أسهل طرق العناية بالشعر المتقصف

578
العناية بالشعر المتقصف
العناية بالشعر المتقصف

محتوى الموضوع

 تعلمي معنا طرق العناية بالشعر المتقصف

 

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

العناية بالشعر المتقصف من أهم الخطوات التي تسلكينها لعلاج شعرك التالف، فالشعر المتقصف مريض إذا لم يعالج انتشر مرضه بالشعر الصحي ليتهالك هو الآخر، وهناك الكثير من الطرق التي يمكن اتباعها لتصحيح مسار الشعر المتقصف وجعله لامعا صحيا مرة أخرى. وهو ما سنرشدك إليه فى هذا المقال.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

طرق العناية بالشعر المتقصف

يحتاج الشعر المتقصف إلى طرق عناية خاصة به لأنه يكون أضعف من الشعر في حالته العادية ويحتاج إلى صبر في التعامل معه وإليك سبل العناية بالشعر المتقصف:-

قص أطراف الشعر

قص الأطراف المتقصفة والمتضررة من الخطوات التي يجب الإقدام عليها بشكل دوري للتخلص من التقصف، وسيساعد القص في استعادة تألق شعرك ويجب ألا تطول مدة القص عن ستة أشهر.

توقفي عن استخدام مجفف الشعر

استخدام الاستشوار أو مكواة الشعر على الشعر التالف يزيد من الأمر سوء ولا يعالجه كما يعتقد البعض كما يفقده الحيوية ويجعله أكثر ضعفا، لذلك ينصح بالامتناع عن استخدامه أو جعل ذلك للضرورة القصوى، ويجب أن يستخدم على الشعر الجاف وليس المبلل.

 

طرق العناية بالشعر المتقصف
طرق العناية بالشعر المتقصف

 

قاطعي الصبغات

الصبغات هي أكثر منتجات الشعر أذية له فهي تضعفه تماما وإن كان شعرك متقصفا فسيؤدي استخدامها إلى تلفه لاحتوائها على مواد كيمائية ضارة، مما يضاعف مشكلته.

استخدمي الشامبو والبلسم المناسبين لنوع شعرك

يحتاج كل نوع من الشعر إلى الشامبو الخاص به وكذلك البلسم، فاختاري المناسب لشعرك مع ضرورة احتوائه على مرطب وعلى زيوت طبيعية، لعلاج التقصف وتغذيته أكثر.

تجنبي الماء الساخن

إن استخدام الماء الساخن على الشعر التالف والمتقصف يفقده الزيوت الطبيعية مما يزيد من جفافه وتلفه ويمكنك استخدام الماء الفاتر.

استخدمي المشط الخشبي

يفضل الاستغناء عن الأمشاط البلاستيكية واللجوء إلى المشط الخشبي خلال تصفيف الشعر، وينصح بتصفيف الشعر برفق مع تجفيفه جيدا قبل البدء في التصفيف لمنع تكسر الشعر ومن ثم زيادة تقصفه.

تجنبي عادات الشعر السيئة

يجب أن تنتبهي لبعض العادات السيئة التي تزيد تلف الشعر، مثل تجفيفه بالمنشفة بقساوة، أو لف الشعر على الأصابع، أو النوم على وسادة خشنة أو قطنية.

عالجي قشرة الرأس

تزيد القشرة في الرأس من فرص تقصف الشعر لأنها لا تسبب الحكة فقط بل تعتبر من العوامل المهمة المسببة لتلف الشعر.

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أسرار العناية بالشعر في رمضان

 

 

 

عالجي قشرة الرأس
عالجي قشرة الرأس

 

 

 

مستحضرات لـ كيفية العناية بالشعر المتقصف بالشعر

ينتشر في الصيدليات الكثير من المستحضرات الطبية للعناية بالشعر، فننصحك باستخدامها مع ضرورة اختيار ما يلائم نوعية شعرك سواء الدهني أو الجاف ويمكن استشارة الطبيب أولا فيما يخص ذلك.

خلطات للشعر المتقصف

يعتبر دورالخلطات الطبيعية مهم للغاية في علاج  في علاج الشعر الجاف والتالف والمتقصف واستعادة تألق الشعر وإبراز جماله ويمكن علاج تقصف الشعر من الامام بالاعشاب ومن أفضل هذه الخلطات:-

خلطة زيت جوز الهند وزيت الخروع:

من أكثر الخلطات فاعلية وتعمل على تخليصك من مشكلة التلف.
اخلطي كميات متساوية من هذين النوعين من الزيوت، وادهني بها شعرك واتركيه طوال الليل قبل أن تغسليه كالمعتاد.

خلطات للشعر المتقصف
خلطات للشعر المتقصف

 

 

خلطة الزبادي وزيت اللوز وصفار البيض:

 ستحتاج فيها إلى صفار بيضة واحدة، وملعقة من العسل الطبيعي وملعقة من الزبادي وملعقة من زيت اللوز واستخدمي الخلطة كـروتين العناية بالشعر الجاف.
تمزج المكونات جيدا لتحصلي على خليط متماسك، ثم ادهني به شعرك واتركيه لمدة ساعة قبل أن يغسل بالماء الدافئ.

خل التفاح للشعر المتقصف

تعد من الوصفات سهلة التطبيق وتناسب الكثيرات خاصة إذا كنت تعانين من القشرة التي تسبب تلف الشعر.
اخلطي نصف كوب من خل التفاح مع ربع كوب من الماء واغسلي شعرك به، تطبق الوصفة مرتين أسبوعيا وتقضي على القشرة تماما.
 
ولعلاج الشعر التالف للغاية يمكن استخدام خلطات لعلاج تقصف الشعر الشديد ومنها الأفوكادو وزيت اللوز والباباي وزيت الزيتون والعسل، والحلبة وزيت الخردل وزيت السمسم والاملج والحليب كامل الدسم والجزر، وغيرها من المكونات الطبيعية التي تغذي الشعر وتحميه.
 

علاج الشعر المتقصف والمتساقط

تلجأ الكثيرات إلى منتجات العناية بالشعر الطبية وكذلك العلاجات لأن نتيجتها أسرع ويمكن استخدامها على الفور دون الحاجة لخلط ومزج ومن أفضل هذه المنتجات:-

1- L’Oreal Elvive Total Repair Hair Treatment for Damaged Hair

وهو  واحد من  المستحضرات الفعالة في علاج تقصف الشعر وتلفه وافضل المنتجات لعلاج تقصف الشعر، وذلك بسبب مكوناته المميزة فيحتوي على العناصر الأساسية للترطيب العميق وحماية خصلات الشعر من العوامل الخارجية كالحرارة والشمس والأتربة.

2- Schwarzkopf BC Bonacure Repair Rescue Sealed Ends

هو مزيج من علاج لتقصف الشعر ومركب للعناية والنعومة، كما يعمل على لمعان الشعر المجعد بالإضافة إلى علاج تقصف نهايات الشعر ويصلح ايضا كعلاج وقائي.

 

علاج الشعر المتقصف والمتساقط
علاج الشعر المتقصف والمتساقط

 

أقراص NITORA نيتورا

يحتوي هذا الدواء علي الزنك الشهير بفوائده للشعر والبشرة، ولذلك يستخدم الدواء في حالات نقص الزنك في الجسم وأيضا حالات نقص الغذاء في الجسم.
يقوم دواء نيتورا بدوره الذي يحتوي على مكونات الزنك على تقويه الشعر وبنايته وعلاج الشعر الباهت والمتقصف ويجعل الشعر قوي وصحي ويحميه من الجفاف ويمنع تقصفه.

العناية بالشعر المتقصف
أقراص NITORA نيتورا

أقراص سوبر كولاجين

ومن أهمية هذه الأقراص:-

تعتبر مكمل غذائي فعال لصحة الجسم.

تقوية الشعر الضعيف ومنع تقطعه فهو علاج الشعر المتقصف والهايش.

حماية الجلد من الجفاف والتجاعيد وعلامات تقدم السن.

– الكولاجين له دور كبير في بناء العضلات أيضا والعناية بالشعر المتقصف من الامام.
– يساعد في عملية حرق دهون الجسم.
– يحافظ على صحة العظام والمفاصل.
– يعمل على تقليل السيلوليت.
– يساعد في تحسين وظائف المعدة والجهاز الهضمي.
– يساعد على تقوية الشعر المتقصف والضعيف.

وأيضا هناك الشامبو المخصص والمعالج للشعر لكونه طبيا مثل:-

1- Dove Intense Repair Damage Therapy Shampoo

هو شامبو غني بالزيوت الطبيعية والمغذية لتنعيم الشعر وترطيبه بعمق، ويعد أفضل علاج لكل مشاكل الشعر  خاصة تساقط الشعر وتقصفه.

2- Yves Rocher Lissage Smoothing Shampoo

تركيبته خالية من البارابين والسيليكون والأصباغ الصناعية مما يجعله الأفضل في العناية بالشعر المتقصف، كما يحتوي على نسبة هائلة من العناصر الطبيعية، التي تساعد على ترطيب فروة الرأس وتنعيم الأطراف لذلك فهو ملئ بالمميزات التي تساعد الشعر حقا ويمكن الحصول عليه من الصيدلية.
يذكر أنه لا ينصح بغسل الشعر يوميا بالشامبو لأن الإكثار من غسل الشعر يؤدي إلى جفافه وتكسره وتقصفه، وهو عكس الغرض المستخدم الشامبو من أجله.

يمكن صنع كريم لعلاج الشعر المتقصف من عدة مكونات أولها:-

كريم البيض المكون من بيضة كاملة وصفار أخرى وكوب زيت أفوكادو أو زيت زيتون ونصف ملعقة كبيرة عصير ليمون ويخلطوا معا حتى التجانس وهو حلا لعبارة شعري متقصف من قدام.
كريم الأفوكادو والموز وهو خليط من الفاكهتين معا لتغذية الشعر ومنحه النعومة واللمعان.

 

 

 

العناية بالشعر المتقصف
كريم لعلاج الشعر المتقصف

 

 

ما هو الشعر المتقصف؟

يطلق على الشعر متقصف عندما يتم تكسير وانقسام الشعر من الأسفل لعدة أجزاء، حيث تظهر أطراف الشعر غير متساوية في الطول وتبدو الشعرة الواحدة وكأنها حاملة لشعرتين أو أكثر، حيث تتجزأ كل شعرة من طرفها.
ويعد تقصف الشعر  دليلا قويا على تلف الشعر، فعندما تلاحظ تقصف في شعرك لابد وأن تسرع لعلاجه حتى لا يتلف ويصبح علاجه صعب، ومن أسباب تقصف الشعر:-
  • الجينات الوراثية:- تعد من أهم العوامل التي تؤدي إلى تقصف الشعر فلم تترك الجينات الوراثية عرضا إلا وقد لعبت دورا في حدوثه وانتقاله بين الأجيال، فيجد البعض أنهم يعتنون بشعرهم بطريقة مثالية لكن النتيجة غير متوقعة، وهنا يجب مراجعة تاريخ العائلة مع التقصف لأنه في الغالب الأمر نابع من أحد أفراد العائلة والأمر وراثي ولا يمكن تغييره.
  • الجفاف:- أهم العوامل الرئيسية التي تعمل على تقصف الشعر فقلة ترطيب الشعر أهم سبب لتقصفه، وذلك لأن الشعر يحتاج دائما إلى الترطيب ليكون محميا من الجفاف والتكسر الذي يؤدي إلى تقصفه بسهولة، ويمكن السيطرة على الأمر عند ملاحظة بداية جفاف الشعر فيجب الإسراع لترطيبه لتجنب التقصف، لكن يجب أن تعلم أن الجفاف ربما يكون وراثيا أيضا.
  • العوادم والغازات الضارة:- يتعرض شعر الرجال يوميا إلى عوادم السيارات الضارة والأدخنة المنتشرة في كل مكان، وهو الأمر الذي يؤثر على صحة الشعر بل وصحة الجسد بالكامل، وتؤذي العوادم البصيلات وفروة الرأس بالإضافة إلى الشعيرات نفسها، فتفقد الشعر صحته وحيويته وتجعله جافا وبالتالي تعتبر سبب تقصف الشعر.
  • الإجهاد والتعب:- يؤثر هذان العاملان على صحة الشعر بشكل مباشر ويجعلانه أكثر عرضة للتساقط والتقصف، ويضاف هنا إلى  الإجهاد البدني، الإجهاد الذهني أيضا وهو ما يؤثر سلبا على صحة الشعر.
  • عدد مرات غسيل الشعر ونوع الشامبو المستخدم: مرحلة غسيل الشعر من المراحل المهمة التي تشير إلى مدى صحته فيعد يعد الإقلال من عدد غسلات الشعر من أسباب تقصف الشعر والتي تؤثر على صحته وجماله، فترك الشعر بدون غسل لعدة أيام تجعل الأتربة والزيوت تتكاثر على محيط الشعيرات وحول الجذور وتحجب عنه الهواء اللازم لصحته ثم تعود المرأة لتقول شعري متقصف، ولكن أيضا الإكثار من غسل الشعر يفقده الدهون الطبيعية التي يحتاجها لترطيبه فيؤدي إلى الجفاف، ثم التقصف.

 

 

العناية بالشعر المتقصف
التخلص من تجاعيد الشعر

 

 

أما نوع الشامبو فكلما كان طبيا كان مفيدا في تطويل الشعر المتقصف لأنه إذا تم استخدام  نوع غير مناسب لنوعية الشعر يؤدي إلى تقصفه فستجد ان الشامبو المخصص للشعر الدهني يزيل الزيوت من الشعر فإذا وضع على الشعر العادي أو الجاف يزيل منه الزيوت ويؤدي لزيادة جفافه.
الأدوات المستخدمة لتمشيط الشعر والاعتناء به:- نوع المشط أو الفرشاة التي تستخدمها يمكن أن يكون سببا تقصف الشعر لأن الأمشاط  ذات الأسنان الضيقة أو الحادة تؤدي إلى تكسر الشعر وتقصفه، بل أنها قد تؤدي إلى تساقط الشعر، وخاصة إذا ما تم تصفيف الشعر وهو مبلل.
التهابات فروة الرأس: هناك بعض الإلتهابات الفطرية أو الجلدية التي قد تصيب فروة الرأس وتؤدي إلى جفاف الشعر وتأثره إلى حد التساقط المرضي أيضا.
سوء التغذية:- لا تتوقف العناية بالشعر على المنتجات التي توضع عليه من الخارج بل من الداخل أيضا وهو ما يعرف بالعناية بالجسد الكامل لسلامة الأعضاء ومن بينها الشعر، فصحة الشعر تأتي من صحة الجسم، فإذا لم يكن الجسم ينال التغذية الكافية سوف ينعكس ذلك على الشعر وصحته، وبالتالي فإن نقص الفيتامينات والمعادن والبروتينات في الطعام المتناول يعد أهم أسباب تقصف الشعر، كذلك الأنيميا، وهي نقص الحديد في الدم وهو ما يؤذي الشعر ويتركه متقصفا.
أجهزة تجفيف الشعر وتمليسه: يستخدم الكثير من الرجال مجفف الشعر لتصفيف الشعر بالشكل المطلوب ويستخدمونه يوميا ثم يقومون بغسل الشعر على فترات قصيرة للغاية، وكل ذلك يؤدي إلى تلف الشعر وبالرغم من أن تلك الأجهزة عملية وسريعة، إلا أن كثرة استخدامها يصيب أيضا بالجفاف الدائم والذي يؤدي بدوره إلى تقصف الشعر.
صبغات الشعر وكريمات الفرد:– يعاني بعض الرجال والنساء من الشعر المجعد فيلجأون إلى فرده باستخدام كريمات الفرد والتي تضر بالشعر بشكل كبير، وقلة منهم يغيرون من مظهرهم باستخدام الصبغات واستخدام تلك المواد بكثرة يهلك الشعر ويؤذيه بشكل كبير ويساعد على انتشار الشعر المتقصف به كما يوجد بالأسواق العديد من أنواع صبغات الشعر التي تختلف في أسعارها وتركيبها الكيميائي، وهنا يجب أن ننتبه لتأثير تلك الصبغات على الشعر، وكذلك كريمات الفرد فهي تتسبب في إجهاد الشعر وتعمل على تساقطه وتقصفه.
التوتر والقلق: العوامل النفسية أيضا تؤثر على الشعر وبما أن القلق والتوتر أصبحا من سمات هذا العصر، أثبتت الدراسات أن الانفعالات المصاحبة للتوتر والقلق تؤثر على صحة الإنسان بوجه عام، وتضعف من مناعة جسمه تجاه الأمراض، وتؤثر بقوة على صحة الشعر مما يؤدي إلى الجفاف والتقصف.
 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  هل تريدين علاج تقصف الشعر ؟ إليك أفضل 4 طرق للعلاج

 

 

 

 

 

سوء التغذية - الشعر
سوء التغذية – الشعر

 

 

 

 

نصائح للشعر المتقصف

احصلي على بعض النصائح لشعر أفضل خالي من التقصف، وحافظي على ما تبقى من شعرك سليما كما يمكنك العمل على علاج التالف منه، وإليكي بعض تلك النصائح:-

الطقس

لا تعرضي الشعر إلى درجات حرارة مختلفة لأن ذلك من الأسباب الرئيسية لإصابته بالتلف والتقصف، لذلك اجعلي التغير يأتي في خطوات وليس بشكل مفاجئ حتى لا يتأذى شعرك.

الماء

استخدمي الماء الفاتر فقط لشعرك وأحيانا ما تستخدم بعض النساء الماء البارد للمعان الشعر لكن إحذري من الماء الساخن لأنه يزيل زيوت الشعر.

 

 

العناية بالشعر المتقصف
نصائح للشعر المتقصف

 

 

خلطات للشعر المتقصف

لا توقفي عن العناية بشعرك بتطبيق خلطة أو اثنتان أسبوعيا.

انواع تقصف الشعر

على عكس المتعارف عليه فإن تقصف الشعر ليس نوعا واحدا بل عدة أنواع يمكن التعرف عليها:-

التقصف العادي: هو النوع الأكثر انتشارا ويكون خلاله طرف الشعر من الأسفل مقسوما إلى جزئين.
ويشير هذا النوع إلى أن المشكلة لازالت في بدايتها وكلما أسرعت في علاجها كلما كان الأمر أفضل، لأن خلايا شعرك لا تزال متماسكة، لكن الأطراف هي التي تضررت وبدأت تجف وتتباعد، وهنا يمكنك أن تخطو خطوة جيدة بزيادة ترطيب الشعر والعناية به، وذلك من خلال أحد الماسكات الطبيعية لتغطية الشعر بالكامل، ومن أمثلة ذلك امزج ثمرة من الأفوكادو مع 3 ملاعق من الزبادي في الخلاط الكهربائي وتوضع الخلطة على شعرك لمدة 30 دقيقة، وأخيرا يغسل الشعر بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الأمر يوميا، ويعد هذا النوع شائعا في تقصف الشعر للرجال.
التقصف الثلاثي: أنظر إلى أطراف شعرك فإن وجدتها منقسمة إلى ثلاثة أطراف فهذا يعني أن شعرك متضرر للغاية ويعاني من تلف لابد من علاجه، ويمكنك علاج شقيقة الشعر باستخدام البلسم والأقنعة الطبيعية وتجنّب المستحضرات التي تحتوي على مواد كميائية ضارة، كما يحذر استخدام أدوات تجفيف وتمليس الشعر، وينصح بقص أطراف الشعر كل ستة أشهر على الأقل.

 

 

العناية بالشعر المتقصف
تقصف الشعر للرجال

 

 

 

التقصف الرباعي: وهذا النوع يعد من الأنواع المتقدمة في التلف ويوضح الفرق بين تقصف الشعر وتشققه لأنها تشير إلى أن الشعر مهمل للغاية ولا يحصل على عناية كافية، ويشير أيضا إلى خسارتك نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية، وستلاحظ هنا تباعد أطراف الشعر بقوة عن بعضها البعض وتنقسم كل شعرة من الأسفل إلى أربعة أقسام، وعند مشاهدتك لتلك الحالة أول ما عليك فعله هو قص الأطراف على الفور من أجل علاج الشعر التالف والمتقصف والخفيف ثم اتباع الأقنعة والبلسم بشكل دوري.
التقصف الرفيع: ستجد أن شكل الشعرة تحول لما يشبه الشمعة وطرفها رفيع مقارنة بالشعر من الأعلى مما يعني فقدان الشعر لطبقته السطحية بالكامل، وتعيد الزيوت في تلك الحالة للشعر رونقه مثل بزيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا، زيت زهرة الكاميليا، وزيت الخروع، ويمكن أن يقوم هذا النوع بتقصف الشعر من المنتصف.
التقصف على شكل عقدة: يحدث لأصحاب الشعر المجعد لأن الشعرة تلتف حول نفسها وتكون عقدة خلال التسريح اليومي ويحل البلسم تلك المشكلة التي يصعب تجنبها، وينصح بعدم غسل الشعر وهو مبلل.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: علاج خشونة الشعر بطرق طبيعية فعالة

 

 

 

 

 

علاج الشعر المتقصف للرجال

إذا كنت تعاني من الشعر المتقصف ولا تجد له حلا إذا عليك التعرف على سبل علاج شعرك والعناية به ضد التقصف.

لابد من قصه

إذا كنت تتمتع بشعر تالف متقصف فلابد من إزالة الجزء التالف على الفور لأن بعض الشعر يكون ميتا ولن يساعد علاجه في أي شئ وعند قصه تمنح الفرصة للشعر الجديد لينمو، ويجب أن يقص الشعر بشكل دوري لتجنب انتشار التقصف.

الترطيب

لابد أن تهتم بخطوة ترطيب الشعر فبعض الرجال يهملون هذه النقطة الضرورية للغاية ولكن يجب عدم تجاهلها أبدا ففى كل مرة تغسل شعرك بالشامبو لابد أن تضيف البلسم وركز على الأطراف، كما يمكنك شطف الشعر بالماء البارد للمعان ونعومة.

الزيوت

من الضرورى أن تدلك الشعر مرة واحدة أسبوعيا بالزيت لإنقاذ شعرك من التقصف، والعناية بالشعر المتقصف والجاف
ويفضل استخدام زيوت مثل زيت جوز الهند أو الخروع أو زيت اللوز للحصول على أفضل النتائج.

النظام الغذائى

يلعب النظام الغذائى الجيد دورا هاما في شكل شعرك وصحته وتنعيم الشعر من الامام، لذلك حاول أن تتناول غذاء متوازن يحتوي على السمك والبيض واللحوم بشكل يومى كى تمنح شعرك ما يحتاجه من غذاء.

 

اقنعة الشعر

خطوة أخرى يجب القيام بها مرة واحدة كل أسبوع وهي استخدام قناع مغذى للشعر من أجل العناية بالشعر المتقصف والمتساقط لأن أقنعة الشعر تمنحه مستوى عميق من الترطيب وتجعله أكثر سلاسة وصحة.

 

قلل من مرات غسل الشعر

غسل الشعر مرات كثيرة يتركه خاليا من أي زيوت طبيعية ويجعله أكثر ضعفا وتكسرا، لذلك لا تجعل مرات غسل شعرك تتجاوز مرتين أو ثلاثة أسبوعيا.
يذكر أن شعر الأطفال يتضرر بشكل أسرع من الكبار نظرا لكونه الأضعف ولــ علاج تقصف الشعر من الامام عند الاطفال يجب أن تتجنب الأم الكريمات الكميائية وتغطية شعر الطفل عند استخدام حمام السباحة وحماية الشعر بقبعة من الشمس، وعدم شد الشعر بقوة مع استخدام بلسم للأطفال لعلاج الشعر التالف.
ويستخدم البعض جهاز تقصف الشعر  لإزالة بقايا الشعر الميت عن الشعر والذي يعمل بطريقة مكواة الشعر ثم تحصلين على بقايا الشعر في عبوة ملحقة بالجهاز. العناية بالشعر المتقصف

 

 

ربما تفيدك قراءة: 5 من أهم  اسباب تقصف الشعر

 

 

 

 

 

جهاز تقصف الشعر 
العناية بالشعر المتقصف

 

 

 

بعد التعرف على أسباب تقصف الشعر من الجذور وحتى الأطراف وسبل علاج ذلك يمكنك الآن وضع روتين ثابت لعلاج شعرك واختيار السبيل الأمثل لذلك، مع تجنب أي طريقة كانت تضر شعرك وتصيبه بالتقصف، لأن العلاج لن يجدي نفعا طالما لازلتي تستخدمين الطرق التي تسببت في تلف الشعر في السابق. العناية بالشعر المتقصف

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية