حمام زيت للشعر.. وصفة مناسبة لحماية شعرك .. وصفة سهلة للاستخدام المنزلى

780
حمام زيت للشعر

محتوى الموضوع

  أهمية عمل حمام زيت للشعر

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

 

الشعر هو تاج المرأة وتحتاج للعناية والاهتمام به حتى وإن كلفها ذلك الكثير من الوقت والجهد، لذا يعد حمام زيت للشعر من أفضل الطرق للحفاظ على نعومة ولمعان شعرك، حيث يدخل في صنعه أفضل الزيوت التي تحميه من الجفاف وتعمل على تغذيته. وفي هذا المقال، سنتناول فوائد وأضرار حمامات الزيوت للشعر وأفضل الزيوت التي يمكن استخدامها لعلاج خصلات الشعر المتضررة، وكيفية استعادة رونقه مرة ثانية.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

فوائد حمامات الزيت للشعر

في البداية، سنتعرف على فوائد حمامات الزيت للشعر أيا كان نوعه سواء كان جاف أو دهني وأفضل الزيوت التي تحتاجها أي امرأة للعناية بفروة الرأس وخصلات الشعر.

أولا فوائد حمام الزيت للشعر:

حماية ضد جفاف فروة الرأس والقشرة

حمامات زيت للشعر الجاف ، قبل استخدام الشامبو هي إحدى وسائل منع قشرة الرأس وفروة الرأس الجافة، ويُنصح بتطبيق الزيت الساخن على الشعر وتدليكه في فروة الرأس بأطراف الأصابع، ثم وضع غطاء بلاستيكي لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم يشطف الشعر جيداً.

الحفاظ على جمال الشعر

 حمامات الزيت الساخن للشعر يمكن أن تخفي علامات الإهمال على شعرك، إذا كان قد مضى وقت طويل على زيارتك الأخيرة لصالون التجميل، حيث تتسرب الزيوت إلى نهايات الشعر المتقصفة وتنعمها إلى أن تتمكني من تحديد موعد لقصها.

 تقليل أضرار صبغ الشعر وتصفيفه

 يمكن أن تقلل حمامات الزيت الساخن إلى جانب منتجات الوقاية الأخرى من التلف الناتج عن تصفيف الشعر، فجميع أنواع الشعر عرضة للضرر بسبب أدوات تصفيف الشعر بالحرارة، كما أن الترطيب المنتظم هو أمر ضروري أيضاً للشعر الملون، فحمامات الزيت الساخنة مع الترطيب العميق تجعل الشعر المصبوغ يبدو نابضاً بالحياة، وبالتأكيد تطبيق حمامات الزيت للشعر أسبوعيًا يحدث فرقًا.

منع تجعد الشعر

 يمكن للشعر المجعد أن يحدث خلال فصلي الشتاء والصيف، ولكن يمكن أن يمنع علاج الشعر المجعد بحمامات الزيوت الساخنة دون إرهاق الشعر، ومن أفضل الزيوت الساخنة للشعر زيت الجوجوبا، وزيت الزيتون، وزيت الروزماري.

 

 

 

 

 

حمامات زيت للشعر الجاف
حمامات زيت للشعر الجاف

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل نوع زيت لتساقط الشعر للرجال

 

 

 

 

 

– أفضل الزيوت لحمامات الشعر:-

زيت الحشيش

زيت الحشيش هو أحد أهم المواد الفعالة الرئيسية في نبات القنب حيث يتركز في أوراق النبات ويُستخلص منها بكمياتٍ كبيرةٍ عن طريق التقطير بالبخار وهي واحدةٌ من أشهر طرق استخلاص المواد الفعالة من النباتات دون تدميرها أو التأثير على فعاليتها.
أول ما اشتهر كان في بلدان وسط آسيا باعتبارها الموطن الأصلي لنبات القنب ومن هنا أصبح مصدر زيت الحشيش الأصلي للعالم كله هي تلك البلاد، بالطبع يُمكن إنتاجه في بلادٍ أخرى مع التقدم وتطور مجال الزراعة وربما أصبح يُنتج في كل البلاد، إلا أن الأصلي دوماً هو الأعلى طلباً والأفضل نتيجةً.
يمكن وصف زيت الحشيش الأصلي بأنه زيتٌ سميك القوام وله ملمس لزج لونه أخضر يميل ليصبح داكناً كما أن رائحته قويةً وفواحةً، وبالرغم من كل استخداماته الصحية والطبية والغذائية إلا أنه أيضاً يُستخدم بكمياتٍ صغيرة في العطور والفواحات والشموع وصناعة الصابون.

فوائد واستخدامات زيت الحشيش الأفغاني

بجانب كونه أحد الزيوت المفيدة والمغذية فإن له عدداً كبيراً من الاستخدامات الطبية المهمة مثل:

  • أحد أكبر وأشهر استخداماته هو تخفيف التوتر والقلق والمساعدة على الاسترخاء بعدة طرق مختلفة سواء عن طريق تناوله أو استخدامه في جلسات التدليك والعلاج الطبيعي مع عدد آخر من الزيوت المساعدة على الاسترخاء كاللافندر.
  • تخفيف وتسكين الألم هو واحدٌ من أشهر استخداماته خاصةً على المفاصل.
  • كما أنه حقق بعض النتائج الطبية في علاج الصداع وحتى في بعض حالات الصداع النصفي العنيفة عن طريق تدليك الجبين وجانبي الرأس به لفترة حتى يمتصه الجلد ويبدأ الصداع في التراجع.
  • يساعد على الراحة والاسترخاء وعلاج الأرق وبالتالي يمكن استخدامه في حالات اضطراب النوم للحصول على نوم عميق وهادئ.
  • كثيراً ما يُستخدم في اضطرابات الأكل أو حالات فقدان الشهية الشديدة بالنظر إلى قدرته على فتح الشهية وتنظيم عملية الهضم وتوفير الراحة للجهاز الهضمي حتى أنه قد يستخدم في علاج بعض اضطراباته.
  • يمكن استخدامه خارجياً في علاج العديد من الحالات الجلدية بدايةً من الجفاف الشديد ووصولاً إلى حالات الصدفية والإكزيما باعتباره مضاداً للالتهاب ومضاداً للميكروبات ومطهراً.
  • يساعد كذلك في علاج حب الشباب وتخفيف التهاب البثور وانتشارها والقضاء على العدوى البكتيرية في الوجه.
  • يمكن المواظبة على استخدامه لحماية البشرة من التجاعيد وتأخير ظهور علامات التقدم في السن.

 

 

 

 

زيت الحشيش
زيت الحشيش

 

فوائد زيت الحشيش الأفغاني للشعر

مع المواظبة على استخدامه يحقق نتائج مبهرة من حيث زيادة طول الشعر فهو يعتبر زيت يطول شعر الاطفال ولمعانه ونضارته وكثافته، وحتى نعومته ومعالجة جفافه وتقصف أطرافه ويوفر له الحماية ضد ظروف البيئة المحيطة كالحرارة والرطوبة والتعرض للشمس والأتربة.
كما أن أحد أهم مميزاته وفوائده للشعر تكمن في تأثيره على فروة الرأس لأن له تأثيراً مطهراً ومضاداً للميكروبات والالتهابات، وبالتالي نجده يساعد على تنظيف فروة الرأس وعلاج مشاكلها كالقشرة والالتهابات والفطريات وتراكم الزيوت والأوساخ وبالتالي يمكن عمل حمامات الزيت للشعر الخفيف.
ويمكن شراء زيت الحشيش من متجر فاشون لأول وأفضل متجر سعودي لبيع الزيت الاصلي بأرخص الاسعار مع التوصيل والشحن المجاني

– وسائل التواصل

  • رابط الواتس اب التالي: من هنا .
  • رابط حساب الانستغرام التالي: من هنا .
  • رابط زيت الحشيش في موقع توب فاشون من هنا .
  • رابط زيت الحشيش في موقع بيوتي من هنا .

 زيت الزيتون:

فوائد زيت الزيتون للشعر كونه غني عن التعريف فيما يتعلق بفوائده للشعر، فهو غني بـ أوميجا 3 والمواد المغذية الأخرى الضرورية لصحة الشعر والصحة العامة أيضاً، يساعد زيت الزيتون على تكثيف الشعر كما أن له فائدة في ترطيب الشعر وتقليل الجفاف.
لاستخدام زيت الزيتون يجب تدفئته إلى درجة حرارة الجسم، ثم تدليكه على فروة الرأس والشعر، وتركه لمدة 30-45 دقيقة ثم غسله بالماء وشامبو خفيف، بعض الناس يضيفون العسل إلى زيت الزيتون، وبعضهم يتركه على الشعر طوال الليل.

زيت الخروع:

 زيت الخروع غني بـ فيتامين E، والمعروف بأنه يساعد على زيادة صحة الشعر، كما يحتوي زيت الخروع أيضاً على الأحماض الدهنية.

 

 زيت الزيتون
زيت الزيتون

كيفية عمل حمامات زيت للشعر الجاف في البيت من الخروع:

 ويتميز زيت الخروع بأنه سهل التطبيق على الشعر بدون تحضير، فقط يتم تدليك الزيت على الشعر وفروة الرأس جيداً حتى يتم طلاء الشعر بالكامل، يُترك الزيت على الرأس لمدة 30 دقيقة ثم يُشطف بالماء.

زيت الروزماري وزيت الجوجوبا:

يحفز زيت الروزماري بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى زيادة نموه، كما أنه يساعد على نمو الشعر ليس فقط لفترة أطول، ولكنه يجعله أقوى أيضاً كما أن زيت الجوجوبا لديه القدرة على تفكيك وإزالة تراكم القشور على فروة الرأس، ومن المعروف أن تراكم القشور يمنع بصيلات الشعر من النمو.

اضرار حمامات الزيت للشعر

البعض لا يعرف أن استخدام الزيوت للشعر قد يكون مضرا في بعض الأحيان خصوصا عند استعمالها أكثر من اللازم أو تطبيقها على نوع شعر معين. وسنتعرف في هذه الفقرة على أضرار حماما الزيت للشعر:-
  • تعمل هذه الزيوت على خنق بصيلة الشعر نتيجة غلق الدورة الدموية جرّاء تسريبها إلى داخل الفروة، فتعمل على منع تدفق الدّم الحامل للأكسجين والغذاء.
  • يؤدي هذا الحمام إلى ضعف الشعرة، وتقصفها ثم تساقط الشعر الكثير.
  • يؤدي استخدام حمام الزيت مع الزيت وشامبو الزبادي والصبار، إلى إضعاف الشعرة والحصول على نتائج عكسية.
  • تتغذى الشعرة عن طريق تناول الفيتامينات.
  • يجعل الإفراط باستخدام حمام الزيت مهمّة تنظيف المسام لنفسها مهمة صعبةً.
  • تتراكم الدهون والأوساخ وطبقات الزيوت.

 

 

اضرار حمامات الزيت للشعر
اضرار حمامات الزيت للشعر

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: افضل 11 زيت من زيوت لمنع تساقط الشعر

 

 

 

 

 

هل الزيوت تضر الشعر الدهني:-

كلاّ، لا تزيد الزيوت من الإفرازات الدهنيّة في شعركِ إلاّ إذا طبّقته على فروة رأسكِ، بما يعني أنّه بإمكانكِ استخدام هذه المكوّنات الطبيعية شرط أن تضعينه على خصلاتكِ من دون لمس بجذورها.
هذه الخطوة لن ترفع مستوى الإفرازات الدهنية بل على عكس ستمنح شعركِ لمعانا وتجعله صحيّاً.
من هنا، ننصحكِ باستخدام الزيت الطبيعي لتستفيدي من فوائده الجمّة، خصوصاً أنّه واحد من العلاجات الضرورية للشعر. بدءً من ترطيب الخصلات، إلى تقويتها، منعها من التقصّف وصولاً إلى زيادة جاذبيّتها ولماعيّتها. وهذه كلّها خصائص ستمنحكِ شعر الأحلام حتّى لو كان دهنيّاً.
صحيح أن هناك العديد من الزيوت المفيدة للشعر الدهني، لكن يبقى لزيت جوز الهند وزيت الأركان والحشيش مكانة خاصة في علاجه خصوصاً إذا قمتِ بحمام الزيت.
فيعمل زيت الهند على ترطيب خصلاتكِ من الأعماق ويحميها من الحرارة المرتفعة المضرّة الناتجة عن استخدام المجفّف أو الفير، أمّا زيت الأركان فيحتوي على الفيتامين E الذي يساعدكِ على منع تقصّف شعركِ وزيادة نموّه.

حمامات زيت لتكثيف الشعر

بعد أن تعرفنا على فوائد وأضرار حمامات الزيوت للشعر، سنبدأ بالحديث عن أشهر وأفضل حمامات الشعر التي تناسب مشاكل الشعر المختلفة كالمتساقط والجاف والدهني والخفيف.

 

 

 

 

حمامات زيت لتكثيف الشعر
حمامات زيت لتكثيف الشعر

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أبرز 9 استخدامات زيت جوز الهند للشعر

 

 

 

 

 

 

حمامات زيت للشعر المتساقط

المكونات:

  • وعاء زجاجي.
  • زيت (أي نوع مفضل).
  • قدر بحيث يكون أكبر من الوعاء الزجاجي.
  • ماء.

الطريقة:

توضع بضع ملاعق كبيرة من الزيت في الوعاء الزجاجي، وتعتمد الكمية على طول وكثافة الشعر. يُعبأ القدر بالماء حتى المنتصف، ومن ثم يوضع على النار، يوضع الوعاء الزجاجي داخل القدر ويُترك لتسخين الزيت، ويوضع الإصبع في الزيت لمعرفة ما إذا كان قد وصل إلى الحرارة المطلوبة أم لا، ويُرفع عن القدر إن كان قد وصل للحرارة المطلوبة.

حمامات زيت للشعر الجاف

يساعد استخدام زيت الخروع على زيادة نمو الشعر، وعلاج تساقط الشعر، وعلاج جفاف فروة الرأس، والطريقة هي:

المكونات:

  • كمية من زيت الخروع.
  • فرشاة.
  • مشط.
  • قبعة الاستحمام.
  • منشفة كبيرة.

 طريقة التحضير:

  1.  يُوضع زيت الخروع على فروة الرأس باستخدام الفرشاة مع التدليك بلطف.
  2. يُوضع الزيت على باقي أجزاء الشعر باستخدام المشط للتأكد من تغطية الشعر كاملاً، بحيث يكون الشعر رطباً بالزيت.
  3. يُغطى الشعر بقبعة الاستحمام، ثُم يُترك مدّة ساعتين على الأقل.
  4.  يُغسل الشعر بالشامبو، والبلسم.

 

 

 

 

 

 

حمامات زيت للشعر الجاف
حمامات زيت للشعر الجاف

 

 

 

 

حمامات زيت للشعر المعالج بالبروتين

قناع البيض والموز:

اخلطي بياض بيضة مع موزة مهروسة وملعقتين صغيرة من العسل وزيت الزيتون، طبقي الخليط على شعرك وقومي بتمشيطه جيدا ويلف لمدة ساعة، ثم يشطف، وستلاحظين النتائج المذهلة بعد أن يجف.
 

حمامات زيت للشعر المعالج بالكيراتين

المايونيز:

المايونيز رائعة في تنعيم وتطويل وعلاج الشعر الجاف بسبب احتوائها على البروتينات والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، طبقي فنجان من المايونيز على فروة رأسك وشعرك ولفيه جيدا لمدة ساعة، ثم يشطف بالماء الدافئ والشامبو، كرّري العملية مرة كل أسبوع لتحصلي على شعر ناعم كالحرير.

 

 

 

حمامات زيت للشعر المعالج بالكيراتين
حمامات زيت للشعر المعالج بالكيراتين

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على فوائد وأضرار حمام زيت للشعر

 

 

 

 

 

حمامات زيت للشعر الخشن

زيت الأرجان المغربي:

بالإضافة إلى أن زيت الأرجان زيت لتنعيم الشعر هو أيضًا علاج سحري لجميع مشاكله الأخرى، لذا لم يُبالغوا حينما أسموه بالذهب السائل من فيض فوائده.
فالأرجان المغربي مُصنف كأفضل زيت لتنعيم الشعر الجاف والخشن وفرده وتمليسه مع تقوية جذوره ومنع تقصّف وتكسّر أطرافه وعلاج التشابك والهيشان.

خلطة زيوت للشعر الدهني

علاجات الزيوت الساخنة مفيدة جداً للشعر الدهني، وتستعمل تلك الخلطة لمرة واحدة أسبوعياً مع تدليك الزيت برفق على فروة الرأس ثم يشطف الشعر جيداً، استخدمي زيوت جوز الهند واللوز والزيتون قبل الشامبو.

زيت الأرغان للشعر المصبوغ

زيت الأرجان

يُعرف بأنه واحد من أفضل الزيوت للعناية بالشعر، وزيادة نعومته، كما يحتوي على فيتامين E ويمكن استخدامه كبلسم للشعر بعد الاستحمام؛ لأنه يُمتص بسرعة من قبل الشعر الرطب، ويتم ذلك من خلال وضعه على أطراف الشعر.

 

 

حمامات زيت للشعر الخشن
حمامات زيت للشعر الخشن

 

 

 

طريقة عمل حمامات زيت للشعر المصبوغ

ويمكن تطبيق زيت الأرجان على الشعر مباشرة أو يمكن إضافة القليل منه على زجاجة الشامبو لعلاج الشعر الهش والتالف، ثم تطبيق بلسم الشعر أو حمام الكريم ومن الأفضل أن يكون مضافا إليه زيت الأرجان أيضا، وستشعرين فورا بنعومة وسلاسة في التصفيف دون أي بقايا لزجة.

زيت يطول شعر الاطفال

زيت حبة البركة:

يعتبر زيت حبة البركة من أكثر الزيوت التي تغذي الشعر، وتساعد على تقوية البصيلات، وإنبات الشعر، وتطويله، وتغذيته، وهو من أكثر الزيوت المناسبة للأطفال؛ حيث تستطيع الأم أن تُدلّك فروة رأس الطفل بكمية مناسبة من زيت حبة البركة بين الحين والآخر، وستلاحظ تغيّراً ملموساً على شعر طفلها دون آثارٍ جانبيّة.

طريقة عمل حمامات زيت لشعر الاطفال من زيت اللوز:

 يعتبر زيت اللوز من الزيوت المُهمّة في العناية بشعر الطفل، ويُستخدم زيت اللوز من خلال تدليك فروة الرأس به، وتركه على شعر الطفل لمدة أربع ساعات متواصلة، ثم غسله بالشامبو الخاص للأطفال؛ فهو يُقوّي بشكلٍ فعّال شعر الطفل ويزيد كثافته، ويُضيف له اللمعان.

 

 

زيت يطول شعر الاطفال

 

 

 

حمامات الزيت للشعر الخفيف

زيت جوز الهند :

الزيت غنيٌّ بالبوتاسيوم، وهو يحافظ على صحّة فروة الرّأس، ويعزّز من نمو الشّعر الجديد، ويصلح التّالف منه، ويقلّل من تكوّن القشرة، ومن حدوث التّكسّر والتّساقط له، ولذلك فهو يعدّ من أفضل مرطّبات الشّعر، وطريقته هي:

المكونات:

  • زيت جوز الهند الطازج.

طريقة التحضير:

  1. يسخّن الزّيت حتى يصبح دافئاً، ثمّ تدلّك فروة الرّأس بأكملها بلطف به.
  2. يترك الزّيت ليلةً كاملة، ويغسل الشعر في صباح اليوم التّالي.
  3. يمكن تطبيق زيت جوز الهند في كل مرّة يتم فيها غسل الشّعر، ويفضّل تكرار ذلك مرّتين في الأسبوع.

 

 

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

 

 

 

 

طريقة عمل حمامات كريم للشعر

تختلف طريقة عمل حمام زيت للشعر عن طرق عمل كريم للشعر في المنزل، حيث تدخل الزيت مع مكونات أخرى ليصبح القوام متماسك ويسبه الكريمات الشهيرة في الصيدليات.
  • لعمل حمّام الكريم للشعر يجب اتباع الخطوات التالية:
  • نغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر، وذلك من أجل إزالة الأوساخ والأتربة العالقة فيه.
  • نجفف الشعر جيداً باستعمال فوطة نظيفة، أو من خلال استعمال المجفف الكهربائي، مع مراعاة ترك بعض الرطوبة للشعر.
  •  نضع كمية مناسبة من الكريم على الشعر، ثم ندلك الشعر بهذا الكريم، بحيث تكون حركة التدليك بشكل دائري وابتداءً من الجهة الأولى للرأس ووصولاً إلى منطقة الجوانب والمنتصف من الرأس.
  • وبعدها ندلك مؤخرة الرأس أيضاً ولمدة لا تقل عن عشر دقائق، وذلك حتى تصبح فروة الرأس والجذور مشبعة بالكريم جيداً، وبعدها ندهن بقية الشعر بكمية أخرى من نفس الكريم.
  • نغطي الشعر بفوطة دافئة ونظيفة، مع الحرص على تغييرها بأخرى جديدة عندما تبرد. نترك الكريم على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وذلك حتى تتم الاستفادة من الكريم بشكل كامل.
  • نغسل الشعر بالماء الفاتر جيداً وبدون استعمال أية أنواع من الشامبو، وذلك لضمان الاستفادة من حمّام الكريم بصورة فعالة أكثر.
  • أهم النصائح التي تمكنكِ من عمل حمّام الشعر بطريقة صحيحة:
  •  التأكد من الكريم المراد استخدامه لعمل حمّام الشعر، ويفضل استشارة أخصائية تجميل بهذا الشأن.
  • عدم استخدام حمّام الكريم لأكثر من مرة في الأسبوع.
  • عدم تعريض الشعر للشمس بعد غسله مباشرة، فهذا الأمر يؤدي إلى تقصيفه، بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بالغذاء، وذلك لأن للتغذية دوراً رئيسياً في العناية في الشعر ونموه بشكل طبيعي.
  • تجنب ترك حمّام الكريم على الشعر لمدة تزيد عن ربع ساعة مهما كان الأمر.
  • مراعاة غسل الشعر أولاً بالشامبو قبل عمل حمّام الكريم، إذ يجب عدم وضع الكريم على شعر غير مغسول، وبعد غسل الشعر يجب تجفيفه بفوطة جافة، وبعدها يمكن البدء بحمّام الكريم.
تجنب غسل الشعر بماء ساخن بعد الانتهاء من الحمام، إنما يجب غسله بماء بارد لضمان غلق المسامات في فروة الرأس بشكل كامل، يمكن مزج بعض الزيوت الطبيعية بالكريم، وذلك لزيادة فعالية الكريم للشعر، ومن أهم هذه الزيوت زيت جوز الهند وزيت الزيتون.

مكونات حمام كريم الكيوي:

  • ثلاث ثمرات من ثمار الكيوي مع مراعاة أن نقوم بهرسه جيد جدا، وذلك قبل إضافة أي مكونات أخرى لها.
  •  يتم اضافة ملعقتين زيت جوز الهند.
  • يتم اضافة ملعقة زيت الروزماري ملعقة زيت الجوجوبا.

 

 

 حمام كريم الكيوي
حمام كريم الكيوي

 

 

 

 

 

طريقة تحضير حمام كريم الكيوي:

  1.  يتم اضافة كل تلك المكونات معًا في اناء ملائم لهم ويتم خلطهم جيدًا مع بعضهم حتى يصبح الكريم جاهزًا للاستخدام.
  2. يمكن ايضًا اضافة ايه عطور ترينها مناسبه المهم أن لا تكون مضرة لشعرك ولا تؤثر بالسلب عليه.

فوائد حمامات الزيت للشعر للرجال

يحتاج شعر الرجال إلى عناية أيضا فليس معنى أنه قصير أنه لا يحتاج إلى اهتمام وحتى فروة الرأس لديهم تحتاج لمعاملة خاصة وعناية فائقة.
وفوائد زيت الزيتون للشعر عند الرجال، وعليهم وضع بعض الخطوات في اعتبارهم عند تطبيق حمام زيت لشعرهم.

تغذية الشعر

يجب تدليك الزيوت الطبيعية برفق بين خصلات الشعر المختلفة، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية الموجودة في فروة الرأس فينشطها، ويتغلغل إلى البصيلات ويغذيها ويساهم في إنبات الشعر الصحي.

ترطيب

حمام الزيت الدافيء يساهم بشكل كبير في ترطيب الشعر وحماية فروة الرأس من الجفاف، فيعطي للشعر نعومة طبيعية، بالإضافة إلى أنه يساهم في تقويته.

بديل طبيعي للكيراتين والبروتين

بما أن الإفراط في استخدام الكيراتين والبروتين، ومزج هذه المواد مع مادة الفورمالين الخطيرة يضر الشعر ويتسبب في تساقطه، فحمام الزيت الدافيء يساعد في تغلغل الزيت في الطبقة الكيتينية المغلفة للشعر والمسئولة عن فرد الشعر، ما يساعد على زيادة تماسكها مع بعضها البعض.

 

 

فوائد حمامات الزيت للشعر للرجال
فوائد حمامات الزيت للشعر للرجال

 

 

 

كيفية عمل حمامات زيت للشعر بزيت الزيتون

  • نُحضر نصف كوبٍ من زيت الزّيتون البِكر.
  • نضع زيت الزيتون في وعاءٍ مقاومٍ للحرارة ونضعه في حمّامِ ماءٍ ونتركه لمدّةِ عشرين إلى ثلاثين ثانية فقط حتى يصبح الزيت دافئاً. حمام زيت للشعر
  •  نضع قطعةً من القماش على الكتفين حتى لا يلطّخ الزيت الملابس. حمام زيت للشعر
  •  نبدأ بأخذ كميّةٍ قليلةٍ من الزّيت ونندلّك به الشّعر، ثمّ ندلّك فروة الرّأس بحركاتٍ دائريّةٍ خفيفة، ونفرد الزّيت على الشّعر من الجذور حتى الأطراف.
  •  نغطّي الشعر بكيسِ الشّعر البلاستيكي ثمّ نغطّيه بفوطةٍ رطبةٍ بالماء الدافئ.
  • نترك حمام الزيت على الشعر لمدّة نصف ساعة أو أكثر.
  •  نغسل الشعر بالشامبو المناسب لنوع الشعر ثمّ نغسله جيّداً بالماء.

 الحماية

الأمر لا يتوقف على ذلك فقط بل تمتد فوائد حمام الزيت الدافيء إلى تغلغله إلى نهايات الشعر فيقضي على التقصف الذي يصيب الشعر، كما يحميه من الهيشان، والتلف، هذا إلى جانب دوره في حماية الشعر من الأضرار التي تلحق به بسبب الإفراط في استخدام صبغات الشعر، وكريمات الرد، وتأثير المكواه والسشوار والحرارة المرتفعة عليه. حمام زيت للشعر

 

في النهاية نكون قد استعرضنا فوائد وأضرار استخدام حمامات الزيت للشعر سواء عند الرجال أو النساء وطرق صنعها من الزيوت الطبيعية، وكيف يستفيد الشعر منها وطرق حمايتها للشعر. 

 

حمام زيت للشعر

 

 

 

المصدر: أهل السعودية