أشهر فوائد زيت الحشيش للشعر والبشرة 17 . فائدة لا تفوتها

محتوى الموضوع

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي؛ فإن هذا الجهة هي الأفضل من وجهة نظرنا:

جهة اولي 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

فوائد زيت الحشيش الـ 17 زيت أصلي لشعرك وبشرتك …

نصحتني صديقتي لتجربة طريقة أخرى لعلاج المشاكل الخاصة بالشعر، بعد فشل كافة التجارب التي سبق وأن جربتها في الماضي، وجذبني مقال قرأته على الانترنت حول فوائد زيت الحشيش المتعددة فقررت استعماله، وكان له الكثير من الأثار الايجابية على شعري خلال الأيام الأولى من الاستعمال، والمفأجاة كانت بفوائده للبشرة أيضا، عبر منصة أهل السعودية وحتى زوجى أنهى مشكلة لحيته بالقليل من زيت الحشيش، فإليك أهم تلك الفوائد التى حصلنا عليها.

فوائد زيت الحشيش للشعر

هناك مجموعة من الفوائد لزيت الحشيش للشعر تمكنك من الحصول على الشعر الذى تحلم به، وأكثر مما تتخيل وإليك أشهر تلك الفوائد:
1- تقوية الشعر وزيادة كثافته ومنع سقوطه: حيث يوجد العديد من مكونات زيت الحشيش الافغاني الرائعة وذلك لاحتواء زيت بذور الحشيش على تركيزات عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل أوميغا 3 وأوميغا 6 وأوميغا 9، ونسبة أوميغا 3 إلى أوميغا 6 في زيت القنب 3: 1 هي الأفضل من بين المصادر الغذائية المختلفة.
فهي أفضل من نظيرتها في زيت السمك وبذور الكتان، النسبة التي يحتاج إليها الجسم للقيام بوظائفه بشكل جيد، حيث أن أحماض أوميغا تعطي للشعر القوة والمرونة وللبشرة نضارتها، وأوميغا- 3 وأحماض أوميغا 6 تعتبر من أفضل المكملات الغذائية التي تعمل على كثافة الشعر وتمنع تساقطه، وذكرت إحدى الدراسات في فرنسا على مجموعة من الفتيات تستخدم مكملات أوميغا 3 وأوميغا 6، إلى جانب مجموعة من مضادات الأكسدة لمدة ستة أشهر وأنتهت النتيجة بزيادة ملحوظة في كثافة الشعر.
من  فوائد زيت الحشيش الافغاني للشعر يعمل على تحفيز إنبات الشعر: يحتوي زيت الحشيش على كثير من المواد العضوية الاساسية مثل فيتامين أ وفيتامين ب1 وفيتامين هـ وفيتامين ب 5 وفيتامين ب 3 وفيتامين ب 9، علاوة على احتواءه على نسبة كبيرة من الكالسيوم والزنك والحديد وهي العناصر التي يحتاجها الشعر، إلى جانب الأحماض الأمينية الأساسية، العناصر التي تلزم الشعر كي ينبت من جديد بشرط أن يستخدم بطريقة منتظمة لفترة.

 

2- الحفاظ على سلامة فروة الرأس: من الاحماض التي يحتويها زيت الحشيش “جاما لينوليك GLA” الذي يستخدم كمضاد للالتهاب كما يعمل على تخفيف عوارض الإكزيما والصدفية وبعض الأمراض الجلدية الأخرى التي قد يعاني منها فروة الرأس، علاوة على أنه يزيد من فرص فروة الرأس لمقاومة العدوى والفطريات، ويستخدم زيت الحشيش للقمل.
3- منع جفاف فروة الرأس وتكوّن القشرة: لا يسد زيت الحشيش مسام البشرة مثلما يحدث من استخدام الزيوت الأخرى، على أنه يعمل على ترطيب طبقات البشرة الداخلية، ويزيد من مستويات الترطيب لخلية البشرة ويعمل على تقوية جدارها، كما يعمل على تقوية فروة الرأس ويمنع جفاف الرأس ويقلل من فرص تكون القشرة في الشعر، كما أنه يتم استخدام زيت الحشيش للاطفال أيضا ولكن بنصيحة الطبيب.
3. التخلص من الشيب: يعتبر من المصادر الهامة التي يستخدمها البعض في اخفاء ملامح الشعر الأبيض التي ينبت لدى البعض، لكن لم تذكر تلك الامكانيات أى من المصادر العلمية، وينصح باستخدام زيت الحشيش في التجارب والوصفات الشعبية.

شاهد أيضًا : زيت الحشيش لنمو اللحية

 

زيت الحشيش
زيت الحشيش

 

الطريقة التقليدية لاستخدام زيت الحشيش الأخضر على الشعر

يمكن استخدام زيت الحشيش في تجميل الشعر كما يعمل على علاج المشكلات الخاصة بفروة الرأس نظرا لاحتوائه على تركيز كبير من المركبات الفعّالة التي تناسب جميع أنواع الشعر، ويمكن استخدام زيت الحشيش بالطريقة التقليدية من خلال الخطوات التالية:

 

يمكن استخدام زيت الحشيش المستخرج من الأوراق أو من البذور بدون خلطه مع مستحضرات أخرى قد يدخل الزيت في تركيبها، حيث يعتبر من الزيوت التي لها فعاليّة كبيرة مقارنةً بالمستحضرات الزيتية الأخرى التي يدخل الزيت فيها بنسب متفاوتة.

 

يرطيب الشعر قبل استخدام الزيت، حيث يجب ألا يكون الشعر جافًا تمامًا أو رطبًا بالكامل، ويجب تمشيط الشعر وفك التشابك، ويجب أن تعملي على تقسيم الشعر الطويل إلى جزأين أو أكثر لتوصيل الزيت إلى مناطث عديدة خلال الشعر وإلى فروة الرأس بسهولة، كما يجب رج الزجاجة بشكل جيد قبل الاستخدام، على أنه يتم وضع كمية من الزيت تتناسب مع طول وكثافة الشعر.

 

يتم تدليك فروة الرأس لبعض الدقائق باسخدام الزيت حتى يتم العمل على تنشيط الدورة الدموية. الحرص على توزيع الزيت داخل جذور الشعر والعمل على نشره بطول الشعر، على أن يتم تغطية الشعر بطاقية من البلاستيك أو أي مادة لا تعمل على امتصاصه ويظل الرأس مغطى لفترة زمنية قد تصل إلى خمس أو ستة ساعات قبل أن يتم غسله بالماء.

 

لابد من استمرار استخدام حمام الزيت حتي يتم الحصول على نتيجة ملموسة، على أنه يتم استخدامه مرةً كل يومين خلال بداية فترة الاستخدام، على أنه يتم تقليل عدد المرات لمرة أسبوعيا بعد ذلك.

 

شاهد أيضًا: تجربتي السحرية في تطويل الشعر 2 سم في اسبوع فقط

طريقة عملية لاستخدام زيت الحشيش على الشعر

قد تكون الطريقة السابقة غير عملية بالنسبة للبعض لأنها تتطلب المزيد من الوقت والجهد، وبالتالي يمكن استخدام زيت القنب في هذه الطريقة السريعة والعملية التي تستخدم لتنعيم وتنعيم الشعر وكبديل طبيعي لمكيف الشعر، ​​ضع ملعقة كبيرة من الزيت قبل وضع الشامبو على فروة الرأس التي يجب أن تكون نظيفة وخالية من الزيت، يفرك الزيت جيدًا ويترك لمدة عشر دقائق على الأقل، يتم غسل الشعر بالشامبو المناسب كالمعتاد، حيث  يمكن خلط زيت الحشيش مع زيوت أخرى المناسبة للشعر، مثل زيت اللوز وزيت الأفوكادو.

 

كثافة الشعر
كثافة الشعر

شاهد أيضًا : زيت الحشيش لتساقط الشعر

4- فوائد زيت الحشيش للذقن

يستخدم زيت الحشيش لذقن الرجال، ولأن زيت الحشيش هو زيت طبيعي مستخرج من نبات القنب الشهير، فهو يساعد على تعزيز نمو الشعر الضعيف، فهو إضافة مثالية لشعر الذقن الخفيف حتى الساقطة وليس موجودًا حالات الثعلبة.

 

يعمل زيت الحشيش على إعادة نمو اللحية بطريقة متسقة وجذابة، حيث إنه أفضل زيت لزيادة كثافة اللحية، حيث يساعد على ملء الفراغات في الذقن، وإعادة الإنبات بطريقة مكثفة ومنظمة، مما يعزز المناطق الضعيفة من الذقن، تساعد في نمو الشعر بطريقة متوازنة، كما أنها تحفز الدورة الدموية، وتغذي بصيلات الشعر وتشجع غير النشطة على العمل بشكل أفضل.
زيت الحشيش من الزيوت الطبيعية بنسبة 100%، وهو أيضا من الزيوت الآمنة والفعالة في علاج بعض الأمراض الفطرية التي من الممكن أن تصيب الذقن وتعمل على حدوث فراغات فيها.
يعالج زيت الحشيش أيضا مرض الثعلبة التي تصيب الذقن حيث يعمل على زيادة تكثيف نمو الشعر بالمناطق التي لا تحتوي على الشعر، كما يعمل على تنشيط بصيلات الشعر الخاملة، حيث ينمو الشعر بطريقة أسرع دون حدوث أي مشاكل.

 

يعمل الزيت أيضا على اعادة إنبات المناطق المصابة خلال الفترة الأولى من الاستخدام حتى نحصل على نتائج جيدة، ومن أجل الحصول على نتائج جيدة لاستخدام زيت الحشيش على الذقن يجب أن نستمر في استخدامه لعدة أسابيع، حيث أن مستوى الترطيب الخاصة ببصيلات الشعر سيرتفع في كنتيجة للاستخدام.
يزيد زيت الحشيش من تنعيم شعر اللحية كما يمنحه الحيوية والكثافة التي يحتاجها الشعر، وبالتالي لا نحتاج إلى اسخدامه مجددا، قد تشعر ببعض الحرارة لدي استخدام زيت الحشيش على الذقن خلال المرات الأولى للاستخدام، لكن من استمرار الاستخدام ستصبح اللحية أكثر نعومة حيث أن الشعر يبدأ في تشرب الزيت ما يعمل على تحقيق أقصى استفادة للشعر.
يمكن استخدام زيت الحشيش الافغاني بشكل سهل من خلال تدليك المناطق الفارغة، والضعيفة التي تحتاج إلى اعادة النمو مرات عديدة خلال اليوم.

شاهد أيضًا : أين تجد زيت الحشيش الاصلي في السعودية

 

فوائد زيت الحشيش للذقن
فوائد زيت الحشيش للذقن

 

5- زيت الحشيش الاخضر للذقن

الكثير من الدراسات العلمية أثبتت أن زيت الحشيش الأخضر له مقدرة على حل كافة المشكلات التي تعاني منها منطقة الذقن ويزيد من كثافته ونوعمته.

ومن مجربات زيت الحشيش الافغاني لإنبات الشعر

ذكر أحد الاشخاص الذين جربوا استخدام زيت الحشيش أنه استخدم زجاجة زيت الحشيش والتي كانت هدية حصل عليها من أحد الاصدقاء، ولاحظ أن الأماكن الفارغة التي كانت موجودة في الذقن بدأت فى النمو من جديد، فأصبح يعمل على استخدامه بشكل يومي، حتى حصل على ذقن كامل.
وذكر شخص آخر، أنه أمتثل لاستخدام زيت الحشيش بعد النصيحة التي حصل عليها من احد الاصدقاء الذي عمل على زيادة نمو الشعر في منطقة الذقن مرة أخرى، كما يوجد فوائد زيت الحشيش للصلع أيضا.

شاهد أيضًا : هل زيت الحشيش ينبت الشنب

طريقة استخدام زيت الحشيش للحية

خلال السطور التالية سنذكر لكم الطريقة المثلى فى استخدام زيت الحشيش للاستفادة منه في انبات المناطق الفارغة في الذقن:

 

  • نقوم بتدليك المناطق الفارغة، عدة مرات خلال اليوم بالزيت، على أن النتائج الأولية تظهر خلال الأسابيع الأولى من الاستخدام، على أن نتائج الاستعمال مستمرة المفعول، حتى بعد التوقف عن دهان الذقن بالزيت.
  • يعتبر زيت الحشيش أفضل لزيوت الطبيعية لعلاج والعناية باللحية نظرا لإحتواءه على الأحماض الدهنية، كما لا يحتوي على أي مواد قد تتسبب في تهيج البشرة، وبالتالي فهو يصلح لأصحاب البشرة الحساسة.
  • عبوة واحدة من الزيت يمكنها أن تعالج الذقن بالكامل مع الشارب.
  • زيت الحشيش من الزيوت الفعالة التي تكافح مشكلات الشعر المختلفة، حيث يتميز بملمسه اللزج، وتمتصه فروة الرأس بكل سهولة، وسهل الاستخدام بالنبسة لبشرة الوجه، حيث يجعل الشعر يتمتع بلمعانن ملحوظ، كما يمكن لزيت الحشيش الذوبان في الماء بصورة سريعة، كما لديه القدرة على اعادة انمو شعر الذقن و الشنب.
  • له الكثير من الأصناف والأنواع فمنه النوع الأفغاني، الباكستاني والهندي، ويجوز استخدامه بمفرده أو عن طريق خلطه مع بعض الزيوت العطرية الأخرى، مثل زيت الأفوكادو والموز.
  • يمكن استخدامه مع مختلف أنواع الشعر العادي والجاف والدهني، ويميل إلى استخدامه الكثير من المشاهير حتى يتم الحصول على ذقن أكثر كثافة وخالية من المشكلات الصحية.
لا يجوز استخدام زيت الحشيش لأكثر من 6 أشهر، حيث أن المدة القصيرة التي يستغرقها الزيت حتي تبرز قدرته وفعاليته في علاج مشاكل الشعر، يوصي به الكثير من الأطباء، ويمكن استخدامه قبل النوم على المناطق المصابة، وهو من الزيوت التي يمكن الحصول عليها بطريقة سهلة.
لايسبب الزيت في الإصابة بأي حساسية أو احمرار للبشرة، ويمكن وضعه على جميع مناطق الشعر وذلك لإعادة إنباته بفاعلية كبيرة، حيث يمكن استخدامه لحماية الشعر سواء شعر اللحية أو الرأس أو الشارب من التساقط للوقوف كعازل بين الشعر والأسباب المؤدية لذلك.

شاهد أيضًا: زيت الحشيش الاخضر لتكثيف الشعر

فوائد زيت الحشيش للبشره

لا تتوقف فوائد زيت الحشيش على الشعر فقط، فهى مبهرة أيشا للبشرة، وإليك أشهرها:
يخفف زيت الحشيش الأصلي على الالتهابات سواء كانت حالة جلدية، مثل الأكزيما، أو طفح جلدي، حيث يمكن وضع الزيت على تلك الأماكن لطريبها وتلطيفا، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية، التي تعمل على تهدئة الالتهاب والمساعدة على التئامه.

 

ومن فوائد زيت الحشيش الافغاني الخام الأصلي يساعد في علاج حب الشباب، لأنه يحتوى على الكثير من العناصر المرطبة للبشرة، والتي تعمل كواقي وحاجز طبيعي للبشرة، وذلك لأنه تحفز تجديد الخلايا للحصول على بشرة صحية أكثر ونضارة أيضا.

 

يستخدم زيت الحشيش موضعيا، لأنه غني بمادة THC التي لها خصائص مضادة للشيخوخة، وتساهم في منع جزيئات الأكسجيم الضارة وتجعل الجلد صحي.

 

يعتبر زيت الحشيش مرطبا مثاليا لكافة أنواع البشرة، حيث له فاعلية في ترطيب البشرة دون انسداد المسام، وأيضا يساعد في توازن البشرة الدهنية وترطيبها وتنظيم إنتاج زيت البشرة.

 

يعمل زيت الحشيش بمثابة مضاد قوي للإلتهابات، ويشجع نمو البشرة وتوليد خلايا جديد في نفس الوقت، وذلك لاحتوائه على أحد أحماض أوميغا 6 الدهنية، وهو حمض جاما لينولينيك (GLA)، وأيضا يساهم في تهدئة الالتهابات وتهيج الجلد، بما في ذلك حب الشباب وبعض الحالات مثل الصدفية، كما أنه يحافظ على تغذية البشرة وترطيبها.

 

يؤخر ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة، كما أنه يساهم في تقليل الخطوط الدقيق أيضا.

 

يوفر حمض اللينوليك وبعض الأحماض الزيتية التي لا يتمكن الجسم من إنتاجها، والتي تتميز بفاعلية كبيرة في صحة الجلد ومكافحة الشيخوخة أيضا، لذلك في مغذيات من الأفضل إضافتها إلى النظام الغذائي الخاص بك.

 

طريقة استخدام زيت الحشيش للحية
طريقة استخدام زيت الحشيش للحية

طرق استخدام زيت الحشيش للبشرة:

من أفضل الطرق التي يتم استخدامها هو تطبيق زيت الحشيش على الجلد مباشرة، ولكن قبل ذلك يجب الخضوع لإختبار الحساسية أولا، وذلك عن طريق غسل وتجفيف منطقة صغيرة من الذراع العلوي، ووضع كمية صغيرة من الزيت، وتغطيتها بقطعة قطن طبي أو قطعة قماش نظيفة، وتركها لمدة 24 ساعة.
في حال حدوث أي احمرار أو احتراق أو حكة أو أي تهيج أخر ظهر على الجلد، هنا تتأكد أنك حساس من الزيت ويجب عليك عدم استخدامه.

 

سعر زيت الحشيش

يتراوح سعر زيت الحشيش الأصلي بشكلٍ عام بجميع أنواعه في كافة أنحاء العالم ما بين 20 دولار و120 دولار، ويمكن أن تجد سعر زيت الحشيش الأفغاني في حدود 60 أو 70 دولار أيضا، حيث يختلف السعر باختلاف حجم العبوة ونوع الزيت.

 

  • سعر العبوة 125 مل يصل سعرها 150 ريال.
  • ولكن العبوة حجم 250 مل سعرها 250 ريال.
  • والعبوة حجم 500 مل يصل سعرها 450 ريال سعودي.
  • أما العبوة حجم 750 مل فيصل سعرها 650 ريال.
  • بينما يصل سعر عبوة حجم 1000 مل إلى 850 ريال.

طرق استخدام زيت الحشيش للبشرة

يتم بيع زيت الحشيش الأصلي في الكثير من الأماكن بالمملكة، ومنها المتاجر الكبرى للعطارة والصيدليات الكبرى أيضا، وكذلك بعض المتاجر الأون لاين ومنها:–

متجر فاشون:

يعد أول وأفضل متجر سعودي لبيع الزيت الأفغاني بأرخص الأسعار، كما لديهم خدمة التوصيل و الشحن المجاني، موقع توب فاشون: لديهم خدمة توصيل الزيت لأي مكان داخل المملكة، ويعتبر توب فاشون أهم مصادر زيت الحشيش الاصلي في جده. ويمكن التواصل مع الموقع توب فاشون، موقع بيوتي: تواصل مع الموقع اضغط هنا.

 

7- زيت الحشيش الأصلي والتقليد

يجب على الشخص أن يكون لديه علم ببعض العلامات التي تجعله يحصل على زيت الحشيش الأصلي، فهو يميل لونه مابين الخضرة والأسود وأحياناً يميل الأخضر، وإذا مال للسواد يسمى زيت الحشيش الأسود، أما الزيت المغشوش يكون أخضر مصفر، أو أسود غامق جدا لإضافة القطران له.

 

  • والفرق بين زيت الحشيش الاصلي والمغشوش يكون الزيت المغشوش خفيف الخامة ويكون سائلا، لكن الأصلي متوسط اللزوجة، ويوجد داخل الزجاجة بعض بقايا من نبتة الحشيش.
  • حيث يكون رائحة التقليد غير مقبولة وكأنها خلاصة أشياء فاسدة، على عكس رائحة الزيت الأصلي التي تشبه الأعشاب.
  • لا تظهر نتائج الزيت المغشوش على الشعر بعد أسبوعين على غرار الأصلي، كما أنه يتسبب في ضرر الشعر وتأتي نتائجه بالعكس، حيث تظهر بداية الكثافة في أيام فقط من استعمال الزيت الأصلي.
  • عند أو ثلاثة أيام من استعمال زيت الحشيش الأصلي يعمل على تساقط الشعر الميت، وهو ما لا يفعله الزيت المغشوش، ولكن أيضا المغشوش يعمل على تساقط الشعر بكثرة ويضره طوال فترة استخدامه.
  • تشعر السيدة التي تستخدم الزيت الأصلي بحرارة طفيفة في فروة شعرها، ويكون لون علبة الزيت الأصلي من الخارج بلون أخضر فاتح.
زيت الحشيش الأصلي
زيت الحشيش الأصلي

شاهد أيضًا: زيت الحشيش لتكثيف الشعر

تجارب زيت الحشيش

حقق زيت الحشيش الأصلي نتائج مبهرة بعد استعماله بفتره قصيرة جدا، حيث قالت امرأة جربته :” دعم زيت الحشيش نمو الشعر الضعيف لدي، حيث ازدادت عملية النمو وبدأت الفراغات في الانبات، حصلت على نتائج مذهلة، وأصح كل فتاة تعاني من تساقط الشعر بتجربته، ولا ينبغي على الفتيات القلق من النتائج التي تظهر سريعاً، حيث يعمل زيت الحشيش بسرعة، ويعمل على زيادة كثافة ونمو الشعر، حتى أصبح شعري يسير فوق كتفي بطريقة رائعة”.

 

حكت سيدة آخرى تجربتها حول استخدام زيت الحشيش حيث شكرت كثيرا في استخدامه بناءا على النتائج التي حصلت عليها ونصحت صديقاتها إلى استخدامه حيث قالت: نتائج زيت الحشيش مجدي جدا للشعر حيث مكون من الأعشاب الطبيعية ومستخرج من الزهور البرية التي ليس هناك أي ضرر منها.

 

يعتبر زيت الحشيش من أفضل الزيوت التي تعتني بفروة الشعر نظرا لأنه غني بالعناصر اللازمة لنمو الشعر وهو من أقدم الزيوت المعروفة لعلاج مشاكل تساقط الشعر.

 

ومن أبرز الفوائد الخاصة بـ زيت الحشيش بعد تجربته:-

يعمل على تطويل الشعر بطريقه مثالية، حيث أصبحت أقف أمام المرآة مذهولة من النتائج التي أصبح عليها شعري، كما أن زيت الحشيش طول شعري بسرعة، وذاد من كثافة شعري بشكل كبير خلال وقت قصير، فالنتائج ظهرت من الأسبوع الأول.

 

أدى استخدام زيت الحشيش لزيادة نعومة الشعر وأكسبه بريقا ولمعانا وهو الأمر الذي لاحظه زوجي، لذلك أنصح الفتيات باستخدامه.

 

حال زيت الحشيش دون تساقط الشعر وهو من العلاجات الفعالة في مداوة مشكلة القشرة التي عانيت منها لفترة طويلة، وعن متى تبان نتيجة زيت الحشيش فأنه يعتبر حل مثالي للعمل على زيادة طول الشعر خلال وقت قصير.

 

سهولة استعماله حيث يكفي القيام بتدليك فروة الرأس برفق ودهان الشعر من المنبت وحتى الأطراف على أن يترك على فروة الرأس لمدة تصل لسبع ساعات لمدة عشرة أيام متتالية ثم تقليل عدد مرات الاستخدام إلى يومين في الأسبوع، حتى يتم التوقف تماما عن استعماله للحصول على الناتئج المثالية التي تسعى إليها كل سيدة، وهذه تجربتي مع زيت الحشيش للشعر.

 

وفي حال كنتي ترغبين في التخلص من مشكلة القشرة فيمكن اتباع الطريقة التالية في استخدام زيت الحشيش الاصلي:
نأتي بربع فنجان صغير من زيت الحشيش المغربي في إناء، ونقوم بتسخين المقدار لمدة خمس دقائق على أن نتركه ليبرد ونقوم بدهان فروة الرأس به جيدا ونتركه على الرأس لمدة 6-8 ساعات لخمس أيام متتالية، على أن يتم تقليل الجرعة لمدة يومين أسبوعيا.

 

زيت الحشيش طول شعري بسرعة
زيت الحشيش طول شعري بسرعة

شاهد أيضًا: ما هي اهم استخدامات زيت الحشيش في تبوك ؟

لكن في حال الرغبة في الحصول على شعر مفرود وناعم نتبع الطريقة التالية:

نقوم بتدليك فروة الرأس بأكمله بقليل من الزيت، على أن نتركه على الشعر من 3-4 ساعات يتم غسل الشعر جيدا بالشامبو مره واحدة في الاسبوع.

 

فوائد زيت الحشيش الأفغاني الأصلي للشعر 

هل تريد تجربة زيت الحشيش وتبحث عن فوائده؟ وهل تريد معرفة الإطلاع على مدى فاعليته وآثاره الجانبية عليك؟ هل زيت الحشيش يعمل على تطويل الشعر حقا؟ نطلعك في هذا المقال عن فوائد زيت الحشيش، وكل ماتبحث عنه بالتفصيل، مع طرق استعماله والتحذيرات المرافقة لاستخدامه، وكل ماتريد معرفته عنه.

 

يعد زيت الحشيش من الزيوت الطبيعيّة التي استخدمها أجدادنا القدماء، وهو يُستخلَصُ من نبات القنب المخدّر، من خلال وضع الحشيش في محلول كحوليّ، ثمّ يتم تسخينه على درجة حرارة عالية إلى أن يتبخر، ثم الحصول على السائل عن طربق عمليّة التقطير, حيث تشتهرُ الهند بإنتاج هذا الزيت، والذي يعتبرُ من أفضل أنواع الزيوت المستخدَمة في علاج مشاكل الشعر ، وفروة الرأس.

 

يمتلكُ زيت الحشيش الأفغاني الأصلي عدداً من الخصائص والفوائد الصحيّة، فهو يستخدم كمهدّئٍ للأعصاب، ومعالجة اضطرابات النوم، وفاتح شهية، وإعادة النضارة إلى الجلد، وتحفيز خلايا الجلد على التجدّد، بالإضافة إلى كونه يحتوي على العديد من مضادّات الأكسدة، التي توفّر الحماية للجسم من العديد من الأمراض.

 

ويتميّز هذا الزيت عن غيره من الزيوت بالقوام الّلزج الكثيف، واللون المميّز المائل إلى الأخضر، بالاضافة إلى أنه يمنح فروة الرأس والشعر الشعور بالحرارة عند استعماله، وتظهر النتائج لاستخدامه خلال فترة قصيرة، حيث تظهر تلك النتائج بعد أسبوعين أو ثلاثةِ أسابيعَ، وهو يعتبرُ مناسباً للشعر الدهنيّ أو الجافّ.

شاهد أيضًا: زيت الحشيش الأصلي في السعودية

فوائد زيت الحشيش الاصلي للشعر والذقن

تتعدد فوائد هذا الزيت وتتنوع ونذكر منها على النحو التالي:
  1. يجعل فروة الرأس أكثرَ صحّةً وقوّة، كما يقوّي بصيلات الشعر، وبالتالي نموّ الشعر بشكل صحيّ وسليم دونَ تقصّف.
  2. تطويل الشعر وزيادة وكثافته ويمنعُ تساقطَه، من خلال تدليك فروة الرأس وأطراف الشعر بـ زيت الحشيش بشكل منتظم.
  3. يعملُ كمطهّرٍ فروة الرأس، ويخلّصها من القشرة.
  4.  يرطّبُ فروة الرأس ويحميها من الجفاف، كما يمنعُ من ظهور الشيب.
  5.  ينظّفُ فروة الرأس من البكتيريا ومن الترسّبات والأوساخ، التي تضرُّ البصيلات، ويمنع نمو الشعر بشكل سليم وصحيّ.
  6. يمنح الشعر الّلمعانَ الطبيعيّ، كما ينظّمُ توزيع الزيت الطبيعيّ في فروة الرأس، وبالتالي وقايتها من تراكم الأوساخ والبكتيريا، وإضفاء الحيوية والّلمعان للشعر.
  7. ينشّطُ الدورة الدمويّة في فروة الرأس. يوفر الغذاء الكافي لنموّ الشعر بشكل صحيّ، كما يزيد من نعومة الشعر ومرونته، عن طريق المواظبة على تدليك فروة الرأس بـ زيت الحشيش.
  8.  يخلّص الشعر من الصلع، كما يكافح الصلع الناتج عن العوامل الوراثيّة. يشفي فروة الرأس من مرض الثعلبة.
  9. يفرد الشعر بشكل طبيعيّ وآمن.
ويشار هنا إلى أنه لا يوجد له أيُّ أضرار أو آثار جانبيّة، مثل مستحضرات العناية بالشعر الأخرى، كما أنّ سعره غير باهظ.

 

زيت الحشيش الأفغاني الأصلي

طريقة استخدام زيت الحشيش الافغاني

الطريقة المثلى لاستخدام الزيت بالقيام بتسخين الزيت على النار أولاً، حتّى تصبح درجة حرارته مناسبة للاستخدام، وتدليك فروة الرأس، وجذور الشعر وأطرافه بالزيت، ثم تغطية شعر الرأس بقبّعة الاستحمام لمدّة ساعتين على الأقلّ. وبعدها نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخاصّ، ومن المستحسنِ استخدامه بمعدّل مرّتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

شاهد أيضًا: زيت الحشيش لمنع تساقط الشعر

9- زيت الحشيش الاصلي الخام خمس نجوم والتقليد

ومن المميزات التي يتمتع به زيت الحشيش عن الزيوت الأخري أنها ذات قوام لزج وكثيف ، ويمل لونها إلي الأخضر الفاتح ، وللتفرقة بين زيت الحشيش الأصلي والمغشوش حيث الزيت الأصلي عند استعماله يمنح الرأس الشعور بالحرارة ، وأيضا تظهر نتائجها خلال أيام قصيرة تترواح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. أما عن الـ زيت الحشيش المغشوش فيكون خفيف اللزوجة وليس كثيف ، ولونه أفتح من اللون الأخضر، ولايعطي الشعور بالحرارة عند إستعمالة .

 

شامبو زيت الحشيش 

يستخدم زيت الحشيش كعنصر هام في الشامبو لكي يكون عامل مهم من عوامل التكييف ويشمل زيت الحشيش في هذه المنتجات للعديد من الفوائد أهمها التالي:

.

فوائد زيت الحشيش
فوائد زيت الحشيش

 زيت الحشيش يرطب فروة الرأس والشعر

 

للحصول على الشعر الصحي يجب إدخال كمية من الرطوبة والحفاظ عليها، هذا ضروري خاصة في الطقس الجاف والمناخات التي تميل إلى تجفيف البشرة والشعر. واحدة من فوائد زيت الحشيش للشعر هو أنه يساعد على الترطيب بسرعة. زيت الحشيش سيمنع فقدان الماء ويضخ الرطوبة في الشعر وفروة الرأس.

شاهد أيضًا :  زيت الحشيش الافغاني لتكثيف الشعر

2. زيت الحشيش يحفز نمو الشعر

 

  • يساعد زيت الحشيش أيضًا على تعزيز نمو الشعر على فروة الرأس بعدة طرق. ولأنه يحتوي على الأحماض الدهنية مثل: أوميغا 3 وأوميغا 6 وأوميغا 9 ولهذا تكون ضرورية في تحفيز النمو.
  • يتكون الشعر على الكيراتين، والذي يصل إلى 90 ٪ من البروتين. يمكن أن يوفر زيت الحشيش هذا البروتين أثناء النمو كعنصر أساسي في الشعر.
  • يحسن الزيت أيضًا الدورة الدموية في فروة الرأس مما يضمن تغذية بصيلات الشعر بدرجة كافية لدعم نمو الشعر.

3. زيت الحشيش يقوي الشعر لمنع تكسيره وتقويته

 

  • العديد من الفتيات والسيدات تشعر بالإحراج الشديد. وذلك بسبب أن يكون لديك كسر شعرك. لحسن الحظ يعتبر من أهم فوائد زيت الحشيش للشعر.
  • عندما يجف الشعر بشكل مفرط أو كثير، يصبح ضعيفًا وينكسر بسهولة. يمكن لـ زيت الحشيش الحفاظ على نسيج الشعر الطبيعي ويجعل فروة الرأس أكثر حيوية لدعم الشعر بشكل أفضل.
  • ومن أهم فوائد زيت الحشيش للشعر أنه يستطيع التعامل مع المشكلات الشائعة التي يعاني منها العديد من الأشخاص حول العالم.
زيت الحشيش
فوائد زيت الحشيش

طريقة استخدام زيت الحشيش الافغاني

حتى تتمكنين من الحصول على شعر مثالي من خلال استخدام زيت الحشيش ذلك الزيت المعجزة الذي تمكن في فترة وجيزة من أن يتربع على عرش أشهر الزيوت في المملكة, عليك أن تتبعي الطريقة الصحيحة لاستخدامه لتحصلي على أكبر قدر ممكن من الفوائد.

 

قد يقول البعض أن الطريقة المثلى لاستخدام الزيت هي القيام بتسخين الزيت على النار أولاً، حتّى تصبح درجة حرارته مناسبة للاستخدام، وتدليك فروة الرأس، وجذور الشعر وأطرافه بالزيت، ثم تغطيته بقبّعة الاستحمام لمدّة ساعتين على الأقلّ, وبعدها يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخاصّ.

 

بينما يقول أشخاص أخرون بأنه يجب إضافة زيوت أخرى تمتزج مع زيت الحشيش ليكونان معا أقوى الأسلحة للقضاء على مشاكل الشعر المختلفة مثل خلط زيت الحشيش وزيت الخروع سويا. ولكن الرأي الراجح هنا هو أن زيت الحشيش يكفي وحده للقضاء على مشاكل شعرك بالكامل في وقت قياسي, ولكن لا مانع من خلطه ببعض الأنواع الأخرى من الزيوت الطبيعية.

شاهد أيضًا: زيت الحشيش لمعالجة مشاكل الشعر

 

تعرفنا خلال السطور الماضية على فوائد استخدام زيت الحشيش للشعر، وكيفية استخدامه لعلاج القشرة أو العمل على تطويله، واكساب الشعر لمعانا وبريقا يعزز من جمال الشعر، فلا تحرمي شعرك من هذا الإكتشاف المذهل.
يعتبر زيت الحشيش الافغاني الخام الاصلي من افضل الزيوت على الاطلاق حيث يعمل على علاج مختلف مشكلات الشعر ويعمل على علاج كافة الامراض مثل الصلع الوراثي والثعلبة.
ولزيت الحشيش فوائد طبية متنوعة حيث يعمل كفاتح شهية ومفيد للعظام ويدخل في تحسين الحالة المزاجية وكمنظم لضربات القلب وهذا من أهم فوائد زيت الحشيش الافغاني الخام الاصلي.

 

الزوار شاهده أيضًا:

المصدر: أهل السعودية

1 فكرة عن “أشهر فوائد زيت الحشيش للشعر والبشرة 17 . فائدة لا تفوتها”

  1. Pingback: زيت الحشيش / الزيت الأفغاني الأصلي الخام لشعر طويل ناعم وصحي

التعليقات مغلقة.

Scroll to Top