف الوجه
تنظيف الوجه

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: 4 من أفضل أنواع حبيبات الشمع لازالة الشعر

 

 

 

 

 

افضل انواع الشمع للوجه

لكي مطلق الحرية في إختيار نوع واحد من خمسة انواع ذات روائح مختلفة، من قطع الشمع لإزالة الشعر حسب نوع بشرتك.

الأنواع والروائح المختلفة لقطع الشمع هي:

الورد: للبشرة الحساسة.
الزيتون: للبشرة الجافة.
العسل: لجميع انواع البشرة.
المشمش: للبشرة العادية.
الصبار: لجميع انواع البشرة.
بعد تنظيف الوجه بالشمع
تحتاج البشرة بعد إزالة شعر الوجه بالشمع إلى عناية خاصة، وفيما يأتي شرح لكيفية الاعتناء بها:
إزالة بقايا الشمع عن الوجه برفق باستخدام أحد الزيوت الطبيعية. غسل البشرة جيداً بماء فاتر، وتجنب استخدام أي غسولات تحتوي على مواد كيميائية.
تمرير مكعب من الثلج على البشرة للتبريد عليها، والتأكد من إغلاق المسامات منعا لظهور البثور.
تجنب تعريض البشرة لأي نوع من المكياج، أو الخروج في الشمس، أو التعرض لدرجات حرارة مرتفعة.
ترطيب البشرة بطبقة رقيقة من كريم مرطب طبي خالي من المواد الكيميائية أو الكحول.
ترك البشرة تهدأ لمدة لا تقل عن 24 ساعة بعيدة عن الشمس والمكياج.
 تطبيق أقنعة الوجه الطبيعية مثل قناع الحليب، أو قناع الفراولة بعد أن تهدأ البشرة.
التخفيف من احمرار البشرة عن طريق استخدام بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون.
النوم على وسادة ناعمة، وينصح باختيارها بحيث تكون قطنية، والابتعاد عن الأسطح الخشنة.

 

 

 

 

الشمع للوجه بعد الليزر

اضرار تنظيف الوجه بالشمع

يوجد العديد من أضرار تنظيف الوجه بالشمع عليكي معرفتها لكي لكي تتجنبيها:

– العدوى البكتيرية: يجب أن نتأكد من نظافة الجهاز جيدًا إن كنّا في مركز للتجميل، حيث إن الأجهزة الملوثة قد تسبب عدوى بكتيرية سوف تؤثر على صحة بشرة الوجه ويؤدي إلى تهيجها.
-الكدمات الغامقة: يجب الانتباه من الحصول على كدمات غامقة اللون عند إزالة شريحة الشمع بسرعة كبيرة ودون الإمساك بالجلد، لذا يجب علينا أن نقوم بامساك الجلد بيد وإزالة الشريحة باليد الأخرى.
-ترهل البشرة وظهور التجاعيد: إن استخدام الشمع لإزالة الشعر قد يؤدي إلى ترهل البشرة وظهور التجاعيد على المدى الطويل، لذا علينا الانتباه لذلك وعدم استخدام تلك الطريقة سوى مرة في الشهر.
-احمرار البشرة: قد تسبب هذه الطريقة احمرار البشرة لدى أصحاب البشرة الحساسة لكنها سرعان ما تختفي بعد استخدام بعض المواد التي تخفف الاحمرار مثل قناع ماء الورد والنشا.
-الآلام: تسبب هذه الطريقة الألم لبعض السيدات، حيث يمكننا أن نستخدم الرذاذ المخدر لنتخفيف ألم البشرة، أو يمكننا أن نستخدم بودرة التلك أيضًا.
-حروق البشرة: قد تتسبب إزالة الشعر عن طريق الشمع بحروق للبشرة، وذلك إن قمنا بإزالة الشعر مرتين متتاليتين في نفس المكان، لذا علينا أن ننتبه حتى لاتتأثر البشرة.
-ظهور احمرار في البشرة: قد يتسبب الشمع بظهور بقع حمراء على البشرة؛ ويعود ذلك إلى الطريقة الخاطئة التي تمت إزالة الشريحة القماشية بها، ويكون احمرار البشرة هنا مؤقتًا ويزول بعد مرور الوقت.
-حساسية البشرة: إن العنف في إزالة الشمع عن البشرة قد يؤدي إلى مشاكل جمة، وقد يكون منها ظهور الحساسية في البشرة ،منها تزول مع استخدام الكريمات والآخر يترك آثارًا لا تمحى عن البشرة إلا بالعلاج الطويل.
نوع الشمع: يجب الانتباه لنوع الشمع عند شرائه أو عند الذهاب إلى مركز التجميل، حيث إن هناك أنواعًا رديئة النوعية لا تلتصق جيدًا بالبشرة وبهذه الطريقة لا تزيل شعر الوجه.
عدم وضع المكياج على الوجه: يجب التذكير بعدم وضع المكياج على الوجه بعد إزالة الشعر بالشمع، لأن ذلك سوف يؤدي إلى تهيج البشرة والتهابها.
عدم استخدام أدوات لفرد الشمع: يجب استخدام آلة فرد الشمع النظيفة والمعقمة، وعدم استخدام أدوات خشبية أو معدنية غير نظيفة لفرد الشمع، حيث إن ذلك سوف يؤدي إلى عدوى بكتيرية مما يؤدي إلى انتقال الجراثيم إلى البشرة وبالتالي يؤدي إلى إيذائها.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: إليك أفضل 4 أنواع ل جهاز تسخين الشمع

 

 

 

 

الشمع للوجه الدهني
الشمع للوجه الدهني

خطوات تنظيف الوجه بالشمع

قبل البدء بإزالة الشعر من الوجه، يجب التأكد من نظافة الآلة المستخدمة في عملية إزالة الشعر، وتطهيرها للتخلّص من الميكروبات التي تضرّ بالجسم.
يجب تنظيف مسامات البشرة جيداً باستخدام بودرة خاصة أو بودرة أطفال، كي تحمي البشرة من حرارة الشمع وتخفّف من ألم من التصاقه بالوجه.
تأكدي من حرارة الشمع المطلوبة، وابدئي بوضع الشمع على الوجه جزئياً، وتجنبى وضعه على الوجه بأكمله مرة واحدة، والحرص على أن يكون الشمع قد وضع على الوجه بعكس اتجاه الشعر، كي يحقق نتيجة أفضل عن طريق سحب الشعر من جذوره.
استخدمي ملعقة خشبية مسطحة بحيث تكون غير قابلة للإتصاق لوضع الشمع على الوجه، وبعدها قومي بوضع قطعة قماش صغيرة فوق الشمع، وابدئي بالتدليك فوق قطعة القماش بشكل دائري، انتظري قليلاً ثم أزيلي قطعة القماش، كرري العملية على باقي أجزاء الوجه.
بعد الإنتهاء من عملية إزالة الشعر من الوجه ادهني بشرتك بزيت خاص أو زيت أطفال، لتنظيف البشرة من البقايا التي خلفها الشمع، وبعد مرور فترة تقدر بعشر دقائق، ابدئي باستخدام ماسكات تحافظ على البشرة، وأفضل هذه الماسكات هو ماسك ماء الورد.
تعمل عملية إزالة الشعر من الوجه على التخلص من الخلايا التالفة والميتة من البشرة.

حبيبات الشمع الايطالي
ازالة شعر الوجه بالشمع

علاج تسلخات الوجه بعد الشمع

هناك بعض الطرق التي تساعدكِ على التخلص من تلك الحروق وعلاجها سريعاً.
الماء البارد: أسرع وأسهل طريقة لعلاج حروق الجلد بعد استخدام الشمع هي باستخدام الماء البارد. فيساعد على تهدئة الاحمرار وسرعة شفاء الحروق. مرري الماء البارد على الجلد سريعاً لتقليل الشعور بالألم، كما يساعد ذلك على الحد من ظهور الندبات.
الترطيب: بعد استخدام الماء البارد على الجلد، لا تقومي أبداً بفركه، لكن استخدمي الكريم المرطب لتدليك الجلد برفق. وزعي كمية مناسبة من المرطب فوق الجلد المحترق؛ ليساعد ذلك على تهدئة الجلد وتقليل فرص ظهور الندبات. لكن تجنبي استخدام الكريمات ذات التركيبة الكثيفة وإلا قد تتسبب في زيادة تهيج الجلد.
عصير الخيار: نعلم تماماً أن لعصير الخيار العديد من الخواص الجمالية لترطيب الجلد وتهدئة الالتهابات، كما يساعد كذلك على تفتيح البقع الداكنة. وزعي عصير الخيار الطازج على أماكن حروق الجلد لتهدئتها وعلاجها سريعاً.
زيت جوز الهند النقي: زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية الغنية بالعناصر المرطبة. لا شيء يضاهي قوة زيت جوز الهند لتهدئة التهابات واحمرار الجلد، خاصةً بعد الحروق. وزعي القليل من زيت جوز الهند على الجلد مع تدليكه برفق وستحصلين على نتائج سريعة دون ترك أي آثار للندبات.
الحليب البارد: استخدمي الحليب البارد على أماكن حروق الجلد؛ ليساعد على قبض الأوعية الدموية وتقليل التورم. كما يساعد كذلك على تقليل اسمرار الجلد الناتج بعض الحروق.

شمع للوجه من الصيدليه
شمع للوجه من الصيدليه

فوائد الشمع الابيض للبشرة

يعمل على ترطيب البشرة الجافة والمرهقة ويزيد من نعومتها.
يقوم بحماية البشرة من العوامل الخارجية الضارة للبشرة مثل الأتربة والشمس والملوثات.
يعتبر الشمع مضاد قوي للبكتيريا والفطريات وأيضاً للإلتهابات.
يعمل على تجديد خلايا البشرة.
يساعد في العلاج من حالات الإكزيما وحب الشباب.
يعمل على تفتيح البشرة وتبييضها.
يعالج آثار الشمس التي توجد على البشرة.
يعمل على علاج البقع الغامقة والداكنة في البشرة والجلد.
يخلص البشرة من التجاعيد وعلامات التقدم بالسن.
يزيد من نضارة وإشراق البشرة والوجه.

الشمع الابيض للوجه
الشمع الابيض للوجه

تنظيف الوجه بالشمع للرجال

يُعتبر إزالة شعر الوجه بالشمع من أشهر طرق إزالة الشعر من الوجه المتعارف عليها خاصة داخل مراكز التجميل لصعوبة تنفيذها في المنازل، والتي تستمر فعاليتها لحوالي شهر ونصف إلا أنها تكون مؤلمة جداً، وتتم عن طريق:
تسخين كمية قليلة من الشمع حتى يلين ويصبح مُمكناً نشره على الجلد باتجاه نمو الشعر.يتم اقتلاع الشمع من أعلى الوجه بسرعة بمجرد أن يصبح بارداً وجامداً، ووقتها سيكون قد حصد كم كبير من الشعر.يجب التنبيه إلى أن إزالة شعر الوجه بالشمع قد تتسبّب في ظهور الشعر تحت الجلد بشكل غير مرئي كما يجب ألا يكون الشمع ساخناً للغاية قبل استخدامه حتى لا يتسبب في حرق الجلد عن طريق الخطأ.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: 4 نصائح هامة قبل ازالة شعر الوجه بالشمع

 

 

 

 

 

كيفية التخلص من الشعر الزائد في الوجه نهائيا للرجال
فوائد ازالة الشعر بالشمع للرجال

ازالة شعر الوجه بالشمع للبشرة الحساسة

يجب أن يكون الشعر طويلًا قليلًا حتى تتمكني من إزالة الشعر بطريقة جيدة، ولا يسبب لك أضرارًا لبشرتك؛ لذا عليك الانتظار من 4 إلى 6 أسابيع حتى تتمكني من إزالة الشعر بالشمع.
بعد استخدامك للشمع عليك الابتعاد عن البخار والساونا والمنتجات العطرية لمدة 24 ساعة حتى لا تتسببي لبشرتك بمشاكل أنت في غنى عنها.
قد يسبب القليل من الألم واحمرار البشرة كالعسل تمامًا بعكس كريمات إزالة الشعر التي لا تسبب الألم مطلقًا.
في حالة حروق البشرة أو وجود حساسية عليك تجنب استخدام الشمع نهائيًا على هذه المناطق.
ولقد ازدادت منتجات الشمع المنزلية التي يمكنك شراؤها واستخدامها في المنزل بنفسك، فلمَ لا تجربينها من اليوم، فلقد أكد الخبراء وأطباء الجلد بأنّ طريقتي الشمع والعسل سيقدمان لك أفضل النتائج في إزالة الشعر والعناية بالجلد أيضًا. كل ما عليك فعله هو تحمل القليل من الألم. فالنتائج الباهرة تتطلب القليل من الصبر وتحمل الألم.
الشمع الايطالي الاصلي
الشمع الايطالي الاصلي

حكم ازالة شعر الوجه بالشمع للرجال

إن المحرم من إزالة شعر الوجه بالنسبة للرجال هو اللحية، ونمص الحاجبين، وما عدا ذلك فلا مانع من إزالته.
طريقة صنع شمع الوجه
المكونات المستخدمة في عمل شمع الإزالة:
شمع عسل و نحتاج منه الى مقدار ملعقة.
زيت لوز و نحتاج منه الى مقدار ملعقيتن.
ماء و نحتاج الى مقدار اربعة ملاعق.
جلسرين و نحتاج منه الى مقدار ملعقة.
زيت الزيتون و نحتاج منه الى مقدار ملعقتين.
زيت عطري أي نوع من الزيوت العطرية التي تفضلينها و نحتاج هنا الى حوالي 20 قطرة.

طريقة تحضير الشمع لإزالة الشعر:

احضري وعاء أو قدر صغير أو ذو حجم مناسب وضعي به شمع العسل وزيت اللوز وقومي بوضعه على نار هادئة.
إتركي القدر على النار حتى يذوب الشمع ويختلط مع زيت اللوز ثم قومي برفع النار.
أضيفي الماء والجلسرين وزيت الزيتون وقومي بالتقليب للمزيج حتى يختلط بشكل جيد ويصبح متماسكًا و لزجًا.
قومي بإضافة الزيت العطري وقلبيه حتى يمتزج بالعجينة الناتجة جيدًا، إن إضافة الزيت العطري للخليط أمر إختياري فهو فقط لإكساب الخليط رائحة زكية.
إخلطي العجينة بشكل جيد ثم قومي بتقسيمها إلى أجزاء حسب عدد الأماكن التي سيستخدم عليها الشمع لإزالة الشعر الزائد.
خذي كل قطعة وقومي بفردها على مكان الشعر بإتجاه نمو الشعر وإتركيها عليه لمدة دقيقة ثم قومي بنزعها بعكس إتجاه الشعر وبشكل سريع.
عندما تبدا خلطة الشمع بالتجمد قومي بإذابتها في حمام ماء دافئ وراعي أن لا يصل الماء إلى العجينة المتكونة.
بعد أن تنتهي من إزالة الشعر الزائد احضري بعض الجلسرين وقومي بتلطيف المكان وبخاصة مع البشرة الحساسة.
بقايا الشعر التي توجد على الجلد قومي بإستخدام قطعة من القماش النظيف مبللة بزيت الأطفال وأزيلي بقايا الشعر كما ان زيت الأطفال يعمل على ترطيب وتلطيف البشرة.

 

 

ربما تفيدك قراءة:  6 نصائح قبل ازالة الشعر بالشمع البارد عليكِ معرفتها

 

 

 

سعر جهاز الشمع لازالة الشعر في السعوديه
سعر جهاز الشمع لازالة الشعر في السعوديه

تنظيف شعر الوجه بالشمع

تلجأ النساء لوسائل كثيرة من أجل إزالة الشعر الزائد من الوجه بطرق آمنة وغير مؤلمة خاصة أن بشرة الوجه حساسة ورقيقة. وتعد طريقة إزالة الشعر بالشمع أكثرها شيوعاً لتنظيفها للبشرة بشكل كامل بالإضافة لتقشير طبقة الجلد الميت ومنحها النضارة والإشراق.
ولكن هذا لا يعني أبداً أن ليس ثمة أضرار مرافقة لهذه الطريقة ولذلك سنعرفكم اليوم على بعض الخطوات والنصائح لتجنب الوقوع بتلك الأخطاء وتفادي الأضرار الناجمة عن هذه الطريقة.
من أهم الخطوات التي عليك اتباعها عند استخدام الشمع لإزالة الشعر من الوجه وأولها هي تنظيف وتطهير  الآلة التي تذيب الشمع.
اغسلي الوجه جيداً باستخدام غسول مناسب لتنظيف البشرة بشكل عميق.
انثري القليل من بودرة الأطفال على أماكن نمو الشعر الأمر الذي يخفف من الألم الناجم عن استخدام الشمع وسخونته. فمن الضروري جداً اختبار درجة حرارة الشمع قبل تطبيقه على الوجه.
بعد ذلك قومي بمد الشمع بعكس اتجاه نمو الشعر في الوجه، اتركيه قليلاً ثم قومي بسحبة بسرعة لتنظيف البشرة بالشمع.
بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر بالشمع قومي بوضع زيت الأطفال على البشرة لترطيبها وتهدئتها.
انتظري لبضع دقائق ثم أزيليه وستزول معه بقايا الشمع عن البشرة.
يمكنك بعد ذلك تطبيق القليل من ماء الورد على البشرة بواسطة قطنة نظيفة والذي يعمل بدوره على تعقيمها وتهدئتها.

تنظيف الوجه بالشمع يوتيوب

إليكم بعض الفيديوهات التي توضح طريقة ازالة الشعر بالشمع:

الفيديو الأول:

الفيديو الثاني يوضح ازالة شعر الوجه بالشمع للرجال:

الفيديو الثاني:

هل الشمع يسبب ترهل للوجه

عليكِ مراعاة النقاط التالية قبل إستخدامه على وجهك:

الترهل الجلدى:

للأسف إن تلك الوسائل تساعد على نظافة البشرة لكنها على المدى الطويل تسبب بأذى الجلد، فالسكر والشمع يرهلان الجلد مع الوقت وخاصة أنه الجزء الذى يظهر فيه التجاعيد أولا فقد يسرع من ظهور تجاعيد وجهك.

التكرار:

قد تحتاجين لتكرار نزع الشعر فى منطقة أكثر من مرة مما يؤدى لمشاكل جلدية لا حصر لها وهذا فى حالة نمو بعض من الشعر فى إتجاه آخر.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: سعر جهاز الشمع لازالة الشعر في السعوديه

 

 

 

 

حساسية البشرة:

إتباع القسوة فى نزع الشعر بالشمع يسبب حساسية فى الجلد منها ما يختفى مع وضع كريم ومنها ما يترك آثارا على الوجه قد لا تختفى وتحتاج لعلاج فلِم تعرضى وجهك لمثل هذه المخاطرة؟
بعد نزع الشعر بالشمع يجب ألا تضعى مكياج على وجهك تماما أو كريم أساس حتى وإن كانت بشرتك ملتهبة فتفاعل هذه المواد مع البشرة المتوهجة يؤدى لزيادة إلتهابها.
قبل إستخدام الشمع على وجهك تأكدي من مناسبته للوجه حيث أن هناك أنواع يحذر إستخدامها على الوجه نتيجة وجود مواد مضرة له ولذلك يجب أن تتأكدي أن مكتوب عليها أنها صالحة لإزالة شعر الوجه.
اذا كانت هناك حاجة ضرورية لإستخدام الشمع على وجهك فلا تقومى بذلك لدى صالون التجميل وإفعليه بنفسك عبر الشرائح الشمعية أو عبر جهاز الشمع حتى لا تتعرضى لتلوث من إستخدام سابق للجهاز لدى صالون التجميل مهما كانت درجة تنظيفه فهذه الأدوات يجب أن تكون شخصية ولا يستخدمها غيرك.

أنواع الشمع:

تظهر كثير من أنواع الشمع فى الأسواق منها مرتفع الثمن ومنها الزهيد. لا تتجهى لأقل الأسعار سواء فى شمع الجهاز أو الشرائح لذلك لابد من إختيار نوع جيد ليس له آثار جانبية على الوجه كما يفضل أن يزيل الشعر بقوة لأن هناك أنواع تكون لاصقتها غير قوية وبالتالى من الصعب نزع الشعر عبره.

 

 

 

 

أنواع الشمع
أنواع الشمع

افضل شمع للوجه

تتوفر حبيبات الشمع بأنواع متعددة:
فبعضها يحتوى على العسل الطبيعي وزبدة الكاكاو المرطبة للبشرة الجافة، واللافندر ذو الرائحة الجميلة الذي يهدئ وينعش البشرة.
ويوجد منها برائحة جوز الهند الذى يغذي البشرة وتملأها برائحة أرنيكا، والتي تشتهر بخصائصها العلاجية.
وستجدين أنواع والوان الشمع لازالة الشعر أخرى مختلفة منها برائحة الكريمة والفراولة والوان كالوردى والبنى والاخضر والاحمر.
أو حبيبات الشمع الايطالى أو  البرازيلي لازالة الشعر والتى تستخدم للوجه وباقى اجزاء الجسم بأمان مع اقل شعور للالم.

 

 

 

افضل شمع للوجه
افضل شمع للوجه

الشمع البارد avuva

يعتبر من أهم مزايا الشمع البارد والذي يباع في الأسواق على هيئة شرائح، أنه لا يحتاج إلى التسخين، فهو مجهز للاستخدام  الفوري، ويعمل على إزالة الشعر الزائد الموجود من الوجه، مثل منطقة فوق الحاجب، الشارب والذقن، وأي منطقة تحتوي على شعر في الوجه.

 

الشمع البارد avuva
الشمع البارد avuva

الشمع البارد الايطالي

طريقة استعمال الشمع البارد في المنزل لإزالة الشعر الزائد من الجسم:
ابدأي بتنظيف المنطقة المراد إزالة الشعر الزائد منها وتطبيق قليل من الزيت المخصص للشمع البارد حتى تبدأ حبيبات الشمع في الذوبان سواء قمت بتسخينها في المايكروويف أو في الماكينة المخصصة لذلك حسب نوع الشمع البارد الذي تستخدمينه.
استخدمي العصا الخشبية لفرد طبقة سميكة من الشمع البارد على المنطقة في اتجاه نمو الشعر والتأكد من ترك الطرف أكثر سمكا لتتمكني من الإمساك به بسهولة أثناء نزع الشمع.
بعد جفاف الشمع وتجمده امسكي بالطرف وانزعي الشمع سريعا عكس اتجاه نمو الشعر.
كرري هذه الخطوات حتى تنتهي من إزالة الشعر الزائد بالكامل. إذا وجدت قطع متفرقة من الشمع البارد متبقية على الجلد قومي بإزالتها بالمستحضر المخصص لذلك.
في هذا الموضوع ذكرنا عيوب ازالة الشعر بالشمع وفوائده وطرق استخدامه بأنواعه المختلفة.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم فوائد ازالة الشعر بالشمع للرجال والنساء

 

 

 

 

الشمع البارد الايطالي
الشمع البارد الايطالي

المصدر: أهل السعودية