مطعم في الدمام يغرم الزبون اذا لم يكمل طعامه!! فكرة غريبة ورائعة

مطعم في الدمام يغرم الزبون اذا لم يكمل طعامه!! فكرة غريبة ورائعة

يتجه مطعم في الدمام في المملكة العربية السعودية إلى فرض غرامة مالية على الزبائن الذين لا يأكلون كامل الطعام الذي يطلبونه, وذلك في محاولة للحد من الإسراف وتقليص كميات الطعام الفائض عن الحاجة.
حيث يضع المطعم لافتات تحذر الزبائن من الغرامة إذا لم يأكلوا الطعام الذي يطلبونه بأكمله, لكن الكثير منهم يفاجئون عندما يُطلب إليهم دفع الغرامة, والتي تقدم حصيلتها الى الجمعيات الخيرية، بينما يوجه جزء من حصيلة الغرامات لمساعدة ضحايا المجاعة في الصومال.

إذ تهدف فكرة فرض غرامة رمزية على المسرفين في الطعام, إلى تشجيع الناس على عدم طلب طعام يزيد عن حاجتهم, إذ إن كثير من الزبائن الذين دفعوا الغرامة أعربوا عن ترحيبهم الكبير بالفكرة.
وذكر فهد العنزي, وهو مالك المطعم وصاحب المبادرة: “ هذه الغرامة معنويه أكثر ما هي إجبارية, فهي تهدف إلى تعليم الفرد السلوك السليم, أما عن طيفية التعامل مع الغرامات المحصلة, فهي تذهب للجمعيات الخيرية عن طريق قنوات رسمية نوجهها لهم لدعم إخواننا سواء في الصومال أو غيرها”.
ووضح العنزي أن تلك الفكرة واتته عندما كان يقرأ عن تقرير للامم المتحدة, يذكر فيه أن المجاعة تفشت في جنوب الصومال وباتت تفتك بأهله وشعبه.
اقرأ أيضا: مطعم العرابي في أبها جنوب السعودية.. يقع في مكان معزول ويخاطر الزبائن بأرواحهم للوصول إليه
فيما قال أحد الزبائن الذين أدوا الغرامة المذكورة” إن هذا الشيء لم يزعجني على الإطلاق, فهو أمر يفيدني, ويفيد المجتمع بأكمله, وإنه لشيء يسعدني بالطبع وأتمنى لو كل المطاعم تطبق هذه الفكرة.
فيما ذكر زبون آخر أنه استغرب عندما همّ في دفع الحساب بوجود غرامة عليه لأنه ومن معه تركوا طعاماً زائداً على المائدة, وأنه دفع الغرامة عن طيب خاطر ورضى كامل وتام منه, كما أتمنى أن يطبق الأمر في جميع المطاعم في السعودية.
تابع الفيديو التالي لتعرف أكثر عن مطعم في الدمام يغرم زبائنه إذا لم يتناولوا طعامهم بأكمله..

مطعم البيك السعودي.. سادس أفضل مطعم في العالم بحسب تصنيف CNN

 

المصدر: أهل السعودية

Scroll to Top