6 أنواع مختلفة لجهاز الشمع.. تعرفي على كل نوع بالتفصيل

1112
كيفية ازالة الشمع من الجسم
جهاز الشمع

تعرف على أنواع جهاز الشمع

في الأونة الأخيرة حدثت ضجة كبيرة في عالم إزالة الشعر, فقد انتهى زمن الألم, والطرق التقليدية المرهقة, وأصبحت جلسات إزالة الشعر بالليزر في خبر كان, فقد ظهرت طفرة جديدة في الأسواق جهاز الشمع, أحدث وسائل التخلص من الشعر الزائد, وأقلها تكلفة, يخلصك من الشعر الزائد, والبثور السوداء, والجلد الميت, والمناطق الداكنة في الجلد, بل أكثر, وأكثر من ذلك فهو يترك البشرة نظيفة, وناعمة, وخالية من الشوائب, والأتربة.

 

افضل انواع جهاز الشمع

يتوافر الكثير من أنواع جهاز الشمع المختلفة في الأسواق, وتجد الكثير من السيدات يقفن حائرات أمام إختيار النوع الجيد من بينهم, لذلك نقدم لك سيدتي أفضل الأنواع التي يمكنك الاختيار من بينها:

1- جهاز الشمع التركي

جهاز الشمع التركي لإزالة الشعر ليلا سوفت, يزيل الشعر من الجذور بسهوله ويحافظ على البشرة ويكسبها نعومة وبريق دائم لاحتوائه على خلاصة الزيوت والنباتات الطبيعية.
مرفق مع  جهاز الشمع الحديث قطعتين من الشمع وباكت شرائح ورقية لإزالة الشعر وخمسه مناديل مرطبة لتلطيف البشرة بعد الاستخدام.
شرائح شمعية جاهزة للاستخدام الفوري بسهولة وفي وقت قصير, تحتوي علي 41 قطعة بأحجام مختلفة للوجه والمناطق الحساسة وجميع أجزاء الجسم.

 

 

جهاز الشمع التركي
جهاز الشمع التركي

2- جهاز الشمع الحله

هو جهاز صغير “وحدة تسخين” يذاب فيه أقراص الشمع في درجة حرارة أمنه على البشرة، والمميز أنه يطبق بالطريقة التقليدية على البشرة، ويزيل الشعيرات القصيرة حتي 2 ملم، والأمر لا يستغرق سوي لحظات لاتمام المهمة، لتدوم بشرتكِ نظيفة وناعمة لمدة تصل إلي 3 أسابيع, سعر كيس الشمع الخرز  قليل جدا, وفي متناول الجميع.

فقط اتبعي الخطوات التالية:

  • ضعي أقراص الشمع داخل جهاز تذويب الشمع، ثم صلي الجهاز بالكهرباء.
  • بمجرد ذوبان الشمع، ابدئي في فرد الشمع على البشرة، باتجاه نمو الشعر بواسطة عصا بلاستيك مرفقة بالجهاز.
  • اتركي الشمع ليتماسك على بشرتك، ثم قومي بنزع الشمع بعكس اتجاه نمو الشعر “من أسفل إلي أعلي”.
  • بعد الانتهاء من المهمة، ليس عليك سوي فصل الكهرباء من الجهاز، ولا حاجة لك في تنظيف الجهاز، بل اتركي ما تبقي من شمع داخلة للاستفادة منه في الجلسة القادمة.
جهاز الشمع الحله
جهاز الشمع الحله

3- جهاز الشمع براون

هذا الجهاز من أفضل وأشهر أجهزة الشمع للجسم و للوجه الموجودة بالعالم العربي بالكامل، ويأتيك مع جهاز براون الأصلي 12*1 الملحقات الآتية:
(جهاز الشمع براون الاصلى – شاحن الجهاز – 3 اسطوانات – 3 عبوه مناديل ورقية – اسبراى ملطف للجلد – ملقاط بكشـاف و عدسة مكبـرة – طقم صنفره للجسم – سوسته ازاله الشعر من علي الوجه والذقن – مبرد قوي للرجلين هاي كوالتي).
سعر جهاز الشمع من براون في الرياض يصل الى حوالي 140 ريال.
كما إنه مناسب لجميع أنواع البشرة, ولا يسبب تحسس الجلد, فهو أمن تماما, وسهل الاستخدام.
ويمكنك استخدام جهاز الشمع لازالة الشعر براون للجسم كله وللوجه أيضا, هذا الجهاز سهل جدا في استخدامه وتخزينه والتنقل به لخفة وزنه, يؤخر ظهور الشعر لفترة كبيرة قد تصل لـ 3 أسابيع أو شهر كامل.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: إليك أفضل 4 أنواع ل جهاز تسخين الشمع

 

 

 

 

جهاز الشمع لازالة الشعر
جهاز الشمع لازالة الشعر

4- جهاز الشمع الاسود

هو نوع من أنواع الشمع البرازيلي يأتي على شكل حبيبات سوداء، وهو مكون من الفحم الأسود وله الكثير الصفات,  والمميزات أهمها أنه غالبا ما يحتوي على مادة مخدرة تجعل استخدامه اقل ألما من باقي الطرق.
افضل انواع الشمع لازالة الشعر فلن تحتاجي إلى ازالة الشعر بعكس اتجاه نمو الشعر, مثل الحلاوة  حيث يمكنك نزعه بنفس الاتجاه أو عكس الاتجاه حتى لا يسبب لك ألم.
والمميز فيه أنه مناسب للجلد الحساس لا يسبب له أي ألم أو احمرار، وأيضا مناسب لكل مناطق الجسم ليس منطقة محددة فهو عملي واقتصادي.
كمان جهاز الشمع الخرز الأسود دقيق لإزالة شعر الجسم حتى الشعيرات القصيرة يزيلها ويزيل معها أي شوائب أو رؤوس سوداء أو بثور بيضاء أو خلايا ميتة أو أي شعر ميت تحت الجلد.
يمكنك استعمال هذا النوع الأسود المكون من الفحم بمنتهى سهولة وبأكثر من طريقة، تقومي بإحضار الحبيبات السوداء ووضع كمية مناسبة منها في الجهاز وتستعملينه كالتالي:
أول شيء تقومي بضبط درجة الحرارة لاقصى درجة, و تقلبيها حتى تصبح سائلة قليلا.
إفردي السائل الأسود على بشرتك بواسطة العصاة الخشبية الصغيرة, تجديها متوفرة بأي صيدلية.
ثم تنزعي السائل الأسود باتجاه نمو الشعر أو عكسه.

 

جهاز الشمع الخرز
جهاز الشمع الخرز

 

 

5 – جهاز الشمع الحبيبات

ويتميز الخرز wax beans لإزالة الشعر عن غيره بأن درجة ذوبانه في الآلة الخاصة به تكون منخفضة؛ فتناسب بشرتك ولا تهييجها مما يعطيك شعور أفضل بالراحة, حافظي أولا على جفاف البشرة بعد تنظيفها جيدا بلوشن مغذي لها لتصلي إلى نتائج أفضل، واستخدمي كريم مخدر يساعد على تخفيف الألم واتبعي التعليمات الموجوده معه.
لا تحتاجي إلى ورق للإزالة بل يكفي لك أعواد الخشب فهو مستخدم لفرد طبقة رقيقة على الجزء الذي تعملين عليه، ضعي الحبيبات في الجهاز المخصص لها، وانتظري على الأقل 20 ثانية فلا تكون ساخنة أو باردة لكي تتمكني من العمل بها بشكل صحيح.
وانتبهي جيدا بعد ذوبان الحبيبات ضعي هذه الطبقة مع اتجاه نمو الشعر مع ترك جزء سميك من الطبقة على الحواف للتمسك بها بطريقة جيدة، ومن المهم أن تختبري جزء صغير منها على يدك لتتأكدي أن درجة حرارتها مناسبة لك, وليست ساخنة جدا عليك, انتظري قليلا بضع ثوان  قبل إزالته، ثم تقومي بالضغط أكثر من مرة للتأكد أنه تم تثبيتها، وبعد أن تتمكن الطبقة من التمسك بالشعيرات من الجذور انزعيها بسلاسة بيدك بعكس اتجاه نمو الشعر، ويفضل استخدام غسول للبشره بعد استخدامك للحبيبات؛ لشعور أفضل على بشرتك وإزالة أي بقايا بعد الاستخدام.

 

 

جهاز الشمع الحبيبات
جهاز الشمع الحبيبات

 

 

6- جهاز الشمع kr

جهاز الشمع الحله kr الغني عن التعريف بملحقاته كيس شمع 100جرام,  وقطع الخشب.
وجهاز الواكس 12*1 بملحقاته, جهاز الواكس وقاعدة لسهولة الاستخدام  شمع واكس للجسم وقطعه للبشرة, و٢ مناديل,  ومبرد للأظافر, وسنفره للقدم صغيره, وزيت الواكس لإزالة الشمع وتنظيف الجهاز.
جهاز الشمع kr
جهاز الشمع kr

استخدامات جهاز الشمع

يعتبر جهاز الشمع ثورة جديدة في عالم إزالة الشعر, فهو يغني عن الطرق القديمة, والمزعجة لإزالة الشعر, والتي تسبب ألم مبرح لمستخدميها, ولايمكن تحمله, ويغني كذلك عن استخدام الشفرات التي تسبب تهيج البشرة, وتكون الشعر تحت الجلد, فهو بديل لتقشير البشرة, والتخلص من الجلد الميت, ويزيل الشعر من الجذور.

 

 

ربما تفيدك قراءة:  تعرفي على أفضل طريقة لتنظيف جهاز الشمع فيت

 

 

 

 

 

طريقة استخدام جهاز الشمع

  • يفضل تنظيف البشرة قبل البدء في إزالة الشعر، حيث يتم أخذ حمام دافئ لفتح المسام وتليين بصيلات الشعر؛ حتى يصبح نزع الشعر أكثر سهولة.
  • يفضل تقشير الجلد قبل استخدام جهاز الشمع لإزالة خلايا الجلد الميت وللتخلص من الشعر تحت الجلد، وذلك باستخدام أي مقشر للبشرة أو صنع مقشّر طبيعي في المنزل من السكر والليمون.
  • القيام بتسخين الشمع حسب الإرشادات المكتوبة على الجهاز عن طريق توصيل جهاز تسخين الشمع بالكهرباء، واختبار درجة حرارة الشمع على منطقة صغيرة من الجلد بحيث لا يكون ساخنًا جدًا فيسبب احتراق البشرة، ولا باردًا فلا يمكن فرده على الجلد.
  • وضع طبقة من الشمع الساخن وفرده على الجلد في الأماكن المراد إزالة الشعر منها، مثل: الأذرع أو الأرجل، أو حتى الوجه، حيث يُوضع الشمع في اتجاه نمو الشعر نفسه.
  • وضع الورق الخاص لإزالة الشعر فوق الشمع مع الضغط عليه في اتجاه نمو الشعر نفسه ويُترك لعدّة ثواني.
  • عند إزالة الورقة يتم تثبيت إحدى اليدين على الجلد ونزع الورقة بسرعة باليد الأخرى ويفضل إزالتها بعكس اتجاه نمو الشعر للحصول نتيجة أفضل.
  • وأخيرا كيفية ازالة الشمع من الجسم: القيام بتدليك الأجزاء التي تم إزالة الشعر منها بزيت من زيوت الأطفال أو زيت الزيتون أو حتى بماء الورد، حيث سيساعد ذلك على التخلص من بقايا الشمع الملتصقة بالجسم وسيعمل كمرطب للبشرة والحفاظ عليها.
جهاز الشمع الحديث
جهاز الشمع الحديث

 

 

اسعار جهاز الشمع

يختلف سعر جهاز الشمع من نوع لأخر, وباختلاف مكونات الجهاز الموجودة معه, فكلما زادت القطع المتواجة كلما ارتفع السعر.

سعر جهاز الشمع لازالة الشعر في السعوديه:

جهاز إزالة الشعر بالشمع الواكس الكامل 7 in 1:

يحتوي على سبعة مكونات أساسية، حيث من الممكن استخدامه لكل أجزاء الجسم، فيحتوي على ثلاث شمعات ومناديل لإزالة الشمع وسبراي خاص بعد الإزالة بالإضافة إلى الجهاز نفسه والشاحن القاعدة الخاص به, وبعد كل هذه المميزات جهاز الشمع بكام؟يتوفر هذا الجهاز بسعر 236 ريال.
  • جهاز إزالة الشعر بالشمع 8 in 1 من other:

يتميز هذا الجهاز بتوفير التيار الكهربائي حيث يعمل بقوة 40 وات، معه عدد 6 من الشمع الطبيعي الممزوج بعسل النحل والليمون، سعر هذا الجهاز 110 ريال.
  • جهاز إزالة الشمع 5 in 1 من other:

يحتوي على الجهاز نفسه مع قاعدة الشاحن ومعه الشمع الطبيعي بالعسل النحل والليمون، يأتي مع الجهاز المناديل الخاصة بإزالة الشعر مع زيت يساعد في ترطيب البشرة بعد إزالة الشعر منها، سعر هذا الجهاز 100 ريال.
  • جهاز إزالة شعر الجسم من other 3 in 1:

الجهاز سهل الاستخدام لخفة وزنه وسهولة حمله في أي مكان كما يمكن أن يؤخذ في الرحلات، فمن هذا الجهاز لم يعد هناك صعوبة في عملية إزالة الشعر بل أنه أصبح أمرا سهلا ودقيقا لفعاليته في الحصول على بشرة ناعمة خالية من أي شعر حتى ولو كان قصيرا، سعر هذا الجهاز 199 ريال.
  • جهاز إزالة الشعر بالشمع من other 6 in 1:

هذا الجهاز يتكون من ستة مكونات بما فيهم الجهاز نفسه والشاحن والمناديل والشمع وسبراي مرطب للبشرة منعها للالتهاب,  الجهاز سعره 140 ريال.
 
جهاز الشمع لازالة الشعر
جهاز الشمع لازالة الشعر

الفرق بين جهاز الشمع الايطالى والصينى

لكل نوع من الشمع الإيطالي, والصيني مميزاته, ولتختاري ما يناسبك من بينهم, نعرفك بشكل أقرب على كل نوع:

الفرق بين جهاز الشمع الايطالى والصينى
الفرق بين جهاز الشمع الايطالى والصينى

 

 

جهاز الشمع الايطالى لإزالة الشعر:

يتميز الشمع الإيطالي بإزالة دقيقة مهما كان الشعر قصير, ويزيله من جذوره، فهو سهل الاستخدام ومناسب لجميع أنواع البشرة, وأيضا لطيف على الجلد وسيجنبك الاحمرار المزعج, كما أنه فعال على جميع أنواع الشعيرات، ويجعل جلدك ناعم الملمس, الشمع الايطالي الاصلي متوفر بسعر يبدأمن 85 ريال إلى 189 ريال.

ربما تفيدك قراءة: تعرفي على أهم مواصفات جهاز الشمع الايطالى

 

 

 

 

 

كيفية الاستخدام دون جهاز
كيفية الاستخدام دون جهاز

 

جهاز الشمع الصيني لإزالة الشعر:

الجهاز يعتبر الأفضل على الإطلاق فهو يحتوي على الجهاز نفسه مزود بالشمع الخاص به وقاعدة للتسخين ومناديل لإزالة الشمع وبخاج خاص لإطلاق النعومة على الجسم بعد عملية الإزالة ، يتميز جهاز الشمع الصينى دون غيره أنه مناسب لإزالة الشعر من جميع أجزاء الجسم وخاصة المناطق الحساسة التي تعتبر كابوس يؤرق كل السيدات، سعر هذا الجهاز مناسب للجميع 120 ريال.
 
حبيبات الشمع لازالة الشعر
افضل انواع الشمع الخرز

 

فوائد ازالة الشعر بالشمع

استخدام جهاز الشمع لا يهدف فقط للتخلص من الشعر الزائد, بل أن له العديد من الفوائد للبشرة, والجسم, ومنها:
  • يساعد في تأخيرعملية نمو الشعر وظهوره مجددًا على عكس طرق الإزالة الأخرى التي تسرّع نمو الشعر في بعض الأحيان.
  • يعد أفضل الطرق بالنسبة للمنطقة الحساسة التي لا يمكن إزالة الشعر بسهولة باستخدام الطرق الأخرى.
  • سعر شمع الخرز منخفض.
  • يناسب كافة أنواع البشرة، إذ إنه لا يهيجها ولا يؤدي للإصابة بأي حساسية.
  • يبيض لون البشرة نتيجة تخليصه من طبقات الجلد الميت المتراكمة على أنحاء متفرقة من الجسم.
  • يمكن اقتناؤه والحصول عليه بسهوله لأنه متوافر في عدد من المتاجر والصيدليات الموزعة في أنحاء عدة من المناطق، بالإضافة إلى أنه سهل الاستخدام ولا يتطلب الجهد الكبير أو زيارة صالونات التجميل، إذ يمكن للفتاة استخدامه في المنزل بخطوات عملية بسيطة وسهلة.
 
ازالة شعر الوجه بالشمع للبشرة الحساسة

 

اضرار ازالة الشعر بالشمع

بالرغم من الفوائد الكثيرة لاستخدام الشمع إلا أنه شأن أي وسيله له أيضا أضرار, ولكن يمكن التغاضي عن هذه الأضرار في مقابل فوائده, فقط يجب الحرص عند استخدامه:
  • لا يوجد للجهاز منظم حرارة، لتحديد الدرجة اللازمة لتسخين الشمع، وبالتالي يمكن أن يسخن أكثر من اللازم، ويسبب حروق الشمع، لذلك لا بد من التأكد من قوام الشمع، فإذا كان سائلًا كالماء يعتبر غير صالح للاستعمال، وهنا لا بد من فصل الجهاز عن الكهرباء لتبريد الشمع قليلًا، حيث يجب أن يكون قوام الشمع تمامًا كالعسل.
  • نظرًا لأن الجهاز موصول بالكهرباء، يصعب استخدامه في الحمام، خصوصًا إذا كان لا يحتوي على أماكن لوضع السلك.
  • عند التعامل مع الجهاز لا بد من الحذر من أن تكوني قرب أي مصدر للماء، خوفًا من حدوث تماس كهربائي.
  • إذا تم وصل الجهاز بالكهرباء، لا يوجد منظم ما يفصل الكهرباء إذا زادت درجة حرارة الشمع، بحيث أصبح سائلًا، وساخنًا جدًا، إذ لا بد من فصل الكهرباء يدويًا وإرجاعها يدويًا في حال برد الشمع.
  • يجب أن التأكد من نظافة الجهاز جيدًا ، حيث إن الأجهزة الملوثة قد تسبب عدوى بكتيرية سوف تؤثر على صحة بشرة الوجه ويؤدي إلى تهيجها.
  • يجب الإنتباه من الحصول على كدمات غامقة اللون عند إزالة شريحة الشمع بسرعة كبيرة ودون الإمساك بالجلد.
  • قد تسبب انواع الشمع الخرز الرديئة احمرار البشرة لدى أصحاب البشرة الحساسة لكنها سرعان ما تختفي بعد استخدام بعض المواد التي تخفف الاحمرار مثل قناع ماء الورد والنشا.
  • قد تتسبب إزالة الشعر بقع من اثار الشمع، وذلك إن قمنا بإزالة الشعر مرتين متتاليتين في نفس المكان، لذا علينا أن ننتبه حتى لاتتأثر البشرة.
  • إن العنف في إزالة الشمع عن البشرة قد يؤدي إلى مشاكل جمة، وقد يكون منها ظهور الحساسية في البشرة ،منها تزول مع استخدام الكريمات والآخر يترك آثارًا لا تمحى عن البشرة إلا بالعلاج الطويل.

 

اضرار ازالة الشعر بالشمع
اضرار الشمع للوجه
.

جهاز الشمع لازالة الشعر

تعتبر إزالة الشعر بالشمع من أسهل وأسرع طرق إزالة الشعر، وذلك لأنها رخيصة الثمن مقارنة بباقي الطرق، حيث تحتاج السيدات من جلسة إلى جلستين تقريباً خلال الشهر الواحد، ومن إيجابيات استعمال هذه الطريقة أنّها تخلص السيدات من الجلد الميت، وبذلك تحصل على بشرة نضرة وأكثر نظافة، كما أنّ السيدة تتمتع بجسم نظيف لفترة أطول من باقي الطرق، وذلك لفترة تصل إلى ثلاثة أسابيع تقريباً, بالإضافة إلى أن سعر جهاز الشمع الخرز لا يقارن بنتائجه.
 ومن الجدير بالذكر أنّ هناك العديد من السيدات اللواتي يعانين من مشاكل عند استعمال هذه الطريقة للتخلص من الشعر الزائد لذلك ننصح باتباع بعض النصائح ومن أهمها:
  • ينصح بإزالة الشمع بعكس نمو الشعر، حيث يكون من السهل إزالته وبنسبة ألم أقل، كما ينصح من التأكد من درجة حرارة الشمع قبل وضعه على الجلد لتجنب الاحتراق، وتجنّب تكرار عملية إزالة الشعر على المنطقة نفسها أكثر من مرة، وذلك لتجنّب حدوث التهيج والتسلخ في الجلد.
  • ينصح بتقشير الجلد قبل استعمال الشمع، وذلك لغايات التخلص من الجلد الميت بالإضافة إلى إخراج الشعر الذي ينمو تحت الجلد، وذلك باستخدام إسفنجة تحت الماء، وذلك سيجعل إزالة الشعر أسهل وأكثر سرعة، كما يمكن صنع بعض المقشرات داخل البيت، مثل إعداد مقشر السكر مع الليمون وزيت الزيتون، أو استبداله بزيت جوز الهند.
  • لا ينصح باستعمال الكريمات المرطبة التي تحتوي على مواد كيميائيّة، وذلك لأن الجلد يكون في حالة تهيج لأنّ المسامات تكون مفتوحة، وبالتالي قد تتأثر البشرة خاصة الحساسة منها، كما ينصح باستعمال المرطبات الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند.
  • إذا كانت البشرة حساسة وتعاني من البثور وحب الشباب أو بعض الحروق أو حروق الشمس، فننصح بعدم استعمال الشمع إطلاقاً وسؤال الطبيب عن الطريقة الأنسب.

 

الشمع البارد الايطالي
الشمع البارد الايطالي

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: 5 مميزات جهاز ازالة الشعر بالشمع من براون

 

 

 

 

 

جهاز الشمع للوجه

  • إزالة شعر الوجه بالواكس (الشمع) من أكثر الوسائل الفعالة في إزالة الشعر من الجذور ليمنحكِ بشرة أكثر نعومة، بالإضافة إلى أنه يجعل الشعر ينمو بعد فترة أطول مقارنة بطرق إزالة الشعر الأخرى، ويناسب جميع أنواع البشرة ويساعد على إزالة الجلد الميت ويقشر البشرة فيمنحها نعومة بالغة.
  • ويضمن لكِ هذا الجهاز كذلك إزالة الشعر من الوجه بمنتهى السهولة دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل، ولديه شاشة توضح حالة التشغيل ومستوى الشمع.
  • وهناك عدة أنواع من الأجهزة الخاصة بإذابة الشمع في الأسواق، وأما طريقة استخدام الشمع في إزالة الشعر عن الوجه فهي مفضلة لدى أغلب السيدات، لما تتمتّع به هذه الطريقة من ميزات ونتائج مذهله في إزالة الشعر، حيث إنّها لا تعمل على شد الوجه ومريحة وأقل ألم من الوسائل التقليدية المعروفة، حيث إنّه يسكن آلام نزع الشعر، وخاصة في منطقة الشارب الحساسة والمؤلمة.

 

تنظيف الوجه بالشمع
تنظيف الوجه بالشمع

كيفية استخدام الشمع لازالة الشعر من الوجه:

  • قبل البدء بإزالة الشعر من الوجه، التأكد من نظافة الآلة المستخدمة في عملية إزالة الشعر، وتطهيرها للتخلّص من الميكروبات التي تضر بالجسم.
  • تنظيف مسامات البشرة جيداً باستخدام بودرة خاصة أو بودرة أطفال، كي تحمي البشرة من حرارة الشمع وتخفّف من ألم من التصاقه بالوجه.
  • تأكّدي من حرارة الشمع المطلوبة، وابدئي بوضع الشمع على الوجة جزئياً، وتجنّبي وضعه على الوجه بأكمله مرة واحدة، والحرص على أن يكون الشمع قد وضع على الوجه بعكس اتجاه الشعر، كي يحقق نتيجة أفضل عن طريق سحب الشعر من جذوره.
  • انتظري قليلاً ثمّ أزيلي قطعة القماش، كرري العملية على باقي أجزاء الوجه.
  • بعد الإنتهاء من عملية إزالة الشعر من الوجه ادهني بشرتك بزيت خاص أو زيت أطفال، لتنظيف البشرة من البقايا التي خلفها الشمع، وبعد مرور فترة تقدر بعشر دقائق، ابدئي باستخدام ماسكات تحافظ على البشرة.
استخدام جهاز الشمع  يعمل على إزالة الشعر من الجذور, مما يمنحكِ بشرة أكثر نعومة,  كما أنه يجعل الشعر ينمو بعد فترة أطول مقارنة بطرق إزالة الشعر الأخرى, فلا تترددي سيدتي, وابدئي في تجربة هذا المنتج الجديد.

 

ربما تفيدك قراءة:  5 من أفضل ألوان الشمع للوجه

 

 

 

المصدر: أهل السعودية